ربنا علمتنا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ربنا علمتنا

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ربنا علمتنا

  1. #1
    الصورة الرمزية mohamed alamin
    mohamed alamin غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    7
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-02-2011
    على الساعة
    09:16 PM

    افتراضي ربنا علمتنا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وكل الأنبياء والمرسلين وكل المؤمنين أجمعين وبعد :
    وددت في هذه المناظرة بيننا وبين أهل الكتاب تبين أن الإنسان لابد له أن يتبع العقلانية والمنطق في التفكير ولا يتبع الخرافات والأساطير واللامنطق في تحديد طريقه .
    فمثلا يا أهل الكتاب لو أفترضنا أن الديانة المسيحية هي دين الله الحق وأن الأنجيل هو آخر الكتب السماوية وعلمنا نحن المسلمين هذا يوم القيامة ووقفنا أمام الله سبحانه وتعالى , أمام إلاه حق عادل لايظلم عنده أحد وسألنا لماذا لم تتبعوا طريقي هذا ألم تعلموا أنه الطريق الحق ؟ عندها سنجيب الله جل جلاله ربنا أعفوا عنا ربنا :

    ربنا علمتنا ان الوجود لا يمكن أن يكون مبنيا إلا على اساس ثابت فكيف لنا أن نؤمن أنك متغير .

    ربنا علمتنا في الحياة الدنيا أن كل البشر مخلوقاتك وكل المخلوقات من صنعك وميزتنا عن كل المخلوقات بالعقل فكيف لنا أن نؤمن أن بشرا هو ابنك .

    ربنا علمتنا أن الشيء المصنوع لا يمكن أن يكون مثل صانعه فكيف لنا أن نؤمن أن بشرا هو أنت جل جلالك .

    ربنا علمتنا أن العظيم عظيم ولن يصغر أبدا فكيف لنا أن نؤمن أنك خروفا * جل جلالك*.

    ربنا علمتنا أنه ما أتفق اثنان أو ثلاثة على شيء إلا وكانوا مختلفون في أشياء كثيرة فكيف لنا أن نشرك معك آلهة أخرى وأنك ثالثهم .

    ربنا علمتنا أن المذنب لابد له أن يتحمل عقوبة ما اقترفت يداه ولا يتحملها عنه شخص آخر فكيف لنا أن نؤمن أنك أرسلت ابنك ليتحمل عنا كل ذنوبنا .

    ربنا علمتنا أن الملك الامر الناهي يستطيع أن يسامح بدون أن يدفع الثمن فكيف لنا أن نؤمن بأنك ضحيت بابنك من أجل أن تصفح عنا .

    ربنا علمتنا أن الحق حق والباطل باطل فكيف لنا أن نؤمن بالباطل .

    ربنا علمتنا أنه عندما يرسل شخص ما رسالة لآخر ويعلم أنها لم تمس مثل الرسائل التي سبقتها لابد له أن يعلمه أنها محفوظة فكيف لنا أن نعلم رسالتك محفوظة بدون أن تخبرنا بها .

    وعلمتنا أيضا إن كانت هي الرسالة الأخيرة أن تخبرنا بها وترضاها لنا فكيف لنا أن نسمع برسالة أخرى من عندك تذكر إنك رضيت لنا الاسلام ديننا ولا نتبعها وأنت لم تخبرنا أنك رضيت لنا بالمسيحية ديننا لكي نقف عندها . .

    علمتنا ربنا أن اليوم الذي يمضي لا يمكن الرجوع إليه أبدا فكيف لنا ألا نحدر جيدا في البحث عن طريقك الحق فربنا سمعنا برسالة أخرى فيها كل الصفات التي تتماشى مع عظمتك وفيها من كل المعايير والمقاييس التى تتماشى مع سنة الكون ومع العقل فكيف لنا ألا نؤمن بها .

    ربنا علمتنا أن سنتك في حركة الكون تعتمد على أن السبب وراءه مسبب والمسبب وراءه سبب فكيف لنا نؤمن أن السبب بلا مسبب والمسبب بلا سبب وأنت ميزتنا بالعقل .

    ربنا علمتنا أن الحقيقة تبقى خرافة حتى تثبت صدقها ونميزها بعقولنا فكيف لنا أن نؤمن بحقيقة لم تثبت صدقها ولم تعقلها عقولنا التي ميزتنا بها .


    وأنت الآن الحق والعدل فاحكم بيننا بالحق فهل تعذبنا لأننا لم نعلم إلا ما علمتنا وأنت القادر أن تعفو عنا .

    أما انتم ياأهل الكتاب لو ظهر الاسلام هو دين الحق فماذا كنتم ستقولون في يوم لا يمكن الرجوع فيه والوقوف أمام إلاه عادل لا يظلم عند احد . ماذا كنتم ستقولون ؟ ما هو تبريركم ؟


    هل ستقولون ربنا علمتنا أن الوجود كله لابد أن يكون مبني على أساس ثابت ومتغير في نفس الوقت ولهذا آمنا .

    هل ستقولون أنك علمتنا أن البشر منهم مخلوقات الله ومنهم آلهة ولم تميزنا ربنا بالعقل عن سائر المخلوقات لنعلم أن الآلهة لايمكن أن تكون بشر .ولهذ إتخذنا من رسولك ابننا .

    هل ستقولون أنك علمتنا أن الشيء المصنوع لابد أن يكون مثل صانعه لهذا آمنا أنك بشر مثلنا . *حاشا لله *

    هل ستقولون ربنا علمتنا أن العظيم لابد له أن يكون صغيرا حتى يكاد أن يكون صرصارا وليس خروفا فقط ولهذا آمنا أنك خروف *حاشا لله جل جلاله * .

    هل ستقولون أنك علمتنا أن الآلهة او ابناء الآلهة لابد لها أن تخرج من بطن إمرأة من صنعها لهذا آمنا .

    وهل ستقولون أنك علمتنا أنه إذا إشترك اثنان أو ثلاثة أو حتى مئة لابد أن يكون متفقين في كل شيء ولهذا أشركنا معك آلهة أخرى .

    وهل ستقولون انك علمتنا في الدنيا المذنب لن يتحمل مسؤلية خطيئته لأن أبوه من سيتحمل عنه العقاب ولهذا آمنا أن إبنك تحمل عنا الخطيئة لأننا ابناءه . .

    هل ستقولون إنك علمتنا في الدنيا أن الملك الآمر الناهي لا يمكن له أن يصفح عن عباده إلا بثمن عظيم ولهذا آمنا أنك لابد أن ترسل لنا شيء عظيم ليتحمل عنا الخطيئة .

    هل ستقولون انك علمتنا أن ما يضر البشر ويضرنا من زنا وقتل الابرياء وكل ما هو سيىء هو الحق من عندك ولم تعلمنا أنه الباطل وعلينا إجتنابه لأنك لم تضع فينا عقولا نميز بها .

    هل ستقولون أننا لم نعلم أن رسالتك قد تحرفت وتبدلت لأنك لم تعلمنا أن من شروط تبين الرسالة الصحيحة والتي لن تمس بتحريف أو بتبديل أن يذكر المرسل أنها حفظت من التحريف والتبديل لمن ارسلها اليهم لكي يعلموا رسالته غير مبدلة مثل سابقيها ولهذ لم نرى رسالتك متبدلة لأننا اصلا بلا عقل .

    هل ستقولون انك اخبرتنا في رسالتك بأنك قد رضيت لنا المسيحية ديننا ولهذا سمعنا برسالة أخرى من عندك ولم نؤمن بها .

    هل ستقولون انك علمتنا ان اليوم الذي يمضي يمكن الرجوع إليه وتصحيح ما بدر من خطأ ولهذا لم نعر أهتماما , فإن كنا على خطا نستطيع الرجوع وتصحيح ما بدر منا .

    وهل ستقولون علمتنا أن في الدنيا لايوجد شيء اسمه خرافة ووكل شيء غير منطقي هو حقيقة وليس من محض الخيال ولهذا آمنا بالخرافات والأساطير وأتخدناها أساسا في ديننا لأننا لانملك عقل اصلا لنميز بين الحقيقة والخيال .

    عندها ما سيكون جوابه سبحانه وتعالى إلا كذبتم و اليوم أنا العدل و لن يظلم عندي احد وهذا هو الحق . كما وعدت به في الثورات والانجيل والقرآن .

    اللهم إني استغفرك وأتوب إليك فسبحانك ربي سبحانك عما يصفونك اللهم إن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ (30) وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (31) قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ (32) قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَآئِهِمْ فَلَمَّا أَنبَأَهُمْ بِأَسْمَآئِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ (33)
    صدق الله العظيم


    بسم الله الرحمن الرحيم
    هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ (7) رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ (8) رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لاَّ رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ (9)
    صدق الله العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَاد ِ)
    صدق الله العظيم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    (رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ)
    صدق الله العظيم


    بسم الله الرحمن الرحيم
    (رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ)

    صدق الله العظيم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,403
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احسنت وبوركت اخي الفاضل mohamed alamin
    اسال الله العلي العظيم ان ينفعنا بكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ربنا علمتنا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ربنا ..أفرح!!!!!!!
    بواسطة مريم في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-04-2010, 02:00 AM
  2. عيد ميلاد ( ربنا يسوع )
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-03-2009, 06:49 PM
  3. لا يا نصارى ربنا مش كده !
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-03-2009, 01:01 PM
  4. كيف لا نحب ربنا
    بواسطة www.manhag.net في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-03-2007, 10:41 AM
  5. ........ ربنا يصبرك ........
    بواسطة islam62005 في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-03-2007, 08:36 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ربنا علمتنا

ربنا علمتنا