حوار بين السيف البتار والعضو مرجان2010

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

حوار بين السيف البتار والعضو مرجان2010

صفحة 13 من 13 الأولىالأولى ... 3 12 13
النتائج 121 إلى 129 من 129

الموضوع: حوار بين السيف البتار والعضو مرجان2010

  1. #121
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    395
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-11-2010
    على الساعة
    06:49 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Con مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله عليكى أختى الكريمة سمية .... ربنا يكرمك ويزيدك
    ربنا يحفظك يااخ إنج البركة فيك وفى الأخ السيف البتار والأخ أسد الإسلام وبقيت الإخوة دانا بتعلم منكم وتلميذتكم وأقلكم علماً

    ربنا يحفظكم كلكم يارب آمين
    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ *** من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ

    سلامي لأغلى أخوتي :
    عبورهـ
    وإسلاماة
    حياة القلوب
    تقاء
    ولاء بنت الإسلام
    ونادين
    وماما نوران
    وهنودا
    ......

  2. #122
    الصورة الرمزية theyasmina
    theyasmina غير متواجد حالياً تربية كنائس الرشم والتعميد خنزيرة مطرودة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    109
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    04-12-2010
    على الساعة
    03:07 PM

    افتراضي

    اقتباس
    هل تعرفي يايسمين معنى الإرتداد فى عقيدتك ؟ هل تعرفى إزاى بيكون الإرتداد فى عقيدتك ؟ هل تعرفى إزاى بيكون عقاب المرتد فى عقيدتك ؟ هل بيكون العقاب بالمرض أو بالتعذيب أو بالقتل أو بالكفارة أو بأى شىء كان ؟ أكيد لاء ولاحتى سمعتي بية كل آل تعرفية هو إن ابوكم فى الكنيسة يعلمكم حد الردة فى الإسلام وبس وبكدة بيضحك عليكم عشان تعيشوا عمركم كلة مش فاهمين دينكم لأنكم معتمدين على أبوكم آل فى الكنيسة فى كل شىء وعقولكم مغيبة وإنتهت معدش ليها أى لزمة طالما أبوكم موجود وبيضلكم

    الأمثال 3: 5 " وَعَلَى فَهْمِكَ لاَ تَعْتَمِدْ "


    لكن أنا اخلى ابوكم زكريا بطرس آل فرحانين بية وإنة عالم كبير فى الإسلاميات والمسيحيات يرد عليكي من كتاب تمموا خلاصكم صفحة 18 - 19 - 20
    مفهوم الارتداد :


    الارتداد هو ترك الرب والرجوع إلى الخطية. وقد وضح هذا المفهوم أشعياء النبي بقوله "تركوا الرب، استهانوا بقدوس إسرائيل، ارتدوا إلى الوراء" (اش4:1).

    ولكي نفهم الأمر جليا، يجب أن نعرف أن هناك نوعيين من الارتداد:
    1- ارتداد إلى حين.
    2- وارتداد دائم.
    ( 1 ) الارتداد إلى حين:
    فالمؤمن القلبي الذي قبل الرب في حياته مخلصاً وفادياً وملكاً قد ينتابه ضعف فيسقط في الخطية وقد يرتد. ولكن هذه الحالة لا تدوم طويلاً إذ سرعان ما يبكته روح الرب، فيستجيب لهذا التبكيت ويندم تائبا ويرجع إلى حضن أبيه ثانية. ولتوضيح هذا النوع من الارتداد نتكلم عن: جوهره، ونهايته.

    ( أ ) جوهره: هذا النوع من الارتداد هو حالة سقوط ناتجة عن الضعف البشرى الذي يلازم المؤمن الروحاني، كما قال القديس أوغسطينوس:
    [إن المعمودية تغسل كل الخطايا … ولكنها لا تـنزع الضعف البشرى الذي يظل المتجدد يقاومه في جهاد حسن، هذا الضعف الذي نقاومه بين سقطة وقيـام حتى المـوت، سينتهي بتجديد آخر (في مجيء الرب الثاني).]

    ( N.& P. Fars 1st Sers vol. V P.404.)

    فهذا النوع من الارتداد ليس ناجما عن قساوة قلب وعناد، ولا عن استباحة واستهانة وإنما هو نتيجة الضعف البشرى الذي يلازم المؤمن الروحي.

    (ب) نهايته:إن هذاالنوع من الارتداد يستجيب فيه المؤمن لتبكيتات الروح القدس فيتوب ويعترف بخطاياه ولذلك فهو غالبا ما يؤدي إلى العودة والتوبة لا إلى الهلاك. إذ هو ارتداد إلى حين ينتهي برجوع المؤمن إلى نفسه فيستيقظ بعد غفلة ويقوم ويرجع إلى أبيه. والكتاب المقدس يوضح ذلك في مواضع عدة:-
    + يقول سليمان الحكيم "الصديق يسقط سبع مرات ويقوم" (أم16:24).
    + وداود النبى يزيد على ذلك قوله "إذا سقط لا ينطرح (لا يهلك) لأن الرب مسند يده" (مز24:37).

    لهذا يقول ميخا النبى "لا تشمتي بي يا عدوتي إذا سقطت أقوم، إذا جلست في الظلمة فالرب نور لي" (مى8:7).
    + وارميا النبى يقول عن مثل هؤلاء "هل يسقطون ولا يقومون؟ أو يرتد أحد ولا يرجع ؟" (أر4:8).

    من هذا نرى أن المؤمنين الروحانيين الذين يسقطون عن ضعف إن تابوا لا يهلكون بل على العكس من ذلك فقد قال الرب عنهم: "أنا أشفى ارتدادهم أحبهم فضلاً" (هو4:14).

    لهذا فهم يهتفون مع بولس الرسول قائلين "أما نحن فلسنا من الارتداد للهلاك بل من الإيمان لاقتناء النفس" (عب39:10).
    وعن هؤلاء قال القديس يوحنا ذهبي الفم:


    [المؤمن الذي من هذا النوع إذا أخطأ تحت ظروف معينـة سرعان ما يرجع إلى نفسه حتى وإن عاش فترة متلذذا بحياة الشر، فالله الذي يعرف كل شئ لا يتغاضى عنه وإنما يسرع وينقذه …فداود النبي الذي ارتكب جريمتي زنا وقتل، إذ قد فعل ذلك لظروف معينة، وليس نتيجـة لممارسـة الشـر كشيء مألوف واعتيادي في حياته سرعان ما قام واغتسل من هذه الخطية.

    (N. & P. Fars 1st Sers vol. x1 P. 466)

    وجميل أن يميز يوحنا ذهبي الفم بين من يمارسون الشر في حياتهم كشيء مألوف اعتيادي وبين المؤمنين الروحانيين الذين صارت الخطية بالنسبة لهم شيئاً غريبا ممقوتاً لأن قلوبهم قد تغيرت وأصبح لها طبيعة المسيح التي تبغض الإثم. فإن هم سقطوا في الخطية كان ذلك نتيجة ضعف أعقبه حزن وتبكيت ثم توبة وقيام.

    ويضع العلامة أوريجانوس تشبيهاً جميلاً لهذه الحالة فيقول:
    [لكي نظهر طبيعـة السقوط والارتـداد نذكـر تشبيـها مناسبا للتوضيح: هب أن شخصا تعلم فنا أو علما كالهندسة أو الطب حتى أتقنه ... فهل من المعقول أنه إذا نام يستيقـظ جاهلاً؟!. فمن الطبيعي أنه إذا واظب المهندس أو الطبيـب عـلى دراسة فنه وممارسته عمليا يحتفظ بمعلوماته، ولكنه إذا أهمـل ذلك فسوف يفقدها بالتدريج حتى يأتي عليه وقت تنمـحي من ذاكرته تماماً. على أنه من الممكن معالجة الأمر في بدايته، فمـن يرتـد مستسلما لعوامل الكسل والإهمال التي تبدو بسيطة في أولها، إن هو قام ورجع إلى نفسه بسرعة، واصلـح الخسائر التي مازالت حديثة إلى ذلك الوقت ، نجا من خطر الارتداد. هكذا الحال مع أولئك المؤمنين الذين كرسوا ذواتهم لله.]

    (Ante N. Fars vol. 1x P.256)

    وما أجمل ما قاله القديس أوغسطينوس أيضا في هذا الصدد:
    [إننا مدينـون بالخطايا … ربما تقولون: وأنتـم أيضـاً أيها الأساقفة مدينون بالخطايا؟ أجيب نعم نحن أيضا. "فإن قلنا أنه ليس لنا خطية نضل أنفسـنا وليس الحق فينا" (1يو8:1).
    إننا قد اعتمـدنا ومع ذلك فنحـن مدينـون، ليـس لأن المعمودية لم تغفر شيئا ما، بل لأننا نصنع ما يحتاج إلى مغفرته يوميا، فالذين اعتمدوا وانتقلوا في الحال من هذا العالم، خرجوا بدون خطية ... وأما الذين اعتمدوا وبقوا في هذه الحياة فإن لهم نجاسات بسبب ضعفهم الجسدي والتي رغم كونها لا تسبب غرقا للسفينة (أي هلاكا) إلا إنها تحتاج إلى مضخة لتنـزحها، لئلا يتسرب إليها قليلاً قليلا حتى يؤدى إلى غرقها.]
    (الحب المقدس جزء 1 ص 325).

    وقد ضرب السيد المسيح مثلاً توضيحيا لحالة الارتداد إلى حين وهو مثل الابن الضال، الذي ترك بيت أبيه وذهب إلى كورة الخنازير وقضى فيها زمان ارتداده، وأخيرا رجع إلى نفسه وعاد ثانية في توبة صادقة ليجد أباه في انتظاره مشتاقا ليعيد إليه رتبته الأولى. (11:15ـ24).

    كان هذا عن النوع الأول من الارتداد:
    فهو ارتداد إلى حين (أر4:8)
    ليست نهايته الهلاك (مز24:37)
    إذ يعقبه توبة وندامة المرتد (مز51)

    دعنا إذاً نرى النوع الثاني من الارتداد وهو :-

    (2) ارتداد دائم:
    هذا النوع من الارتداد يشير إليه الرب في تساؤل حزين على لسان أرميا النبى إذ يقول "لماذا ارتد هذا الشعب ارتداداً دائما ... أبوا أن يرجعوا ... ليس أحد يتوب عن شره." (أر5:8،6).
    ولإيضاح هذا النوع من الارتداد علينا أن نفهم أيضا: جوهره ، ونهايته:

    ( أ ) جوهره: إن الارتداد الدائم هو حالة رفض الإيمان بالمسيح واحتقاره، وهو أيضا ازدراء بروح النعمة وسقوط منها.
    يوضح ذلك بولس الرسول في قوله " قد تبطلتم عن المسيح ... سقطتم من النعمة." (غل4:5).

    ويقول أيضا "كم عقابا أشر تظنون أنه يحسب مستحقا من داس ابن الله وحسب دم العهد الجديد الذي قدس به دنسا وازدرى بروح النعمة" (عب29:10).
    ويهوذا الرسول يقول "يحولون نعمة إلهنا إلى الدعارة، وينكرون السيد الوحيد الله وربنا يسوع المسيح" (يهوذا 4).

    لهذا يحذرنا بولس الرسول من خطر هاتين الحالتين فعن الحالة الأولى وهو رفض الإيمان يقول: "انظروا أيها الاخوة أن لا يكون في أحدكم قلب شرير بعدم إيمان في الارتداد عن الله الحي." (عب12:3).
    وعن الحالة الثانية وهى السقوط من النعمة يقول: "ملاحظين لئلا يخيب أحد من نعمة الله." (عب15:12).

    ( ب ) نهايته: نهاية الارتداد الدائم معروفة وهى الهلاك.
    وقد وضح بولس الرسول ذلك بكل جلاء إذ قال عن قوم مرتدين. "كثيرين يسيرون ممن كنت أذكرهم لكم مراراً، والآن أذكرهم أيضا باكيا وهم أعداء صليب المسيح الذين نهايتهم الهلاك." (فى18:3،19).

    وبطرس الرسول يقول: "لأنه إذا كانوا بعدما هربوا من نجاسات العالم بمعرفة الرب والمخلص يسوع المسيح يرتبكون أيضا فيها فينغلبون، فقد صارت لهم الأواخر أشر من الأوائل. لأنه كان خيراً لهم لو لم يعرفوا طريق البر من أنهم بعدما عرفوا يرتدون عن الوصية المقدسة المسلمة لهم قد أصابهم ما في المثل الصادق كلب عاد إلى قيئه وخنزيرة مغتسلة إلى مراغة (أي طين) الحمأة (أي الوحل)." (2بط20:2ـ22).

    فالارتداد الدائم إلى حياة الدنس واحتقار ابن الله والازدراء بروح النعمة، إن لم يعقبها توبة أو رجوع كما يقول أرميا النبي "أبوا أن يرجعوا … ليس أحد يتوب عن شره." (أر5:8،6). لابد أن يعقبها هلاك أبدى (نهايتهم الهلاك). (فى19:3)، لأن السيد المسيح قال "إن لم تتوبوا فجميعكم كذلك تهلكون" (لو13: 3).

    والآن بعد هذا الإيضاح لفئات المؤمنين، وأنواع الارتداد نستطيع أن نجيب على السؤال الجوهري وهو:
    هل يمكن أن يرتد المؤمن ويهلك؟
    فنقول أن هناك فئـتين من المؤمنين المرتديين ولكن نهايتهم ليست واحدة:-

    ( 1 ) مؤمنون قد يرتدون ولكنهم يتوبون:
    وهم الذين يرتدون إلى حين، فإذ يسقطون عن ضعف يبكون تائبين. أولئك هم المشبهون بالأرض الجيدة أصحاب القلوب المتجددة، والثمار المتكاثرة. السالكين ليس حسب الجسد بل حسب الروح.

    ( 2 ) مؤمنون يرتدون ويهلكون:
    وهم الذين يؤمنون إلى حين (لو15:8). ويرتدون ارتدادا دائما (أر5:8،6).
    وإذ يحتقرون المسيح ويسقطون من النعمة لا يتوبون ولا يرجعون. أولئك هم المشبهون بالأرض المحجرة والمليئة بالأشواك.

    أخي يامن قبلت الرب في حياتك تمسك ببداءة الثقة الثابتة إلى النهاية، كما يقول معلمنا بولس الرسول في رسالته إلى العبرانيين (عب14:3). وإن كنت قد أقبلت إلى المسيح حقا فهو لا يخرجك خارجا.(يو37:6).

    ملحوظة:
    حيث أن الإنسان لا يعرف يقينا نوعية إيمانه إلا إذا وصل النهاية، لهذا ينبغي أن يحذر لئلا يسقط، كما قال الكتاب "من يظن أنه قائم فلينظر أن لا يسقط" (1كو10: 12)
    ولهذا قال الكتاب "الذي يصبر إلى المنتهى فهذا يخلص" (مت10: 22)

    يتبع


    هل تعرفي يايسمين معنى الإرتداد فى عقيدتك ؟ هل تعرفى إزاى بيكون الإرتداد فى عقيدتك ؟ هل تعرفى إزاى بيكون عقاب المرتد فى عقيدتك ؟ هل بيكون العقاب بالمرض أو بالتعذيب أو بالقتل أو بالكفارة أو بأى شىء كان ؟ أكيد لاء ولاحتى سمعتي بية كل آل تعرفية هو إن ابوكم فى الكنيسة يعلمكم حد الردة فى الإسلام وبس وبكدة بيضحك عليكم عشان تعيشوا عمركم كلة مش فاهمين دينكم لأنكم معتمدين على أبوكم آل فى الكنيسة فى كل شىء وعقولكم مغيبة وإنتهت معدش ليها أى لزمة طالما أبوكم موجود وبيضلكم

    الأمثال 3: 5 " وَعَلَى فَهْمِكَ لاَ تَعْتَمِدْ "


    لكن أنا اخلى ابوكم زكريا بطرس آل فرحانين بية وإنة عالم كبير فى الإسلاميات والمسيحيات يرد عليكي من كتاب تمموا خلاصكم صفحة 18 - 19 - 20
    مفهوم الارتداد :


    الارتداد هو ترك الرب والرجوع إلى الخطية. وقد وضح هذا المفهوم أشعياء النبي بقوله "تركوا الرب، استهانوا بقدوس إسرائيل، ارتدوا إلى الوراء" (اش4:1).

    ولكي نفهم الأمر جليا، يجب أن نعرف أن هناك نوعيين من الارتداد:
    1- ارتداد إلى حين.
    2- وارتداد دائم.
    ( 1 ) الارتداد إلى حين:
    فالمؤمن القلبي الذي قبل الرب في حياته مخلصاً وفادياً وملكاً قد ينتابه ضعف فيسقط في الخطية وقد يرتد. ولكن هذه الحالة لا تدوم طويلاً إذ سرعان ما يبكته روح الرب، فيستجيب لهذا التبكيت ويندم تائبا ويرجع إلى حضن أبيه ثانية. ولتوضيح هذا النوع من الارتداد نتكلم عن: جوهره، ونهايته.

    ( أ ) جوهره: هذا النوع من الارتداد هو حالة سقوط ناتجة عن الضعف البشرى الذي يلازم المؤمن الروحاني، كما قال القديس أوغسطينوس:
    [إن المعمودية تغسل كل الخطايا … ولكنها لا تـنزع الضعف البشرى الذي يظل المتجدد يقاومه في جهاد حسن، هذا الضعف الذي نقاومه بين سقطة وقيـام حتى المـوت، سينتهي بتجديد آخر (في مجيء الرب الثاني).]

    ( N.& P. Fars 1st Sers vol. V P.404.)

    فهذا النوع من الارتداد ليس ناجما عن قساوة قلب وعناد، ولا عن استباحة واستهانة وإنما هو نتيجة الضعف البشرى الذي يلازم المؤمن الروحي.

    (ب) نهايته:إن هذاالنوع من الارتداد يستجيب فيه المؤمن لتبكيتات الروح القدس فيتوب ويعترف بخطاياه ولذلك فهو غالبا ما يؤدي إلى العودة والتوبة لا إلى الهلاك. إذ هو ارتداد إلى حين ينتهي برجوع المؤمن إلى نفسه فيستيقظ بعد غفلة ويقوم ويرجع إلى أبيه. والكتاب المقدس يوضح ذلك في مواضع عدة:-
    + يقول سليمان الحكيم "الصديق يسقط سبع مرات ويقوم" (أم16:24).
    + وداود النبى يزيد على ذلك قوله "إذا سقط لا ينطرح (لا يهلك) لأن الرب مسند يده" (مز24:37).

    لهذا يقول ميخا النبى "لا تشمتي بي يا عدوتي إذا سقطت أقوم، إذا جلست في الظلمة فالرب نور لي" (مى8:7).
    + وارميا النبى يقول عن مثل هؤلاء "هل يسقطون ولا يقومون؟ أو يرتد أحد ولا يرجع ؟" (أر4:8).

    من هذا نرى أن المؤمنين الروحانيين الذين يسقطون عن ضعف إن تابوا لا يهلكون بل على العكس من ذلك فقد قال الرب عنهم: "أنا أشفى ارتدادهم أحبهم فضلاً" (هو4:14).

    لهذا فهم يهتفون مع بولس الرسول قائلين "أما نحن فلسنا من الارتداد للهلاك بل من الإيمان لاقتناء النفس" (عب39:10).
    وعن هؤلاء قال القديس يوحنا ذهبي الفم:


    [المؤمن الذي من هذا النوع إذا أخطأ تحت ظروف معينـة سرعان ما يرجع إلى نفسه حتى وإن عاش فترة متلذذا بحياة الشر، فالله الذي يعرف كل شئ لا يتغاضى عنه وإنما يسرع وينقذه …فداود النبي الذي ارتكب جريمتي زنا وقتل، إذ قد فعل ذلك لظروف معينة، وليس نتيجـة لممارسـة الشـر كشيء مألوف واعتيادي في حياته سرعان ما قام واغتسل من هذه الخطية.

    (N. & P. Fars 1st Sers vol. x1 P. 466)

    وجميل أن يميز يوحنا ذهبي الفم بين من يمارسون الشر في حياتهم كشيء مألوف اعتيادي وبين المؤمنين الروحانيين الذين صارت الخطية بالنسبة لهم شيئاً غريبا ممقوتاً لأن قلوبهم قد تغيرت وأصبح لها طبيعة المسيح التي تبغض الإثم. فإن هم سقطوا في الخطية كان ذلك نتيجة ضعف أعقبه حزن وتبكيت ثم توبة وقيام.

    ويضع العلامة أوريجانوس تشبيهاً جميلاً لهذه الحالة فيقول:
    [لكي نظهر طبيعـة السقوط والارتـداد نذكـر تشبيـها مناسبا للتوضيح: هب أن شخصا تعلم فنا أو علما كالهندسة أو الطب حتى أتقنه ... فهل من المعقول أنه إذا نام يستيقـظ جاهلاً؟!. فمن الطبيعي أنه إذا واظب المهندس أو الطبيـب عـلى دراسة فنه وممارسته عمليا يحتفظ بمعلوماته، ولكنه إذا أهمـل ذلك فسوف يفقدها بالتدريج حتى يأتي عليه وقت تنمـحي من ذاكرته تماماً. على أنه من الممكن معالجة الأمر في بدايته، فمـن يرتـد مستسلما لعوامل الكسل والإهمال التي تبدو بسيطة في أولها، إن هو قام ورجع إلى نفسه بسرعة، واصلـح الخسائر التي مازالت حديثة إلى ذلك الوقت ، نجا من خطر الارتداد. هكذا الحال مع أولئك المؤمنين الذين كرسوا ذواتهم لله.]

    (Ante N. Fars vol. 1x P.256)

    وما أجمل ما قاله القديس أوغسطينوس أيضا في هذا الصدد:
    [إننا مدينـون بالخطايا … ربما تقولون: وأنتـم أيضـاً أيها الأساقفة مدينون بالخطايا؟ أجيب نعم نحن أيضا. "فإن قلنا أنه ليس لنا خطية نضل أنفسـنا وليس الحق فينا" (1يو8:1).
    إننا قد اعتمـدنا ومع ذلك فنحـن مدينـون، ليـس لأن المعمودية لم تغفر شيئا ما، بل لأننا نصنع ما يحتاج إلى مغفرته يوميا، فالذين اعتمدوا وانتقلوا في الحال من هذا العالم، خرجوا بدون خطية ... وأما الذين اعتمدوا وبقوا في هذه الحياة فإن لهم نجاسات بسبب ضعفهم الجسدي والتي رغم كونها لا تسبب غرقا للسفينة (أي هلاكا) إلا إنها تحتاج إلى مضخة لتنـزحها، لئلا يتسرب إليها قليلاً قليلا حتى يؤدى إلى غرقها.]
    (الحب المقدس جزء 1 ص 325).

    وقد ضرب السيد المسيح مثلاً توضيحيا لحالة الارتداد إلى حين وهو مثل الابن الضال، الذي ترك بيت أبيه وذهب إلى كورة الخنازير وقضى فيها زمان ارتداده، وأخيرا رجع إلى نفسه وعاد ثانية في توبة صادقة ليجد أباه في انتظاره مشتاقا ليعيد إليه رتبته الأولى. (11:15ـ24).

    كان هذا عن النوع الأول من الارتداد:
    فهو ارتداد إلى حين (أر4:8)
    ليست نهايته الهلاك (مز24:37)
    إذ يعقبه توبة وندامة المرتد (مز51)

    دعنا إذاً نرى النوع الثاني من الارتداد وهو :-

    (2) ارتداد دائم:
    هذا النوع من الارتداد يشير إليه الرب في تساؤل حزين على لسان أرميا النبى إذ يقول "لماذا ارتد هذا الشعب ارتداداً دائما ... أبوا أن يرجعوا ... ليس أحد يتوب عن شره." (أر5:8،6).
    ولإيضاح هذا النوع من الارتداد علينا أن نفهم أيضا: جوهره ، ونهايته:

    ( أ ) جوهره: إن الارتداد الدائم هو حالة رفض الإيمان بالمسيح واحتقاره، وهو أيضا ازدراء بروح النعمة وسقوط منها.
    يوضح ذلك بولس الرسول في قوله " قد تبطلتم عن المسيح ... سقطتم من النعمة." (غل4:5).

    ويقول أيضا "كم عقابا أشر تظنون أنه يحسب مستحقا من داس ابن الله وحسب دم العهد الجديد الذي قدس به دنسا وازدرى بروح النعمة" (عب29:10).
    ويهوذا الرسول يقول "يحولون نعمة إلهنا إلى الدعارة، وينكرون السيد الوحيد الله وربنا يسوع المسيح" (يهوذا 4).

    لهذا يحذرنا بولس الرسول من خطر هاتين الحالتين فعن الحالة الأولى وهو رفض الإيمان يقول: "انظروا أيها الاخوة أن لا يكون في أحدكم قلب شرير بعدم إيمان في الارتداد عن الله الحي." (عب12:3).
    وعن الحالة الثانية وهى السقوط من النعمة يقول: "ملاحظين لئلا يخيب أحد من نعمة الله." (عب15:12).

    ( ب ) نهايته: نهاية الارتداد الدائم معروفة وهى الهلاك.
    وقد وضح بولس الرسول ذلك بكل جلاء إذ قال عن قوم مرتدين. "كثيرين يسيرون ممن كنت أذكرهم لكم مراراً، والآن أذكرهم أيضا باكيا وهم أعداء صليب المسيح الذين نهايتهم الهلاك." (فى18:3،19).

    وبطرس الرسول يقول: "لأنه إذا كانوا بعدما هربوا من نجاسات العالم بمعرفة الرب والمخلص يسوع المسيح يرتبكون أيضا فيها فينغلبون، فقد صارت لهم الأواخر أشر من الأوائل. لأنه كان خيراً لهم لو لم يعرفوا طريق البر من أنهم بعدما عرفوا يرتدون عن الوصية المقدسة المسلمة لهم قد أصابهم ما في المثل الصادق كلب عاد إلى قيئه وخنزيرة مغتسلة إلى مراغة (أي طين) الحمأة (أي الوحل)." (2بط20:2ـ22).

    فالارتداد الدائم إلى حياة الدنس واحتقار ابن الله والازدراء بروح النعمة، إن لم يعقبها توبة أو رجوع كما يقول أرميا النبي "أبوا أن يرجعوا … ليس أحد يتوب عن شره." (أر5:8،6). لابد أن يعقبها هلاك أبدى (نهايتهم الهلاك). (فى19:3)، لأن السيد المسيح قال "إن لم تتوبوا فجميعكم كذلك تهلكون" (لو13: 3).

    والآن بعد هذا الإيضاح لفئات المؤمنين، وأنواع الارتداد نستطيع أن نجيب على السؤال الجوهري وهو:
    هل يمكن أن يرتد المؤمن ويهلك؟
    فنقول أن هناك فئـتين من المؤمنين المرتديين ولكن نهايتهم ليست واحدة:-

    ( 1 ) مؤمنون قد يرتدون ولكنهم يتوبون:
    وهم الذين يرتدون إلى حين، فإذ يسقطون عن ضعف يبكون تائبين. أولئك هم المشبهون بالأرض الجيدة أصحاب القلوب المتجددة، والثمار المتكاثرة. السالكين ليس حسب الجسد بل حسب الروح.

    ( 2 ) مؤمنون يرتدون ويهلكون:
    وهم الذين يؤمنون إلى حين (لو15:8). ويرتدون ارتدادا دائما (أر5:8،6).
    وإذ يحتقرون المسيح ويسقطون من النعمة لا يتوبون ولا يرجعون. أولئك هم المشبهون بالأرض المحجرة والمليئة بالأشواك.

    أخي يامن قبلت الرب في حياتك تمسك ببداءة الثقة الثابتة إلى النهاية، كما يقول معلمنا بولس الرسول في رسالته إلى العبرانيين (عب14:3). وإن كنت قد أقبلت إلى المسيح حقا فهو لا يخرجك خارجا.(يو37:6).

    ملحوظة:
    حيث أن الإنسان لا يعرف يقينا نوعية إيمانه إلا إذا وصل النهاية، لهذا ينبغي أن يحذر لئلا يسقط، كما قال الكتاب "من يظن أنه قائم فلينظر أن لا يسقط" (1كو10: 12)
    ولهذا قال الكتاب "الذي يصبر إلى المنتهى فهذا يخلص" (مت10: 22)

    يتبع



    الصور المرفقة


    عارفة يايسمين نفسي إنى مكتبش المشاركة دى وأكتفى باآل قبلها تعرفى لية ؟
    عشان تضحكي زى الآول وتعتقدي إننا مش فاهميني حاجة ولكن حكتبها عشان أعرفك مدى جهلك بدينك وإن المسلمين فاهمين عقيدتك أكثر منك ومن أى مسيحي

    وياريتك عملتى بالنصائح آل الآخوة كتبوهالك إنك تدخلى نقاش مع أى حد من الآخوة وكان الآفضل ليكي بدل العك دة ومازال العرض قائم ممكن أى حد من الآخوة يناقشك فى أى موضوع تحددية سواء فى الإسلام العظيم أو فى المسيحية ..!!

    صدقيني يايسمين والله رآفتاً مننا مش هنتقل عليكي الردود ومش معنى دة إن معندناش غير الردود دى بس لاوالله لسة عندى الكثير والكثير ولكن أكتفى بكم رد آل كتبتهالك وعرفتك جهلك بعقيدتك ولانقصد الشماتة ولاإننانضحك الناس عليكي بالعكس إحنا فاتحين المنتدى للنقاش مع أى مسيحي المهم إن آل بيناقشنا يلتزم بكتابة آل بيؤمن بية وبكلام علمائة آل بيفتخر بيهم يعنى إحنا كمسلمين بنرد عليكم من كتب علمائكم الله دى غربية والله إنتوا بتنكوا كل آل فى الإنجيل عشان بيدينكم وإحنا كل آل بنطلبة منكم إنكم تناقشونا من الإنجيل ..

    دلوقتى أعلمك إزاى يكون عقاب المرتد فى عقيدتك المسيحية بمعنى إن كل عمل يعملة الإنسان من الأعمال آل ذكرناها من الكتاب حسب مفهوم الردة ليها عقاب خاص يعنى آل بيزنى دة مرتد لأنة كسر الوصايا إذاً دة لية عقاب خاص بية وآل بيخطىء بخطيئة ( الذات )مثل أيوب كان به عيب خطير أو قل عامل من عوامل الارتداد وهو (الذات) أو الشعور ببره الذاتـيلية ... مع إن الإثنين فى حكم المرتدين ولكن عندما أراد الرب أن يؤدب داود على ارتداده كان ذلك عن طريق فضح أمره، وقد تم ذلك فعلاً .


    وعندما أراد الرب أن يؤدب أيوب أدبه باالمرض الذي يسمح به الله للمؤمن المرتد هو وسيله من وسائل التأديب ليضع شكائم في فكيه ليرجعه إلى حياة النعمة ثانية.


    الفصـل الرابع

    نفس المصدر السابق صفحة 27 - 28 - 29

    تـأديبات الارتداد = عقاب المرتد :

    هل تظن أيها العزيز انك إذا ارتديت تنجو من تأديبات الله ؟ كلا فعصا محبة الله لن تفارقك حتى ترجع وتتوب "لأن الذي يحبه الرب يؤدبه" (أم12:3).
    ويوضح لنا الكتاب معاملات الله مع المرتدين فإليك بعضها:-

    (1) الفضيحـة :
    تأمل ما حدث لداود النبى بعد أن أخطأ في الخفاء مع بتشبع امرأة أوريا الحثي، فأرسل الرب له ناثان النبى قائلا: هاأنذا أقيم عليك الشر من بيتك وآخذ نساءك أمام عينيك وأعطيهن لقريبك فيضجع مع نسائك في عين هذه الشمس، لأنك أنت فعلت بالسر وأنا أفعل هذا الأمر قدام جميع إسرائيل وقدام الشمس".(2صم11:12،12).

    فعندما أراد الرب أن يؤدب داود على ارتداده كان ذلك عن طريق فضح أمره، وقد تم ذلك فعلاً إذ قام أبشالوم ابنه بالثورة ضد أبيه وطرده من عرشه ثم "نصب خيمة على السطح ودخل إلى سرارى أبيه أمام جميع إسرائيل." (2صم21:16،2).

    وتأمل أيضا تأديب الرب لشمشون. فقد ذهب إلى بيت دليله وتمرغ في الخطية هناك وإذا بعصي الرب تهوى على رأسه وتفقأ عينيه وتنزع كرامته فيصير هزءة أمام الجميع. (قض16).

    تحذر يا أخي من الارتداد المستتر لئلا يفضح الرب أمرك ويكشف للجميع سرك "لأنه ليس مكتوم لن يستعلن ولا خفي لن يعرف." (مت26:10).

    وإن كان الرب لم يكشف أمرك إلى الآن ويفضحه فلا تتمادى في شرك لأن طول أناة الله عليك إنما هي من معاملاته اللطيفة نحوك تاركا الفرصة لك لكي تعود وترجع إليه وإلا أدبك بمعاملاته المخيفة!!
    " أم تشتهين بغني لطفه وإمهاله وطول أناته، غير عالم أن لطف الله يقتادك إلى التوبة ". (رو4:2).
    (2) المـرض:
    والمرض الذي يسمح به الله للمؤمن المرتد هو وسيله من وسائل التأديب ليضع شكائم في فكيه ليرجعه إلى حياة النعمة ثانية.
    هذا ما حدث مع أيوب الصابر الذي شهد له الرب أنه : "رجل كامل ومستقيم يتقى الله ويحيد عن الشر." (أى8:1).
    ولكن أيوب هذا كان به عيب خطير أو قل عامل من عوامل الارتداد وهو (الذات) أو الشعور ببره الذاتـي. يتضح ذلك من قوله: "يا ليتني كما في الشهور السالفة …إذ غسلت خطواتـي، باللبن والصخر سكب لي جداول زيت …كنت أخرج إلى الباب في القرية وأهيئ في الساحة مجلسي. رآنـي الغلمان فاختبأوا والأشياخ قاموا ووقفوا. العظماء أمسكوا عن الكلام ووضعوا أيديهم على أفواههم… لأن الأذن سمعت فطوبتنى والعين رأت فشهدت لي. لأني أنقذت المسكين المستغيث واليتيم ولا معين له، لبست البر فكساني كجبة وعمامة كان عدلي. كنت عيونا للعمي وأرجلا للعرج. أب أنا للفقراء ودعوى لم أعرفها فحصت عنها … كرامتي بقيت حديثة عندي … لي سمعوا وانتظروا ونصتوا عند مشورتي …كنت أجلس رأسا وأسكن كملك في جيش." (أى1:29ـ25).
    ويقول الكتاب تعليقا على هذا الكلام "فكف هؤلاء الرجال الثلاثة (وهم أصحابه) عن مجاوبة أيوب لكونه بارا في عيني نفسه." (أى1:32). ومن أجل هذا سمح الرب بالمرض لأيوب ليؤدبه وقد أوضح هذه الحقيقة أحد أصدقاء أيوب إذ قال له "أيضا يؤدب بالوجع على مضجعه." (أى19:33).

    وارميا النبى يقول في مراثيه "أبلى لحمى وجلدي. كسر عظامي ... إنه من احسانات الرب أننا لم نفن لأن مراحمه لا تزول... جيد أن ينتظر الإنسان ويتوقع بسكوت خلاص الرب ... لماذا يشتكى الإنسان ... من قصاص خطاياه. لنفحص طرقنا ونمتحنها ونرجع إلى الرب." (مراثي ارميا4:3،22،26،39،40).

    أخي المرتد ألا تعلم أن المرض الذي أصابك إنما هو عصا تأديب من الرب؟ ألا تمتحن نفسك وترجع إليه فيرحمك؟ ليتك تقول مع هوشع النبى "هلم نرجع إلى الرب لأنه هو افترس فيشفينا. ضرب فيجبرنا." (هو1:6).

    (3) الضيـق :
    وهذه وسيلة أخرى من وسائل معاملات الرب للمرتدين. يتضح ذلك من معاملاته مع بنى إسرائيل الذين أصعدهم من أرض مصر وأتى بهم إلى أرض كنعان. فعندما كانوا يرتدون عنه كان يدفعهم إلى أيدي أعدائهم ليضايقونهم حتى يرجعوا إلى الرب إلههم. فقد ظهر ملاك الرب لهم في بوكيم وقال "قد أصعدتكم من مصر وأتيت بكم إلى الأرض التي أقسمت لآبائكم وقلت لا أنكث عهدي معكم إلى الأبد. وأنتم فلا تقطعوا عهدا مع سكان هذه الأرض. اهدموا مذابحهم. ولم تسمعوا لصوتي. فماذا عملتم ؟ فقلت أيضا لا أطردهم من أمامكم بل يكونون لكم مضايقين وتكون آلهتهم لكم شركا …فرفعوا صوتهم وبكوا … هناك للرب." (قض1:2ـ5).
    فهذه سياسة إلهية حكيمة إذ يبقى الرب على الشعوب الأممية حتى يكونوا عصا تأديب لبنى إسرائيل إذا ما ارتدوا.

    وتتضح هذه الحقيقة من قول الكتاب "وفعل بنو إسرائيل الشر في عينـي الرب … وتركوا الرب إله آبائهم … وأغاظوا الرب … فحمى غضب الرب على إسرائيل فدفعهم بأيدي ناهبين نهبوهم. وباعهم بيد أعدائهم … فضاق بهم الأمر جدا. وأقام الرب قضاة فخلصوهم من يد ناهبيهم …وعند موت القاضي كانوا يرجعون ويفسدون أكثر من آبائهم فحمى غضب الرب على إسرائيل وقال …لا أعود أطرد إنسانا من أمامهم من الأمم …لكي امتحن بهم إسرائيل." (قض11:2ـ23).

    هذه معاملات الله مع بنى إسرائيل فعندما كانوا يرتدون عنه كان يدفعهم لأيدي أعدائهم فيضايقونهم حتى يرجعوا عن ضلالهم.

    وهكذا الأمر أيضا مع المؤمنين إذا ما ارتدوا فإن الله يدفعهم إلى أيدي أعدائهم (الشياطين) لتأديبهم ومضايقتهم. هذا هو ما وضحه معلمنا بولس الرسول لأهل كورنثوس بالنسبة لذلك المؤمن الذي ارتد وتزوج بامرأة أبيه فيقول لهم "قد حكمت ... في الذي فعل هذا هكذا باسم ربنا يسوع المسيح ... أن يسلم مثل هذا للشيطان لهلاك الجسد لكلى تخلص الروح في يوم الرب يسوع." (1كو5:5).

    وقد بلغ الأمر في معاملات الله لبنى إسرائيل عندما عصوا وارتدوا أن سمح بأن يسبوا إلى بابل حيث أذلهم هناك ... وهاك صورة يرسمها أرميا النبى الباكي لأحوالهم في ذلك الوقت. فيقول :
    "كيف جلست وحدها المدينة الكثيرة الشعب؟
    كيف صارت كأرملة، العظيمة بين الأمم؟
    تبكى في الليل بكاء ودموعها على خديها!
    ليس لها معزى من كل محبيها!
    قد سبيت يهوذا من المذلة ومن كثرة العبودية!
    كهنتها يتنهدون. عذاراها مذللة وهى في مرارة لأن الرب قد أذلها لأجل
    كثرة ذنوبها" (مراثي أرميا1:1ـ5).
    وتأمل قوله "لأن الرب قد أذلها لأجل كثرة ذنوبها" فالرب يسمح بالمذلة تأديبا على كثرة الذنوب حتى يرجع الخاطئ إلى نفسه ثم إلى إلهه.
    ولهذا قال داود النبى "قبل أن أذلل أنا ضللت ... خير لي انك أذللتني. (مز67:119،71).
    وهذه هي السياسة التي أتبعها الرب مع ملك إسرائيل الشرير منسى الذي "أكثر عمل الشر في عيـني الرب لإغاظته" (2أخ6:33). وقد كلمه الرب بلطف فلم يصغ، فجلب الرب عليه جنود ملك أشور فأخذوه بخزامة وقيدوه بسلاسل وذهبوا به إلى بابل. وهناك يقول الكتاب "لما تضايق طلب وجه الرب إلهه وتواضع جدا. وصلى إليه فاستجاب له وسمع تضرعه ورده إلى أورشليم إلى مملكته فعلم منسى أن الرب هو الله." (2أخ12:33،13).
    هل تشعر يا أخي أن الرب قد أذلك وترك الأعداء يضايقونك؟ لابد وأنك قد انحرفت وارتديت لهذا سمح الله بتأديبك حتى يرد الرب سبى نفسك ويعيدك إلى رتبتك الأولى.

    بصى إزاى المسلمين بيجيبولك ردود من كتبكم وبصى للوقت آل بنقعد نكتب فية الآدلة
    مش زى حضرتك إنتي وباقي المسيحيين Copy and Paste

    1- هذا هو بالذات Copy and Paste
    2- علامة على كل ما تقدم صفر خارج الموضوع
    3- لقد ناقشتي موضوع ارتداد المؤمن عن الله والايمان و موضوعنا ( حد هذا الارتداد )
    4- ناقشت موضوع تاديب المؤمن من الله خارج الموضوع
    5-يتحمل المؤمن الكثير من الخسائر ة التاديبات من الرب هذا اكيد لكن هل يوجد حد للردة بان يقتل بايدي الناس(كجد لارتداده ) لم تاتي من كل هذا بنص يقول هذا الكلام
    6- يبدوا انك لا تقراين كل مشاركاتي انا رديت على كل اية كتب وفسرتها تفسيرا كاملا و لكن ان كان احد يريد ان يجهل فليجهل هذه مشكلته
    7-انتم لا تعرفون ان تقراوا الا في القران وكل ما تقراوه في الكتاب تفهمونه من خلال القران و هذا يجعل معرفتكم بالكتاب لا شئ لانكم تخلطون الحابل بالنابل و المفاهيم والمواضيع بدون حتى فهم
    فقط لا اعرف من اين Copy and Paste ارجعي ارجوكي لكل مشاركاتي و قولي لي هل هناك
    Copy and Paste الا للايات و بعض التفاسير
    بالاجمال انا اشكر جهدك في Copy and Paste لكن للاسف خارج الموضوع

  3. #123
    الصورة الرمزية theyasmina
    theyasmina غير متواجد حالياً تربية كنائس الرشم والتعميد خنزيرة مطرودة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    109
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    04-12-2010
    على الساعة
    03:07 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميـة مشاهدة المشاركة
    وفى الآخر ظهرتي على حقيقتك وحقيقة غالبية المسيحيين آل هى " المجادلة "

    وكان لازم إنى أظهرلك مدى جهلك وجهل أى مسيحي بدينة وأعرفك عن الردة ومعناها حسب المعتقد المسيحي لأنها بتفرق كثير عن المعتقد الإسلامي ودة آل بتقعوا فية فى حواراتكم مع المسلمين .

    عزيزتي الامر لا يحتاج الى تعصيب ابدا بهدوء و الا العصبية ستثبت جهلك انت ارجوك تروي

    اقتباس
    وفى مشاركتك رقم 93 أثبتي إنك مجادلة وفى نفس الوقت مقرأتيش الردود لأنك وقعتى فى غلطة كويسة :
    بالحقيقة لم اجد مجادلين على هذا الطرز الا في الاسلام
    1- يرفضون كتابك على انه محرف (اوكي رايهم )
    2- يعودون و ياخذون كتابك ليناقشوك فيه ( بسيطة ضرورات الحوار )
    3- الطامة الكبرى يفسرون لك كتابك و هم ما يعرفوا من الجمل اذنه
    4- المصيبة انهم يلزموك يتفسيرهم هل رايت مثل هذا عجب


    [
    اقتباس
    SIZE="6"]
    سبحان الله الأخ أسد الإسلام كتبلك نص مفصل فى مشاركة رقم 60 حسب طلبك حرق المرتد ومع كل دة ولارديتي علية سواء تكذبية أو تعترفي بية :

    إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يَثْبُتُ فِيَّ يُطْرَحُ خَارِجًا كَالْغُصْنِ، فَيَجِفُّ وَيَجْمَعُونَهُ وَيَطْرَحُونَهُ فِي النَّارِ، فَيَحْتَرِقُ ( يوحنا 15: 6)
    [/SIZE]
    انه تفسير لا اريد ان اقول خاطئ انه تفسير كاذب
    قد رديت على هذا و لكن اكثر المسلمين لا يقراون ان التفسير هو ان الذي لا يثبت في المسيح يطرح خارجا عن الكرمة اي لا يعود من ضمن الجماعة المسيحية و مصيره النهائي النار نار جهنم و هنا لا وجود لحد لهذا الارتداد هو الحرق كما فهمتم حسب فهمكم . ارجو ان يكون علم





    [
    اقتباس
    SIZE="6"]وغلطتى مرة ثانية فى مشاركة رقم 97 لما الأخ إنج أثبتلك بالدليل من كتب علمائك أنكرتى حد الردة ولما أتزنقتي عملت زى كل مسيحى يرفض أن تقام علية الحجة من العهد القديم آل بيؤمن بية [/SIZE]
    انا او اي مسيحي المسالة ليست اتزنق ولا لا اننا نؤمن سيدتي ان الشريعة اعطية لوقت الاصلاح و الله رتب امر مهم تاني و هو ها انا اضع شرائعي في قلوبهم اما الشريعة الموسوية
    وَهِيَ قَائِمَةٌ بِأَطْعِمَةٍ وَأَشْرِبَةٍ وَغَسَلاَتٍ مُخْتَلِفَةٍ وَفَرَائِضَ جَسَدِيَّةٍ فَقَطْ، مَوْضُوعَةٍ إِلَى وَقْتِ الإِصْلاَحِ.اي مجيئ المسيح و تقديم نفسه ذبيحة عناAct 15:22 حِينَئِذٍ رَأَى الرُّسُلُ وَالْمَشَايِخُ مَعَ كُلِّ الْكَنِيسَةِ أَنْ يَخْتَارُوا رَجُلَيْنِ مِنْهُمْ فَيُرْسِلُوهُمَا إِلَى أَنْطَاكِيَةَ مَعَ بُولُسَ وَبَرْنَابَا: يَهُوذَا الْمُلَقَّبَ بَرْسَابَا وَسِيلاَ رَجُلَيْنِ مُتَقَدِّمَيْنِ فِي الإِخْوَةِ.
    Act 15:23 وَكَتَبُوا بِأَيْدِيهِمْ هَكَذَا: «اَلرُّسُلُ وَالْمَشَايِخُ وَالإِخْوَةُ يُهْدُونَ سَلاَماً إِلَى الإِخْوَةِ الَّذِينَ مِنَ الْأُمَمِ فِي أَنْطَاكِيَةَ وَسُورِيَّةَ وَكِيلِيكِيَّةَ:
    Act 15:24 إِذْ قَدْ سَمِعْنَا أَنَّ أُنَاساً خَارِجِينَ مِنْ عِنْدِنَا أَزْعَجُوكُمْ بِأَقْوَالٍ مُقَلِّبِينَ أَنْفُسَكُمْ وَقَائِلِينَ أَنْ تَخْتَتِنُوا وَتَحْفَظُوا النَّامُوسَ - الَّذِينَ نَحْنُ لَمْ نَأْمُرْهُمْ.
    Act 15:25 رَأَيْنَا وَقَدْ صِرْنَا بِنَفْسٍ وَاحِدَةٍ أَنْ نَخْتَارَ رَجُلَيْنِ وَنُرْسِلَهُمَا إِلَيْكُمْ مَعَ حَبِيبَيْنَا بَرْنَابَا وَبُولُسَ
    Act 15:26 رَجُلَيْنِ قَدْ بَذَلاَ نَفْسَيْهِمَا لأَجْلِ اسْمِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ -
    Act 15:27 فَقَدْ أَرْسَلْنَا يَهُوذَا وَسِيلاَ وَهُمَا يُخْبِرَانِكُمْ بِنَفْسِ الْأُمُورِ شِفَاهاً.
    Act 15:28 لأَنَّهُ قَدْ رَأَى الرُّوحُ الْقُدُسُ وَنَحْنُ أَنْ لاَ نَضَعَ عَلَيْكُمْ ثِقْلاً أَكْثَرَ غَيْرَ هَذِهِ الأَشْيَاءِ الْوَاجِبَةِ:
    Act 15:29 أَنْ تَمْتَنِعُوا عَمَّا ذُبِحَ لِلأَصْنَامِ وَعَنِ الدَّمِ وَالْمَخْنُوقِ وَالزِّنَا الَّتِي إِنْ حَفِظْتُمْ أَنْفُسَكُمْ مِنْهَا فَنِعِمَّا تَفْعَلُونَ. كُونُوا مُعَافَيْنَ».

    اقتباس
    والمصيبة إنك تعترفي إنهم أتردوا وعبدوا الأوثان والله إنتى متخبطة ولاتفهى آل بتكتبية

    ولكن المسيحي مُلزم بالكتاب المقدس . . .كله بدون أستثناء أو ترك وصية . . المسيحي مُلزم بالعهد القديم . من أين جاءت النبؤات اليس من العهد القديم . !
    فأن نقض أو نقد أحد العهد القديم يخرج من مسيحيتة على طول .
    رسالة يعقوب الرسول أصحاح 2

    10لأَنَّ مَنْ حَفِظَ كُلَّ النَّامُوسِ، وَإِنَّمَا عَثَرَ فِي وَاحِدَةٍ، فَقَدْ صَارَ مُجْرِمًا فِي الْكُلِّ. 11. :

    ومش غريبة عليكي أو على أى مسيحي ينكر العهد القديم إذا كان يسوع قال فى مت 5
    لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ. 18فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ الْكُلُّ. 19فَمَنْ نَقَضَ إِحْدَى هذِهِ الْوَصَايَا الصُّغْرَى وَعَلَّمَ النَّاسَ هكَذَا، يُدْعَى أَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. وَأَمَّا مَنْ عَمِلَ وَعَلَّمَ، فَهذَا يُدْعَى عَظِيمًا فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. 20فَإِنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ إِنْ لَمْ يَزِدْ بِرُّكُمْ عَلَى الْكَتَبَةِ وَالْفَرِّيسِيِّينَ لَنْ تَدْخُلُوا مَلَكُوتَ السَّماوَاتِ

    وسبحان الله هو أول واحد نقض الناموس يعنى كتبة الإنجيل خلوا يسوع كذاب


    ودة كلام الآب متى المسكين وأعتقد إنك تعرفي مين الآب متى المسكين مش محتاجة أعرفك بية .



    [COLOR="Blue"]يتبع[/
    COLOR]
    عزيزتي نحن نقول ما يلزمنا وما لا يلزمنا من خلال تعاليم كامل الكتاب المقدس و ليس من خلال اية او مقطع لاننا نقارن الروحيات بالروحيات هذا كتابنا نحن نفسره .اما ان تفسريه باسقاط من القران هذا غير مقبول ابدا

  4. #124
    الصورة الرمزية theyasmina
    theyasmina غير متواجد حالياً تربية كنائس الرشم والتعميد خنزيرة مطرودة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    109
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    04-12-2010
    على الساعة
    03:07 PM

    افتراضي

    [
    اقتباس
    QUO426]الفاضلة الكريمة ياسمين ...

    طبعا موضوع حد الردة .. انتهى والكلام فية ملوش معنى ....TE=Eng.Con;460

    طبعا لا ينفع ولا لاي سبب مهما كان ما ينفعش لا ينفع هذا اكيد و لكن هل الذي يترك عبادة الله يقتل هذا اكيد خاطئ و لا وجود له في المسيحية ولا اليهودية اما الموجود اذا احد اغوى(هو لا يرتد فقط بل يريد ان يغوي اناس معه من شعب الله الى عبادة وثنية ) الشعب لعبادة الوثن او اذا
    اراد عبادة وثنية يمارسها في وسط الشعب
    اي ان ينجس الشعب بعبادة وثنية و هذا فقط في العهد القديمان يدعي انه مؤمن مع الشعب و لكن يمارس عبادة وثنية لان الله ينظر الى الشعب او الجماعة كشخص واحد و نجاسة شخص واحد تنجس كل الجماعة و تفقدهم قداستهم و هذا من باب التطهير
    بينما الاسلام اذا كنت ستترك الاسلام الى المسيحية التي تعبد الله تقتل و اذا كنت ستترك الاسلام لتكون يهودي تقتل فليس الهدف عبادة الله لكن البقاء في الاسلام كسجن لا تخرج منه الا الى الاعدام في القديم لم يكن احد يعبد الله غير شعب الله و لكن الاسلام اتى بعد ان عمت عبادة الله في الكثير من البلدان







    اقتباس
    طبعا انا مش هنزل للمستوى دة ...أخلاقى متسمحش بكدة ... .لا تعليق ....

    حضرتك قولتى انك انجيلية قبل كدة ... بس واضح انك نسيتى

    على العموم مش موضوعنا ....
    انا لم اقل ابدا اني انجيلية و لا مرة و لكن انا انجيلية بالفعل و لكن ردا على ما قيل
    نحن اورتودوكس بالنسبة لمعنى الاسم و كاثوليك ايضا بالنسبة الى معنى الاسم لا يهم الاسم المهم المضمون . ارجوك لا تنزل الى هذا المتوى خليك فوق




    نقاش مع العضوة theyasmina




    اقتباس
    احنا نقدر نثبت ان محمد صادق بالدليل والبرهان .. لان معجزتة لازالت باقية الى يومنا هذا .. بعكس اى دين اخر فى العالم كلة ...

    فكل الاديان الأخرى معتمدة على السماع فقط ... كان فى واحد اسمة يسوع عمل كذا وكذا
    وكان فى واحد اسمة بودا ... وعمل كذا وكذا

    طيب اية ذنب .. الناس ال مشافتش كل دة واحنا فى القرن 21 ....!!!انما المسلمين مؤمنين ان الدليل على النبوة محمد .... مستمر للأبد

    وبنقول ان القران هو دليل نبوة محمد

    وبتالى لما بنيجى نتكلم .. بنتكلم فى واقع لازال موجود وسيظل موجود

    مش مجرد تاريخ الله أعلم بصحتة ..!!
    انت تقنع نفسك للاسف بهذا الكلام فلا يوجد في القران اي مما تدعيه و انا اقول لك ان القران هو الدليل على عدم نبوة محمد :salla-s: و ليس العكس . بالنسبة الى اللغة
    هي هجة قريش و كانوا يتكلمون بهذه البلاغة كما انت تتكلم مصري او لبناني او سوري و لكن بالنسبة لك اليوم تجدها فائقة البلاغة واكبر دليل على ذلك انكم ترفضون ان يترجم القران ويتبع في ترجمات و لا يوجد نص قراني يمنع ترجمته ابدا ولكن لالا تزول بلاغة وسجع وبيان القران في العربية التي لم تكن في ذلك الزمان و كلهجة عامية عربية هي لهجت قريش و باقي اللهجات اندثرت بسبب حكم الاسلام و سيطرته









    اقتباس
    ههههههههههههه .... اة طبعا ..... والدليل ان فى ناس انكرت وجود حد اسمة يسوع اصلا ..!!

    تاريخ الفكر المسيحى - الجزء الأول




    ونعم الشهود ...!!!


    سؤال لو سمحتى .... مين شاف يوحنا وهو بيكتب إنجيلة .. وقال ان يوحنا دة هو ال كتب الانجيل دة ... أقسم بالله ..لو جاوبتينى على السؤال دة ...النصارى هيزيدوا واحد بكرة .....
    انك تحكم من خلال اشخاص لا قيمة لحكمك و هناك اناس ينكرون وجود الله هل يعتبر هذا دليل على عدم وجوده عجيب جدا




    الاسلام .. دين الأنبياء من لدن ادم الى محمد

    مين من الانبياء بقى كان يدين بالمسيحية .. ؟؟



    كلها نبوءات مضروبة ... ولو صح منها شئ ..فهو يدل ان المسيح رسول الله .. لا أكثر ولا أقل ....

    وبعدين أصحاب الكتاب قالوا .. ان يسوع ساحر وكذاب .. ومفيش اى شئ عنة فى العهد القديم .....



    اقتباس
    اهو كلام بتسمعية .. وتقولية وخلاص .. زيك زى مسيحى ... حاملة مبدأ .. ان التفكير

    مضر بالصحة ... اعدى يا ياسمين اتعملى دينك احسن .... يمكن ربنا يهديكى ..

    واضح ان حضرتك .. متعرفيش اى شئ عن دينك .....


    طبعا حضرتك بتعترضى على النسخ ... هل فى حاجة اسمها نسخ ؟؟

    ناخد الاجابة الأول من كتابك المقدس ....؟؟؟!!


    العبرانيين (الترجمة الكاثوليكية )

    7-18 وهكذا نسخت الوصية السابقة لضعفها وقلة فائدتها

    http://www.albishara.org/readbible.p...liWml0bUsyWVku

    وما شاء الله النسخ فى الكتاب المقدس .... لان الوصية السابقة تيوانى واى كلام ومش جايبة همها ... ... ونعم الدين والله ....!!!هذا مستواك


    وارجعى لعلم اللاهوت الجزء الثالث .. 345 و 381 ...!!

    لو ناوية تقرى يعنى ...!!



    لا يوجد نسخ فى هذة الايات ...

    راجعى

    هل نسخت اية السيف ايات التسامح ؟؟؟......... ردا على سماحة الإسلام المنسوخة


    والنسخ يا استاذة فى معتقد المسلمين ...معلوم بعلم الله الازلى .... فالله عز وجل
    يعلم ما كان ويكون وما سيكون ....فالله عز وجل .. يعلم ان هذا الحكم ينفع المسلمين فى هذا الوقت تحديدا ...ويعلم ان المصحلة تقتضى تغييرة بعد ذلك ...



    وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلا رَطْبٍ وَلا يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ


    يعنى ربنا فى معتقد المسلمين .. مش بينزل عشان أحوال الناس ...زى ما حضرتك بتؤمنى .. فبرجاء مراعاة صفات الله عندكم وعند المسلمين .. فشتان بين هذا وذاك

    التكوين 18: 21

    أَنْزِلُ وَأَرَى هَلْ فَعَلُوا بِالتَّمَامِ حَسَبَ صُرَاخِهَا الآتِي إِلَيَّ، وَإِلاَّ فَأَعْلَمُ


    التكوين 11: 5

    فَنَزَلَ الرَّبُّ لِيَنْظُرَ الْمَدِينَةَ وَالْبُرْجَ اللَّذَيْنِ كَانَ بَنُو آدَمَ يَبْنُونَهُمَا.

    اما بالنسبة لدين حضرتك ... update شغال فية الى يوم يبعثون

    هل امن اوريجانوس........ ان الاب = الابن ؟؟
    هل امن هيبولتس.......... ان الاب = الابن ؟؟
    هل امن جاستين الشهيد........ ان الاب = الابن ؟؟
    هل امن ثاوفيلس الانطاكى..... ان الاب = الابن ؟؟
    هل امن ترتليانوس .......ان الاب = الابن ؟؟

    يا ترى ايمان الاباء دول .. كان زي ايمانك ولا حصل update ؟؟؟؟
    [/QUOTE]
    انا ما يهمني ما يقوله الكتاب المقدس عن المسيح لا ما يقوله اي كان من النبي محمد:salla-s:او جاستين او ترتليانوس او اي شخص اخر و كلهم قد يصيبوا او يخطئوا و لكن الكتاب هو كلمة الله الحي الباقية الى الابد وحتى لو كره الكارهون على قولكم و مع احترامي لكل هذه الاشخاص لا احد يعتقد اني لا احترمهم ولا اقدرهم لكن الكتاب هو الاساس الذي يرشدنا الى الرب يشوع ليكون لنا حياة باسمه

  5. #125
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة theyasmina مشاهدة المشاركة
    هذا رايك و انا احترمه لكنه ليس بالضروري صحيح لا بل على الارجح خطا هل تفكرين بمصيرك
    هل تستندين على اي نص لاي نبي في التاريخ غير رسول الاسلام محمد :salla-s:
    ماذا لو لم يكن هو نبي؟ لا يوجد اي نص من اي نبي في كل العالم يدعم الاسلام ودين الاسلام و الاعجب انكم تفتشون على نصوص في ما لا تعترفون به و تدعون انه حرف اليس عجيب هذا الامر


    من الكتب التي تدعــم نبوة محمد :salla-s: هي كتابك المقــدس ياسيدة ياسمين


    لنرى سويا مـاذا قال إلهك عن النبي الــكـــاذب؟!!!

    [الفاندايك][Jer.14.15][لذلك هكذا قال الرب عن الانبياء الذين يتنبأون باسمي وانا لم ارسلهم وهم يقولون لا يكون سيف ولا جوع في هذه الارض بالسيف والجوع يفنى اولئك الانبياء.]



    [الفاندايك][Jer.23.34][فالنبي او الكاهن او الشعب الذي يقول وحي الرب اعاقب ذلك الرجل وبيته.]


    لماذا إلهك لم يعاقب رسول الإسـلام وأهل بيته ؟!


    20 واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى فيموت ذلك النبي .

    و في الترجمة المشتركة :

    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ. 21 وإنْ قُلتُم في قلوبِكُم كيفَ نعرِفُ الكلامَ الذي لم يتكلَّمْ بهِ الرّبُّ 22 فأُجيبُكُم أنَّ النبيَ الذي تكلَّمَ باَسْمِ الرّبِّ ولم يَحدُثْ كلامُهُ بصُدقٍ، فذلِكَ الكلامُ لم يتكلَّمْ بهِ الرّبُّ، بل زادَ فيهِ النَّبيُّ على الحقيقةِ فلا تخافوا مِنهُ.


    هل قرأتي هذا النص في كـتابك !!؟!!

    يقول لك ان النبي الكـاذب سوف يتم قتله

    واذا اردت ان تعرف صدق هذا النبي فما تكلم باسم الرب ولم يحدث بصدق فذلك الكلام لم يتكلم به الرب!!!!!



    رسـول الاسـلام لم يكذب في حياته قط
    رسول الاسلام كل ماقاله حـدث
    رسول الإسـلام آمــن بكــل الأنبيــاء
    رسـول الإسـلام جعله الرب يدعو إلى الاسـلام لمدة 23 سنـة

    ثم مات ميتة طبيعية



    لماذا الرب يترك محمدا ولم يقتله مرجوما !!!!



    ذكر فى سفر ارميا
    (لكل مدعى للنبوة فان الرب يقتلة مرجوما)



    بينمــا الرب

    يقتل بولس في بداية دعواه !!




    وهذا هو المعروف فعلا في التقليد الكنسي العالمي




    اعتقد ان الجواب واضح لكل شخص سواء كان مسيحي او مسـلم

    وهو أن محمدا رسول الله رغمـا عن انوف الحـاقدين


    وابسط دليل هو أن الكتــاب الذي أتى به ذلك الرجل يتم حفظه في العقول كـاملا بدون اي خطـأ

    بينما كتابك المقدس لا يحفظه ولا حتى شخص واحد !




    أختم قولي بـمثلما قال السيف البتار


    ســلامــا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  6. #126
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,866
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    04-12-2016
    على الساعة
    11:29 AM

    افتراضي

    طبعا واضح للجميع ...ان الاستاذة بترد على ال يعجبها يس ...!!

    بس على العموم مفيش مشاكل


    اقتباس

    طبعا لا ينفع ولا لاي سبب مهما كان ما ينفعش لا ينفع هذا اكيد و لكن هل الذي يترك عبادة الله يقتل هذا اكيد خاطئ و لا وجود له في المسيحية ولا اليهودية اما الموجود اذا احد اغوى(هو لا يرتد فقط بل يريد ان يغوي اناس معه من شعب الله الى عبادة وثنية ) الشعب لعبادة الوثن او اذا

    اراد عبادة وثنية يمارسها في وسط الشعب

    اي ان ينجس الشعب بعبادة وثنية و هذا فقط في العهد القديمان يدعي انه مؤمن مع الشعب و لكن يمارس عبادة وثنية لان الله ينظر الى الشعب او الجماعة كشخص واحد و نجاسة شخص واحد تنجس كل الجماعة و تفقدهم قداستهم و هذا من باب التطهير
    بينما الاسلام اذا كنت ستترك الاسلام الى المسيحية التي تعبد الله تقتل و اذا كنت ستترك الاسلام لتكون يهودي تقتل فليس الهدف عبادة الله لكن البقاء في الاسلام كسجن لا تخرج منه الا الى الاعدام في القديم لم يكن احد يعبد الله غير شعب الله و لكن الاسلام اتى بعد ان عمت عبادة الله في الكثير من البلدان
    طبعا كلام اتكرر .. ونُسف بالمراجع المسيحية ... ولا داعى للتكرار .. ولا حتى للأستزادة ...

    حوار بين السيف البتار والعضو مرجان2010

    حوار بين السيف البتار والعضو مرجان2010


    حوار بين السيف البتار والعضو مرجان2010

    حوار بين السيف البتار والعضو مرجان2010


    اقتباس
    انت تقنع نفسك للاسف بهذا الكلام
    ياريتة كان كلامى أنا ....!!

    تعالى نشوف دة كلام مين ....

    يقول ولد ديورانت - قصة الحضارة - صفحة 4482


    وأسلوب القرآن وسط بين الشعر والنثر تتخلله كثير من الفقرات الموزونة المقفاة، ولكنها لا تتبع أوزاناً ولا قوافي خاصة منتظمة؛ وفي السور المكية الأولى نغمات موسيقية رنانة، وأسلوب جزل قوي لا يدركه كل الإدراك إلا الملمون باللغة العربية الذين يعطفون على الدين الإسلامي. ولغة القرآن هي اللغة العربية الفصحى الخالصة، وهو غني بالتشبيهات والاستعارات القوية الواضحة والعبارات الخلابة التي لا توائم ذوق الغربيين. وهو بإجماع الآراء خير كتاب وأول كتاب، في الأدب النثري العربي


    http://www.civilizationstory.com/civ...&searchBy=1#bm


    ارجعى كمان لكتاب

    THE 100 - A RANKING OF THE MOST INFLUENTIAL PERSONS IN HISTORY ...
    لو عاوزة تقرى يعنى ..!!
    اقتباس
    انا لم اقل ابدا اني انجيلية و لا مرة و لكن انا انجيلية بالفعل و لكن ردا على ما قيل
    نحن اورتودوكس بالنسبة لمعنى الاسم و كاثوليك ايضا بالنسبة الى معنى الاسم لا يهم الاسم المهم المضمون . ارجوك لا تنزل الى هذا المتوى خليك فوق
    حضرتك قولتى ان العهد القديم بتاعك زى بتاع اليهود .. ودة كلام الانجييلين
    على العموم مش موضوعنا !!

    اقتباس

    فلا يوجد في القران اي مما تدعيه و انا اقول لك ان القران هو الدليل على عدم نبوة محمد و ليس العكس . بالنسبة الى اللغة
    هي هجة قريش و كانوا يتكلمون بهذه البلاغة
    كلام يوقع من الضحك طبعا ... لان القران الكريم نفسة .. اتحدى أهل البلاغة دول ..
    وانتهى التحدى بإسلامهم كلهم .....!!!



    تحداهم الله عز وجل ان يأتوا بمثلة



    قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا القُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً


    فعندما عجزوا ....... تحدّاهم أن يأتوا بعشر سور



    أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُوا بِعَشْرِ سُوَرٍ مِثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ


    فلمّا عجزوا تحدّاهم أن يأتوا بسورة واحدة فقط




    أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِثْلِهِ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ


    ودعاهم ان يستعينوا بكل مخلوق فى هذا الكون ...... فعجزوا




    وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ


    وعندما اعلنوا عجزهم التام ..... قرر الله هذة الحقيقة




    قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْءَانِ لا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا




    لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُتَصَدِّعاً مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ

    اقتباس

    انكم ترفضون ان يترجم القران ويتبع في ترجمات و لا يوجد نص قراني يمنع ترجمته ابدا ولكن لالا تزول بلاغة وسجع وبيان القران في العربية التي لم تكن في ذلك
    كلام فارغ .....ما نرفضة هو اطلاق لفظ قران على الترجمات ..

    عك * عك .. كالعادة

    اقتباس
    انا ما يهمني ما يقوله الكتاب المقدس عن المسيح
    مش لما نثبت أنة مُقدس الأول ....!!

    اقتباس


    لا ما يقوله اي كان من النبي محمداو جاستين او ترتليانوس او اي شخص اخر و كلهم قد يصيبوا او يخطئوا و لكن الكتاب هو كلمة الله الحي الباقية الى الابد وحتى لو كره الكارهون على قولكم و مع احترامي لكل هذه الاشخاص لا احد يعتقد اني لا احترمهم ولا اقدرهم لكن الكتاب هو الاساس الذي يرشدنا الى الرب يشوع ليكون لنا حياة باسمه
    لسة محتاجة تتعلمى كتير ...

    .. مهو الكتاب المُقدس وحدة لا يكفى ... وايمان الاباء مصدر من مصادر الشريعة المسيحية ... !!...شوفتى الهنا ال احنا فية ...!!








    قوليلى بقى ... هل ايمان الاباء هو ايمانك ؟؟؟ ... هل اعتقد الاباء بالوهية يسوع ؟؟ هل الكتاب المقدس الذى بين يديك ِ الان كان كتابهم ؟؟؟؟

    سؤال اشك فى وجود اجابة لة ..!!
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    التعديل الأخير تم بواسطة Eng.Con ; 14-10-2010 الساعة 04:56 PM

    قصة تحريف الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825

  7. #127
    الصورة الرمزية amze
    amze غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    57
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-11-2012
    على الساعة
    11:50 AM

    افتراضي وماذا لو لم يكن الهك هو اله العهد القديم اله داود وموسي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة theyasmina مشاهدة المشاركة

    انا لا اعبد بشر لكن اعبد الله الذي من فرط حبه لي ارسل ابنه الوحيد لكي يقدم نفسه ويسفك دمه من اجلي و اجل

    حياتي الابدية و هو يضمنها بشكل عجيب يقول الانجيل لا يستطيع ان يقول احد ان يسوع رب الا بالروح القدس

    ارجو ان يقودك الروح القدس للاعتراف بيسوع رب و مخلص لحياتك و هو لن ياخر ابدا هو يقول تعالوا الي يا

    جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم و لن تجدي الراحة ابدا من دون يسوع



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة theyasmina مشاهدة المشاركة
    [
    انا ما يهمني ما يقوله الكتاب المقدس عن المسيح لا ما يقوله اي كان من النبي محمد:salla-s:او جاستين او ترتليانوس او اي شخص اخر و كلهم قد يصيبوا او يخطئوا و لكن الكتاب هو كلمة الله الحي الباقية الى الابد وحتى لو كره الكارهون على قولكم و مع احترامي لكل هذه الاشخاص لا احد يعتقد اني لا احترمهم ولا اقدرهم لكن الكتاب هو الاساس الذي يرشدنا الى الرب يشوع ليكون لنا حياة باسمه [/SIZE]

    طيب سيبك من جاستين او ترتليانوس خلينا نتكلم بالعقل انتي بتقولي انهم اله واحد معني كلامك ان ربنا ارسل نفسه للارض علشان يتصلب علشان يغفر لادم
    لان ربنا مش محدود فمينفعشي يغفر ذنب ادم

    بس السؤال هو ربنا لما ينزل الارض ويبقا في بطن السيد مريم ويرضع ويتعلق علي الصليب مش كده هيبقا محدود؟

    طيب هو لما ناوي ينزل ليه رفض ان موسي يشوفه وقالو انه هيموت مع ان كل الناس شافته وهو بيتصلب وطبعا قبل الصلب؟

    طيب ازاي ربنا الي مش محدود يلعن نفسه دام عارف انه هيجي يوم ويتعلق علي الصليب؟

    السؤال الاهم ليه اليهود مش مؤمنين بيسوع وبيقولو انه ابن زنا مع انه المفروض انهم يكونو اول من يؤمن بيه لانكم بتقولو ان العهد القديم بيبشر بيه وبعدين ده الهم ازاي ميعرفوش الهم؟

    ليه العهد القديم متكلمشي ولو مرة بصراحة عن موضوع خطيئة ادم وان ربنا مش هيغفر للبشر الا بموضوع الصلب ؟ بالذات ان الموضوع ده من اهم المواضيع في العقيدة وازاي يخلي انبياءه يدعو الناس اليه من غير ما يوضحو للناس حاجة مهمة زي الصلب والفداء علي الاقل يهيأوا الناس للموضوع ولنزول الله علي الارض ليصلب

    مش الموضوع ده كان اهم من سفر نشيد الانشاد(الي انتم بتقولو انه بيتكلم عن علاقة الله ب********* وسفر استير

    اخيرا ده رابط لكتاب عن مناظرة بين الاسلام والمسيحية ياريت تقريه

    http://d1.islamhouse.com/data/ar/ih_...ristianity.pdf


    يقول الله تعالي

    ( قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون (البقرة 136 ) )


    ( إذ قال الله ياعيسى ابن مريم اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك إذ أيدتك بروح القدس تكلم الناس في المهد وكهلا وإذ علمتك الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل وإذ تخلق من الطين كهيئة الطير بإذني فتنفخ فيها فتكون طيرا بإذني وتبرئ الأكمه والأبرص بإذني وإذ تخرج الموتى بإذني وإذ كففت بني إسرائيل عنك إذ جئتهم بالبينات فقال الذين كفروا منهم إن هذا إلا سحر مبين ( 110 ) وإذ أوحيت إلى الحواريين أن آمنوا بي وبرسولي قالوا آمنا واشهد بأننا مسلمون ( 111 ) ) المائده


    ( وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق إن كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إنك أنت علام الغيوب ( 116 ) ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد ( 117 ) ( إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم ( 118 ) المائده

  8. #128
    الصورة الرمزية SABZERO1
    SABZERO1 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    2
    آخر نشاط
    24-07-2011
    على الساعة
    05:16 PM

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    عندي سؤال للضيفة الكريمة

    سؤالي هو اذا كان الجسد المصلوب متكون من لاهوت و ناسوت فاما ان الاثنان صلبا و هذا لا يليق باله ان يصلب و ما ذنب الجزء البشري بان يعاني و يصبح ملعونا لانه صلب وكيف يكون الاله ملعونا ؟

    او ان اللاهوت ترك الناسوت قبل الصلب فاين الفداء في ذلك لم يفعل الاهوت سوى ان ترك جزء انساني لا ذنب له و يموت على الصليب

    و كيف اصلا يفدي البشرية و فيه جزء ملعون او جزء حلت عليه خطيئة ادم و حواء(الناسوت)

    يعني اذا كانت الاجابة ان اللاهوت لم يفارق الناسوت فان الاله ظلم جسدا لا ذنب له و فدى البشرية و هو فيه جزء الناسوت الملعون

    و اذا كانت الاجابة ان اللاهوت لم يصلب مع الناسوت اذن الاله لم يكن جزءا من الفداء و المصلوب قد ظلم و فدى البشرية رجل ملعون

    بانتظار ردك

    و عندي طلب اتمنى ان تفعليه

    اسي كل هذا المناظرات و انك مسيحية و ادعو الااله الذي خلقك و خلقنا جميعا بدعوة صادقة ان يهديك الى الحق و انسي يسوع و انسي ما يقوله القساوسة و اسألي الذي خلقك بصدق ادعي الذي خلق السموات و الارض ان يهديك ادعي بذلك كل ليلة و لن تخسري شيئا

    من فضلك استمعي الى هذا المقطع

    هداك الله ووفقك الى الحق
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #129
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    .



    لو ناظرت مائة عالم لغلبتهم ولو ناظرنى جاهل واحد لغلبنى بجهله




    .

صفحة 13 من 13 الأولىالأولى ... 3 12 13

حوار بين السيف البتار والعضو مرجان2010


LinkBacks (?)

  1. - 7
    Refback This thread
    16-09-2016, 05:47 AM
  2. 2010
    Refback This thread
    28-02-2016, 05:05 PM
  3. - 7
    Refback This thread
    22-09-2015, 06:12 PM
  4. 28-08-2015, 07:58 PM
  5. - 7
    Refback This thread
    07-06-2015, 03:22 PM
  6. - 7
    Refback This thread
    21-02-2014, 05:00 AM
  7. 187
    Refback Post #9
    04-06-2013, 12:35 AM
  8. 03-10-2011, 05:28 PM
  9. 03-10-2011, 02:17 AM
  10. 08-07-2011, 07:05 AM
  11. 12-04-2011, 12:19 PM
  12. 16-10-2010, 04:34 AM
  13. 09-10-2010, 09:47 PM
  14. 07-10-2010, 10:56 AM
  15. 06-10-2010, 11:19 AM
  16. 05-10-2010, 11:30 PM
  17. 05-10-2010, 03:01 PM
  18. 05-10-2010, 02:42 PM
  19. 05-10-2010, 10:01 AM
  20. 05-10-2010, 08:37 AM
  21. 05-10-2010, 03:36 AM
  22. 05-10-2010, 03:01 AM
  23. 05-10-2010, 02:23 AM
  24. 04-10-2010, 10:18 PM
  25. 04-10-2010, 08:39 PM
  26. 04-10-2010, 07:56 PM
  27. 04-10-2010, 07:53 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار ثنائي بين السيف العضب والعضو محب حبيب
    بواسطة Doctor X في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 23-01-2011, 01:37 AM
  2. للتعليق على حوار بين السيف البتار والعضو مرجان 2010
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 126
    آخر مشاركة: 08-10-2010, 01:03 AM
  3. حوار بين السيف البتار والعضو مسيحي الحمدلله
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 18-07-2010, 08:59 PM
  4. حوار مع السيف البتار
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 14-11-2007, 12:48 AM
  5. حوار مع الأستاذ السيف البتار
    بواسطة حيران في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 70
    آخر مشاركة: 31-10-2007, 10:01 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حوار بين السيف البتار والعضو مرجان2010

حوار بين السيف البتار والعضو مرجان2010