هل القران ناسخ لما قبله من الكتب ؟ وما هى الاسفار التى تم تحريفها من الانجيل ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل القران ناسخ لما قبله من الكتب ؟ وما هى الاسفار التى تم تحريفها من الانجيل ؟

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: هل القران ناسخ لما قبله من الكتب ؟ وما هى الاسفار التى تم تحريفها من الانجيل ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    49
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-01-2012
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي هل القران ناسخ لما قبله من الكتب ؟ وما هى الاسفار التى تم تحريفها من الانجيل ؟

    احييكم بتحية الاسلام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    من الطبيعي ان كل مسلم يؤمن بأن القران الكريم هو وحى لفظى من عند المولى عزوجل وانه كلمة الله الحق فلدى النصاري عهد قديم واخر جديد ولكن العهد الاخير هو القران الكريم ... (بأيجاز) الانجيل الذي نزل من عند الله عزوجل على سيدنا عيسي عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام نزل كتابا واحد ولم يكن عدة كتب كما نرى ( يوحنا كتب كتابا .. ومتى كتب كتابا .. ولوقا .. وهكذا مرقس ....الخ ) ايضا التوراة التى نزلت على سيدنا موسي كليم الله كان كتابا صحيح ف ( الانجيل والتوراة والزبور ....) وهذه الكتب قد رفعها الله ولكن السؤال هل القران الكريم هو العهد الاخير ناسخ للكتب السابقة ؟ وما الدليل على ذلك ؟
    ثانيا :-
    اعلم ان الاناجيل قد تم تحريفها فما هى الاسفار او الايات التى تم تحريفها ؟
    وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ (116) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117) إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (118)

  2. #2
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    أولا: إذا تكلمت مع النصارى عن شريعة موسى عليه السلام يقولون لقد يوسع و ابطلها بدمه كما قالت رسالة العبرانيين "فانه يصير ابطال الوصية السابقة من اجل ضعفها وعدم نفعها. اذ الناموس لم يكمل شيئا" عبرانيين الاصحاح 7
    ثانيا: نعم القرآن نسخ ما قبله من الكتب و إليك الدليل من القرآن و الكتاب المقدس
    1- يقيم لك الرب الهك نبيا من وسطك من اخوتك مثلي. له تسمعون.
    2- وليؤتى بالبر الابدي ولختم الرؤيا والنبوة ولمسح قدوس القدوسين.
    3- دانيال النبي يبشر بمعراج النبي الخاتم ليلا للوقوف أمام عرش الرحمن و شريعته لكل الشعوب و الأمم "كنت أرى في رؤى الليل وإذا مع سحب السماء مثل ابن آدم أتى وجاء الى القديم الأيام فقربوه قدامه فأعطي سلطانا ومجدا وملكوتا لتتعبد له "تطيعه" كل الشعوب والأمم والألسنة سلطانه سلطان أبدي ما لا يزول وملكوته مالا ينقرض"
    4- "أَنَّهُ يُكَرِّرُ عَلَيْنَا أَوَامِرَهُ كَلِمَةً فَكَلِمَةً وَوَصِيَّةً فَوَصِيَّةً شَيْئاً مِنْ هُنَا وَشَيْئاً مِنْ هُنَاكَ. سَيُخَاطِبُ الرَّبُّ هَذَا الشَّعْبَ بِلِسَانٍ غَرِيبٍ أَعْجَمِيٍّ"
    5- "لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل اثماره. ومن سقط على هذا الحجر يترضض ومن سقط هو عليه يسحقه"
    6- "فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الذي له الكل"
    7- "والآن قد وضعت الفأس على أصل الشجر فكل شجرة لا تصنع ثمراً جيداً تُقطع وتلقى في النار ........ هو سيعمدكم بالروح القدس ونار الذي رفشه في يده وسينقي بيدره ويجمع قمحه إلى المخزن وأما التبن فيحرقه بنار لا تطفأ"

    أما من القرآن الكريم فالآيات كثيرة:
    1- الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْأِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ .
    2- قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ
    3- وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْأِسْلامِ دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ

    و قول النبي صلى الله عليه و سلم "والذي نفس محمد بيده ، لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولا يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار"

    أما بالنسبة للتحريف .. الكتب السابقة المنزلة من قبل القرآن الكريم لم يعد لها وجود في صورتها المنزلة لأنها إما ضاعت ولم يعد لها أثر معروف كصحف إبراهيم و شيث و ادريس وإما حرفت على أيدي أصحابها كالتوراة والإنجيل. فالتوراة الآن موجود منها العديد من النسخ التي تختلف عن بعضها البعض و تنقض بعضها البعض .. و الانجيل الذي انزله الله تعالى على المسيح ليس موجودا أصلا بل هناك 280 انجيلا اختار منهم القساوسة 4 اناجيل بالإضافة للرسائل و الرؤيا .. فالله تعالى لم ينزل رسالة بولس إلى فيليبي مثلا و لا رؤيا الخروف المذبوح الجالس على العرش رب الأرباب و ملك الملوك
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من اجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لاينقص ذلك من آثامهم شيئا"

  3. #3
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,866
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    03-12-2016
    على الساعة
    06:30 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خير دكتور حبيب .. منك نستفيد دائما


    اقتباس
    هل القران الكريم هو العهد الاخير ناسخ للكتب السابقة ؟ وما الدليل على ذلك ؟


    وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنْ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ

    تفسير ابن كثير


    قوله تعالى: {ومهيمناً عليه} قال سفيان الثوري وغيره, عن أبي إسحاق, عن التميمي, عن ابن عباس: أي مؤتمناً عليه. وقال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس: المهيمن الأمين, قال: القرآن أمين على كل كتاب قبله. ورواه عن عكرمة وسعيد بن جبير ومجاهد ومحمد بن كعب وعطية والحسن وقتادة وعطاء الخراساني والسدي وابن زيد نحو ذلك, وقال ابن جرير: القرآن أمين على الكتب المتقدمة قبله, فما وافقه منها فهو حق, وما خالفه منها فهو باطل, وعن الوالبي عن ابن عباس {ومهيمناً} أي شهيداً, وكذا قال مجاهد وقتادة والسدي. وقال العوفي عن ابن عباس {ومهيمناً} أي حاكماً على ما قبله من الكتب, وهذه الأقوال كلها متقاربة المعنى, فإن اسم المهيمن يتضمن هذا كله, فهو أمين وشاهد وحاكم على كل كتاب قبله


    تفسير السعدى



    وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ ْ} أي: مشتملا على ما اشتملت عليه الكتب السابقة، وزيادة في المطالب الإلهية والأخلاق النفسية. فهو الكتاب الذي تتبع كل حق جاءت به الكتب فأمر به، وحث عليه، وأكثر من الطرق الموصلة إليه.
    وهو الكتاب الذي فيه نبأ السابقين واللاحقين، وهو الكتاب الذي فيه الحكم والحكمة، والأحكام الذي عرضت عليه الكتب السابقة، فما شهد له بالصدق فهو المقبول، وما شهد له بالرد فهو مردود، قد دخله التحريف والتبديل، وإلا فلو كان من عند الله، لم يخالفه

    اقتباس

    اعلم ان الاناجيل قد تم تحريفها فما هى الاسفار او الايات التى تم تحريفها ؟
    لا يوجد عدد واحد فى العهد الجديد خالى من اختلافات المخطوطات فية .. (1)



    (1) G. A. Buttrick - The Interpreter's Dictionary Of The Bible - Volume 4 - page 594 - 595

  4. #4
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    .......
    نعم
    .....
    بل ومُهيمن
    ....
    أخينا الفاضل " magicfexed" وجزاك الله كُل خير
    ......
    أخيك في الله : - عمر المناصير......... 26 شعبان 1431 هجريه

  5. #5
    الصورة الرمزية جادي
    جادي غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-10-2014
    على الساعة
    12:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اعلم ان الاناجيل قد تم تحريفها فما هى الاسفار او الايات التى تم تحريفها ؟
    الحمد لله والصلاة والسلام على سيدي رسول:salla-s:
    أوردت صحيفة "التايمز" البريطانية، في عددها الصادر الأربعاء 5-10-2005، أن الأساقفة ذكروا في وثيقتهم المسماة "هبة الكتاب المقدس": "يجب علينا ألا نتوقع العثور على كلام علمي دقيق وإحكام تاريخي بالغ الدقة أو تام في الكتاب المقدس".
    واضافوا بالوثيقة نفسها ان فصول سفر التكوين الـ 11 التي تروي قصتين متناقضتين حول الخلق، هي من بين القصص التي يصر الأساقفة الكاثوليك على أنها لا يمكن أن تكون "تاريخية".
    كما عرضت عدة قنوات تليفزيونية عالمية ومنها قناة قناة التاريخ The History Channel عددا من الأفلام التى تناقش التوراة والإنجيل وما حدث لهما من تحريف حيث توصل مقدمى هذه البرامج من القساوسة وعلماء اللاهوت إلى أن كلا الكتابين حرفا تحريف شديدا على مر العصور والمفاجأة الأكثر قوة هو أنهم اعترفوا أن موسى عليه السلام لم يكتب التوراة كما لم يكتب عيسى عليه السلام الإنجيل بل إن ما يتم تدواله حاليا ليس إلا بقايا كتابات كتبها مغامرون بعد عهد النبيين بقرون عديدة وادخل عليها اللاحقون كثيرا من التعديلات لتناسب حياتهم والشعوب التى يخاطبونها لزيادة المنتمين إلى تلك العقيدة ولزيادة مبايعات هذا الكتاب الذى أصبح غير مقدس بعد أن تناولته الأيدى بالتحريف ،
    وفى محاضرة أكاديمية تحت عنوان "هل الترجمات الحديثة للكتاب المقدس جديرة بالثقة؟" Are Modern Bible Translations Trustworthy? ألقتها متخصصة في اللاهوت تقارن الترجمات المختلفة للكتاب المقدس و تثبت أن التحريف ما زال مستمرا حتى يومنا هذا و توضح أن الغرض من التحريف هو إرضاء أكبر عدد من الطوائف و المعتقدات النصرانية.
    وهنا لابد ان نسأل انفسنا سؤال مهم هل يجب علينا ان نعرف كم عدد الاسفار او الاآيات التي حرفت ؟
    عندما يقراء اي حيادي للكتاب المقدس ثق تماما انه سيتوقف عند كثير من الايات والاسفار الغريبة العجيبة الغير معقولة المليئة بالخرافات ومن هنا هو نفسه سيقول هذه الاية لايمكن ان تكون صحيحة وهذه ايضا وهذه ايضا .... ليتوقف مستغربا كم الايات المحرفة والمبنية على خرافات واكاذيب وقصص وهمية وغيرها ، فبعد ان تقراء الكتاب المقدس تكتشف كل شي ان الكتاب مولف وحرف بشهادته بنفسه (فماذا نقول بعد ان يشهد الشي على نفسه)
    يقول بولس
    ادِرْ أَنْ تَجِيءَ إِلَيَّ سَرِيعا ً، لأَنَّ دِيمَاسَ قَدْ تَرَكَنِي إِذْ أَحَبَّ الْعَالَمَ الْحَاضِرَ وَذهَبَ إِلَى تَسَالُونِيكِي، وَكِرِيسْكِيسَ إِلَى غَلاَطِيَّةَ، وَتِيطُسَ إِلَى دَلْمَاطِيَّةَ. لُوقَا وَحْدَهُ مَعِي. خُذْ مَرْقُسَ وَأَحْضِرْهُ مَعَكَ لأَنَّهُ نَافِعٌ لِي لِلْخِدْمَةِ. أَمَّا تِيخِيكُسُ فَقَدْ أَرْسَلْتُهُ إِلَى أَفَسُسَ. اَلرِّدَاءَ الَّذِي تَرَكْتُهُ فِي تَرُواسَ عِنْدَ كَارْبُسَ أَحْضِرْهُ مَتَى جِئْتَ، وَالْكُتُبَ أَيْضاً وَلاَ سِيَّمَا الرُّقُوقَ(تيموثاوس 2: ص 4: 9 - 13) .
    (( فإن كنت قد أحسنت التأليف وأصبت الغرض فذلك ما كنت أتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي)) (المكابيين الثانى 15: 39) .
    (( كذلك تنميق الكلام على هذا الأسلوب يطرب مسامع مطالعي التأليف)) (المكابيين الثانى 15: 40) .
    (( كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا. حقاً إنه إلى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب)) (إرميا 8: 8) .
    (( أما وحى الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كُل إنسان تكون وحيه إذ قد حرّفتم كلام الإله الحى رب الجنود إلهنا)) (إرميا 23: 36 ).
    داود يشهد على التحريف:
    (( ماذا يصنعه بى البشر اليوم كله يُحرفون كلامى)) (مزامير 56: 4 – 5 ).
    لوقا يعترف بتأليف الإنجيل :
    (( إذ كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة فى الأمور المتيقنة عندنا .كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء مُعاينين وخداماً للكلمة . رأيت أنا أيضاً إذ قد تتبعت كل شئ من الأول بتدقيق أن أكتب على التوالى إليك أيها العزيز ثاوفليس)) (لوقا 1: 1- 4) .
    عند النظر الى هذا النص ماذا نفهم منه غير ان لوقا هذا يقول ان هناك من الف قصص في الامور المتيقنة والامور المتيقنة من اليقين اي الايمان واستطيع ان اجزم هنا انها الاناجيل كما حددها غيري من الباحثين على هذا المعنى !
    بولس يقر بالتأليف :
    (( وأما الباقون فأقول لهم أنا ... لا الرب إن كان أخ له امرأة غير مؤمنة وهى ترتضى أن تسكن معه فلا يتركها)) (كورنثوس 1: ص 7 - 12 )
    (( وأما العذارى فليس عندى أمر من الرب فيهن ولكننى أُعطى رأياً كم رحمه الرب أن يكون أميناً)) (كورنثوس 1: ص 7 – 25 )
    يقول بولس
    (( إن لبثت هكذا بحسب رأيى. وأظن أنى أنا أيضاً عندى روح الله)) (كورنثوس 1: ص 7 – 40) .
    (( لست أقول على سبيل الأمر بل باجتهاد آخرين مختبراً إخلاص محبتكم أيضاً)) (كورنثوس 2 ص 8: 8) .
    بولس يتحدث باجتهاد آخرين !! فهل الآخرين حلت عليهم الروح القدس ؟؟ ومن هم
    (( فإنه من جهة الخدمة للقديسين هو فضول منى أن أكتب إليكم))
    (( ها أنا ذا بولس أقول لكم إنه إن اختننتم لا ينفعكم المسيح شيئا)) (غلاطية 5: 2)

    وغيرها الكثير مما حرف او لم يكن موجودا بالاصل

    " فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ" (البقرة: 79) .
    جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    49
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-01-2012
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اخوانى الفضلاء جزاكم الله خيرا
    وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ (116) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117) إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (118)

هل القران ناسخ لما قبله من الكتب ؟ وما هى الاسفار التى تم تحريفها من الانجيل ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لمادا حفظ الله القران و لم يحفظ الكتب قبله و هي كلامه ??
    بواسطة ismael-y في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 02-12-2011, 12:01 AM
  2. الرد على شبهة الداجن التى اكلت القران .
    بواسطة كرم عثمان في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-03-2010, 05:20 PM
  3. حمل حلقات ملامح الاعجاز فى القران لزغلول النجار التى كانت تذاع على قناة ابو ظبى فى رم
    بواسطة heshamzn في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-06-2009, 12:21 AM
  4. اعجاز ايه القران الكريم التى تصف حركات الظل والظل الساكن وما هو واين يوجد
    بواسطة heshamzn في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-12-2006, 06:39 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل القران ناسخ لما قبله من الكتب ؟ وما هى الاسفار التى تم تحريفها من الانجيل ؟

هل القران ناسخ لما قبله من الكتب ؟ وما هى الاسفار التى تم تحريفها من الانجيل ؟