جنة عدن"الكتاب المُقدس" خُرافة من شطح به الخيال

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

جنة عدن"الكتاب المُقدس" خُرافة من شطح به الخيال

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: جنة عدن"الكتاب المُقدس" خُرافة من شطح به الخيال

  1. #1
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي جنة عدن"الكتاب المُقدس" خُرافة من شطح به الخيال

    أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ............
    الملف المُرفق هو نفس الموضوع ، ولكن بتنسيقه وألوانه لسهولة الإطلاع والقراءه
    ......
    أين هي جنة عدن
    ( الكتاب المُقدس )
    ............................
    وتعني كلمة عدن في العبريه البهجه أو جنة السرور ، أي أن كلمة "عَدْن""جنة البهجة" أو "جنة السرور".
    .......
    وبالرجوع إلى قاموس الكتاب المقدس ، نلاحظ أن موقع جنة عدن غير معروف تماماً ، وهذا رأي معظم الجغرافيين وعلماء ما يُسمى باللاهوت ، ولكن بعضهم يعتبر أن بلاد أرمينيا هي مكان جنة عدن ، لأن نهري دجلة والفرات ينبعان منها .
    ......
    وهناك من يعتقد أن نهر عدن ، الوارد ذكره في الكتاب المقدس والذي تفرّع إلى اربعة رؤوس ، ما هو إلا نهر الفرات ، ودجلة الذي يصبّ في شط العرب في الخليج العربي منقسماً على نفسه إلى عدة فروع . فجنة عدن بحسب رأي بعض الجغرافيين وما سموا أنفسهم باللاهوتيين ، هي القسم الجنوبي من العراق حيث الخصب.
    ........
    ولكن يبقى هوان ما قالوا به واضح ، وهو ما الذي يأتي بأرض الحويله وأرض كوش الى أرمينيا ، أو قريباً منها .
    ................................
    ولنأتي إلى جنة عدن الحقيقيه
    ..............
    وهي الجنه التي خلقها الله ، وكان فيها آدم وحواء هي جنة وجنان الله ، والتي عرضها السموات والأرض .
    .....
    {وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ }آل عمران133 .
    ...
    وهي التي في علم غيبه عن مكانها وشكلها وما لها من أوصاف ، عدى أوصافها التي ذكرها القرءآن العظيم ، ورسوله الكريم صلى اللهُ عليه وسلم ، والتي منها جناتُ عدن والفردوس الأعلى ، وليست جنه واحده بل جنان ، ويُقال عن كُليتها بأنها الجنه ، والتي تُقابلها النار أو جهنم أجارنا الله منها ، وهي لمن نال سوء الجزاء .
    ........
    وهذه الجنه وبما فيها من جنان ، فيها كما وصفها حبيبُ الله ومُصطفاهُ من خلقه مُحمد صلى اللهُ عليه وسلم
    .......
    " ما لا عينٌ رأت ، ولا أُذنٌ سمعت ، ولا خطر على قلب بشر " ، ووصفها هذا وارد أيضاً في (الكتاب المقدس) .
    ................
    وجنة عدن أو جنان عدن لا يمكن أن تكون على الأرض أو كانت في يوم من الأيام على قطعه أو بقعه من الأرض لأن عرضها السموات والأرض ، ولن تكون في دارُ الشقاء هذه ، دار التراب والغبار والأوساخ ، وأي ارضٍ هذه التي تكون فيها أو عليها جنةُ عدن ، إلا إذا كان كُتاب (الكتاب المُكدس ) يتحدثون عن بستان كبير أو واحه كبيره على بُقعه من هذه الأرض .
    .......
    وهذا وصفها في كتابه العزيز القرءآن الكريم .
    ......
    {جَنَّاتِ عَدْنٍ مُّفَتَّحَةً لَّهُمُ الْأَبْوَابُ }ص50
    ......
    {جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدَ الرَّحْمَنُ عِبَادَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّهُ كَانَ وَعْدُهُ مَأْتِيّاً }مريم61
    .......
    {جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ جَزَاء مَن تَزَكَّى }طه76
    ........
    {جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤاً وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ }فاطر33
    ........
    {جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ لَهُمْ فِيهَا مَا يَشَآؤُونَ كَذَلِكَ يَجْزِي اللّهُ الْمُتَّقِينَ }النحل31

    {جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالمَلاَئِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِم مِّن كُلِّ بَابٍ }الرعد23
    .....
    {رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدتَّهُم وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }غافر8
    ......
    {يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }الصف12
    ......
    {جَزَاؤُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّهُ }البينة8
    ...............
    {وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة72
    .......
    {أُوْلَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَاباً خُضْراً مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقاً }الكهف31

    *************************************
    ولنرى ما يرويه كُتاب (الكتاب المُقدس) من خرافه لا يقبلها أي عاقل أو مؤمن بالله وبعظمته وقدرته ، وواسع رحمته وخيره الكثير ، وجزيل عطاءه الكبير عن هذه الجنه الخرافيه .
    ................
    حيث يروي كُتاب الكتاب المقدس أن هذه الجنه على الأرض ، وعلى بقعه مُحدده منها ، وفضحوا أنفسهم وخُرافتهم هذه بهذا النهر الذي أوجدوه ذو الرؤوس الأربعه .
    ............
    في تكوين{2: 8-14} " وغرس الربُّ الإله جنةً في عدن شرقاً ، ووضع هُناك آدم الذي جبله . وأنبت الربُ الإله من الأرض كُل شجرةٍ شهيه للنظر وجيده للأكل ، وشجرة الحياه في وسط الجنه ، وشجرة معرفة الخير والشر . وكان نهرٌ يخرج من عدن ليسقي الجنه ، ومن هُناك ينقسم فيصير أربعة رُؤوس . إسم الواحد فيشون ، وهو المُحيط بجميع أرض الحويله حيثُ الذهبُ . وذهب تلك الأرض جيد . هُناك المُقل وحجرُ الجزع . واسم النهر الثاني جيحون ، وهو المُحيط بجميع أرض كوش . واسم النهر الثالث حِداقلُ ، وهو الجاري شرقي أشور ، والنهر الرابع الفُراتُ ، وأخذ الرب الإله آدم ووضعه في جنة عدن ليعملها ويحفظها "
    ..........................
    من النص السابق نرى ونستنتج ، أن الرب عندهم يغرس ، وأن كاتبه يؤكد لنا أن جنة عدن غرسها على هذه الأرض التي نحنُ عليها ، وليس في مكانٍ آخر ، ولنرى صدق هذا الكاتب أو الكتبه الظلمه الذين كتبوا التوراة على أنها توراة الله التي تلقاها نبيه ورسوله موسى إبن عمران عليه السلام من ربه ، وكتبوها على هواهم ولتحقيق أهدافهم ومآربهم وطموحاتهم وما يكنونه في أنفسهم من شر وعلو وتعالي نحو بني البشر ، وكتبوها بعد أن ضاعت توراتهم الأصليه ، وكتبوها وعلى ما يتذكرونه أثناء وبعد رجوعهم من السبي ، وما ذاقوا من جوع هُناك ، فحشوها بالحديث عن الخبز والزيت والفطائر والذبائح وروائح الشواء والمحرقات....إلخ .
    ..................
    مع أن توراتهم لا يتعدى حجمها الأصلي أن تُكتب على حجاره أو تلك الألواح التي كُتبت عليها ، ولم تتعدى غير شرائع ووصايا من الله لموسى عليه السلام ليلتزم بها بنو إسرائيل ، ولو كانت موجوده لما زادت عن صفحات معدوده ، لا مئات ومئات الصفحات ، التي سردوا فيه عصيانهم لله وتذمراتهم ، ومذابحهم ومجازرهم التي أرتكبوها ، وكذلك سبوا الله ورسله وأنبياءه أعظم مسبه وشتيمه فيها .
    .........
    ولنرى ما الذي خرج به هؤلاء الكتبهُ الجياع العطاشى العائدون من السبي
    .....
    يقولون بأن الرب غرس جنه في عدن شرقاً ، ولا ندري ما الذي قصدوهُ بشرقاً ، ونتمنى أن يكون قصدهم عن نفس المكان الذي سيتم الإشاره إليه وهو جنوب اليمن .
    .....
    وغرس الربُّ الإله جنةً في عدن شرقاً
    ......
    الجنه أين هي في عدن ، ومن ذلك نستنتج أن هُناك مكان في الشرق إسمه عدن ، وغرس الرب الإله جنه فيه
    ........
    أين هي عدن ، والتي يقولون إن الرب الإله غرس فيها " جنه " ، لا يوجد على وجه الأرض مكان بهذا الإسم إلا " مدينة عدن " التي في جنوب اليمن ، ومعروف أين هي اليمن ، والتي تقع في أقصى الجنوب للشرق لجزيرة العرب .
    ..........

    هُناك نهر يخرج من عدن ، وليس من الجنه ، مُهمة هذا النهر هو أن يسقي هذه الجنه ، هذا النهر ينقسم ويُصبح لهُ 4 رؤوس ، أي 4 أفرع ، والمعروف أن النهر يبدأ بأفرع وتفرعات ، وتُسمى روافذ ثُم تتحد لتكون النهر ، هُنا الأمر عكسي لهذا النهر .
    ...........
    ولنرى ونحلل هذه الخرافه ، وكيف نلمها إلى بعضها البعض ، ولملمة هذه الأنهار الخياليه ونوحدها ونُسيِرها بإتجاه واحد ، أو نعمل إتحاد فدرالي بينها ، وهل نستطيع تجميعها لكي تكون مقبوله ، وهذه الخلطه والإختلاط فيها هل من الممكن لملمته وتجميعه وقبوله على أرض الواقع ، لأن الكرة الأرضيه بقاراتها لم تتغير .
    ..........
    ولأن هذه الأنهار التي تم ذكرها هي أصلاً في الجنه التي أعدها الله لعباده المؤمنين الصالحين ، وليست على الأرض التي تم إيجاد تلك الجنه الخرافيه فيها ، وإن تسمت أنهار على الأرض باسمها .
    ......
    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث المعراج " رُفعت إلى سدرة المنتهى ، فإذا أربعة أنهار : نهران ظاهران ونهران باطنان ، فأما الظاهران : النيل والفرات ... ) [ رواه البخاري
    ************
    (1) نهر فيشون
    .......
    وهو نهر لا وجود لهُ اصلاً على الأرض
    .....
    لنرى الرأس الأول أو النهر الأول المتفرع عن النهر الأصلي ، الذي ينبع من عدن ، وليسقي هذه الجنه الخرافيه ،وهو " فيشون ، وهو المُحيط بجميع أرض الحويله (حويلة هو ابن يقطان. إنّه مع سبأ وأوفير قبيلة في الجنوب العربيّ حويلة هو ابن كوش ، وقيل إنّه مع سبأ قبيلة في الشمال العربيّ ، وحويلة هي مساكن بني اسماعيل – نخلص من ذلك أن الحديث عن الجزيره العربيه - ) ولكن يقولون حيثُ الذهبُ . وذهب تلك الأرض جيد . هُناك المُقل وحجرُ الجزع الذي يخص النهر الآخر ، ولا توافق لهذا الكلام مع هذا النهر .
    .........
    يقول القديس يوحنا النيقوسي إن نهر فيشون في شرق الجزيره العربيه .
    ......
    أن موقع الحويلة هو جزء من جزيرة العرب الذي يجاور العراق إلى الجنوب الغربي منه.
    ........
    وقالوا ايضاً إنّ "حويلة" هي الاسم السامي لصحراء النوبة والمناطق الواقعة في الجنوب، بين النيل والبحر الأحمر. لهذا حُسبت الحويلة بين أبناء كوش ، وفي هذا تناقض ايضاً .
    ...........................
    وهذا النهر يُحددونه على أنه نهر يمر بشرق الجزيره العربيه ، وشمال اليمن ، ومرات بأنه غرب الجزيره العربيه ، ومرات يتم ذكر صحراء النوبه .
    .....
    لكن ما الذي جاء بالذهب والمُقل وحجرُ الجزع ، فمناجم الذهب في جزيرة النوبة كانت وافرة في الشرق القديم ، الذي في أفريقيا ، الذي يخص نهر جيحون ، ما الذي أتى بذلك إلى هذا النهر فيشون .
    .....
    وبالتالي هُناك تخبط عندهم حول هذا النهر ، هل هو نهر نهر النيل ، أم هو النهر الذي لا وجود لهُ الآن وعلى أن موقعه في شرق الجزيره العربيه .
    ............................................................ ......................
    (2) نهر جيحون
    .....
    والحديث هُنا عن نهر النيل

    النهر الثاني جيحون ، وهو المُحيط بجميع أرض كوش يقول القديس يوحنا النيقوسي إن جيحون هو نهر النيل وهو النهر المحيط بجميع ارض كوش في النوبه واثيوبيا .
    .......
    وهُنا وحول هذا النهر يتم الجزم على أنهُ نهر النيل
    .......
    ونهر جيحون بأرض كوش، وأن اسم "كوش" يُطلق على بكر حام بن نوح ، وهذا الإسم يُطلق أيضاً على سلالة كوش التي تؤلف شعوباً متعددة سكنت في أواسط وجنوب البلاد العربية ، وبعض الشواطئ الأفريقية المجاورة.
    .......
    ينبع نهر النيل من بحيرة فيكتوريا والتي تقع بين أوغندا وكينيا وتنزانيا ، وهو أطول أنهار الكُره الأرضيه ، ويبلغ طوله 6670 كم .
    .....
    والنيل هو أطول أنهار الكرة الأرضية، يقع في قارة أفريقيا وينساب من الجنوب إلى جهة الشمال ، ونهر النيل له مصدران : بحيرة فيكتوريا في أوغندا ، وبحيرة تانا في إثيوبيا ، وله رافدين رئيسين النيل الابيض والنيل الأزرق ينبع النيل الأبيض في منطقة البحيرات العظمى في وسط افريقيا ، أبعد مصدر يوجد في جنوب رواندا ويجري من شمال تنزانيا إلى بحيرة فيكتوريا ، إلى أوغندا ثم جنوب السودان ، في حين أن النيل الأزرق يبدأ في بحيرة تانا في أثيوبيا ثم يجري إلى السودان من الجنوب الشرقي ثم يجتمع النهرين بالقرب من العاصمة السودانية الخرطوم .

    .............................................
    (3) نهر الفرات
    .......
    الفرات هو أحد الأنهار الكبيرة في جنوب غرب آسيا ، ومنبعه بين بحيرة وان ، وجبل أرارات أو أراراس في أرمينيا ، فرع مراد صو ، وفرع قره صو " الماء الأسود " شرق الأناضول ، ويمر من تركيا مخترقاً سلسلة جبال طوروس ، ويستمر شرقي الأناضول ، ويتجه من الشمال إلى الجنوب إلى أن ينتهي مصبه في شط العرب جنوب العراق .
    .............................................
    (4) نهر دجله
    ينبع دجلة من منطقة جبلية في شرقي تركيا ، وهي هضبة الأناضول ، ويستمر إلى أن يلتقي مع نهر الفرات في العراق ، حيث مصبه أيضاً في شط العرب جنوب العراق .
    ***********************
    نخلص إلى أن
    ....
    نهر فيشون نهر لا وجود لهُ على وجه الأرض ، لا من أين ينبع ولا إلى أين ينتهي ، وإذا كان لهُ وجود في يوم من الأيام ، فهل هو ينبع من مدينة عدن في اليمن أو في جنوب اليمن إلى أن يصب مثلاً في شط العرب ، أوأنه ينبع بشكل عكسي ، ينبع من الشمال ويتجه للجنوب ، بالتالي هو نهر خيالي لا وجود لهُ ، يتم الخلط بينه وبين نهر النيل .
    .......
    نهر جيحون يجمعون على أنه نهر النيل ، ونهر النيل ينبع من بُحيرة فكتوريا بالقرب من أُوغندا في جنوب أفريقيا ، ويتجه شمالاً قاطعاً مسافة 6670 كم ، حتى يصب في البحر الأبيض المتوسط .
    ........
    نهر الفرات ينبع من " شرق الأناضول " ومن منطقتين حيث يتكون من فرعين إلى أن يلتقيا معاً .
    ..........
    ونهر دجله من هضبة جبليه الأناضول ، والنهران لهما نفس الإتجاه من الشمال إلى الجنوب
    ........
    بالتالي كيف نوفق بين أنهار نهران منهما يتجهان من الشمال والجنوب في أحدى القارات ، ونهر يتجه من الجنوب إلى الشمال وفي قاره أُخرى ، ونهر لا وجود له ولا يُعرف منبعه ولا مصبه .
    .........
    كيف لنا أن نجمع بحيرة فيكتوريا في وأوغندا وكينيا وتنزانيا ، في جنوب القاره الأفريقيه ، مع أرمينيا وبحيرة وان ....فيهضبة الأناضول في تركيا في وسط شرق آسيا ، مع جنوب شرق أو غرب الجزيره العربيه لذلك النهر الذي لا وجود لهُ
    ...............
    إلا أن هذه الجنه خياليه كتبها الكتبة الجياع العطاشى من بنات أفكارهم ، ولم يذكرها موسى عليه السلام ولا من بعده ، ولا ذكرها أي نبي بذلك الوصف الوارد ، ولا وردت هذه الجنه بمواصفاتها في أي كتاب ، إلا ما تخيله كتبة (الكتاب المُقدس )

    **********************************
    أما ما ورد بشأن هذه الجنه في كتاب الله العزيز " القرءآن الكريم "
    ......
    {وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلاَ مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَـذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الْظَّالِمِينَ } {فَتَلَقَّى آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ } {فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ }البقرة 35-37
    ..............
    {وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلاَ مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَـذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ }{فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْءَاتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ }{وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ }{فَدَلاَّهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْءَاتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَآنَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ }{قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ }{قَالَ اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ }ا{قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ }لأعراف 18-25
    ...........
    إذاً هذه الجنه ليست على الأرض ، لأن الله سُبحانه وتعالى منها أهبط آدم وحواء بالإضافه لإبليس اللعين ، إلى الأرض دار الشقاء والكد والعمل ، ودار الإمتحان ، والتي منها سيعودون إما لهذه الجنه أو للنار أعاذنا الله منها ، وأعاذ كُل مؤمن صالح منها أيضاً .
    .....................
    {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ يَهْدِيهِمْ رَبُّهُمْ بِإِيمَانِهِمْ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الأَنْهَارُ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ }يونس9
    .......
    {وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْكِتَابِ آمَنُواْ وَاتَّقَوْاْ لَكَفَّرْنَا عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلأدْخَلْنَاهُمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ }المائدة65
    ........
    {الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ لِّلَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ }الحج56
    ........
    {يُبَشِّرُهُمْ رَبُّهُم بِرَحْمَةٍ مِّنْهُ وَرِضْوَانٍ وَجَنَّاتٍ لَّهُمْ فِيهَا نَعِيمٌ مُّقِيمٌ }التوبة21
    ......
    {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ جَنَّاتُ النَّعِيمِ }لقمان8
    ........
    {وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء85

    {إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ عِندَ رَبِّهِمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ }القلم34
    .....
    {إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَعِيمٍ }الطور17
    ......
    {فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّةُ نَعِيمٍ }الواقعة89
    .....
    {إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ }الانفطار13
    ................
    مُلاحظه : - عندما يموت المسيحي ، فإنه يكون بكامل عتاده وعديده ، لابساً ملابسه وحذاءه ، ومُستعداً للإنطلاق إلى السماء ، حيث أعد لهُ يسوغ غرفه خاصه به ، من ضمن الإسكان الشمولي ، هكذا قال لهم بولص ، طبعاً هُم لا يدرون لأي سماء سينطلقون .
    ......
    ونسألهم سؤآلان يسوع عنما مات على الصليب كما تدعون أنتم ، كُفن ذلك المصلوب بالكفن بالإضافه أنه مختون .
    ما الحكمه في مُخالفتكم ليسوع ذلك الإله والرب الذي تم ختانه ، وذلك الرب والإله الذي مات وكُفن ودُفن ، في عدم إختننانكم في لحم غرلتكم ، وعدم تكفين موتاكم تأسياً بذلك الرب والإله .
    ........
    سؤال آخر ما دام أنكم تدفنون كافركم ومُشرككم وفاجركم.....إلخ ، بكامل جاهزيته للإنطلاق للسماء ، من الذي ضمن لكم ذلك الإنطلاق لتلك الغرف ، لماذا لا تعاودون الرجوع لمن ألبستموه تلك البدله والقرفطه وذلك الحذاء الفخم ، لتجدوه كما هو وبدأ بالإنتفاخ لينفجر بعدها ، وليُنتن ويأكله الدود .

    ****************
    اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه ، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا إجتنابه
    ......
    عمر المناصير.................. 6 شعبان 1431 هجريه
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

جنة عدن"الكتاب المُقدس" خُرافة من شطح به الخيال

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مُعجزة ضوء أورشليم (القدس) "المُقدس"
    بواسطة عبد الله القبطى في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 13-05-2011, 10:03 PM
  2. جنة عدن"الكتاب المُقدس" خُرافه لمن شطح به الخيال
    بواسطة عمر المناصير في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-07-2010, 03:49 PM
  3. المجزره والمذبحه رقم 3 ورقم 4 كما يوثقها "الكتاب المُقدس"
    بواسطة عمر المناصير في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-07-2010, 03:01 PM
  4. المذبحه والمجزره رقم 3 ورقم 4 كما يوثقها "الكتاب المُقدس"
    بواسطة عمر المناصير في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-07-2010, 02:39 PM
  5. "نصف الأساقفة الكاثوليك شاذون جنسيا" أسقف يصدر "خطايا الكتاب المقدس"
    بواسطة walaa bent aleslam في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-03-2010, 09:06 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

جنة عدن"الكتاب المُقدس" خُرافة من شطح به الخيال

جنة عدن"الكتاب المُقدس" خُرافة من شطح به الخيال