اتحاد النار بالحديد مثال لتركيبة الإله يسوع

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

اتحاد النار بالحديد مثال لتركيبة الإله يسوع

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20

الموضوع: اتحاد النار بالحديد مثال لتركيبة الإله يسوع

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    16
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-01-2014
    على الساعة
    09:03 PM

    افتراضي اتحاد النار بالحديد مثال لتركيبة الإله يسوع

    اتحـاد النار بالحـديد
    مثال لتركيبـة الإله يسـوع


    عجبا لخراف الكنيسة ونعاجها ، عميان يقودهم أعمى ، إن الغباء موهبة ينفرد بها النصارى ، النصرانى يقرأ وكأنه ما قرأ ، دينه فى الكنيسة عند القسيس ، أما هو فلا عقل له ، يردد من غير وعى ما يسمعه ، إنه صوت سيده ، الذى يدخله الحياة الأبدية إذا شاء ، أو يلقيه فى بحيرة النار والكبريت إذا أراد (1) ، لا حيلة له مع قضائه المبرم ، " فإنها لا تَعمى الأبصار، ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور " .
    لو لم يجدوا فيهم غباء لما تجرؤا على ألاعيب يصدقها الحمقى ، " وإن دققتَ الأحمق فى هاون بين السميذ بمدق لا تبرح عنه حماقته " (2)

    نقرأ : " وقال الآباء باتحاد اللاهوت بالناسوت ، كاتحاد الحديد بالنار ، فبالطرق عليه ، يكون الأثر على الحديد ، ولكن النار لا تتأثر مع مشاركتها للحديد فى الاتحادية ، .... " (3) .
    ويردد خلفهم الأبناء : " ولزيادة توضيح التجسد أخيرا أقول مثل بسيط يعطى فكرة عنه ، ذكره آباء الكنيسة ، هو الحديد المتحد بالنار يصير نارا بالاتحاد ... " !!!!! (4) .
    إنه مثال لتركيبة الإله يسوع ، بلاهوته وناسوته .

    لقد اكتشف القساوسة والآباء – مسوقين من الروح القدس - أن الحديد عندما يحمر بالحرارة ، يتكون - عند تحليله – من عنصرين متحدين : النـار ، والحديد .
    ولكن ، هل حقا تتحد النار بالحديد ؟
    - إن عنصر الحديد ثنائىّ و ثلاثىّ التكافؤ . فماذا عن عنصر النار ؟ ؟ ؟ وما عدد ذرات الجزىء من هذه المادة المركبة ؟ ؟ ؟ .
    بربك أيها القس خبرنى عن هذا المركب الجديد :
    - ما اسـمـه ؟ بعد سؤال الكـيميـائيـين طبعـا .
    - وأين نجـده ؟ فى الصيدلية ؟ أم فى الكنيسة ؟ أم عند الحداد ، نافخ الكير ؟

    حقـا للذكاء حـدود ، ولكـن لا حـدود للغبـاء .

    بربك ، بالمسيح الحى ، أجبنى دون تلعثم . أو أجبنى أنت ، بحق الآب ، أيها الراعى الصالح يسوع .
    جـنّـبَنا الله الخـطأ والخـطل ، والهـذر والخـلل ، والسقـط والـزلل .


    إن معلوماتهم فى الكيمياء مثل جهالة إلههم الجغرافية (5) ، والفلكية (6) والتشريحية (7) والطبية (8) ...... إلخ .

    إنهم لا يمَـلّون الجهل ، وكذلك الجهل لا يمَـلّهم .
    تعجزهم الحيلة فيخلطون الوهم بالخيال ، والجهالة بالحمق .
    يقول كتاب المسلمين : " ولو كان من عند غيـر الله لوجـدوا فيه اختـلافا كثيـرا " .


    سيظل اتحاد اللاهوت بالناسوت شوكة فى حلق كل نصرانى ، كما كانت أم الإله ، وزوجه فى نفس الوقت ، شوكة فى جنب الفكر الكنسى ، مما دعا فرويد إلى القول بأن كل رجل ( نصرانى ) فى أوروبا مصاب بعقدة أوديب (9) .

    لهفى على البتول ، " فالروح حل على العذراء فحبلتْ منه ، والآبُ ظلل العذراءَ بقوته السرمدية كى يحتملَ جسدُها جمرَ اللاهوت " (10) ( طبيب بنج يعنى ؟ ؟ ) .
    يقول عبدة الخروف إن العذراء تحملت " جمر اللاهوت " فى أحشائها مدة حملها ، ويتكلمون عن " حلول النار الإلهية فى بطن العذراء الطاهرة وهى لا تحترق " (11) .
    معذرة أيتها الصّدّيقة لأنه من سوء الأدب أن يتكلم الرجال عن أحشاء الإناث الحبليات ، وعن مدى إحساسهن بالاحتراق ، خصوصا إذا كنّ حدثات فى سن الإثنى عشر عاما .

    هل اللاهوت فلفل شطة فى الأرحام ؟ ؟ وأستغفر الله .
    لا . لا . لا . وإلا كيف نتصور حال عروس الخروف ، " لأن عُرْسَ الخروف جاء ، وامرأته هيأت نفسها ... طوبى للمدعوين إلى عشاء عُرْس الخروف " (12) كيف ستتصرف عروس الخروف فى هذا الجمر ، وكيف ستطفىء لهيب هذه النار الإلهية فى أحشائها ؟
    هل كلما اقترب الخروفُ من عروسه أو اقترن بها ، يأتى الأبُ ليظللها ويحميَها " بقوته السرمدية كى يحتمل جسدها جمر لاهوت " الخروف ؟ ؟ ؟


    " القديس توما عندما وضع يده فى جنب الرب كادت تحترق يده من نار اللاهوت " (13) .
    نيقوديموس ويوسف لم تحترق أياديهما بنار اللاهوت عند تكفين يسوع ودهنه بالأطياب رغم جروح إكليل الشوك ، وضربة الحربة ، وموضع المسامير فى يديه ورجليه .



    لا بابا الفاتيكان ولا البابا شنوده يستطيع أن يأتى لنا بما يؤيد هذه النيرانَ الملتهبة ( جمر اللاهوت – النار الإلهية – نار اللاهوت ) من الأناجيل أو الرسائل .
    إنها فكرة لا يستطيعون الدفاع عن مصداقيتها .
    إنها أوهـام الأساقفـة والبابوات يلقـونها إلى خـراف الكنيسـة .

    إما الإفـلاس الكامل ، وإما الأقوال الفارغـة التى لا نهـاية لابتـداعهـا .


    " وشاخ الملك داود . تقدم فى الأيام . وكانوا يدثرونه بالثياب فلم يدفأ . فقال له عبيده ليفتشوا لسيدنا الملك عن فتاة عذراء فلتقف أمام الملك ولتكن له حاضنة ولْتضطجعْ فى حضنك فيدفأ سيدنا الملك . ... فوجدوا أبيشج الشونمية فجاءوا بها إلى الملك ، وكانت الفتاة جميلة جدا ، فكانت حاضنة الملك ... " (14) .

    ما أظن إلا أن واحدة من جمر اللاهوت قد أصابت هذه العذراء ، اشتعل بها جسدها ، فأصبحت تشِعّ نارا ، دونها نيران البشر ، وتحولتْ الأنثى بقدرة الله السرمدية إلى ( دفاية ) .


    المراجع :
    1. " من غفرتم خطاياه تُغفرُ له ، ومن أَمسكتم خطاياه أُمسِكتْ " يو 20/21 ، و " فكل ما تربطه على الأرض ، يكون مربوطا فى السموات ، وكل ما تحله على الأرض يكون محلولا فى السموات " مت 16/19 .
    2. أم 27/23 .
    3. السنكسار جـ2 صـ 385 .
    4 . التوحيد والتثليث – أشرف وليم روفائيل صـ 111 .

    5 . أعمدة الأرض : " لأن للرب أعمدة الأرض ، وقد وضع عليها المسكونة " 1صم 2/8 .
    " المؤسس الأرض على قواعد فلا تتزعزع إلى الدهر والأبد " مز 104/5 .
    " ذابت الأرض وكل سكانها ، أنا وزنت أعمدتها " مز 75/2 .
    " المزعزع الأرض من مقرها فتتزلزل أعمدتها " أيوب 9/6 .
    " على أى شىء قرت قواعدها ، أو من وضع حجر زاويتها " أيوب 38/6 .
    " الباسط الأرض على المياه " مز 136/6 . .... إلخ .

    6 . - " والشمس تشرق والشمس تغرب ، وتسرع إلى موضعها حيث تشرق " جا 1/5 يرى سليمان ( مؤلف السفر ) بالوحى المقدس أن الأرض هى مركز الكون ، وأنها ثابتة لا تتحرك ، وأن الشمس هى التى تدور فوق الأرض بالنهار من الشرق إلى الغرب وتحتها بالليل من الغرب إلى الشرق حيث تشرق فى اليوم التالى . يقول وليم مارش : " تسرع إلى موضعها على اعتقاد القدماء : للشمس سفر طويل تحت الأرض بالليل من الغرب إلى الشرق ، لتقوم صباحا يوما ثانيا ، فعليها إن تسرع لئلا تتأخر عن الوقت المعين " .
    - خاطب يشوع قائلا : " يا شمس دومى على جبعون ، ويا قمر على وادى أيلون ، فدامت الشمس ووقف القمر ... فوقفت الشمس فى كبد السماء ، ولم تعجل للغروب نحو يوم كامل " يش 10/12-14
    لقد كان إله التوراة يجهل أن سبب اختلاف الليل والنهار وغروب الشمس وطلوعها ، هو دوران الأرض حول محورها أمام الشمس ، وليست حركة الشمس والقمر ، وأن ما ظنه أمرا للشمس والقمر كان يجب توجيهه إلى الأرض لتتوقف عن الدوران .
    هل كان يشوع يخشى أن يغيب عنه القمر فتظلم عليه الأرض مع طلوع الشمس ، فأمره أيضا بالدوام ؟ أم هو استكمال للحبكة القصصية ؟
    يستحيل أن تتحقق رؤية القمر ، والشمس فى كبد السماء ، وقت الظهيرة .
    - تنص التوراة على أن الله نصب فى السماء خيمة ( tent ) للشمس ، وأن الشمس فى مدارها تقطع السماء من أولها عند شروقها ، إلى آخرها عند غروبها . ولكن الترجمة العربية تحرفها : " جعل للشمس مسكنا ( النص العبرى : أُهَِل أى : خيمة ، بيت شَعر ، مظلة ) فيها ... من أقصى السموات خروجها ومدارها إلى أقاصيها " مز 19/1 - 6 .

    - " ... وضعت قوسى فى السحاب فيكون علامة ميثاق بينى وبين الأرض ، فيكون متى أنشر سحابا على الأرض وتظهر القوس فى السحاب أنى أذكر ميثاقى ... فمتى كانت القوس فى السحاب أبصرها لأذكر ميثاقا أبديا ... " تك 9/12 – 17 .
    فهل حقا يظهر قوس قزح فى السحاب قبل سقوط المطر ؟ وهل هى حقا تطمئن أهل الأرض بأن المطر القادم لن يكون طوفانا يغرقها لأن الله يتذكر عهده وميثاقه مع الأحياء ؟
    إن صغار أبنائنا يعلمون أن قوس قزح لا يظهر إلا بعد سقوط المطر، وانقشاع السحاب عن وجه الشمس والأرض تماما ، فتسرى أشعة الشمس خلال جزيئات الماء العالقة بالطبقات العليا من أثر المطر فتعمل هذه الجزيئات المائية عمل المنشورات البللورية ، فيتحلل ضوء الشمس إلى ألوان الطيف الذى يصل إلى عيوننا لا يحجبه عنا سحاب قط ، فنراه ، ولو كان هناك سحاب لما نفذ ضوء الشمس ، ولا تحلل إلى ألوان الطيف ، ولما رأته عيوننا . إن القوس لا يمكن أن تظهر مع وجود أدنى سحاب . ولا تظهر إلا فى النهار مع طلوع الشمس ، أما فى الليل ، فى مغيب الشمس فلا تظهر قوس قزح .
    - " أعمدة السموات ترتعد وترتاع من زجره " أيوب 26/11 .
    - يقول ناحوم : " الرب فى الزوبعة ، وفى العاصف طريقه ، والسحاب غبار رجليه " نا 1/3 . إنه يصوره وكأنه قد ركب شكمانا فى قدميه ينثر سحابا تحتهما . لم يعرف القوم تفسيرا علميا للسحاب


    7- حرم الله على بنى إسرائيل ـ أكل الأرنب والوبر " والوبر لأنه يجتر لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم . والأرنب لأنه يجتر ولكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم " لا 11/5،6 .
    " الجمل والأرنب والوبر لأنها تجتر لكنها لا تشق ظلفا فهى نجسة لكم " تث 14/7 .
    التلميذ فى المدارس الابتدائية يعلم أن كلا من الأرنب والوبر لا يجتر . علاوة على أن الوبر – وكذلك الأرنب – " ليس له ظلف حقيقى (لا مشقوق ولا غير مشقوق ) بل لليدين أربعة أصابع وللرجلين ثلاثة " قاموس الكتاب المقدس صـ 1016 .
    - صنّف الكتاب المقدس الخفاش على أنه من الطيور ، مع أنه علميا من الثدييات ، لأنه لا يبيض مثل الطيور ، وإنما تلد أنثاه وترضع صغارها . " وهذه تكرهونها من الطيور لا تؤكل إنها مكروهة ... واللقلق والببغاء على أجناسه والهدهد والخفاش " لا 11/13-19 .

    8.- " إذا حبلت المرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة أيام ، كما فى أيام طمث علتها تكون نجسة ، ثم تقيم ثلاثة وثلاثين يوما فى دم تطهيرها ... وإن ولدت أنثى تكون نجسة أسبوعين ، كما فى طمثها ، ثم تقيم ستة وستـين يوما فى دم تطهيرها " لا 12/2 – 6 .
    نظرة الآباء فى تفضيل الولد على البنت صارت شريعة ، ووجدت تبريرا وتعليلا وسندا فى نص مقدس
    فكانت مدة نجاسة الولد نصف مدة نجاسة البنت .
    - " رغم أن البرَص مرض غير معدٍ إلا أن المريض ينفى ويعزل " يكون نجسا ، إنه نجس ، يقيم وحده ، خارج المحلة يكون مقامه " لا 13/46 . وتوسعوا فى تصورهم فأصبح البرص يصيب الثياب " فيُحرَق الثوب أو السدى أو اللحمة من الصوف أو الكتان أو متاع الجلد الذى كانت فيه الضربة لأنها برص مفسد . بالنار يُحرَق " لا 13/52 . وتوسعوا أكثر فقالوا إنه يصيب المبانى فتصير نجسة " فيُهدَم البيت حجارته وأخشابه وكل تراب البيت ، ويخرجها إلى خارج المدينة إلى مكان نجس " لا 14/45 . وبلغ الأمر مداه حين قالوا بنجاسة التنور والموقد أيضا " التنور والموقدة يهدمان " لا 11/35 ، ولم يشفع ما يشعل فيهما من نار حتى تطهرهما من هذا المرض الدنس اللعين .
    - وحم الغنم : " فأخذ يعقوب لنفسه قضبانا خضرا من لبنى ولوز ودلب وقشر فيها خطوطا بيضا كاشطا عن البياض الذى على القضبان ، وأوقف القبان التى قشرها فى الأجران فى مساقى الماء ، حيث كانت الغنم تجىء لتشرب ، فتوحمت الغنم عند القضبان ، وولدت الغنم مخططات ورقطا وبلقا ... وحدث كلما توحمت الغنم القوية أن يعقوب وضع القضبان أمام عيون الغنم فى الأجران لتتوحم بين القضبان ، وحين استضعفت الغنم لم يضعها . فصارت الضعيفة للابان والقوية ليعقوب " تك 30/37 – 42 .

    9. محمد جلال كشك – خواطر مسلم صـ 136 .

    10. الثالوث الذى نؤمن به – مفيد كامل صـ 144 .
    11.الجوهرة النفيسة فى علوم الكنيسة – صـ 22 .
    12. سفر الرؤيا 19/7 – 9 .
    13.السنكسارجـ 2 صـ 96 .
    14. مل 1 – 4 .
    التعديل الأخير تم بواسطة إدريسي ; 17-11-2010 الساعة 05:58 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    16
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-01-2014
    على الساعة
    09:03 PM

    افتراضي رجاء من الإدارة

    وأرجـو من الإدارة التفضـل بتكـبير الخـط ثانيـةً ، فمـا زال صعـب القـراءة .

    مـع جـزيل الشكـر
    .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    07:53 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رءوف شوقى مشاهدة المشاركة
    وأرجـو من الإدارة التفضـل بتكـبير الخـط ثانيـةً ، فمـا زال صعـب القـراءة .

    مـع جـزيل الشكـر
    .
    أخي الحبيب

    حجم الخط عند الأخ 5 المشكلة أنه تدخل في تنسيق موضوعه بأحجام خط صغيرة

    وإذا قمنا بالتعديل يكن ذلك بالتدخل في مشاركته بحذف التنسيق ويصبح الموضوع على حجم 5 وبلون واحد.

    وفقكم الله
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 17-11-2010 الساعة 06:00 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    716
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-07-2012
    على الساعة
    01:00 PM

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على خاتم المرسلين الأعظم
    سيدنا محمد الصادق الأمين الاكرم
    صلى الله عليه وعلى آلهالإسلام دنياي وصحبه وسلم
    أخى الفاضل الأستاذ/رءوف شوقى.. سلمت يــداك
    أحبك فى الله وأعضاء المنتدى والعاملين عليه
    وكل عام والأمة الإسلامية بخير بناسبة
    عيد الأضحى المبارك
    لا تتعجب أخى فى الله
    علماء الكمياء أدنى وأقل من
    مستويات عقول وعلـم وكمياء القساوسـة
    والآباء والكهنة.. وهم أذكى من علماء الفيزياء
    وكذلك هم عباقرة علم البيولوجيا وكذلك الطب والتشريح
    وعلم الأجنة.. وعلوم الأحياء المائية .. والطبيعة
    والفلك .. والأدهى من ذلك عبقريتهم الخارقة
    فى الرياضيات والحساب
    والدليل على ذلك المعادلة الصعبة جداً والتى
    عجز عن حلها الرياضيين والإحصائيين لحل المعضلة
    التالية : 1+1+1 = 1
    فعجزت عقول الرياضيين والإحصائيين فى حل هذه المعادلة.. وللأسف الشديد
    أن القساوسة والأباء والكهنة هم الذين عندهم سر هذه المعادلة.. ولم ولن
    يفصحوا عن هذا السر الإعجازى خوفاً على عقول علماء الرياضيات
    فالحديد والنار متحدين إتحاد ناقص.. لأنهما إثنان فقط وفى حاجة
    إلى عنصر ثالث وهو الطرق على الحديد ليصبح مجموع
    العناصر ثلاثة " الحديد + النار+ المطرقة = واحد
    أى ثلاثة × واحد = ربهم المعبود يسوع


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    16
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-01-2014
    على الساعة
    09:03 PM

    افتراضي رجاء

    عـزيزى أسـد الإسـلام :

    إذا كان من المتيسـر ، أرجـو أن يكـون الخـط ( Black ) ، فقـد تكـون المشـاركـة

    أوضـح قـليـلا ، وأيسـر عـلى نظـر القـارىء .

    مع جـزيل شـكـرى .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية أبو جاسم
    أبو جاسم غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    115
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-10-2016
    على الساعة
    03:56 PM

    افتراضي

    مثال اتحاد الحديد بالنار مثال باطل و لا يصلح للتمثيل لعقائد النصارى المتناقضة و قد بينت هذا مسبقاً في حوارٍ لي في إحدى المنتديات النصرانية و الذي سانقل بعضاً منه لمزيد من الفائدة

    (( وأما بالنسبة بالنسبة لعلاقة اللاهوت بالناسوت وعدم مفارقته طرفة عين ، إن كانت علاقة اللاهوت بالناسوت هي اتحادا ً غير مدرك كما صرح (ابن الشرق)
    من غير اختلاط بين الناسوت واللاهوت كما صرح( My Rock) أقول إن هذا الكلام كلام متناقض لأن الإتحاد أن يصير الإثنان واحدا ً ، فيقال قبل الإتحاد كان اللاهوت جوهرا ً والناسوت جوهرا ً آخر ، فبعد الإتحاد إما أن يكونا اثنين كما كانا ، أو صار الإثنان واحدا ً ، فإن كانا اثنين كما كانا فلا اتحاد ، وإن كانا صارا شيئا ً واحدا ً كان هذا الواحد هو أحدهما فالآخر قد عُدم ، وهذا عدمٌ لأحدهما لا اتحاده ، وإن كان الذي صار واحدا ً ليس هو أحدهما فلا بد من تغيرهما واستحالتهما ، وإلا فلو كانا بعد الإتحاد اثنين باقيين بصفاتهما لم يكن هناك اتحاد ، ولهذا قال ابن الشرق أنه اتحاد غير مدرك لعجزه عن وصفه.
    والقول أن المسيح بعد الإتحاد هو إله تام وإنسان تام في نفس الوقت هو قول متناقض ، لأن هذا لا يسمى اتحادا ً كما بيَّنا آنفا ً ، ولهذا فمثال الحديد والنار الذي طرحته( marina) وقالت أن الحديد يبقى كما هو والنار تبقى كما هي حتى تدلل على أن المسيح إله تام يبقى كما هو وإنسان تام يبقى كما هو بعد الإتحاد مثال خاطئ ، لأن النار التي تتصل بالحديد تغير ذلك الحديد وتبدل صفاته فتحرقه أو تذيبه أو تلينه فلا يبقى حديدا ً محضا ً ، والنار الملامسة له لا تبقى نارا ً محضة بل تستحيل وتتغير أيضا ً وبالتالي القول أن المسيح بعد الإتحاد إله تام وإنسان تام كلام باطل بصريح العقل ، فلا يكون إنسانا ً تاما ً محضا ً ولا إلها ً تاما ً محضا ً ولكنه شيء ثالث مركب من إنسان استحال وتغير وإله استحال وتغير .
    ومعلوم أيضا ً أن الجمرة الناتجة من اتحاد الحديد والنار إذا ضربت بالمطرقة أو وضعت في الماء أو مدت وتصورت بشكل معين فإن هذه الأفعال تقع بمجموع الجمرة لا تقع على حديد بلا نار ولا نار بلا حديد وإنما هذه الأفعال تقع على الجمرة المستحيلة والمتغيرة من حديد ونار والتي هي ليست حديدا ً محضا ً ولا نارا ً محضة ولا مجموع حديد محض ولا نارا ً محضة بل جوهر ثالث مستحيل ومتغير بعد الإتحاد من حديد ونار كسائر ما يستحيل بالإتحاد إلى حقيقة ثالثة.
    فيلزم من ذلك أن يكون ما حل بالمسيح من ضرب وأكل وشرب وموت حلّ بالمسيح الذي هو عندهم إله تام وإنسان تام من غير فرق بين لاهوته ولا ناسوته فيكون الإله على هذا المثال وقع عليه الموت وهذا عكس ما صرحتم به بالمشاركات السابقة من وقوع الموت على الناسوت فقط.
    وبما أنكم -على ما أعتقد- تقولون أن للمسيح طبيعة واحدة بعد الإتحاد ، فيَـلزمكم القول بموت اللاهوت لأنه والناسوت طبيعة واحدة لا تنفصلان فلا يجوز أن يقال أن الموت وقع على الناسوت دون اللاهوت لأن هذا القول هو ذات القول بوجود طبيعتين بعد الإتحاد.
    ويلزم أيضا ً على هذا القول - أي موت الناسوت فقط - أن الإله لم يصلب ولم يبذل نفسه عن خطايانا ، وبالتفريق بين الأفعال والأقوال التي تنسب إلى اللاهوت والأفعال والأقوال التي تنسب إلى الناسوت تنهار نظرية الكفارة والفداء والتي تعتبر أساس المسيحية لقولها أن الإله هو الذي فدى البشر لا جسدا ً كسائر الأجساد .
    ثم بعد هذا يقول (ابن الشرق) أن الموت وقع أدبيا ً لا فعليا ً على اللاهوت وأنا أطلب منه راجيا ً أن يشرح لنا الموت الأدبي .
    وأقول أيضا ً إذا كانت القديسة مريم العذراء والدة الإله على الحقيقة (راجع كتاب تاريخ إنشقاق الكنيسة للقمص زكريا بطرس) والولادة للكلمة المتجسد الجامع بين الناسوت واللاهوت عندكم فمتى جاز أن يولد اللاهوت كما صرحتم بأن مريم والدة الإله ردا ً على هرطقة نسطوريوس جاز أن يصلب ويموت ولا يجوز أن نقول هذا كان بالناسوت دون اللاهوت عند الموت لأن هذا لازما ً لكم أيضا ً عند الولادة ، فإن قلتم بهذا دون هذا وقعتم بالتناقض وإن قلتم بوقوع الولادة والموت على اللاهوت أبطلتم كلامكم السابق ، وأي إله هذا الذي يموت ، وإن قلتم أن الولادة وقعت على الناسوت والموت وقع على الناسوت أيضا ً فقد وافقتم نسطوريوس المبتدع والذي حرمه آباء الكنيسة.
    وأخيرا ً أنقل من كتاب عصر المجامع للقمص كيرلس الأنطوني والذي يذكر فيه بعض بنود مجمع أفسس سنة 431 م والتي توضح أن مريم والدة الإله وأنه لا يجوز نسبة أعمال إلى اللاهوت وأعمال إلى الناسوت.
    "أما القديس كيرلس فقد عقد مجمعا ً مكانيا ً بالإسكندرية عرضت عليه هرطقة نسطور كما تليت رسائل القديس له وللأساقفة فوافق المجمع على رأي كيرلس وأثبت خطأ تعاليم نسطور ، ثم كتب كيرلس اثني عشر بندا ً فصّـل فيها العقيدة المسيحية الصحيحة ، وختم كل منها بجرم من لا يؤمن بها كالآتي:-
    1) من لا يعترف أن عمانوئيل هو إله حقيقي وأن البتول القديسة مريم هي والدة الإله حيث ولدت جسديا ً الكلمة المتجسد الذي هو من الله كما هو مكتوب إن الكلمة صار جسدا ً فليكن محروما ً.
    .
    .

    4) من فرق بين أقوال المسيح المذكورة في الأناجيل وفي رسائل الرسل أو نطق بها الآباء القديسون أم قالها المسيح عن ذاته ونسبها إلى أقنومين أو إلى اثنين كل قائم بذاته ويفهم أن البعض منها لائق بالإنسان وحده كأنه غريب عن كلمة الله وأن البعض الآخر ملائم لله فيخصه وينسبه إلى كلمة الآب وحده فليكن محروما ً. (عصر المجامع ص 135 )


    )
    ))
    قال الإمام ابن القيّم في مفتاح دار السعادة

    (( الراسخ في العلم لو وردت عليه من الشبه بعدد أمواج البحر ما أزالت يقينه ولا قدحت فيه شكاً لأنه قد رسخ في العلم فلا تستفزه الشبهات بل إذا وردت عليه ردها حرس العلم وجيشه مغلولةً مغلوبة ً ))

  7. #7
    الصورة الرمزية إدريسي
    إدريسي غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الأديان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,044
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2016
    على الساعة
    09:55 PM

    افتراضي

    تم تكبير الخط وتغيير نوعه أخي "رءوف" .. جزاك الله خيراً .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    16
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-01-2014
    على الساعة
    09:03 PM

    افتراضي شـكـر واجـب

    عـزيزى إدريسـى - مشـرف المنتـدى

    أديـن لك بجـزيـل الشـكـر ، أرجـو أن تتقبـل أطـيب تحـيـاتـى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    16
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-01-2014
    على الساعة
    09:03 PM

    افتراضي تعـليـق عـلى تعـليـق

    عـزيزى فـى حـب الله ورسـوله :

    كـم أعـجـبنـى تعـليقـك ، أكـثـر من المـوضـوع نفـسـه .

    لك منـى جـزيـل الشـكـر عـلـى التـفضـل بالاطـلاع ، وجـميـل التـعـليـق .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية الفضة
    الفضة غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    706
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-12-2016
    على الساعة
    02:00 AM

    افتراضي

    اقتباس
    عجبا لخراف الكنيسة ونعاجها ، عميان يقودهم أعمى ، إن الغباء موهبة ينفرد بها النصارى ، النصرانى يقرأ وكأنه ما قرأ ، دينه فى الكنيسة عند القسيس ، أما هو فلا عقل له ، يردد من غير وعى ما يسمعه ، إنه صوت سيده ، الذى يدخله الحياة الأبدية إذا شاء ، أو يلقيه فى بحيرة النار والكبريت إذا أراد (1) ، لا حيلة له مع قضائه المبرم ، " فإنها لا تَعمى الأبصار، ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور " .
    لو لم يجدوا فيهم غباء لما تجرؤا على ألاعيب يصدقها الحمقى ، " وإن دققتَ الأحمق فى هاون بين السميذ بمدق لا تبرح عنه حماقته " (2)
    الأخ الفاضل رءوف شوقي ..صدقني أنا لم أستطع الإنتقال للفقرة التالية من شدة قسوة ما كتبت . فما بالك بالقاريء النصراني ؟

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

اتحاد النار بالحديد مثال لتركيبة الإله يسوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مسلمة محجبة هشَّمت الكراهية رأسها بالحديد في أميركا
    بواسطة أبو ايمان في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 28-03-2012, 05:08 AM
  2. داوود نبي حقيقي أم هو في النار تبعا لكلام يسوع ؟
    بواسطة أسد هادئ في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-02-2010, 10:27 PM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 31-07-2008, 12:42 AM
  4. تحد سافر اتحاد عالمى مسيحى من اجل اليهود
    بواسطة M@TRIX في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-05-2007, 07:47 AM
  5. مثال لنبات..وحيوان..وانسان...هلكوا بنور يسوع .
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 06-03-2007, 01:05 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

اتحاد النار بالحديد مثال لتركيبة الإله يسوع

اتحاد النار بالحديد مثال لتركيبة الإله يسوع