صفحة التعليقات على حوار السيف العضب ومحب حبيب

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

باحث يعلن اكتشاف عصرى داوود وسليمان عليهما السلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: نيو | == == | حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صفحة التعليقات على حوار السيف العضب ومحب حبيب

صفحة 7 من 18 الأولىالأولى ... 6 7 8 17 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 179

الموضوع: صفحة التعليقات على حوار السيف العضب ومحب حبيب

  1. #61
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    20
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-05-2012
    على الساعة
    10:28 PM

    افتراضي و باطلا يعبدونني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا بصراحة حطيت صباعي في الشق كما يقول المثل من هذه العقليات....
    الأخ محب حبيب دخل هذه المناظرة او الحوار ليثبت ألوهية المسيح و ان يسوع = الله ؟
    زي الفل .....
    و لما بيرد على أية " و باطلا يعبدونني " يقول " واليك المفاجأة هذه الآية تتحدث عن عبادة الله وليس المسيح "
    طيب يا اخي طالما انت عارف ان الله ليس هو يسوع ليه داخل الحوار ده ليه. طالما ان العبادة لله غير عبادة يسوع يبقى يسوع مش هو الله وقفلنا المحل ورشينا ميه ونشفكم بكرة


  2. #62
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة
    وقولك ( اتفضل قل لنا ما هو الفارق في المعني بين (مصيطر) و (مسيطر) ؟ )

    الفرق في الإملاء يعني كاتب القرآن يأخذ صفر من عشرة في الإملاء
    تسرع في الحكم دون الإستناد إلى الدليل اقرأ التالي:

    المُسَيْطِرُ والمُصَيْطِرُ: المُسَلَّطُ على الشيء لِيُشْرِف عليه, ويَتَعَهَّدَ أَحوالَه ويكتبَ عَمَلَهُ، وأَصله من السَّطْر لأَن الكتاب مُسَطَّرٌ، والذي يفعله مُسَطِّرٌ ومُسَيْطِرٌ. يقال: سَيْطَرْتَ علينا. وفي القرآن: "لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ"؛ أَي مُسَلَّطٍ. يقال: سَيْطَرَِ يُسَيِطِرُ وتَسَيطَرَ يتَسَيْطَرُ، فهو مُسَيْطِرٌ ومَتَسَيْطِرٌ، وقد تقلب السين صاداً لأَجل الطاء، وقال الفراء في قوله تعالى: "أَمْ عِنْدَهُمْ خَزَائِنُ رَبِّكَ أَمْ هُمُ الْمُسَيْطِرُونَ"؛ قال: المصيطرون كتابتها بالصاد وقراءتها بالسين.

    وقال الزجاج: المسيطرون الأَرباب المسلطون. يقال: قد تسيطر علينا وتصيطر، بالسين والصاد، والأَصل السين، وكل سين بعدها طاء يجوز أَن تقلب صاداً. يقال: سطر وصطر وسطا عليه وصطا. وسَطَرَه أَي صرعه. والسَّطْرُ: السِّكَّةُ من النخل. والسَّطْرُ: العَتُودُ من المَعَزِ، وفي التهذيب: من الغنم، والصاد لغة. والمُسَيْطِرُ: الرقيب الحفيظ، وقيل: المتسلط، وبه فسر قوله عز وجل: "لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ"، وقد سَيْطْرَ علينا وسَوْطَرَ. الليث: السَّيْطَرَةُ مصدر المسيطر، وهو الرقيب الحافظ المتعهد للشيء.
    (نقلاً عن لسان العرب لابن منظور)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  3. #63
    الصورة الرمزية atayeb10
    atayeb10 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-08-2016
    على الساعة
    11:43 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة

    هناك نبي واحد فقط هو نبيكم من قال أنه لا معجزة . وها قد خسر الدليل الأول علي النبوة . لأن المعجزات هي كما قال القرآن ( وأيدناه بالروح القدس ) ويقصد المسيح عيسي إبن مريم كما تقولون أنتم عنه
    فأين التأييد الذي أيد به الله رسول الإسلام ليكون نبي من عند الله .
    محب حبيب
    الأخ العزيز / محب السلام عليكم

    يبدو لى اخى الكريم أن حضرتك لم تقرأ عن الاسلام بل تأخذ عن كاذبين ملفقين كالكائن الدقيق فى توقيعى و أنا أنصح حضرتك أخى أن تقرأ فى مصادر المسلمين "المعتمدة عندهم " و لعلى لا أكون أفرطت فى التفائل لو سألت حضرتك اذا كنت تعرف "يهود الدونمة" !!! على اى حال فهم جماعة من اليهود أظهروا الإسلام وأبطنوا اليهودية للكيد للمسلمين، سكنوا منطقة الغرب من آسيا الصغرى وأسهموا في تقويض الدولة العثمانية وإلغاء الخلافة عن طريق انقلاب جماعة الاتحاد والترقي .. ولا يزالون إلى الآن يكيدوا للإسلام، لهم براعة في مجالات الاقتصاد والثقافة والإعلام؛ لأنها هي وسائل السيطرة على المجتمعات. و لقد حدث المثل فى أيام الاسلام الأولى فادعى الكثير من اليهود الاسلام ووضعوا أحاديث مغلوطة و قصص مفبركة و عليه فليس كل الكتب التى ظاهرها اسلامى نعتبرها كتب اسلامية فلله الحمد المسلمين سبقوا غيرهم و أنشأوا علما جديدا أسمه علم الجرح و التعديل طهروا به تراثهم و كتبهم من مدسوسات اليهود القذرة ... و لا تأخذ أخى العزيز الكائن الدقيق فى توقيعى مثالا و قدوة فهو أكذب مخلوقات الله و على سبيل المثال صدعكم بدائرة المعارف الاسلامية و هى أهم مصادره التى يستقى منها حواديت أبلة فضيلة فهل تعرف ما هى دائرة المعارف الاسلامية و من الذى كتبها ؟؟؟؟ انهم مستشرقين و مبشرين غير مسلمين يعادوا الاسلام !!!!!! و الكائن الدقيق فى توقيعى يدعى أنه مصدر اسلامى !!!!!

    على أى حال أخى العزيز فأنا أرشح لك أن تقرأ الكتاب فى الرابط الآتى و اسمه دلائل النبوة للاستاذ الفاضل منقذ السقار و يتكلم عن دلائل نبوة رسولنا عليه الصلاة و السلام لأنك واضح أنك لا تعلم بأن نبينا قد صنع بالفعل معجزات حسية !!!!

    http://d1.islamhouse.com/data/ar/ih_...obwh_saqar.doc

    كما و أنت بنفسك يا أخى العزيز كنت قد سألتنى فى حوار سابق لماذا لم يتوب أبو لهب !!! و أنا هنا أحب أن أنوه ان الرسول قد أنزل عليه قرآنا يتلى عن أبى لهب و فيه آية تقول "سيصلى نارا ذات لهب" و كان من السهولة بمكان أن يدّعى أبو لهب الاسلام و التقوى لاحراج الرسول و هدم الاسلام الذى يكرهه و لكنه لم يفعل فهل تعرف لماذا ؟؟؟؟ لأن الله قال عنه أنه سيصلى نارا ذات لهب على لسان نبيه

    و الى لقاء ان شاء الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #64
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    20
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-05-2012
    على الساعة
    10:28 PM

    افتراضي امثلة تجيب الشلل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخ محب حبيب بيضرب لنا امثال تجيب الشلل , اقل ما يقل عنها انها مضروبة بالنار , مش بس مضروبة من الأخ محب
    في رده على مايثبت ان يسوع - و من خلال الكتاب المقدس - نبي , قال :
    ثم قول الآية بأنه نبي صحيح فعلاً وقولي أن المسيح ليس نبي أعني به أنه ليس فقط نبي بل هو الله .
    فهل لرجل قد حصل علي الثانوية العامة ثم بعد ذلك نال الليسانس أو البكالوريوس ثم الدكتوراه في مجال علمه أن نقول أنه حاصل علي ثانوية عامة أم نذكر أن حاصل علي الدكتوراه .
    هل نضع أمام لقبه لو كان ليسانس حقوق مثلاً
    الأستاذ / فلان ................. أم أنه يأبي ذلك ويصر علي انه
    الأستاذ الدكتور : فلان
    فماذا لو قلنا انه حاصل علي الثانوية ولم نذكر الباقي في محضره
    فإن هذا سيعتبره هو تقليل لشأنه . فالعبرة بنهاية الشهادات وأعلاها
    هكذا إن كان المسيح نبياً وهو الله فوجب أن نذكر عنه الله لأن صفة الألوهية تنفي كل الصفات .

    يا اخي الفاضل بهذا المثل تثبت ان يسوع لم يكن اله في مرحلة من المراحل ( مرحلة النبوة ) لأن الدكتور هذا لم يكن دكتور وهو في مرحلة الثانوية..... لأن مثلك يعني أنه كما تدرج الدكتور في المراحل لابد ان يتدرج الأله في مراحل الوهيته ..... وهل هذا اله ؟!
    وهذا المثل يثبت ان يسوع كان شطوره " اقصد تلميذ شاطر " فقد كان نبيا ثم اجتهد وذاكر اكتر من الأنبياء الوحشين - وفقا للكتاب المقدس - و حصل على درجة الألوهية بدرجة " مصلوب جدا ".

    و بما ان مثلك هذا يقول ان الحاصل على الدكتوراة لا يقبل بان يقال عنه مجرد حاصل على الثانوية , لماذا قبل يسوع او الروح القدس ان يملي على تلاميذه هذه الأية بالرغم من انه عدى مرحلة الثانوية " النبوة " وحصل على الدكتوراة " النبوة "

    وان كنت ستقول ان يسوع كان اله و نبي في وقت واحد ولم يتدرج , سيكون فيها مشاكل كتيرة , منها :
    أولا : المثل اللي حضرتك ضربته كان غلط ومتضربوش تاني عشان مش دماغه هي بس اللي هتورم من الضرب ... دمغنا احنا كمان ورمت من ضرب مثل هذه الأمثال المضروبة ؟
    ثانيا : ما هو دليلك من اقوال علمائك على هذا الرأي ( وليس من وجهة نظرك )
    ثالثا : كده هيبقى كتير جدا على يسوع : 3*1 ( اب وابن وروح قدس ) و 2*1 ( ناسوت و لاهوت ) و كمان "النكتة اللي جاية دي..... جديــــــدة ": 2*1 ( نبي و اله )
    رابعا : ما حاجته وهويحمل خاصية اله ( صاحب سلطة مطلقة ) الى سلطة اقل وقدرة اقل وهي قدرة النبي ؟
    اذا كان عندك قلم كامل الأوصاف بيكتب كل الألوان اللي محتجها في كتابة رسالة و بأحسن خط و صنوع من الدهب و فيه حبر مقدس.... الخ ايه اللي هيخليك تروح تشتري قلم بيكتب ازرق بس ومصنوع من الدهب .... الخ
    خامسا : وانت قولت بنفسك ما يعني ان الرجل لا يقبل ان يطلق عليه لقب مرتبط بشهادة اقل من اخر شهادة حصل عليها ... فكيف يقبل يسوع ان يملي على رسله انه نبي ولو مرة واحدة مع انه اله ؟
    انا صيدلي و لما بتعرف على احد او بكتب ال cv بتاعي بقول انا صيدلي و مبجبش سيرة الثانوية خالص .

    ياخي محب اذا كان ايمانك مبني على مثل هذه الأمثال فما بني على باطل فهو باطل .
    و ما من مثل ضربته حتى الآن في كل مشاركاتك وكان مناسبا للطرح الذي تحاول اثباته , و اذكر على سبيل المثال موضوع " عندما نام الرب , من الذي اناب عنه ؟" الذي تركته معلقا وذهبت لمواضيع اخرى

  5. #65
    الصورة الرمزية moslem77
    moslem77 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    15-05-2012
    على الساعة
    02:00 PM

    افتراضي

    اقتباس
    الفرق في الإملاء يعني كاتب القرآن يأخذ صفر من عشرة في الإملاء
    لو افترضنا جدلا صحه هذا الكلام
    هذا لا يقدح فى القران لان الاصل هو اللفظ المنطوق لانه محفوظ فى الصدور و ليس المكتوب

    يعنى لو اتكتبت اى حاجه و اتنطقت صح خلاص مفيش مشكله لان الحروف اصلا معموله لتوافق المنطوق


    +

    رد الاستاذ اسد الاسلام عليك
    حفظ مخطوطات القرآن الكريم دراسة مقارنة مع مخطوطات أهل الكتاب

    http://quran-m.com/firas/arabic/?pag...&select_page=1
    ------------------------------------------------------------
    معرفه الله
    http://knowingallah.com/V2/index.aspx

  6. #66
    الصورة الرمزية moslem77
    moslem77 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    15-05-2012
    على الساعة
    02:00 PM

    افتراضي

    اقتباس
    فلسنا نحن من لدينا ( البخاري ومسلم )
    انتم لديكم بولس الكذاب

    {فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟} ( رُومِيَةَ 3 : 7)




    الحقيقه يا استاذ محب انك تعاند و تتعصب لمذهبك دون التفكر بتانى

    هدانا الله و هداك
    التعديل الأخير تم بواسطة moslem77 ; 26-10-2010 الساعة 11:32 PM
    حفظ مخطوطات القرآن الكريم دراسة مقارنة مع مخطوطات أهل الكتاب

    http://quran-m.com/firas/arabic/?pag...&select_page=1
    ------------------------------------------------------------
    معرفه الله
    http://knowingallah.com/V2/index.aspx

  7. #67
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,283
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-12-2017
    على الساعة
    08:47 AM

    افتراضي


    الفاضل محب حبيب
    هذه بعض الإقتباسات من مداخلتك الأخيرة مع أستاذنا الحبيب (السيف العضب)
    وتعليقاتى عليها :
    *******************
    أي أن الله حين ظهر في الجسد ظهر علي أنه الأقنوم الثاني
    وهل الله يمكن أن يظهر فى صورتين مختلفتين فى نفس الوقت ام لا ؟؟؟ وهل معنى حلول الروح القدس فيكم أن الله متجسد فيكم ؟؟؟ كيف للروح القدس الطاهرة أن تدخل أجسادا ملوثة بالخطية ؟؟؟؟
    *******************
    لو كانت أمك هي مدرستك في المدرسة
    المثال ده بالذات سيبك منه خالص .... أنا ناقشته معاك بالتفصيل الممل فى مشاركتى هنا وحضرتك لم ترد ردا واضحا ... فهو مثال فاشل وباطل بنسبة 100 %
    *******************
    لاحظ أنه يخاطب الآب إذ قال جبلنا وخلقنا ووضعنا في فردوس النعيم ....
    عجيبة .... انتم تستدلون على ألوهية المسيح بأنه يخلق ؟؟؟ أليس هذا تدخل سافر فى أعمال الآب ؟؟؟
    *******************
    ثم يكمل (ونفينا من فردوس النعيم ، فلم تتركنا عنك أيضاً إلي الإنقضاء ، بل تعهدتنا دائماً بانبيائك القديسين ( لاحظ ان الكلام مازال يوجه للآب)
    عجيبة برضه ... من قال هذا الكلام إذا ... الآب أم الإبن (ها انا معكم كل الايام والي انقضاء الدهر) ؟؟؟؟
    *******************
    ثم يكمل (وفي آخر الأيام ظهرت لنا) ويكمل (بإبنك الوحيد الجنس ربنا وإلهنا ومخلصنا يسوع المسيح)
    المفروض هنا برضه الكلام للآب ... فهل الآب هو من ظهر لكم ؟؟؟ وهل يقال للآب أن أبنه هو الرب والإله والمخلص ؟؟؟ أمال الآب يبقى لزمته أيه ؟؟؟؟
    *******************
    أي من قام بفعل التجسد كفعل هو الله نفسه بالأقنوم الثاني (الله كاملاً أيضاً) لأن الأقانيم لها نفس الجوهر تتميز بأعمالها المختلفة
    ما تزعلش منى .... ده كلام فااااااارغ يعنى أيه (الله كاملا أيضا) ؟؟؟ هل لسانك أو عقلك (كما فى مثالك) هو أنت كاملا ؟؟؟
    *******************
    فهذا الجسد (جسد المسيح) ليس هو الأقنوم الثاني
    أمال بتعملوله تماثيل وترسموله صور ليه ؟؟؟؟
    *******************

    فالمسيح هو الإبن لأنه الله حال القيام بأعمال الإبن ظهر في الجسد فظهر الجسد يعمل أعمال الإبن وهذا ما أنشأ اللبس عند غير المسيحيين فربطوا المسيح بالجسد وربطوا هذا الجسد بأنه الأقنوم الثاني ( الأبن) وهذا غير صحيح .
    لأ طبعا هذا لم ينشىء اللبس عند غير المسيحيين بل أنتم من تحاولون (إقناع أنفسكم) و (محاولة الضحك على عقول اللى بيستخدموا عقلهم ويفكروا) لكى ينالوا نفس مصيركم الرهيب ... بالضبط كما يضحك عليكم الشرير (إبليس) بذلك كى لا يكون وحيدا فى النار
    *******************
    يعني زي ما اقولك أنا في نقاش طال وحاولت إفهامك مراراً وتكرار فأقول لك ما هو واحد من الإثنين غبي يا أنا يا أنت) فهل يعني هذا أني إقول علي نفسي إني غبي
    ممنوع الإستظراف والسباب يا هذا فهذا ليس خلق مسيحى... ليه متكونش انت اللى غبى ؟؟؟ ... وتذكر لا تقل لأحد يا غبى أو يا أحمق وإلا كنت مستوجب الحكم
    *******************
    فكيف يقول عن نفسه أنا غبي ويقول في نفس المقطع المذكور ( أنا قوي )
    أنا مش شايف تناقض بين الغباء والقوة ... ياما ناس أغبياء ممكن يهدوا جبال... فمثلا لو مسيحى مؤمن بس غبى قال لهذا الجبل انتقل من مكانك وانطرح فى البحر فسيفعل الجبل ذلك بكل تأكيد حسب الكتاب المقدس ... ممكن التناقض يكون بين الغباء والذكاء أو بين المرض والقوة مثلا !!!
    *******************
    وفي قولك أنه قال عن نفسه أنه كاذب (فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟ 8أَمَا كَمَا يُفْتَرَى عَلَيْنَا وَكَمَا يَزْعُمُ قَوْمٌ أَنَّنَا نَقُولُ: «لِنَفْعَلِ السَّيِّآتِ لِكَيْ تَأْتِيَ الْخَيْرَاتُ». الَّذِينَ دَيْنُونَتُهُمْ عَادِلَةٌ )
    أظن أنه يتضح من الآيات السابقة ولاسيما من قول بولس الرسول (أما كما يفتري علينا وكما يزعم قوم أننا نقول) أي أنه هنا لا يتكلم بلسانه بل هو لسان الذين يقولون عنه انه يقول ذلك

    لا يا حبيبى ... فين سيرة الناس اللى قالوا عليه أنه بيكذب ليزداد مجد الرب ؟؟؟ معقول ناس حتقول عليه (لو كان بيكذب ليزداد مجد الرب فلن يدان) ؟؟؟؟ ده كلامه شخصيا واعترافه أنه ممكن يكذب فى سبيل نشر المسيحية
    *******************
    وقولك يقع في الخطيئة إزاي وهو بداخله طبيعة المسيح وسماته ؟ أنت اللي عايز تفهم أن المسيحي لما يكتسب طبيعة المسيح يصير كالمسيح إلهاً كاملاً (طبعاً حاشا لله ان نصير مثله بلا خطية)
    يعنى أنا لما أجيب ذرة ليثيوم وأقذفها ببروتون فتتحول إلى هيليوم يبقى ناتج التفاعل ليس هيليوم لكنه (ليثيوم صلب متخذا طبيعة الهيليوم الغازى) ؟؟؟ ما تكلم بالعقل شوية
    *******************
    ولأن المسيحية تؤمن بما لا يدع مجالاً للشك أنه ليس إنسان بلا خطية ولو كانت حياته يوم واحداً علي الأرض
    المسيح لبث فى الأرض 33 سنه مش يوم واحد ... ألم يقل المسيح أنه إنسان وابن الإنسان ؟؟؟ هل كان ليسوع خطايا ؟؟؟ (وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.هذا لم يعمله ابراهيم) ولماذا يقارن يسوع نفسه هنا بإبراهيم النبى بالذات ؟؟؟
    *******************
    وكما قال أيضاً القداس الإلهي (لأن ليس مولود إمرأة يتزكي أمامك)
    أليس يسوع (مولود امرأة) هل تقولون فى قداساتكم أن ربكم غير زكى وغير طاهر ؟؟؟
    *******************
    هذه الطبيعة الجديدة تحمي المؤمن الملتزم فقط ولكنها لا تجبر المؤمن غير الملتزم أن يخطئ إذا أراد ؟؟؟
    هل القساوسة غير ملتزمون إذا ففضائحهم من جنس ورشاوى وتزوير ودعارة قد بلغت عنان السماء وإن كانوا غير ملتزمين فمن الملتزم إذا وكيف تعترفون لهم لتنالوا الغفران وهم أحوج إليه منكم ؟؟؟؟
    *******************
    ولكن تظل طبيعة المسيح أيضاً فعاله في المسيحي غير الملتزم فهي إن ضل تعيده مرة اخري إلي حضن المسيح
    مفيش مسيحيين بيفضلوا ضالين حتى غير الملتزمين ؟؟؟ يعنى أكيد مفيش مسيحى حيخش بحيرة الكبريت ؟؟؟ أكيد الكلام ده يعنى ؟؟؟
    *******************
    يا سيدي هناك فرق ان تكون طبيعتك طبيعة المسيح الصالحة في جوهرها ولكنك تخطئ
    يعنى أيه الجوهر بالضبط ؟؟؟
    *******************
    يا رجل خلي العقل يتكلم
    هو ده المطلوب بالضبط والله !!!!!!
    *******************
    لا إقرأ تاريخ الكنيسة وإقرأ في السنكسار
    مين اللى كتب السنكسار ده وما هى مراجعه فى تدوينه ؟؟؟ وهل كل طوائف المسيحية تعترف به ؟؟؟
    *******************
    إذا فلسانك هو لي عقلك المرئي وعقلك هو لي لسانك غير الظاهر وعليه نقول نحنا المسيحيين أن الإبن هو نطق الله العاقل . أو هو عقل الله الناطق
    يعنى يسوع شوية (عقل) وشوية (لسان) يعنى تبادل مراكز مستمر بين الآب والإبن !!!!!!
    *******************
    فجعلنا من النطق والعقل (كينونة واحدة)
    يعنى أنتم من جعلتم ... لم يأمركم المسيح بهذا ... أنتم من ألفتم قانون الإيمان بكل مجاهيله ولوغاريتماته والمسيح ابن مريم منها ومنكم برااااااااء
    *******************
    فعلي الرغم من أن اللسان عضو له عمل مختلف عن عمل العقل وكذلك الحواس إلا أنه لا يمكن أن يكون العقل بمفرده في وقت سابق لوجود اللسان
    هل يتكون عقل الجنين مع اللسان فى نفس اللحظة لكى تفتى مثل هذه الفتوى ؟؟؟؟ عمرك ما شفت واحد لسانه مقطوع وعاقل وعايش 100 فل و اربعتاشر ؟؟؟
    *******************
    ولا يمكن أن يكون اللسان في وقت ما دون عقل
    هو كل المجانين والمتخلفين عقليا بدون ألسنة ... هناك فرق كبير بين (العقل) و(المخ) يا فاضل ولا عاوز تعدل كلامك ليكون (نقول نحنا المسيحيين أن الإبن هو نطق الله أبو مخ أو هو مخ الله الناطق) لكى تتجنب هذا المطب ؟؟؟
    *******************
    ولا يمكن أن يعي الإنسان ما يدور من حوله فيعقله بالعقل دون الحواس
    وهل معنى أنه لا يعى ما يدور حوله أن عقله مش شغال ... بيفكر فى حاجة مثلا !!!!
    *******************
    فلعل المعلم يتعلم من تلميذه شئ
    مين دا اللى تلميذك ؟؟؟ رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه وقال فغنم أو سكت فسلم !!! أين طبيعة يسوع المتواضعة التى فيك ؟؟؟ أيه الغرور ده ؟؟؟ مش عيب برضه على مسيحيتك ؟؟؟
    *******************
    وسنته من صناعة البشر أليس كذلك
    مش احنا يا حبيبى ... ده بولس اللى ألف لكم الشريعة بالكامل وهو لم ير المسيح فى حياته حتى ... ثم تولى المهمة الآباء والأساقفة فى مجمع نيقية ... وحاليا يتولاها البابا شنودة و بابا الفاتيكان لإصدار النسخة المنقحة من المسيحية 2011 لكى تتماشى مع متطلبات العصر
    السنةليست صناعة ... إسمها نقل وتواتر عن الصحابة الثقات رضى الله عنهم .... أنتم من حرفتم الكتاب المقدس بالصناعة فى مجمع نيقية ... شطب وتحريف وإضافة واعتماد أناجيل وأسفار كاملة وحرق أخرى وكله بال (المزاج) العلنى .....
    *******************
    سأرسلك إلي أهلك من القرآنيين وسأرسلك إلي الشيعة أو الوهابية أو الأحمدية وكلهم يقولون انهم مسلمون موحدون بالله
    ليسوا أهلنا ولا نعترف بهم ولا بعقائدهم ... لا نعترف سوى بالقرآن الكريم والأحاديث النبوية الصحيحة فقط
    *******************
    أم هذا إنفصام في الشخصية أو لربما هو الزهايمر
    لا يا عزيزى ... لسنا نحن من عندنا هذه الأمراض والحمد والشكر لله بل هى عند قوم آخرين قد كفروا وقالوا ظلما وزورا
    *******************
    إلا البروتستانية فنقول عنهم ضالين ولا نكفرهم أيضاً
    أنت مش لسة قايل أنهم (ليسوا مسيحيين) يعنى بالنسبة لكم كفرة ومجدفين وهراطقة ؟؟؟؟؟
    *******************
    (حمل الخروف وقع فقال أنا ماليش إلا في حمل الجمال)
    إلا الخرفان يا ضيفنا الفاضل !!!!! أنت طبعا عارف الخروف عندكم يعنى إيه ؟؟؟؟ ده ملك الملوك ورب الأرباب عندكم فلا تستهزىء بدينك !!!
    *******************
    فإن الله لا تعني اسم الله ولكن تعني كينونة الله . كما نقول ( إنسان ) أو (ملاك) فهل أيهما هي اسم فهل لفظ إنسان هي اسم لإنسان . إن الأمور قد إختلطت عليك لأنه لا يوجد إلا الله واحد ولكن كلمة الله ليس اسم
    أضحكتنى والله ...
    كلمة (الله) إسم علم مفرد لا يثنى ولا يجمع ولا يطلق على سواه جل جلاله
    فمثلا : محمد إسم إنسان
    جبريل : إسم ملاك
    الله : إسم إله أو رب أو معبود (وهو الإله الرب المعبود الوحيد الحق ... هذه باختصار عقيدة التوحيد عندنا)
    وصلت يا ضيفنا الفاضل ؟؟؟؟
    *******************
    ألم يكن يعلم موسي النبي أنه الله حين قال له ماذا لو سألوني عنك أو هل لم يكن يعرف الله حينها ان اسمه الله فقال له أن اسمي (يهوه)
    أمال عندكم اسمه (يسوع) ليه ؟؟؟ وبتؤمنوا بكتاب مكتوب فيه أن اسمه (يهوه) مش (يسوع) ليه ؟؟؟؟ المفروض أن (يسوع الأزلى) هو من كلم موسى وقتها فلماذا لم يقل له أن اسمه (يسوع)
    ولا أيه يا بطل .... شد حيلك معانا
    *******************
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #68
    الصورة الرمزية moslem77
    moslem77 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    15-05-2012
    على الساعة
    02:00 PM

    افتراضي

    اقتباس
    إلا الخرفان يا ضيفنا الفاضل !!!!! أنت طبعا عارف الخروف عندكم يعنى إيه ؟؟؟؟
    حفظ مخطوطات القرآن الكريم دراسة مقارنة مع مخطوطات أهل الكتاب

    http://quran-m.com/firas/arabic/?pag...&select_page=1
    ------------------------------------------------------------
    معرفه الله
    http://knowingallah.com/V2/index.aspx

  9. #69
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخ : علي عامر 79

    تحية طيبة وبعد

    لا ياسيدي أنا ما بحبش أتكلم نفس الكلام مرتين . لأن ده حرام
    فرداً علي الآية المكتوب فيها باطلاً يعبدونني
    وضحت أن ليس المقصود أن العبادة للمسيح ( لله ) هي العبادة الباطلة
    بل المقصود هنا هو كيفية ممارستهم للعبادة حيث أن ممارستهم للعبادة هي الممارسة الباطلة للعبادة
    كما لو قلت عن مسيحي أو مسلم أن أيمانه ليس صحيح وأعني هنا ليس الديانة نفسها ولكن أتكلم عن ( إيمانه الشخصي ) فهم لم يصبح مؤمن بحق . بل يمارس الدين باطلاً أي أنه لا يقوم بمناسك الدين بالشكل الصحيح .
    ثم أتيت بالآية ووضحت أن هذه الآية لم تقل عن المسيح بل قيلت كنبوة عن عبادة أبناء هذا الجيل الذي كان موجود علي أيام أشعياء وهو من تنبأ بهذه النبوة
    وها المسيح يكرر النبوة لوجود نفس أسلوب العبادة في أيامه لأنهم بعبادتهم الباطلة لله لم يعرفوا المسيح بالرغم من أن إيمانهم الصحيح يعترف به .

    ملحوظه : عند مناقشتي في الموضوع دائماً حاول الا تغالطني
    حتي لا أقول لك ماقلته للأخ السيف العضب وهو
    ( إذا إحتلت علي أي أحد حتي لو كان من أهلك فأنت شاطر وربما توصف بأي وصف أخلاقي سيئ لكونك إحتلت علي أهلك ، ولكنك تبقي إنسان سليم القوي العقلية .
    ولكن إن إحتلت علي نفسك أو ضحكت علي نفسك ، فسيكون وصفك أمام الناس أنك لست سليم عقلياً )
    وإليك قول المسيح في ذلك الأمر ( ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه ، أو ماذا يعطي الإنسان عوضاً عن نفسه )

    أرق تمنياتي

    محب حبيب
    ف

  10. #70
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخ : زياد صلاح الدين

    تحية طيبة وبعد

    سيدي أترك الآية ( عظيم هو سر التقوي الله ظهر في الجسد )
    ودعك من الرسول بولس فليس هو الوحيد الذي يؤمن بهذا
    وقد جلبت للأخ السيف العضب ومن ليتورجية القداس الإلهي وهو كاتبه شخص أخر غير بولس الرسول .
    وقد أوردت له النص وشرحت أنه أيضاً يعبر علي أن الله كله هو الذي ظهر في الجسد وليس الأقنوم الثاني حقيقة ولكنه كفعل كان الأقنوم الثاني هو الظاهر للقيام بعمل التجسد والفداء لأنه هو عمل الأقنوم الثاني .
    وأخضرت له مثال .
    أرجوك أن تذهب إلي صفحة الحوار الثنائي وستجد الرد المقصود بتاريخ 25 / 10/ 2010 م

    خالص تمنياتي بالصحة والعافية

    محب حبيب

صفحة 7 من 18 الأولىالأولى ... 6 7 8 17 ... الأخيرةالأخيرة

صفحة التعليقات على حوار السيف العضب ومحب حبيب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 08-06-2011, 02:06 AM
  2. حوار ثنائي بين السيف العضب والعضو محب حبيب
    بواسطة Doctor X في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 23-01-2011, 01:37 AM
  3. صفحة التعليقات على حوار السيف العضب ومحب حبيب
    بواسطة نصراني مدافع في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 25-10-2010, 01:30 AM
  4. صفحة التعليق على: (حوار بين السيف العضب ويوسف المصري)
    بواسطة أسد الإسلام في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 66
    آخر مشاركة: 20-06-2010, 03:56 PM
  5. صفحة التعليقات على الحوار بين الأخ السيف العضب والفاضله ليديا ديب
    بواسطة عمر الفاروق 1 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 30-01-2010, 02:57 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صفحة التعليقات على حوار السيف العضب ومحب حبيب

صفحة التعليقات على حوار السيف العضب ومحب حبيب