علاج الصدفية بالأعشاب .....

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

علاج الصدفية بالأعشاب .....

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: علاج الصدفية بالأعشاب .....

  1. #1
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي علاج الصدفية بالأعشاب .....

    أدوية نباتية وعشبية لعلاج الصدفية :

    1- الصبار(الصبر) :
    تحتوي عصارة الصبر على جلوكوزيدات انثراكينونية وتختلف المواد الفعالة تبعاً لنوع النبات وعلى سبيل المثال نوع الصبر Aloe Ferox يحتوي فقط على المركب الجلوكوزيدي الوين (Aloin) والانواع الأخرى تحتوي بجانب هذا المركب على باربالوئين Barbalion ومركب Aloe-emodin كما تحتوي على مواد راتنجية واحماض عضوية ومتعددة السكاكر وبعض المعادن. ووجد الباحثون أن النبات أثبت فعاليته المضادة للألم وأنه استخدم منذ القدم لمعالجة الحروق وحالات الجلد بما في ذلك الجرب وحروق الشمس ولسعات الحشرات. ويستخدم النبات كعنصر رئيسي في مواد ومستحضرات التجميل لأنه معدل درجة على ضبط حامضية وقاعدية الجلد (pH) كما يستخدم كملين قوى جدا Purgative كما ان هناك بعض الدلائل تشير إلى أنه يحفزالقدرة المناعية للجسم وعصارة الصبر مفيدة للصدفية والأكزيما وطريقته أن يخلط مع العسل ويستعمل كدهان خارجي .

    2- الخلة Bishop’s weed
    والخلة نبات عشبي معمر قد استخدمه قدماء المصريين والهنود منذ آلاف السنين حيث كانوا يدلكون الصدفية بهذا النبات ثم يعرضون انفسهم للشمس. وقد اثبتت الدراسات الحديثة ان ثمار الخلة تحتوي على مادة الزورالين التي ثبت نجاحها في الحد من تقشر الجلد الناتج عن الصدفية حيث تقوم هذه المادة بايقاف تكاثر الخلايا وتبطئ انقسام خلايا الجلد التي تسبب القشور.

    3- الفلفل الأحمر Red pepper
    وهو ما يعرف بالشطة ويوجد منها عدة انواع ولكن اشهرها النوع الافريقي وهو النوع الصغير الذي يحتوي على مركب الكابسيسين capsaicin بنسبة 0.25 % وهذا النوع من الفلفل يقوم على تسكين الصدفية بدرجة مرضية جداً. وفي احد البحوث استخدم 98 شخصاً كريم الكابسيسين المركب الرئيسي في الشطة واستخدم 99 آخرون كريماً غير فعال وهمياً للعلاج واوضحت النتائج ان كريم الكابسيسين قلل الاحمرار والقشور بنجاح رغم انه سبب لبعض المرضى الاحساس بالحرقان اثناء استعماله. ويوجد دهانات من الكابسيسين تحت اسم Zostrix و capcin

    4- عرق السوس Liquorice
    عرق السوس كثيراً ما يستخدم على نطاق واسع في جميع انحاء العالم و يحتوي على مركب يشبه الى حد ما تأثير الهيدروكورتيزون Glycerrhetinic acid ولكنه لا يسبب الأضرار الجانبية التي يسببها الكورتيزون والطريقة ان يؤخذ مسحوق عرق السوس الناعم ويخلط مع فازلين وتدهن به المناطق المصابة

    5- الكتان Flax seed
    يستخدم زيت بذر الكتان الذي يحتوي على احماض دهنية غير مشبعة مثل اللينولينيك وأوكسى بنتانويك المفيدة في علاج الصدفية على شكل مرهم تركيز 15 % فى الفازلين الطبى تساعد على الحد من الصدفية.

    6- الأفوكادو Avocado
    وهي ثمار تشبه في حجمها وشكلها الكمثرى وقد نصح العشابون القدامى باستخدام قشرة ثمرة الافوكادو لعلاج الصدفية وتحتوي ثمار الافوكادو على بروتينات بنسبة 25 % وتربينات احادية نصفية وفيتامينات أ- ب1- ب 2 ويستخدم لب الثمرة الطازج مع جزء من قشرتها على هيئة عجينة وتوضع على المناطق المصابة فتعمل على ترطيب الصدفية.

    7- الجوز البرازيلي Brazil nut
    الجوز البرازيلي يحوي مواداً زيتية من نوع الزيوت الثابتة ، ويحتوي هذا الزيت على فيتامين هـ وكذلك معدن السيلينيوم وقد استخدمته قبائل حوض الامازون لعلاج غالبية الامراض الجلدية ويمكن لمريض الصدفية وضع هذا الزيت على المناطق المصابة ليلاً قبل النوم ولمدة اسبوعين الى ثلاثة اسابيع فهو جيد لهذا الغرض

    8- الحلبة Foenugreek
    الحلبة من اشهر الادوية العشبيةً فهي علاج لأكثر من مرض وتستخدم لعلاج الصدفية حيث تطحن طحناً ناعماً ثم تدهن المناطق المصابة بالصدفية بزيت الزيتون ثم يوضع بعد ذلك مسحوق الحلبة الناعم على المناطق المصابة ويعمل ذلك مرة واحدة قبل النوم ويكرر ليلياً حتى الشفاء. وبجانب ذلك يؤخذ حوالي 5 ملاعق من مسحوق الحلبة الناعم ثم نخلطه مع 5 ملاعق من زيت الزيتون ويستعمل ربع هذه الكمية لعوقاً اربع مرات في اليوم ولمدة شهر كامل وهذا بجانب الاستعمال الخارجي وبالاضافة الى ذلك يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من زيت بذور الحلبة وتضاف الى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و يدفأ المزيج مع بعض حبوب الفلفل الأسود الصحيحة و تدهن به مناطق الجلد المصابة بالصدفية .

    9- حشيشة الملاك Angelica
    وهي نبتة معمرة يصل ارتفاعها الى مترين خضراء زاهية سيقانها جوفاء ذات ازهار بيضاء صغيرة تتجمع في خصلات وشكل ازهار جذابة جداً وخاصة في موسم الصيف. وهي تحتوي على كومازينات وفيتامين ب 12 وبيتاسيتوستيرول وهو المادة الفعالة فى علاج الصدفية والجروح والحروق وهذه المادة تستعمل على شكل مرهم متوفر تجاريا بأسم Mebo .وحشيشة الملاك أيضا تساعد في تنظيم الحيض وتقوي الدم. كما انها تحسن دوران الدم وتفريج عسر الهضم والمغص. وتستعمل حشيشة الملاك لعلاج الصدفية حيث تؤخذ طازجة وتفرم ثم توضع على المناطق المصابة.او يمكن عمل حساء منها ثم تناولها وبعد ذلك يتعرض الشخص لاشعة الشمس والاشعة فوق البنفسجية.

    10- البابونج Chamomile
    البابونج أو الشيح نبات عشبي معمر والجزء المستخدم منه هو الازهار وهو يحتوي على زيت طيار واهم محتويات هذا الزيت مادة تدعى كامازولين Chamazoline والبابونج كثير الاستعمال في البلاد الاوروبية وخاصة للصدفية والحساسية وجفاف الجلد. ويعد المعالجون بالاعشاب ان وضع هذا النبات على الجلد افضل من الادوية الشائعة الاستعمال لعلاج الصدفية وحيث ان البابونج يحتوي على فلافونيدات بجانب الزيوت الطيارة وهي مضادة للالتهابات فإنه يمكن عمل دهان طازج من مسحوق ازهار البابونج الناعم مع زيت الزيتون وتدهن به المناطق المصابة ليلاً عند النوم ويداوم على ذلك حتى الشفاء مع ملاحظة ان الاشخاص المصابين بحساسية حمى القش لا يمكنهم استخدام البابونج حيث ان الحكة ستزيد .

    11- الرجلة
    وهي نبات عشبي حولي وهي غنية بفيتامينات أ- ج-هـ مع معدن السيلنيوم وحمض الفارلينوكنييك ويقول الطبيب اندرو ويل المهتم بالاعشاب وأستاذ بكلية الطب جامعة اريزونا بتكسون ومؤلف كتاب Natural Health medicine ان الاعشاب أو الاغذية التي تحتوي على المركبات السابقة هي افضل شيء لعلاج الصدفية والرجلة هي افضل الاغذية لذلك الغرض حيث تؤخذ الرجلة وتطبخ على البخار مثل السبانخ وتؤكل وتستخدم السيقان الصغيرة مع السلطة مع الوجبات الغذائية وقد تستخدم موضعيا مفرومة مع زيت الزيتون الدافىء ككمادات للمناطق المصابة بالصدفية.

    12- بقلة الملك
    وهي عشبة حولية متسلقة يصل ارتفاعها الى 30 سم لها اوراق مركبة وازهار انبوبية قرنفلية ذات رؤوس حمراء داكنة تستعمل كل اجزاء النبات الذي يحتوي على قلويدات الايزوكينولين Isoquinoline وعلى حمض الفيوماريك Fumaric acid الذي يفيد في علاج الصدفية حيث تدلك المنطقة المصابة بقطعة قطن او قماش و تغمس في مغلي مسحوق النبات في الماء وتدهن بها المناطق المصابة مرتين في اليوم كما ان بقلة الملك تستعمل ايضاً على نطاق واسع لتنبيه الكبد والمرارة كما انها مدرة للبول ويمكن استخدامها لعلاج الاكزيما والطفح الجلدى.

    13- اللاوندة Lavendula
    اللاوندة نبات عشبي معمر له ازهار ارجوانية جميلة وجذابة وله رائحة عطرية يحصد ويستخرج منه عطر اللافندر المشهور وتحتوي اللاوندة على زيت طيار حيث يؤخذ الزيت وتدهن به الاماكن المصابة ثم يتبع بزيت اللوز وقد اعطى نتائج ايجابية للصدفية وللامراض الجلدية الأخرى.

    14- الحرشف البري Milk thistle
    وهو نبات شائك ثنائي الحول يصل ارتفاعه الى حوالي مترين له اوراق بيضاء مشوكة وازهار ارجوانية والجزء المستخدم هوالبذور التي تحتوي على مركب السيليمارين (Silymarin) والمعروف عن هذا المركب تخفيضه للصدفية وتنشيطه لخلايا الكبد والجلد .كما يحتوي على مركبات أخرى مضادة للالتهابات الجلدية مثل المواد المرة ومواد متعددة الاسيتيلين .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    388
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-02-2011
    على الساعة
    10:57 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا ونفع بكم الاسلام والمسلمين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

علاج الصدفية بالأعشاب .....

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. علاج مرض الصدفية ( psoriasis )..
    بواسطة دفاع في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2012, 07:27 PM
  2. علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية:
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى قسم العناية بالبشرة والصحة والجمال
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 30-07-2010, 11:34 PM
  3. ملف كامل للتداوي بالأعشاب
    بواسطة الزبير بن العوام في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-02-2009, 02:43 PM
  4. علاج سرطان الدم ( اللوكيميا) بالأعشاب الصينية
    بواسطة ebnat fatima في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-03-2006, 02:20 AM
  5. علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية:
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

علاج الصدفية بالأعشاب .....

علاج الصدفية بالأعشاب .....