دراسة مختصرة عن الإناجيل الأربعة 1

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

دراسة مختصرة عن الإناجيل الأربعة 1

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: دراسة مختصرة عن الإناجيل الأربعة 1

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    115
    آخر نشاط
    08-01-2012
    على الساعة
    10:51 PM

    افتراضي دراسة مختصرة عن الإناجيل الأربعة 1

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الإنبياء والمرسلين وعى آله وصحبه الى يوم الدين .
    أما بعد ..........
    أعلم هداك الله للحق إن هذه الإناجيل الأربعة المتداوله بين ايدي النصارى والمعتمدة عند جميع كنائس العالم إنما هي كتابات لمؤلفين حررُ مافي صدورهم وكتبوا هذه الإناجيل والتي سُميت بإسماءهم إنجيل متى , إنجيل مرقس , إنجيل لوقا , إنجيل يوحنا , ونحنُ معاشر المسلمين الذين آمنا بعيسى عليه السلام نبياً ورسولاً من الله ومبشر برسالة محمد صلى الله عليه وسلم . نطالب النصارى بأن ياتوننا بإنجيل عيسى عليه السلام الذي أنزله الله عليه . قال تعالى [ وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ ] ال عمران 48 .
    وقوله تعالى [وقفينا على ءاثارهم بعيسى ابن مريم مُصدقاً لما بين يديهِ من التوراة وءاتيناه الإنجيل فيه هُدى ونور ومصدقاً لما بين يديه من التوراة وهدى وموعظة للمُتقين ] المائدة 46 .
    وقوله تعالى [ثُمَّ قَفَّيْنا عَلى آثارِهِمْ بِرُسُلِنا وَقَفَّيْنا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْناهُ الْإِنْجِيلَ ] الحديد 27 .
    هذه النصوص القرأنية تثبت لنا أن هناك إنجيل واحد وهو إنجيل يعيسى عليه السلام بل أن أصحاب الإناجيل لم يذكرُ سوى إنجيل واحد ففي مرقس 1 : 14 -15 , [ وبعد ماأسلم يوحنا جاء يسوع إلى الجليل يكرز ببشارة ملكوت الله . ويقول قد كمل الزمان واقترب ملكوت الله . فتوبوا وأمنوا بالإنجيل .
    وكذلك في مرقس 8 :35 , [ فإن من أراد أن يخلص نفسه يهلكها . ومن يهلك نفسه من أجلي ومن أجل الإنجيل فهو يخلصها .
    وأيضاً في مرقس 14 : 9 , الحق أقول لكم حيثما يكرز بهذا الإنجيل في كل العالم يُخبر أيضاً بما فعلته هذه تذكاراً لها .
    بل بولس صاحب هذه العقيدة التي أعتقدها النصارى بعيسى عليه السلام بأنه ابن الله أو هو الله [ تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا] ذكر إنجيل عيسى عليه السلام ففي رسالة بولس الأولى إلى تسالونيكي 2 : 9 [ فأنكم تذكرون أيها الأخوة تعبنا وكدنا . إذ كنا نكرز لكم بإنجيل الله ونحن عاملون ليلاً ونهاراً لانثقل عل أحد منكم .
    وفي نفس الرسالة لبولس 3 : 2 , فأرسلنا تيموثاوس أخانا وخادم الله والعامل معنا في إنجيل المسيح حتى يثبتم ويعظكم لأجل إيمانكم .
    هذا كلام بولس وهنا عندما يقول إنجيل الله أي الكتاب الذي أوحى الله به لنبيه عيسى عليه السلام وعندما يقول إنجيل المسيح أي الإنجيل الذي آتاه الله للمسيح وأنزله أليه .
    أما ماكتبه هؤلاء المؤرخون فهو ليس بكلام الله بل قاموا بتحريف كثير من النصوص على أهواءهم وماتشتهي أنفسهم فهذا لوقا صاحب الإنجيل الثالث كما ورد في العهد الجديد يقول في الأصاح الأول في بدء كتابة إنجيله [ إذا كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة في الأمور المُتيقنة عندنا كما سلمها إلينا الذين كانوا مُنذُ معاينين وخُداما للكلمة . رأيت أنا أيضاً إذ قد تتبعتُ كُل شيء من الأول بتدقيق أن أكتب إليك أيها العزيز ثاوفليس . لتعرف صحة الكلام الذي عُلمت به .
    وقد اعترف كثير من علماء النصارى وباحثيهم أن هذه الإناجيل من أختراع
    البشر فقد قال الكاهن غريفيت جونس . عميد الكلية المتحدة في براد فورد بإنجلترا نقلاً عن كتاب مصادر النصرانية للدكتور عبدالرزاق عبد المجيد . [ إنها عمل أدبي محرر قد عالجها بعض المحررين ببعض الحرية ومن غير القدر الكافي من المهارة .
    وقال البرفسور شارل جنيبير [م . ن ] ص28 , نقلاً عن المرجع السابق [ وتصفح الإناجيل وحده يكفي لإقناعنا بإن مؤلفيها قد توصلوا إلى تركيبات واضحة التعارض لنفس الأحداث والأحاديث , مما يتحتم معه القول بأنهم لم يلتمسوا الحقيقة الواقعية , ولم يستلهموا تأريخا ثابتاً يفرض تسلسل حوادثه عليهم . بل على العكس من ذلك : اتبع كل هواه وخطته الخاصة في تنسيق وترتيب مؤلفه ] .
    وهذا علم من أعلام الكنيسة القبطية المصرية وصاحب كتاب المدخل الى الكتاب المقدس حبيب سعيد [ أن جمعهم لهذه الأقوال والأحداث إنما كان لأستعمالهم الخاص ] هذا مانقله عنه د . محمد علي زهران في كتابه إنجيل يوحنا ص 29 .
    ويقول الأب بينوا الأستاذ بمعهد الكتاب المقدس كما نقل عنه د / موريس بوكاي ص 96 . [ إن أشكال الأقوال أو الروايات الناتجة عن تطور طويل للتراث لاتتمتع بنفس صحة الأقوال أو الروايات الموجودة أصلاً , وقد يدهش بعض قراء هذا الكتاب أو قد يشعر بالحرج عندما يعلم أن هذا القول للمسيح أو هذا المثل أو ذاك التصريح بمصيره لم تقل مثلما نقرأ اليوم وأن هؤلاء الذين نقلوا إلينا قد أجروا عليه لمسات وتعديلات ] ثم علق عليه د / موريس بوكاي كما نقل . د محمود علي حماية في كتابه دراسات في الكتاب المقدس . بقوله [ ونتيجة كل هذا أننا لم نعد متأكدين مطلقاً من أننا نتلقى كلمة المسيح بقراءة الإنجيل والأب في أكثر من حالة عن سماع صوت المسيح المباشر فإنه يسمع صوت الكنيسة ويركن إليها ركونه لمفسر خول إليه أن يفسر السيد الذي يحدثنا اليوم في مجده بعد أن تحدث على أرضنا ]
    فهذه أقوال المنتسبين لهذا الدين يعتقدون أن الإناجيل الأربعة[ متى ومرقس ولوقا ويوحنا] ليست بكلام الله بل هي من كتابات واختراعات وأهواء مؤلفيها ومن هذا الكلام الذي قالوه كثير ويكفينا هذا . بل الطعنُ في هذه الإناجيل طعنٌ في شرعيتها لدى النصارى لأنهم يعلمون أن هذه الإناجيل الأربعة هي التي نالت شرعية المجمع المسكوني الأول الذي عقد في مدينة نيقية سنة 325 م تحت رئاسة وإشراف وتوجيه الأمبراطور قسطنطين الكبير . وعدت الكنائس أجمعها هذه المقررات التي صدرت من المجمع اعلاه بأنها مقدسة وشرعية والأخذُ بها واجب وضروري ومن خالف هذه المقررات فله عذابٌ عظيم .
    وللموضوع بقية أن شاء الله . والله الموفق والهادي لسبيل الرشاد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    28
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-09-2010
    على الساعة
    07:15 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله محييك أخي
    بارك الله فيك و أمثالك آمين
    أنا و بعلوماتي الخاصة أظن أن الأناجيل المزعومة الوحي الإلهي كتبها أشخاص بعد المسيح بثلاثة قرون تقريباً ، و بحسب البيانات و المعلومات التي كانت معروفة زمن المسيح فجمعوا المعلومات و بدلوا فيها وفقاً لأهوائهم ، و الحواريون و أتباع المسيح عليهم السلام بريئون من هذه الأناجيل ، و ربما بولس يكون اسمه مزعوماً من كاتب رسائله .
    و ربما كتاب الأناجيل استأجرهم قسطنطين ليكتبوا الأناجيل الأربعة لأنه هو من أراد أن تتماشى النصرانية مع الدين الوثني لروما ، فحصل ما حصل.
    على كلٍ حمداً لله الذي خلقنا مسلمين و كفى بالإسلام نعمة
    السلام عليكم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    115
    آخر نشاط
    08-01-2012
    على الساعة
    10:51 PM

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    جزاك الله خير أخي والله لو بقي ألسنتنا نحن المسلمون تشكر الله على نعمة الإسلام وجوارحنا تعمل شكراً لله ماوفينا هذه النعمة وليس نعمة الإسلام فحسب بل نعمة السنة ثبتنا الله وإياك على الكتاب والسنة بفهم سلف هذه الأمة وجميع أخواننا وخواتنا في هذا المنتدى المبارك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

دراسة مختصرة عن الإناجيل الأربعة 1


LinkBacks (?)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. دراسة مختصرة عن العهد القديم
    بواسطة أبوعبدالله السعدون في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-11-2010, 11:02 PM
  2. دراسة مختصرة عن الإناجيل الأربعة 3
    بواسطة أبوعبدالله السعدون في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-09-2010, 02:10 PM
  3. دراسة مختصرة عن الإناجيل الأربعة2
    بواسطة أبوعبدالله السعدون في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-08-2010, 03:39 PM
  4. ما سر الديانة النصرانية (( دراسة مختصرة ))
    بواسطة طريق المستقيم في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-12-2008, 10:11 PM
  5. دراسة في الأناجيل :(مختصر) الاختلافات بين الأربعة
    بواسطة جمال البليدي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-05-2007, 12:42 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

دراسة مختصرة عن الإناجيل الأربعة 1

دراسة مختصرة عن الإناجيل الأربعة 1