رجال الله نجم يفوق فوق نجم في الكرامة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إسلاموفوبيا : شرطية أميركية مسلمة تتلقى تهديدا بالقتل ! » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروج : حقيقة أم أسطورة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

رجال الله نجم يفوق فوق نجم في الكرامة

صفحة 1 من 10 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 93

الموضوع: رجال الله نجم يفوق فوق نجم في الكرامة

  1. #1
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي رجال الله نجم يفوق فوق نجم في الكرامة

    سلام ومحبة من الله إله كل أحد . أهدي إليكم .
    أما بعد .

    فإن رجال الله يختلفون في المكانة عن بعضهم ولأسرد لكم درجات رجال الله كما عرفناها في الكتاب المقدس بعهدية ( القديم والجديد ) .

    فأن رجال الله يتدرجون وإليك التدرج مبتداً من الأقل شأن إلي الأعظم شأن

    1 - رجل الله الذي آمن فقط بما قاله له الله . وهذا مجرد مؤمن
    ومنه مثلاً أبوي شمشون . الذين آمنوا بقول الله لهم أن إبنهم سيصير نظير للرب
    وكذلك أبونا يوسف الصديق الذي أمن بأن الله سيعطيه ما رآه في احلامه علي
    الرغم من أن ما حدث معه كان ينبئ بغير ذلك .
    وكذلك أبونا إبراهيم الذي أمن بأنه سيكون له إبن من زوجته وهي عجوز وفاتتها
    عادة النساء .
    وهؤلاء أفضل من هؤلاء الذين لم يصدقوا قول الله لهم ولم يؤمنوا به ونالوا
    العقاب . أمثال ( زكريا أبي يوحنا - يحيي في الإسلام ) حيث لم يصدق قول الملاك
    له وعاقبه الملاك .

    2 - رجل الله الذي أرسله الله لقول رسالة لأحد البشر أو لقوم ما . دون أن تكون هذه الرسالة شريعة أو دين . وهذا مجرد ( رسول ناقل رسالة )
    كيونان النبي ( النبي يونس في الإسلام ) . ونحن نعرف قصته فهو لم تكن رسالته لنينوي لكي يعرفهم بالله بل فقط يحزرهم من حلول عقاب الله عليهم بسبب خطاياهم ولكنه لم يدعوهم لدين الله .
    كذلك عندما أرسل الله موسي النبي إلي فرعون ليخرج شعب إسرائيل ليعبدوا الله
    فكان موسي مجرد رسول الله - ناقل رسالة - إلي فرعون

    3 - رجل الله الذي يرسله الله ليس برسالة لشخص معين ولكن يرسله بشريعة
    أي يتكلم إلي الناس كلها بشريعة الله . وهذا يدعي رسول أو نبي
    ولماذا أقول أنه رسول أو نبي . لأن هذا الشخص بالذات لابد مع كونه رسول إلا أنه لابد أن يكون نبياً أيضاً , ونحن نعرف أن تعريف النبي أن من يتنبأ عن أمور ستحدث في المستقبل
    أي يعرف عن المستقبل ما لم يعرفه احد غيره . فليس للإنسان العادي معرفة المستقبل .
    ولماذا تكون هناك حتمية أن يكون نبياً .
    ذلك لسببين أو سبب من شقين .

    الشق الأول أنه سيتنبأ بالثواب الذي سيناله الذين سيسمعون لكلام الله المرسل بن من الله لأن ذلك الرسول ناقل الشريعة لا الرسالة سيكلم الناس عن الشريعة وما هي الشريعة إلا ( قانون ) بمعني انه سيأتي بوصايا تقول أفعل هذا لتحيي وسيكون العقاب وإن لم تفعل سيدينك الله . وسياقول لا تفعل هذا لتحيي وسيقول ما هو عقاب الله لمن يفعل الذي نهي عنه الله لأن الشريعة هي ( أوامر ونواهي الله ) ليس فحسب بل أيضاً
    ( الثواب والعقاب الناتجين عن تنفيذ شريعة الله وعدم تنفيذها ) .
    وإليك مثال : عن وعود الله لمن يسمع كلام الله ويطيع وصاياه وما هو الثواب في المستقبل والمتنبئ عنه .
    فيقول أشعياء النبي : ( 1 .إسمعوا لي أيها التابعون البر الطالبون الرب . أنظروا إلي الصخر الذي منه قطعتم و إلي نقرة الجب التي منها حفرتم . 2 . أنظروا إلي إبراهيم أبيكم وإلي سارة التي ولدتكم . لأني دعوته وهو واحد وباركته وأكثرته . 3 . فان الرب قد عزي صهيون . عزي كل خربها ويجعل بريتها كعدن وباديتها كجنة الرب . الفرح والإبتهاج يوجدان فيها . الحمد وصوت الترنم ) ( أشعياء 51 : 1 - 3 )
    هكذا تري النبوة لمن يسمع ويطيع كلام الله ووعدوه له بالفرح والإبتهاج .
    الشق الثاني : أنه سيتنبأ عن العقاب لمن لا ينفذ كلامه المرسل به من الله وليك مثال : عن توعد الرب لمن لا يسمع كلام الله وينفذ وصاياه وما هو العقاب في المستقبل والمتنبئ عنه .
    فيقول أشعياء النبي أيضاً : ( أنزلي وأجلسي علي التراب أيتها العذراء ابنة بابل أجلسي علي الأرض بلا كرسي يا ابنة الكلدانيين لأنك لا تعودين تدعين ناعمة ومترفهة . 2 . خذي الرحي وإطحني دقيقاً إكشفي نقابك شمري الزيل . إكشفي الساق . أعبري الأنهار . ) ( أشعياء 47 : 1 ، 2 )
    وهكذا فأن نبي الله المرسل من الله إلي الشعوب لينادي بشريعة من الرب إليهم كيف أنه في كل مرة يتكلم يتنبئ إما بعقاب المتهاون والذي لا ينفذ وصية الله أو يتنبأ عن الثواب الذي سيصير لمن يسمع وصايا الله وينفذها .
    وهذا الرسول ندعوه نبي لذلك لأن رسالته لابد لها من نبوة تثبت أن رجل الله
    وليس هذا فحسب بل أيضاً هذا النبي لابد له من صنع المعجزات .
    وذلك لأن المرسل من الله لهم سيطالبونه بصنع المعجزات ليثبت لهم أنه من عند الله صانع المعجزات هو مرسل وأن كلامه من عند الله . وليثبت لهم ذلك سيصنع المعجزات

    وهذا لا خيار فيه وإليك الدليل علي قولي هذا . ( 11 . فَخَرَجَ الْفَرِّيسِيُّونَ وَابْتَدَأُوا يُحَاوِرُونَهُ طَالِبِينَ مِنْهُ آيَةً مِنَ السَّمَاءِ لِكَيْ يُجَرِّبُوهُ. ) ( مرقص 8 : 11 )
    ويعني بكلمة يجربوه أي يعرفوا أن كان من عند الله قد أرسل أم لا .
    ( 38حِينَئِذٍ قَالَ قَوْمٌ مِنَ الْكَتَبَةِ والْفَرِّيسِيِّينَ: «يَا مُعَلِّمُ نُرِيدُ أَنْ نَرَى مِنْكَ آيَةً ) ( متي 12 : 38 )
    وها قد وضحت هذه الآية أنهم يريدون منه آية ( معجزة ) ليؤمنوا به .
    ( 1وَجَاءَ إِلَيْهِ الْفَرِّيسِيُّونَ والصَّدُّوقِيُّونَ لِيُجَرِّبُوهُ فَسَأَلُوهُ أَنْ يُرِيَهُمْ آيَةً مِنَ السَّمَاءِ ) ( متي 16 : 1 )وها أنت تري أنهم يطلبون منه آية من السماء بمعني يريدون آية تجعله مرسلاً في رأيهم من السماء أي من عند الله .
    وليس هذا فيه خيار فالإيمان كان عند اليهود بالعيان . وإليك دليل علي قولي هذا
    ( 34وَأَنَا قَدْ رَأَيْتُ وَشَهِدْتُ أَنَّ هَذَا هُوَ ابْنُ اللَّهِ ) ( يو 1 : 34 )
    حتي يوحنا شهد حينما رأي
    وماذا رأي يوحنا رأي الروح نازلاً عليه مثل حمامة وهذه آية أي معجزة ولذا شهد يوحنا المعمدان بأن المسيح من السماء خرج من الله .
    وإليك مثالاً أخر
    ( 48قَالَ لَهُ نَثَنَائِيلُ: «مِنْ أَيْنَ تَعْرِفُنِي؟» أَجَابَ يَسُوعُ: «قَبْلَ أَنْ دَعَاكَ فِيلُبُّسُ وَأَنْتَ تَحْتَ التِّينَةِ رَأَيْتُكَ». 49فَقَالَ نَثَنَائِيلُ: «يَا مُعَلِّمُ أَنْتَ ابْنُ اللَّهِ! أَنْتَ مَلِكُ إِسْرَائِيلَ!» 50أَجَابَ يَسُوعُ: «هَلْ آمَنْتَ لأَنِّي قُلْتُ لَكَ إِنِّي رَأَيْتُكَ تَحْتَ التِّينَةِ؟ سَوْفَ تَرَى أَعْظَمَ مِنْ هَذَا ) ( يو 1 : 48 - 50 ) .أتري في هذه الآية كيف أن نثنائيل قد آمن عندما رأي معجزة معرفة المسيح لأمر لا يعرفه أحد قد لذلك آمن فقال المسيح وهو عالماً أنهم لا يؤمنون إلا بالعيان فقال له ( هل آمنت لأني قلت لك إني رأيتك تحت التينة ؟ سوف تري أعظم من هذا ) - وتري في كلام المسيح ( سوف تري أعظم من هذا ) دليل علي أن المسيح يعرف أن ألإيمان يتأتي من رؤية العظائم ( المعجزات ) ولذا قال له سوف تري أعظم من هذا .

    وليس هذا فقط بل ان المعجزات تؤدي للإيمان الحقيقي الدقيق وليس الكلام والقول بأنك مؤمن وتكون غير فاهم لقولك بالمعني الدقيق . وعليه لزمت المعجزات للانبياء وإليك الدليل الدامغ في هذه القصة ( قصة إقامة المسيح للعازر بعد موته بأربعة أيام )
    فنري من الحديث الذي دار بين مرثا أخت ليعازر أنها تؤمن به أنه هو القيامة والحياة . فهي تؤمن بهذا فقالت
    ( 25قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ الْقِيَامَةُ وَالْحَيَاةُ. مَنْ آمَنَ بِي وَلَوْ مَاتَ فَسَيَحْيَا 26وَكُلُّ مَنْ كَانَ حَيّاً وَآمَنَ بِي فَلَنْ يَمُوتَ إِلَى الأَبَدِ. أَتُؤْمِنِينَ بِهَذَا؟» 27قَالَتْ لَهُ: «نَعَمْ يَا سَيِّدُ. أَنَا قَدْ آمَنْتُ أَنَّكَ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ الآتِي إِلَى الْعَالَمِ ) ( يو11 : 25 - 27 ) فكما تري قالت له نعم يا سيد أنا قد آمنت أنك أنت المسيح ابن الله الآتي إلي العالم وقالت هذا رداً علي قول المسيح لها ( أنا هو القيامة والحياة .......... أتؤمنين بهذا ) وردت قائلة ( نعم يا سيد )
    ولكنني أري أن هذا الإيمان النظري لم يكن كافياً فهي تؤمن بأن المسيح القيامة والحياة ولكن لم تعرف معني هذه الكلمات ومدي تأثيرها ولذا وجب أن يصنع المسيح المعجزة امامها بإقامة ليعازر أخيها لتعرف معني هذه الكلمات بالتدقيق . وإليك الدليل علي أنها لم تكن تعرف معني هذا الكلام ( ان المسيح هو القيامة والحياة )
    ( 23قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «سَيَقُومُ أَخُوكِ». 24قَالَتْ لَهُ مَرْثَا: «أَنَا أَعْلَمُ أَنَّهُ سَيَقُومُ فِي الْقِيَامَةِ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ )
    ( يو 11 : 23 ، 24 )

    فكما تري تقول مرثا أنا أعلم أنه سيقوم في القيامة في اليوم الأخير . أي في رأيها أنه لن يقوم الآن أبداً
    حتي ولو كان المسيح ( القيامة والحياة ) موجوداً . فهي لا تعرف معني القول ( القيامة والحياة ) بالمعني الدقيق .ولذا قام بالمسيح بإقامة لعازر أمامها ولو لم يحدث هذا لم تفهم مرثا القول ( أنه القيامة والحياة ) بالمعني الدقيق .
    وإليك دليل أخر علي انها لم تكن تفهم هذا القول ( أن المسيح هوالقيامة والحياة )
    ( 39قَالَ يَسُوعُ: «ﭐرْفَعُوا الْحَجَرَ». قَالَتْ لَهُ مَرْثَا أُخْتُ الْمَيْتِ: «يَا سَيِّدُ قَدْ أَنْتَنَ لأَنَّ لَهُ أَرْبَعَةَ أَيَّامٍ». 40قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «أَلَمْ أَقُلْ لَكِ: إِنْ آمَنْتِ تَرَيْنَ مَجْدَ اللَّهِ ) ( يو 11 : 39 ، 40 ) .ولذا وجب ولزم أن يصنع المسيح المعجزة ليشرح لها معني هذه المقولة بالتدقيق ( أن المسيح هو القيامة والحياة ) وإليك المعجزة
    ( 41فَرَفَعُوا الْحَجَرَ حَيْثُ كَانَ الْمَيْتُ مَوْضُوعاً وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى فَوْقُ وَقَالَ: «أَيُّهَا الآبُ أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِي 42وَأَنَا عَلِمْتُ أَنَّكَ فِي كُلِّ حِينٍ تَسْمَعُ لِي. وَلَكِنْ لأَجْلِ هَذَا الْجَمْعِ الْوَاقِفِ قُلْتُ لِيُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي». 43وَلَمَّا قَالَ هَذَا صَرَخَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ: «لِعَازَرُ هَلُمَّ خَارِجاً» 44فَخَرَجَ الْمَيْتُ وَيَدَاهُ وَرِجْلاَهُ مَرْبُوطَاتٌ بِأَقْمِطَةٍ وَوَجْهُهُ مَلْفُوفٌ بِمِنْدِيلٍ. فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «حُلُّوهُ وَدَعُوهُ يَذْهَبْ». ) ( يو 11 : 41 - 44 )
    وتري سيدي أن المسيح يعرف أن المعجزات هي أيضاً تؤكد علي أن صانع المعجزة هو من عند الله قد خرج وبكلام الله يتكلم حيث قال ( 42وَأَنَا عَلِمْتُ أَنَّكَ فِي كُلِّ حِينٍ تَسْمَعُ لِي. وَلَكِنْ لأَجْلِ هَذَا الْجَمْعِ الْوَاقِفِ قُلْتُ لِيُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي ) وهذا يعني العكس بالعكس فلو لم يفعل المعجزة أمام الناس لم يؤمنوا أن الله أرسله .
    وإليك دليل أخر علي أن المعجزات هي التي تجعل الناس يؤمنون برسل الله والأنبياء

    ( 11 .هَذِهِ بِدَايَةُ الآيَاتِ فَعَلَهَا يَسُوعُ فِي قَانَا الْجَلِيلِ وَأَظْهَرَ مَجْدَهُ فَآمَنَ بِهِ تلاَمِيذُهُ. ) ( يو2 : 11 )حتي التلاميذ أمنوا بيسوع بسبب المعجزات كما تري .

    إذا الرسول الذي يرسله الله للناس يجب أن يكون نبياً ويجب أيضاً أن يصنع المعجزات ليؤمن الناس بأنه من عند الله خرج ويتكلم بكلام الله إليهم . من عند صاحب المعجزات ( الله ) قد آتي .
    وإليك الدليل علي أن اليهود بل رؤسائهم كانوا يعلموا هذا
    ( 30فَقَالُوا لَهُ: «فَأَيَّةَ آيَةٍ تَصْنَعُ لِنَرَى وَنُؤْمِنَ بِكَ؟ مَاذَا تَعْمَلُ؟ 31آبَاؤُنَا أَكَلُوا الْمَنَّ فِي الْبَرِّيَّةِ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: أَنَّهُ أَعْطَاهُمْ خُبْزاً مِنَ السَّمَاءِ لِيَأْكُلُوا ) ( يو 6 : 30 ، 31 )
    أي أن الطريق الوحيد لإيمانهم هو الآية التي يصنعها .
    وإليك دليل أخر

    ( 47فَجَمَعَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ وَالْفَرِّيسِيُّونَ مَجْمَعاً وَقَالُوا: «مَاذَا نَصْنَعُ؟ فَإِنَّ هَذَا الإِنْسَانَ يَعْمَلُ آيَاتٍ كَثِيرَةً. 48إِنْ تَرَكْنَاهُ هَكَذَا يُؤْمِنُ الْجَمِيعُ بِهِ فَيَأْتِي الرُّومَانِيُّونَ وَيَأْخُذُونَ مَوْضِعَنَا وَأُمَّتَنَا ) ( يو 11 : 47 ، 48 )
    فكما تري أن رؤساء الكهنة ربطوا إتباع الناس ليسوع بالآيات التي كان يصنعها ( المعجزات )
    لأن المعجزة هي الطريق الوحيد أمام نبي الله ليؤمن به الناس انه من عند الله خلاج ويتكلم بكلام الله .

    4 - رجل الله الذي لم يسمع لكلام الله له فحسب ولكنه تكلم مع الله
    أي تناقش مع الله وحاججه . وهذا بالقطع يكون أعظم من مجرد نبي .
    ولا أقول أنا هذا من ذاتي بل من الكتاب المقدس . فقال الرب نفسه أن النبي ليس كالكليم الرائي لمجد الله نفسه وإليك ما قاله الرب الإله نفسه
    ( 4 . فقال الرب حالاً لموسي وهارون ومريم أخرجوا انتم الثلاثة إلي خيمة الإجتماع . فخرجوا هم الثلاثة . 5 . فنزل الرب في عمود سحاب ووقف في باب الخيمة ودعا هارون ومريم فخرجا كلاهما . 6 . فقال إسمعا كلامي . إن كان منكم نبي للرب فبالرؤيا أستلعن له في الحلم أكلمه . 7 . أما عبدي موسي فليس هكذا بل هو أمين في كل بيتي . 8 . فماً إلي فم وعياناً أتكلم معه لا بالألغاز . وشبه الرب الرب يعاين . فلماذا لا تخشيان أن تتكلما علي عبدي موسي . 9 . فحمي غضب الرب عليهما ومضي . 10 . فلما إرتفعت السحابة عن الخيمة إذا مريم برصاء كالثلج . فألتفت هارون إلي مريم وإذا هي برصاء . ) ( عدد 12 : 4 - 10 )
    وها أنت تري بنفسك أن الله يفرق بين النبي ( مريم النبية أخت موسي )
    وبين الكليم ( موسي ) الذي يري مجد الله ويري شبه الرب ويكلمه فماً إلي فم
    وعليه فموسي أعظم من مجرد نبي ، بل وكل من يتكلم عليه بخطأ يحمي غضب الرب عليه ويضربه بالبرص كما تري بعاليه حتي لو كان المتكلم نبي ومن أخوته كمريم النبية أخت هارون .

    وإليك مثالاً عن تكلم الكليم موسي وابي الأباء مع الله ومحاججتهم أياه .
    فعن موسي نقرأ .
    ( 9 . وقال الرب لموسي رأيت هذا الشعب وإذا هو شعب صلب الرقبة . 10 . فالآن اتركني ليحمي غضبي عليهم وأفنيهم . فاصيرك شعباً عظيماً . 11 . فتضرع موسي أمام الرب إلهه . وقال لماذا يارب يحمي غضبك علي شعبك الذي أخرجته من أرض مصر بقوة عظيمة ويد شديدة . 12 . لماذا يتكلم المصريون أخرجهم بخبث ليقتلهم في الجبال ويفنيهم عن وجه الأرض . ارجع عن حمو غضبك واندم علي الشر بشعبك ) ( خروج 32 : 9 - 12 )
    كما تري محاججة موسي للرب وتعامله معه كخليل وصديق له وليس إله . فقد إرتفع موسي عن كونه نبيً أو بشراً .
    ***** يا لي عظمتك يا موسي النبي الكليم . كيف لبشري مثلك ان يحاجج المولي ويناقشه . ألست أنت أعظم من في البشر ، لا ألست تتكلم مع الله الذي الشاروبيم يسترون وجوههم عنه ولم يكلموه أبداً لم نسمع عنهم ذلك أبدا ، يالي عظمتك سيدي فقد صرت أعظم من الملائكة . من من البشر بل من من الأنبياء يقف في محضرك ويرفع رأسه أمامك وينطق في مجلسك . ليس أحد يقوي علي هذا . فله خزي الوجوه ومن تقاول عليك ينتابه البرص وليس له نجاة إلا بشفاعتك عنه .
    أنت سيدي رئيس الأنبياء وأولهم .
    ****وإليك مثالاً عن تكلم أبي الأباء إبراهيم ومحاججته لله من قبل سدوم وعمورة . وكيف أن الله لا يخفي أمر عن أبراهيم .
    ( 16 . ثم قام الرجال من هناك وتطلعوا نحو سدوم . وكان إبراهيم ماشياً معهم ليشيعهم . 17 . فقال الرب هل أخفي عن إبراهيم ما انا فاعله . 18 . وإبراهيم يكون أمة كبيرة وقوية ويتبارك به جميع امم الأرض . 19 . لأني عرفته لكي يوصي بنيه وبيته من بعده ان يحفظوا طريق الرب ليعملوا براً وعدلاً لكي يأتي الرب لإبراهيم بما تكلم به . 20 . وقال الرب أن صراخ سدوم وعمورة قد كثر وخطيتهم قد عظمت جداً . 21 . أنزل وأري هل فعلوا بالتمام حسب صراخها الآتي إلي . وإلا فأعلم . 22 . وإنصرف الرجال من هناك وذهبوا نحو سدوم . وأما إبراهيم فكان لم يزل قائماً أمام الرب . 23 . فتقدم إبراهيم وقال أفتهلك البار مع الأثيم . 24 . عسي أن يكون خمسون باراً في المدينة . أفتهلك المكان ولا تصفح عنه من أجل الخمسين باراً الذين فيه . 25 . حاشا لك أن تفعل مثل هذا الأمر أن تميت البار مع الأثيم فيكون البار كالأثيم . حاشا لك . أديان كل الأرض لا يصنع عدلاً . 26 . فقال الرب أن وجدت في سدوم خمسين باراً في المدينة فأني أصفح عن المكان كله من أجلهم . 27 . فأجاب إبراهيم وقال أني قد شرعت أكلم المولي وانا تراب ورماد . 28 . ربما نقص الخمسون باراً خمسة . أتهلك كل المدينة بالخمسة . فقال لا أهلك أن وجدت هناك خمسة وأربعين . 29 . فعاد يكلمه أيضاً وقال عسي أن يوجد هناك أربعون . فقال لا أفعل من أجل الأربعين . 30 . فقال لا يسخط المولي فأتكلم . عسي ان يوجد هناك ثلثون . فقال لا افعل أن وجدت هناك ثلثين . 31 . فقال اني شرعت أكلم المولي . عسي أن يوجد هناك عشرون . فقال لا أهلك من أجل العشرين . 32 . فقال لا يسخط المولي فأتكلم هذه المرة فقط . عسي أن يوجد هناك عشرة . فقال لا أهلك من أجل العشرة . 33 . وذهب الرب عندما فرغ من الكلام مع إبراهيم ورجع إلي مكانه . ) ( تك 18 : 16 - 33 )

    كما تري أن الله تكلم ليس إلي أبراهيم بل مع إبراهيم فتكلم معه عن أمر كان الله فاعله ولم يريد ان يخفيه عن عبده إبراهيم ( يا إلهي من هو إبراهيم حتي تتكلم معه عن أمر أنت فاعله ) هل إلي هذه الدرجة تعاظم إبراهيم جداً أمام الرب
    يالي عظمتك يا سيدي أبي الأباء . يالي كرامتك إذ تتكلم مع من لا تدنوا منه الملائكة بل تستر وجوههم عنه من بهاء عظمة مجده أتكلمه وأنت بعد لابساً اللباس الأرضي ( الجسد )
    لقد صرت وأنت علي الأرض أفضل من السمائيين .
    من من الأنبياء كان له مثل ما كان لك . من يستطيع أن يقف في محضرك ولا يقدم لك الإحترام . من يرفع صوته في حضرتك . فأنت المتمثل بالآب السماوي
    ليس لك علي الأرض شبيه في رجال الله أبداً .
    ++++ يا سيدي فأنت الوحيد الذي إتفق عليك ( اليهود - المسيحيين - المسلمون )
    إذ يقول جميعهم أنك أنت أبيهم ويفتخرون بذلك .
    ليس لك من الأنبياء أعظم منك بل جميعهم يفتخرون أنهم من أبنائك .


    5 - كل هؤلاء من البشر ماتوا ولم يبقوا أحياء . ودفنوا أو صعدت أجسادهم .
    ولكن هناك من البشر من لم يموتوا بل هم حتي اليوم أحياء ولم يقهرهم الموت
    بل قهروه .
    هؤلاء بالقطع أعظم وهم وليس لنا كمثال لهم إلا ( اخنوخ - إيليا )
    والتي أبت أجسادهم أن تداس من قبل الموت . ورفض الله أن يكون لهم مكاناً في القبور أو بين الموتي . فلم يمسكوا من الموت . هؤلاء الذين إستطاعوا ان يغلبوا إبليس بقوة الله . وتنفيذهم لوصاياه بالتدقيق . رفضوا العالم . ورفضوا شهواته وصاروا للسماء
    فصاروا بشر سمائيين أو ملائكة أرضيين . ولذا تركوا الأرض وذهبوا إلي السماء . وطنهم الحقيقي . ولأن أجسادهم قط لم تتنجس لذا سمت وخفت علي الأرض فطاروا بها إلي السماء . وإنجزبوا إلي السماء ,

    ليس لهؤلاء مثيل علي الأرض .
    طوباكم بالحقيقة يا سادتي الأباء ( أخنوخ - وإيليا )
    فكل بشر علي الأرض يتصاغر امامكم . من من الأنبياء يستطيع ان يرفع رأسه أمامكم
    من يرتفع فوق من صعدوا للأعالي .


    6 - كل هؤلاء يتصاغرون إذا ما قورينوا بمن سيدينون العالم . فيكون لهم حق الدينونة
    من سيجلسون علي أثني عشر كرسياً في يوم الدينونة حول عرش الله ليدينون العالم .
    وإليك الدليل .
    ( 28فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «ﭐلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ أَنْتُمُ الذِينَ تَبِعْتُمُونِي فِي التَّجْدِيدِ مَتَى جَلَسَ ابْنُ الإِنْسَانِ عَلَى كُرْسِيِّ مَجْدِهِ تَجْلِسُونَ أَنْتُمْ أَيْضاً عَلَى اثْنَيْ عَشَرَ كُرْسِيّاً تَدِينُونَ أَسْبَاطَ إِسْرَائِيلَ الاِثْنَيْ عَشَرَ. ) ( متي 19 : 28 )
    كما تري أن الرسل الأبرار هم من سيدينون العالم ، وكل من ليس من العالم المعني لا دينونة له ولن يقف أمام الديان العادل إذا كان من خارج إسباط إسرائيل الإثني عشر.
    فلن تكون دينونة لغير أسباط إسرائيل الإثني عشر لأنهم ميراث الرب . أما غير هؤلاء فهم أبناء الشيطان . وليس لهم دينونة يوم الدينونة بل خرج الحكم عليهم منذ أن رفضوا الإيمان باسم إبن الله الوحيد . فقد دينوا حين ذاك . ودينونتهم عادله فهم يموتون لأن أبيهم ميت
    *** ونحن المسيحيون من أسباط إسرائيل ؟ نعم من أسباط إسرائيل فنحن أبناء ( المسيح ) من قال عنه الكتاب المقدس ( الأسد الخارج من سبط يهوذا ) فالمسيح هو إبن يهوذا أحد اسباط إسرائيل الإثني عشر . فإن كنا نحن أبناءه فنحن بالتباعية أبناء يهوذا كذلك .


    7 - كل هؤلاء قد يرتقون إلي حيث يقفوا أمام الله وليس لهم غير ذلك ولكن تبقي لنا مرتبة واحدة قد فاقت الشاروبيم والسيرافيم . فقد صارت عرش لله . والدة لله الظاهر في الجسد
    هذه كرسي الله علي الأرض . هذه هي أم كل بار هي أم كل قدوس . هذه هي والدة الإله
    هي هي بر الأبرار هذه هي طهر الأطهار هذه هي قدس الأقداس هذه هي أمنا نحن جميعاً هذه هي الشفيعة الامينة التي لم يرفض الله لها طلب مهما علا ومهما صغر .
    يا لي عظمتك يا أمي .
    كيف سيسعفني لساني إن تكلمت عنك .
    كيف كنت تشعرين أمي العذراء :
    كيف كنت تشعرين . وإبن الله الوحيد في حجرك . ألم تذوبي من حرارة مجده
    من قوة قدسة .
    كيف كنت تشعرين وأنت تضعين يديك تحت يد يسوع ( الله الظاهر في الجسد )
    حتي لا يقع علي الأرض وهو يتعلم المشي .
    كيف كنت تشعرين وأنت ترضعيه لبن من ثدييك .
    كيف كنت تشعرين . وهو يناديك لتعطيه يشرب أو يأكل هذا الذي يقيت العالم كله من يديه هو كل نعمة وكل عطيه .
    كيف كنت تشعرين . وانت تحمليه بعد أن يقع علي الارض أثناء تعلمه المشي .
    كيف كنت تشعرين . وأنت تحمليه من مكان إلي مكان وهو لم يكن يعرف المشي .
    كيف كنت تشعرين . وهو يحبو امامك . ويقع فتقيميه .
    كيف كنت تشعرين . وهو ينظر إليك ويطيع أمرك له . وهو من لا يأتمر لأحد بل الكل بأمره يأتمر .
    كيف كنت تشعرين . وهو يحمل عنك حملاً بسيطاً كي يرفعه عنك حين كان صبياً غضاً
    وانت تعلمين أنه هو حمل الله الذي يرفع خطية العالم كله ببشاعته وليس فقط هذا الحمل البسيط .
    كيف كنت تشعرين . وهو يضحك معك وهو يلهو معك . كيف كنت تشعرين
    بل كيف كنت تشعرين . وأنت تريه يأتمر بكلامه حتي الطبيعة . وانت ترينه يقيم الموتي
    كيف كنت تشعرين . وأنت تعرفين أنه الله وهو يطارده اليهود . ويحاكموه .
    كيف كنت تشعرين . وأنت تعرفين أنه الله . ومع ذلك ترينهم يحكمون عليه بحكم زور .
    كيف كنت تشعرين . وأنت ترينه يضرب بيد مخلوقاته الأشرار .
    كيف كنت تشعرين . وهو ينزف دم وترين دمه المقدس علي الأرض .
    كيف كنت تشعرين . وأنت تمسحي دمه الطاهر عن الأرض حتي لا يدوسه أحد برجله النجسة . فدمه ثمين ثمين كل من علي الأرض وفي السماء أنجس من أن يخطوا عليه
    كيف كنت تشعرين . وهو لابساً إكليل الشوك ومعلق علي عود الصليب وأنت تعرفين أنه هو من علق الأرض علي المياة .

    ما هذا الإحساس ، أنه إحساس لا ينطق به ومجيد .

    ***** من من البشر يستطيع أن يرفع رأسه أمامك يا سيدتي
    ***** من من الملائكة لايعرف عظمتك سيدتي وأنت جالسة إلي يمينه وتدعين الملكة
    الجالسة عن يمين الملك الوحيد ( الله )

    أنت سيدتي قد فقت الأرضيين والسمائيين وكل من علا يدنوا أمامك وكل من ظهر يخبوا أمامك وكل من أرتفع يسقط أمامك .

    وفي النهاية غني عن البيان أن كل هؤلاء رجال الله . ولكنهم كلهم يتصاغرون
    أمام ملك الملوك ورب الأرباب الرب يسوع المسيح له كل المجد .

    ترتيب رجال الله في الكرامة :
    وعليه فترتيب رجال الله من الإعلي إلي الأسفل
    1 - العذراء ام النور ( العرش الإلهي )
    2 - الرسل الأطهار ( من سيدينون العالم )
    3 - الملائكة الأرضيين والبشر السمائيين ( أخنوخ وإيليا )
    4 - الكليم والمحاجج لله ( إبراهيم - وموسي . ومن علي شاكلتهم )
    5 - الأنبياء الذين كان الله مرسلاً لهم بشريعة وقاموا بالتنبئ وعمل المعجزات
    ( أشعياء - أرميا - ملاخي ..... ومن علي شاكلتهم )
    6 - الرسل الذين أرسلوا في العهد القديم برسائل وليست شريعة
    ( يونان النبي . ومن علي شاكلته )
    7 - رجال الله المؤمنون بأسمه فقط
    ( زكريا بن براخيا أبو يوحنا المعمدان - يوحنا المعمدان نفسه ) .

    هذا هو الترتيب المعتمد كما ترون .




    محب حبيب

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هل هذا هو الموضوع الذي أصررت على عرضه ... !!!

    عموما موضوعك ينسف اوله اخره ... وكله متناقضات ... اعذرني ولكن هذا رأيي ... لك ان تقبله او ترفضه ... ولي عودة باذن الله تعالى ... والموضوع مفتوح امام الاخوة الاعضاء للنقاش
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  3. #3
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الأخ العزيز : أبوعلي الفلسطيني

    تحية طيبة وبعد

    أشكركم علي تجاوبكم معي ، وفتح صفحة جديدة للموضوع هذا كرم أخلاق منكم

    ولكن لو سمحت هذه المرة أرجو ان يكون الموضوع للحوار وليس للمناظرة .
    فأنا كما سبق وقلت لا أحب لفظ المناظرة . ولكن الحوار يكون فيه الحوار أهدء
    ويكون علي الضيف الذي يريد الإنسحاب الإنسحاب بهدوء دون أن يخجل من هذا وعليه أنا أحبذ الحوار لا المناظرة ،

    لو كان طلبي لا يجد عندكم أي موانع أرجوا الإستجابة .

    وربنا يوفقنا إلي ما فيه الخير لنا جميعاً ، ويجعل هذه الصفحة مثمرة للجميع

    أشكر لك سيدي كرم أخلاقك معي
    وفي النهاية سلام الله الفائق كل حدود السلام العالمي يكون معك

    محب حبيب

  4. #4
    الصورة الرمزية om_hager
    om_hager غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    77
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-07-2011
    على الساعة
    01:21 AM

    افتراضي

    والله انى اشفق عليك يااستاذ محب حبيب ماذا تريد بالضبط اتريد ان تقنعنا بعقيدتك ام تريد ان تقنع نفسك انك على الدين الصحيح اسال الله لك الهداية
    انت تقول دائما انك تصلى لله لكى يرشدنا نحن الى الطريق الصحيح فجرب الليلة ان تقف وتتضرع وتتوسل الى الله ان يريك الحقيقة مهما كانت ولكن اسال الله اللذى خلقك وخلق هذا الكون
    وقل له يا رب ان كنت انا على الدين الصحيح اللذى يرضيك فثبتنى عليها ولو لم تكن فارشدنى واهدينى للدين الصحيحح اللذى يرضيك صدقنى ان شاء الله سيزيل الله حيرتك سارع فالامر خطير ولا يضمن احد فينا ان يعيش لغد فاما نار ابديه اوجنة ابدية
    جرب فلن تخسر شيئا
    اهديك هذه الايات وفيها يخاطب الله اللذى يحتضر ويموت على باطل ودائما يبتعد عن التفكير فى الموت حتى تاتيه اللحظه اللتى يخشاها ويرى الحقيقة اللتى لم يكن يريد ان يراها فى الدنيا القصيرة:007# بسم الله الرحمن الرحيم

    وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ

    وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ

    وَجَاءتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيد#

    لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيد#

    وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيد#

    أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيد#

    مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيب

    الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ

    قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ

    قَالَ لَا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُم بِالْوَعِيدِ

    مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيد#

    يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ

    وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ

    هَذَا مَا تُوعَدُونَ لِكُلِّ أَوَّابٍ حَفِيظ

    مَنْ خَشِيَ الرَّحْمَن بِالْغَيْبِ وَجَاء بِقَلْبٍ مُّنِيبٍ

    ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ ذَلِكَ يَوْمُ الْخُلُود#

    لَهُم مَّا يَشَاؤُونَ فِيهَا وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ صدق الله العظيم
    سورة ق
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الأخ أسد الإسلام

    تحية طيبة وبعد

    النقاش يا سيدي لا يكون بالتحزيرات ، فلو أنك غير قابل أن تتم مناقشة الأمور الإسلامية ، فما هي منفعة المنتدي ، وما هو هدف المنتدي ، هل أنت تريد أن تقول أن المنتدي بدون هدف ، هل تقول أن المنتدي لا يقبل الحوار ، هل تقول أن الحوار حرام
    يا سيدي لم أتلفظ بلفظ نابي واحد عن رسول الإسلام ، ولكني فقط أردت توضيح ما أراه أنا فهل يوجد حجر علي الرأي في المنتدي الرجاء أخبرني لأترك المنتدي فوراً


    وتمنياتي لك بالتوفيق

    محب حبيب

  6. #6
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    02:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة
    تحية طيبة وبعد

    النقاش يا سيدي لا يكون بالتحزيرات ، فلو أنك غير قابل أن تتم مناقشة الأمور الإسلامية ، فما هي منفعة المنتدي ، وما هو هدف المنتدي ، هل أنت تريد أن تقول أن المنتدي بدون هدف ، هل تقول أن المنتدي لا يقبل الحوار ، هل تقول أن الحوار حرام
    يا سيدي لم أتلفظ بلفظ نابي واحد عن رسول الإسلام ، ولكني فقط أردت توضيح ما أراه أنا فهل يوجد حجر علي الرأي في المنتدي الرجاء أخبرني لأترك المنتدي فوراً


    وتمنياتي لك بالتوفيق

    محب حبيب
    رغم أن مشاركتك شخصنة

    لا بأس من الرد عليك باختصار

    طبعاً موضوعك يتناول أنبياء كتابك المسمى مقدس وليس أنبياء الله في الإسلام؟

    لماذا تخرج عن اطار موضوعك وتعقد مقارنة بين أنبياء كتابك وبين سيد الخلق أجمعين شأت أم أبيت!

    لا نقبل مقارنة بين رسول الله ـ وأنبياء الكتاب المسمى مقدس منهم من زنى ببناته, وعبد الوثن, ومن جمع بين الاختين!

    هل هؤلاء هم رجال الله في كتابك؟ هل هذا من الله ؟ أم من الشيطان؟! نعم انه من الشيطان!


    ما رأيك في هذا الرد وهو يناسب مشاركتك المحذوفة؟!

    والآن فلتلتزم بموضوعك لا تخرج عنه إلى الإسلاميات.

    السلام على من اتبع الهدى
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 08-11-2010 الساعة 06:19 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  7. #7
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة
    الرجاء أخبرني لأترك المنتدي فوراً
    يا ريتنى كنت مدير المنتدى يا شيخ !!!!

    كنت أخبرتك أنا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة
    ولكن الحوار يكون فيه الحوار أهدء
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    191
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-06-2012
    على الساعة
    07:34 PM

    افتراضي



    الاخ محب الحبيب انا راح اختصر عليك الوقت كله وتعبك وكتابتك
    رغم اني ماني فاهمه مدام انه الله تجسد في شكل بني ادم لماذا تقولون له يسوع قولوا له ربنا وانتهينا

    ومدام ان الله له ولد ونزله ليش تقولوا انه هو الله <<< مررررره ماتجي

    عموووما يااخ محب انا بريحك ادخل على قسم المسلمون الجدد اللي ربي هداهم واسألهم اكيد هم لهم قناعه بالاسلام اكثر من اي احد لانهم عرفوا الحق وعرفوا شبهات الدين المسيحي..

    اخي اترك عنك العاطفه وخليها لمناسبه ثانيه تحتاج لها ..

    واذا كنت تبغى الطريق الصحيح حتى لو كنت مقتنع بدينك

    ارجوك ان تصلي صلاه اخر الليل وتسأل الله بأن يلهمك الطريق الصحيح

    الهي ايا اله كنت لاتتركني ضائعا الهمني وارشدني الى الصراط المستقيم استغفرك واتوب اليك ..وبااذن الله رب العالمين ربنا ماراح يتركك تضيييييييع اكثر من كذا

    لاتخاف يااخي تراها ماهي تعويذه او سحر .......
    ((ماعرفـــــــوا قدركـ يامعلم البـشـر ))
    http://www.9-da.com/fls/1.htm


  10. #10
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي ألأخ اسد الإسلام

    تحية طيبة وبعد


    أرجو المعذرة ولكني عندما قرأت ردك السابق بصراحة رأيك إستفذني ، لأننا لابد أن نطرح كل شئ علي طاولة الحوار ( الهادئ ) وفق لرأي الأخ العزيز فكري ، والذي مثلي يسخن بسرعة ثم يعود يهدء فيكون كلامه مختلف ، وعليه نرجع لما كنت أتكلم فيه نعم الرجل العاقل أقصد الإنسان كله أي بشر علي وجه الأرض ، عندما يريد أن يقتنع أو يقنع من أمامه بشئ معين ينبغي أن يضعه علي طاولة الحوار ، وإذ لم يفعل يظل الشئ أو الشخص الذي يريد أن يقنع به الأخر ، كما هو بمعني أنه لم ولن يصل إلي إقناع الأخر به ويظل مرفوض من قبل الأخر لا لشئ إلا لأنه لم يوضع علي طاولة الحوار ،
    فمثلا إذ أردت أن تقنعني برسول الإسلام وبالإسلام ، لابد لك أن تطرح الموضوع للحوار ، ولكنك بمجرد أن تقول أن رسول الإسلام خارج دائرة الحوار إذا فسأظل أنا كما أنا ولم تقنعني به ، أم أنك لا تود أن أعترف أنا أيضاً به كرسول من عند الله

    **** ولألفت نظر حضرتك أن السيد المسيح يتناوله المنتدي في دائرة الحوار وأنا كمسيحي لا أرفض هذا بل أجعله فرصة لك أنت يا من تتحاور عن المسيح وتقرأ عنه وتقرأ ما قاله لكي تقترب منه أكثر وتقرأ عنه فتعرفه أكثر وهذا لابد له من جديد في مفهومك أنت وهذا ما أرنوا إليه أنا ، فلما لا تكون أنت علي مثال ذلك ، ثم ما هو هدفك من جعل رسول الإسلام خارج دائرة الحوار ، يا سيدي من يثق من شئ لا يخشي التحاور عنه ، ومن يقتنع بشخص دائماً يكون مستعد لزود الهجوم عنه بالإقناع وليس بالزجر ،
    ثم أن قلت لك في الفقرة الثانية من ردي هذا أن المسيح يتناوله المنتدي في دائرة الحوار ، فهل المسيح يخضع لدائرة الحوار ورسول الإسلام لا يخضع ، لماذا
    هناك علامة إستفهام كبيرة ، أليس المسيح من الأنبياء في الإسلام أي أنه شأنه كشأن رسول الإسلام حيث يقول الإسلام لا نفرق بين أحد من النبيين ، فلتتبني أيضاً الرأي بأن لمسيح نفسه خارج دائرة الحوار ، وعليه يكون الحوار بيننا قد إنتهي أليس كذلك ،
    لا يا سيدي نحن نتكلم عن الله نفسه ونضعه داخل دائرة الحوار وهذا طبعاً لا يقلل من شأن الله ، فلماذا تظن حضرتك أن رسول الأسلام حاشا له أن يدخل داخل دائرة الحوار وهذا الله يدخل في دائرة الحوار ، لماذا ..... علامة إستفهام كبيرة ؟

    راجع نفسك ، فالحوار لا يقلل من شأن من نتحاور عنه بل يزيده شأناً إذ كل من يتحاور عنه يهتم به أليس كذلك ، لك فعلاً أن تؤكد أن يكون الحوار هادئ ولا يتناول أي من الرسل بألفاظ نابيه فهذا من شيم الملحدين ونحن كمسلمين ومسيحيين لا نقبل هذا ، لأن للأنبياء عندنا شأن عالي ، وأيضاً للشتيمة عندنا كلينا عقاب شديد أليس كذلك ،
    وعليه حاول أن تغير رأيك في شأن أن تكون دائرةالحوار مفتوحة لتناول كلاً من الرسل جميعاً بما في ذلك رسول الإسلام وكذلك الإسلام نفسه كدين لما لا علي أن لا ياتي أحد بلفظ نابي عن أي من الرسل بمن فيه رسول الإسلام أنا أوافقك الرأي في ذلك ، ثم أن المنتدي لم يرفض أن نتناول المواضيع الإسلامية أو الحديث عن رسول الإسلام ،
    أليس كذلك ، إعلمني أن كنت مخطئ ،

    علي العموم أن كان كلامي لا يجد عندك قبول فإعلمني وأنا سأتوقف فوراً عن الحديث عن رسول الإسلام البته ،
    وإن كنت لا تريدني أن أتحدث عن الإسلام كذلك إعلمني فسأتوقف عن الحديث عن الإسلام فوراً . ولكنك بذلك ستجعلني أتكلم عن المواضيع المسيحية فقط ، فلا تتهمني بأني أبشر فأنت من طلبت هذا أليس كذلك ؟

    وفي النهاية شكراً وتقديراً مني وتمنياتي بأن يوفقك الله رب العالمين إلي ما فيه الخير لأعضاء المنتدي

    محب حبيب

صفحة 1 من 10 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

رجال الله نجم يفوق فوق نجم في الكرامة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. غيبوبة الكرامة على سرير العروبة*
    بواسطة دموع التائبين 5 في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-05-2011, 01:17 PM
  2. هل يفوق الامومة شيئ ؟ طالعوا ولا يفوتكم
    بواسطة هادية في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 11-02-2011, 11:15 PM
  3. خطأ شائع يفوق الجُرْمْ
    بواسطة دفاع في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-11-2010, 10:09 PM
  4. مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 13-01-2009, 12:01 AM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-11-2008, 12:01 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رجال الله نجم يفوق فوق نجم في الكرامة

رجال الله نجم يفوق فوق نجم في الكرامة