"أنا أُشخِر .... إذا أنا موجود"

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

"أنا أُشخِر .... إذا أنا موجود"

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: "أنا أُشخِر .... إذا أنا موجود"

  1. #1
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي "أنا أُشخِر .... إذا أنا موجود"

    الشخير

    "أنا أُشخِر .... إذا أنا موجود"
    شعار يطلقه معظم "المشخرين" فى بيوتهم ..... إثباتا لكينونته "كراجل البيت" حيث أضحى معظم الرجال لا يستطيع أن يرفع صوته فى بيته إلا خلال نوم زوجته.
    ويمارس البعض القليل من الأزواج أيضا هواية الشخير "ليعكنن" على زوجته خلال الليل كما تعكنن عليه خلال النهار

    أما الزوجة فهى تمارس الشخير لتثبت أنها راجل البيت ليل و نهار وأن لا صوت يعلو على صوتها طوال الوقت
    وفى جميع الاحوال تستمتع النساء بالعكننة على الرجال كلما أمكن لهن ذلك

    ***********************

    وكان لابد لى أن أتعرف أكثر على موضوع الشخير
    وكان لابد أن أحتمل جهاز "قياس الشخير" لمدة ليلة كاملة ليتأكد العالم أنى "سيد الرجاله" كمان سواء كنت نايم أو وأنا مركب جهاز الشخير.

    والحمد لله يبدوا لى ان نتيجة إختبار الشخير الذى قمت بها كانت مرضية جدا لدرجة أن فنى معمل النوم مازال يتهرب منى لإخبارى عن النتيجه
    ويبدوا أنه من أصحاب الإشاعات المغرضه التى قالت أنى من المشخرين.


    ***********************

    تعالوا نتعرف على حكاية الشخير دى


    الأسباب ـ الوقاية ـ المعالجة
    الجميع لديهم فكرة عن الشخير، ولا بد أنك تعرف على الأقل شخصاً واحداً يشخر خلال نومه. قد يكون هذا الشخص شريك (شريكة) حياتك، أحد والديك، أو أحد أصدقائك.
    ما جعل هذه السمفونية، ظاهرة تهدد الحياة الزوجية ، لدرجة استجابة القاضي الأمريكي لدعوى إحدى السيدات الأمريكيات، عندما تقدمت بدعواها ، سببها سيمفونية من الشخير المتواصل من زوجها، كان يزعجها ويحرمها من النوم ، مما حكم لها بالطلاق

    ينظر الكثير من الناس إلى الشخير على أنه موضوع للسخرية والتندر والصور الكاريكاتورية، ولكن
    على الجميع أن يدرك أن الشخير قد يكون أحد أعراض مرض خطير يعرف انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم. وفي حالة إصابة المريض بهذا المرض فإنه بالتأكيد لا مجال للتندر والسخرية، وعلى المريض مراجعة الطبيب المختص للتأكد من تشخيص المرض، ومن ثم علاجه إذا استدعى الأمر.

    ما هو الشخير؟
    تبدأ رحلة التنفس بمرور الهواء أولاً من اللسان، ثم سقف الفم، واللهاة وأخيراً اللوزتين ليصل إلى الرئة، وعندما يكون الإنسان مستيقظاً فإن عضلات الحلق تكون متماسكة غير مرتخية وتعمل على بقاء كل هذه الأعضاء في مكانها وتمنعها من الاهتزاز أثناء مرور الهواء بها. لكن أثناء النوم، يهتز كلا من سقف الفم واللهاة مما يؤدى إلى إحداث صوت الشخير، وهو مرض شائع يصيب حوالي في العالم ونسبة إصابة السيدات بها 30% أما الرجال فتزيد على 40%.

    يمكن تعريف الشخير على أنه صوت مزعج يصدر أثناء التنفس (عادة الشهيق) خلال النوم، وهو نتيجة لضيق مجرى الهواء بسبب تضخم الأنسجة الناعمة في الحلق أو عيوب في الأنف, وهي أصوات يحدثها الشخص عند تنفسه أثناء النوم من خلال اهتزاز أعلى باطن الفم (سقف الفم العلوي) واللهاة.

    في كثير من المصابين بالشخير يكون انسداد مجرى الهواء جزئياً، ولكنه عند البعض الآخر يكون انسداداً كاملاً . ويستمر هذا الانسداد لعدة ثوان.
    وخلال الانسداد الكامل يختفي الشخير ثم يعود مرة أخرى مع عودة التنفس، حيث يبدأ التنفس بشهيق كبير. عندما يحدث ذلك فإن المريض في غالب الأمر مصاب بمرض انقطاع التنفس الانسدادي sleep Apnea أثناء النوم.
    والشخير يمكن أن يكون مرضاً منفرداً بذاته دون حدوث انسداد في مجرى الهواء ودون تأثير على استقرار النوم، وفي هذه الحالة يعرف بالشخير الأولي أو الاعتيادي أو البسيط أو الحميد. وهذه المشكلة قد تكون اجتماعية أكثر منها طبية.

    كيف يختلف الشخير الحميد عن الشخير المصاحب لانقطاع التنفس؟
    الشخير الحميد أو الأولي لا يؤثر على استقرار النوم وبالتالي لا يكون مصاحباً لأعراض اضطرابات النوم الأخرى مثل الأرق أو زيادة النعاس خلال النهار. وللتأكد من أن الشخير حميداً قد يحتاج بعض المصابين لإجراء دراسة النوم في مركز اضطرابات النوم.
    ودراسة النوم عند هؤلاء توضح استقرار النشاط الكهربائي في المخ خلال النوم، كذلك التنفس ومستوى الأكسجين في الدم وخلو الدراسة من أي علامات اضطرابات النوم الأخرى.

    أسباب الشخير:
    ثمة أسباب تؤدي إلى أصوات منكرة تشبه صرير آلة تحميل الأخشاب، ويعود ذلك إلى قانون الجاذبية الذي اكتشفه «نيوتن» ولا سيما إذا كان صاحب المشكلة ينام على ظهره، ففي هذه الحالة، تؤثر الجاذبية في النسيج الرخو الموجود في مجاري الهواء العلوية، والذي يسقط هو أو اللسان على الحلق ويعيق دخول الهواء،
    وغالباً ما يحدث ذلك بسبب زيادة وزن الشخص المعني، أو لأنه يتناول المشروبات الكحولية ليلاً..
    ناهيك، أن السبب الرئيسي لكي يتنفس ـ المريض ـ عن طريق فمه، هو إنسداد الأنف، مما يجعل تيارات الهواء تمر عن طريق الفم، محدثة اهتزازات لسقف الحلق الرخو ، وبالتالي يحدث الشخير.
    إضافة إلى أسباب أخرى من عيوب خلقية كاعوجاج الحاجز الأنفي،
    أو ضيق فتحتي الأنف الخارجيتين، مما يؤدي إلى تقليل كمية الهواء المارة عن طريق الأنف، مما يجبر المريض على التنفس بطريق الفم.
    وكذلك إلى أسباب مثل قصرالرقبة وتشوه الفقرات العنقية
    والسمنة،
    ونقص الكالسيوم.
    أهم أسباب الشخير لدى الأطفال، تضخم اللحمية خلف الأنف، أو تضخم اللوزتين.

    كيف يمكن مساعدة المرضى المصابين بالشخير الحميد (الأولي)؟

    بادئ ذي بدء، يجب التأكد من عدم إصابة المريض بانقطاع التنفس الانسدادي.
    إذا ذكر لك طبيب غير مختص أن المشكلة حميدة، يجب أن تأخذ ذلك بشيء من التحفظ حتى تراجع أخصائي اضطرابات النوم.

    بعد التأكد من التشخيص، هناك بعض الأمور التي قد تساعد على التخلص من الشخير،
    فإنقاص الوزن مثلاً قد يؤدي إلى اختفاء المشكلة تماماً.
    كما أن الشخير يحدث بصورة أكبر عندما ينام المريض على ظهره، لذلك فإن النوم على الجنب قد يخفف من المشكلة.
    ويجب كذلك اجتناب الحبوب المنومة، حيث أنها قد تحول الشخير من مجرد شخير أولي إلى انقطاع في التنفس.

    بالإضافة إلى السابق، هناك أمور أخرى أكثر تعقيداً قد تفيد بعض المرضى:

     موسعات الأنف الخارجية:
    وهي عبارة عن شريط لاصق توجد بداخله شريحة معدنية، يلصق هذا الشريط على السطح الخارجي للأنف تحت عظمة الأنف مباشرة. وتعمل الشريحة المعدنية على توسيع فتحتي الأنف ومن ثم تجويف الأنف الداخلي. وقد أوضحت بعض الدراسات أن هذه الطريقة قد تفيد بعض مرضى الشخير.

     تركيبات الأسنان:
    وهي عبارة عن تركيبات بلاستيكية توضع داخل الفم، حيث تعمل عادة على توسيع مجرى الهواء وبقاءه مفتوحاً خلال النوم. وهناك أنواع من هذه التراكيب فمنها:

    1- التراكيب التي تدفع الفك السفلي إلى الأمام، وهذه التراكيب هي الأكثر شيوعاً.
    2- التراكيب التي تجذب اللسان إلى الأمام، وبالتالي تمنع اللسان من الرجوع إلىالخلف وسد مجرى الهواء أثناء النوم (هذا النوع أقل شيوعاً من النوع الأول).

     الجراحة:
    هناك العديد من العمليات الجراحية التي تم تطويرها لعلاج الشخير. ولكن التدخل الجراحي لا يفيد كل المرضى، لذلك وقبل أي تدخل جراحي يحتاج المريض إلى فحص دقيق لمجرى الهواء والأنف. والتدخل الجراحي يتفاوت من عمليات جراحية تحت التخدير العام إلى جراحة الليزر والسمومنوبلاستي الذي تستخدم فيه الموجات الحرارية لإزالة الأنسجة المترهلة في الحلق في جلسة أو أكثر في العيادة.

    كيف نخفف من حدة الشخير؟
    ثمة نصائح تخفف على الأقل من صوت المنشار ـ الشخير ـ ليصبح كصوت حفيف أوراق الشجر في ليل خريفي غائم
    1. مارس الرياضة يومياً: إن من يمارسون الرياضة يومياً، قلما يصابون باحتقان في مجاري التنفس العلوية، فالرياضة تحسن الحالة الصحية للأوعية الدموية، وتقوي القدرة على التنفس وسعة استيعاب الرئتين لكمية أكبر من الهواء، مما يجعلك تتغلب على المشكلات المسببة للشخير، ولكن يجب تجنب الرياضة قبل النوم مباشرة، لأنها تترك الجسم مشحوناً على نحو يمنع النوم غالباً.
    2. توقف عن التدخين: يرى الأطباء «إذا كنت تدخن وأنت تشخر» ، فعليك التوقف عن التدخين، لأنه يسبب تغييرات في نسيج جهازك التنفسي الذي يتحمل مسؤولية الشخير.. وهكذا، فإن التبغ يزيد الاحتقان في أنفك وحلقك، ويزيد من تورم الأغشية المخاطية للحلق ولمجاري الهواء العلوية كما أنه ، أي التبغ يقلل كمية الأوكسجين الداخلة إلى الرئتين.
    3. تجنب النوم على ظهرك: النوم على الظهر ـ خاصة للأشخاص ذوي الاستعداد للشخير ـ يؤدي إلى سقوط اللسان إلى الوراء وانفتاح الفم أثناء النوم، لذا يفضل النوم على أحد الجنبين.
    4. تجنب النوم في الأماكن التي تدفأ مركزياً، وكذلك السيارات المكيفة بالهواء.
    5. تناول مهدئات. يمكن تناول المهدئات الطبيعية قبل النوم، مثل كوب الحليب الساخن، وكذلك عمل حمام ساخن للقدمين.. واحذر الحبوب المنومة ، ولا سيما الحبوب المضادة للحساسية، أما إذا كنت مضطراً لتناول حبوب مضادة للحساسية، فعلى الطبيب أن يصف لك نوعاً ذا تأثيرات جانبية ضعيفة، وعموماً حاول أن تتجنب الأدوية التي تجعلك تشعر بالنعاس نهاراً، لأنه سيجعلك تصدر شخيراً مزعجاً ليلاً..
    6. نم لفترة أطول: من المعروف، كلما قلت ساعات النوم، كلما ازداد احتمال الشخير، لذا يمكنك أن تحل المشكلة ، إما بالنوم قبل موعد نومك بساعة واحدة، أو حاول أن تتأخر في الاستيقاظ ساعة واحدة أيضاً.
    7. نم على فراش صلب ومكتتر: عليك تبديل الفراش أو تنجيده، كلما أصبح مرتخياً وغير مريح، فالفراش الصلب أو المكتتر، يساعد على إبقاء رقبتك مستقيمة، كما يقلل من الانسدادات في مجرى الهواء العلوي لديك. ويفضل كذلك، أن يكون الفراش مرفوعاً قليلاً من جهة القدمين، مما يخفف اهتزاز النسيج الذي يغلق جزئياً فتحة مجرى الهواء. حيث يمكنك وضع جسم ما ـ قطعة خشب مثلاًـ تحت الطرف الآخر من الفراش.
    8. ارفع رأسك قليلاً: إن رفع الرأس قليلاً أثناء النوم، يساعد على تغيير زاوية النوم بين الرأس والجسم وبالتالي يسهل التنفس، ويقلل احتمال الشخير..

    متى يجب مراجعة الطبيب :
    عندما يشتد الشخير يرافقة أحياناً التوقف عن التنفس مؤقتاً، ولا سيما بين ثقيلي الوزن ومتوسطي العمر، علماً أن هذه الظاهرة (الشخير) يمكن أن تؤدي أحياناً إلى الموت،
    لذا يجب مراجعة الطبيب. وكذلك فإن الشخير المتكرر، يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشكلات طبية خطرة من ارتفاع ضغط الدم، وعدم انتظام ضربات القلب ، وآلام الرأس، والتعب الزائد، إضافة إلى تغييرات في الشخصية..
    وهذه الحالات تستدعي مراجعة الطبيب ، إذا استمر الشخير مما تستوجب المعالجة:

    علاج طبي :
    ثمة أمراض من نزلات البرد والتهاب الحلق المزمن والتهاب اللوزتين وغيرها، حيث تتم معالجتها طبياً.
    إلا أن ثمة أجهزة حديثة يمكن بواسطتها التخلص من الشخير،
    حيث تمكنت إحدى الشركات السويدية من إنتاج جهاز لعلاج الشخير، وهو عبارة عن جهاز كهربائي صغير، يضعه من يعاني من الشخير تحت وسادته وهو نائم، ويبدأ الجهاز في إحداث ذبذبات معينة عند تعرضه لمستوى معين من الصوت، وعندئذ يندفع النائم إلى التقلب بشكل تلقائي ، ويتوقف الشخير.
    ـ علاج جراحي:
    أما في حالات تضخم اللحمية أو تضخم اللوزتين أو اعوجاج الحاجز الأنفي، فتجرى عملية جراحية لاستئصال اللحمية أو اللوزتين، كما تجرى عملية لإصلاح الحاجز الأنفي، وقد تجري عملية استئصال كلي أو جزئي للهاة «وهي الجزء الخلفي من سقف الحلق الرخو» في حالة تورمها أو استطالتها..

    ـ علاج بالأشعة والمناظير الضوئية:
    تفيد النتائج التي تم التوصل إليها في كلية الطب بجامعة «عين شمس» المصرية، إلى تحقيق نجاحات مرتفعة في علاج انسداد الأنف المصحوب بالشخير وذلك من خلال المنظار الضوئي وأجهزة الكمبيوتر الخاصة لقياس مساحة وحجم مقاطع الأنف، ولا سيما استخدام أشعة الليزر. علاج الشخير يحتاج لخطة: إن أكثر أسباب انسداد الأنف والشخير، لحمية الأنف وتضخم غضاريف الأنف والغشاء المبطن لها، واعوجاج الحاجز الأنفي وحساسية الأنف والتهاب الجيوب الأنفية وتضخم لحمية البلعوم وأحياناً أورام الأنف،

    ونظراً لانتشار الشخير في العالم، باعتباره يصيب 20% من الذكور في سن الثلاثين، و60% في سن الستين، أما الإناث فيصبن به بنسبة 5% في سن الستين ، هذا من جهة، وللأعراض الخطيرة الناتجة عن هذه الظاهرة،

    فقد يتوقف التنفس لمدة دقيقة ، مما ينتج عن ذلك صداع وخمول وميل للنوم في النهار، مما يجعل النوم متقطعاً في الليل، وبالتالي يؤدي إلى نقص الأوكسجين في الدم، حيث يؤثر على كفاءة القلب والدورة الدموية والمخ والرئتين وينتج عن ذلك، ارتفاع ضغط الدم واضطرابات في ضربات القلب..

    وخاصة أن المدخنين أكثر الناس عرضة لظاهرة «الشخير» حيث يفسد ـ الدخان ـ قيام العضلات بوظيفتها، وكذلك مدمني الكحوليات والمخدرات، وبعض العادت السيئة، كالأكل متأخراً وبكميات كبيرة والعمل على تغطية الوجه أثناء النوم وزيادة عدد النائمين في مكان واحد، وعدم تهوية مكان النوم ،
    تعد أسباباً تساعد على توقف التنفس المتقطع، وكما أشارت التصريحات الطبية ،
    أن السمنة تعد أحد عوامل الإصابة بانسداد الأنف المصحوب بالشخير خاصة أثناء النوم. ولمعالجة هذه الأسباب ، بغية التخلص من الشخير لايمكن إلا بناءً على خطة علاجية مناسبة ولكل حالة على حدة، ووفق تشخيص سليم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الـــــــSHARKـــــاوى

    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل

  2. #2
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي

    وهذا هو قياس جهاز الشخير الذى يحزمك ليلة كامله لتتاكد إن كنت من المشخرين أم لا



    التعديل الأخير تم بواسطة الشرقاوى ; 05-08-2005 الساعة 08:48 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الـــــــSHARKـــــاوى

    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل

  3. #3
    الصورة الرمزية ابنة الزهراء
    ابنة الزهراء غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    1,094
    آخر نشاط
    11-07-2012
    على الساعة
    08:11 AM

    افتراضي

    المهم اننا عرفنا دلوقتي انك من المشخرين

    ربنا يكون في عون اللي بينام جنبك أو حواليك في مساحة دائرة قطرها واحد كيلومتر مربع



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي :etoilever "ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار" :etoilever نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    بس في ناس ما بتهتم بأي ضجة حوليها أثناء النوم
    دول بنبسطو على الشخير أحياناً دي بالنسبة ليهم موسيقة قبل النوم ومنتصف النوم وأخر النوم
    وبصحو نشطين أوي
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  5. #5
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهتدي بالله
    بس في ناس ما بتهتم بأي ضجة حوليها أثناء النوم
    شوف يا أخى المهتدى العزيز

    أكيد الناس دى بتشخر هى كمان
    وعشان كده بيحبوا يعملوا حفلات شخير جماعى

    وكل واحد يتكلم عن نفسه أنا شخصيا "صاغ سليم" ومحدش بيسمع صوتى أبدا لأنى بنام لوحدى


    وممكن أثبت لكم ذلك بمخطوطــــــات أصليه أكثر من مخطوطات الاناجيل إياها

    التعديل الأخير تم بواسطة الشرقاوى ; 06-08-2005 الساعة 02:26 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الـــــــSHARKـــــاوى

    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل

  6. #6
    الصورة الرمزية ابنة الزهراء
    ابنة الزهراء غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    1,094
    آخر نشاط
    11-07-2012
    على الساعة
    08:11 AM

    افتراضي

    اقتباس
    ومحدش بيسمع صوتى أبدا لأنى بنام لوحدى

    أيوه لازم تنام لوحدك يا شرقاوي

    انت خطر على الودان

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي :etoilever "ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار" :etoilever نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

"أنا أُشخِر .... إذا أنا موجود"

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سلسلة لماذا أنا مسلم"إجابة شافية عن سؤال صعب" الاصدار الاول ""الربانية""
    بواسطة خالد حربي في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17-10-2015, 11:27 PM
  2. صدق أو لا تصدق !! """التوراة والإنجيل تجعل من المسيح ملعون """
    بواسطة mataboy في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-06-2013, 08:44 AM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-11-2010, 01:01 AM
  4. أصدقاء يسوع يرفعون دعوى لإعتبار إعدامه "باطلاً "وصلبه "غير قانوني"
    بواسطة الساجد لله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 01-09-2007, 07:02 PM
  5. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-02-2007, 12:48 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

"أنا أُشخِر .... إذا أنا موجود"

"أنا أُشخِر .... إذا أنا موجود"