فطاني المسلمة 1

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

فطاني المسلمة 1

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فطاني المسلمة 1

  1. #1
    الصورة الرمزية المسلم الناصح
    المسلم الناصح غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    214
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-08-2012
    على الساعة
    08:12 PM

    افتراضي فطاني المسلمة 1

    فطاني بلد إسلامية



    أن فطاني هي المنطقة الواقعة بين ماليزيا وتايلاند ويرجع أصل سكانها للمجموعة الملايوية ويتكلمون اللغة الملايوية ويكتبونها حتى الآن بأحرف عربية .

    ووصل الإسلام إلى فطاني عن طريق التجارة في القرن الخامس الهجري وأخذ في التنامي حتى صارت المنطقة كلها إسلامية وتحت حكم المسلمين في القرن الثامن الهجري وصارت فطاني مملكة إسلامية خالصة ومستقلة .وعندما احتل البرتغاليون تايلاند أوعزوا إلى قادة تايلاند بحتمية احتلال فطاني للقضاء على سلطنة الإسلام بها ولابتلاع خيراتها فقام التايلانديون باحتلال فطاني سنة 917هـ ولكنهم ما لبثوا أن خرجوا منها بعد قليل تحت ضغط المقاومة الإسلامية .

    ولكن الصليبية العالمية لم تكن لتهدأ ويرتاح لها بال طالما للإسلام دولة بتلك البقاع السحرية من العالم فدخل الإنجليز حلبة الصراع ودعموا التايلانديين البوذيين للهجوم على فطاني وقمع الثورات وتهجير المسلمين من البلد حتى أعلنت تايلاند ضم فطاني رسمياً لها سنة 1320هـ بعد سلسلة طويلة من الثورات والمقاومة الباسلة من المسلمين وكان هذا الضم إيذاناً بعهد جديد في الصراع بين المسلمين وأعدائهم .

    وسائل محاربة المسلمين


    وفي سياق دراسة تاريخ مسلمي تايلاند تعتبر تايلاند في حكم الدولة المحتلة المستعمرة لأرض فطاني التي كانت بلداً مسلماً لفترة طويلة لذلك فإن أساليب تايلاند في محاربة المسلمين لا تختلف كثيراً عن أساليب الاستعمار في أفريقيا وآسيا والدول المسلمة ومن تلك الأساليب :

    التهجير:
    حيث عملت تايلاند على إقامة معسكرات لاستقبال وتوطين المهاجرين والتايلانديين وتستولي على أخصب البقاع وتمدهم بالمرافق اللازمة وهذه الهجرة تؤدي إلى آثار خطيرة منها؛ إضعاف نسبة المسلمين في هذا البلد ورفع نسبة البوذيين ، واتخاذ هؤلاء المهاجرين الجدد كأداة لنشر الثقافة والعادات البوذية واستخدامهم أيضاً كجواسيس وعيون لنقل أخبار المقاومة الفطانية وعند حدوث الصدامات يستخدمونهم كجنود ومقاتلين بالإضافة إلى تحقيق السيطرة الاقتصادية على الموارد والأراضي الزراعية وبالتالي إفقار الشعب الفطاني فلا يستطيع المقاومة والكفاح المسلح ويكون جل همه تدبير موارد الرزق اليومية .

    التعليم :
    قامت تايلاند بفرض التعليم باللغة السيامية بعدما كانت تدرس باللغة الملايوية وأحضروا مدرسين تايلانديين وجعلوا المناهج فيها تخدم مصالحهم وقامت بإغلاق الكتاتيب التي تعلم القرآن والقراءة والكتابة , وعلى الطلاب الذين يريدون الانتساب إلى مدارس الحكومة أن يغير اسمه العربي أو الملايوي إلى اسم سيامي بوذي , واشترطت على هؤلاء الخريجين من المدارس الفطانية أن يجيدوا القراءة والكتابة بالتايلاندية وإلا فلا قيمة لشهاداتهم أبداً , وعمدت تايلاند إلى إهمال التربية الدينية وتعيين مدرسين موالين لها يجهلون الإسلام في مناصب التعليم الإسلامي لينشأ عن ذلك كله أجيال بعيدة كل البعد عن الدين والهوية الإسلامية .

    إثارة الخلافات :
    بالعمل على بث الفرقة والخصومات بين العلماء وإثارة الفتن بين أتباع المذاهب الفقهية وإثارة الخلافات بين المدن والمناطق والسكان .

    نشر الفواحش :
    حيث تعتبر تايلاند رائدة سياحة الدعارة على مستوى العالم بأسره وهي بالتالي تعمل على نشر المفاسد بين المسلمين بإقامة بيوت الدعارة المرخصة والملاهي الليلية وتعليم الرقص في المدارس .

    التعمية والتعتيم الإعلامي:
    بقطع كل أخبار مسلمي فطاني عن العالم الخارجي ومنع دخول المسلمين من خارج فطاني إليها .

    دور اليهود :
    حيث استقدمت الحكومة التايلاندية عدداً من المدرسين اليهود من فلسطين وذلك لبث كراهية العرب في النفوس ومن ثم كراهية المسلمين عامة ثم تقوم تايلاند بنشر الدعاية المسمومة أن أهل فطاني يفضلون المدرسين اليهود على غيرهم في التعليم والثقافة فتعرض الحكومات المسلمة عن تقديم أي مساعدات لأهل فطاني .

    التحريف :
    لكتاب الله عز وجل وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم أثناء ترجمتها إلى اللغة التايلاندية فيضلوا المسلمين ويصدون من يريد الدخول في الإسلام من البوذيين .

    الدعايات الكاذبة :
    لم تكتف تايلاند بالعمل على الصعيد الداخلي فقط بل أخذت تعمل على بث الدعايات الكاذبة على الصعيد الخارجي باتهام المسلمين بفطاني بتهم مختلفة منها : تهمة الشيوعية بعد أن تعمدت تايلاند جعل الشيوعيين الصينيين يفرون إلى أرض فطاني ليكون ذلك الفرار ذريعة للطعن على أهل فطاني واتهامهم بالشيوعية وهي تهمة تنفر كل مسلم .و تهمة التخابر لصالح إندونيسيا لأن أصل الفطانيين والإندونيسيين واحد وهو الأصل الملايوي مما يجعل العالم الخارجي ينظر بعين الشك لمحاولات الفطانيين للاستقلال

    إفساد العقيدة الإسلامية:
    بالسماح للدعاية القاديانية وهي فرقة خارجة عن الإسلام بالعمل داخل فطاني لإفساد عقائد المسلمين وإيقاع الفرقة والإقتتال بينهم .

    صور أخرى للاضطهاد:
    ومن أبرز مظاهر الاضطهاد أن الحكومة البوذية التي فرضتها تايلاند ، عملت بعد أن أزاحت السلطان المسلم تنكو عبد القادر ، على محو الطابع الإسلامي من البلاد.. بإرغام الشعب المسلم فيها على اتخاذ الأسماء والألبسة والتقاليد البوذية واستعمال اللغة التايلندية .وألغت المحاكم الشرعية ، ثم سمحت بعد غضب الشعب وهياجه للقضاة المسلمين بالجلوس في المحاكم المدنية لسماع القضايا المتعلقة بالأحوال الشخصية للمسلمين

    وعملت الحكومة على توطين البوذيين في المناطق الإسلامية ، وبنت لهم أكثر من 70 مستوطنة يسكنها حوالي 180 ألف بوذي .وبنت القواعد العسكرية في فطاني ، ولا سيما القرى القريبة من جبال بودور مركز عمليات المجاهدين المسلمين .وقامت بتصفية العلماء والدعاة جسدياً أو تهديدهم وإهانتهم وتشريدهم مما اضطر فريقاً منهم إلى الهجرة واللجوء إلى ماليزيا . كما تقوم بإحراق الأحياء الإسلامية والقتل الجماعي, ففي حادث بشع قامت القوات التايلندية بحرق (100) شاب مسلم بالبنزين,وصرح رئيس البوليس في المنطقة بأن حياة المسلم لا تساوي 26 سنتاً فقط(ثمن الرصاصة) .

    كذلك حرمت حكومة بانكوك المسلمين من ثروات بلادهم ، كما حرمتهم المراكز الهامة والوظائف الحكومية وكافة الحقوق التي يتمتع بها مواطنو تايلند ، وعرضتهم لألوان الذل والقهر و الاستعباد.

    تاريخ طويل من الكفاح


    ووبدأت رحلة الكفاح الهائلة منذ أن أعلنت تايلاند ضم فطاني لها واعتبرتها مديرية تايلاندية في سنة 1320هـ , فقام الأمير عبد القادر وهو آخر ملوك فطاني المسلمين بقيادة الثورة سنة 1321هـ بعد سنة واحدة فقط من الضم وتعرض للاعتقال واندلعت الثورة بفطاني على إثر ذلك ولكن التايلانديين قمعوها بمنتهى الوحشية بمساعدة قوية من الإنجليز .

    ومع الانقلاب العسكري سنة 1351هـ الذي أطاح بالملكية في تايلاند والذي دعمه مسلمو فطاني الذين استغلوا الفرصة وقدموا عريضة بمطالبهم من الحكومة الجديدة وتلخصت هذه المطالب :

    1- تعيين حاكم واحد على المديريات الأربعة المسلمة عن طريق أهل البلاد، ويكون مسلمًا.

    2- أن يدين 80% من موظفي حكومة فطاني بالإسلام.

    3- أن تكون اللغة الملايوية هي لغة التعليم بالمدارس واللغة الرسمية لأهل فطاني.

    4- تطبيق الشريعة الإسلامية.

    5- تكوين مجلس أعلى إسلامي لتسيير شئون المسلمين.

    ولكن جاءت الريح بما لا يشتهي المسلمون، وتحول الحكم العسكري إلى واقع مرير للمسلمين؛ ليس لأنه تجاهل مطالبهم؛ ولكنه سعى إلى مسخ هويتهم تمامًا، وإذابتهم داخل الدولة؛ حيث أصدر الفريق أول "سنقرام"- الذي تولى السلطة في تايلاند- قرارات بتغيير الأسماء المسلمة إلى تايلندية، ومنع لبس الجلباب الأبيض المميز للمسلمين غطاء الرأس للنساء، وتحريم استعمال اللغة الملايوية ذات الحروف العربية، وأغلقت أبواب المدارس والجامعات أمام الفطانيين، وكذلك المناصب الحكومية والجيش والشرطة، وأغلقت الجوامع والمساجد، وحرم التبليغ والتبشير بالدين الإسلامي.

    وقد توالت على الإقليم المسلم عدة ثورات ومحاولات من جانب المسلمين لإعادة المطالبة بحقوقهم، واجهتها السلطات هناك بالقمع والاعتقال لكل من قاد المطالبة بهذه الحقوق، مثل: حركة الحاج محمد سولونج- أحد العلماء المسلمين بفطاني- والذي عمل على تكثيف جهود المسلمين سنة 1367هـ ورفع عريضة مطالب للحكومة البوذية بتايلاند يطالب فيها بنفس المطالب السالف ذكرها مع إضافة بند عدم إخراج محصولات وموارد فطاني خارجها واستهلاكها محلياً ، وقام الحاج محمد برفع عريضة الدعوى في نفس السنة إلى الأمم المتحدة ولأول مرة تثار قضية فطاني في المحافل الدولية , وبسبب ذلك قبض على الحاج محمد سولونج ورفاقه وحكم عليهم بثلاث سنوات ولكنهم ما لبثوا أن اغتيلوا سراً في 14ذي الحجة 1373هـ.

    المقاومة طريق الحرية


    وبعد أن تلاشت فرص مسلمي فطاني في تحقيق حلم الدولة المستقلة للمسلمين هبَّ الشعب الفطاني يجاهد لاستقلال بلاده ، وأسس جبهات التحرير التي انضوى في صفوفها كثير من الشباب المسلم ، وأخذ يقاتل على أرض فطاني ، في جبال بودور الشاهقة ، وبين الغابات و الأدغال المتشابكة المجاورة لماليزيا ، وبدأت عمليات المقاومة 1950م ، ولا تزال حتى الآن تواجه المستحيل ، و تتحدى المصاعب وحدها .

    ومن أهم حركات المقاومة التي تواجه عنف حكومة تايلاند وإجراءاتها القمعية ضد المسلمين منها الجبهة الوطنية لتحرير فطاني التي تأسست عام 1960م وهي أول جبهة أنشئت في فطاني وتدعو إلى تنظيم المجتمع الإسلامي ، ووسيلتها حرب العصابات .وكذلك المنظمة المتحدة لتحرير فطاني التي تأسست عام 1968م و تتبع أساليب العنف ضد الحكومة البوذية .وتوجد أيضاً الجبهة الوطنية لتحرير فطاني والتي تأسست عام 1970 م و تنادي بالاستقلال على أن يكون نظام الحكم ملكي, ومعظم قادتها في الخارج .وهناك كذلك الحركة الإسلامية الفطانية التي تأسست عام 1975 م على يد عدد من العلماء وقد قامت بنشاط إعلامي للتعريف بقضية فطاني.

  2. #2
    الصورة الرمزية المسلم الناصح
    المسلم الناصح غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    214
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-08-2012
    على الساعة
    08:12 PM

    افتراضي

    الله أكبر ياأمة محمد رغم الإسائة وتخاذلنا نحن المسلمين في الدعوة إلا أن الإسلام له خاصية الإنتشار الذاتي رغم تدليس النصارى للعدد الحقيقي للمسلمين إلا أنني اجتهدت شخصيا لمعرفة عددنا كمسلمين فمثلا تقول الإحصائيات أن عدد المسلمين في العالم وهو مايتمسك به النصارى(1300000000) ولكنني اكتشفت أن هذا العدد هو عدد المسلمين في آسيا فقط!
    الله أكبر ومن يشك في عدد المسلمين في دولة فمستعد للدخول في التفاصيل وإليكم بعض الدول:
    أكبر تجمع اسلامي فهو في الهند حيث 22% من الشعب الهندي أي 242000000 مسلم تقريبا.
    ثم إندونيسيا 213469356 مسلم
    ثم باكستان 162000000مسلم
    ثم الصين 150000000مسلم
    1-عدد المسلمين في آسيا(1339326345)مسلم 30%من القارة.

    إفريقيا:
    أكثر الدول عددا للمسلمين هي:
    نيجيريا73% (100411277)مسلم
    مصر(78003422)مسلم 94%
    وبعض الأقليات المسلمة يصل عددها إلى 57689211 مسلم.
    2-عدد المسلمين في إفريقيا(566167847)مسلم 56% من القارة وهي قارة الإسلام
    أوروبا:
    57890582 مسلم 7.7% من القارة.
    أمريكا الشمالية(10000000مسلم)
    أمريكا الجنوبية(4500000 مسلم)


    الإحصائيات بشكل عام:
    عدد المسلمين في العالم (2035573985)مسلم 30%من سكان العالم.
    الله أكبر ياأمة المليارين.
    قال الرسول في حديث معناه (من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة(اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات).
    والسلام عليكم

فطاني المسلمة 1

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المرأة المسلمة
    بواسطة مـــحـــمـــود المــــصــــري في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-06-2011, 10:10 PM
  2. عشر نصائح للمرأة المسلمة
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-01-2010, 02:57 PM
  3. الأسلمة في الغرب
    بواسطة azizcool في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-06-2007, 02:34 AM
  4. المرأة المسلمة
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-09-2005, 01:20 PM
  5. دور الطبيبة المسلمة
    بواسطة ابن القسام في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-08-2005, 11:54 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

فطاني المسلمة 1

فطاني المسلمة 1