شبهة المواريث وان للذكر مثل حظ الانثيين؟؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شبهة المواريث وان للذكر مثل حظ الانثيين؟؟

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 32

الموضوع: شبهة المواريث وان للذكر مثل حظ الانثيين؟؟

  1. #21
    الصورة الرمزية tamer2002
    tamer2002 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    81
    آخر نشاط
    16-03-2012
    على الساعة
    01:21 AM

    افتراضي

    أعتقد انه لو لم يكن هناك حد الحرابة مطبق .. فكيف كان حال تلك الأسرة التي فقدت عائلها واعتدي عائلها ظلما .... هذا من جهة الشرع المطبق والحمد لله إلى الآن في المملكة ... ولكن فيما يتعلق بما تقولين عن خروج المرأة والقيادة هي أحد مظاهر خروج المراة أو ولنقل آخر المظاهر حتى يكتمل الخروج وبعدها نزع النقاب أو الحجاب ( وإن شاء الله لا يحدث هذا في عاصمة الاسلام)

    أقول لك أنا ماذا سيحدث لو خرجت المرأة السعودية ( وللعلم لقد خرجت ) ويكفي أقول ان في العمل أصبح هناك أكثر من 80 فتاة وسيدة يعملن .. وفي الأسواق كبائعات وكاشيرات وما إلى ذلك ..
    هذا ما حدث للاسف وسيتطور الأمر حتى تقود الفتاة .. وبغض النظر عن الحادثة المذكورة .. في بداية خروج المرأة للعمل فقط .. ويكفي مقارنة ما يحدث في بلد مثل مصر .. والاهانة التي تشعربها كل مراة في تزاحمها في المواصلات العامة وأكاد أجزم أن 80% من السيدات في مصر لو سألناهم رأيهم لاختارو المنزل طالما وجدوا من يوفر لهم الحياة الكريمة

    أما النسبة الباقية و هي النسبة التي تفضل العمل لأسباب أخرى .. ولكن ماذا عن العمل الأهم .. العمل في تربية جيل .. لماذا نحقرمنه .. وما معنى ما يتشدقون به أن وراء كل رجل عظيم إمرأة .. وهذا حق لكن بالتأكيد لن يكون هناك عظيم لو كانت هذه المرأة مشغولة طوال اليوم في عملها .. فلن تربي ولن تعلم ..
    في اوروبا .. الكثير من السيدات لا يتخيلون أن في بلادنا كل الرجال مسئولون عن التربية و الصرف على أبنائهم حتى سن الزواج بل وبعضهم يستمر في ذلك حتى بعد الزواج ..
    بل ويفاجأ العديد منهم حينما يرون الشباب لا يزالون يعيشون في بيوت آبائهم بعد سن الثامنة عشر ..
    الموضوع مفروغ منه .. كرامة المراة في بيتها .. وهي ملكة متوجة .. حفظ الاسلام لها كرامتها وذمتها المالية ولم يلزمها بالصرف وبالرغم من ذلك اقتطع لها نصيبا في الإرث .. وألزم المسئول منها بالصرف .. أبيها أو أخيها أو ابنها أو زوجها ..
    أماالتعليم فيجب ان تتعلم بل ولتصل إلى أعلى المراتب إن شاءت فلن يمنعها أحد .. لكن المهم أن تتعلم كيف تربي الأجيال .. فلولا المرأة لما كان هناك رجال .. هذا هو الحق وأثبته التطبيق العملي

    هذا رد بغض النظر عن كونك مسيحية او مسلمة .. ويتعلق بنقطة خروج المراة لغير حاجة او ضرورة . وما يترتب أو بالفعل ترتب على ذلك في العديد من البلدان

    المرأة في أوربا والمسيحية هي كالسجارة يأخذ منها كل شارب نفس ثم يلقيها في الأرض ويدوس عليها بالحذاء ..
    أما المرأة في الاسلام فهي كقطعة الذهب .. نضعها في أثمن الأماكن ونغلق عليها ونحافظ عليها ..ثم ان في غطاء المرأة فرصة لكل بنت (حتى قليلة الجمال ) أن تصبح لديها شيء يحبها فيها زوجها

    فكل شيء فيها مغطى والله سبحانه وتعالى إذا جعل إحدى النساء غير جميلة في شيء ما فيوجد ولابد بها شيء حسن ..

    إن كان الشعر خشن فالوجه حسن وإن كانت قصيرة فالجسم متناسق .. وإن كان جمال الجسم او الشكل مفقود .. فيعوضها الله بجمال الروح او رجاحة العقل ... والإذن تعشق قبل العين ... وهكذا .. سبحانه ..

    أيهم أفضل بغض النظر عن اي دين الآن في نظرك .. السيجارة التي نلقيها في النهاية وندوسها بأقدامنا .. أم قطعة الذهب ... ؟ وفي أي كفة تودين أن تكوني ..
    ألا بذكر الله تطمئن القلوب

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    40
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    20-09-2010
    على الساعة
    06:44 AM

    افتراضي

    انت تقول مع الاسف 80 امراة تعمل الان سوف تبقون على افكاركم و انت ليس محترم عندما تقول على المراة المسيحية سيجارة هذا هو المجتمع السعودية و الاسلامي انظروا يوما بعد يوم ينزل مستواكم من العالم بعد كم من الوقت سوف تتطورون حالكم و تصلون الى ما وصل العالم من تطورات

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    31
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-04-2013
    على الساعة
    07:48 PM

    افتراضي هدية ليك يا مسيحية عراقية من الكتاب القدس؟؟

    مافي طلعة برات البيت ..اسمعوا كلام بولس !!

    يتحدث بولس في الرسالة إلى تيطس 2 : 5 عن واجبات النساء قائلاً : " مُتَعَقِّلاَتٍ، عَفِيفَاتٍ، مُلاَزِمَاتٍ بُيُوتَهُنَّ، صَالِحَاتٍ، خَاضِعَاتٍ لِرِجَالِهِنَّ، لِكَيْ لاَ يُجَدَّفَ عَلَى كَلِمَةِ الله ". ( ترجمة فاندايك )

    8-أول صبي بياخد ضعف الميراث ..اش رايكن بالعدل ..

    يقول كاتب سفر التثنية [ 21 : 15 _ 17 ] :
    " إِنْ كَانَ رَجُلٌ مُتَزَوِّجاً مِنِ امْرَأَتَيْنِ، يُؤْثِرُ إِحْدَاهُمَا وَيَنْفُرُ مِنَ الأُخْرَى، فَوَلَدَتْ كِلْتَاهُمَا لَهُ أَبْنَاءً، وَكَانَ الابْنُ الْبِكْرُ مِنْ إِنْجَابِ الْمَكْرُوهَةِ، فَحِينَ يُوَزِّعُ مِيرَاثَهُ عَلَى أَبْنَائِهِ، لاَ يَحِلُّ لَهُ أَنْ يُقَدِّمَ ابْنَ الزَّوْجَةِ الأَثِيرَةِ لِيَجْعَلَهُ بِكْرَهُ فِي الْمِيرَاثِ عَلَى بِكْرِهِ ابْنِ الزَّوْجَةِ الْمَكْرُوهَةِ. بَلْ عَلَيْهِ أَنْ يَعْتَرِفَ بِبَكُورِيَّةِ ابْنِ الْمَكْرُوهَةِ، وَيُعْطِيَهُ نَصِيبَ اثْنَيْنِ مِنْ كُلِّ مَا يَمْلِكُهُ، لأَنَّهُ هُوَ أَوَّلُ مَظْهَرِ قُدْرَتِهِ، وَلَهُ حَقُّ الْبَكُورِيَّةِ ". ( ترجمة كتاب الحياة )

    9-لا ترث الأنثى إلا إذا أبوها و أمها ما جابوله أخوة صبيان ...بس أجا الصبي أحسن شي تروح تشحد لأنو ما رح يطلعلا شي !!!
    سفر العدد [ 27 : 1 _ 11 ] :
    " وَأَقْبَلَتْ بَنَاتُ صَلُفْحَادَ . . . وَوَقَفْنَ أَمَامَ مُوسَى وَأَلِعَازَارَ الْكَاهِنِ، وَأَمَامَ الْقَادَةِ وَالشَّعْبِ، عِنْدَ مَدْخَلِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ وَقُلْنَ: لَقَدْ مَاتَ أَبُونَا فِي الصَّحْرَاءِ، وَلَمْ يَكُنْ مِنَ الْقَوْمِ الَّذِينَ اجْتَمَعُوا مَعَ قُورَحَ وَتَمَرَّدُوا ضِدَّ الرَّبِّ، بَلْ بِخَطِيئَتِهِ مَاتَ مِنْ غَيْرِ أَنْ يُعْقِبَ بَنِينَ. فَلِمَاذَا يَسْقُطُ اسْمُ أَبِينَا مِنْ بَيْنِ عَشِيرَتِهِ لأَنَّهُ لَمْ يُخْلِفِ ابْناً؟ أَعْطِنَا مُلْكاً بَيْنَ أَعْمَامِنَا». فَرَفَعَ مُوسَى قَضِيَّتَهُنَّ أَمَامَ الرَّبِّ. فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: إِنَّ بَنَاتَ صَلُفْحَادَ قَدْ نَطَقْنَ بِحَقٍّ، فَأَعْطِهِنَّ نَصِيباً مُلْكاً لَهُنَّ بَيْنَ أَعْمَامِهِنَّ. انْقُلْ إِلَيْهِنَّ نَصِيبَ أَبِيهِنَّ. وَأَوْصِ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّ أَيَّ رَجُلٍ يَمُوتُ مِنْ غَيْرِ أَنْ يُخْلِفَ ابْناً، تَنْقُلُونَ مُلْكَهُ إِلَى ابْنَتِهِ. وَإِنْ لَمْ تَكُنْ لَهُ ابْنَةٌ تُعْطُونَ مُلْكَهُ لإِخْوَتِهِ. وَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ إِخْوَةٌ، فَأَعْطُوا مُلْكَهُ لأَعْمَامِهِ. وَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ أَعْمَامٌ، فَأَعْطُوا مُلْكَهُ لأَقْرَبِ أَقْرِبَائِهِ مِنْ عَشِيرَتِهِ، فَيَرِثَهُ. وَلْتَكُنْ هَذِهِ فَرِيضَةَ قَضَاءٍ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى ". ( ترجمة كتاب الحياة )

    10-المرأة بضاعة للبيع.....مين يشتري !!!

    قال الرب في سفر الخروج [ 21 : 7 ] :
    " إِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابنته كَأَمَةٍ، فَإِنَّهَا لاَ تُطْلَقُ حُرَّةً كَمَا يُطْلَقُ اْلعَبْدُ ". ( ترجمة كتاب الحياة )

    11- إذا مات زوجها ...لازم تتزوج اخو زوجها وما إلها غيروووو !!!

    سفر التثنية [ 25: 5-10 ] :
    " إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعاً وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَليْسَ لهُ ابْنٌ فَلا تَصِرِ امْرَأَةُ المَيِّتِ إِلى خَارِجٍ لِرَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَليْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً وَيَقُومُ لهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. وَالبِكْرُ الذِي تَلِدُهُ يَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ المَيِّتِ لِئَلا يُمْحَى اسْمُهُ مِنْ إِسْرَائِيل. «وَإِنْ لمْ يَرْضَ الرَّجُلُ أَنْ يَأْخُذَ امْرَأَةَ أَخِيهِ تَصْعَدُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلى البَابِ إِلى الشُّيُوخِ وَتَقُولُ: قَدْ أَبَى أَخُو زَوْجِي أَنْ يُقِيمَ لأَخِيهِ اسْماً فِي إِسْرَائِيل. لمْ يَشَأْ أَنْ يَقُومَ لِي بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. فَيَدْعُوهُ شُيُوخُ مَدِينَتِهِ وَيَتَكَلمُونَ مَعَهُ. فَإِنْ أَصَرَّ وَقَال: لا أَرْضَى أَنْ أَتَّخِذَهَا تَتَقَدَّمُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِليْهِ أَمَامَ أَعْيُنِ الشُّيُوخِ وَتَخْلعُ نَعْلهُ مِنْ رِجْلِهِ وَتَبْصُقُ فِي وَجْهِهِ وَتَقُولُ: هَكَذَا يُفْعَلُ بِالرَّجُلِ الذِي لا يَبْنِي بَيْتَ أَخِيهِ. فَيُدْعَى اسْمُهُ فِي إِسْرَائِيل بَيْتَ مَخْلُوعِ النَّعْلِ ".
    عقوبات المراة في المسيحية
    1-قطع يد المرأة
    " إذا تَخَاصَمَ رَجُلانِ رَجُلٌ وَأَخُوهُ وَتَقَدَّمَتِ امْرَأَةُ أَحَدِهِمَا لِتُخَلِّصَ رَجُلهَا مِنْ يَدِ ضَارِبِهِ وَمَدَّتْ يَدَهَا وَأَمْسَكَتْ بِعَوْرَتِهِ فَاقْطَعْ يَدَهَا وَلا تُشْفِقْ عَيْنُكَ ". [ تثنية 25 : 11 _ 12 ]
    2-حرق المرأة
    " وَاذَا تَدَنَّسَتِ ابْنَةُ كَاهِنٍ بِالزِّنَى فَقَدْ دَنَّسَتْ ابَاهَا. بِالنَّارِ تُحْرَقُ " [ لاويين 21 : 9 ]

    وهكذا نكون قد أوضحنا لكم كم كرمت الديانة المسيحية المرأة ... فلا تقولوا بعد كلامي انو الديانة المسيحية ما كرمت المراة
    ليش اش في أكتر من هيك تكريم؟؟؟؟!!!!!!!!

    وفى موضوع كامل دة جزء منة عملة اختنا محبة الرحمن ربنا يبارك فيها

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    40
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    20-09-2010
    على الساعة
    06:44 AM

    افتراضي

    اولا القس بولص محرم العمل على المراة و لازم المراة تعمل في الخارج و البيت و اذا تركت بيتها فهي غير صالحة ان تكن ام او زوجة و ثانيا على الميراث اريد تكتبي الي ايات من الانجيل و بانتظارك يا شطورة

  5. #25
    الصورة الرمزية مجدي فوزي
    مجدي فوزي غير متواجد حالياً مناظر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    535
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-09-2015
    على الساعة
    11:46 PM

    افتراضي يا مسيحية عراقية 2

    لا ينفع ان تتبرئي من العهد القديم لآن المسيح كان يقتبس منه و يأمر اتباعه بالحفاظ على احكامه ، وانتم تقولون انه به كثيرا من النبوءات عن المسيح ، فإن كان هذا صحيحا فإنه يلزمك الإيمان به و إن لم يكن صحيح فلماذا نجد في الاناجيل عبارة : ليتم ما قيل بالنبي .. فلان؟ والسؤال الآن: من الذي ألهم كتبة العهد القديم؟ هل هو الرب أم لا؟
    إذا كانت اجابتك بنعم انه الرب فهذا يلزمك به، وإن كانت الاجابة ليس هو الرب ، فعليك مقابلة أقرب قسيس ليرد لك دينك.
    نرجو الرد وعدم التهرب

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    40
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    20-09-2010
    على الساعة
    06:44 AM

    افتراضي

    انا اؤمن بالعهد القديم لكن في كل شيء ارجع للانجيل لان هذا كتابنا و هناك الكثير من النبوات عن المسيح صحيح

    لكنكم لم تفهموني جيدا الى متى تبقون هكذا اوف يا تعبت و محد يفتهم وين عايشيين

  7. #27
    الصورة الرمزية tamer2002
    tamer2002 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    81
    آخر نشاط
    16-03-2012
    على الساعة
    01:21 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحية عراقية مشاهدة المشاركة
    انت تقول مع الاسف 80 امراة تعمل الان سوف تبقون على افكاركم و انت ليس محترم عندما تقول على المراة المسيحية سيجارة هذا هو المجتمع السعودية و الاسلامي انظروا يوما بعد يوم ينزل مستواكم من العالم بعد كم من الوقت سوف تتطورون حالكم و تصلون الى ما وصل العالم من تطورات
    أولا أنا مصري .. وثانياً ممكن أرد عليكي بكلام عمرك ما سمعتيه في حياتك .. لكن احترامي لنفسي وتربيتي منعاني من أن أفعل ذلك .. لكن لماذا غضبتي واتهمتيني بعدم الاحترام .. أولاً أوجه الشبه بين المرأة المسيحية أو الغربية أو المتبرجة بصفة عامة والسيجارة .. هي أنها مباحة للجميع ... وتتنقل من يد لأخرى حتى تستهلك .. ثم في النهاية يلقونها في الأرض ويدوسونها بالحذاء .. هذه هي الحقيقة أم أني أكذب . ؟


    انا لم أتهمك أنت شخصيا ولكني اتهمت كل امرأة متبرجة أو متاحة للجميع حتى لو كانت مسلمة لا تعمل بتعاليم الاسلام ... ومن أهم تلك التعاليم هو أن تغطي نفسها وأن لا تختلط بالرجال ولا تتشبه بهم .. و هو ما تعترضي أنت عليه وهو ما ترغبين في أن تقوم به المرأة المسلمة من قيادة للسيارات وغيرها من أعمال .. فإنت تختارين لنفسك هل تريدين أن تكوني من هذاالفريق أم ذاك الفريق ولا شأن لذلك بقلة الأدب أو حتى بدين .. هو أمر يتعلق بتربية وأخلاق .. لدينا في مصر أنسات وسيدات مسيحيات في منتهى الالتزام بل وأكثر من بعض المسلمات .. ولكن هذا بحكم العادات والتقاليد وخاصة في صعيد مصر


    ثم مزاحمتها للرجال في المواصلات ولو كنتي نزلتي مصر لرأيتي بعينك ... هذا عن التحرشات الخارجية ... فضلا عن التحرشات في العمل نفسه .. بدأ من تحرشات بمجرد النظرات مرورا بالكلمات وحتى المضايقات الفعلية بل ومد الايد في بعض الحيان .. ولولا اننا في منتدى محترم كنت حكيتلك عن قصص بعضها عايشتها والبعض الآخر سمعته من زملاء لي ..


    أما عن سبب قولي للأسف .. فهو ما حدث في العمل بسبب الاختلاط .. وما رأيته من بعض البنات .. لم اكن أتخيل أن يحدث في المملكة .. ولكن كل ذلك بسبب التفكك الأسري في بعض الأحيان وتأخر سن الزواج في بعض الأحيان .. وكون الموضوع جديد عليهم في أحيان أخرى .. والعديد من الأسباب .. لكن في النهاية النتيجة واحدة ...

    البنت في العمل أفضل من الشاب السعودي وعن تجربة .. ولكني لا أتكلم عن العمل .. ولكن عن الخروج للمرأة والاختلاط بدون سبب .. واهمال المرأة للبيت والزوج والأبناء وخروج أجيال فاسدة لم تتلقى التربية السليمة .. وكل دة ليه .؟ طالما لا توجد ضرورة

    وهذا التطور والمدنية التي تظنين أن التبرج مدنية واختلاط المرأة ولبسها الضيق موضة وتفتح عقل .. فاسمحي لي وبالرغم من كوني مصري وأرى كل ذلك في الشارع إلا أنني .. مقتنع بالعكس تماما .. وأن ما يحدث هو ابتذال للمرأة واهانه لها .. واستخدامها كسلعة في الاعلانات وتعريتها لجذب أنظار الرجال .. هل هذا هو التمدن ؟ أقولك إن تغطية المرأة تجعلها كالجوهرة فتتهمينني بأني غير محترم .. مع إن ما تريدينه أنت هو الغير محترم ويقللمن شأن المرأة وكرامتها .. ولا أحتاج هنا لسرد الآلاف من المآسي سواء في مصر أو في العالم بسبب هذا التبرج والاختلاط ..


    تعاليم الاسلام ... هي التي قصدتها في حواري .. الاسلام حفظ للمرأة كرامتها وجمالها وجعلها كجوهرة مصونة .. أما المسيحية فسأترك الرد لأخواني .. طالما أنك فتحتي هذا الحوار


    وبدلا من أن تسبي الناس ردي بمنطقية بدلا من العصبية والشتيمة ...
    ألا بذكر الله تطمئن القلوب

  8. #28
    الصورة الرمزية مجدي فوزي
    مجدي فوزي غير متواجد حالياً مناظر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    535
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-09-2015
    على الساعة
    11:46 PM

    افتراضي يا مسيحية عراقية 3

    طلبت من حضرتك الاجابة على اسئلتي بعد ان اجبت على اسئلتك (يمكنك مراجعة ردي) ،
    وقد اعترضتي على ميراث المرأة في الاسلام ورددنا عليك بأن المرأة في كثير من الحالات ترث اكثر من الرجل حسب قرابتها من الميت ، ثم بينا لك حكم الرب في العهد القديم بالنسبة لتوريث الولد البكر ومتى ترث البنات ، وطلبنا تعليقك على هذا فلم تجيبي واكتفيت انك معنية بالعهد الجديد فقط فرددنا عليك في ذلك ، فقلت انكم لا تفهموني ، فما هو الذي لا نفهمه؟ نصيحة يا مسيحية عراقية انت تراجعي كتابك المقدس قبل ان تهاجمي مبدأ اسلامي معين فقد يكون عندكم ما هو اشد منه تعرضا للنقد .
    وعموما بالنسبة للميراث فأن المسيح رفض تقسيمه وقال للذين طالبوه بتقسيم الميراث
    حيث ورد في انجيل لوقا :
    لو-12-13: فقال له رجل من الجمع: (( يا معلم، مر أخي بأن يقاسمني الميراث )) .
    لو-12-14: فقال له: ((يا رجل، من أقامني عليكم قاضيا أو قساما ؟ ))


    وبهذه المناسبة ، كيف يكون المسيح إله ويرد على الناس بهذا الشكل؟ إن إصدار تعليمات واوامر تنظيم حياة البشر هو أمر قطعا يخص الإله خالق البشر ،
    فهل من تفسير لهذا الامر عند حضرتك؟

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحية عراقية مشاهدة المشاركة
    اولا القس بولص محرم العمل على المراة و لازم المراة تعمل في الخارج و البيت و اذا تركت بيتها فهي غير صالحة ان تكن ام او زوجة و ثانيا على الميراث اريد تكتبي الي ايات من الانجيل و بانتظارك يا شطورة
    سيادتك رجل كنبة

    تث 25 : 5
    إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعًا وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَلَيْسَ لَهُ ابْنٌ، فَلاَ تَصِرِ امْرَأَةُ الْمَيْتِ إِلَى خَارِجٍ لِرَجُل أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَلَيْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً، وَيَقُومُ لَهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ


    عافية كده لازم يتجوزك ، ياخدك مع الورث كده ، تبع العفش يعنى .


    المرأة تُباع و تُشترى :-

    راعوث 4 : 10
    وَكَذَا رَاعُوثُ الْمُوآبِيَّةُ امْرَأَةُ مَحْلُونَ قَدِ اشْتَرَيْتُهَا لِيَ امْرَأَةً، لأُقِيمَ اسْمَ الْمَيِّتِ عَلَى مِيرَاثِهِ وَلاَ يَنْقَرِضُ اسْمُ الْمَيِّتِ مِنْ بَيْنِ إِخْوَتِهِ وَمِنْ بَابِ مَكَانِهِ. أَنْتُمْ شُهُودٌ الْيَوْمَ


    خر 21 : 7
    وَإِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابْنَتَهُ أَمَةً، لاَ تَخْرُجُ كَمَا يَخْرُجُ الْعَبِيدُ



    المرأة لا ترث فى وجود الذكور :-

    عدد 27 : 1-4
    فَتَقَدَّمَتْ بَنَاتُ صَلُفْحَادَ بْنِ حَافَرَ بْنِ جِلْعَادَ بْنِ مَاكِيرَ بْنِ مَنَسَّى، مِنْ عَشَائِرِ مَنَسَّى بْنِ يُوسُفَ. وَهذِهِ أَسْمَاءُ بَنَاتِهِ: مَحْلَةُ وَنُوعَةُ وَحُجْلَةُ وَمِلْكَةُ وَتِرْصَةُ.
    وَوَقَفْنَ أَمَامَ مُوسَى وَأَلِعَازَارَ الْكَاهِنِ وَأَمَامَ الرُّؤَسَاءِ وَكُلِّ الْجَمَاعَةِ لَدَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ قَائِلاَتٍ:
    أَبُونَا مَاتَ فِي الْبَرِّيَّةِ، وَلَمْ يَكُنْ فِي الْقَوْمِ الَّذِينَ اجْتَمَعُوا عَلَى الرَّبِّ فِي جَمَاعَةِ قُورَحَ، بَلْ بِخَطِيَّتِهِ مَاتَ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ بَنُونَ.
    لِمَاذَا يُحْذَفُ اسْمُ أَبِينَا مِنْ بَيْنِ عَشِيرَتِهِ لأَنَّهُ لَيْسَ لَهُ ابْنٌ؟ أَعْطِنَا مُلْكًا بَيْنَ إِخْوةِ أَبِينَا



    دا حتى لو فكرتِ إنك تعملى لنفسك كسوة تعملى لجوزك قصادها إتنين
    الدسقولية ص 26

    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    86
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-10-2013
    على الساعة
    09:10 PM

    افتراضي

    رسالة بولس الرسول الثانية إلى تيموثاوس 3: 16
    كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحًى بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ،
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    من مواضيعي وارجوكم ساعدوني ولو حتى بالرد

    الحجاب والنقاب في الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/vb/t173918.html


    كتاب جديد وخطير جدا : مااسم المسيح عيسى أم يسوع ؟ حصري عالشبكة

    http://www.ebnmaryam.com/vb/t172578.html


    نعم أحمد موجودة في الانجيل

    http://www.ebnmaryam.com/vb/t172645.html

    الرد على شبهة الحر بالحر والعبد بالعبد

    http://www.ebnmaryam.com/vb/t172512.html

    اضحك مع الكتاب المقدس صدقني خش ومش هتندم
    المصلوب ابن عاق بالدليل
    مين اللي قال ان المصلوب محبة ؟
    صورة اله النصارى في الكتاب المقدس: ضعيف وجاهل ويضل انبياؤه وله عضو تناسلي

    في انتظار موافقة المشرف على النشر

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

شبهة المواريث وان للذكر مثل حظ الانثيين؟؟


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 6 (0 من الأعضاء و 6 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 21-03-2013, 07:36 AM
  2. معجزة القراّن : و لقد يسرنا القراّن للذكر فهل من مدكر
    بواسطة دكتور وديع احمد في المنتدى منتديات الشيخ الدكتور وديع أحمد فتحي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-02-2011, 01:41 AM
  3. المواريث الشيخ حسن ز هره
    بواسطة ابو ياسمين دمياطى في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-10-2009, 04:33 AM
  4. فقه المواريث
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-11-2006, 05:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شبهة المواريث وان للذكر مثل حظ الانثيين؟؟

شبهة المواريث وان للذكر مثل حظ الانثيين؟؟