شنودة: لا يجوز للمرأة أن تعترف لزوجها بعد الإعتراف للقس!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | تجاهل التهابات المثانة يمكن أن يجلب لك الأسوأ !! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شنودة: لا يجوز للمرأة أن تعترف لزوجها بعد الإعتراف للقس!

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: شنودة: لا يجوز للمرأة أن تعترف لزوجها بعد الإعتراف للقس!

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي شنودة: لا يجوز للمرأة أن تعترف لزوجها بعد الإعتراف للقس!

    جدد رفضه زواج الأرثوذوكس من الطوائف الأخرى..

    "البابا" يرفض اعتراف الزوجات لأزواجهن بعد الاعتراف الكنسى

    الخميس، 12 أغسطس 2010 - 11:12

    كتب جمال جرجس المزاحم

    رفض البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية اعتراف الزوجات لأزواجهن بعد الاعتراف الكنسى، كما جدد قداسته خلال عظته الأسبوعية مساء أمس رفضه زواج الأرثوذوكس من الطوائف الأخرى، مشدداً من جهة أخرى على ضرورة الصوم قبل التناول.

    وحرم البابا زواج رجل أرثوذوكسى من سيدة غير أرثوذكسية موضحا أن الكنيسة تمنع ذلك، كما رفض البابا التدخل لرجل رفضت المحكمة بطلان زواجه من سيدة معاقة ذهنيا قائلا "مش أصول أن تعطى الكنيسة شهادة بطلان زواج قبل إصدار حكم المحكمة لهذا القرار فكان لابد أن تعرض هذه السيدة على طبيب شرعى يحدد أن هذه السيدة معاقة" وتساءل البابا: كيف أعطت الكنيسة هذا البطلان للزواج قبل الحصول على حكم المحكمة وهل كانت الإعاقة قبل الزواج أم بعده وإذا كان قبل الزواج فلماذا وافق الزوج على هذا الزواج، مشيرا إلى أنه غير مقتنع بهذا السؤال.

    وطالب البابا فى عظته الأسبوعية مساء أمس الأربعاء معرفة اسم كاهن لمعاقبته "كنسيا " بسبب تعاليمه غير الارثوذوكسية والتى تقول إنه لا يوجد صوم قبل التناول – أحد أسرار السبعة – وقال البابا إن هذا خطأ وأن تعاليم هذا الكاهن غير أرثوذوكسية، موضحا أن الصوم قبل التناول يعطى الإنسان جوا روحيا واستعدادا للجسد قبل التناول وأضاف أنه لو عرف هذا الكاهن الذى قال هذا الكلام سيعاقبه مرتين عقوبة إعسار شخص آخر وعقوبة عدم تطبيق العقيدة الأرثوذوكسية، جاء ردا من البابا على سؤال يقول "أنا فتاة مش مقتنعة بالصوم قبل التناول وعندما سألت الكاهن قال لى "صح كلامك ومش لازم صوم قبل التناول".

    كما رفض البابا اعتراف - أحد أسرار الكنيسة السبعة – الزوجة لزوجها بعد أن تقوم الزوجة بالاعتراف للكاهن فى الكنيسة، مشيرا إلى أنه ممنوع طبقا لقانون الكنيسة أن تقوم الزوجة بإبلاغ زوجها بما اعترفت به.

    ورفض البابا تناول الفتيات والسيدات اللاتى لديهن الدورة الشهرية، وأضاف أن هذا الأمر غير مصرح به وطلب من الكهنة عدم مناولة الأسرار المقدسة للفتيات التى لديهن الدورة الشهرية وعدم تطبيق تعاليم خاطئة وقال "إن زمان كانوا بيقولوا عن هؤلاء السيدات نجاسة والآن نعتبرهم مفطرين" مشيرا إلى أنه لزاما أن نعيد النظر فى الكهنة الجدد المقبلين على دخول الكهنوت بأن يكون الكاهن دارس لاهوت وإكليريكى كما طلب أن تكون زوجة الكاهن أيضا لها دراسة وتعلم التعاليم المسيحية جيدا، جاء هذا ردا على سؤال يقول "إن فى كهنة يقومون بتناول الفتيات و السيدات اللاتى عندهم دورة شهرية فهل هذا حرام " .

    وطالب البابا من الأساقفة والكهنة دفع العشور زى الشعب القبطى بالضبط، كما طلب من دير المحرق إعطاء الفقراء العشور وأضاف أن العشور للجميع وعلى الجميع أن يطبقوا وصية الرب.

    وقال للكهنة والأساقفة مداعبا المفروض أحسابكم و مش أسيبكم يعنى أول ما تقبضوا تروحوا تدفعوا فورا العشور فى صندوق الكنيسة .. وضحك البابا قائلا "بس الصندوق بعد كده هيروح فين ولمين" .

    ورفض البابا تطبيق قانون الكنيسة على كل من يخطئ قائلا "يبقى كده كل الشعب هايتعاقب و لكن نحن نعاقب الكهنة الذين لهم خطية كبيرة ولكن نرفض الإعلان عن أسباب حكم الكنيسة خوفا على سمعة هؤلاء" جاء هذا ردا على سؤال يقول "هل توافق الكنيسة على تطبيق القانون عقوبات الكنيسة على الكبار و صغار الشعب ؟؟"

    وطلب البابا من الأساقفة والكهنة الصلاة من أجل الفتيات غير المتزوجات –العوانس - والسيدات اللاتى ليس لديهن أطفال ولا تنجبن.

    ونفى البابا أن يكون دير أبو مقار بوادى الريان تابعا للكنيسة وقال "الدير دا لم ينضم للكنيسة و ضمه أمر خاص بقرار المجمع المقدس" جاء هذا ردا على سؤال يقول "شقيقى انضم لدير وادى الريان و لم يتم رسامة أسقف حتى الآن فهل ستقوم برسم أسقف له".

    ووعد البابا الأقباط بإصدار الجزء الثانى من كتاب اللاهوت المقارن مضيفا أن المشكلة فى الوقت واعتذر عن تأخير إصدار الكتاب بسبب انشغاله، مطالبا الشعب بالصلاة لاستكمال الكتب الجديدة، وتكلم البابا فى عظته الأسبوعية عن العذراء، جاء هذا بمناسبة بدء صوم العذارء.

    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=264960

  2. #2
    الصورة الرمزية جادي
    جادي غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-10-2014
    على الساعة
    12:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    وضحك البابا قائلا "بس الصندوق بعد كده هيروح فين ولمين

    شكرا اخي على المقال والحقيقة لم اعرف عن ماذا يتكلم المقال عن كنيسة ام سيرك
    جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون

شنودة: لا يجوز للمرأة أن تعترف لزوجها بعد الإعتراف للقس!


LinkBacks (?)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ساري به جن(صفعات للقس ماخلت للقس خبر ولاحس)
    بواسطة متمني الحوار لا مشاكل في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 14-06-2013, 12:16 PM
  2. هل يجوز للمرأة أن تأخذ من مال زوجها دون إذنه؟
    بواسطة hasnas في المنتدى فى ظل أية وحديث
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-07-2011, 02:13 AM
  3. البابا شنودة موظف عام يجوز عزله إذا خالف القانون..
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-06-2010, 04:39 PM
  4. عاجل: الإعتراف بشرعية النبا ماكسيموس المنشق على شنودة
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 19-07-2006, 07:53 AM
  5. هل لا يجوز نقد البابا شنودة لأنه معصوم؟؟؟
    بواسطة الناصح في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-02-2006, 11:51 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شنودة: لا يجوز للمرأة أن تعترف لزوجها بعد الإعتراف للقس!

شنودة: لا يجوز للمرأة أن تعترف لزوجها بعد الإعتراف للقس!