حوار ثنائي بين الأخ السيف العضب, والمحترم مراد فايز

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

حوار ثنائي بين الأخ السيف العضب, والمحترم مراد فايز

صفحة 2 من 16 الأولىالأولى 1 2 3 12 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 158

الموضوع: حوار ثنائي بين الأخ السيف العضب, والمحترم مراد فايز

  1. #11
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    18-11-2017
    على الساعة
    05:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراد فايز مشاهدة المشاركة
    اشكرك اخى الفاضل وارجو الانتقال للهدف الثالث وشكرا على مجهودك
    بخصوص الهدف الثالث وهو: محمد (:salla-s:) يطلب المجد من خلال ادعائه النبوة .


    تعالَ عزيزي الفاضل , لنتعرف على حاله قبل النبوة : هل كان ناقص مجد ؟ ألا يكفيه فخراً أنه كان يُدعى وينادى "بمحمد الصادق الأمين" قبل نبوته ؟ ألا يكفيه فخراً أنه كان موضع إجلال وتوقير واحترام وإعجاب قومه بدءاً من أدناهم ووصولاً حتى أشرافهم ؟ (ومع ذلك .. فليس هو من يفتخر) .

    وسنرى بعض ما جرى معه في الجاهلية واحكم بنفسك يا عزيزي : رأت قريش في يوم إعادة بناء الكعبة على أساس قواعد إبراهيم عليه السلام. ثُمَّ إنَّ قريشاً قسمت البناء بينها حتى تتمكن من إتمامها، فأخذت كل جماعة منها تتولى بناء الجزء الذي خصص لها، وظل الجميع يعمل في جدٍ ونشاط حتى بلغ البناء موضع الحجر الأسود، وهنا اختلفت العشائر من قريش فيمن يضع الحجر الأسود في موضعه، وأرادت كل قبيلة وضعه لتفوز بهذا الشرف وحدها، وكاد الخلاف أن يؤدى إلى نزاعٍ دموي، وأوشك القتال أن يشب بين العشائر لولا أن اقترح "أبو أمية بن المغيرة" (وكان وقتها أسن رجل في قريش) أن يجعلوا بينهم حكماً أول داخل عليهم. فوافق الجميع على هذا الرأي، وكان النبي أول داخل من باب بني شيبة، فلمَّا رأوه قالوا: "هذا الأمين، رضينا به حكماً". فلمَّا انتهى إليهم أخبروه الخـبر وعرضوا عليه موضوع النزاع، فبسط النبي ثوبه على الأرض، ثُمَّ وضع عليه الحجر الأسود، وطلب أن تأخذ كل عشيرة بناحية من الثوب ثُمَّ يرفعوه جميعاً ففعلوا، ولمَّا بلغوا موضعه تناول النبي الحجر الحجر بيديه ثُمَّ وضعه في مكانه. وبذلك حسـم الخلاف بين قريش وأرضاهم جميعا ً... و أثنى عقلاؤهم عليه .

    وقد عُرف النبي في شبابه بين قومه بالصادق الأمين، وأشتهر بينهم بحسن المعاملة ، والوفاء بالوعد ، واستقامه السيرة ، وحسن السمعة ، مما رغب خديجة في أن تعرض عليه الأتجار بمالها في القافلة التي تذهب إلى مدينة بصر كل عام على أن تعطية ضعف ما تعطي رجلاً من قومها , فلما عاد إلى مكة وأخبرها غلامها ميسرة بما كان من أمانته وإخلاصه، ورأت الربح الكثير في تلك الرحلة ، أضعفت له من الأجر ضعف ما كانت أسمت له ، ثم حملها ذلك على أن ترغب في الزواج منه ، فقيل أن يتزوجها وهو أصغر منها بخمسة عشر عاماً ، وأفضل شهادة له بحسن خلقه قبل النبوة قول خديجة له بعد أن جاءه الوحي في غار حراء وعاد مرتعداً : {كلا والله لا يخزيك الله أبداً ، إنك لتصل الرحم ، وتحمل الكل (الضعيف) ، وتكسب المعدوم ، وتقري الضيف ، وتعين على نوائب الحق} .


    وهذا ما كان من أمره قبل النبوة ، وتأكدنا الآن من موضعه بين قومه ، إذن فلنذهب الآن إلى زمن ما بعد النبوة : هل أبدى محمد (:salla-s:) تصرفات وأفعال تبين أنه كان يبحث عن مجد أو جاه ؟

    إن كونه صاحب المجد بين قومه ومن يتبعه من المسلمين يعني أنهم لا يقضون أمراً دون الرجوع إليه واستشارته إن كان يرضى أم لا ... فلنبحث في ذلك .

    هل ذلك ما وقع فعلاً ؟ .. لا … ذلك غير صحيح ... بل الأمر أكثر من ذلك… الأمر معكوس تماماً ... كيف !

    فنراه لا يقضي أمراً إلا بعد استشارة أصحابه كلهم ... و لن يُقضى هذا الأمر إلا بعد موافقتهم ورضاهم عنه ! , هذا إذا كان هذا الأمر نابع منه أصلا ! إذ أنه في بعض المناسبات نراه والصحابة مجتمعين على أمر فإذا هم أصحاب الأمر وهم من يوافق عليه وما على النبي محمد (:salla-s:) إلا أن يقبل برأي الجماعة ! ... بربك أين طلب المجد في هذا ؟


    ونجد ايضاً عندما أشار سلمان الفارسي بحفر خندق حول المدينة وهو مقترح لم تعهده العرب من قبل في حروبها ، لقد درس سلمان موقع المدينة وألقى من فوق هضبة عالية نظرة فاحصة فألفاها محصنة بالجبال والصخور المحيطة بها ، غير أن هناك فجوة واسعة ممتدة ومهيأة يستطيع جيش الأحزاب أن يقتحم منها ويستولي على المدينة .. أما الخندق فيكون حصنا منيعا للمسلمين لا يستطيع الأحزاب النفاذ منه. لقد كانت الموقعة في السنة الخامسة للهجرة عندما خرج بعض زعماء اليهود قاصدين مكة مؤلبين المشركين ومحزبين الأحزاب متعاهدين على أن يعاونوهم في حرب حاسمة تستأصل دين الاسلام ووضعت خطة الحرب الغادرة التي تقضي بأن يهاجم جيش قريش وغطفان المدينة المنورة من خارجها بينما يهاجم اليهود من الداخل من وراء صفوف المسلمين، وعلم النبي والمسلمون بأمر هذا الجيش الكبير الذي يقترب من المدينة بأكثر من عشرين ألف مقاتل .. وأجمع المسلمون على القتال والدفاع ولكن كيف ؟ وهنا تقدم سلمان الفارسي فأشار بحفر خندق حول المدينة ولقى هذا الاقتراح الغريب كل الترحيب من طرف الصحابة ورحب به النبي أيضاً وبدأ الجميع في العمل يتقدمهم النبي .

    و تخيل عزيزي المحترم أن محمداً (:salla-s:) الذي يريد المجد بنبوته : يشمر عن ساعده ليحفر الخندق مثله مثل أصحابه .. يحفر ويحفر حتى يعرق جبينه ويشتد به التعب والجوع ولا ينتهي عن العمل حتى يرى التعب قد نال من أصحابه ليستريحوا معاً و ليأكلوا معاً .


    و تخيل أن محمداً (:salla-s:) الذي يطلب المجد بنبوته : أنه –في حادثة أخرى- و بينما هو وأصحابه في سفر، إذ جلسوا للإستراحة، فتشاور الأصحاب في إعداد شاة لطعامهم وتقاسموا العمل، وكل واحد منهم يقول: "وأنا علي فعل كذا.." فإذا بالنبي يقول: "وأنا علي جمع الحطب". فيرفض أصحابه ذلك ويدعونه إلى الاستراحة بينما هم يكفونه ذلك العمل .. فيرفض ذلك رفضاً قطعياً ويصر على العمل ولا يرضى إلا أن يكون مثل أصحابه .


    و تخيل أن محمداً (:salla-s:) الذي يريد المجد بنبوته : أن –في حادثة أخرى- رجلاً جاءه من بعيد يرتعد (يحسب انه سيدخل على ملك من الملوك، فلم يكن يعلم عن سيرته شيئاً) , فقال له النبي : {هوِّن عليك فاني لست بملك انما أنا ابن امرأة كانت تأكل القديد بمكة} والقديد هو اللحم المجفف اي انها كانت تأكل اللحم الناشف .

    وكان النبي في خدمة اهله يرقع ثوبه ويخصف نعله ويحلب شاته ويخدم نفسه , ومما يقوله الصحابة أن النبي اذا سلم لا ينزع يده حتى ينزعها الذي يسلم عليه واذا سلم سلم بكلّيته ولا يصرف وجهه عنك حتى تصرف انت وجهك وكان يجلس حيث انتهى به المجلس !

    وتخيل .. وتخيل ...


    وأخيراً نرجع إلى قول محمد (:salla-s:) نفسه : {لا تطروني (تمجدوني) كما أطرت النصارى ابن مريم فإنما أنا عبده ، فقولوا عبد الله ورسوله} .


    أبعد هذا نقول أنه يمكن لمحمد (:salla-s:) أن يطلب المجد بادعائه النبوة ؟

    عيب .. والله عيب علينا إذا قلنا ذلك وإنه لمِنَ المخجل حقاً أن نبقى بفرضيتنا متمسكين ... وإن هذه الوقائع لا تحملنا إلا على استبعاد هذه الفرضية بشكل مطلق .


    وبعد ,,

    فإذا كانت كل فرضياتنا المحتملة -بشأن أهداف محمد (:salla-s:) الدنيوية من خلال ادعائه النبوة- خاطئة ، إذن لا يوجد جواب لسؤال : لماذا يكذب محمد وما الذي يدعوه إلى الكذب ؟ لأنه في الحقيقة ... ’’محمد لا يكذب‘‘ .
    .

    السؤال الآن : هل كانت لمحمد (:salla-s:) سوابق مع الكذب ؟


    يتبع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  2. #12
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    18-11-2017
    على الساعة
    05:55 PM

    افتراضي

    .

    هل كانت لمحمد (:salla-s:) سوابق مع الكذب ؟


    أشرنا من قبل بأن محمداً (:salla-s:) كان معروفاً بـ "الصادق الأمين" , فهذا يعني أنه لم يكذب قط خلال أربعين عاماً (وهي فترة حياته قبل النبوة) وذلك بشهادة قومه وأعدائه .

    و من الصعب جداً أن نتصور إنساناً لم يكذب طيلة أربعين سنة ثم يجرؤ على كذبة عظيمة كهذه !

    فأنت يا عزيزي مهما كنت صادقاً ، فإنك حدث وأن كذبت و لو مرة في حياتك ، ولن أضطرك إلى الاعتراف لأنك بينك وبين نفسك تعرف أنك فعلت أم لا ... ومع ذلك فلا يمكنك أن تجرؤ وتدعي النبوة كذباً حتى ولو كنت تتقن الكذب ! , فحتى "الكذاب المحترف" لا يجرؤ على اطلاق أكذوبة بمثل هذه العظمة .. فما بالك بإنسان لم يكذب قط طيلة حياته بشهادة قومه ؟ ... أتُراه يكون جريئاً على هذه الكذبة وقومه ينادونه بالصادق الأمين ؟؟

    ثم كيف يعمد محمد (:salla-s:) إلى تلطيخ سمعته مع قومه بكذبة لم نر لها هدفا ؟ , هل لك الجرأة يا عزيزي أن تجعل سمعتك على حافة الهاوية مع زملائك وقومك -الذين يكنون لك كل الاحترام والتقدير- بكذبة لا تعرف عواقبها ؟


    وتخيَّل أنك أمِّي لا تعرف القراءة ولا الكتابة والمطلوب منك اختراع دين جديد من وحي خيالك ؟ أتُراك تجرؤ؟ .. وما هي احتمالات نجاحك ؟ .. أليست الإحتمالات معدومة ؟ كإحتمال نجاة رجل دون سلاح في غابة مليئة بالوحوش المتربصة به ؟

    محمد (:salla-s:) الذي لا يعرف القراءة ولا الكتابة و ليس له من مصدر علمي ، يجرؤ ويغامر ويتعمد أن يأتي بدين جديد –من وحي خياله و تأليفه- إلى قومه الذين كانوا يكنون له كل الاحترام والتقدير ! .. كل ذلك دون هدف !!

    هل تصدق أن إحتمالات حدوث هذا الأمر واردة مع انسان عاقل !؟

    .


    وهل يُعقل أن شخصاً يدَّعي النبوة كذباً ، أن يضع مستقبل صدقه أو كذبه على المحك ؟ وما هي احتمالات أن تبلغ بك الجرأة –وأنت تدَّعي النبوة كذباً- أن تطلق تنبؤات مستقبلية تضع بها مستقبلك على شفير الهاوية ؟ وخصوصاً انك غير مُضطر ولا أحد طلب منك ذلك !

    ففي يوم تنبأ النبي بعاصفة شديدة وهو منطلق وأصحابُه إلى تبوك -بينما الجو كان صافياً- فقال : {ستهبُّ عليكم الليلة ريحٌ شديدة، فلا يقُمْ فيها أحدٌ منكم، فمن كان له بعيرٌ فليشُدَّ عِقاله} . قال أبو حميد رضي الله عنه : {فهبَّت ريحٌ شديدة، فقام رجلٌ، فحملته الريح، فألقته بجبلي طيء} (البخارى ح 1482 , ومسلم ح 1392) .... فمن الذي أخبر النبي بهبوب هذه الريح في زمن ما كان الناس يقدرون على التنبؤ بالطقس وحركات الرياح ؟؟

    وهناك الكثير والكثير من التنبؤات المستقبلية التي أطلقها النبي الكريم وتحققت فعلاً .. وإذا كان يدَّعي النبوة كذباً فإن احتمال تحقق واحدة منها ضعيف جداً (بل قل معدوماً نظراً لطبيعة التنبؤات التي كان يطلقها النبي) فما بالك باحتمال تحققها جميعاً ؟ ... والمفروض بمن يدَّعي النبوة كذباً ألا يجازف أصلاً بإطلاق ولو تنبؤ واحد حفاظاً على نفسه ومستقبله ! .. حتى لو اضطر إلى ذلك اضطراراً لأن في ذلك هلاكه ... فما بالك بالنبي محمد (:salla-s:) الذي أطلق -غير مضطر- عدة نبوءات ... وكلها تحققت .



    وتعالَ لنرى ما قاله الله عز وجل في ألد أعداء الإسلام ... قال تعالى : {تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ * مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ * سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ * وَامْرَأَتُهُ حمَّالَةَ الحَطَبِ * في جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدِ} .


    ألم يكن أبو لهب يستطيع أن يحارب الإسلام بهذه السورة ؟

    ألم يكن يستطيع أن يستخدمها كسلاح ضد القرآن ؟ ضد هذا الدين ..

    قالت له الآية : يا أبا لهب أنت ستموت كافراً ، ستموت مشركاً ، وستعذب في النار .. وكان يكفي أن يذهب أبو لهب إلى أي جماعة من المسلمين .. ويقول : أشهد أن لا إله إلا الله .. وأن محمداً رسول الله .. يقولها نفاقاً .. يقولها رياءً .. يقولها ليهدم بها الإسلام .. لا ليدخل في الإسلام ..

    يقولها ثم يقف وسط القوم يقول : إن محمداً قد أنبأكم أنني سأموت كافراً .. وقال إن هذا كلام مبلغ له من الله .. وأنا أعلن إسلامي لأثبت لكم أن محمداً كاذب .. لو كان أبو لهب يملك ذرة واحدة من الذكاء لفعل هذا ..

    ولكن حتى هذا التفكير لم يجرؤ عقل أبي لهب على الوصول إليه ... بل بقى كافرا مشركاً ، ومات وهو كافر .. ولم يكن التنبؤ بأن أبا لهب سيموت كافراً أمراً ممكناً ... لأن كثيراً من المشركين اهتدوا إلى الإسلام كخالد بن الوليد وعمرو بن العاص وعمر بن الخطاب .. وغيرهم ... كانوا مشركين وأسلموا ... فكيف أمكن التنبؤ بأن أبا لهب بالذات لن يسلم ولو نفاقاً .. وسيموت وهو كافر ؟! ...

    المعجزة هنا أن القرآن قد أخبر بما سيقع من عدو .... وتحداه في أمر اختياري .. كان من الممكن أن يقوله ومع ذلك هناك يقين أن ذلك لن يحدث .. لماذا ؟ لأن الذي قال هذا القرآن .. يعلم أنه لن يأتي إلى عقل أبي لهب تفكير يكذَّب به القرآن ...

    فهل هناك إعجاز أكثر من هذا ؟

    .


    يتبع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  3. #13
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    18-11-2017
    على الساعة
    05:55 PM

    افتراضي

    .

    وعلى الرغم أن الإسلام لا يحتاج من يثبت أنه دين الله , لقوله سبحانه وتعالى : إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ... إلا أن قاموس الكتاب المقدس أكد بأن المسلمين على دين الحق بقوله :- النبي هو من يتكلم او يكتب عما يجول في خاطره، دور ان يكون ذلك الشيء من بنات افكاره، بل هو من قوة خارجة عنه-قوة الله عند المسيحين والعبرانين والمسلمين ..

    ولاحظ محاوري المحترم بأنه لم ينسب المسلمين للديانات الوثنية كما هو موجود امامك الآن بالصورة

    .

    .



    في انتظار تعليقاتك عزيزي الفاضل , وإن لم يكن لديك أي تعليق .. فاسمح لي بطرح أول سؤال في المسيحيات , وسيكون له علاقة بسؤالك بإذن الله .

    لك مني كل شكر واحترام وتقدير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  4. #14
    الصورة الرمزية مراد فايز
    مراد فايز غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    159
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    12-11-2011
    على الساعة
    05:53 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
    .

    وعلى الرغم أن الإسلام لا يحتاج من يثبت أنه دين الله , لقوله سبحانه وتعالى : إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ... إلا أن قاموس الكتاب المقدس أكد بأن المسلمين على دين الحق بقوله :- النبي هو من يتكلم او يكتب عما يجول في خاطره، دور ان يكون ذلك الشيء من بنات افكاره، بل هو من قوة خارجة عنه-قوة الله عند المسيحين والعبرانين والمسلمين ..

    ولاحظ محاوري المحترم بأنه لم ينسب المسلمين للديانات الوثنية كما هو موجود امامك الآن بالصورة

    .

    .



    في انتظار تعليقاتك عزيزي الفاضل , وإن لم يكن لديك أي تعليق .. فاسمح لي بطرح أول سؤال في المسيحيات , وسيكون له علاقة بسؤالك بإذن الله .

    لك مني كل شكر واحترام وتقدير
    اشكرك اخى الفاضل ولكن قبل ان تطرح سوالك انا كنت بقرا فى سورة الاحزاب وقابلت ايتين عايز افهمهم بعد ازنك وهما الاحزاب 37 و 50 انا قرا ت فى تفسير ابن كثير بس بردو المعنى موصلش اوى فارجو التوضيح وبعد ذالك تفضل بطرح سوالك وشكرا على مجهودك
    المسيح الهى

  5. #15
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    18-11-2017
    على الساعة
    05:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراد فايز مشاهدة المشاركة
    اشكرك اخى الفاضل ولكن قبل ان تطرح سوالك انا كنت بقرا فى سورة الاحزاب وقابلت ايتين عايز افهمهم بعد ازنك وهما الاحزاب 37 و 50 انا قرا ت فى تفسير ابن كثير بس بردو المعنى موصلش اوى فارجو التوضيح وبعد ذالك تفضل بطرح سوالك وشكرا على مجهودك
    راجع الروابط الآتية عزيزي الفاضل

    زينب بنت جحش الطاهرة أم زوجة هوشع العاهرة ؟
    زواج الهبة وامرأة مؤمنة وهبت نفسها ... للشعراوي
    رد شبهة : جاءت امرأة إلى النبي فعرضت نفسها عليه

    .


    لو عند حضرتك أي إستفسار يُمكنك طرحه وأنا تحت امرك .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  6. #16
    الصورة الرمزية مراد فايز
    مراد فايز غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    159
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    12-11-2011
    على الساعة
    05:53 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
    اشكرك اخى الفاضل على التوضيح وتفضل بطرح سوالك
    المسيح الهى

  7. #17
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    18-11-2017
    على الساعة
    05:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراد فايز مشاهدة المشاركة
    اشكرك اخى الفاضل على التوضيح وتفضل بطرح سوالك
    لقد أعلن رب العهد القديم (يسوع) بأن لكل نبي كاذب عقاب , وأن العقاب هو عقاب دنيوي قبل أن يكون عقاب في الآخرة .. فجاء بسِفر التثنية ان النبي الكاذب يُقتل :

    تثنية 20:18
    وأي نبي تكلم باسمي كلاما زائدا لم آمره به، أو تكلم باسم آلهة أخرى، فجزاؤه القتل


    ولو رجعنا للنسخة التي بيد الأرثوذكس نجد أن الرب يتعهد بأن يُمت الأنبياء الكذبة بقوله :

    تثنية 20:18
    واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى فيموت ذلك النبي


    ثم اعلن بعد ذلك بسِفر ارميا الهلاك لهذا النبي واهل بيته :

    ارميا 34:23
    والنبي (الكاذب) والكاهن وكل من يقول: هذا وحي الرب، أعاقبه هو وأهل بيته


    إذن هذا عهد وإعلان من رب العهد القديم بأنه لن يترك هذا النبي الكاذب بل سيُميته ويهلكه هو وأهله ؛ لكي لا يتكلم بكلام لم يوصى به الرب .

    .




    والآن :
    لو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم نبي كاذب
    لماذا لم يقتله (يُميته) معبود الكنيسة هو وأهل بيته , وتركه لمدة 23 عاماً لنشر رسالته والتي بدأت بشخص والآن اصبحوا خُمس سكان العالم وأعلنت الكنائس الوكالات العالمية بأن الإسلام هو أسرع دين انتشاراً وفي عام 2025 سيكون هو الديانة الأولى في العالم ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف العضب ; 30-07-2010 الساعة 06:44 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  8. #18
    الصورة الرمزية مراد فايز
    مراد فايز غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    159
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    12-11-2011
    على الساعة
    05:53 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
    لقد أعلن رب العهد القديم (يسوع) بأن لكل نبي كاذب عقاب , وأن العقاب هو عقاب دنيوي قبل أن يكون عقاب في الآخرة .. فجاء بسِفر التثنية ان النبي الكاذب يُقتل :

    تثنية 20:18
    وأي نبي تكلم باسمي كلاما زائدا لم آمره به، أو تكلم باسم آلهة أخرى، فجزاؤه القتل


    ولو رجعنا للنسخة التي بيد الأرثوذكس نجد أن الرب يتعهد بأن يُمت الأنبياء الكذبة بقوله :

    تثنية 20:18
    واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى فيموت ذلك النبي


    ثم اعلن بعد ذلك بسِفر ارميا الهلاك لهذا النبي واهل بيته :

    ارميا 34:23
    والنبي (الكاذب) والكاهن وكل من يقول: هذا وحي الرب، أعاقبه هو وأهل بيته


    إذن هذا عهد وإعلان من رب العهد القديم بأنه لن يترك هذا النبي الكاذب بل سيُميته ويهلكه هو وأهله ؛ لكي لا يتكلم بكلام لم يوصى به الرب .

    .




    والآن :
    لو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم نبي كاذب
    لماذا لم يقتله (يُميته) معبود الكنيسة هو وأهل بيته , وتركه لمدة 23 عاماً لنشر رسالته والتي بدأت بشخص والآن اصبحوا خُمس سكان العالم وأعلنت الكنائس الوكالات العالمية بأن الإسلام هو أسرع دين انتشاراً وفي عام 2025 سيكون هو الديانة الأولى في العالم ؟
    اخى العزيز على حد علمى ان هذا الكلام كان موجة لشعب الله فى هذا الوقت وهم اليهود لانهم هم اكتر ناس راؤ مجد الله ومحصلش ان كان فى نبى كاذب فى العهد القديم
    المسيح الهى

  9. #19
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    18-11-2017
    على الساعة
    05:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراد فايز مشاهدة المشاركة
    اخى العزيز على حد علمى ان هذا الكلام كان موجة لشعب الله فى هذا الوقت وهم اليهود لانهم هم اكتر ناس راؤ مجد الله ومحصلش ان كان فى نبى كاذب فى العهد القديم
    وهل يضع الله عقاباً لشيء مستحيل الحدوث ؟ , يعني هل لا يعلم الله (حاشا لله) أنه لن يكون هناك أنبياء كذبة ؟ بالطبع لا ؛ فالله عز وجل عالم الغيب والشهادة .

    إذن ما معنى أن يضع عقاباً للنبي الكاذب ؟ , بالتأكيد معناه أن الله يعلم بأنه سيكون هناك أنبياء كذبة .

    كما أنك تؤمن بأن يسوع لم يجيء لينقض الناموس أو الأنبياء بل جاء ليكمل (متى 17:5) ... ولا تنسى أن الناموس مفروض عليكم لمائة ألف سنة , دون تغيير ولا تبديل فيه {تثنية 9:7 فاعلموا أن الرب إلهكم هو الله ، الإله الأمين الوفي بالعهد والإحسان لمحبيه وحافظي وصاياه إلى ألف جيل} .

    كما أن يسوع شهد للناموس فقال : {متى 18:5 فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل} .




    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراد فايز مشاهدة المشاركة
    ومحصلش ان كان فى نبى كاذب فى العهد القديم
    من قال لك ذلك يا عزيزي ؟

    تعالَ لنرى ما جاء بسِفر الملوك الأول 13

    1 فجاءَ رَجلٌ مِنْ يَهوذا بِأمرِ الرّبِّ إلى بَيتَ إيلَ، ويَرُبعامُ واقفٌ على المذبَحِ يَحرُقُ البَخورَ. 2 فتَوَجهَ إلى المذبَحِ وقالَ: «يا مذبَحُ، يا مذبَحُ، هذا ما قالَ الرّبُّ: سَيُولَدُ لِبَيتِ داوُدَ اَبنٌ يُسمَّى يُوشيَّا، وهوَ سيذبَحُ علَيكَ كهَنةَ الأصنامِ الذينَ يَحرقونَ علَيكَ البَخورَ، وسَيُحرِقُ علَيكَ عِظامَ بشَرٍ». 3 وأعطى رَجلُ اللهِ عَنْ ذلِكَ اليومِ علامةً، قالَ: «هذِهِ العلامةُ التي تكَلَّمَ عَنها الرّبُّ: «سيَنشَقُّ هذا المذبَحُ ويتَبَدَّدُ الرَّمادُ الذي علَيهِ، علامةً على ما كلَّمَني بهِ الرّبُّ». 4 فلمَّا سَمِعَ المَلِكُ كلامَ رَجلِ اللهِ مَدَ يدَهُ مِنْ على المذبَحِ وقالَ: «أمسِكوهُ». فيَبِسَت يدُهُ التي مَدَّها ولم يَقدِرْ أنْ يَرُدَّها إليهِ. 5 واَنْشَقَ المذبَحُ وتبَدَّدَ الرَّمادُ عَنِ المذبَحِ بِحسَبِ العلامةِ التي أعطاها رَجلُ اللهِ بِأمرِ الرّبِّ. 6 فقالَ المَلِكُ لِرَجلِ اللهِ: «تضَّرَعْ إلى الرّبِّ إلهِكَ وصَلِّ لأجلي حتى ترتَدَ يَدي إليَّ». فتَضَرَّعَ رَجلُ اللهِ إلى الرّبِّ فاَرتَدَّت يَدُ المَلِكِ إليهِ وعادَت كما كانَت مِنْ قَبلُ. 7 ثُمَ قالَ المَلِكُ لِرَجلِ اللهِ: «تعالَ معي إلى البَيتِ وتناوَلْ طَعامًا، وأنا أمنَحُكَ عَطيَّةً». 8 فقالَ لَه رَجلُ اللهِ: «لو أعطَيتَني نِصفَ بَيتِكَ لما دخلْتُ معَكَ ولا أكلْتُ خبزًا ولا شَرِبْتُ ماءً في هذا المَوضعِ، 9 لأنَّ الرّبَّ أوصاني: لا تأكُلْ خبزًا ولا تَشرَبْ ماءً ولا تَرجعْ في الطَّريقِ التي جئْتَ مِنها». 10 ثُمَ مضَى ولم يَرجعْ في الطَّريقِ التي جاءَ مِنها إلى بَيتَ إيلَ.11 وكانَ في بَيتَ إيلَ شَيخ نَبيًّ، فجاءَ إليهِ بَنوهُ وأخبَروهُ بِكُلِّ ما عَمِلَهُ رَجلُ اللهِ ذلِكَ اليومَ في بَيتَ إيلَ، وقَصُّوا على أبيهِم ما تكَلَّمَ بهِ إلى المَلِكِ. 12 فقالَ لهُم أبوهُم: «مِنْ أيِّ طريقٍ ذهَبَ؟» فأرَوهُ الطَّريقَ. 13 فقالَ لهُم: «جهِّزوا الحمارَ». فجهَّزوهُ لَه فركِبَ علَيهِ 14 وتَبِعَ رَجلَ اللهِ فوَجدَهُ جالسًا تَحتَ البُطْمَةِ. فسألَه: «أأنتَ رَجلُ اللهِ الذي جاءَ مِنْ يَهوذا؟» فأجابَهُ: «أنا هوَ». 15 فقالَ لَه: «تَعال معي إلى البَيتِ وكُلْ خبزًا». 16 فأجابَهُ: «لا أقدِرُ أنْ أرجعَ معَكَ وفي هذا المكانِ لا آكُلُ خبزًا ولا أشرَبُ ماءً، 17 لأنَّ الرّبَّ أمرَني: لا تأكُلْ هُناكَ خبزًا ولا تشرَبْ ماءً ولا ترجعْ في الطَّريقِ التي ذهَبْتَ مِنها». 18 فقالَ لَه: «أنا أيضًا نَبيًّ مِثْلُكَ، وبِأمرِ الرّبِّ قالَ لي ملاكٌ: رُدَّهُ معَكَ إلى بَيتِكَ فيأكُلَ خبزًا ويشربَ ماءً». وكانَ ذلِكَ كَذِبًا. 19 فرَجعَ رَجلُ اللهِ معَهُ وأكلَ خبزًا في بَيتِهِ وشرِبَ ماءً. 20 وبَينَما هُما جالِسانِ إلى المائِدةِ جاءَت كلِمَةُ اللهِ إلى النَّبيِّ الذي رَدَ رَجلَ اللهِ 21 فصاحَ بِرَجلِ اللهِ: «هذا ما يقولُ الرّبُّ: لأنَّكَ خالَفتَ أمرَ الرّبِّ إلهِكَ ولم تعمَلْ بِالوصيَّةِ التي أوصاكَ بِها، 22 ورَجعْتَ وأكلْتَ خبزًا وشرِبْتَ ماءً في هذا الموضِعِ الذي قالَ لكَ: لا تَأكُلْ فيهِ خبزًا ولا تشرَبْ ماءً، فسَتَموتُ وفي قُبورِ آبائِكَ لا تُدفَنُ جثَّتُكَ». 23فلمَّا فَرغَ مِنْ أكلِهِ وشُربِهِ جهَّزَ النَّبيُّ لَه الحمارَ 24 ومَضى. فلَقيَهُ أسدٌ في طريقِهِ فقَتَلَهُ، وبَقيَت جثَّتُهُ مُلقاةً في الطَّريقِ، والحمارُ والأسدُ إلى جانِبِها. 25 فمَرَ قومٌ فرَأَوا الجثَّةَ مَطروحَةً في الطَّريقِ، والأسدُ بِجانِبِها فجاؤوا وأخبَروا أهلَ المدينةِ التي يُقيمُ بها النَّبيُّ الشَّيخ. 26 فلمَّا سَمِعَ النَّبيُّ الشَّيخ قالَ: «هوَ رَجلُ اللهِ الذي خالفَ أمرَ الربِّ فأسلَمَهُ إلى الأسَدِ، فهاجمَهُ وقَتَلَهُ كما أنذَرَهُ الرّبُّ». 27 ثُمَ قالَ لِبَنيهِ: «جهِّزوا ليَ الحمارَ». فجهَّزوهُ 28 فمَضى فوَجدَ جثَّةَ رَجلِ اللهِ مُلقاةً على الطَّريقِ، والحِمارُ والأسدُ بِجانِبِها. وما اَفتَرَسَ الأسدُ الجثَّةَ ولا الحمارَ. 29 فأخذَ النَّبيُّ الجثَّةَ ووضَعَها على الحمارِ، ورجعَ بِها إلى المدينةِ لِيَندُبَ رَجلَ اللهِ ويَدفِنَهُ. 30 ودفَنَ الجثَّةَ في قبرِهِ الخاصِّ وندَبَهُ هوَ وبَنوهُ قائِلينَ: «آهِ يا أخي». 31 وبَعدَ أنْ دفَنَهُ قالَ لِبَنيهِ: «إذا مُتُّ فاَدْفِنوني في القبرِ ذاتِهِ وبِجانِبِ عِظامِهِ ضَعوا عِظامي. 32 فكلامُهُ سيَتِمُّ، هذا الكلامُ الذي هاجمَ بهِ بِأمرِ الرّبِّ المذبَحَ الذي في بَيتَ إيلَ، وجميعَ بُيوتِ العِبادةِ التي على رُؤُوسِ التِّلالِ في مُدُنِ السَّامرةِ» 33 ولم يَرتَدَ يَرُبعامُ عَنْ طريقِهِ الفاسِدِ، فعادَ وأقامَ كهَنَةً مِنْ عامَّةِ الشَّعبِ لِبُيوتِ العِبادةِ. فمَنْ شاءَ كانَ يُكَرَّسُ ويَصيرُ كاهنًا 34 وكانَ ذلِكَ خطيئةً أدَّتْ إلى خرابِ بَيتِ يَرُبعامَ وإبادَتِهِ عَنْ وجهِ الأرضِ .


    قال القمص انطونيوس فكري : الأسد هنا ينفذ إرادة الله فقط . ولقد ظهر هذا أمام الناس وشعروا بيد الله الثقيلة على كل من يخالفه .

    .


    الملوك الثاني 16
    2 من اجل اني قد رفعتك من التراب وجعلتك رئيسا على شعبي اسرائيل فسرت في طريق يربعام وجعلت شعبي اسرائيل يخطئون ويغيظونني بخطاياهم. 3 هانذا انزع نسل بعشا ونسل بيته واجعل بيتك كبيت يربعام بن نباط. 4 فمن مات لبعشا في المدينة تأكله الكلاب ومن مات له في الحقل تاكله طيور السماء


    فكيف عجز معبود الكنيسة في جلب الشر وعقاب سيدنا محمد (:salla-s:) وأهله بيته ؟



    .
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موقع الأنبا تكلا مشاهدة المشاركة
    وفي المملكة الشمالية، جاءت الكلمة النبوية الحقة ضد يربعام (1 مل 13، 14) وضد غيره من الملوك، رغم وجود أنبياء كذبة يتنبأون للملوك بما يتفق مع أهوائهم. وكان من الأنبياء الكذبة صدقيا بن كنعنة (ملوك الأول 24،11:22). كان الشيطان قد دخل كروح كذب في أفواه الأنبياء الذين يشيرون على آخاب الملك، لكي يضل الملك. إذ ينصحونه أن يحارب راموت جلعاد لأنه سينتصر، بينما هذه الحرب لهلاكه (الملوك الأول 23،22:22). وتنبأ له صدقيا بن كنعنه بهذا الإنتصار (ملوك الاول 11:22) ولما قال ميخا نبي الرب عكس ذلك يقول الكتاب: "فتقدم صدقيا بن كنعنة، وضرب ميخا على الفك وقال: من أين عبر روح الرب من ليكلمك؟! (ملوك الأول 24:22). هنا صدقيا بن كنعنة يظن أن روح الرب هو الذي ينطق على فمه، بينما هو مخدوع! والذي ينطق على فمه بالحقيقة هو روح كذب..
    .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  10. #20
    الصورة الرمزية مراد فايز
    مراد فايز غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    159
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    12-11-2011
    على الساعة
    05:53 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
    وهل يضع الله عقاباً لشيء مستحيل الحدوث ؟ , يعني هل لا يعلم الله (حاشا لله) أنه لن يكون هناك أنبياء كذبة ؟ بالطبع لا ؛ فالله عز وجل عالم الغيب والشهادة .

    إذن ما معنى أن يضع عقاباً للنبي الكاذب ؟ , بالتأكيد معناه أن الله يعلم بأنه سيكون هناك أنبياء كذبة .

    كما أنك تؤمن بأن يسوع لم يجيء لينقض الناموس أو الأنبياء بل جاء ليكمل (متى 17:5) ... ولا تنسى أن الناموس مفروض عليكم لمائة ألف سنة , دون تغيير ولا تبديل فيه {تثنية 9:7 فاعلموا أن الرب إلهكم هو الله ، الإله الأمين الوفي بالعهد والإحسان لمحبيه وحافظي وصاياه إلى ألف جيل} .

    كما أن يسوع شهد للناموس فقال : {متى 18:5 فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل} .






    من قال لك ذلك يا عزيزي ؟

    تعالَ لنرى ما جاء بسِفر الملوك الأول 13

    1 فجاءَ رَجلٌ مِنْ يَهوذا بِأمرِ الرّبِّ إلى بَيتَ إيلَ، ويَرُبعامُ واقفٌ على المذبَحِ يَحرُقُ البَخورَ. 2 فتَوَجهَ إلى المذبَحِ وقالَ: «يا مذبَحُ، يا مذبَحُ، هذا ما قالَ الرّبُّ: سَيُولَدُ لِبَيتِ داوُدَ اَبنٌ يُسمَّى يُوشيَّا، وهوَ سيذبَحُ علَيكَ كهَنةَ الأصنامِ الذينَ يَحرقونَ علَيكَ البَخورَ، وسَيُحرِقُ علَيكَ عِظامَ بشَرٍ». 3 وأعطى رَجلُ اللهِ عَنْ ذلِكَ اليومِ علامةً، قالَ: «هذِهِ العلامةُ التي تكَلَّمَ عَنها الرّبُّ: «سيَنشَقُّ هذا المذبَحُ ويتَبَدَّدُ الرَّمادُ الذي علَيهِ، علامةً على ما كلَّمَني بهِ الرّبُّ». 4 فلمَّا سَمِعَ المَلِكُ كلامَ رَجلِ اللهِ مَدَ يدَهُ مِنْ على المذبَحِ وقالَ: «أمسِكوهُ». فيَبِسَت يدُهُ التي مَدَّها ولم يَقدِرْ أنْ يَرُدَّها إليهِ. 5 واَنْشَقَ المذبَحُ وتبَدَّدَ الرَّمادُ عَنِ المذبَحِ بِحسَبِ العلامةِ التي أعطاها رَجلُ اللهِ بِأمرِ الرّبِّ. 6 فقالَ المَلِكُ لِرَجلِ اللهِ: «تضَّرَعْ إلى الرّبِّ إلهِكَ وصَلِّ لأجلي حتى ترتَدَ يَدي إليَّ». فتَضَرَّعَ رَجلُ اللهِ إلى الرّبِّ فاَرتَدَّت يَدُ المَلِكِ إليهِ وعادَت كما كانَت مِنْ قَبلُ. 7 ثُمَ قالَ المَلِكُ لِرَجلِ اللهِ: «تعالَ معي إلى البَيتِ وتناوَلْ طَعامًا، وأنا أمنَحُكَ عَطيَّةً». 8 فقالَ لَه رَجلُ اللهِ: «لو أعطَيتَني نِصفَ بَيتِكَ لما دخلْتُ معَكَ ولا أكلْتُ خبزًا ولا شَرِبْتُ ماءً في هذا المَوضعِ، 9 لأنَّ الرّبَّ أوصاني: لا تأكُلْ خبزًا ولا تَشرَبْ ماءً ولا تَرجعْ في الطَّريقِ التي جئْتَ مِنها». 10 ثُمَ مضَى ولم يَرجعْ في الطَّريقِ التي جاءَ مِنها إلى بَيتَ إيلَ.11 وكانَ في بَيتَ إيلَ شَيخ نَبيًّ، فجاءَ إليهِ بَنوهُ وأخبَروهُ بِكُلِّ ما عَمِلَهُ رَجلُ اللهِ ذلِكَ اليومَ في بَيتَ إيلَ، وقَصُّوا على أبيهِم ما تكَلَّمَ بهِ إلى المَلِكِ. 12 فقالَ لهُم أبوهُم: «مِنْ أيِّ طريقٍ ذهَبَ؟» فأرَوهُ الطَّريقَ. 13 فقالَ لهُم: «جهِّزوا الحمارَ». فجهَّزوهُ لَه فركِبَ علَيهِ 14 وتَبِعَ رَجلَ اللهِ فوَجدَهُ جالسًا تَحتَ البُطْمَةِ. فسألَه: «أأنتَ رَجلُ اللهِ الذي جاءَ مِنْ يَهوذا؟» فأجابَهُ: «أنا هوَ». 15 فقالَ لَه: «تَعال معي إلى البَيتِ وكُلْ خبزًا». 16 فأجابَهُ: «لا أقدِرُ أنْ أرجعَ معَكَ وفي هذا المكانِ لا آكُلُ خبزًا ولا أشرَبُ ماءً، 17 لأنَّ الرّبَّ أمرَني: لا تأكُلْ هُناكَ خبزًا ولا تشرَبْ ماءً ولا ترجعْ في الطَّريقِ التي ذهَبْتَ مِنها». 18 فقالَ لَه: «أنا أيضًا نَبيًّ مِثْلُكَ، وبِأمرِ الرّبِّ قالَ لي ملاكٌ: رُدَّهُ معَكَ إلى بَيتِكَ فيأكُلَ خبزًا ويشربَ ماءً». وكانَ ذلِكَ كَذِبًا. 19 فرَجعَ رَجلُ اللهِ معَهُ وأكلَ خبزًا في بَيتِهِ وشرِبَ ماءً. 20 وبَينَما هُما جالِسانِ إلى المائِدةِ جاءَت كلِمَةُ اللهِ إلى النَّبيِّ الذي رَدَ رَجلَ اللهِ 21 فصاحَ بِرَجلِ اللهِ: «هذا ما يقولُ الرّبُّ: لأنَّكَ خالَفتَ أمرَ الرّبِّ إلهِكَ ولم تعمَلْ بِالوصيَّةِ التي أوصاكَ بِها، 22 ورَجعْتَ وأكلْتَ خبزًا وشرِبْتَ ماءً في هذا الموضِعِ الذي قالَ لكَ: لا تَأكُلْ فيهِ خبزًا ولا تشرَبْ ماءً، فسَتَموتُ وفي قُبورِ آبائِكَ لا تُدفَنُ جثَّتُكَ». 23فلمَّا فَرغَ مِنْ أكلِهِ وشُربِهِ جهَّزَ النَّبيُّ لَه الحمارَ 24 ومَضى. فلَقيَهُ أسدٌ في طريقِهِ فقَتَلَهُ، وبَقيَت جثَّتُهُ مُلقاةً في الطَّريقِ، والحمارُ والأسدُ إلى جانِبِها. 25 فمَرَ قومٌ فرَأَوا الجثَّةَ مَطروحَةً في الطَّريقِ، والأسدُ بِجانِبِها فجاؤوا وأخبَروا أهلَ المدينةِ التي يُقيمُ بها النَّبيُّ الشَّيخ. 26 فلمَّا سَمِعَ النَّبيُّ الشَّيخ قالَ: «هوَ رَجلُ اللهِ الذي خالفَ أمرَ الربِّ فأسلَمَهُ إلى الأسَدِ، فهاجمَهُ وقَتَلَهُ كما أنذَرَهُ الرّبُّ». 27 ثُمَ قالَ لِبَنيهِ: «جهِّزوا ليَ الحمارَ». فجهَّزوهُ 28 فمَضى فوَجدَ جثَّةَ رَجلِ اللهِ مُلقاةً على الطَّريقِ، والحِمارُ والأسدُ بِجانِبِها. وما اَفتَرَسَ الأسدُ الجثَّةَ ولا الحمارَ. 29 فأخذَ النَّبيُّ الجثَّةَ ووضَعَها على الحمارِ، ورجعَ بِها إلى المدينةِ لِيَندُبَ رَجلَ اللهِ ويَدفِنَهُ. 30 ودفَنَ الجثَّةَ في قبرِهِ الخاصِّ وندَبَهُ هوَ وبَنوهُ قائِلينَ: «آهِ يا أخي». 31 وبَعدَ أنْ دفَنَهُ قالَ لِبَنيهِ: «إذا مُتُّ فاَدْفِنوني في القبرِ ذاتِهِ وبِجانِبِ عِظامِهِ ضَعوا عِظامي. 32 فكلامُهُ سيَتِمُّ، هذا الكلامُ الذي هاجمَ بهِ بِأمرِ الرّبِّ المذبَحَ الذي في بَيتَ إيلَ، وجميعَ بُيوتِ العِبادةِ التي على رُؤُوسِ التِّلالِ في مُدُنِ السَّامرةِ» 33 ولم يَرتَدَ يَرُبعامُ عَنْ طريقِهِ الفاسِدِ، فعادَ وأقامَ كهَنَةً مِنْ عامَّةِ الشَّعبِ لِبُيوتِ العِبادةِ. فمَنْ شاءَ كانَ يُكَرَّسُ ويَصيرُ كاهنًا 34 وكانَ ذلِكَ خطيئةً أدَّتْ إلى خرابِ بَيتِ يَرُبعامَ وإبادَتِهِ عَنْ وجهِ الأرضِ .


    قال القمص انطونيوس فكري : الأسد هنا ينفذ إرادة الله فقط . ولقد ظهر هذا أمام الناس وشعروا بيد الله الثقيلة على كل من يخالفه .

    .


    الملوك الثاني 16
    2 من اجل اني قد رفعتك من التراب وجعلتك رئيسا على شعبي اسرائيل فسرت في طريق يربعام وجعلت شعبي اسرائيل يخطئون ويغيظونني بخطاياهم. 3 هانذا انزع نسل بعشا ونسل بيته واجعل بيتك كبيت يربعام بن نباط. 4 فمن مات لبعشا في المدينة تأكله الكلاب ومن مات له في الحقل تاكله طيور السماء


    فكيف عجز معبود الكنيسة في جلب الشر وعقاب سيدنا محمد (:salla-s:) وأهله بيته ؟



    .

    .
    اسف على عدم المامى بالمعملومات وفى الحقيقة انا مش عندى رد على سوالك
    المسيح الهى

صفحة 2 من 16 الأولىالأولى 1 2 3 12 ... الأخيرةالأخيرة

حوار ثنائي بين الأخ السيف العضب, والمحترم مراد فايز

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار ثنائي بين السيف العضب والعضو محب حبيب
    بواسطة Doctor X في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 23-01-2011, 01:37 AM
  2. حوار ثنائى بين الأخ السيف العضب والعضوة الفاضلة RETA
    بواسطة Doctor X في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-01-2011, 05:51 PM
  3. التعليق على: الحوار الثنائي بين الأخ السيف العضب, والمحترم مراد فايز
    بواسطة أسد الإسلام في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 184
    آخر مشاركة: 11-12-2010, 08:49 PM
  4. هل المسيح إله أم إنسان-حوار ثنائي مع السيف العضب
    بواسطة محب حبيب في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 06-11-2010, 11:51 PM
  5. هل المسيح إله أم إنسان-حوار ثنائي مع السيف العضب
    بواسطة محب حبيب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 24-10-2010, 09:13 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حوار ثنائي بين الأخ السيف العضب, والمحترم مراد فايز

حوار ثنائي بين الأخ السيف العضب, والمحترم مراد فايز