إهانة شاهد الإثبات الوحيد

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

إهانة شاهد الإثبات الوحيد

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: إهانة شاهد الإثبات الوحيد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    14
    آخر نشاط
    20-05-2012
    على الساعة
    03:04 PM

    إهانة شاهد الإثبات الوحيد

    جريده الأهرام

    25/3/2006

    إهانة شاهد الإثبات الوحيد

    " تضيق بنا الأرض . . وتحشرنا فى الممر الأخير . . فنخلع أعضائنا كى نمر " . . " نسافر كالناس . . لكننا لا نعود إلى أى شىء . . كأن السفر طريق الغيوم . . " , " إننا فى كثير من الأحيان نعانق قاتلنا كى نفوز برحمته " . . " أريد مزيداً من العمر كى نلتقى " . . " أريد مزيداً من الأغنيات لأحمل مليون باب . . وباباً " . . " أريد مزيداً من العمر كى يعرف القلب أهله . . كى يعرف الحق أهله " . وجدت هذه الأبيات التى عصرها محمود درويش عن الفلسطينيين مناسبه لتخليص وتشخيص حالة المسلمين وأنا أكتب ورقه حضاريه تحاول إصلاح وترميم الجسور المحترقه بينهم وبين الأوروبيين المتهورين الذين تجاوزوا كل المسافات والمقامات والقوا الأحبار والطماطم والبيض الفاسد على أكثر مقدساتنا إحتراماً . . نبينا الكريم .

    الورقه ستكون نعناعاً أخضر وورداً بلدياً إلى عدد هائل من رسامى الكاريكاتير سيجتمعون فى برلين فى الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل , لمناقشة ما وصفوه بالحلال والحرام فى حرب الكاريكاتير . . بمناسبة أزمة الرسومات الدنماركيه التى لا يزال صداها عنيفاً . . مدوياً . . مؤلماً .

    سيكون اللقاء تحت رعاية مفوضية الثقافه الألمانيه . . والبيت العالمى للثقافه . . وقد إعترف المسئول عن الحدث قبل وقوعه توماس ألتمان بأن ما تضمنته الورقه التى كتبتها كان مذهلاً بالنسبه له وكل الذين قرأوها بعد ترجمتها . . فهم لم يتصوروا أن الإسلام ينصف المسيحيه . . أويقدس السيد المسيح . . أوأمه السيده العذراء . . بل تصوروا أن الإسلام يدعوا إلى التعصب ضد من يخالف عقيدته . . وشريعته . . وتقرر نشر ما كتبت فى عدد من الصحف هناك فى اليوم الذى ألقيها فيه . . بل تحمسوا لإقتراح بترجمتها إلى كل لغات الجنسيات المشاركه فى الحدث وهى تتجاوز أصابع اليدين . . وهو ما شجعنى على نشر ملخص لها باللغه العربيه . . لغتها الأصليه . . لعل هناك من يشاركنى فيها بالحوار والإختلاف . وقد إخترت فى البدايه أن أنقل ما ذكره القرآن عن المسيحيه قبل أن يولد نبياً . . بلا أب . . فى معجزه سماويه بدأت بأمه . . " يا مريم إن الله إصطفاك وطهرك وإصطفاك على نساء العالمين " . . هكذا . . ترد سيرة السيده العذراء فى الكتاب المقدس للمسلمين . . والإصطفاء هو المصارحه والمكاشفه وإزالة الحواجز بين الإنسان والله . . والطهر هو خلو الروح والجسد من الدنس ووسوسة الشيطان وغوايته . . وقد كان إصطفاء مريم وتطهيرها هو أول الغيث لتكون إحدى سيدات نساء العالمين قبل أن يرسل لها الله الروح الأمين ( جبريل ) فى صوره بشريه ليهب لها غلاماً . . قال : " إنما أنا رسول ربك لأهب لك غلاماً ذكيا " . . وتعجبت مريم مما سمعت . . وقالت : " أنى يكون لى غلام ولم يمسسنى بشر ولم أك بغياً " . . قال : " كذلك قال ربك هو على هين ولنجعله آيه للناس ورحمه " .

    وقعت المعجزه . . وعاد جبريل إلى مريم ليقول لها : " إن الله يبشرك بكلمة منه أسمه المسيح عيسى بن مريم وجيهاً فى الدنيا والآخره ومن المقربين ويكلم الناس فى المهد وكهلاً ومن الصالحين " . . فاجأها المخاض . . وأمسكت بجذع نخله وهى تتمنى أن تموت قبل أن يأتى مثل هذا اليوم وتكون نسياً منسياً . . ولكن . . المعجزه لم تتوقف . . فقد ناداها الطفل من تحتها قائلاً : أن لا تحزنى قد جعل ربك تحتك سرياً " . . وطلب منها ألا تكلم أحداً . . وأن تترك كل من يطعن فى شرفها له . . فأشارت إليه . . قالوا كيف نكلم من كان فى المهد صبياً " . . فقال عيسى عليه السلام : " إنى عبد الله أتانى الكتاب وجعلنى نبياً وجعلنى مباركاً أينما كنت وأوصانى بالصلاة والزكاة ما دمت حياً وبراً بوالدتى ولم يجعلنى جباراً شقياً والسلام على يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حياً " . لقد ولد المسيح بنفخه من روح الله . . " ونفخنا فيه من روحنا وجعلناها وإبنها آيه للعالمين " . . وجعله يبرىء أمه قبل أن يتنفس أول شمة هواء . . وعلمه الغيب . . والحكمه . . والرحمه . . والعداله . . والحكم بين الناس . . ومنحه معجزات الشفاء وإحياء الموتى وكشف الحقيقه . . وصعد بروحه إلى السماء .

    هذا هو المسيح وأمه البتول عند المسلمين وفى كتابهم السماوى . . مكانه رفيعه . . تتجاوز القداسه . . بل ربما لم ينصف دين غير الأسلام نبياً مثل عيسى بكل ما أحيط به من أشياء غير معتاده بالنسبه لناموس الحياه . . وخلق البشر . . لكن . . الغريب أن بعضاً متزايداً من المسيحيين بعضهم رجال دين لا يكفون أحياناً عن الطعن فى الإسلام وفى نبيه الكريم . . بل أكثر من ذلك لا يترددون فى السخريه منه قولاً ورسماً .

    ولا يكف هؤلاء المصابون بعمى القلب عن الطعن فى رسول الله ودعوته وديانته وشريعته وسيرته دون أن يدركوا أن هذا الطعن لو صدق لسقطت عقيدتهم وهدمت من أساسها . . فلو مشينا معهم إلى آخر المشوار وإعتبرنا كل ما يمت للمسلمين بصلة خرافه كما يدعون , فإن ذلك يعنى أن تفسير الإسلام لتطهر مريم وإصطفائها ونفخة الله التى أتت بولدها بكل معجزاته هو أيضاً خرافه . . أسطوره لا وجود لها ومكن ثم يكون علينا كما يطالبوننا أن نشغل العقل ونفرض سلطان المنطق ونعود إلى علوم الأحياء البشريه لنسأل : كيف جاء المسيح ؟ . . كيف ولد دون أب ؟ . . ما هو الرأى فيما يترتب على ذلك ؟ . . وغيرها من الأسئله التى يفرضها العقل التجريبى المادى والبارد والمجرد من الإيمان لو رفضنا رواية القرآن وتفسير آياته .

    إن من مصلحة الذين يهاجمون الإسلام أن يدافعوا عنه وعن نبيه ( محمد ) فهذا الدفاع هو فى الحقيقه دفاع عن نبيهم ( عيسى ) الذى نعتبره نبياً أيضاً . . من المهم بالنسبه لهم التمسك بما جاء فى القرآن والإصرار عليه , لأن فيه تمجيداً وتبريراً وتفسيراً لكل ما تقوم عليه المسيحيه . . لو رفعوه رفعت . . لو أسقطوه سقطت . . لو ساندوه سندت . . ولو شككوا فيه لتحولت المعجزات إلى خرافات .

    إن المسلمين مطالبون بالإيمان بكل الرسل والأنبياء والملائكه " لا يفرقون بين أحد منهم " . ولا يكتمل إيمانهم إلا بذلك . . ولكن . . لا يمكنهم السكوت على ما يوجه إلى نبيهم من إهانات وتفجر مشاعر من الإهانه والقسوه . . فما الذى يريده هؤلاء ؟ . . معامله بالمثل . . سخريه بسخريه . . تشكيك بتشكيك . . إهانه بإهانه . . هل يريدون الكيل بالمكيال نفسه لتشتعل الفتنه وتنفجر الكراهيه ويحترق الجميع ؟ .

    إن مهمة الفن – الساخر قبل الناعم والمرسوم قبل المنطوق – تهذيب النفس البشريه لا تحريضها على العوده إلى عصور الكهف الحجريه . . لقد خرج الإنسان البدائى من ظلامه عندما تحركت يديه بموهبة التعبير عن مشاعره بالرسم وتحسست طاقاته الإبداعيه فضيلة التمييز بين الألوان . . فكيف يكون الرسم نفسه هو الذى يكسر الحضاره ويفتتها ويسحقها ويخسف بها الأرض ويعيدها إلى عصور الغابه ؟ .

    إن الذى يتبع أى نبى لا يمكن أن يسىء الأدب إلى نبى آخر – يقول رسول الله : " الأنبياء إخوه دينهم واحد وأمهاتهم شتى وأنا أولى الناس بعيسى بن مريم فليس بينى وبينه نبى " . . وقد كان عيسى عليه السلام يعلم الناس " كيف يشيحون بوجوههم والسنتهم عن القبح ويستخرجون من الكون أجمل ما فيه " .

    وقد حدث فى حياة النبى محمد أن كان الكفار يهجونه شعراً . . ولم يعلمه الله الشعر ليرد عليهم . . فكان يشير إلى حسان بن ثابت قائلاً : " أجب عنى يا حسان " . . فأخذ شاعر الرسول يرد هجاهم بهجاء أشد . . فسأله شاعر منهم : " لم تهجونى وأنا لم أهجك ؟ " . . فكانت الإجابه شعراً : " هجوت محمداً فأصبت عنه . . وعند الله فى ذلك الجزاء " . . " أتهجوه ولست بكفء . . فشركم لخيركم الفداء " . . " فمن يهجو رسول الله منكم ويمدحه سواء " .

    إن رسول الله هو الشاهد الوحيد على صدق وبراءة ونزاهة عيسى عليه السلام . . فلا تشككوا فى شهادته وإلا خسرتم القضيه .

    منقووووووووووول من جريده الاهرام القاهريه

  2. #2
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك يا أخي .

    ورجائي لكل أخ مسلم وأخت مسلمة .
    أن يركزوا على هذه النقطة المضيئة .
    حين يدخلون منتديات النصارى التي تتهجم على نبينا الحبيب محمد
    اني أدعو الجميع الى كشف كذبهم بانهم أهل المحبة والنعمة .
    فانهم يفترون ويشتمون من احترم المسيح من صدق وحى الله .
    وهو رسول الله محمد
    أرجو ترديد تلك الحقيقة لأنهم يتظاهرون بباركوا لاعنيكم وهم لا يحسنون لمن جعله الله شاهد حق بأن العذراء طاهرة والمسيح عليه السلام مبارك .
    فخالف بذلك اليهود الذين رموا المسيح عليه السلام وامه بأبشع الافتراءات .
    وهم لا يلتفون لليهود الذين افتروا على المسيح وأمه عليهما السلام .
    بل شغلهم الشاغل من أنصفه بالحق .
    اللهم اهدهم .
    أطيب الامنيات للجميع من اخوكم نجم ثاقب .

إهانة شاهد الإثبات الوحيد

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. السلفية هي المخرج الوحيد من الشبهات و الفتن..
    بواسطة nour_el_huda في المنتدى العقيدة والتوحيد
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 17-11-2008, 04:55 PM
  2. الرد على:إهانة القرآن لمريم
    بواسطة مسلم77 في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 13-04-2008, 08:59 PM
  3. الحل الوحيد لمقاومة التنصير
    بواسطة عطاء الله الأزهري في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 10-02-2007, 09:46 AM
  4. النَّبِيُّ هو الشاهد الوحيد
    بواسطة ابن رشد في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-05-2006, 12:00 PM
  5. إهانة من شركة الكوكا كولا ...لا تشربها
    بواسطة الريحانة في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-05-2006, 09:43 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

إهانة شاهد الإثبات الوحيد

إهانة شاهد الإثبات الوحيد