رئيس لجنة التحقيق البلجيكية يطالب باستقالة بابا الفاتيكان

الجمعة، 1 أكتوبر 2010 - 15:23

روما (أ.ش.أ)

طالب البروفسور بيتر أدريانسن رئيس لجنة التحقيق التى شكلتها الكنيسة لدراسة شكاوى التحرش الجنسى الذى ارتكبه كهنة كاثوليك فى البلاد بحق قاصرين، البابا بندكتس السادس عشر بـ"الاستقالة" من منصبه على خلفية الاتهامات الموجهة إلى كهنة ينتمون إلى الكنيسة الكاثوليكية.

ورأى رئيس اللجنة، التى كانت قد أعلنت استقالتها قبل عدة أشهر، أن على رئيس الكنيسة الكاثوليكية أن يكون القدوة وأن يترك مهام منصبه عقب ما حدث.

وأشار البروفسور بيتر أدريانسن أن الكنيسة بدأت التفكير فعلا بإشكالية التحرش الجنسى بحق قاصرين، "ولكنها حتى الآن لم تتحرك بشكل كاف"، موضحا أن هناك فرقا بين المسئولية عن عمل ما وتحمل المسئولية عن هذا العمل، "بعد كل ما حدث، يجب على مسئولى الكنيسة تحمل مسئولياتهم، وهنا لا بد أن يقدم البابا المثل الأعلى".

وبرر كلامه بالقول إن فضيحة الانتهاكات الجنسية لم تطل بلجيكا فقط، بل بلدانا عديدة فى العالم، و"يجب ألا يكتفى البابا بالتعبير عن أسفه لما حصل، بل يجب عليه أن يستقيل من منصبه كرأس الكنيسة الكاثوليكية".

يذكر أن فضيحة الانتهاكات الجنسية التى قام بها كهنة كاثوليك، طالت أيضا بلجيكا، كانت قد هزت الكنيسة منذ عدة أشهر وأثارت جدلا واسعا فى الأوساط المدنية والدينية حول عدة مفاهيم تتعلق بصمت رجال الإكليروس عما حدث، وفائدة الاستمرار فى فرض عدم الزواج على الكهنة.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=285175&SecID=88