التوحيد بلا الأقانيم الثلاثة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

التوحيد بلا الأقانيم الثلاثة

صفحة 6 من 9 الأولىالأولى ... 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 89

الموضوع: التوحيد بلا الأقانيم الثلاثة

  1. #51
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    110
    آخر نشاط
    04-08-2010
    على الساعة
    12:45 AM

    افتراضي اسلمهم الله الى ذهن مرفوض

    سلام الله مع جميع اخوتي واهلا بك اخي اسد


    [QUOTE]
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد الإسلام مشاهدة المشاركة
    من قال هذا الكلام الذي مطلعه (في روايه) بمعنى من صاحب هذه الرواية؟

    شد حيلك

    واضح انك لا تقرأ الروابط يااخي
    قصة الاسراء والمعراج كما زكرت فى الصحيحين


    http://loma.aforumfree.com/montada-f14/topic-t670.htm

    اقتباس
    وحضرتك تنقل عن الشيعة أهلاً بيك!
    شيعة!!
    هروب فاضح!!!!!

    اقتباس
    اذكر سند الرواية والحكم؟
    قصة الاسراء والمعراج كما زكرت فى الصحيحين

    [أحاديث تعيين الليلة التي حصل فيها الإسراء والمعراج]
    الراوي: - المحدث: ابن باز - المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 188/1
    خلاصة حكم المحدث:

    وايضا


    عن ابن عباس وجابر رضي الله عنهم [أن ليلة الإسراء والمعراج كانت في]
    الراوي: - المحدث: ابن عثيمين - المصدر: مجموع فتاوى ابن عثيمين - الصفحة أو الرقم: 51/5
    خلاصة حكم المحدث: إسناده منقطع


    اخي هذه المصادر سنية وليست شيعة
    انا لا الفق مثلكم
    وهذه الاحاديث معترف بها واليك الرابط والدليل لكي ترجع بنفسك وترى
    http://www.dorar.net/enc/hadith

    واظن هذا الوقع معروف جيدا لديكم

    ومن العيب يااخي انك تهرب وتتنصل من هذه الاحاديث الموجودة في دينك والموروثة من كتبكم الاسلامية!!!!!!!!!!

  2. #52
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    103
    آخر نشاط
    20-06-2011
    على الساعة
    12:48 AM

    افتراضي

    انا اتسائل :

    هل الزميل جون يدين بالمسيحية حقا فيتمسك بعقيدة عبادة الاقانيم و يدافع عنها كما يفعل الاخرين -- طبيعة و لاهوتا و توحيدا للمثلث ؟

    ام انه اقتنع فى قرارة نفسه بخطأ و زيف عقيدة التثليث فراح يأخذ من عقيدة التوحيد الاسلامى (ما يحلو له ) و ما يوافق العقل و المنطق و ينسبه الى الدين المسيحى -- كأنه يخاطب اناسا لا يعلمون شيئا عما فيه من شرك بين و تجسيد للاله و تحديد له مكانا و زمنا

    ثم يعود ليقول ان العقل و المنطق يقر بأنه اله واحد لا يتجزأ و لا يتحدد و انه اقرب الينا من حبل الوريد

    أم انها سوفسطائية بلغة الفلسفة التى يعشق التحدث بها ؟؟؟

    انا ارى انه لا يرتكز الى اية ادلة او ثوابت دينية معينة ليدافع عنها - و ان كل جهوده

    ان بستقى من فلاسفة الغرب الملحدين ما يستطيع ان يحول به الحوار من علوم الدين

    الى علوم الكلام ( و كلام فاضى )

  3. #53
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    02-12-2016
    على الساعة
    11:29 AM

    افتراضي

    اقتباس
    واضح انك لا تقرأ الروابط يااخي
    قصة الاسراء والمعراج كما زكرت فى الصحيحين

    http://loma.aforumfree.com/montada-f14/topic-t670.htm
    وأضح أنك أنت لا تفهم أنا مالي ومقالات في مواقع ليس بها تحقيق للروايات

    وتقول في الصحيحين أين هي؟!!!!!

    هل وضح كلامي؟!

    اقتباس
    شيعة!!
    هروب فاضح!!!!!
    وما الغريب في ذلك, هل سمعت بالأريوسية؟!

    وشهود يهوه؟! هم كذلك مسيحيين!!!!!!!!!!

    اقتباس
    قصة الاسراء والمعراج كما زكرت فى الصحيحين


    الراوي: - المحدث: ابن باز - المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 188/1
    خلاصة حكم المحدث:

    وايضا


    عن ابن عباس وجابر رضي الله عنهم
    الراوي: - المحدث: ابن عثيمين - المصدر: مجموع فتاوى ابن عثيمين - الصفحة أو الرقم: 51/5
    خلاصة حكم المحدث: إسناده منقطع


    اخي هذه المصادر سنية وليست شيعة
    انا لا الفق مثلكم
    وهذه الاحاديث معترف بها واليك الرابط والدليل لكي ترجع بنفسك وترى
    http://www.dorar.net/enc/hadith

    طيب اضغط على الرابط الذي أشرت إليه أين الأحاديث الموجودة في مشاركتك 43

    أنت أوقعت نفسك في مأزق يا مسيحي يا كذاب

    ثم ضع النصوص التي أشرت إلى مطلعها

    لنطابقها بما أوردته في مشاركتك لنرى هل تتطابق أم لا

    وسلم لي على عقول من انتخبت رباً ونصبته إلهاً!!!!!

    اقتباس
    واظن هذا الوقع معروف جيدا لديكم

    ومن العيب يااخي انك تهرب وتتنصل من هذه الاحاديث الموجودة في دينك والموروثة من كتبكم الاسلامية!!!!!!!!!!
    الواقع أنك مدلس وكذاب يا عابد الثلاثة!!!!!!!!!!
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 30-07-2010 الساعة 06:52 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  4. #54
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    110
    آخر نشاط
    04-08-2010
    على الساعة
    12:45 AM

    افتراضي

    سلام الله مع جميعكم اخوتي
    اهلا بك اخي الفلسطيني


    اقتباس
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي الفلسطيني مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم


    يا استاذ هل نسيت ان موضوعك كان عن توحيد الله ... وان الله تعالى يستحيل ان يتصف بصفات النقص ..!! فلماذا غيرت الموضوع وبدأت تخلط بالامور ... تقول:-
    اخي انا لا اخلط الامور انا برد على سؤالك
    وبصحح مفهومك الخطأ!!!



    اقتباس
    أقول لك الله تعالى لا يظهر لأحد وهذا بنص كتابك فتقول لي ما المشكلة ان يظهر في انسان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!
    واضح انك لا تريد قبول هذه الحقيقة !!
    لا لكونك باحث بل لكونك تريد ان تكون هكذا
    اي ايمانك الغير باحث
    لو قلت ان الله لو اتخذ جسد يصيبه النقص .
    فأقول لك نظريتك خطأ!
    بدليل..
    لو كانت وحدانية الله تشترط بأن لا يتخذ جسد او يظهر في هذا الجسد
    لكانت ذات الله وصفاته غير كاملة ومعرضه للنقص لكونه لا يستطيع ان يتجلى ويظهر في شكل انسان وهذا المفهوم لا يليق على الله القادر على كل شيء
    ونحن نقول انه حينما اتخذ جسد لا يعني انه منحصر او محبوس او محدود في هذا الجسد بل هو ظهور
    اعلاني عن الله
    الله لا يسعه مكان او زمان بل الكون كله لا يسعه
    وبالتالي ظهوره في المسيح ليس هو تحديد حسب مفهومكم الخطأ !!!
    اقول لك ان الله كامل كل الكمال ولا يتفص بصفات النقص حاشا لله
    بل نقول انه من فرط كماله غير المحدود وغير المدرك اظهر ذاته في شكل انسان لكي يعطينا من هذا الكمال الممجد الغني الذي لا يصيبه نقص او تأثير من اي مخلوق!!!!!
    الله غير مادي يااخي !!!!!
    ارجو ان تفتح ذهنك لهذه الحقيقة!!!!!
    الله لا يتأثر بالوساخة الجسدية والمادية!!
    لان الله لم يخلق شيء نجس!!

    يقول الكتاب المقدس
    ( افتقر وهو غني لكي يغنينا معه)
    فتجسده هذا هو من قبيل غناه وكماله غير المحدود والنزيه عن صفات النقص
    ومحبته التي تفرضها
    هي التي جعلته ان يفعل هذا التجسد لنا نحن الضعفاء!!!!!!!
    لكي نعرف من هو الله المحب للبشر الذي يريد منا ان نحبه ونعرفه بعلاقة شخصية وليست فروض مطلوبة منا دون ان نعرفه!!!!!!

    ي
    اقتباس
    ا استاذ الله تعالى يتصف بصفات الكمال المطلق ... لا يتعرض للاهانة من اجل المحبة التي تدعيها ...
    الله تعالى يغفر ذنوب عباده وفي نفس الوقت فهو عزيز حكيم ... قادر على العقاب كما انه قادر على المغفرة ... ومغفرته للذنوب هي مع قدرته على العقاب ... هذه هي صفات الآله الحق .. ولا يكون آلها من يصلب ويبصق في وجهه ويصفع ويوضع اكليلا من الشوك على رأسه ...الخ

    ليا موضوع اخر بخصوص الغفران والخطية التي لن تفهموها على الاطلاق وانتم تهينون الله بهذا المفهوم الخطييييييير!!!!!!!
    ولا تكفيني هذه الصفحة لكي اشرحلك وله موضوع اخر مخصص


    اقتباس
    يا ضيفنا .. في فطرة الانسان التي جُبل عليها ... الله تعالى يكون هو القدوس وهو العزيز وهو القادر على كل شيء .... هذه فكرة الناس عن الله تعالى ... وهذا ما جاء به الاسلام ... أما آله يسمح لعباده ان يهينوه من اجل ان يغفر لهم فهذا ليس بآله ..
    اوكي خليك مع الهك الذي تعرفه وانا اعرفك انك لن تصل الى الله بهذا المفهوم!!!!!!!

    اقتباس
    طيب اعكس لك السؤال ... هل حينما يقوم شخص ما بسب الذات الآلهية ... فهناك أمران:
    إما ان يغفر الله تعالى له واما ان يعذبه ... ومغفرته سبحانه تكون بقدرته وعقابه أيضا يكون بقدرته ...
    لكن أن تتكأ على مفهوم أن الله تعالى لا يعذب أحدا لأن هذا صفة نقص ... فهذا من أعجب العجب ... فعلى رأيك ... فليفعل البشر من الذنوب ومن الآثام ما يريدون وليطمأنوا طالما ان الله تعالى لا يعذبهم لان عذابه لهم صفة نقص ..!!!!!!! أليس هذا كلامك ....
    هداك الله

    واضح انك لا تفهم مااعنيه!!!!1
    من الطبيعي انك حينما تخطيء يكون لك حساب سواء على الارض او في الاخرة وانت الذي تحدد مصيرك الخ
    نحن نعرف كل هذا
    بل انا اقصد انك حينما تسب الله ؟؟
    فهذا لا يجعل الله يتأثر ويثأر من هذا الشخص!!!!!!
    لان الله لا ىيتأثر من هذه الامور
    التي لا يفعلها الا الذي يشعر بالنقص وحاشا لله هذه الاوصاف
    وانت حينما تعبده وتمجده وتسبحه .
    فهو لا يحتاج الى هذه الامور لكونه غنيا !
    لا يحتاج من اي مخلوق ان يمجده !!
    لكننا نحتاج الى ربوبية الله




    اقتباس
    اعذرني على هذه الابتسامة العريضة ...
    واعلم يا استاذ ان صفات الله تعالى نوعين: ذاتية وفعلية ... فالذاتية هي اتصافه سبحانه بالعلم والقدر والمشيئة والسمع والبصر والكلام .... الخ ...
    اما الصفات الفعلية فهي كالتجلي والمجيء يوم القيامة ...الخ وهذه الصفات يفعلها الله تعالى متى شاء بما يليق بجلاله سبحانه ...
    وكل هذه الصفات _ الذاتية والفعلية _ صفات كمال لا نقص فيها ... أما التجسد فهو صفة نقص لا شك ... واتخاذ الولد صفة نقص بلا شك ... وهذا يستحيل على الله تعالى فعله ...
    ان قلت انه يستحيل
    فهذا يجعل الله غير قادر على كل شيء
    وهذا هو النقص بعينه

    اقتباس
    شكرا لك ... هذا ما كنت أريد ان اسمعه ... وها قد اعترفت أنت بفطرتك ان التجسد صفة نقص...
    أسال الله تعالى لك الهاية والتوفيق ....

    مبروك عليك الجنه يااخي والحوريات
    بس ابقى ابعتلي وحده منهم وبلاش الطمع
    وقلها روحي لجون ويسلي

    الله مع جميعكم

  5. #55
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    110
    آخر نشاط
    04-08-2010
    على الساعة
    12:45 AM

    افتراضي اسلمهم الله الى ذهن مرفوض

    جون ويسلي;450175][COLOR="Red"]####################[/COL
    اقتباس
    OR]





    تدخل إشراف:

    سفسطة وجهل من المسيحي جون ويسلي

    هل سمعت بأبو كريفا؟

    ومتى نصب يسوع إلهاً؟!
    [/QUOTE]



    الغريب انك لم ترد على سؤالي !!!!!!!!!!!!!!
    ولم تعرض السؤال!!!!!!!!!!!
    لماذا حذفت المشاركه التي سألت فيها عن اسماء الله الحسنى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل ردكم لي اني قليت ادبي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وهل انا جبت كلام من عندي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الم يوجد هذا الكلام من شيوخكم التي حزفت الاسماء الحسنى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شيء اتعجب له حقا!!!!!!!!!!!!!!
    وانتم بهذه الطريقة تهربوووووووووووووون هروب فاااااضح من الاسئلة التي لا تقدرون ان تجيبه عليها......


    وابقى احذفو هذه المشاركه برده

  6. #56
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    02-12-2016
    على الساعة
    11:29 AM

    افتراضي

    اقتباس

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جون ويسلي مشاهدة المشاركة
    جون ويسلي;450175]

    [COLOR="Red"]####################[/COL


    الغريب انك لم ترد على سؤالي !!!!!!!!!!!!!!
    ولم تعرض السؤال!!!!!!!!!!!
    لماذا حذفت المشاركه التي سألت فيها عن اسماء الله الحسنى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل ردكم لي اني قليت ادبي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وهل انا جبت كلام من عندي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الم يوجد هذا الكلام من شيوخكم التي حزفت الاسماء الحسنى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شيء اتعجب له حقا!!!!!!!!!!!!!!
    وانتم بهذه الطريقة تهربوووووووووووووون هروب فاااااضح من الاسئلة التي لا تقدرون ان تجيبه عليها......


    وابقى احذفو هذه المشاركه برده
    أي سؤال لا يوجد في كلامك إلا السفسطة ومحاولة النيل من الأخ سمير ساهر وموقفه من رواياتك في المشاركة 43

    والتي نطلب منك أن تذكر لنا أسانيدها لنرد عليك

    وكلام عن أسماء الله الحسنى في غير موضعه فعندما تكون في موضوع يتناول المسيحيات لا تهرب فيه إلى الإسلاميات فهذا يثبت ضعف معتقدك

    اقتباس
    الم يوجد هذا الكلام من شيوخكم التي حزفت الاسماء الحسنى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل تعلم أن كل ما يخالف كتاب الله والحديث الصحيح فهو مردود على صاحبه ؟!

    فكل يُؤخذ منه ويُرد إلا المعصوم صلى الله عليه وسلم

    وأنصحك عندما تريد أن تتحاور معنا احرص على تحقيق الرواية قبل عرضها لتجنب نفسك الحرج يا مسيحي
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 30-07-2010 الساعة 07:44 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  7. #57
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    699
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-11-2012
    على الساعة
    03:50 PM

    افتراضي

    اخوانى جميعا ردكم رائعععععععععع ومشرف سدد الله خطاكم

    ونرجو المزيد


    وننتظر الاستاذ جون

    واقول له ان الله سبحانه هو الغفور الودود هو خالق آدم وهو الذى غفر له

    وليس من العدل ان يحاسب الله ابناء آدم بخطيئة ابيهم

    والا كل منكم سيعمل الذى يحلو له مادام اباكم قبل ان يصلب ابنه او نفسه على صليب

    هدانا الله سبحانه وتعالى واياكم

  8. #58
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    441
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-03-2013
    على الساعة
    08:32 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جون ويسلي مشاهدة المشاركة
    عن ابن عباس وجابر رضي الله عنهم [أن ليلة الإسراء والمعراج كانت في]
    الراوي: - المحدث: ابن عثيمين - المصدر: مجموع فتاوى ابن عثيمين - الصفحة أو الرقم: 51/5
    خلاصة حكم المحدث: إسناده منقطع
    السيد جون
    هل تعرف ماذا يعني "إسناده منقطع"؟
    تفضل تعريف الحديث المنقطع الإسناد:

    المنقطع أ . توفيق عمر سيّدي



    تعريفه لغة : هو اسم فاعل من " الانقطاع " ضد الاتصال .



    تعريفه اصطلاحا : هو كل ما لا يتصل إسناده . على أي وجه كان انقطاعه ، سواء كان يعزى [يضاف] إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، أو إلى غيره .[مقدمة ابن الصلاح ص27]



    فهو ما سقط منه راوٍ ، أو أكثر من أي موضع من مواضع السند ؛ سواء أكان الانقطاع من من أول الإسناد ، أو من وسطه ، أو من آخره . فيدخل فيه ـ على هذا ـ الحديث المرسل [وهو ما سقط منه ما بعد التابعي ] ، والمعلّق [وهو ما سقط من أول إسناده راوٍ أو أكثر على التوالي ، كما قدمنا ] ، والمعضل [ وهو ما سقط من إسناده إثنان فصاعدا على التوالي . أثناء السند ، وليس في أوله على الأصح ]. وهذا ما درج عليه الفقهاء والأصوليون ، وكثير من متقدمي المحدثين ، فقد ساووا بين المنقطع والمرسل ـ بمفهومه العام ـ فقالوا : إن المنقطع مثل المرسل ، وهما شاملان لكل ما لا يتصل إسناده ". وجزم بهذا حافظ المشرق الخطيب البغدادي .



    السيد جون

    يوجد في علم الأصول حِكَم ممتازة، ومنها: أنَّ الحديث الذي يتعرَّض للاحتمال يسقط به الاستدلال، والحديث المنقطع الإسناد يتعرض للاحتمال؛ ولذلك يسقط به الاستدلال؛ إذن هو لا يُوجِب الاعتقاد.
    التعديل الأخير تم بواسطة سمير ساهر ; 30-07-2010 الساعة 07:56 PM
    قال الفيلسوف المعتزلي، القاضي عبد الجبار:"إنَّ ما شارك القديم في كونه قديمًا يستحيل أنْ يختص لذاته بما يُفَارِق به اﻵخر؛ يُبْطِل قولهم أيضًا، ﻷنَّ هذه اﻷقانيم إذا كانت قديمة، فيجب أنْ لا يصح أنْ يختص اﻷب بما يستحيل على الابن والروح، ولا يصح اختصاصهما بما يستحيل عليه، ولا اختصاص كل واحد منهما بما يستحيل على اﻵخر؛ وهذا يُوجِب كون الابن أبًا، وكون اﻷب ابنـًا، وكون اﻷب روحًا، وكون الروح أبًا".

    شبكة الألوكة - موقع المسلمون في العالم: للدخول اضغط هنا.

  9. #59
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    441
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-03-2013
    على الساعة
    08:32 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جون ويسلي مشاهدة المشاركة
    واضح انك لا تريد قبول هذه الحقيقة !!
    لا لكونك باحث بل لكونك تريد ان تكون هكذا
    اي ايمانك الغير باحث
    السيد جون

    بشأن قبول الحقيقة، فالحقيقة هي انعكاس الحق من خارج الذهن على الذهن، وليس انعكاس شيء من الذهن على الخارج، ومن ثم طلب من الآخرين قبولها.
    الحقيقة من وجهة نظرك، فيما يخص الثالوث وما يتصل به، عندما نعرضها على المنطق تنهار الواحدة تلو الأخرى، وما هذا شأنه لا يستحق البقاء في هذه الحياة، فما يستحق البقاء هو الذي يتواقف والمنطق.

    وبناء عليه، فالباحث الحق هو الذي يذعن لمبادئ العقل، وإلَّا فهو باحث ثالوثي، والباحث الثالوثي يضرب بمبادئ العقل عرض الحائط؛ ولهذا يجب ضرب الثالوث عرض الحائط.






    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جون ويسلي مشاهدة المشاركة
    لو قلت ان الله لو اتخذ جسد يصيبه النقص .
    فأقول لك نظريتك خطأ!
    بدليل..
    لو كانت وحدانية الله تشترط بأن لا يتخذ جسد او يظهر في هذا الجسد
    لكانت ذات الله وصفاته غير كاملة ومعرضه للنقص لكونه لا يستطيع ان يتجلى ويظهر في شكل انسان وهذا المفهوم لا يليق على الله القادر على كل شيء
    إله يظهر في جسد!، أستغفرُ الله وأتوب إليه.
    إله يتجسَّد في جسد إنسان!، أستغفرُ الله، وأعوذ به من الخذلان.
    إله لا يغفر خطيئة بشر إلَّا بالفداء وما يتصل به!، هذا إله عجائبي لا يوجد إلَّا في مخيلة أصحابها.

    لننتقل إلى قضية قدرة الله على كل شيء، فهذه أنْتَ تُوَرِّط نفسك بها، فلو جاز التَّجَسُّد بناء على أنَّ الله قادر على كل شيء، لجاز أنْ يتجسَّد في بقرة أم شرحبيل رحمها الله هي وبقرتها وجحشها، ليغفر خطايا البقر والحمير أيضًا، لا بل يغفر لكل الخلق، وليس هذا فحسب، بل يجوز أنْ يصير حصان لنتسابق به، أو يصير جحش، أو يصير حجرة، أو يعدم نفسه بحيث لا يبقى إله، كل هذا جائز إذا فَسَّرنا قدرته على كل شيء بهذا التفسير الإعوجاجي.

    ابعد كلمة التجلي عن التجسُّد، فالتجسُّد فكرة بدائية وثنية، أمَّا التجلي فهو لا يكون بذات الله، بل بالمخلوقات حيث يزوِّدها بأوامر لتؤدي مهمة معينة، والمهام مختلفة.



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جون ويسلي مشاهدة المشاركة
    ونحن نقول انه حينما اتخذ جسد لا يعني انه منحصر او محبوس او محدود في هذا الجسد بل هو ظهور
    اعلاني عن الله
    أنت تقول أنْ الله مالئ السماوات والأرض، وهذا لا يعني أنَّه منحصر أو محبوس أو محدود.
    إذا كان الأمر كذلك، فمَ الجديد الذي أتى به التَّجَسُّد؟!، فبالتجسُّد حسب فهمك لا يكون الله منحصر، أو محبوس، أو محدود، ومن هنا فمَ الفرق بين مالئ السماوات والأرض وبين التجسُّد؟!، خصوصًا أنَّ الله يعلن عن نفسه من حيث أنَّه مالئ السماوات والأرض، فمَ الذي أتى به هذا الإعلان الجديد؟! أليس التجسُّد تحصيل حاصل، وتحصيل الحاصل مستحيل؛ إذن التجسُّد يسقُط.



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جون ويسلي مشاهدة المشاركة
    الله لا يسعه مكان او زمان بل الكون كله لا يسعه
    وبالتالي ظهوره في المسيح ليس هو تحديد حسب مفهومكم الخطأ !!!
    ليس حسب مفهومنا الخطأ، بل حسب عقيتدك الخطأ، فظهوره في المسيح، مجرد فكرة في أذهان مُعْتَقِدِيها، ليس لها ما يحيل إليها خارج أذهانهم.

    فليأتِ ويظهر في خروفنا، ولن أصدق أنَّه ظهر في خروفنا حتى يرقص خروفنا عدة رقصات، ولكن إنْ رقص خروفنا عدة رقصات؛ فلن أصدق أنَّه ظهر في خروفنا، فربما يكون قد رقص بسبب لسعة ثعبان، خصوصًا في هذه الأجواء الحارة.. على كل حال، لن أصدق أنَّ الله يتجسَّد في شيء، ففكرة التجسُّد فكرة وثنية.


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جون ويسلي مشاهدة المشاركة
    اقول لك ان الله كامل كل الكمال ولا يتفص بصفات النقص حاشا لله
    بل نقول انه من فرط كماله غير المحدود وغير المدرك اظهر ذاته في شكل انسان لكي يعطينا من هذا الكمال الممجد الغني الذي لا يصيبه نقص او تأثير من اي مخلوق!!!!!
    إذن من فرط كماله خصوصًا أنَّه قادر على كل شيء حسب فهمك لكلمة القدرة، فليأتِ ويبول، ويأكل معي فستق حلبي، أعتقد أنَّه سيحب الفستق الحلبي كثيرًا.

    الذي يظهر في الجسد ليس كاملًا، بل ناقصًا أيما نقص، ولا يعطينا الكمال، بل يعطينا خطايا حسب المفهوم الوثني، أمَا كان لكماله حسب المفهوم المسيحي أنْ لا يجعل آدم أنْ يخطئ أصلًا، أو يخطئ آدم ولكن يَغْفِر له.

    سبحان الله، كم هو جميل الإسلام، لا يوجد فيه أفكار تقشعر الجلود منها كالثالوث، والخطئية، والتجسد، والفداء.


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جون ويسلي مشاهدة المشاركة
    الله غير مادي يااخي !!!!!
    ارجو ان تفتح ذهنك لهذه الحقيقة!!!!!
    الله لا يتأثر بالوساخة الجسدية والمادية!!
    لان الله لم يخلق شيء نجس!!
    ومن قال لك أنَّ الذي تخاطبه يؤمن بمادية الله لكي تطالبه بإنْ يفتح ذهنه لهذه الحقيقة؟!
    الله لا يتأثر بالوساخة، هذا صحيح، ولكن التجسد نعوذ بالله منه، فهو يجعل الأبدان تقشعر.


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جون ويسلي مشاهدة المشاركة
    يقول الكتاب المقدس
    ( افتقر وهو غني لكي يغنينا معه)
    هذه فقرة منزوعة من سياق، فلو كانت هذه الفقرة قائمة بذاتها، ولا تنتمي إلى سياق الاعتقاد الثالوثي لقبلتُها، بل أقبلها من المسيحي الذي لا يؤمن بالثالوث والتجسد.

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جون ويسلي مشاهدة المشاركة
    فتجسده هذا هو من قبيل غناه وكماله غير المحدود والنزيه عن صفات النقص
    ومحبته التي تفرضها
    هي التي جعلته ان يفعل هذا التجسد لنا نحن الضعفاء!!!!!!!
    لكي نعرف من هو الله المحب للبشر الذي يريد منا ان نحبه ونعرفه بعلاقة شخصية وليست فروض مطلوبة منا دون ان نعرفه!!!!!!
    المحبة تقتضي أنْ لا يتجسد الله في جسد أحد، وإلَّا فهي ليس محبة بل مَسَبَّة.

    إذا أراد الله أنْ يحبني فيجب عليه أنْ لا يكون ثالوثًا، وأنْ لا يتجسَّد، وأنْ لا يُعَمِّم خطيئة على الجنس البشري، وبالتالي لا يفدي، وإلَّا فهو يكره الناس، بل من فرط كرهه يفعل هذه الأفعال، ولكن على التحقيق الله لا علاقة له بأي شيء من معتقدات المسيحين فهي عقيدة تقشعر منها الأبداء من كثرة الأخطاء التي فيها.
    التعديل الأخير تم بواسطة سمير ساهر ; 30-07-2010 الساعة 09:16 PM
    قال الفيلسوف المعتزلي، القاضي عبد الجبار:"إنَّ ما شارك القديم في كونه قديمًا يستحيل أنْ يختص لذاته بما يُفَارِق به اﻵخر؛ يُبْطِل قولهم أيضًا، ﻷنَّ هذه اﻷقانيم إذا كانت قديمة، فيجب أنْ لا يصح أنْ يختص اﻷب بما يستحيل على الابن والروح، ولا يصح اختصاصهما بما يستحيل عليه، ولا اختصاص كل واحد منهما بما يستحيل على اﻵخر؛ وهذا يُوجِب كون الابن أبًا، وكون اﻷب ابنـًا، وكون اﻷب روحًا، وكون الروح أبًا".

    شبكة الألوكة - موقع المسلمون في العالم: للدخول اضغط هنا.

  10. #60
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    511
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-11-2016
    على الساعة
    10:28 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليكم التعليق على مشاركة جون وللعلم فان هذه المشاركه تكشف بل تفضح جهل جون ولنرى الان جهله
    اقتباس
    اولا يستحيل للمخلوق ان يحتوي الخالق بل الخالق هو الذي يحتوي المخلوق

    يعنى التجسد حصل بالشقلوب
    يعنى المسيح تجسد فى الله وليس الله تجسد فى المسيح

    اقتباس
    وبالمعنى البسيط الله هو المحتوي لجسد المسيح كما انه ايضا يحتوي الكون ..
    لاحظو ان جون وقع بلسان وقال كما انه ايضا يحتوي الكون
    يعنى يا استاذ الله احتوى المسيح زى ما احتوى الكون فلماذا لا تعبد الكون يا استاذ جون
    الست تعبد المسيح لان الله احتواه كما تقول وقد شبهت هذا الاحتواء باحتوائه للكون اذن اعبد الكون كما تعبد المسيح

    اقتباس
    بالطبع الله لا يتاثر لكونه غني عن صفات النقص.
    اما حادثة ايوب هذه تدل على تعاملات الله مع البشر تجاه الشيطان .
    بمعنى .
    الله قد ترك الشيطان يفعل كيفما يشاء في ايوب وهذا ليس ظلم او ضعف من اله ولكن لكي يعطي الفرصه للشيطان لكي يدينه على افترائه لأيوب او يثبتله ان ايوب هو شخص صالح كما يقول الله للشيطان وكمان لكي يثبت للشيطان انه ليس عنده محاباه تجاه ايوب بالذات .
    وكلمة هيجتني هي كلمة تتناول معاني بسيطه عن الله يتعامل بها مع مشاعر وطبيعه البشر
    وفي الوقت نفسه هو العالم بكل شيء وكيفما يشاء يعمل ولا يستطيع احد ان يرده
    وبولس الرسول يقول عنه لانه من عرف فكر الرب؟!
    او من صار له مشيرا؟!
    ما ابعد احكامه عن الفحص وطرقه عن الاستقصاء؟!

    اقولك الشيطان هيج الهك كما يقول الكتاب المقدس بالنص تقعد تقول كلام فارغ ملخصه حاشا
    ياعم جون بقولك الشيطان هيج الهك تقول بيتعامل بمشاعر البشر
    يعنى بتعترف ان الله مثل البشر بيتاثر مثلنا تبرر بقى ه وتقول تواضع ولا محبه منه لنا برر على كيفك المهم اعترفت ان الهك مشاعره مثل مشاعر الانسان وبيتأثر مثلنا

    اقتباس
    وبالتالي الله وحده هو القادر ان يعين البشر وبالتالي احبنه حتى الموت وهذا دليل على محبه الله غير المحدوده التي لا يستطيع احد ان يدركها غير المؤمن.
    يعنى بتعترف ان ربنا مات بس بتبرر موته بانه مات من اجل انه يحبنا
    بس المهم انه مات
    اما عن المحبه فان الله احبنا فى الاسلام اكثر من حب الهك لك فحب الهك لك جعله يورثك ذنب لم تفعله لكى يموت هو من اجل ان يغفرلك هذه الخطيئه التى لم تفعلها وجعلك تعبد ابن الانسان وتؤمن ان الله مات حتى تستطيع ان تتوب
    اما فى الاسلام فان الله احبنى حتى انه لم يورثنى اى خطايا وجعل غفران خطاياى التى افعلها بمجرد ان اتوب اليه واعاهده الا ارجع لهذه الخطيئه مره ثانيه فان رجعت مره ثانيه غصب عنى فان الله غفور رحيم اذا رجعت له واستغفرته واقلعت عنها واعبده فقط لا اعبد ابن الانسان اواؤمن ان الله مات فهذه هى محبة الله لنا

    اقتباس
    طيب ممكن حضرتك تشرحلي كيفية اظهاره للنور هذا؟؟؟؟
    سبقت وشرحتها لك ان الله وهو فوق سبع سماوات اظهر نوره فقط للجبل فانهار هل تحتاج لشرح هذا يا جون

    اقتباس
    طبعا كلام ليس له دليل لان الكتاب لا يقول انه حينما تجسد انه ترك السموات بل الله كما هو ماليء السموات والارض
    اذن اعبد السماوات والارض كما تعبد المسيح

    اقتباس
    هل انت لا تؤمن ان الله ماليء السموات والارض؟!
    ام انك لا تؤمن بهذا؟
    وان قولت انه لا يملأ السموات والارض بذاته فكيف يملأها؟ّ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يا استاذ الله فى كل مكان وجود معنوى وليس بذاته وانا اسالك ان كان الله موجود بذاته فى كل مكان كما يقول كتابك وكما تؤمن فاين هو بالتحديد هل مثلا هو الهواء
    من فضلك اريد ان اعرف اين هو ذات الله فى الكون

    اقتباس
    طبعا تفكيرك هذا اسلامي بدليل اعتقادكم ان الله له سدرة منتهى وهو هناك فقط وله ستار يخبيء نفسه وراء هذا الستار اي ستار العرش الذي يحجب بينه وبين الملائكه!!!!
    اي ان الله لا يملاء السموات والارض بل هو محصور هناك فقط
    اعذر جهلك يا جون فبالرغم من اننا قمت بالرد على هذه الشبهات ولكنك رافض للاقتانع بها وكيف تقتنع بها فاذا اقتنعت بردودنا وهى مقنعه فان ذلك يعنى انهيار المسيحيه لان صحة الايمان المسيحى قائم على الطعن فى الاديان الاخرى فاذا سقطت طعناتك وكشفنا جهلها سقط معها صحة الايمان المسيحى والدليل انك طلبت فى المناظره الثنائيه التحدث فى الاسلاميات بمجرد انك رايك عصمة الكتاب ينهار امام عينيك بمنتهى السهوله فى محاوله يائسه منك فى الطعن فى عصمة القران وبذلك ترجع صحة الايمان المسيحى لك من جديد او على الاقل تقول المثل الشهير لا تعايرنى ولا اعايرك الهم طايلنى وطايلك ولكن هذا لن يحدث ابدا يا جون فعصمة القران تتحدى كل من يطعن فيها وعصمة كتابك تسقط بمجرد التحدث فيها

    اقتباس
    نحن نعبد الله الظاهر في كل مكان .
    ولا نعبده من اتجاه معين او قبله معينه
    لان معنى القول ان الله ينبغي ان اعبده تجاه القبله ؟؟؟
    فهذا معناه ان الله متحيز ومحدد لهذا الاتجاه سواء فعليا او مفهوما!!!!!!!

    فنحن نعبد الله الموجود طبعا في كل مكان ونعبد الله الموجود في المسيح
    وهذا ما اريد ان تؤمن به فانت تعبد المسيح ولا تعبد شىء سواه رغم اعترافك ان الله موجود كما هو موجود فى المسيح فى كل مكان ولذلك لا بد من ان تعبد الكون كله ولا تعبد المسيح فقط لان عبادتك للمسيح فقط يجعل الهم محدود موجود فى هذا الجسد فقط
    وانت قلت بنفسك
    اقتباس
    لان معنى القول ان الله ينبغي ان اعبده تجاه القبله ؟؟؟
    فهذا معناه ان الله متحيز ومحدد لهذا الاتجاه سواء فعليا او مفهوما!!!!!!!
    فطبق كلامك على نفسك يا جون ولا تعبد المسيح فقط لان هذا يجعل الله متحيز فقط فى المسيح وهذا خطأ فعبد الكون كله لان الله موجود فى الكون كله وليس فى المسيح فقط

    اقتباس
    طبعا كل مؤمن لابد له ان يسكن فيه روح الله وهذا امتياز لنا والذي لا يسكنه روح الله فهو في نظر المسيحي والله نفسه ..ميت
    ولكن طبعا يوجد اختلاف في المفهوم بين روح الله الذي هو روح المسيح وبين روح الله وهو روح المسيح ايضا
    الذي يسكن في الانسان
    ..
    يوجد فرق بين البيت وصاحبه..
    اعطينا نص من كتابك يقول ان هناك فرق بين تواجد الله فى المؤمنين وتواجد الله فى المسيح

    اقتباس
    طبعا الانسان صورة الله
    ولكن لا يجب ان نقول عن الانسان انه صورة الله غير المنظور لان صورة الله غير المنظور هو المسيح وحده لكونه هو الله ..
    اذا كان كتابك موصف المسيح انه صورة الله وكذلك موصف الرجل انه صورة الله فما هو الفرق بين كلا التوصيفين

    اقتباس
    وايضا كلمة رسم جوهر الله
    هذه كلمة تخص الجوهر الالهي
    اي ذااااااته
    وكيف يحتوى الجسد على جوهر الله ولا احنا اللى حنعيده نزيده
    كما لو قلنا ان جوهر الله له رسم فيجعل الله بذلك محدود له حدود واسمحلى اقولك حاشا مره من نفسى

    اقتباس
    كلام ليس له اساس
    وبنفس الاتجاه اقول لك
    ان الله لا يصبه نقص
    وتجسده لا يمكن ان يكون نقص لله
    بل هذا في نظركم انتم فقط وهذه نظرية خاطئه بدليل..
    لو قولت ان الله لو اتخذ جسد يصيبه النقص ؟؟
    لكان كمال الله ناقص وغير كامل او مطلق لانه يشترط ان لا يتجسد وبالتالي الله معرض للنقص وهذه المنطقية مغلوطه عن الله ...
    ولكن نحن نقول ان الله من كماله المطلق وغير المدرك ..
    قد اتخذ جسد لكي يعطينة من هذا الكمال لكوننا ناقصين ضعيفي...
    يقول الكتاب عن الله وتجسده..
    افتقر وهو غني لكي يغنينا معه!!!!!
    يعني ظهوره في المسيح هذا يعطينا فكرة ان الله كماله لا ينقص باي حال من الاحوال !
    بل يفهمنا ان كمال الله سبحانه مطلق لا نهائي ولا يتاثر بأي شيء تجاه البشر او الخليقة بأجمعها!!!
    الله يحبكم وسلام الله مع جميعكم
    اقولك تجسد الله نقص لانه وباعترافك جعل الله مثل الانسان فمات مثل الانسان والشيطان هيجه مثل الانسان وانت تقولى محبته لنا

    تحياتى للجميع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 6 من 9 الأولىالأولى ... 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة

التوحيد بلا الأقانيم الثلاثة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الأقانيم الثلاثة ----!!!؟؟؟
    بواسطة nseem في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 25-10-2013, 08:10 PM
  2. الأقانيم و الشمس
    بواسطة محبة الرحمن في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 05-08-2010, 05:32 PM
  3. الأقانيم لها اله لا يعبده النصارى بينما النصارى الههم الأقانيم !
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-05-2008, 01:07 AM
  4. صور الأقانيم الثلاثة
    بواسطة ياسر الطيب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-11-2007, 11:30 AM
  5. مثلث الأقانيم أم مربع الأقانيم ؟؟؟؟؟؟
    بواسطة faridabdin في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-03-2007, 04:19 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التوحيد بلا الأقانيم الثلاثة

التوحيد بلا الأقانيم الثلاثة