بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجمعة 16 يوليو 2010

اتشحت مطرانية الجيزة بالسواد بعد أن شيعت أربعة جثامين للفتيات ضحايا حادث غرق مركب نيلي بمنطقة المعادي كان علي متنه رحلة كنسية تابعة لكنيسة مارجرجس الجيزة وترأس الصلاة علي الموتي بكنيسة ماري مينا والملاك غبريال بالعمرانية الأنبا «ثيؤديوس» أسقف الجيزة.
وكشف «ثيؤديوس» عن أن عدد المتوفيات تسع فتيات تم الصلاة على جثامين أربعة وفي انتظار انتشال الضفادع البشرية لخمسة جثامين أخرى.
وأوضح أن الرحلة كانت من تنظيم الكنيسة وجميع المتوفيات خادمات بها وهي رحلة معتادة يقوم المشاركين فيها باستقلال أوتوبيس من أمام الكنيسة بالعمرانية ويتوجهوا به إلى كنيستي العذراء بالمعادي وماري جرجس كوسيكا لأخذ بركة هذه الأماكن الموجودة على النيل على حد وصفه .
وتابع: عقب الزيارة يتجمع أفراد الرحلة بحديقة كوسيكا المطلة علي النيل لتناول وجبات خفيفة ومشروبات غازية ثم بعد ذلك يتم استئجار مركب من المرسي النيلي المواجه لكنيسة كوسيكا للفسحة به في النيل لمدة نصف ساعة. واضاف "هذا ما تم أيضا في هذه الرحلة ولكن المركب لم يحتمل عددهم فقد كانوا 18 فرداً وهو أعلى بكثير من العدد المسموح به والتي تأخذه حمولة المركب .
وفي نفس الوقت اتهم ثيؤديوس المسئولين على النقل النهري بأنهم لا ينظموا عملية الكثافة العددية لكل مركب

وقال أن شنودة كلفه بنقل تعازيه لأهالي الضحايا ومساندته للمصابين وأن الكنيسة سوف تساند أهالي الضحايا حتي يجتازوا محنتهم الأليمة إضافة إلى متابعة المصابين حتى مثولهم للشفاء.


المصــــــدر
http://www.tanseerel.com/main/articl...8540&menu_id=3