الإسلام في أوروبا... شروق من الغرب !!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الإسلام في أوروبا... شروق من الغرب !!

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الإسلام في أوروبا... شروق من الغرب !!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-05-2017
    على الساعة
    02:06 AM

    افتراضي الإسلام في أوروبا... شروق من الغرب !!


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    د. عمار علي حسن


    الإسلام في أوروبا... شروق من الغرب!

    تاريخ النشر: الجمعة 29 أكتوبر 2010

    "أوروبا المسلمة"... هذا عنوان مقالة للباحث الأميركي ذي التوجهات الصهيونية "دانيال باييس" كتبها بصحيفة "نيويورك صن" في مايو 2004 ورأى فيها أن أوروبا تتحول لتصبح "إقليماً إسلاميّاً" بعد أن كانت معقل المسيحية التليد، وهو بالطبع لم يقصد الدفاع عن الإسلام وإنما التحريض عليه. وبعدها تعالت الأصوات التي تهاجم القرآن والرسول، صلى الله عليه وسلم، في الغرب، فوجدنا السكرتير الخاص لبابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر يقول في مقابلة مع مجلة "زودوتيشة" الألمانية في يونيو 2007: "لا ينبغي أن نهمل المساعي الرامية إلى أسلمة الغرب". أما البابا نفسه فقد ألقى محاضرته الشهيرة التي استعان فيها بحادثة ونص قديم لوى فيه عنق الحقيقة ليثبت أن الإسلام غير عقلاني، معتقداً أن هذا هو المدخل الصحيح لتخويف الأوروبيين من آخر الأديان السماوية.

    وتطور الأمر لنرى موجة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول، ثم رأينا رجل دين ألمانيّاً يدعى رولاند فيسلبرج يضرم النار في نفسه بساحة دير مدينة إيرفورت احتجاجاً على انتشار الإسلام بالقارة العجوز. ولكن هذا لم يوقف انتشار الإسلام، إلى درجة أن مكتب الهجرة في فيينا أحصى دخول 63 أوروبيّاً إلى الإسلام كل يوم، فيما ذكرت دراسة لوزارة الداخلية الفرنسية أن 3600 شخص يعتنقون الإسلام سنويّاً في فرنسا، التي بات فيها 2300 مسجد، ونحو 7 ملايين مسلم. وفي الدنمارك، يعتنق شخص واحد على الأقل الإسلام يوميّاً، حسب صحيفة "البوليتيكن"، وتجاوز عدد الدنماركيين الذين أسلموا منذ نشر الصورة المسيئة للرسول 5000 شخص. وفي هولندا زاد إقبال المواطنين على اقتناء ترجمات معنى القرآن الكريم، وأسلم ثلاثة بعد أسبوع واحد من عرض فيلم "فتنة" الذي يسيء إلى الإسلام. أما في بلجيكا فقد أصبح ثلث سكان العاصمة بروكسل من المسلمين، حسب صحيفة "لاليبر بلجيك"، وتضاعف عدد المسلمين في البلاد خلال السنوات العشر الأخيرة، وتصدر اسم محمد أسماء المواليد الجدد منذ مطلع الألفية الثالثة، الأمر الذي سيجعل الدين الإسلامي هو الأول بهذه المدينة الأوروبية العريقة.

    وفي السويد اعتنق 15 ألف مواطن سويدي الإسلام بعد أزمة الرسوم المسيئة للرسول، ليزيد عدد المسلمين هناك إلى ما يربو على 120 ألف شخص، الأمر الذي حدا بالسلطة إلى الاعتراف بالإسلام وتدريسه في المدارس الحكومية. ويتقدم عدد المسلمين في إسبانيا إلى ما يزيد عن مليون ونصف المليون، وسيصبحون ربع السكان في فرنسا بحلول عام 2025. وفي بريطانيا يتزايد عدد مرتادي المساجد سنويّاً إلى درجة أن صحيفة "ديلي تليجراف" تتوقع أن يتجاوزوا عدد من يحضرون صلاة الأحد في الكنائس بعد عشر سنوات، وهو التطور الذي جعل روان ويليامز كبير أساقفة كنيسة كانتربري يدعو، في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية، في فبراير 2008، إلى تطبيق بعض جوانب الشريعة الإسلامية في بريطانيا، بغية الحفاظ على التماسك الاجتماعي.

    وفي ألمانيا، أكدت صحيفة "دي فيلت"، بلا مواربة أن: "الإسلام ينتشر في ألمانيا بصورة متزايدة". وعلى رغم عدم وجود إحصائيات رسمية حول هذه المسألة إلا أن التوسع في بناء المساجد يدل عليها، حيث وصل عددها إلى 18 مسجداً، وهناك 120 أخرى تم وضع خطط تشييدها، خلافاً للزوايا الصغيرة المنتشرة في أماكن عديدة. وقد حدا هذا برجل الاقتصاد والكاتب الألماني تيلو ساراتزاين إلى أن يقول في كتاب وسمه بـ"ألمانيا تلغي نفسها" وصدر هذا العام إن ألمانيا ستتحول إلى دولة إسلامية خلال المئة سنة المقبلة.

    وهناك من بين الأوروبيين أنفسهم من يرى أن هذه الأرقام لا تعكس الواقع، لأن هناك من يسلمون دون إشهار، ولا يعنيهم أن يعرف الآخرون الدين الذي يعتنقونه. وهذا النمو في عدد المسلمين بأوروبا هو جزء من تزايد تعدادهم في العالم بأسره، حيث فاقوا 20 في المئة من البشر، وهي مسألة يتوقع "سيري بيتش" عالم الجغرافيا الاجتماعية بجامعة أكسفورد استمرارها حيث يقول: "إن عدد المسلمين سيتضاعف في العقود القليلة المقبلة، ليصبح أتباع الإسلام هم الأكثر في العالم، للمرة الأولى في التاريخ، بعد أن كانت القمة يعتليها الكاثوليك لقرون طويلة".

    ويقابل الأوروبيون، لاسيما بعض رجال الدين، انتشار الإسلام في القارة العجوز بخوف وانزعاج، ويعملون ليل نهار في سبيل البحث عن أي طرق لتشويهه، سواء عبر استدعاء ما كتبه بعض المستشرقين الذين كانوا يعملون لحساب الكنيسة والإمبراطوريات الاستعمارية، أو إسقاط السلوك السلبي لبعض المسلمين المتطرفين على الإسلام ذاته. وفي الحالتين يتقول هؤلاء على القرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم، ظناً منهم أن هذا سيوقف التحول المتواصل إلى الإسلام.

    ولكن هناك عقلاء يرون أن المسلمين أعادوا الاهتمام بالدين في المجتمعات الأوروبية بعد طول غفلة ونسيان، ومن بين هؤلاء الكردينال جان لويس توران رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان، إذ قال في خطاب نشرته الصحيفة الرسمية للفاتيكان: "إن المسلمين طالبوا بوجود مساحة للدين في المجتمع، بعد أن أصبحوا أقلية مهمة في أوروبا".

    وأكثر ما يجذب الأوروبيين إلى الإسلام دعوته الصريحة إلى إقامة علاقة مباشرة بين الإنسان وربه، وبساطة عقيدته التي تعلي من شأن الوحدانية وسهولة فهمها، واكتمال صفات الله في النص القرآني بإعجازه المتجدد، والإعلاء من شأن الروح الجماعية، وتوازن منهجه بين الدنيوي والأخروي أو المادي والروحي، وعدم إهماله لإنسانية الإنسان، وانطوائه على تشريعات محددة، تقدم حلولًا جذرية لمشكلات حياتية. ولهذا كله على المسلمين أن يتسامحوا ويتساموا عن الصغائر، ولا يرهقوا أنفسهم حزناً أو غضباً حين يسب جاهل أو متنطع أو مغرض دينهم ويرميه بما ليس فيه، وعليهم أن يدركوا قوة ما لديهم، بدلاً من أن يسيئوا إلى دين يقول: (وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ).




    التعديل الأخير تم بواسطة نعيم الزايدي ; 29-10-2010 الساعة 05:15 PM

الإسلام في أوروبا... شروق من الغرب !!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اليهود وحملات التخويف من الإسلام في أوروبا..!!
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى פורום עברי
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-12-2016, 02:22 PM
  2. الإسلام يطرق باب أوروبا
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-11-2010, 02:38 AM
  3. الإسلام في أوروبا... شروق من الغرب! - عمار علي حسن
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-10-2010, 08:57 PM
  4. الإسلام و أوروبا
    بواسطة مجرد باحث في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-12-2009, 04:02 AM
  5. (رعب اليهود من انتشار الإسلام في أوروبا وأمريكا)
    بواسطة اسد الصحراء في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-03-2006, 06:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الإسلام في أوروبا... شروق من الغرب !!

الإسلام في أوروبا... شروق من الغرب !!