البحث عن الحقيقة _ 2

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

البحث عن الحقيقة _ 2

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: البحث عن الحقيقة _ 2

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    10
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-08-2012
    على الساعة
    04:47 PM

    البحث عن الحقيقة _ 2

    بسم الله الر حمن الر حيم
    الحمد لله الذي انعم علينا بنعمة الاسلام وفضلنا على كثير من قومة ومن نسأله دائما وابدا ان يهدينا الى الصراط المستقيم . وبعد :
    أولا احب ان أشكر من هنا اخواي في الله ( السيف البتار ) و ( مجاهد في الله ) على نشاطها الدائم ورعايتهما لهذا الموقع الأغر كما اسئل الله العظيم ان يكتب لهما اجرهما ويجعل ذلك في ميزان حسانتهما رغم ان لي عيهما بعض النقد ( رغم انني لست اهلا لنقدهما والله اعلم ) الا محاولة مني للمساندة في نصرة هذا الدين القويم ومساعدة كل من يسعى الى توصيل الرسالة الغراء بحلتها الزكية الى كل البشر
    في مقالي الأول من سلسلة مقالات البحث عن الحقيقة ( والذي كان المقال الاول اقتبست فية رأي ويليام كامبل في تحريف الكتاب لمقدس وادلتة القرانية اللتي استشهد بها بصدق الكتاب المقدس وعدم تحريفة
    وقد حاولت في هذه السلسلة اختيار مقدمة تدل على انني من خلال هذه السلسلة اسعى الى لغة الحوار ( المنطقي الخالي من التجريح العقائدي لاخواننا المسيحيين ) انطلاقا من اننا جميعا مسلمين ومسيحيين كل من نريدة هو الوصول الى الحقيقة اللتي تجعلنا نعيش في الاخرة عيشة نعيم اي ( ندخل الجنة فكل منل يريد ان يدخل الجنة فنحن كمسلمين مسلمين لاننا نريد الجنة والمسيحي مسيحي لانة يعتقد ويوقن انه على حق انه سيدخل الجنة كما نعتقد نحن المسلمين بذلك وكذا اليهودي
    فلا يدخل عقل انسان ان المسيحي يعلم انه سيدخل النار ومع ذلك يعتنق المسيحية وان كان مضللا فالواجب ان نناقشة ونستخدم معة لغة الحوار ونريه الحق كما يريد ان يراة لانهم دائما يبحثون عن الحوار كما انني اود ان ارى ردود على سلستي من بني ديني المسلمين ومن اخواني المسيحيين بل وحتى من ابناء عمومتنا اليهود لاننا هنا في حوار حر نبحث من خلالة عن الحقيقة
    وللمرة الثانية اكرر يعلم الله انني لا اود ان اجرح اخواني المسيحيين في عقيدتهم بل احاول من خلال بحثي هذا في الوصول الى الحقيقة وفي النهاية لا نفقول الا كما لنا اعمالنا ولكم اعمالكم لا حجة بيننا وبينكم الله يحكم بيننا وهو خير الحاكمين ..
    واحب من هنا ان ابلغ اخي في الله السيف البتار انني قد قرات كتابة الرد على ويليام كامبل وهو ما سأقتبس منه الرد على المقال الاول ولكنني اذكر اخي السيف البتار بما وجادلهم باللتي هي احسن .. وهذا ما اقوله لكل المسلمين لاداعي للخطاء والشتم او حتى النقد اللا اخلاقي كما استخدم اخونا في الله السيف البتار وارسل رسالته اجارحة لويليام كامبل واللتي يقول فيها
    كيف تفسر كتاب الله بغير ما فسره به رسول صلى الله عليه وسلم وأصحاب الذين نزل القرآن بلغتهم؟ ومن الذي أعطاك الحق في تفسير الآيات كما تهوى نفسك ؟

    هل تقبل أن أتبع نفس أسلوبك القذر وأفسر البايبل كما أشاء والبطريقة التي يراها هوايا دون الرجوع على المُفسرين المعتمدين من الكنيسة ؟ .

    هل هذه هي الأمانة والحيادية التي كنت تنادي بها كما كتبت في مقدمة كتابك والقسم الأول التمهيدي ؟ .

    إنها ليست صدمة لي بأن أراك تبحر في القرآن بجهالة ، ولكنك أعتقدت بأنك أمسكت النجوم بأيديك ، ولكن جهالتك أوضعت في مأزق ، لأن كل خطوة تخطوها في القرآن تدينك وتدين عقيدتك .

    إن علم المنطق يقول : أي مبطل يحتج على باطله بدليل صحيح يكون حجة عليه لا له.

    فإن كنت تتخذ من القرآن حجة لثبت صحة كتابك المدعو مقدس فأنت بذلك جعلت القرآن حجة عليك لا حجة لك .

    وقبل أن أبدأ في الرد على كلمات وليم كامبل والآيات التي أستشهد بها ليثبت أن كتابه المدعو مقدس وديانته المسيحية هي حق من خلال القرآن ، يجب اولاً ان أوضح نقاط مهمة جداً تسهل على القارئ والباحث عن الحق معرفة ما هي القواعد التي يجب أن يستند عليها وليم كامبل ليضع القرآن في الميزان الذي من خلاله أخذ الحق في الإستشهاد بآيات منه .
    واعود لاقول :
    يا أخي الكريم السيف البتار لمَ لم تختار الفاظ ارق من الفاظك هذه كألفاظ جعفر بن ابي طالب اللتي خاطب النجاشي كما تعلم طاردة كفار قريش الى الحبشة وحدث ما حدث امام النجاشي حتى قال له النجاشي: هل معك مما جاء به عن الله من شيء؟ فقال له جعفر: نعم، فقال له النجاشي: فاقرأ عليَّ، فقرأ عليه صدرًا من (كهيعص) فبكى النجاشي حتى اخضلت لحيته، وبكت أساقفته حتى اخضلوا مصاحفهم حين سمعوا ما تُلي عليهم.

    ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع باللتي هي احسن فاذا الذي بينك وبينه عداوة كأنة ولي حميم..
    يا معشر المسلمين فلنعد الى قرآننا والى نبينا الكريم والى السيرة المحمدية الخالدة لنعلم انه نبي رحمة . نبي سلام . نبي هدى الى الصراط المستقيم
    لنعد الى سير الصحابة رضي الله عنهم جميعا وليكن الحوار لغتنا وليكم الحوار منبر لرسالتنا المحدمية الحقة..
    ولا أريد ان يفهم البعض انني هنا اناقض اخي في الله السيف البتار ( رغم الخلاف الموضوعي ) ولكن هذا لايفسد في الود قضية ولا يفسد المحبة اللتي يعلم الله شانها لانها من الله وفي الله لاخي السيف البتار بل انني فكل ما اختلف مع السيف البتار فيه هي لغة الحوار اما الحجج فما قاله اخونا السيف البتار في كتابة (الرد على القرآن والكتاب المقدس في نور التاريخ والعلم) حجة قاطعة وردا كافيا على ويليام كامبل وسوف انقل اليكم الان رد اخونا السيف البتار على تحريف الكتاب المقدس قائلا :

    * ثم يبدأ وليم كامبل بذكر آيات قرآنية تشهد لصحة التوراة زمن المسيح.

    1) (يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيّاً). سورة مريم 19:12

    2) (وَيُعَلِّمُهُ (الله) الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ) (سورة آل عِمران 3:48)

    3) (وَمَرْيَمَ ابْنَةَ عِمْرَانَ... صَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ). (سورة التحريم 66:12

    4) (أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم... وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلِأُحِلَّ لَكُمْ بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ) (سورة آل عمران 3:49 و50)

    4) (وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاة) (سورة الصف 61:6)

    5) (وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِهـُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ) (سورة المائدة 5:46)

    6) (إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ) (سورة المائدة 110)


    وأنا هنا سأكشف نقطة واحدة فقط ترد على وليم كامبل وتثبت أنه مُدلس وكاذب لأنه اختار ما يروق له بجهالة ، وأخفى الحق الذي يكشف الحقيقة ، فأنا لن أأتي بآية غير مذكورة بل سأكمل آية قطع وليم كامبل منها نصفها الذي يهدم اكاذيبه

    لننظر إلى الآية برقم 4 ماذا تقول :

    4) (وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاة) (سورة الصف 61:6)

    فاين باقي الآية ؟ فللأسف وليم كامبل دكتور الحمير يكشف لنا أكاذيبه .

    فالآية بالكامل تقول :

    وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ (هو توقف هنا .. ولكن أنظروا لباقي الآية ) وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ (6الصف)

    إذن التوراة والإنجيل اللذان شهد لهما القرآن تحملان البشارة التي شهد لها السيد المسيح بقوله : وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ

    هل ظهر الآن لكم التدليس والتزوير والتحريف الذي استخدمه وليم كامبل الذي يلقب نفسه بدكتور ؟


    * ثم ينتقل وليم كامبل إلى نقطة أخرى وهي : آيات قرآنية تشهد أن مسيحيين أتقياء عاشوا في الفترة ما بين المسيح ومحمد.

    1) (إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ... وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ... وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الْحَوَارِيِّينَ (تلاميذ المسيح) أَنْ آمِنُوا بِي وَبِرَسُولِي (المسيح) قَالُوا آمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلِمُونَ (مستسلمون)) (سورة المائدة 5:110 و111


    وفي المقال القادم سنكم اهم ردود اخونا السيف البتار
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    يا أخي الكريم السيف البتار لمَ لم تختار الفاظ ارق من الفاظك هذه كألفاظ جعفر بن ابي طالب اللتي خاطب النجاشي كما تعلم طاردة كفار قريش الى الحبشة وحدث ما حدث امام النجاشي حتى قال له النجاشي: هل معك مما جاء به عن الله من شيء؟ فقال له جعفر: نعم، فقال له النجاشي: فاقرأ عليَّ، فقرأ عليه صدرًا من (كهيعص) فبكى النجاشي حتى اخضلت لحيته، وبكت أساقفته حتى اخضلوا مصاحفهم حين سمعوا ما تُلي عليهم.
    للأسف حضرتك لم تضع الأمرين في ميزان الحق لأن النجاشي لم يُدلس القرآن على هواه بل طلب العلم ، ولكن وليم كامبل أخذ آيات قرآنية وتلاعب بكلماتها ليولفها في صالح التنصير .. فطالما أنه لا يقبل مني أن أُفسر فقرات من البايبل على مزاجي فكان من الأفضل أن لا يُفسر الآيات القرآنية على مزاجه مستخدماً أسلوب الوداعة متظاهراً أمام القارئ أن تفسيراته للقرآن هي الحق ، وأنا لي الحق بأن ادافع عن الحق بالطريقة التي أراها في صالح المسلم .

    أما استخدامك لقول الحق سبحانه : وامرت لاعدل بينكم الله ربنا وربكم .. فهذا لا يعني أنهم يعبدوا الله سبحانه وتعالى ، لأن الله هو رب كل شيء وهو رب المجوس وعبدة الافاعي والنار ولكنهم لم يؤمنوا به .. وهذا هو مضمون الآية .

    اقتباس
    فكل ما اختلف مع السيف البتار فيه هي لغة الحوار
    أنا لن أرضي سكان الأرض جميعاً ، ولكن كان يجب عليك أن تقرأ كتاب وليم كامبل قبل أن تهاجم أسلوبي في الرد ويكفي ان ما نقلته لنا يثبت للجميع أن وليم كامبل كان يقطع من الآيات أجزاء ليحقق أغراضه الشيطانية .. ولذلك الحوار يجب ان يكون بالمثل لأن وليم كامبل غرضه الطعن في الله ورسوله والقرآن وليس غرضه المحبة وبل غرضه الهجوم على الإسلام والطعن فيه للتأثير على المسلم العادي .

    فأهلاً بك في أي وقت ، فالأختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    10
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-08-2012
    على الساعة
    04:47 PM

    افتراضي

    بسم الله الر حمن الر حيم

    أخي في الله السيف البتار لم يؤتني الله ما آتاك من علم ولذلك فلا أود ان أطيل النقاش معك ولكن كل ما اقول لك ان هذا رأيك وذاك خيارك فجزاك الله خير وقواك الله على نصرة دينة فأنت لا تستطيع ان ترضي الناس جميعا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

البحث عن الحقيقة _ 2

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. البحث عن الحقيقة _ 4 (( أرجوا التفاعل والردود من المسلمين والمسيحيين ))
    بواسطة وائل عدنان جبر في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-08-2007, 02:00 AM
  2. البحث عن الحقيقة_ 1
    بواسطة وائل عدنان جبر في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-08-2007, 09:42 AM
  3. البحث عن الحقيقة _ 3
    بواسطة وائل عدنان جبر في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-08-2007, 07:51 PM
  4. البحث عن رواية
    بواسطة almobtadi في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-07-2006, 03:28 PM
  5. مواقع تعينك في رحله البحث عن الحقيقة
    بواسطة mahmoud000000 في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-03-2006, 03:15 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

البحث عن الحقيقة _ 2

البحث عن الحقيقة _ 2