المؤامرة الكبرى ( سرقة وطن )

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

المؤامرة الكبرى ( سرقة وطن )

صفحة 11 من 16 الأولىالأولى ... 10 11 12 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 158

الموضوع: المؤامرة الكبرى ( سرقة وطن )

  1. #101
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,528
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2014
    على الساعة
    07:15 PM

    افتراضي


    الدراسات

    سفر حزقيال هو أحد أسفار العهد القديم.و حزقيال هو اسم لأحد الأنبياء العبرانيين، حيث عاش في القدس. أُبعد بواسطة نبوخذ نصر الثاني إلى بابل في بداية القرن السادس قبل الميلاد.

    وينقسم السفر إلى ثلاثة أجزاء:
    [LIST][*]التهديدات ضد يهوذا قبل سقوط القدس (1 إلى 24).[*]التهديدات ضد الأمم الأخرى (25 إلى 32).[*]الوعود بالإعادة المستقبلية لإسرائيل والمعبد (33 إلى 48).[/LIST]
    كتب السفر بين عامي 586 و 538 قبل الميلاد.
    الوعود بالإعادة المستقبلية لإسرائيل والمعبد (33 إلى 48).
    منذ تدمير هيكل هيرودوس، أي الهيكل الثاني بعد هيكل سليمان، في سنة 70 للميلاد على يد الجيش الروماني بقيادة تيطس، يدعو اليهود في صلواتهم أن يعيد الله بناء الهيكل ثالثاً في أورشليم، أي القدس.
    أصبح هذا الدعاء جزءا لا يتجزأ من "صلاة البركات الثماني عشرة" (תפילתשׁמוֹנֶהעשׂרֶה "تفيلات شمونيه عسريه") المتكررة ثلاث مرات في اليوم حسب الشريعة اليهودية:
    "وإلى أورشليم مدينتك لِتعدْ وتسكنْ فيها كما وَعَدْتَ، وعمـّرْها قريباً في أيّامنا عمراناً دائماً، ولتعدّ عرش داود عبدك داخلها في القريب العاجل." ( النسخة الأصلية بالعبرية: "ולירושלים עירך ברחמים תשוב ותשכון בתוכה כאשר דיברת ובנה אותה בקרוב בימנו בנין עולם וכיסא דוד עבדך מהרה לתוכה תכין.)"اِرْضَ أيّها الربّ إلهنا بشعبك إسرائيل واستجبْ صلاتهم، وأعدْ العبادة إلى محراب (الكلمة العبرية هي דביר "دبير" وهي تشير في الكتاب المقدسإلى أحد أجزاء الهيكل. وقد ترجمت إلى العربية بكلمة "محراب".) بيتك، ولتقبلْ أناس إسرائيل وصلاتهم عجلةً ومحبّةً، ولترضَ دائماً بعبادة إسرائيل شعبك." (النسخة الأصلية بالعبرية: "רצהה' אלוקינובעמךישראלולתפילתםשעה, והשבאתהעבודהלדבירביתך, ואישיישראלותפילתםמהרהבאהבהתקבלברצוןותהילרצוןתמידעבודתישראלעמך.").

    وصف الهيكل




    رسم الهيكل حسب رؤية النبي حزقيال الواردة في الإصحاح 40-47 من سفر حزقيال

    ومع أن السعي إلى بناء الهيكل مجددا يعتبر واجبا على كل يهودي، خاصة في المذاهب اليهودية الأرثوذكسية، إلا أنه يختلف اليهود على شرعية السعي إلى بنائه عمليا. حيث يشير الرأي الشائع لدى الحاخامين اليهود إلى واجب كل يهودي أن يصلي من أجل بناء الهيكل الثالث ولكنه من المحظور القيام بأعمال لبنائه وحتى يحظر أغلبية الحاخامين الزيارة إلى جبل الهيكل، أي الحرم القدسي، لاعتبارها خرقا لقدسية المكان ما زال الهيكل خربا.
    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  2. #102
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,528
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2014
    على الساعة
    07:15 PM

    افتراضي

    المطلب الرابع

    دراسات
    الدكتور آشر س. كاوفمان Asher S. Kaufman حول هيكل هيرود (الهيكل الثاني)


    (Herod's Temple (Second Temple

    «هيكل هيرود» هو الهيكل الذي بناه الملك هيرود (27 ق.م ـ 4م) الذي عيَّنه الرومان ملكاً، أي حاكماً رومانياً يحمل لقب «ملك» ويشار إلى هذا الهيكل بأنه «الهيكل الثاني». وفي بعض الأحيان يُستخدَم هذا المصطلح الأخير للإشارة إلى الهيكل الذي أسَّسه زروبابل، وبذا يكون هيكل هيرود الهيكل الثالث (وإن كان هذا المصطلح الأخير يشير عادةً إلى الهيكل الذي سيُشيَّد في آخر الأيام مع بداية العصر المشيحاني).
    وحينما اعتلى هيرود العرش، وجد هيكل زروبابل متواضعاً للغاية، فقرر بناء هيكل آخر لإرضاء اليهود، ولكنه قرر أن يبني في الوقت نفسه معبداً لآلهة مدينة روما حتى ينال رضا الإمبراطور أوغسطس ويثبت ولاءه له. ويبدو أن هذا المعبد الروماني الوثني كان لا يختلف كثيراً في بنيته المعمارية عن الهيكل اليهودي.
    وقد بدأ هيرود في بناء الهيكل عام 20 ـ 19 ق.م، فهدم الهيكل القديم واستمر العمل في البناء وقتاً طويلاً، فمات دون إتمامه، واستمر البناء حتى عهد أجريبا الثاني (64م)، بل كانت لا تزال هناك حاجة إلى اللمسات الأخيرة حينما هدمه تيتوس عام 70م. ولما كانت أهداف الهيكل دنيوية إلى حدٍّ كبير (أي لزيادة هيبة الدولة)، فإننا نجد أن التركيز كان على رموز الدولة، ولذلك فقد بُني الهيكل على الطراز اليوناني الروماني السائد. وقد وسَّع هيرود نطاق الهيكل ليضم مساحة واسعة، فبنى سلسلة من الحوائط مكوَّنة من صفين من الأعمدة طولهما 5050 قدماً، تضم منطقة مساحتها 915×1520×1595×1025 قدماً. ويمكن الوصول إلى الهيكل من خلال عدة بوابات وأربعة جسور. وكان ملاصقاً للسور برج أنطونيا الذي بناه سيمون الحشموني (البيرة).



    نموذج للهيكل الثاني


    وقد قام هيرود بتوسيعه وإصلاحه وأعاد تسميته، فنسبه إلى قيصر روما مارك أنطوني، وكانت تحتله حامية رومانية. وكان السور يضم أروقة معمَّدة أكبرها الرواق الملكي الذي كان على شكل بازيليكا (مبنى روماني مستطيل في أحد طرفيه جزء ناتئ نصف دائري) كان يتجمع فيه التجار الذين يبيعون ذبائح القرابين والصرافون الذين يحوِّلون العملات إلى الشيكل المقدَّس الذي كان على اليهود دفعه للهيكل. وكان هناك داخل هذه الأسوار مباشرة ما يُسمَّى «ساحة الأغيار» لأن غير اليهود كان مسموحاً لهم بالدخول فيها. ثم تتوالى الساحات الأخرى على هيئة مصاطب، وكان هناك حائط شبكي حجري يفصل ساحة الأغيار عن الهيكل نفسه.
    وكان يمكن الوصول إلى الهيكل من خلال بوابة تُسمَّى «البوابة الجميلة» (1) (الأرقام تقابل تلك الموجودة في مخطط هيكل هيرود).
    تليها الساحة الأمامية وهي ساحة النساء (2) التي كان يحيط بها أربع حجرات للأخشاب (3) والمصابين بالبرص (4) والمنذورين (5) والزيوت (6).




    ساحة النساء باللون الأزرق


    לשכות עזרת נשיםغرف المرأة



    الحجرات الأربع للأخشاب والمصابين بالبرص والمنذورين والزيوت.



    The Nikanor Gate

    بوابة نيكانور


    وكان هناك سلم له اثنتا عشرة درجة (7) يؤدي إلى بوابة تُسمَّى «بوابة نيكانور» سماها يوسيفوس «البوابة الكورنثية» (8).
    وكان الكهنة (اللاويون) يقفون على هذه الدرجات وينشدون أناشيدهم فتشاهدهم النساء. وبعد ذلك، ساحة اليسرائيليين أو الرجال (9).
    وفي أقصى يسار الداخل، كانت هناك غرفة مصنوعة من الحجر المنحوت، وهي التي كان يجتمع فيها السنهدرين (10). وبعد ذلك، على اليسار أيضاً، كان هناك المذبح لتقديم القرابين (11).
    وكان على اليمين مكان الذبح (12) ويقابله ساحة الكهنة (13) في منتصفها سلم (14) يؤدي إلى الهيكل نفسه، وعلى يساره مغسل (15) يغتسل فيه الكهنة.
    وكانت بعض شعائر العبادة القربانية تتم في ساحة الكهنة. وكان الهيكل نفسه مبنياً من الرخام الأبيض يزينه رواق معمَّد في واجهته (16).





    الرواق المحدد باللون الأحمر

    وحينما كان باب الهيكل يُفتَح، كان بوسع الناس أن يروا الحرم. وكان هيكل هيرود، مثله مثل الهيكل الأول، مُقسَّماً إلى البهو المقدَّس (17) وقدس الأقداس (18).




    البهو المقدس باللون الأحمر وقدس القداس باللون الأزرق

    ويحتوي البهو المقدَّس على شمعدانات المينوراه، ومائدة خبز الوجه ومذبح البخور. وكان سقفه من خشب الأرز المطعم بالذهب. وكان مزوَّداً بنوافذ على عكس قدس الأقداس الذي كان مظلماً وخاوياً. ولم يكن الحائط الغربي أو حائط المبكى جزءاً من الهيكل نفسه وإنما كان جزءاً من سوره الخارجي الذي أشرنا إليه. والوصف السابق لهيكل هيرود هو الذي ورد عند يوسيفوس. وهو مختلف عن الأوصاف التي وردت في كتب المدراش. وقد هدم تيتوس الهيكل الثاني عام 70م.
    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  3. #103
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,528
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2014
    على الساعة
    07:15 PM

    افتراضي


    Aerial View of the Ezras Kohanim


    منظر جويللـ Ezras Kohanim



    الواجهة الشمالية

    Facing the North


    وتظهر الصورة المذبح Mizbeiach في الجهة الجنوبية بالقرب من Ezras Kohanim. فوقهم (نحو الشمال) الحلقات الـ 24 والتي تستخدم لتأمين رؤوس الحيوانات عند ذبحهم. وإلى الشمال من هذه الحلقات توجد ثمانية ترابيزات والتي تستخدم للسلخ وتقطيع الحيوانات بالإضافة إلى وجود ثمانية أعمدة صغيرة تستخدم لتعليق الحيوانات عليها وذلك أثناء أجراء عملية السلخ لهم.


    View of the Area Between
    the Royal Stoa and the Soreg




    from the Southeastern Corner



    The Mizbeiach - View From the West



    View of the Entire Model from the East





    The Lishkas Hagazis



    تساءل الدكتور آشر س. كاوفمان Asher S. Kaufman في كتابه مراجعة علم الآثار التوراتي(the Biblical Archaeology Review, Vol. IX, NO. 2) المجلد تاسعا ، الجزء الثاني، صفحات رقم 40-58 ، وذلك بتاريخ آذار / مارس ـ أبريل 1983:
    (...أين يقع المعبد القديم في القدس ؛ لقد تم تحديد موضع حجر الأساس لتابوت العهد..حيث تم التعرف عليه.. وفي صفحة 57 يذكر الدكتور كوفمان انه يوجد خط مستقيم يمتد من البوابة الذهبية في الشرق ، مباشرة إلى الشمال الغربي من قبة الصخرة. قبة أقراص ، كما ذكر أيضا أن حجر الأساس الذي يقوم عليه تابوت العهد يقع داخل قدس الأقداس وفيما يلي رسماً تخطيطياً للمعبدين الأول والثاني..


    ويقول كاوفمان:
    (..وبدراسة المخطط طبقاً لنمط حزقيالYechetzqyah (Ezekiel) ؛ كما خطط له الرب Yahweh فإن الرسوم البيانية للهيكل الثاني. كما ترون ، في معبد حزقيال Yechetzqyah هي أكبر من المعابد الأولى والثانية ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الذراع طبقاً لحزقيال Yechetzqyah هو أكبر من الذراع في الهيكل الأول والثاني. ولكن كما ترون أيضا ، هذه القياسات MEASUREMENTS تناسب بالضبط المجال العام الشاغر في الجزء الشمالي من قبة الصخرة. حيث ذكر الدكتور كاوفمان في دراسته أن أبعاد موقع المعبد الأصلي ، حوالي 330 قدما (100 مترا) إلى الشمال الغربي من قبة الصخرة. وكانت قبة الصخرة قد بنيت إلى جهة الجنوب من ذلك!.حيث يذكر النبي حزقيال في نبوءته أن أبعاد المعبد في المستقبل من الخارج عبارة عن 500 × 500 ذراع (500 by 500 cubits(Ezekiel) 42:15-20).







    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  4. #104
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,528
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2014
    على الساعة
    07:15 PM

    افتراضي

    وهذا هو المخطط كما في نبوءة حزقيال[Yechetzqyah (Ezekiel) 42:15-20]:
    (13وَقَالَ لِي: «مَخَادِعُ الشِّمَالِ وَمَخَادِعُ الْجَنُوبِ الَّتِي أَمَامَ الْمَكَانِ الْمُنْفَصِلِ هِيَ مَخَادِعُ مُقَدَّسَةٌ، حَيْثُ يَأْكُلُ الْكَهَنَةُ الَّذِينَ يَتَقَرَّبُونَ إِلَى الرَّبِّ قُدْسَ الأَقْدَاسِ. هُنَاكَ يَضَعُونَ قُدْسَ الأَقْدَاسِ وَالتَّقْدِمَةَ وَذَبِيحَةَ الْخَطِيَّةِ وَذَبِيحَةَ الإِثْمِ، لأَنَّ الْمَكَانَ مُقَدَّسٌ. 14عِنْدَ دُخُولِ الْكَهَنَةِ لاَ يَخْرُجُونَ مِنَ الْقُدْسِ إِلَى الدَّارِ الْخَارِجِيَّةِ، بَلْ يَضَعُونَ هُنَاكَ ثِيَابَهُمُ الَّتِي يَخْدِمُونَ بِهَا لأَنَّهَا مُقَدَّسَةٌ، وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا غَيْرَهَا وَيَتَقَدَّمُونَ إِلَى مَا هُوَ لِلشَّعْبِ».15فَلَمَّا أَتَمَّ قِيَاسَ الْبَيْتِ الدَّاخِلِيِّ، أَخْرَجَنِي نَحْوَ الْبَابِ الْمُتَّجِهِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ وَقَاسَهُ حَوَالَيْهِ. 16قَاسَ جَانِبَ الْمَشْرِقِ بِقَصَبَةِ الْقِيَاسِ، خَمْسَ مِئَةِ قَصَبَةٍ بِقَصَبَةِ الْقِيَاسِ حَوَالَيْهِ. 17وَقَاسَ جَانِبَ الشِّمَالِ، خَمْسَ مِئَةِ قَصَبَةٍ بِقَصَبَةِ الْقِيَاسِ حَوَالَيْهِ. 18وَقَاسَ جَانِبَ الْجَنُوبِ، خَمْسَ مِئَةِ قَصَبَةٍ بِقَصَبَةِ الْقِيَاسِ. 19ثُمَّ دَارَ إِلَى جَانِبِ الْغَرْبِ وَقَاسَ خَمْسَ مِئَةِ قَصَبَةٍ بِقَصَبَةِ الْقِيَاسِ. 20قَاسَهُ مِنَ الْجَوَانِبِ الأَرْبَعَةِ. لَهُ سُورٌ حَوَالَيْهِ خَمْسُ مِئَةٍ طُولاً، وَخَمْسُ مِئَةٍ عَرْضًا، لِلْفَصْلِ بَيْنَ الْمُقَدَّسِ وَالْمُحَلَّلِ.) حزقيال42: 15 ـ 20





    Yechetzqyahs-Temple



    إن النبي حزقيال Yechetzqyah ، في رؤياه ، كان يقف على جبل الهيكل في أيامنا المقبلة إلى جهة قبة الصخرة وفي مكان إعادة بناء الهيكل.ونبوءة حزقيال لا تعني بناء الهيكل زمن حزقيال ولا حتى على النمط القديم ولكنها تتناسب مع الواقع طبقاً للنمط المستقبلي. وعموماً سوف تكون أبعادة 500×500 ذراع..

    ودارسوا نبوءة حزقيال كانوا يعتقدون أن القياسات بالقصبة وليست بالذراع في حين أن القصبة تساوي 6 ذراع أو ½10 قدم.وبناء عليه فإن الـ 500 قصبة الطويلة تصبح 3000 ذراع .
    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  5. #105
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,528
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2014
    على الساعة
    07:15 PM

    افتراضي


    المطلب الخامس


    دمار الهيكل الثاني


    بعد نهاية حكم الملك سليمان تولى رحبعام الملك وانقسمت مملكة إسرائيل في عهده إلى مملكتين مملكة إسرائيل شمالية أوالسامرة و كانت عاصمتها نابلس أو شكيم بقيادة (يربعام) وعشرة أسباط ، و مملكة يهوذاالجنوبية بقيادة (رحبعام) وسبطين من أسباط اليهود ، واستمرت الحروب والتناحر بين يهوذا والسامرة، حتى انتهت المملكة الشمالية ، ودمرت وسبي أهلها إلى آشور على يدالإمبراطور الآشوري شلمناصر .
    وقام فرعون مصر باحتلال مملكة يهوذا ثم احتل المملكة السامرة فثار لذلك البابليون خلفاء الآشوريين ، فجاء نبوخذ نصر بحملة احتلفيها أورشليم ودمرها ودمر هيكل سليمان وأحرقه وهو التدمير الأول ، وأخذ اليهودعبيدا إلى بابل وهو ما يسمى السبي البابلي.
    وبسبب الثورات التي قام بها اليهود ضد الرومان قام تيطس في 70 مبتدمير الهيكل الثاني تدميرا كاملا ، وفي عام 135 م قام اليهود بثورة في زمن الإمبراطور الروماني أدريانوس الذي دمر أورشليم و بنى مكان الهيكل معبدا لجوبيتيروغير أورشاليم إلى إيليا كابي تولينا و تخلص من اليهود بالقتل والتعذيب والنفي وبدأما يعرف بعصر الشتات أو الدياسبورا .









    وقدتم تدمير الهيكل الثاني على يد الملك الروماني تيطس ، ولم يتبق من البناء الثاني إلا مايسميه اليهود اليوم بحائط المبكى وهو الحائط العلوي المتبقي من الهيكل ، ويعتبر هذاالحائط من أقدس الأماكن الدينية عند اليهود في الوقت الحاضر، وسُمِّي كذلك لأن الصلوات حوله تأخذ شكل العويل والنواح، ولقد جاء في الأساطير اليهودية أن الحائط نفسه يذرف الدموع في التاسع من أغسطس وهو تاريخ هدم الهيكل.





    وقد ذكر الحاخام حاييم ريتشمام الخارطة التي يجب على اليهود إتباعها عند دخولهم للحرم القدسي فقال:








    هذا هو المسار كما حدده الحاخام حاييم ريتشمان وكما هو وارد تفصيلاً في مقاله والمنشور على الرابط التالي:http://www.templeinstitute.org/birds_eye.htm
    المقال:
    The Radbaz, Rabbi David ben Zimra, (1479 - 1573), was one of the Torah giants of all generations. His halachic responses to thousands of questions posed to him by Jewish communities the world over, have been preserved in writing. When questioned as to where on the Temple Mount Jews are allowed to enter in order to perform the commandment of "morah mikdash" - showing reverence to the site upon which the Holy Temple stood - he answered in great detail. His vivid description of existing structures found on the Temple Mount, some of which are still standing today, and his clear answers concerning where one may approach the site of the Temple, form a halachic basis for all who go up to the Temple Mount today, (to perform the commandment of "morah mikdash" in accordance with Jewish law). To see the route most commonly followed today, mouse over the above bird's eye view of the Temple Mount.
    Note: While the above diagram does show the route most commonly taken by visitors today, there are also variations which are permissible. However, to visit the Temple Mount in accordance with halacha, one needs to be accompanied by an experienced guide, expertly versed in the laws and traditions particular to the Temple Mount. One should not attempt to visit the Mount based solely on the above diagram.
    Those wishing guidance in preparing to ascend the Mount in purity according to the Torah, or those who would like to arrange for a Torah-based tour of the Temple Mount, are invited to contact us at:
    Rabbi Chaim Richman
    The Temple Institute
    Jerusalem, Israel


    وبناء عليه تم تعليق هذه اليافطة



    يافطة نصبها مجلس الحاخامين الرئيسي في إسرائيل في مدخل الحرم القدسي يقال فيها: "بيان وتحذير: حسب شريعة التوراة يُحظر على كل إنسان الدخول إلى ساحة جبل الهيكل لقدسيته"
    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  6. #106
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,528
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2014
    على الساعة
    07:15 PM

    افتراضي


    المطلب السادس


    البحث عن هيكل سليمان وتزوير التاريخ


    وهو على أربعة أفرع
    الفرع الأول:البحث عن هيكل سليمان
    الفرع الثاني: النتيجة النهائية للحفريات.. لوح حجر الملك سليمان
    الفرع الثالث: نقش الملك التوراتي يهوآش نموذج لتزوير التاريخ الفلسطيني
    الفرع الرابع: دراسة علماء الآثار الإسرائيليين


    الفرع الأول


    البحث عن هيكل سليمان


    قبل أن نتحدث عن آثار الهيكل الثاني والتي عثر عليها من قبل الچيوليچيون..فإنه تجدر الإشارة إلى أن هناك آثاراً بقيت صامدة وشامخة على مر العصور والتاريخ ..نذكر منها على سبيل المثال:
    هرم تشيتشن ـ إتزا في المكسيك: مدينة تشيتشن ـ إيتزا في المكسيك فقد بنيت فيالعام 500 قبل الميلاد شمال شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك. وبالإضافة إلى الهرم الذي يبلغ ارتفاعه 54 مترا .. تم اكتشاف المدينة على يد الأثري الأمريكي إدوارد هربرت تومبسون عندما تسلق هرم المدينة في إحدى الليالي في أواخرالقرن التاسع عشر وكان الهرم مغطى بالنباتات وتبين معالمه في الصباح التالي.




    البتراء في الأردن :البتراء وكذلك تسمى سلع، مدينة تاريخية تقع في الأردن جنوب البلاد 262 كم جنوب العاصمة عمّان إلى الغرب من الطريق الرئيسي الذي يصل بين العاصمة عمّان ومدينة العقبة. تعتبر البتراء من أهم المواقع الأثرية في الأردن وفي العالم لعدم وجود مثيل لها في العالم وهي عبارة عن مدينة كاملة منحوتة في الصخر الوردي اللون (ومن هنا جاء اسم بترا وتعني باللغة اليونانية( الصخر) يقابله باللغة النبطية (رقيمو) والبتراء تعرف أيضا باسم المدينة الوردية نسبة إلى لون الصخور التي شكلت بناءها، وهي مدينة أشبة ما تكون بالقلعة. بناها الأنباط في العام 400 قبل الميلاد وجعلوا منها عاصمة لهم .






    آثار تدمر بسوريا





    معبد أبو سنبل في مصر





    الأكروبوليس في اليونان :تم إنشاء معبد الأكروبوليس فوق صخرة تُعرف باسم "الصخرة المقدسة" في أثينا، وكان الأكروبوليس يُِشع القوة والحماية لمواطنيه. وقد أصبحت معابدالأكروبوليس من أشهر المعالم المعمارية في التاريخ القديم والمعاصر. بالإضافة إلى ذلك فإن معبد البارثينون يعتبر الآن أحد الرموز العالمية التي تشير إلى الحضارةالإغريقية، ويشتمل شعار منظمة اليونسكو على صورة لهذا المعبد، حيث يمثل الثقافة والتعليم.



    أهرامات الجيزة بمصر




    هذه الآثار تبقى شاهدة على من شيدوها..
    والسؤال الآن..أين هي تلك الآثار التي تشهد للهيكل الأول أو الثاني.
    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  7. #107
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,528
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2014
    على الساعة
    07:15 PM

    افتراضي

    الخطوات الإيجابية للبحث عن الآثار


    للإجابة عن السؤال المطروح في الصفحة السابقة سوف نعرض التقرير الخطير والمعد بمعرفة الأثري اليهودي By Zachi Zweig بتاريخ 10/3/00
    ولكن دعونا أولاً نرصد المحاولات التي قامت بها الحكومات المتعددة لدولة إسرائيل الغاصبة، وذلك للبحث عن الآثار..


    الحفريات أسفل وحول المسجد الأقصى

    في ضوء تصاعد وتيرة التصدي والعمليات الفلسطينية ضد الوجود الإسرائيلي الاستيطاني في البلدة القديمة من القدس , خصصت الحكومة الإسرائيلية كما هو معروف وحدات أمنية خاصة تتكون من شرطة اللواء ومن قوات الجيش وحرس الحدود التي تتواجد دائماً بصورة مكثفة فضلاً عن النشاطات الاستخبارية المستمرة وفضلا عن مجموعات المستوطنين المسلحين التي هي في الغالب عبارة عن وحدات عسكرية إرهابية مدربة ومسلحة جيداً .
    وفوق كل هذا لجأت سلطات الاحتلال إلى اتخاذ سلسلة من التدابير الأمنية المشددة لمراقبة ومطاردة وخنق وقمع أهل البلدة القديمة ، فقد جاء على سبيل المثال في صحيفة معاريف الإسرائيلية في عددها الصادر يومي17,12 /1997 أن الشرطة الإسرائيلية أقامت محطة جديدة للشرطة تحت ضغط حركة " عطيرات كوهنيم " في أعقاب عملية طعن لأحد أفراد الحركة وتبعد المحطة مئات الأمتار فقط عن ساحة المبكى المليئة بقوات الجيش وحرس الحدود .
    وجاء أيضاً في صحيفة معاريف في عددها الصادر يوم 28/1/1998 أن خطة سرية للسيطرة على القدس القديمة قدمت للحكومة الإسرائيلية وأعد الخطة طاقم عمل خاص عينته الحكومة , واشتملت الخطة على عدة توصيات وإجراءات تعزيزية للسيطرة والسيادة الإسرائيلية على المدينة , وبعد مقتل "بنيامين كاهانا" في 1/1/2001 نشرت صحيفة معاريف في عددها الصادر يوم 6/1/2001 أن الشرطة الإسرائيلية نصبت نحو 200 كاميرا فيديو في أنحاء المدينة القديمة كجزء من خطة لضمان الأمن والتي تبنتها الحكومة الإسرائيلية ومازالت الإجراءات الأمنية القمعية ضد أهل لبلدة القديمة مستمرة ومتصاعدة وشرسة كما أنها تعكس صراعاً محتدماً حقيقياً مع المواطنين العرب في المدينة .
    وتصاعدت حدة الصراع وبلغت قمة شراسته بعد زيارة الصهيوني المتطرف" آرييل شارون " إلى باحة الأقصى في 28/9/2000 والذي فجر الانتفاضة الثانية والتي من خلالها ارتوت أرض فلسطين بدماء الشهداء وسط نشوة الجند المتعطش لرؤية منظر الدماء..الغير يهودية ..
    وفي غضون ذلك قامت الحكومة الإسرائيلية بحفر الأنفاق أسفل المسجد الأقصى لماذا؟..
    هذا ما سوف نكشف عنه في السطور التالية.
    تاريخ الحفريات الأثرية في القدس : تسعى" إسرائيل " لتقويض بنيان المسجد الأقصى المبارك..ويقدم التقرير التالي عرضا مسهبا لأعمال الحفر والتنقيب التي تمتفي مدينة "القدس" سواء قبل الاحتلال الإسرائيلي للمدينة أو بعده.
    الحفريات التي سبقت الاحتلال الإسرائيلي عام 1967م :
    بدأ البحث عن الآثار في فلسطين لأول مرة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر للميلاد ، ورغم أن عددا من الحفريات قد جرى خلال المائة عام التي سبقت الاحتلال الإسرائيلي ، إلا أن النتائج كانت مقرونة بفرضيات خيالية غير دقيقة ومتضاربة بعضها مع بعض .
    وقد بلغ عدد الحفريات في أنحاء فلسطين عشرين حفرية على الأقل ،كانت برامجها وأهدافها واضحة وجلية للمتخصصين ، وعندما كانت تكتشف أي طبقة من الآثار الإسلامية كانت تلقى الإهمال والضياع والتدمير أثناء البحث في طبقات أعمق وأقدم ونادرا ما كانت توثق الحفريات الإسلامية ، وإذا وثقت تبقى بعيدة عن النشر والدراسة والتعميم على المؤسسات العلمية . ويمكن القول أن حجم ما تم حفره خلال مرحلة الاحتلال الإسرائيلي للقدس ، يفوق حجم جميع الحفريات التي سبقت ذلك في فلسطين عامة.
    إن أول حفرية تمت في القدس الشريف كانت في عام 1863م من قبل بعثة فرنسية برئاسة عالم الآثار ديسولسي الذي اكتشف مقابر الملوك خارج مدينة القدس القديمة ، وادعى أنها ترجع إلى عصر الملك داود ، وعثر فيها على مخطط باللغة الآرامية نقله ديسولسي إلى متحف اللوفر في باريس . وخلال الفترة من 1867 - 1870م قامت بعثة بريطانية تدعى " الصندوق البريطاني لاكتشاف آثار فلسطين " برئاسة تشارلز وارين بأعمال الحفريات في منطقة الحرم القدس الشريف، وكانت أهم مكتشفاته آبار مائية متصلة بنبع جيحون ، ثم قام بحفريات عمودية وأنفاق أفقية نحو جدران الحرم القدس الشريف الشرقية والجنوبية والغربية بهدف اكتشاف طبيعة هذه الجدران وأنواع حجارتها ، ومنتلك الحفريات النفق الذي يقع مدخله بين باب السلسلة وباب القطانين ، ويتعامد مع الجدار الغربي للحرم بطول 25 مترا وبعرض 6 أمتار ويصل إلى سبيل قايتباي.
    وقد نشروارين نتائج حفرياته في كتابه " اكتشاف القدس " الصادر عام 1871م ، وفي " توثيق القدس " الصادر عام 1884م .
    وقد تمت حفريات في العصور اللاحقة أهمها ما قام به الجنرال الألماني كونراد تشيك الذي تخيل ورسم الهيكل المزعوم الذي حلم بإنشائه مكان المسجدالأقصى المبارك.
    أما أهم مكتشفات هذا الجنرال فهي القناة التي تبتدئ من أسفل المدرسة المنجكية (المجلس الإسلامي حاليا) وتصل إلى البرك الصخرية الرومانية بطول 80 مترا، وارتفاع 8 أمتار وعرض 5ر1متر، ويعتقد أن تاريخ هذه القناة يرجع إلى الفترة 152-37 ق.م وكانت قديما تزودالقدس ومنطقة الحرم القدسي الشريف بالمياه .
    وخلال فترة الحكم الأردني (1948-1967م) جاءت عالمة الآثارالبريطانية كاثلين كنيون وترأست المدرسة البريطانية للآثار ومارست عملها في مدينة القدس القديمة متبعة الأسس العلمية الحديثة للبحث عن الآثار ، ودرست ما تم التوصل إليه في أعمال من سبقها من الباحثين وعلماء الآثار. وقد ركزت كنيون اهتمامها على الحدود الشرقية للبلدة القديمة ونقضت عددا من الأفكار والمعتقدات التي نشرها أولئك العلماء في كتابهاالذي نشرته في عام 1967م بعنوان " القدس : حفريات 3000 سنة "، كما أنها لم تقدم شيئا يدعم اليهود في دراستهم لآثار المنطقة الغربية من المسجد الأقصى المبارك .
    الحفريات الإسرائيلية بعد عام 1967م :
    بوشرت هذه الحفريات في أواخر سنة 1967م وهي مستمرة حتى الآن دون توقف ! والهدف الأول لهذه الحفريات هو تهويد مدينة القدس والسعي إلى هدم المسجدالأقصى المبارك وبناء الهيكل المزعوم مكانه.
    وأهم الحفريات التي أنجزت حتى اليوم :
    حفريات جنوبي المسجد الأقصى المبارك :بدأت هذه الحفريات فيأواخر عام 1967م وانتهت في عام 1968م على امتداد سبعين مترا أسفل الحائط الجنوبي للحرم القدسي ، أي خلف المسجد الأقصى ومسجد النساء والمتحف الإسلامي والمئذنة الفخرية . وقد وصل عمق هذه الحفريات إلى 14 مترا، وهي تشكل مع مرور الزمن خطرا يهدد بتصدع الجدار الجنوبي ومبنى المسجد الأقصى الملاصق له . وخلال هذه الحفريات اكتشفت آثار إسلامية ورومانية وبيزنطية .
    حفريات جنوب شرق المسجد الأقصى المبارك :بدأت هذه الحفرياتعام 1973م واستمرت حتى عام 1974م ، وامتدت على مسافة 80 مترا للشرق واخترقت في شهرتموز 1974م الحائط الجنوبي للحرم القدسي الشريف ودخلت إلى الأروقة السفلية للمسجدالأقصى المبارك في أربعة مواقع هي :
    أ. أسفل محراب المسجد الأقصى المبارك وبطول 20 مترا إلى الداخل .
    ب. أسفل جامع عمر بن الخطاب رضي الله عنه .
    ج. أسفل الأبواب الثلاثة للأروقة الواقعة أسفل المسجد الأقصى المبارك .
    د. أسفل الأروقة الجنوبية الشرقية للمسجد الأقصى المبارك .
    وقد وصلت أعماق هذه الحفريات إلى أكثر من 13 مترا وأصبحت تعرضجدار المسجد الأقصى الجنوبي إلى خطر التصدع والانهيار بسبب العوامل التالية :

    1- قدم البناء .
    2- تفريغ التراب الملاصق للجدار من الخارج بعمق كبير ، فأصبح هناك فرق كبير بين
    منسوبي الداخل والخارج.
    3- ضجيج الطائرات الحربية يوميا فوق المنطقة واختراقها لحاجزالصوت.
    هدم حارة المغاربة:
    بتاريخ 11-6-1967م ( أي بعد أربعة أيام فقط من احتلال القدس ) هدمت قوات الاحتلال حي المغاربة الملاصق للمسجد الأقصى المبارك من الجهة الجنوبية الغربية وكان هذا الحي التاريخي يشكل حصنا منيعا يفصل الحي الذي كان يسكنه اليهود عن المسجد الأقصى المبارك ، كما كان ملاصقا لحائط البراق الذي يشكل جزءا لا يتجزأ من الحرم القدسي الشريف . وكان في هذا الحي مسجدان و135 منزلا. ويرجع تاريخ إنشاء حارة المغاربة إلى عهد الملك نور الدين علي بن صلاح الدين وذلك في فترة حكمه على دمشق (589-592) وكانت القدس تابعة له. وقد تحولت منطقة حارة المغاربة إلى ساحة كبيرة لاجتماع السياح ووقف سياراتهم فيها، ومنها يدخل اليهود والسياح إلى النفق الغربي الموجود تحت الحرم الشريف .
    حفريات النفق الغربي : بوشر بهذه الحفريات عام 1970م ، وتوقفت عام 1974م ثم استؤنفت ثانية عام 1975م واستمرت حتى أواخر عام 1988م .
    وامتد النفق من أسفل المحكمة الشرعية ( وهي من أقدم الأبنية التاريخية في القدس ) ، ومر أسفل خمسة من أبواب الحرم الشريف هي : باب السلسلة وباب المطهرة ، وباب القطانين ، وباب الحديد، وباب علاء الدين البصيري ( أو باب المجلس الإسلامي) ، ومر كذلك تحت مجموعة من الأبنية التاريخية الدينية والحضارية ومنها أربعة مساجد ، ومئذنة قايتباي ، وسوق القطانين ( أقدم سوق إسلامي في القدس ) ، وعدد من المدارس التاريخية ، ومساكن يقطنها حوالي 3000 من أهل القدس .
    وقد وصلت حفريات النفق إلى عمق يتراوح بين 11-14 مترا تحت منسوب الأرض ، وبطول يزيد عن 450 مترا ، وارتفاع 2.5مترا . ونتج عن هذه الحفريات تصدع عدد من الأبنية منها الجامع العثماني ، والمدرسة المنجكية (مقرالمجلس الإسلامي) ، وبيت الشهابي ، ويمر النفق بآثار أموية وبيزنطية وجدران وأقواس حجرية تاريخية.
    وفي شهر مارس من عام 1987م أعلن اليهود أنهم اكتشفوا القناة التي كان قد اكتشفها قبلهم الجنرال الألماني كونراد تشيك في القرن الميلادي التاسع عشربطول 80 مترا.
    ولم يكتف المحتلون بإيصال النفق بالقناة بل قاموا في 7-7-1988م وتحت حماية جيشهم وآلياته العسكرية بحفريات جديدة عند ملتقى طريق باب الغوانمة مع طريق المجاهدين واستخدموا فيها آلات الحفر الميكانيكية، بهدف حفر فتحة رأسية ليدخلوا منها إلى القناة الرومانية والنفق، ولكن أهل القدس تصدوا لهم ومنعوهم من الاستمرار فاضطرت سلطات الاحتلال إلى إقفال الفتحة وإعادة الوضع إلى ما كان عليه.
    وفي24/9/1996 استأنف اليهود محاولاتهم لفتح باب ثان للنفق، ونجحوا هذه المرة في فتح الباب الثاني من جهة مدرسة الروضة على طريق المجاهدين.
    ويعود سبب نجاحهم إلى العوامل التالية :
    أ. كان قرار الحفر من قبل رئيس الوزراء السابق والحالي ـ 2010م ـ(نتنياهو) ورئيس بلديةالقدس.
    ب. تم فتح الباب ليلا تحت حراسة جيش الاحتلال.
    ج. تمت محاصرة المنطقة ومنع العرب من التجول فيها إلى أن انتهى العمل.
    د. استعملت المعدات الميكانيكية السريعة لإنجاز العمل في أقصروقت .
    وكان هدف اليهود من فتح باب ثان للنفق هو تحسين تهوية وإضاءة النفق، وتسهيلا لحركة وأداء الطقوس اليهودية في الداخل ، وإقناع يهود العالم للقدوم إلى القدس والصلاة داخل النفق الواقع تحت الحرم القدس الشريف. وعليه فقد تحول النفق إلى كنيس يهودي سيحاول اليهود القفز منه إلى الأعلى مستقبلا، وهذه هي الخطورة الكبيرةالتي تكمن وراء بقاء هذا النفق مفتوحا حتى الآن.
    وقد جاء في تقرير لمنظمة "اليونسكو " أن اليهود قد استعملوا مواد كيماوية خاصة لتسهيل تفتيت الصخر في داخل النفق، وهذه المواد تشكل خطورة على أساسات الأبنية الإسلامية في القدس .
    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  8. #108
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,528
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2014
    على الساعة
    07:15 PM

    افتراضي

    إعادة فتح حفريات الكولونيل وارين:
    بتاريخ21-8-1981م( المصادف لذكرى حريق المسجد الأقصى المبارك) أعادت سلطات الاحتلال فتح النفق الذي اكتشفه الكولونيل وارين عام 1867م فاعتصم المواطنون المقدسيون في داخل النفق ومنعواالجيش من الاستمرار في هذه الحفريات ، حيث كانت سلطات الاحتلال ترمي إلى إيصال هذاالنفق إلى أسفل مبنى قبة الصخرة المشرفة. وقد تدخلت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس ، وأقفلت باب النفق بالخرسانة المسلحة بتاريخ 29-8-1981م. وقد نتج عن فتح هذا النفق تشققات في الرواق الغربي للحرم الشريف فوق باب النفق .

    حفريات باب الأسود وباب الأسباط:
    في عام 1982م قامت سلطات الاحتلال بإجراء حفريات في المنطقة المحصورة ما بين باب الأسود وباب الأسباط بحجة وجود بركة يهودية في ذلك الموقع ، وانتهت الحفريات في عام 1986م دون اكتشاف أي أثريهودي.
    حفريات حارة شرف:
    إن حارة شرف منطقة سكنية قديمة كانت تملكهاعائلة عربية في القدس تدعى عائلة شرف، وكان اليهود قد استولوا على حوالي 4% منأبنية هذه الحارة في عهد الانتداب البريطاني، وقد هدمت الحارة خلال حرب عام 1948م ، وخرج منها جميع السكان اليهود . وعندما احتل اليهود القدس عام 1967م استغلوا حالة الحارة المهدمة، وادعوا أنهم يملكونها وأنشأت بلدية القدس – التابعة للاحتلال -حوالي 600 مسكنا بعضها يطل على ساحات الحرم القدسي الشريف من الجهة الغربية، وأسكنت فيها عائلات يهودية !.
    حفريات حديثة:
    تجري الآن حفريات جديدة واحدة منها تبتدئ من باب الغوانمة وتسير باتجاه قبة الصخرة المشرفة، والهدف من هذه الحفرية هو الوصول إلى أساسات مبنى قبة الصخرة المشرفة. وهناك حفرية أخرى تبتدئ من باب الغوانمة باتجاه المسجد الأقصى المبارك.
    إن الهدف الحقيقي لكل هذه الحفريات هو تقويض أركان جميع المعالم الدينية والتاريخية والإسلامية في البلدة القديمة وطرد السكان العرب منها وتهويدها بالكامل .
    ورغم جميع الممارسات التعسفية اليهودية في مدينة القدس ، ورغم مصادرة العقارات الإسلامية ، وطرد السكان العرب ومنعهم من إنشاء أبنية جديدة ، فإن الصورة الجميلة للطابع العربي لهذه المدينة المقدسة والنسيج العمراني الإسلامي ما زال ماثلا للعيان لم يتغير، ومازال الوجه العربي والإسلامي للمدينة مسيطرا، ولكن إلى متى ؟ لقد صمد أهل القدس أمامجميع الممارسات السياسية والاقتصادية القمعية منذ احتلال المدينة ...
    فما هو مستقبل القدس في السنوات القادمة؟ إن القدس تنتظر من الأمة العربية والإسلامية العمل الجاد الكثير، وليس الكلام المعسول الكثير.
    وفي إطار ذات السياسة الاحتفالية في مجال الحفريات والأنفاق تحت المدينة المقدسة بشكل عام , وتحت الحرم القدسي الشريف بشكل خاص كشفت مصادر فلسطينية النقاب عن المزيد من المخططات تحت التطبيق لحفر المزيد من الأنفاق فقد جـاء في صحيفة القـدس المقـدسية في عددها الصادر يوم 2/10/1996 ما نصه:
    " كشف باحث فلسطيني النقاب عن وجود لوحة إليكترونية نصبتها السلطات الإسرائيلية في أحد جدران النفق الذي افتتحته تحت المسجد الأقصى تجسد المعالم الخاصة بالمدينة المقدسة تحت النفق وحسب الرؤية التوراتية ".
    وقال الباحث في مركز القدس " طاهر النمري " : ( إن هذه اللوحات تظهر صورتين الأولى عند الضغط على الزر الجانبي يظهر شكلٌ يجسد المدينة المقدسة كما هي عليه الآن وعند الضغط ثانية يظهر من خلال اسطوانة مسجلة الطابع اليهودي الكامل للأبنية والأسواق والهيكل بعد إعادة تصميمه ولا يوجد في هذا الشكل لقبة الصخرة أو المسجد الأقصى أو أي معلم إسلامي آخر للمدينة المقدسة أي أثر مما يعكس النوايا الإسرائيلية المبيتة ).
    وأكد " النمري " أن اللوحة الإليكترونية تجسد تطلعات الإسرائيليين لبناء ما يسمى بـ( هيكل سليمان ) في نفس المكان الذي يزعم أنه كان موجوداً فيه , وهو أسفل المسجد الأقصى , إضافة إلى تشييد جميع الأبنية بنمط بيزنطي مع إغفال تام للمرحلة العربية الإسلامية , مشيراً إلى أن اليهود يسعون بشكل مخطط نحو تشويه التاريخ لخدمة أهداف سياسية تنطوي على من لا يعرف تاريخ القدس من الشعوب الأخرى .
    وشدد الباحث الذي زار النفق على أن إسرائيل تقوم بحفريات في أنفاق مائية "قنوات نفقية" وهي ابتكار عربي كنعاني في العام 3500 قبل الميلاد بهدف تخزين مياه الأمطار التي لم يكن هطولها منتظماً لتوفيرها على مدار السنة إذ تزعم إسرائيل أن هذه الأنفاق يهودية .
    وقال : " إن تلك الآثار تعود إلى أزمنة قبل وجود اليهود وإقامة دولتهم قبل نحو 48 عاماً، من غير المعقول أن يكونوا قد استطاعوا تشييدها بهذه المدة الزمنية القصيرة من عمر التاريخ " .ودحض الباحث الفلسطيني تصريحات المسئولين الإسرائيليين بأن النفق الذي أطلقوا عليه اسم " حشمونائيم " نسبة إلى طائفة عاشت في البلاد قبل 1000 عام قبل الميلاد ,مؤكداً أن ذلك دجل تاريخي كبير يهدف إلى تقويض المسجد الأقصى المبارك وإزالته من الوجود .
    وقال " النمري " إن تلك الآبار المائية هي عبارة عن سلسلة من الآبار التي تم حفرها في مجرى قنوات المياه , وأضاف أن هذه القنوات والأنفاق التي شيدت قبل ألفين وسبعمائة عام من عمر الـتاريخ تتـفرع من عدة مناطق مثل جبل صهيون " النبي داود " وهو ما يطلق عليه الإسرائيليون اسم " جبل صهيون " ومنطقة باب العمود , ومغارة سليمان , نسبة إلى سليمان القانوني ( أحد سلاطين الدولة العثمانية ) الذي جدد أسوار القدس وهناك بوابة في السور حول القدس تعرف باسمه , وليست نسبة إلى النبي سليمان أحد أنبياء بني إسرائيل كما يدعي العبرانيون المعاصرون ، وأشار " النمري " إلى أنه تم ضم هذه القنوات وعددها ثلاث قنوات بقناة رئيسية وهى ما تسمى في الوقت الحاضر بـ " باب الواد" بمحاذاة ساحة قبة الصخرة لتصل إلى قناة " بيدر سالم " مروراً بوادي اللبنة " قبة الصخرة الآن " وتنطلق من " باب الغوانمة " إلى منطقة المسجد الأقصى والحائط الجنوبي ، وكشف " النمري " النقاب عن أن إسرائيل بدأت بحفر النفق أسفل المسجد الأقصى منذ عام 1979 غير أن دائرة الأوقاف لإسلامية أغلقته بالأسمنت وتم تغيير الاتجاه إلى " باب الغوانمة " الآن ، وقال إن إسرائيل تعمل على حفر ثلاث أنفاق أخرى محذراً من أن ذلك سيدمر جميع البيوت التي تحيط بأسوار المسجد الأقصى وهو ما تسعى إليه الدولة العبرية لتصبح منطقة الأقصى تحت ولاية يهودية تامة .
    أما الأنفاق الثلاثة التي تقوم إسرائيل بحفرها الآن :
    فالأول وهو بامتداد 500متر يبدأ من حائط البراق ويخترق أبنية الحي الشرقي " حارة اليهود" حيث يُـوَصْل في منتصفها مع نفق تاريخي يسير نحو منطقة جبل النبي داود .
    والثاني ينطلق من "باب الغوانمة "إلى " حارة النصارى " ومنطقة الباب الجديد . في حين يبدأ النفق الثالث من باب المغاربة تحت مدرسة صهيون حتى مغارة سليمان بجانب باب العمود وهذه جميعاً أنفاقٌ فرعية .وخلص الباحث إلى أن النفق الرئيسي يبدأ من باب الغوانمة ويسير أسفل المسجد الأقصى إلى الباب الجديد لينتهي في بلدة سلوان , مما يعتبر تقويضاً واسعاً للتاريخ العربي والإسلامي للقدس .





    الباب الجديد

    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  9. #109
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,528
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2014
    على الساعة
    07:15 PM

    افتراضي

    شاهدوا الحفريات

















































    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  10. #110
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,528
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2014
    على الساعة
    07:15 PM

    افتراضي

    تأثير الحفريات على أعمدة المسجد الأقصى والشوارع والبيوت المحيطة













































    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



صفحة 11 من 16 الأولىالأولى ... 10 11 12 ... الأخيرةالأخيرة

المؤامرة الكبرى ( سرقة وطن )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المؤامرة الكبرى للقضاء على الإسلام
    بواسطة دعوة التجديد في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 04:04 AM
  2. المؤامرة الكبرى (سرقة وطن) الجزء الثاني
    بواسطة المهندس زهدي جمال الدين محمد في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 52
    آخر مشاركة: 21-04-2012, 04:48 PM
  3. المؤامرة الكبرى ..سرقة وطن
    بواسطة المهندس زهدي جمال الدين محمد في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 03-03-2010, 12:10 PM
  4. المؤامرة الكبرى لضرب الإسلام
    بواسطة احمد العربى في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-12-2005, 02:29 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المؤامرة الكبرى ( سرقة وطن )

المؤامرة الكبرى ( سرقة وطن )