ما أقوى نص في البشارة من وجهة نظرك أنت ؟؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ما أقوى نص في البشارة من وجهة نظرك أنت ؟؟

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: ما أقوى نص في البشارة من وجهة نظرك أنت ؟؟

  1. #1
    الصورة الرمزية بو سليمان
    بو سليمان غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    2
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-10-2010
    على الساعة
    09:30 AM

    افتراضي ما أقوى نص في البشارة من وجهة نظرك أنت ؟؟

    من وجة نظرك ما هو :
    أقوى وأصرح
    نص من كتب العهد القديم أو العهد الجديد
    تضمن البشارة بالنبي صلى الله عليه وسلم

    ويمكنني إهداؤه لشخص سيهديه بإذن لنصراني ؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    [COLOR="Black"]
    أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ...........
    الأخ الفاضل " بو سليمان " الأكرم
    ......
    هُناك من البشارات والنبوءآت على هذه الشبكه المُباركه للإخوة الأكارم كُلها قويه ولا مجال للشك فيها ، ولنا ثلاث ملفات مُثبته سنقتبس لحضرتكم منها ما نستطيع .
    ..........
    بشاره ونبوءه رقم -11
    من ملف البشارات والنبوءآت في العهد الجديد
    .........
    وفي يوحنا{16 :5- 11} " وأما الآن فأنا ماضٍ إلى الذي أرسلني ( هذه تنفي أن المسيح صُلب ، وتؤكد أنه رُفع من بين أعداءه لحظة مُحاولة القبض عليه وأُبعد عن مكان الخطر ) وليس أحدٌ منكم يسألني أين تمضي . لكن لأني قُلتُ لكم هذا قد ملا الحُزن قلوبكم ( لأنه سيمضي ويُغادر هذه المنطقه ، وسيُفارقهم ويتركهم إلى غير هذا المكان ) . لكني أقول لكُم الحق إنه خيرٌ لكم أن أنطلق . لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكُم المُعزي ( هذه تؤكد سابقتها عن عدم صلبه وقتله وميتته هذه الميته اللعينه التي أُلصقت به ، والمُعزي هو نبي الله ورسوله مُحمد ) . ولكن إن ذهبت أُرسله لكُم( هو لا يُرسل ولكن الله هو الذي يُرسل ، والعباره مُحرفه ، والمعنى من أصلها أن هذا المُعزي يأتي بعده وهو مُرسل من عند الله) . ومتى جاء يُبكت العالم على خطيةٍ وبرٍ ودينونه . أما على خطيه فلأنهم لا يؤمنون بي . وأما على برٍ فلأني ذاهبٌ إلى أبي ( هذه الكلمه مدسوسه والأصليه إلاهي ) ولا ترونني ايضاً . واما على دينونه فلأن رئيس هذا العالم قد دين . إن لي أُمور كثيره أيضاً لأقول لكُم ولكن لا تستطيعون أن لا تحتملوا الآن . وأما متى جاء ذاك روح الحق فهو يُرشدكم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من نفسه بل كُل ما يسمع يتكلم به ويُخبركم بأُمورٍ آتيه[/COLOR] . ذاك يُمجدُني لانه ياخذ مما لي ويُخبركم " .
    .............
    المسيح عليه السلام يُخبر تلاميذه وحوارييه ، بأنه سيُغادرهم ويُفارقهم ، وبأن هُناك مُعزي آخر سيأتي للعالم من بعده ، وهذا المُعزي أو روح الحق لا يمكن أن يأتي إلا بعده وبعد رحيله عن هذه الدُنيا ، أطلق عليه إسم روح الحق .
    .......
    والمُعزي أو روح الحق وصفه بأنه إنسان لهُ لسان وشفتان ويتكلم ويُسمع صوته ، وهُناك من سيسمع لهُ ، وكلامه ليس منهُ بل يسمعه من غيره ، ولذلك وروح قدسكم أيُها المسيحيون ، من رآه هل تكلم ومن سمع صوته
    ..........
    إذاً إتيان المُعزي مشروط بإنطلاق المسيح وانتهاء وجوده على الأرض بعد أن أدى رسالته وبشر وهيئ لمجيء المُعزي ، ولا يمكن أن يأتي المُعزي إلا بعد المسيح .
    .........
    الآيات الأُولى يشهد فيها المسيح عليه السلام لنفسه أنه سيُرفع من بين أعداءه( أما الآن ، فأنا ماضٍ ، خيرٌ لكم أن أنطلق ، إن لم أنطلق ) ولا حديث له عن كفاره أو خلاص أو قبض عليه أو صلبه وقتله وموته ودفنه وقيام من بين الأموات ، ويطلب من تلاميذه أن لا يسأله أحد منهم إلى أين هو ماضٍ ، وقد حدد لهم أنه ماضٍ ومُنطلق إلى الذي أرسله وربما لتكملة ما تبقى مما هو مطلوب منهُ ، وليس للقبض عليه وإهانته وصلبه وموته ودفنه .
    ...........
    من هو المُعزي الذي وصفه بروح الحق والذي لن يأتي إلا إذا أنطلق المسيح ورُفع وارتفع عن هذه الميته اللعينه ، وليس أن يُرفع على الصليب ، والذي سيكون التالي له بالرساله والذي لا يُرسلهُ الله إلا بعد أن ينطلق المسيح ، والذي كانت مُعظم رسالة المسيح التمهيد له ولمجيئه والتبشير بإقتراب قدومه .
    .........
    بدايةً فإن من نصبوا أنفسهم أوصياء على المسيحيين ، أوجدوا شيء إسمه الروح القُدس ، ليحلوه محل ما يشاؤون مما يجدوه في كلام المسيح عليه السلام ، حتى وصلت بهم المواصيل أن قالوا عن روح الحق الذي قال عنه المسيح عليه السلام ، بأنه هو نفسه الروح القُدس ، وعن المُعزي هو نفسه الروح القُدس .
    .........
    مع أن روح قدسهم هو خيال ولا وجود لهُ وهو ثُلث الثلاثه أي أنهُ إله من ضمن الثلاثة آلهه التي تُكون الإله الواحد " الآب الإبن الروح القُدس " ، وبالتالي لماذا لا يقولون " باسم الآب والإبن والمُعزي أو روح الحق " ولكنهم لم يقولوها ولا مره من المرات .
    .........
    والمسيح عليه السلام جاء لتصحيح البشارات والنبوآت التي حرفها وأخفاها اليهود عنهُ ، وتبعتموهم أنتم من بعدهم على نفس الطريق التي عَبدوها لكم ، ومن هو الذي بكت العالم على الخطيه وعلى البر وعلى الدينونه أليس مُحمد وما جاء به ، من الذي بكت العالم على خطية الإيمان الخاطىء بالمسيح ، وطلب من العالم الإيمان بالمسيح الإيمان الحقيقي والصحيح ، وبكت الأُمم على خطاياها شركها وكُفرها بالله ، وعبادتها للأصنام والأوثان وقاتلها على ذلك .
    ........
    ومن الذي بكت العالم على برٍ أن المسيح لم يُصلب ولم يُهان ، وأن أُمه طاهرة مُطهره لم يمسها رجُل ، ونفى عنها ما أتهمها به اليهود من الفاحشه ، وأنه رُفع للسماء .
    ..........
    ومن الذي بكت العالم على دينونة وكشف للعالم ماهية إبليس وخطورته على البشر ، ودان رئيس العالم للشر وهو الشيطان .
    ............
    ومن هو روح الحق الذي لا يتكلم بالكلام من عند نفسه أو من هواه ، والذي لا ينطق عن الهوى ، إن هو إلا وحيٌ يوحى ، والذي وعد الله نبيه موسى واليهود بأن الله سيجعل كلامه في فمه ، من هو الذي جاء بما هو حق وحقيقة المسيح ، ومن هو الذي لا يتكلم إلا بما يوحى إليه ، ومن هو الذي مجد المسيح ومجد أُمه الطاهره المُطهره وتلاميذه ، فيما روى من أحاديث عن المسيح ، وما نزل عليه من قُرآن عن هذا النبي الكريم .
    .......
    وإذا قُال المسيحيون إنه الروح القُدس ، ولا ندري بروحكم القُدس هل تقصدون به الملاك جبريل الذي أيد الله به المسيح وانتهت مُهمته برفع المسيح من بين أعداءه وإنقاذ الله لهُ ورفع درجته ومكانته ، أو كما تدعون روح الله ومن قال أن لله روح وأين ورد قول للمسيح عن ذلك ، أو قول بعضكم إنه مخلوق لم يُسمع به من قبلُ ولا من بعد .
    .....
    والمسيحيون مُستعدون بالإتيان بأي شيء حتى لو كان الشيطان ليجعلوه من عناه المسيح بأقواله ، المُهم عندهم وعند اليهود هو أن لا يكون مُحمد وإنكار نبوة مُحمد .
    ....
    أياً كان روح قُدسهم ، لمَ لم تُسموه مُعزي كما سماه المسيح ولا مره من المرات ، لأنهم يعرفون من هو المُعزي ، بل يسمونه الروح القُدس ، وعلى هذا الأساس من هو المُعزي الذي عناه المسيح ، ولكنهم يُحرفون الكلم عن مواضعه ، والمسيح يُخبر أن المُعزي غير موجود في زمنه ووقته ، وإنه سيُرسل بعده .
    ..............
    وما تقولون عنه أين تبكيته للعالم ، وما هو إرشاده لكم هل هو الشرك بالله والكُفر به من خلال قولكم إن المسيح هو إبنُ الله وتماديكم بقولكم إنه هو الله وهو ربكم وإلاهكم ، أو انه ارشدكم للثالوث الوثني لقدماء المصريين واليونان والرومان والأُمم الأُخرى ، هل هذا هو الحق الذي أرشدكم إليه ، وممن يسمع هذا الذي تقولون عنه لأنه لا يتكلم من نفسه .
    ......
    هُناك أُمور كثيره لم يُخبر المسيح بها تلاميذه وأتباعه وممن هُم في زمنه ، لعدم إحتمالهم لها ، وروح الحق الذي سيأتي بعده فهو الذي سيُرشد إلى جميع الحق .
    ........
    فما هي الأمور التي أخبر عنها من قال عنهُ المسيحيون بأه هو روح الحق وبأنه هو المُعزي وبأنه هو " الباركليتوس " الجواب لا شيء ، لأنه وهم وخيال وشبح لا وجود لهُ .
    .........
    وهل الذي تقولون عنه تكلم بشيء واين كلامُه ، ومن سمع منكم صوته ، أخبرونا ما الذي أخبركم به من الأمور الغيبيه الآتيه .
    .............
    والنبوءه الأصليه هي ( فلو جاء المنحمنا (مُحمد) هذا الذي يُرسلهُ الله إليكم من عند الرب ، روح الحق ، فهو شهيدٌ علي ، وأنتم أيضاً لأنكم قديماً كُنتم معي ، هذا قولي لكم لكي لا تشكوا إذا جاء " وهُنا نجد عدم تعرض النص للتحريف
    ...........
    يقول المسيحيون باسم ألآب والإبن والروح القُدس الإله الواحد ، وكُلها حسب مُعتقدهم هي في المسيح لأنه هو الله ، وهو الإله والرب عندهم ، وكُلهم موجودون في الأرض في المسيح .
    .............
    التي لم يُخبر بها بشر إلا نبي الإسلام وبعلمٍ ممن أرسله وبوحيٍ منه ، لانه لا يتكلم من نفسه لأن الله جعل كلامه في فمه ، وتحققت بعده ألأُمور الآتيه التي أخبر عنها ولا زالت تتحقق ومُستمره في تحققها في هذا القُرآن الذي أنزلهُ الله عليه ، وبما أخبر عنهُ بأقواله ، ومن هو الذي مجد المسيح ومجد أُمه وتلاميذه ، ونزههم عن كُل ما نُسب لهم ، ومن هو الذي أخذ ما للمسيح بما أخبره الله به عن طريق الوحي جبريل عليه السلام بما نزل عليه من قُرآن وأخبر عن المسيح وخبره ونبوته ومُعجزاته وقصته وقصة نبوته ، ولا وجود له عندكم ، اليس نبي الإسلام مُحمد صلى اللهُ عليه وسلم الذي تُنكرونه وتُنكرون نبوته ، وتُسيئون لهُ وتستهزؤون به ؟؟؟
    ............
    هل روح الحق أو المُعزي للمسيحيين تكلم أو يتكلم وأين كلامُه ، ومن سمع صوته ، أسمعونا صوته لنؤمن به ، وأين تبكيته وعلى ماذا بكت العالم .
    .............
    ممن يسمع روح الحق الذي تدعونه وأين تمجيده للمسيح وأين شهادته ، أم أن المسأله الإتيان بشيء من الخيال لا وجود له ولا أحد رآه ولا سمع صوته ، ولا أحد أحس به ونقول هذا المُعزي هذا روح الحق أو هذا المُنتهى ، لننُكر المُعزي وروح الحق الحقيقي الذي أخبر عنهُ المسيح....
    ............
    سأستمر بتزويدك إن شاء الله بالبقيه
    ......
    محبك في الله :- عمر المناصير .............. 24ذو القعده 1431

  3. #3
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    بشاره ونبوءه رقم -13
    ............
    وفي يوحنا{14 :15-30 } " إن كُنتم تُحبونني فاحفظوا وصاياي . وأنا أطلب من الآب فيُعطيكم مُعزياً آخر ( آخر آخر آخر ، وهذا يُعني وجود مُعزي سابق وهو نفسه المسيح عليه السلام ) ليمكثَ معكم إلى الأبد( ستكون رسالته خالده كما هي إلى يوم القيامه ) . روح الحق الذي لا يستطيع العالم أن يقبله لأنه لا يراه ولا يعرفه ( الذين أنكروا نبي الإسلام ولم يعترفوا بنبوته ورسالته للأسباب التي أوردها هذا النبي الكريم ) . وأما أنتم فتعرفونه لأنه ماكثٌ معكم ويكون فيكم( لأنه أخبرهم عنهُ وبشر به وجاء ليُهيء الطريق لمجيئه ، ولذلك آمن النصارى الأوائل بهذا النبي وبرسالته ومنهم النجاشي على سبيل المثال ) .....وقُلتُ لكم الآن قبل أن يكون( قبل أن يكون ، قبل أن يكون ) حتى متى كان( حتى متى كان ، حتى متى كان ، متى جاء أو بُعث ) تؤمنون " .
    .............
    والنبوءه الأصليه التي في الطبعات من عام1821- 1844ورد فيها
    ( وأنا أطلب من الآب فيُعطيكم فارقليط باركليت أو باركليتوس آخر ليثبُتَ معكم إلى الأبد )
    ...........
    والتي تُعني الشفيع أو المُخلص والمُنقذ
    ...........
    وهُناك وثيقه في كنيسة فيينا ليوسابيوس القيصري .
    ...............
    " تؤكد أن كلمة باركليت أو المُعزي هي صفه لشخص من البشر يتبنى مسؤلية الدفاع عن المسيح وما أُتهم به ، وجلاء الحقيقه عنهُ وتبرئته من تلك الميته اللعينه وتبرئة والدته الطاهره المُطهره" .
    ........
    وما أورده القديس يوحنا في إنجيله تأكيد عن أن المُعزي وأياً كان البديل لكلمة مُعزي ، أو ما أُستبدل بكلمة روح الحق أو المُعزي أو الباركليت أو الباركليتوس .
    .......
    بأن المُعزي يسمع إي لهُ أذانٌ يسمع بها ، ويتكلم بعد أن يسمع ، أي له لسان وشفتان للكلام ، وبالتالي يخرُج منهُ صوت ، ولا يأتي بالكلام من عنده أو من تأليفه ، بل يتلقاه من جهه أُخرى ، ومما أو بعض مما سيتكلم به سيكون حق وشهادة حق للمسيح ، وما يُناقض شهادته سيكون باطل .
    .......
    الحديث عن مُعزي آخر ، ولا بد من وجود مُعزي قبله ، والمُعزي الآخر يمكث مع البشرية للأبد ، وهو روح الحق مؤيد بالروح القُدس جبريل عليه السلام ، ولا يأتي إلا بالحق ولا ينطق إلا الحق وبالحق ، وطوبى لمن قبله وآمن به دون أن يراه ويعرفه ، وخسر من لم يقبله لأنه لم يراه ولم يعرفه ، والمسيح لو بقي ما جاء به كما هو سليماً ، لكان حال المسيحيين في أي عصر كحال من يوجه المسيح لهم كلامه .
    ..........
    ( وأما انتم وهو يُخاطب تلاميذه ومن آمنوا به وبتعليمه ، فتعرفونه لأنه حدثهم عنه ، وعرفهم به وترك لهم مكوثه معهم وكونه فيهم ، إلى أن تم إغتيال ما جاء به وتغييره وتحريفه ، واضطهاد أتباعه من بعده وتشريدهم ، وحرق وإتلاف كُل كُتبهم وكتاباتهم ، وهو يُخبرهم في تلك اللحظه عنه قبل أن يكون وقبل أن يأتي ، حتى متى كان وجاء وبٌعث برسالته عليكم الإيمان به (تؤمنون )
    .................
    المسيح عليه السلام دائماً يوجه حديثه لمن يستمع لهُ ويؤمن به وبدعوته ولتلاميذه وحواريه الأطهار ، الذين ناصروه ووقفوا معه في رخاءه وشدته ، وهم أنصارُه إلى الله آمنوا به عبداً لله ونبياً ورسولاً مُرسلٌ من عند الله ، ولم يؤمنوا به إبناً لله أو إلاهاً ورباً من دون الله ، يطلب منهم إن كانوا يُحبونه وهم كذلك أن يحفظوا وصاياه التي أوصاهم بها ، ولا ندري كم أبقى منها الحاذفون والمُحرفون والمؤلفون والمُزورون وما هي وصاياه الحقيقيه التي يتحدث عنها غير ما هو موجود .
    ...........
    ولا ندري كم بقي من كلام نطق به هذا النبي الطاهر يعجز عنه العباقره والبُلغاء ، والذي لم يبقى منه شيءٌ في كُتبهم إلا القليل ، ويُخبرهم أن هُناك مُعزياً آخر سيأتي ، وبما أن هذا المُعزي آخر فلا بُد من وجود مُعزي سابق للآخر، وهو هو المسيح نفسه السابق له بالرساله والنبوه ، والمُعزي الآخر وسيكون ألأخير وستمكث رسالته ويحفظها الله حتى قيام الساعه مع البشر وحُجةً عليهم من الله وللأبد على الأرض ، صحيحةً سليمه وأمركم باتباعه ليكون معكم للأبد أي لقيام الساعه برسالته وما جاء به ، شاهداً على من لم يؤمن به وشاهداً لمن آمن به ( والمُعزي والمُعزي الآخر هُما مُعزيان ، ولذلك لا بُد من تشابههما ، بأنهم من البشر وأنبياء ورُسل وأصحاب كُتب ومن أوُلي العزم من الرُسل...إلخ ).
    ..............

    سيكون هذا المُعزي مُرسل من عند الله ، وقد سبق أن بشرهم به وهو آخر الأنبياء والرُسل وهو مُحمد ( عندما قال ومُبشراً بنبيٍ يأتي من بعدي إسمه أحمد ، ولكن المُحرفون حذفوا قوله هذا من كتبهم ، وبقي بديلُها قوله وإن أردتم أن تقبلوا فهذا هو إيليا المُزمع أن يأتي من لهُ آذانٌ فليسمع ) ، وهو يُخبرهم أن العالم أي من يظنون أنهم أتباع للمسيح لن يقبلوه ولن يعترفوا به لأنهم لم يروه ولم يعرفوه ، كما وثقه هو لهم وشرح وفصل وبين ، ومُسحت القاعده للمعلومات والبيانات وشوهت والتي تؤدي إلى معرفته .
    ...........
    كما لم يُعترف به هو نفسه المسيح عليه السلام من قومه عندما بُعث لهم وكذبوه في بداية دعوته ، ولم يعترفوا بالنسل الذي جاء منه ، أما انتم ويقصد تلاميذه وأتباعه فهم يعرفونه من كُثر تكرار ما حدثهم عنه وأن يُبشروا به وبالملكوت الذي سيُقيمه ، والذي وثقه في الصلاه الرئيسيه لهم ( ليأت ملكوتك لتكُن مشيئتك كما في السماء لتأتي على الأرض ) ، ونجد ذلك واضح أشد الوضوح في إنجيل برنابا ، وربما في كثير من الأناجيل التي رُفضت ولم يتم الإعتراف بها ، لأن ما أخبرهم به عنه ماكث معهم وفي ذاكرتهم ، ومن صُلب دعوتهم إلى من بعدهم لينقلوا ذلك لهم .
    ...............

    وهو يُخبرهم أنه قال لهم عنه الآن قبل أن يأتي ، حتى متى كان أي متى جاءَ وبُعث برسالته عليكم الإيمان به وبرسالته واتباعه وغتباع ما جاء به ، وكلامه موجه تلقائياً لمن بعده .
    ............
    والذي أكده هذا المبعوث مُحمد صلى اللهُ عليه وسلم بقوله:-
    .......
    قال مُحمدُ إبنُ عبدالله صلى اللهُ عليه وسلم " أنا دعوةُ أبي إبراهيم ، وبشارة أخي عيسى إبنُ مريم "
    ............
    وقال صلى اللهُ عليه وسلم : -

    (والذي نفس مُحمدٍ بيده ، لا يسمع بي أحدٌ من هذه الأُمه ، يهوديٌ ولا نصراني ، ثُم يموت ولم يؤمن بالذي أُرسلتُ به ، إلا كان من أهل ألنار ) رواهُ مُسلم .
    ..............
    أليس المُعزي هُنا الذي قصده المسيح مُحمد ؟ أما مُعزيكم الذي تدعونه أنه روح الله أو الروح القُدس أو الروح القدوس هل رآه احدٌ منكم ، هل سمع صوته أحدٌ منكم ، واذا عزاكم بماذا عزاكم وأين هو ، وهل لله روح مُستقله عنه ، وأين ذكرُها في الأناجيل ، وهل إسمه فارقليط وإذا كان سماه المسيح فارقليط أو بارقليط لماذا عبر الفي عام لم تُسموا روح قدسكم فارقليط ، اليس كلمة مُعزي أصلُها بارقليط أو فارقليط ( والتي أصلُها اليوناني باراكليتوس ومعناها أحمد ومُحمد وبالعبرانيه الحماد والمحمود والحمد ) وأنتم أستبدلتموها بالمُعزي لتحرفوا النبوءه التي لا يمكن حرفُها عن مسارها ، ولأن هذا المُعزي عندكم لم يتكلم بشيء حتى الآن ، اليس المعنى الأصلي للبارقليط أيضاً هو الشفيع أو الوسيط والمُخلص وكذلك تُعني مُعزي ، ومُحمد صاحب لواء الحمد وأُمته هُم الحمادون ؟
    ..........
    لم نسمع أحد المسيحيين يقول عن الروح القُدس مُعزي ، أو باركليتوس ، أو باركليت ، إذاً من هو المُعزي الذي قال عنهُ المسيح وهو مُعزي آخر ومن هو المُعزي السابق له ، حتى يكون الذي يليه آخر .
    .............
    سألنا أحد المسيحيين عن الروح القدس الذي يقولون إنه المُعزي ، فقال أين هو ومن رآه منا ، من سمع صوته أو كلامه ، هذه كذبه يضحكون بها علينا ويخدعون بها الناس .
    .........
    عمر المناصير......................... 24 ذو القعده 1431 هجريه

  4. #4
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    بشاره ونبوءه رقم- 1
    هذه البشاره من سفر الإشتراع سفر التثنيه من التوراة ، من العهد القديم
    .............
    ورد في التثنيه {18 :18-20 } " أُقيم ( مُستقبلاً ) لهم ( لهم لهم لهم هُم وليس لكم لآخرين غير اليهود والمسيح من اليهود فهو مُستثنى ، ولم يقل لكم لكم لكم لليهود ، لأن لهم غير لكم ) نبياً ( وليس إبناً لله أو الله أو رب وإله ) من وسط إخوتهم ( إخوتهم إخوتهم ولم يقُل إخوتكم وإخوتهم هم أبناء إسماعيل ألإثني عشر ومنهم عدنان إبن قيدار ولم يقل إخوتكم أبناء إسحق ألإثني عشر أو من وسطكم أو منكم ) مثلك ( نبي مثلك يا موسى وصاحب شريعه ولم يأتي بشريعه كموسى إلا مُحمد عليهما الصلاةُ والسلام ) وأجعل كلامي في فمه ( أُميٌ لا يقرأ ولا يكتُب ، لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى ) فيُكلمهم بكُل ما أُوصيه به ( يأخذ وصاياه وتعاليمه مني أي من الله ولا يتصرف بشيء من عنده أو من هواه ) . ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به بإسمي أنا أُطالبه( أُجازيه وأُحاسبه إذا لم يسمع لهُ ويُطيعه ويؤمن به وبرسالته) . وأما النبي الذي يُطغي فيتكلم بإسمي كلاماً لم أُوصه أن يتكلم به أو الذي يتكلم بإسم آلهه أُخرى فيموت ( سوء ترجمه للنقل الكلمه الأصليه يُقتل ، أي أن النبي الذي يطغى ولا يتقيد بكلامي ووحيي يُقتل ، أما الموت فلكُل ميت ولا إستثاء لأحد حتى المسيح عليه السلام ) ذلك النبي ( بالذات هذا النبي المعني بهذه البشاره إن لم يكُن نبياً صادقاً سوف يتمكن منهُ ويقتله أعداءُه ، ولم يُقتل نبي الله ورسوله مُحمد ، بل توفي وأنقل للرفيق الأعلى بعد تخييره ، بإستثناء ما لفقه المُدلسون وقبله الجهله ) وإن قُلتَّ في قلبك : كيف نعرف الكلام الذي يتكلم به الربُّ ؟ . فما تكلم به النبيُّ باسم الربُّ ولم يحدث ولم يصر ، فهو الكلام الذي لم يتكلم به الربُّ ، بل بطغيانٍ تكلم به النبيُّ ، فلا تخف منهُ "
    ..........
    {رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ العَزِيزُ الحَكِيمُ }البقرة129
    ...........
    {كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولاً مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ }البقرة151
    ............
    {لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ }آل عمران164
    .............
    {فَأَرْسَلْنَا فِيهِمْ رَسُولاً مِنْهُمْ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ أَفَلَا تَتَّقُونَ }المؤمنون32
    .............
    {هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ }الجمعة2
    .............
    واليهود ينتظرون النبي الوارد ذكره في سفر التثنيه{18: 18-20} ظانين أنه ُ منهم " أُقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم مثلك وأجعل كلامي في فمه .
    ..............
    ولا ندري هل أنهم لم ينتبهوا لكلمة لهم وإخوتهم ، مع أن البشاره والنبوءه واضحه ، لخطاب الله لموسى عليه السلام بأنه سيُقيم مُستقبلاً لآخرين غيرهم لهم ، وليس لهُم هُم وإلا لقال لكم ، ولقال إخوتكم ، ولكن من وسط إخوتهم الآخرين الذين هُم من نسل إسماعيل ، ولم يقل من وسطكم ، أو من وسط إخوتكم ، والكلام موجه لموسى الذي هو من نسل الإخوه الآخرين من نسل إسحق ، وهذا النبي سيكون مثلك يا موسى ، ولم يأتي مثل موسى صاحب شريعه بعد موسى إلا مُحمد صلى اللهُ عليه وسلم ، ومن ميزات هذا النبي أنه أُمي لا يُجيد القراءه ولا الكتابه ، مما سيجعل الله وحيه وكلامه في فمه ، ومما يؤكد هذه البشاره أن اليهود الذين أنكروا نبوة مُحمد ورسالته لا زالوا ينتظرون هذا النبي ، ليدُل ذلك أنه ليس المسيح .
    ....................
    ولهم هُنا لها معنى كبير وتعني أن الله سينزع الملكوت من اليهود ويُعطى لآخرين غيرهم ، ولو قال الوحي الإلهي لكم لحُصرت في اليهود ولكانت عنت بقاء الملكوت معهم ، وسيكون هذا النبي منهم ، ولذلك جاء الوحي وكلام الله لموسى ، أن الله سيُقيم في المُستقبل لهم لأُمه غير اليهود ، ولو أنتبه اليهود في زمن سيدنا موسى للكلمات الأُولى لهذه البشاره والنبوءه " أُقيم لهم " لعلموا منذُ أكثر من ألف سنه قبل المسيح عليه السلام ، بأن الله سينزع منهم ملكوته ويُعطيه لاُمه أُخرى بنبيٍ مثل موسى صاحب شريعه .
    ................
    هذه النبوءه هي وحي الله وكلامه لسيدنا موسى عليه الصلاةُ والسلام ، وبما أنه كلام الله فكُل كلمه فيها لا تقبل التأويل إلا ما تم وضعه بتعمد وتحريف أو خطأ في الترجمه مثل كلمة يموت بدل يُقتل ، ولا بد أن تكون الكلمه الأصليه يُقتل ، وحاشى لله أن يُخطىء ، لأن الله يُخبر عن مآل الأنبياء الكذبه ، وتوعده لمن يحيد من أنبياءه عن وصاياه هو القتل بأيدي أعداءهم ، أما الموت فالكُل يموت والأنبياء يموتون ، وإذا كانت العقوبه الموت فأين هي العقوبه والموت وارده الكُل ، أما إذا أصر المسيحيون على أن المسيح قُتل من أعداءه اليهود على الصليب ومات مقتولاً ، ومؤازرتهم لليهود في مُبررهم لقتله لأنه نبيٌ كذاب وملعون إستحق اللعنه فهذا شأنهم .
    ............
    وهو نفسه المسيح أخبر بأن الأنبياء الكذبه عقوبتهم ومآلهم من الله القتل ، ولا يُعني ذلك أن كُل نبي يُقتل كذاب ، نسب اليهود هذه البشاره لنبي الله يوشع علماً بأن يوشع كان موجود وقتها عندهم ، وحاضراً عند ومع موسى ، والنبوءه تتحدث عن المُستقبل ، وعن آخرين لهم ، علماً بأن اليهود ظلوا ينتظرون هذه البشاره بعد المسيح عن نبي يكون آخر الأنبياء والرُسل(سموه أو رمزوا لهُ بإيليا ) وبه تُختم الرسالات السماويه على أن يكون منهم حتى ولد مُحمد وبُعث وأيقنوا به وأنه أتى وإنه ليس منهم ، فآمن به منهم من آمن والبقيه ناصبوه العداء ، والله في وحيه لنبيه موسى أو بكلامه معه يقول أُقيم لأمر مُستقبلي ، وقال له مثلك يا موسى ، ويوشع لم يكن مثل موسى ، ولا حتى المسيح كان مثل موسى .
    ................
    والمسيحيون نسبوها للمسيح ، والمسيح ويوشع ليسا كمثل موسى .
    .................
    لما ورد في سفر التثنيه نفسه { 34 : 10} " ولم يقم بعدُ نبيٌ في إسرائيل مثل موسى الذي عرفه الربُ وجهاً لوجه " .
    ..............
    ويوشع نفسه يقول بأنه لن يأتي في بني إسرائيل نبيٌ مثل موسى
    ..............
    لأن موسى هو كليمُ الله ، وهو صاحب كتاب إلاهي وشريعه ولا زالت باقيه حتى الآن ، وصاحب شريعه كامله مُتكامله مُستقله إشتملت على تنظيم الحياه كُلها ، ولن تكون للمسيح لأسباب أن المسيح لم يأتي بشريعه ، وأن شريعة المسيح هي شريعة موسى لأنه لم يأتي بشريعه ، والمسيح عند المسيحيين هو الله ، وهذه تتحدث عن نبي إلا إذا أرادوا أن يجعلوا من الله نبي لله ، أو إن إبن الله نبي فلا هذه مقبوله ولا تلك ، وحتى لو كان المسيح نبي فهو كان يقرأ ويكتب وتعلم وعلم في الهيكل ، والنبوءه تتحدث عن نبي أٌمي لا يقرأ ولا يكتُب .
    ..............
    وإذا قبل المسيحيون بأن المسيح نبي مثل موسى فعليهم أن يُقروا بكفرهم وشركهم ، ويعودوا للإيمان الصحيح أن المسيح نبي ورسول من البشر مثل موسى ، لأن الله قال له مثلك ( والمثل تُعني التطابق والتشابه) ، وأن يلغوا من الإيمان المغلوط لهم بأن المسيح هو الله وأنه إبنُ الله ، ثُم ان بقية النبوه تتحدث عن هذا النبي بأنه لن يُقتل ولن يُمكن الله أعداءه من قتله إلا إذا حاد عما أمره الله به ، والمسيحيون أصروا على أن المسيح تمكن منه أعداءه وقبضوا عليه وأهانوه شر إهانه وعلقوه وصلبوه وقتلوه ودفنوه تحت التُراب ، وإذا أصروا على ذلك فهم يتهمون المسيح بأنه نبي كذاب وملعون من حيثُ لا يدرون ، وإنه لم يمتثل لما أمره الله به فكان جزاءهُ القتل واللعن من الله ، لأنه ملعونٌ من عُلق على خشبه .
    ...............
    وهذا النبي الذي سيُقيمه الله سيكون من وسط إخوتهم ، أي من الأخوه الذين تناسلوا من إسماعيل وهم 12 عشر سبطًاً كما هُم أسباط اليهود من إسحق ، وليس من وسطهم هُم لأن ذُرية الأثنا عشر سبط كانوا موجودين وقتها حول موسى ، وإخوتهم هُم من أخو إسحق وهو إسماعيل ، اليس إسحق وإسماعيل إخوه وأبناء لسيدنا إبراهيم ، أليس موسى ويوشع والمسيح عليه السلام من ذُريه إسحق ، ودقة كلام الله ووحيه ليست كدقة كلام البشر وحاشى لله ، فالله يقول لموسى لهم نبياً من وسط إخوتهم مثلكأجعل كلامي في فمه( لأنه سيكون أُمي لا يقرأ ولا يكتب ، ولا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى) هذه الخمسه حددت من هو هذا النبي بما لا يقبل الشك أو الجدل ، لهم هُم الذين هُم من نسل إسماعيل ، إخوة لمن هُم من نسل إسحق ، ولم يقُل لكم ، ولم يقل من إخوتك بل قال من إخوتهم ويقصدهم هُم ، وسيكون نبي وهذا النبي مثلك صاحب شريعه ، وسيكون هذا النبي أُمي لا علم له بالكتابه ولا بالقراءه ، مما سيجعل الله وحيه وكلامه في فمه ، ولا قُدرة له بكتابته ومن ثم قراءته للناس وتبليغه ، بل عليه إستخدام فمه بعد أن يُعطيه الله القُدره على حفظ ما يوحى إليه مُنجماً على مراحل ومُناسبات للتنزيل ، ثُم يبلغه للناس ولأصحابه ليحفظوه عن طريق فمه بنطق ما أوحى الله له ، ويُعيد الله كلامه الذي يوحيه إليه كُل عام عن طريق جبريل ليتأكد من حفظه لهُ .
    ..............
    ومن ثم تحفيظه لهُ لأصحابه ، والكلام الذي سيتكلم به هو باسم الله ومن عند الله ، والله هو الذي سيُعاقب من لا يستجيب لهذا الكلام الذي سينطق به هذا النبي ، وبقية البشاره تُخبر أن هذا النبي مُكلف بالإنتقام من كُل من لم يسمع لدعوة الله ولإيمان بالله وتوحيده وبأمر من الله ، ووعد الله هذا النبي الذي حدده إذا لم يأتمر بأمرالله وينفذه ويحيد عنه بأن نهايته أن يُقتل من قبل أعداءه ، ومُحمد صلى اللهُ عليه وسلم لم يقتل بل توفاه الله بعد أن خُير بين أن يعيش للأبد أو أن يلتحق بالرفيق الأعلى فأختار الثانيه ، ومُحمد شارك في الجهاد وقتال الكفار والمُشركين وجهاً لوجه ، وجُرح وبلغت به الشده في أكثر من معركه حتى كاد أعداءه أن يتمكنوا منه لولا وعد الله له ، وقد جُرح في معركة أُحد وشُج وجهه وكُسرت ثنيته الطاهره...إلخ .
    ..............
    قال سُبحانه تعالى : -
    {وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ }{ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ }الحاقة46
    ............
    أي لو تقول على الله وقال بغير ما أمره الله به ، لأماته الله بقطع عرق وشريان قلبه
    ومثلك ، فموسى كلمه الله على جبل الطور ، ومُحمد صلى اللهُ عليه وسلم أوحى الله لهُ وهو في غار حراء ، وكلمه عندما بلغ سدرة المُنتهى التي لم يبلغها أحد قبله في رحلة المعراج ، عندما فرض عليه وعلى أُمته الصلاه وأراهُ من آياته الكُبرى ، طلب الله من موسى التبليغ وكذلك مُحمد عليهما السلام ، وموسى عليه السلام كُذب وُطلب منهُ بينات ومُعجزات ، وكذلك مُحمد ، وموسى عليه السلام هاجر بمن أتبعوه خوفاً على من أتبعوه وعلى دينه ، وكذلك مُحمد ، من بينات موسى عليه السلام إنشقاق البحر لهُ ، ومن بينات سيدنا مُحمد صلى اللهُ عليه وسلم إنشقاق القمر..و..و.......إلخ .
    ............
    وقد شهد الله سُبحانه وتعالى في كتابه العزيز ، لنبيه الكريم مُحمد صلى اللهُ عليه وسلم ، بأنه رسولٌ مثل موسى عليه السلام ، قال تعالى : -
    .....
    { إِنَّا أَرْسَلْنَا إِلَيْكُمْ رَسُولاً شَاهِداً عَلَيْكُمْ كَمَا أَرْسَلْنَا إِلَى فِرْعَوْنَ رَسُولاً}المزمل15
    ..........
    .................
    وأما النبي الذي يُطغي فيتكلم بإسمي كلاماً لم أُوصه أن يتكلم به أو الذي يتكلم بإسم آلهه أُخرى فيموت ذلك النبي ، فورد في قوله تعالى .
    .........
    {كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولاً مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ }البقرة151
    ...........
    وكما تُفيد مثلما ولها نفس المعنى ، فالله سُبحانه يُكرر شهادته في قُرآنه الكريم ، بأن نبيه مُحمد مثل موسى ، ليؤكد وعده لنبيه ورسوله موسى عليه السلام ، بأنه سيُقيم نبياً مثله ، لأُولئك الذيين من ذُريه إسماعيل عليه السلام ، كما أقام موسى نبياً ورسولاً من ذُرية إسحق عليه السلام أخو إسماعيل عليه السلام ، وكما وعد والديهما إبراهيم خليله ونبيه الكريم .
    ................
    ورسول الله شهد أيضاً هو لنفسه
    .....
    عندما قال رسولنا الأكرم لعلي بن أبي طالب ، عندما أستخلفه على المدينه ، وكان هُناك شيء في نفس علي من ذلك ، قال لهُ : -
    " ألا ترضى أن تكون مني يا علي بمنزلة هارون من موسى ، إلا أنه لا نبي بعدي "فهو عنى ذلك وقصده ، بأنه لا مثيل للانبياء ببعضهم البعض إلا هو وموسى " .
    ......

    ...........
    عمر المناصير.......................... 24 ذو القعده 1431 هجريه

  5. #5
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    بشاره ونبوءه رقم -8
    ............
    ورد في أشعيا {9: 6 -7 } "لأنه يولد لنا ( أي للبشريه كافه ويكون نبياً لجميع الأُمم ولكُل أهل الأرض ولقيام الساعه ) ولدٌ ونُعطى أبناً وتكونُ الرياسةُ على كتفه ( وفي نُسخ أُخرى وتكون الشامةُ على كتفه وهو خاتم النبوه ) ويُدعى إسمُهُ عجيباً (مُحمد الذي لم يُسمى بهذا الإسم قبله أحد ، وحفظ الله هذا الإسم ليُسمى به هو وحده لأول مره ، وهو عجيبٌ في أعينهم ، وهو الأحمد الكثير الحمد ، ومحمد المحمود عن ربه وعند ملائكته وعند الناس ) مُشيراً ( واسمه يُشير لله ومُشتق من أحد أسماء الله الحُسنى الحميد ، ومنهُ الحمد وأُمته الحمادون وأمرهم شورى بينهم ، وشاورهم في ألأمر( نبي الشورى)) إلهاً قديراً أباً أبدياً رئيس السلام ( سُمي نبي الإسلام بأركون السلام من قبل من هُم غير المُسلمين ، حيث ستكون رسالته خالده لقيام الساعه وحتى يرث اللهُ الأرض ومن عليها ) . لنمو رياسته وللسلام لا نهاية على كُرسي داود وعلى مملكته ليُثبتها ويعضُدها بالحق والبر من الآن إلى الأبد غيًرة رب الجنود تصنعُ هذا " ( وسيرثُ بيت داود وكُرسيه ومملكته ، وعلى أنقاضها سيُقيم ملكوت الله ومشيئته على الأرض ورآسته للسلام وإقامته في الأرض وبمشيئة الله وإرادته) .
    ...........
    نستغرب كيف ينسبون ، أو كيف ينسب لصوص البشارات والنبوءآت هذه البشاره والنبوء للمسيح وهو لم يتميز بشيء على كتفه ، ( والمسيحييون عندما يقرأون هذه النبوءه والبشاره على أنها عن المسيح ، يتجنبون قراءة عبارة " وتكون الرياسة على كتفه " لأنهم لا يستطيعون ولا يجدون في كُتبهم أنه أمتاز بعلامه على كتفه )، ولكن ذلك يندرج ضمن الحجر الذي رفضه البناؤون من أنكروا وتنكروا لإسماعيل ولوالدته من قبله ، ولمن هو آتي من نسله ، من هو من أنبياءُ الله ورسله الذي بعثه الله للكل وللناس كافه وللجن والإنس وللاسود والأبيض ولكُل الأُمم ، وولادته ستكون للكُل ورسالته للكُل وسُمي نبي الإسلام أركون السلام ورئيس السلام، ولذلك هذه البشاره تحدثت عن لنا أي للبشريه كُلها ، وليس لقومه فقط ، للكُل ولكُل الشعوب والأُمم ، أي للبشريه وللإنسانيه .
    .............
    وإبناً بإعتباره إبن للكُل ومحسوب على الكُل ، اعطاه الله ميزه واضحه للنبوه وهو خاتم النبوه ، وخاتمها على كتفه غير نبي الإسلام مُحمد فهو خاتم الانبياء والمُرسلين وجعل علامة هذا الختم الإلاهي للرسالات شامه على كتفه لا يُنكره مُنكر ، وكان إسمه عجيباً لم يُسمى أحدٌ قبله بإسمه مُحمد وهو على وزن مُسبح ، ولا يُسبحُ لهُ إلا الله ، وإسمه مُشتقٌ من أحد أسماء الله وهو الحميد ويُشير إليه ، أحد أسماء الله الحُسنى التسع والتسعون ، واسمه يُشير إلى هذا الإسم ، ومن الحمد ومن إسمه إشاره لله وللإله القدير صاحب الحمد ( والنبي الذي سيُرسي الشورى بين أُمته ، ويُشاورهم في كُل أمر) ، الذي بكُل صلاة بدأ وتبدأ أُمته بالحمد لله رب العالمين ، وسُمي أتباعه الحمادون ، الذي يحمدون الله على السراء والضراء ، والذي سيكونُ رئيساً للسلام ، حيث لم ينعم النصارى واليهود وغيرهم بالسلام والحريه في دينهم كنعيمهم تحت الإسلام ، حيثُ أضطهدهم الرومان واليونانيون وغيرهم من قبل ، وكذلك اليهود إلا أن غدرهم وخيانتهم وتآمرهم جنى عليهم في بعض الأوقات والاماكن ما حدث لهم .
    .......
    وسيكونُ دينه وشريعته للسلام ولنموه على الأرض ونشره ولقيام الساعه ، وسيُنزع ملكوت السموات من اليهود ومن كُرسي داود وسيرث الأرض التي أُقيمت عليها مملكة داود سواءٌ ممالكهم في الجزيره العربيه أو في فلسطين ، وسينتشر الحق الذي جاء به عليها ولقيام الساعه ، وسيُنشئ مملكته وملكوته لله ومشيئته على أنقاض مملكة داود التي ستقوم على البر والحق ، وعلى الشرع الصحيح وبشريعه ناسخه لشريعة كُرسي داود ، وكُل هذا سيتم بأمر من الله وغيرته ولقيام الساعه ، وهذا ما تم .
    .........
    ومع ذلك نسبوا هذه للمسيح وخاصةً المُدلس للتاريخ الكذاب رأفت عماري الذي يحمل شهادة الدكتوراه تخصص خُرافات ، ونسألهم هل المسيح ولد ، هل هو إبناً وإبناً لمن ، إذا كان المسيح ولد إذاً ليس هو الله وليس هو رب وإله ، لأن الولد لا يكون إله أو الله أو رب ، ولأن الله أو الرب ليس ولد ، وإذا كان المسيح ولد فأين هي الرياسه التي على كتفه ، ومن رأس أو ترأس على من وهو بقي مُطارد ، وقال إنني بُعثتُ لخراف بني إسرائيل ، وقُلتم إنه بُعث لخاصته وخاصته لم تقبله ، وهو الذي قال ما بُعثتُ إلا لخراف بني إسرائيل ، وبُعث لخاصته وخاصته لم تقبله ، وكُل مُدة بعثه هي 3 سنوات .
    ........
    وأتباعه كانوا يُعدون على الأصابع ، بعدها قُلتم إنهم قبضوا عليه وأهانوه شر إهانه وصلبوه ومات ، وما هو السلام الذي رأسه وهو مُطارد هو وتلاميذه حتى اللحظه الأخيره للقبض عليه حيث قُلتم عن تلاميذه هربوا وتركوه ، ومن بعده شُرد تلاميذه وأتباعه ومن ساروا على دينه الصحيح قُتلوا وحوربوا وتم تصفيتهم وكُل الجماعات والفرق الموحده التي جاهرت بدينه الصحيح أُبيدت ، وأُحرقت كُتبهم وكتاباتهم ، وحُضرت مُعتقداتهم ، ولم يستمر دينه أكثر من 350 عام ، ففي العام 318م أُستبدلت النصرانيه بالمسيحيه وبالقوه وبالإضطهاد ، على يد قسطنطين ( القرن الحادي عشر، المُكمل للقرون العشره) وفي عام 325 مجمع نيقيه وُؤدت وقُتلت النصرانيه كدين توحيدي صحيح للمسيح ، واستُبدلت بما أراده بولص ومن يقف خلف بولص بالثالوث الوثني بعصا قسطنطين ودولته الرومانيه أيضاً ، وبالإسم الجديد المسيحيه .
    ........
    وأين هي مملكة داود التي عضدها المسيح ، ومن هو الذي نقل الله ملكوته من مملكة داود لهُ ليُقيمه على أنقاض مملكتهم ، والمسيح هُم رفضوه وكذبوه وطردوه من مكان إلى مكان ، وكان يهرب منهم ومن مُحاولة القبض عليه وإهانته وقتله ، حتى قٌلتم أنهم قبضوا عليه وأهانوه وصلبوه ومات على الصليب ودُفن تحت التُراب ، والمسيح لم يكن إسمه عجيباً ، فكلمة مسيح تُطلق عليه وعلى غيره من الأنبياء وحتى الملوك عند اليهود ، وعيسى ويسوع كُلها أسماء كانت معروفه وسُمي بتا من قبلُه .
    .........
    وإذا كان المسيح بنظر المسيحيين هو إبنُ الله بل هو الله ، فهل الله ولد ، ويولد على شكل ولد ، وهل الله إبن ، وإبن لمن ، وهل الله أو إبنه يكون نبي ، وهل موسى أعظم من الله ، لأنه لم يقم في بني إسرائيل نبيٌ أعظم من موسى .
    .........
    من هو الذي كان بإنتظار مُحمد عندما كان صبياً دون الثانية عشره من عمره ، وكان مع القافله التي بها عمه إبو طالب ، وطلب رؤية هذا الصبي وطلب منه أن يكشف عن كتفه وعندما رأى خاتم النبوه على كتفه قال ما قال والقصةُ معروفه ، أليس الراهب بحيرى وكان اللقاء في الباقوعيه في المنطقه الصحراويه والتي تُسمى الصفاوي في شرق الاُردن ، ولا زال بقايا دير وبئر ماء الراهب بحيرى حتى الآن قُرب الشجره المُسماه شجرة الصفاوي ، ولا زالت الشجره هذه التي إستظل بتا هذا الصبي قبل أن يُبعث والقافله وبحيرى ، حيةً تُرزق حانيه لأغصانها التي أنحنت لتُضلل هذا النبي ومن معه ، وعلى مرأى من بحيرى ومن مع مُحمد ، حيةً حتى الآن وبإراده من الله وسط صحراء قاحله لا شجر فيها غيرها .
    .........
    سلمان الفارسي الذي تنقل من راهب إلى راهب للبحث عن الحق والدين الجديد الذي أوصاه راهب عموريه بإتباع من سيُرسل به ، وأعطاه أوصافه ومنها خاتم النبوه الذي على كتفه ، وأنه يأكُل من الهديه ولا يأكل من الصدقه التي هي لبيت مال المُسلمين ، حتى أنتهى لهذا النبي والذي لاحظ بذكاءه النبوي أن سلمان يحور ويدور حوله ليرى ما هو في نفسه ، حتى ناداه وقال له يا سلمان تعال لترى ما تُريد أن تراه وكشف لهُ عن كتفه وأراه خاتم النبوه ، وبعد أن أختبر سلمان هذا النبي بأنه فعلاً لم يرضى أن يأكُل من الصدقه ، وأكل من الهديه ، ووجد ما قال له راهب عموريه صدقاً وحقاً وبأنه يُبعث ومُهاجره بين حرتين .
    ...........
    القمص زكريا بطرس لم يستطع أن يُنكر هذه النبوءه لأشعيا لأنها لا زالت مكتوبه وصعب الآن محوها من الكتاب المُقدس بعد إنتشاره على علاته وبما فيه ، ولم يستطع أن ينسبها لأحد لا للمسيح ولا لغيره ، كما نسبها غيرُه كرأفت عماري بغباء باحثين عن كلمةٍ هُنا وكلمةٍ هُناك ، مما أُضطره ذلك لأن يُصبح طبيباً مُتخصصاً ومن إخصائيي مركز مايكلونيك الأمريكي للسرطان ، ليعود للوراء ما يُقارب 1400 ليفحص نبي الإسلام مُحمد ويتبين معه من خلال التشخيص والفُحوصات أن هذا الخاتم وهذه الشامه هي ورم سرطاني وليس خاتم نبوه ، سائلين الله يا شيطان أن يُطيل في عمرك وأن يُصيبك الله بكُل ما في العالم من أمراض السرطان حتى تتمنى الموت فلا تجده ، الهذا الحد وصل الحقد والإنكار .
    ...........
    ألم تقرأ يا مُدلس ومُفتري وكونك باحث في التُراث الإسلامي كما تدعي ما قال بحيرى بشأن هذا النبي وأنت تعتبر نفسك باحث كبير ولك سنوات بالبحث بالشؤون الإسلاميه وبالذات عن مُحمد ، بدل أن تفتري وتكذب أن بحيرى هو الذي علم مُحمد القُرآن ، وهو لم يُجالس هذا النبي إلا اقل من ساعه في المره الأُولى وكان عُمره لا يتعدى الثانيه عشره وهو صبي لا يدري ما النبوه ، ولا يدري ما هي الكتابه ولا يدري ما هي القراءه ولا يدري ما هي الكُتب في المرة الأُولى وقال بشأنه : -
    .........
    ( هذا سيدُ العالمين ، هذا رسولُ رب العالمين ، هذا الذي يبعثه اللهُ رحمةً للعالمين ) .
    ...........
    وكشف عن ظهره ليرى خاتم النُبوه ، وعندما سُئل عن الخاتم قال إني لأعرفه بشكل التُفاحه ، وفي المره الثانيه عندما كان عُمره 25 عاماً ولم يُبعث بعد ولا يدري لا هو ولا من حولهُ أنه نبي إلا بما أخبر به بحيرى ، وهو خارج مع القافله بتجارة زوجته خديجه ، أشار إليه من بعيد وقال لمن حوله : -
    ...........
    ( هذا رسولُ رب العالمين هذا الذي سوف يُرسله الله بالسيف المسلول والقتال الشديد فمن أطاعه نجا ، ومن لم يُطعه هلك )
    ...........
    ( ونحنُ نفتخر بأن نبينا جاء وأُمر بأمرٍ من ربه بالقتال الشديد ولقتال أهل الشرك والكُفر بالله وطُغاة الأرض والمُفسدين فيها ، وعبدة الأصنام والأوثان ، ليُقيم شرع الله وحكمه ، وحماية المُستضعفين في الأرض بهذا السيف ورد الظلم والإضطهاد عنهم..إلخ ).
    ..........
    وإذا قُلتم أن المسيح رئيس السلام ، فما هو السلام الذي حل بعده بأتباعه ومن أهتدوا بهديه من بعده ، غير القتل والإضطهاد والتشريد ، وماذا نستطيع أن نُسمي ما ورد في لوقا إصحاح 12 وإصحاح 22 ، وفي متى إصحاح 10 تالياً ، هذا الذي لُفق لهُ زوراً وكذباً وقبلتموه أنتم :-
    .............
    ورد في لوقا {12 :49 -53 } " جئتُ لأُلقي ناراً على الأرض . فماذا أُريدُ لو إضطرمت . ولي صبغةٌ أصطبغُها وكيف أنحصر حتى تكمُل . أتظنون أني جئتُ لأُعطي سلاماً على الأرض . كلا أقولُ لكم . بل إنقساماً . لأنه يكونُ من الآن خمسه في بيت واحد مُنقسمين ثلاثه على إثنين واثنان على ثلاثه . ينقسم الأب على الإبن والإبن على الأب . والأُم على البنت والبنت على الأُم . والحماه على كنتها والكنه على حماتها "
    ...........
    ورد في لوقا{22 : 26} " ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفاً "
    .....
    ماذا يقصد المسيح من ذلك ؟ أليس في ذلك حث من المسيح لتلاميذه للدفاع عن أنفسهم ودعوته بالسيف ، ولو طالت أيامه وكثُر مؤيدوه ، وقويت شوكته لأضطر لمُجابهه أعداءه ومن يقفون بوجه دعوته بالسيف ، بدل الإضطهاد والقتل والتشريد الذي تعرضوا له على يد أعداءهم ؟
    ...........
    وما ورد في متى{10 :24-27} " لا تظنوا أني جئتُ لاُلقي سلاماً على الأرض . ما جئتُ لأُلقي سلاماً بل سيفاً . فإني جئتُ لأُفرق الإنسان ضد أبيه والإبنه ضد اُمها والكنه ضد حماتها . وأعداء الإنسان أهلُ بيته ".
    ...........
    وهل تظنون ان المسيح لو طال به العمر وكثُر أتباعه وقويت شوكتهم ، أنه لا يلجأ للقتال لأعداءه ومن يقفون بطريقه وطريق دعوته وبطريق نشر تعاليمه ، من أجل نُصرة الله والمظلومين ونشر تعاليمه ومواعظه والذي أُرسل به ، وإلا لماذا طلب من تلاميذه شرلء السيوف حتى ولو باعوا ثيابهم ، ليلعبوا بتا أو يتخذونها زينه .
    .........
    ورد في لوقا{22 : 26} " ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفاً "
    ماذا يقصد المسيح من ذلك ؟ أليس في ذلك حث من المسيح لتلاميذه للدفاع عن أنفسهم ودعوته بالسيف من بعده ، ولو طالت أيامه وكثُر مؤيدوه ، وقويت شوكته لأضطر لمُجابهه أعداءه ومن يقفون بوجه دعوته بالسيف ، بدل الإضطهاد والقتل والتشريد الذي تعرضوا له على يد أعداءهم ، وهذا أمرٌ منهُ لهم ، ولكنهم لم يُنفذوا ما أمرهم به ؟
    ...........
    وإذا تحدثتم عن خُرافة قطع بطرس لأُذن عبد رئيس الكهنه بالسيف ، والقول الذي ورد عن المسيح ، فهذه الكذبه لا يُصدقها عاقل ، لا يوجد أحد يستطيع قطع الأُذن بالسيف دون قطع الكتف أو جانب الوجه أو الرأس ، فالواقعه مؤلفه ومكذوبه بكُل ما فيها .
    ..........
    علماً بأن المسيح وكُل أنبياء الله ورسله هُم رُسل سلام ومحبه ، لأن الله لم يأمر أن يكون على الأرض إلا المحبه والسلام لمن عرفوهُ وآمنوا به ووحدوه وعبدوه حق العباده ، ولا سلام لمن كفر بالله أو أشرك به ولم يُعطه حقه في العبادة والتوحيد ، لأن البهائم والدواب والكائنات الحيه الأُخرى أفضل منه ، لأنها تُسبح الله ليل نهار .
    ............
    ومُحمد صلى اللهُ عليه وسلم ، هو الذي وعد أُمته بحلول الأمان والسلام ، وذهاب الخوف والرعب عنهم ، حتى يسير الراكب من صنعاء إلى بُصرى الشام ، لا يخشى إلا اللهَ والذئب على غنمه .
    ........
    أتمنى أن في هذه البشارات والنبوءآت الأربعه كفايه
    ........
    أخيك في الله : - عمر المناصير.............................. 24 ذو القعده 1431 هجريه

  6. #6
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيراً أخى بو سليمان
    يخبركم بأمور آتية
    النبي صلى الله عليه وسلم لا يعلم الغيب ولكنه كان عبدا رسولا يخبر بما يوحى إليه من ربه. وما يخبر به الرسول يقع ما كان يخبر به ولو بعد حين.

    والكتاب المقدس وضع الدلائل التى من خلالها تستطيع اليهود والنصارى أن تعرف النبي الصادق . ولم يقتصر الأمر على ذالك بل بشرت بنبينا الكريم بشارات واضحة فهل كفرت اليهود والنصارى بكتبهم !!

    {وَإِنْ قُلْتَ فِي قَلْبِكَ: كَيْفَ نَعْرِفُ الْكَلاَمَ الَّذِي لَمْ يَتَكَلَّمْ بِهِ الرَّبُّ؟
    22 فَمَا تَكَلَّمَ بِهِ النَّبِيُّ بِاسْمِ الرَّبِّ وَلَمْ يَحْدُثْ وَلَمْ يَصِرْ، فَهُوَ الْكَلاَمُ الَّذِي لَمْ يَتَكَلَّمْ بِهِ الرَّبُّ،}
    ونحن نسال النصارى ماهوالشىء الذي أخبر به رسولنا الكريم ولم يتحقق منذ فجر الإسلام وإلى يومنا هذا ؟؟
    لقد تحققت الغيبيات التى أخبر عنها رسولنا الكريم كهزيمة الفرس وإنتصار الروم
    {الم (1) غُلِبَتِ الرُّومُ (2) فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ (3) فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ (4) بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ (5)}الروم
    تنبؤة بإستشهاد عمر وعثمان رضى الله عنهما
    114828 - أن النبي صلى الله عليه وسلم صعد أحدا ، وأبو بكر وعمر وعثمان ، فرجف بهم ، فقال : ( اثبت أحد ، فإنما عليك نبي وصديق ، وشهيدان ) .
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3675
    خلاصة الدرجة: [صحيح]
    وقد حدث وأستشهد عمر وعثمان رضى الله عنهما .
    كل ما أخبرنا بة نبينا الكريم تحقق ولم يتخلف أمر عما أخبرنا بة نبينا الكريم
    لقد شهد بصدقة ونطقت الدواب والشجر والحجر
    120254 - أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقوم يوم الجمعة إلى شجرة أو نخلة ، فقالت امرأة من الأنصار ، أو رجل : يا رسول الله ، ألا نجعل لك منبرا ؟ قال : ( إن شئتم ) . فجعلوا له منبرا ، فلما كان يوم الجمعة دفع إلى المنبر ، فصاحت النخلة صياح الصبي ، ثم نزل النبي صلى الله عليه وسلم فضمها إليه ، تئن أنين الصبي الذي يسكن . قال : ( كانت تبكي على ما كانت تسمع من الذكر عندها ) .
    الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3584
    خلاصة الدرجة: [صحيح]
    _
    3108 - بينما راع يرعى بالحرة إذا عرض ذئب لشاة من شياهه ، فحال الراعي بين الذئب والشاة ، فأقعى الذئب على ذنبه ، ثم قال للراعي : ألا تتقى الله ، تحول بيني وبين رزق ساقه الله إلي ، فقال الراعي : العجب من ذئب مقع على ذنبه يتكلم بكلام الإنس ، فقال الذئب : ألا أحدثك بأعجب مني رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الحرتين يحدث الناس بأنباء ما قد سبق ، فساق الراعي شاة حتى أتى المدينة ، فزوى إلى زاوية من زواياها ، ثم دخل على النبي صلى الله عليه وسلم ، فحدثه بحديث الذئب ، فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الناس ، فقال للراعي : قم فأخبرهم ، قال : فأخبره الناس بما قال الذئب ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : صدق الراعي ألا إنه من أشراط الساعة كلام السباع للإنس ، والذي نفسي بيده لا تقوم الساعة حتى تكلم السباع الإنس ، ويكلم الرجال شراك نعله ، وعذبة سوطه ويخبره فخذه بما أحدث أهله بعده
    الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البيهقي - المصدر: دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 6/41
    خلاصة الدرجة: إسناده صحيح،[وله شاهد من وجه آخر]
    _
    1785 - إني لأعرف حجرا بمكة كان يسلم علي قبل أن أبعث . إني لأعرفه الآن
    الراوي: جابر بن سمرة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2277
    خلاصة الدرجة: صحيح وقال عبد الله بن مسعود: " كنت أمشي في مكة فأرى حجراً أعرفه ما مرَّ عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم مرة إلا وسمعته بأذني يقول السلام عليك يا رسول الله ".

    إخباره صلى الله عليه وسلم بغيوب تحققت في حياته
    إخباره صلى الله عليه وسلم بالغيوب المستقبلة التي تحققت بعد وفاته
    إخباره صلى الله عليه وسلم بكيفية ومكان وفاة بعض معاصريه
    إخباره صلى الله عليه وسلم بأخبار الفتن
    إخباره صلى الله عليه وسلم بفتوح أمته للبلدان


    إلى يومنا هذا تكتشف الحقائق والآيات التى أخبرنا بها الله سبحانة وتعالى ورسوله الكريم وتشهد
    وإلى قيام الساعة ستظل كذالك فما أخبرنا به الله سبحانة وتعالى هو الحق .

    العلم الحديث وإكتشاف الحقائق علم الأجنة فى الكتاب والسنة

    الإعجاذ فى الكون

    الإعجاز في جسم الإنسا ن .الإعجاز الطبي والدوائي.الإعجاز في الكائنات الحية.الإعجاز في النبات. الإعجاز التشريعي. الإعجاز اللغوي والبياني.الإعجاز في علوم الأرض

    وقد إهتدى بفضل الله الكثير ممن بُهر بإعجاذ القرآن فى جميع العلوم والفنون. بعد مرور مئات السنين وتقدم العلم تقدما لم يتخيلة أحد مما سبقونا . تأتي أعظم علماء الأرض تقول من الذي أخبر نبينا الكريم بكل ذالك !

    يقول الدكتور جيلى ميلر من المبادئ العلمية المعروفة في الوقت الحاضر هو مبدأ إيجاد الاخطاء أو تقصي الأخطاء في النظريات الى أن تثبت صحتها falsification test والعجيب أن القرآن الكريم يدعو المسلمين وغير المسلمين الى إيجاد الأخطاء فيه ولن يجدوها!!ولايوجد مؤلف في العالم يمتلك الجرأة ويؤلف كتاباً ثم يقول هذا الكتاب خال من الأخطاء، ولكن القرآن على العكس تماماً يقول لك لايوجد أخطاء بل ويعرض عليك أن تجد فيه أخطاءاً ولن تجدها.
    __
    ومن معجزات نبينا الكريم والتى أخبر بها الكتاب المقدس التوعد بنصر المؤمنين القلائل فى غزوة بدر

    {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَاناً وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ (2) الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ (3) أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقّاً لَّهُمْ دَرَجَاتٌ عِندَ رَبِّهِمْ وَمَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (4) كَمَا أَخْرَجَكَ رَبُّكَ مِن بَيْتِكَ بِالْحَقِّ وَإِنَّ فَرِيقاً مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ لَكَارِهُونَ (5) يُجَادِلُونَكَ فِي الْحَقِّ بَعْدَ مَا تَبَيَّنَ كَأَنَّمَا يُسَاقُونَ إِلَى الْمَوْتِ وَهُمْ يَنظُرُونَ (6) وَإِذْ يَعِدُكُمُ اللّهُ إِحْدَى الطَّائِفَتِيْنِ أَنَّهَا لَكُمْ وَتَوَدُّونَ أَنَّ غَيْرَ ذَاتِ الشَّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللّهُ أَن يُحِقَّ الحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ (7) لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (8)} الأنفال
    ونسأل النصارى لوكان نبينا الكريم مدعي النبوة هل سيواجة جمع غفير من أبناء قيدار أهل قريش كما أخبرنا الكتاب المقدس
    {وَهذِهِ أَسْمَاءُ بَنِي إِسْمَاعِيلَ بِأَسْمَائِهِمْ حَسَبَ مَوَالِيدِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ، وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ}سفر التكوين 25: 13
    هل لو كان نبينا الكريم مدعي النبوة هل سيواجة كفار قريش بعد قليل من المؤمنين والفرق شاسع بين الأعداد والعتاد ؟وبالإضافة إلى ذالك يتوعد بالنصر للمؤمنين !!! كلا والله لو كان مدعى النبوة لخشى و ظل مختبىء بالمدينة فهى درع حصين .

    ولم يحدث ذالك فهو الصادق الأمين قد توعد الله سبحانة وتعالى بالنصر لنبيه الكريم وقد حدث
    فهو النبي الصادق لا يخشى الأعداد والعتاد ولا يهاب الموت .لا أنه يعلم أن وعد الله حق وما أخبرة به هوالحق...

    ومن آمن بنبينا الكريم كان يعلم أن نبينا الكريم {رُوحُ الْحَقِّ، فَهُوَ يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقِّ،لاَ يَتَكَلَّمُ مِنْ نَفْسِهِ، بَلْ كُلُّ مَا يَسْمَعُ يَتَكَلَّمُ بِهِ، وَيُخْبِرُكُمْ بِأُمُورٍ آتِيَةٍ.} إنجيل يوحنا 16: 13
    روح الحق تقال لكل نبي {وَلَمَّا جَاءُوا إِلَى هُنَاكَ إِلَى جِبْعَةَ، إِذَا بِزُمْرَةٍ مِنَ الأَنْبِيَاءِ لَقِيَتْهُ، فَحَلَّ عَلَيْهِ رُوحُ اللهِ فَتَنَبَّأَ فِي وَسَطِهِمْ.}سفر صموئيل الأول 10: 10
    كانوا يعلمون أن نبينا الكريم رسول الله يرشدهم إلى الحق ويخبرهم بالحق
    {فَهُوَ يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقّ}16: 13

    {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5)}
    كانوا يعلمون أنه الصادق الأمين ولذالك قال المقداد :radia-icon: " والله يا رسول الله لا نقول كما قالت بنو إسرائيل لموسى : { اذهب أنت وربك فقاتلا إنا ها هنا قاعدون } ولكن نقاتل عن يمينك وعن يسارك ، ومن بين يديك ومن خلفك
    سعد بن عبادة:radia-icon:قد آمنا بك وصدقناك ، وشهدنا أن ما جئت به هو الحق ، وأعطيناك على ذلك عهودنا ومواثيقنا على السمع والطاعة ، فامض يا رسول الله لما أردت ، فوالذي بعثك بالحق لو استعرضت بنا هذا البحر فخضته لخضناه معك ، لا يتخلف منا رجل واحد ، وما نكره أن تلقى بنا عدونا ، إنا لصُبر عند الحرب صدق عند اللقاء ، ولعل الله يريك منا ما تقر به عينك ، فسِر بنا على بركة الله " ، فأشعلت تلك الكلمات الصادقة حماسة الصحابة فاستقر رأيهم على القتال ، ووثقوا بموعود الله ونصره..
    المؤمنين بالمدينة المنورة {أهل تيماء}وما زالت القرية الشهيرة تيماء تقع في شمال المدينة المنورة الى اليوم هم من نصروا النبي الكريم ومن هاجر معه من الصحابه رضى الله عنهم وأتوا بالماء والخبز وتقاسم المهاجرين والأنصار فى كل مايمتلكون
    { 14هَاتُوا مَاءً لِمُلاَقَاةِ الْعَطْشَانِ، يَا سُكَّانَ أَرْضِ تَيْمَاءَ. وَافُوا الْهَارِبَ بِخُبْزِهِ.
    15 فَإِنَّهُمْ مِنْ أَمَامِ السُّيُوفِ قَدْ هَرَبُوا. مِنْ أَمَامِ السَّيْفِ الْمَسْلُولِ، وَمِنْ أَمَامِ الْقَوْسِ الْمَشْدُودَةِ، وَمِنْ أَمَامِ شِدَّةِ الْحَرْبِ.
    }
    وترنموا سكان سالع ,وسالع جبال بالمدينة المنورة وقابلوا الرسول الكريم
    بالأناشيد والهتاف فرحا بمقدمه إلى المدينة. وكانوا يرددون { طلع البدر علينا من ثنيات الوداع.. وجب الشكر علينا ما دعا لله داع.. ايها المبعوث فينا جئت بالامر المطاع.. جئت شرفت المدينه مرحباا يا خير داع}

    هم من نصروة قبل غزوة بدروبعدها ولذالك نصرهم الله سبحانة وتعالى وثبت الأرض من تحت أقدامهم وبعد عام فنى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ {أهل قريش} وأنتصرت الأعداد القليلة على الجموع الغفيرة قتلوا سبعين وأسروا سبعين وأستشهد من المسلمين أربعة عشر رجلا فقط
    { 16فَإِنَّهُ هكَذَا قَالَ لِيَ السَّيِّدُ: «فِي مُدَّةِ سَنَةٍ كَسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ، وَبَقِيَّةُ عَدَدِ قِسِيِّ أَبْطَالِ بَنِي قِيدَارَ تَقِلُّ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَكَلَّمَ»}سفر إشعياء 21
    لا أن لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَكَلَّمَ وأرسل عبدة ورسوله ليخرج الحق للأمم {ه «هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ.
    2 لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَرْفَعُ وَلاَ يُسْمِعُ فِي الشَّارِعِ صَوْتَهُ.
    3 قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ، وَفَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ. إِلَى الأَمَانِ يُخْرِجُ الْحَقَّ.
    4 لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَنْكَسِرُ حَتَّى يَضَعَ الْحَقَّ فِي الأَرْضِ، وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ».} سفرأشعياء42
    لا يصيح ولا يصرخ كما نسب الكتاب المقدس ليسوع
    إنجيل يوحنا 11: 35{بَكَى يَسُوعُ}
    إنجيل متى 27: 50{فَصَرَخَ يَسُوعُ أَيْضًا بِصَوْتٍ عَظِيمٍ، وَأَسْلَمَ الرُّوحَ}
    _

    قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ، وَ فَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ. إِلَى الأَمَانِ يُخْرِجُ الْحَقَّ.

    {يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيراً مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ (15) يَهْدِي بِهِ اللّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلاَمِ وَيُخْرِجُهُم مِّنِ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (16) لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (17)} المائدة
    أيدة الله سبحانة وتعالى ونصرة وجعلة نورا للأمم وحفظ رسالته
    { «أَنَا الرَّبَّ قَدْ دَعَوْتُكَ بِالْبِرِّ، فَأُمْسِكُ بِيَدِكَ وَأَحْفَظُكَ وَأَجْعَلُكَ عَهْدًا لِلشَّعْبِ وَنُورًا لِلأُمَمِ،

    {وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْكِتَابِ آمَنُواْ وَاتَّقَوْاْ لَكَفَّرْنَا عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلأدْخَلْنَاهُمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ (65) وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيهِم مِّن رَّبِّهِمْ لأكَلُواْ مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم مِّنْهُمْ أُمَّةٌ مُّقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ سَاء مَا يَعْمَلُونَ (66) يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (67) قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (68) }

    { «أَنَا الرَّبَّ قَدْ دَعَوْتُكَ بِالْبِرِّ، فَأُمْسِكُ بِيَدِكَ وَأَحْفَظُكَ وَأَجْعَلُكَ عَهْدًا لِلشَّعْبِ وَنُورًا لِلأُمَمِ،
    7 لِتَفْتَحَ عُيُونَ الْعُمْيِ، لِتُخْرِجَ مِنَ الْحَبْسِ الْمَأْسُورِينَ، مِنْ بَيْتِ السِّجْنِ الْجَالِسِينَ فِي الظُّلْمَةِ.
    8 «أَنَا الرَّبُّ هذَا اسْمِي، وَمَجْدِي لاَ أُعْطِيهِ لآخَرَ، وَلاَ تَسْبِيحِي لِلْمَنْحُوتَاتِ.
    9 هُوَذَا الأَوَّلِيَّاتُ قَدْ أَتَتْ، وَالْحَدِيثَاتُ أَنَا مُخْبِرٌ بِهَا. قَبْلَ أَنْ تَنْبُتَ أُعْلِمُكُمْ بِهَا».}
    فَأُمْسِكُ بِيَدِكَ وَأَحْفَظُكَ

    {يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (67) }المائدة

    إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (40) التوبة


    10 غَنُّوا لِلرَّبِّ أُغْنِيَةً جَدِيدَةً، تَسْبِيحَهُ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ. أَيُّهَا الْمُنْحَدِرُونَ فِي الْبَحْرِ وَمِلْؤُهُ وَالْجَزَائِرُ وَسُكَّانُهَا،
    11 لِتَرْفَعِ الْبَرِّيَّةُ وَمُدُنُهَا صَوْتَهَا، الدِّيَارُ الَّتِي سَكَنَهَا قِيدَارُ. لِتَتَرَنَّمْ سُكَّانُ سَالِعَ. مِنْ رُؤُوسِ الْجِبَالِ لِيَهْتِفُوا.
    12 لِيُعْطُوا الرَّبَّ مَجْدًا وَيُخْبِرُوا بِتَسْبِيحِهِ فِي الْجَزَائِرِ.}

    أرسله الله سبحانة وتعالى فى أمة يسودها الجهل وتعبد المنحوتات والتماثيل فانتصر النبي عليهم وكسر أصنامهم وارتفعة راية التوحيد فى مشارق الأرض ومغاربها
    يغنون للرب أغنية جديدة الآذان وقرآة القرآن والتكبير والتهليل فى البيت الحرام فى ديار قيدار ببكة
    مِنْ رُؤُوسِ الْجِبَالِ ِيَهْتِفُوا على عرفات لبيك اللهم لبيك
    ويسبحونة ويسجدون له فى اليوم خمس مرات وَيُخْبِرُوا بِتَسْبِيحِهِ فِي الْجَزَائِرِ وفى شتى بقاع الأرض {فَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ }منظومة تشريعية متكاملة تشمل كل نواحي الحياة البشرية الى قيام يوم الدين.
    13 الرَّبُّ كَالْجَبَّارِ يَخْرُجُ. كَرَجُلِ حُرُوبٍ يُنْهِضُ غَيْرَتَهُ. يَهْتِفُ وَيَصْرُخُ وَيَقْوَى عَلَى أَعْدَائِهِ.
    كان النبي يصول ويجول في أرض المعركة كأنّه جيش وحده حتى قال الصحابة رضى الله عنهم قد رأيتنا يوم بدر ونحن نلوذ برسول الله وهو أقربنا إلى العدو ، وكان من أشد الناس يومئذ بأسا وانطلقت هتافاته قائلةً : ( قوموا إلى جنة عرضها السماوات والأرض ) والجهاد فرض على أمة نبينا الكريم فى كل وقت ومن أحب الأعمال إلى الله فهو حماية للعرض وللمال وللشرف
    {جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : دلني على عمل يعدل الجهاد ، قال : ( لا أجده ) . قال : ( هل تستطيع إذا خرج المجاهد أن تدخل مسجدك ، فتقوم ولا تفتر ، وتصوم ولا تفطر ) . قال : ومن يستطيع ذلك . قال أبو هريرة : إن فرس المجاهد ليستن في طوله ، فيكتب له حسنات .
    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2785
    خلاصة الدرجة: [صحيح]
    وتعاليم التى نسبوها ليسوع فهي ) إنجيل متى 5: 39 {وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضا}
    ولم ينفذها أحد وجرائم النصارى فى كل زمان ومكان تشهد وحرق اليهود والهنود الحمر والمسلمين فى الأندلس تشهد فهى شريعة تخالف الفطرة التى فطر الله الناس عليها
    فالإعتداء وقتل الأطفال فى مشارق الأرض ومغاربها ظلم وعدم ردع الظالم ظلم أيضا
    فتركة يؤدي إلى ظلم أكبر


    14 «قَدْ صَمَتُّ مُنْذُ الدَّهْرِ. سَكَتُّ. تَجَلَّدْتُ. كَالْوَالِدَةِ أَصِيحُ. أَنْفُخُ وَأَنَخُرُ مَعًا.
    15 أَخْرِبُ الْجِبَالَ وَالآكَامَ وَأُجَفِّفُ كُلَّ عُشْبِهَا، وَأَجْعَلُ الأَنْهَارَ يَبَسًا وَأُنَشِّفُ الآجَامَ،
    16 وَأُسَيِّرُ الْعُمْيَ فِي طَرِيق لَمْ يَعْرِفُوهَا. فِي مَسَالِكَ لَمْ يَدْرُوهَا أُمَشِّيهِمْ. أَجْعَلُ الظُّلْمَةَ أَمَامَهُمْ نُورًا، وَالْمُعْوَجَّاتِ مُسْتَقِيمَةً. هذِهِ الأُمُورُ أَفْعَلُهَا وَلاَ أَتْرُكُهُمْ.

    {آمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَأَنفِقُوا مِمَّا جَعَلَكُم مُّسْتَخْلَفِينَ فِيهِ فَالَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَأَنفَقُوا لَهُمْ أَجْرٌ كَبِيرٌ (7) وَمَا لَكُمْ لَا تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالرَّسُولُ يَدْعُوكُمْ لِتُؤْمِنُوا بِرَبِّكُمْ وَقَدْ أَخَذَ مِيثَاقَكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (8) هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ (9) وَمَا لَكُمْ أَلَّا تُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِّنَ الَّذِينَ أَنفَقُوا مِن بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلّاً وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ (10) مَن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً فَيُضَاعِفَهُ لَهُ وَلَهُ أَجْرٌ كَرِيمٌ (11) }الحديد

    17 قَدِ ارْتَدُّوا إِلَى الْوَرَاءِ. يَخْزَى خِزْيًا الْمُتَّكِلُونَ عَلَى الْمَنْحُوتَاتِ، الْقَائِلُونَ لِلْمَسْبُوكَاتِ: أَنْتُنَّ آلِهَتُنَا!
    18 «أَيُّهَا الصُّمُّ اسْمَعُوا. أَيُّهَا الْعُمْيُ انْظُرُوا لِتُبْصِرُوا.

    {اللّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (257)} البقرة
    19 مَنْ هُوَ أَعْمَى إِلاَّ عَبْدِي، وَأَصَمُّ كَرَسُولِي الَّذِي أُرْسِلُهُ؟ مَنْ هُوَ أَعْمَى كَالْكَامِلِ، وَأَعْمَى كَعَبْدِ الرَّبِّ؟ 20 نَاظِرٌ كَثِيرًا وَلاَ تُلاَحِظُ. مَفْتُوحُ الأُذُنَيْنِ وَلاَ يَسْمَعُ».
    21 الرَّبُّ قَدْ سُرَّ مِنْ أَجْلِ بِرِّهِ. يُعَظِّمُ الشَّرِيعَةَ وَيُكْرِمُهَا.
    {ذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمْ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ (102) لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ (103) قَدْ جَاءكُم بَصَآئِرُ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنْ أَبْصَرَ فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ عَمِيَ فَعَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِحَفِيظٍ (104) وَكَذَلِكَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ وَلِيَقُولُواْ دَرَسْتَ وَلِنُبَيِّنَهُ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (105)}الأنعام


    أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّثْلِهِ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (38) بَلْ كَذَّبُواْ بِمَا لَمْ يُحِيطُواْ بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُهُ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ (39) وَمِنهُم مَّن يُؤْمِنُ بِهِ وَمِنْهُم مَّن لاَّ يُؤْمِنُ بِهِ وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِالْمُفْسِدِينَ (40) وَإِن كَذَّبُوكَ فَقُل لِّي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ أَنتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَاْ بَرِيءٌ مِّمَّا تَعْمَلُونَ (41) وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ وَلَوْ كَانُواْ لاَ يَعْقِلُونَ (42)مِنهُم مَّن يَنظُرُ إِلَيْكَ أَفَأَنتَ تَهْدِي الْعُمْيَ وَلَوْ كَانُواْ لاَ يُبْصِرُونَ (43) إِنَّ اللّهَ لاَ يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئاً وَلَـكِنَّ النَّاسَ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (44)


    نبينا الكريم لاينظر إلى ماحرم الله ولا يسمع ماحرم الله فيأمر بغض البصر وينهى عن الفحشاء والنميمة يعظم الشريعة فلا يغضب إلا لله وأقام الحجة على اليهود والنصارى فناظر الكثير والكثير وإلى قيام الساعة الحجة قائمة عليهم والآيات والبراهين تشهد إلى قيام الساعة قائلة
    {أَيُّهَا الصُّمُّ اسْمَعُوا. أَيُّهَا الْعُمْيُ انْظُرُوا لِتُبْصِرُوا}

    وبعد أن بين ووضح الكتاب المقدس صفات النبي الصادق وأخبر عيسى علية السلام بصفات القادم نستطيع أن نقول ومن داخل الكتاب المقدس نبينا الكريم
    هو النبي لا كذب
    هو من أخبر بأمور قادمة وتنبأ بأمور مستقبلية وإلى الآن يشهد العدو قبل الصديق بذالك
    حقيقة لا يستطيع أحد أن ينكرها
    أخبر الرسول _صلى الله عليه وسلم _ بالمغيبات والتي لاتُعرف إلا عن طريق الوحي.
    وسابقا ولا حقا تتحقق الغيبيات التى أخبرنا بها الله سبحانة وتعالى ورسولنا الكريم علية أفضل الصلاة والتسليم
    فهو أكثر الرسل معجزة ,و أبهرهم آية ,و أظهرهم برهانا ,وهو الوحيد من تحدى البشرية بأجمعها
    في كل زمان ومكان , وإلى قيام الساعة لا يزال التحدى قائماً .
    ولم يستطيعوا ولن يستطيعوا أن يتحدوا القرآن الكريم .


    وأنتصرت الأعداد القليلة فى غزوة بدر وفتح الرسول مكة ومعة عشرة آلاف من الصحابة . نصرواالله فنصرهم وثبت أقدامهم
    تلك هي الحقيقة التى تحاول المحرفين أن تخفى معالمها
    { «جَاءَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ، وَأَشْرَقَ لَهُمْ مِنْ سَعِيرَ، وَتَلأْلأَ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ، وَأَتَى مِنْ رِبْوَاتِ الْقُدْسِ، وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ شَرِيعَةٍ لَهُمْ.}تث33:2
    لا يوجد بها عبارة {عَشَرة آلاف من الرجال القديسين } ومع ذالك توجد فى باقى الترجمات
    Dt:33:2: And he said, The Lord came from Sinai, and rose up from Seir unto them; he shined forth from mount Paran, and he came with ten thousands of saints: from his right hand went a fiery law for them. (KJV)
    لماذا لم نجد تلك الجمله فى الترجمات العربية { جَاءَ مُحَاطاً بِعَشَرة آلاف من الرجال القديسين[/I]}!!
    { أَقْبَلَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ، وَأَشْرَفَ عَلَيْهِمْ مِنْ سَاعِيرَ، وَتَأَلَّقَ فِي جَبَلِ فَارَانَ؛ جَاءَ مُحَاطاً بِعَشَرة آلاف من الرجال القديسين وَعَنْ يَمِينِهِ نار شريعة}
    وفاران هي مكة المكرمة التى سكن بها إسماعيل عليه السلام
    19 وَفَتَحَ اللهُ عَيْنَيْهَا فَأَبْصَرَتْ بِئْرَ مَاءٍ، فَذَهَبَتْ وَمَلأَتِ الْقِرْبَةَ مَاءً وَسَقَتِ الْغُلاَمَ.
    20 وَكَانَ اللهُ مَعَ الْغُلاَمِ فَكَبِرَ، وَسَكَنَ فِي الْبَرِّيَّةِ، وَكَانَ يَنْمُو رَامِيَ قَوْسٍ.
    21 وَسَكَنَ فِي بَرِّيَّةِ فَارَانَ،
    {وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (109)}
    وبذالك إرتفعت راية الإسلام وقوة شوكتة
    أصبحوا بذلك خير مبلغين لما حملهم الله واستودعهم حتى أشرق نور الإسلام على العالمين و رفرفت رايتـه في الصين شرق وفي أقصى المغرب والاندلس غرباً.

    2329 - إن مثلي مثل الأنبياء من قبلي ، كمثل رجل بنى بيتا ، فأحسنه وأجمله إلا موضع لبنة من زاوية ، فجعل الناس يطوفون به ، ويعجبون له ويقولون : هلا وضعت هذه اللبنة ؟ قال : فأنا اللبنة ، وأنا خاتم النبيين
    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3535
    خلاصة الدرجة: [صحيح]
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ...........
    الأخ الفاضل " أسد الجهاد " الأكرم
    ...........
    كيف حالك أخينا في الله ، من خلال مُداخلتك الطيبه والتي نسأل الله أن تكون ثقلاً في موازين أعمالك الطيبه ، وثناءك على أخينا في الله " بو سليمان " وكأن في نفسك شيء إتجاهنا بتجاهلك لما أفدنا به أخينا الفاضل ، وكأنك لم تطلع عليه ، نتمنى أن تكون عند حُسن ظننا فيك ومحبتنا لك في الله ومعزتنا لك هي كما معزتنا لأخينا في الله " أسد الإسلام "
    .........
    وفاتنا الإشاره لأخينا الفاضل " بو سليمان " بأن لنا ملف بالإسم " آيات قُرءآنيه ومُعجزات " على منتدى الرد على الأباطيل ، وملف بالإسم " أحاديث نبويه ومُعجزات " وملف بالإسم " ماذا قالوا في رسوله مُحمد صلى اللهُ عليه وسلم وحق ما جاء به "
    قد تُعزز هذه الملفات ما طلبت .
    .........
    واللهُ وليُ التوفيق
    .........
    أخوكم في الله : - عمر المناصير......................................... 28 ذو القعده 1431 هجريه

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    210
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-09-2016
    على الساعة
    02:28 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أقوى نص رأيته فى البشارة و أنا دائما أحب النصوص المزدوجة التى تثبت نبوة الرسول:salla-s: و فى الوقت ذاته تسقط من الكتاب المقدس
    اقتباس
    إشعيا 42 «هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي(و كان الرسول يلقب بالمصطفى ) الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ(و جميع الرسل و الأنبياء خرجوا لأقوامهم فقط حتى المسيح ذاته ).
    2 لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَرْفَعُ وَلاَ يُسْمِعُ فِي الشَّارِعِ صَوْتَهُ.
    3 قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ، وَفَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ. إِلَى الأَمَانِ يُخْرِجُ الْحَقَّ.
    4 لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَنْكَسِرُ حَتَّى يَضَعَ الْحَقَّ فِي الأَرْضِ، وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ(أى صاحب شريعة جديدة و ما من نبى أتى بشريعة بعد موسى :salla-s: إلا محمد :salla-s:)».
    5 هكَذَا يَقُولُ اللهُ الرَّبُّ، خَالِقُ السَّمَاوَاتِ وَنَاشِرُهَا، بَاسِطُ الأَرْضِ وَنَتَائِجِِهَا، مُعْطِي الشَّعْبِ عَلَيْهَا نَسَمَةً، وَالسَّاكِنِينَ فِيهَا رُوحًا:
    6 «أَنَا الرَّبَّ قَدْ دَعَوْتُكَ بِالْبِرِّ، فَأُمْسِكُ بِيَدِكَ وَأَحْفَظُكَ وَأَجْعَلُكَ عَهْدًا لِلشَّعْبِ وَنُورًا لِلأُمَمِ،
    7 لِتَفْتَحَ عُيُونَ الْعُمْيِ، لِتُخْرِجَ مِنَ الْحَبْسِ الْمَأْسُورِينَ، مِنْ بَيْتِ السِّجْنِ الْجَالِسِينَ فِي الظُّلْمَةِ.
    8 «أَنَا الرَّبُّ هذَا اسْمِي، وَمَجْدِي لاَ أُعْطِيهِ لآخَرَ، وَلاَ تَسْبِيحِي لِلْمَنْحُوتَاتِ.
    9 هُوَذَا الأَوَّلِيَّاتُ قَدْ أَتَتْ، وَالْحَدِيثَاتُ أَنَا مُخْبِرٌ بِهَا. قَبْلَ أَنْ تَنْبُتَ أُعْلِمُكُمْ بِهَا».
    10 غَنُّوا لِلرَّبِّ أُغْنِيَةً جَدِيدَةً، تَسْبِيحَهُ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ. أَيُّهَا الْمُنْحَدِرُونَ فِي الْبَحْرِ وَمِلْؤُهُ وَالْجَزَائِرُ وَسُكَّانُهَا،
    11 لِتَرْفَعِ الْبَرِّيَّةُ وَمُدُنُهَا صَوْتَهَا، الدِّيَارُ الَّتِي سَكَنَهَا قِيدَارُ(قيدار هو ابن اسماعيل :salla-s: و الديار التى سكناه هى ديار العرب). لِتَتَرَنَّمْ سُكَّانُ سَالِعَ. مِنْ رُؤُوسِ الْجِبَالِ لِيَهْتِفُوا.
    12 لِيُعْطُوا الرَّبَّ مَجْدًا وَيُخْبِرُوا بِتَسْبِيحِهِ فِي الْجَزَائِرِ.
    13 الرَّبُّ كَالْجَبَّارِ يَخْرُجُ. كَرَجُلِ حُرُوبٍ يُنْهِضُ غَيْرَتَهُ. يَهْتِفُ وَيَصْرُخُ وَيَقْوَى عَلَى أَعْدَائِهِ.
    14 «قَدْ صَمَتُّ مُنْذُ الدَّهْرِ. سَكَتُّ. تَجَلَّدْتُ. كَالْوَالِدَةِ أَصِيحُ. أَنْفُخُ وَأَنَخُرُ مَعًا.
    15 أَخْرِبُ الْجِبَالَ وَالآكَامَ وَأُجَفِّفُ كُلَّ عُشْبِهَا، وَأَجْعَلُ الأَنْهَارَ يَبَسًا وَأُنَشِّفُ الآجَامَ،
    16 وَأُسَيِّرُ الْعُمْيَ فِي طَرِيق لَمْ يَعْرِفُوهَا. فِي مَسَالِكَ لَمْ يَدْرُوهَا أُمَشِّيهِمْ. أَجْعَلُ الظُّلْمَةَ أَمَامَهُمْ نُورًا، وَالْمُعْوَجَّاتِ مُسْتَقِيمَةً. هذِهِ الأُمُورُ أَفْعَلُهَا وَلاَ أَتْرُكُهُمْ.
    17 قَدِ ارْتَدُّوا إِلَى الْوَرَاءِ. يَخْزَى خِزْيًا الْمُتَّكِلُونَ عَلَى الْمَنْحُوتَاتِ، الْقَائِلُونَ لِلْمَسْبُوكَاتِ: أَنْتُنَّ آلِهَتُنَا!
    18 «أَيُّهَا الصُّمُّ اسْمَعُوا. أَيُّهَا الْعُمْيُ انْظُرُوا لِتُبْصِرُوا.
    19 مَنْ هُوَ أَعْمَى إِلاَّ عَبْدِي، وَأَصَمُّ كَرَسُولِي الَّذِي أُرْسِلُهُ؟ مَنْ هُوَ أَعْمَى كَالْكَامِلِ، وَأَعْمَى كَعَبْدِ الرَّبِّ؟
    20 نَاظِرٌ كَثِيرًا وَلاَ تُلاَحِظُ. مَفْتُوحُ الأُذُنَيْنِ وَلاَ يَسْمَعُ».
    21 الرَّبُّ قَدْ سُرَّ مِنْ أَجْلِ بِرِّهِ. يُعَظِّمُ الشَّرِيعَةَ وَيُكْرِمُهَا.
    22 وَلكِنَّهُ شَعْبٌ مَنْهُوبٌ وَمَسْلُوبٌ. قَدِ اصْطِيدَ فِي الْحُفَرِ كُلُّهُ، وَفِي بُيُوتِ الْحُبُوسِ اخْتَبَأُوا. صَارُوا نَهْبًا وَلاَ مُنْقِذَ، وَسَلَبًا وَلَيْسَ مَنْ يَقُولُ: «رُدَّ!».
    23 مَنْ مِنْكُمْ يَسْمَعُ هذَا؟ يَصْغَى وَيَسْمَعُ لِمَا بَعْدُ؟
    24 مَنْ دَفَعَ يَعْقُوبَ إِلَى السَّلَبِ وَإِسْرَائِيلَ إِلَى النَّاهِبِينَ؟ أَلَيْسَ الرَّبُّ الَّذِي أَخْطَأْنَا إِلَيْهِ وَلَمْ يَشَاءُوا أَنْ يَسْلُكُوا فِي طُرُقِهِ وَلَمْ يَسْمَعُوا لِشَرِيعَتِهِ.
    25 فَسَكَبَ عَلَيْهِ حُمُوَّ غَضَبِهِ وَشِدَّةَ الْحَرْبِ، فَأَوْقَدَتْهُ مِنْ كُلِّ نَاحِيَةٍ وَلَمْ يَعْرِفْ، وَأَحْرَقَتْهُ وَلَمْ يَضَعْ فِي قَلْبِهِ.
    و هى كما ترون بشارة من أوضح البشارات بالنبى
    و المصيبة الكبرى (المزدوجة ) أن كاتب إنجيل متى المجهول لفق هذه النبوءة ليسوع و لكنه حرفها تحريف واضحا للعيان انظر إلى متى الإصحاح 12:"17 لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِإِشَعْيَاءَ النَّبِيِّ الْقَائِلِ:
    18 «هُوَذَا فَتَايَ الَّذِي اخْتَرْتُهُ، حَبِيبِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. أَضَعُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْبِرُ الأُمَمَ بِالْحَقِّ.
    19 لاَ يُخَاصِمُ وَلاَ يَصِيحُ، وَلاَ يَسْمَعُ أَحَدٌ فِي الشَّوَارِعِ صَوْتَهُ.
    20 قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ، وَفَتِيلَةً مُدَخِّنَةً لاَ يُطْفِئُ، حَتَّى يُخْرِجَ الْحَقَّ إِلَى النُّصْرَةِ.
    21 وَعَلَى اسْمِهِ يَكُونُ رَجَاءُ الأُمَمِ».
    المفروض أنه يقتبس و لكنه عدل و بدل براحته و الكارثة الكبرى تحريفه لكلمة عبدى إلى فتاى
    لكى لا يتم إسقاط اللاهوت و بالطبع أسقط قيدار من النص
    أهوه يا نصارى
    من الذى حرف ؟ (متى )
    متى حرف ؟ (وقت كتابة الإنجيل نفسه فهو مختلف بينهم أصلا )
    أين حرف؟ (فى فلسطين )
    لماذا حرف ؟ (لإثبات لاهوت المسيح بطريقة ملتوية )
    و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية mothnna
    mothnna غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    214
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-05-2013
    على الساعة
    12:02 PM

    افتراضي

    «41 وفيما كان الفريسيون مجتمعين سألهم يسوع
    42 قائلا: ماذا تظنون في المسيح؟ ابن من هو؟ قالوا له: ابن داود
    43 قال لهم: فكيف يدعوه داود بالروح ربا؟ قائلا
    44 قال الرب لربي: اجلس عن يميني حتى أضع أعداءك موطئا لقدميك
    45 فإن كان داود يدعوه ربا، فكيف يكون ابنه
    46 فلم يستطع أحد أن يجيبه بكلمة. ومن ذلك اليوم لم يجسر أحد أن يسأله بتة »متى 22
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (1) يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ (2) سورة الحج

  10. #10
    الصورة الرمزية msamha
    msamha غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    41
    آخر نشاط
    15-02-2013
    على الساعة
    05:16 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ورد في التثنيه {18 :18-20 } " أُقيم ( مُستقبلاً ) لهم ( لهم لهم لهم هُم وليس لكم لآخرين غير اليهود والمسيح من اليهود فهو مُستثنى ، ولم يقل لكم لكم لكم لليهود ، لأن لهم غير لكم ) نبياً ( وليس إبناً لله أو الله أو رب وإله ) من وسط إخوتهم ( إخوتهم إخوتهم ولم يقُل إخوتكم وإخوتهم هم أبناء إسماعيل ألإثني عشر ومنهم عدنان إبن قيدار ولم يقل إخوتكم أبناء إسحق ألإثني عشر أو من وسطكم أو منكم ) مثلك ( نبي مثلك يا موسى وصاحب شريعه ولم يأتي بشريعه كموسى إلا مُحمد عليهما الصلاةُ والسلام ) وأجعل كلامي في فمه ( أُميٌ لا يقرأ ولا يكتُب ، لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى ) فيُكلمهم بكُل ما أُوصيه به ( يأخذ وصاياه وتعاليمه مني أي من الله ولا يتصرف بشيء من عنده أو من هواه ) . ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به بإسمي أنا أُطالبه( أُجازيه وأُحاسبه إذا لم يسمع لهُ ويُطيعه ويؤمن به وبرسالته) . وأما النبي الذي يُطغي فيتكلم بإسمي كلاماً لم أُوصه أن يتكلم به أو الذي يتكلم بإسم آلهه أُخرى فيموت ( سوء ترجمه للنقل الكلمه الأصليه يُقتل ، أي أن النبي الذي يطغى ولا يتقيد بكلامي ووحيي يُقتل ، أما الموت فلكُل ميت ولا إستثاء لأحد حتى المسيح عليه السلام ) ذلك النبي ( بالذات هذا النبي المعني بهذه البشاره إن لم يكُن نبياً صادقاً سوف يتمكن منهُ ويقتله أعداءُه ، ولم يُقتل نبي الله ورسوله مُحمد ، بل توفي وأنقل للرفيق الأعلى بعد تخييره ، بإستثناء ما لفقه المُدلسون وقبله الجهله ) وإن قُلتَّ في قلبك : كيف نعرف الكلام الذي يتكلم به الربُّ ؟ . فما تكلم به النبيُّ باسم الربُّ ولم يحدث ولم يصر ، فهو الكلام الذي لم يتكلم به الربُّ ، بل بطغيانٍ تكلم به النبيُّ ، فلا تخف منهُ "
    هذه اقوى بشارة اعطيها لكل من يتجرؤ على الادعاء.
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

ما أقوى نص في البشارة من وجهة نظرك أنت ؟؟


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صورة الرسول صلى الله علية وسلم حقيقية متع نظرك
    بواسطة سلام من فلسطين في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 19-01-2013, 05:26 PM
  2. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 27-11-2011, 06:21 PM
  3. صورة الرسول صلى الله علية وسلم حقيقية متع نظرك
    بواسطة سلام من فلسطين في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 22-01-2010, 03:39 AM
  4. افحص نظرك مجانا...
    بواسطة الاصيل في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 05-03-2007, 09:55 PM
  5. أفحص نظرك مجانا
    بواسطة عبد الله المصرى في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 24-09-2006, 12:55 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ما أقوى نص في البشارة من وجهة نظرك أنت ؟؟

ما أقوى نص في البشارة من وجهة نظرك أنت ؟؟