مساعده بسيطه بسرعه لو سمحتوا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مساعده بسيطه بسرعه لو سمحتوا

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: مساعده بسيطه بسرعه لو سمحتوا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    26
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-03-2011
    على الساعة
    08:35 PM

    افتراضي مساعده بسيطه بسرعه لو سمحتوا

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    انا اتناظر مع عدد من مشرفين احد المنتديات المسيحيه لا اريد ذكر اسمه حتى لا يكون اعلان

    ولم يجد اي منهم طريقه لاثبات خطاء في القران او السنه او السيره اطلاقا
    ومن المفترض اني بعد ان ارد على اسالتهم جميعا ان ابدا بوضع اساله عن المسيحيه
    وجمعت لهم مجموعه من الاساله ستحطم ديناتهم بكل بساطه

    لكن وضع لي مدير الموقع :) #
    سؤال اخير على ما اعتقد
    عن التحريف وذكر فيه الحديث الصحيح الاتي


    أقرأ :
    - كان رجل نصرانيا فأسلم وقرأ البقرة وآل عمران ، فكان يكتب للنبي صلى الله عليه وسلم ، فعاد نصرانيا ، فكان يقول : ما يدري محمد إلا ما كتبت له ، فأماته الله فدفنوه ، فأصبح وقد لفظته الأرض ، فقالوا : هذا فعل محمد وأصحابه لما هرب منهم ، نبشوا عن صاحبنا فألقوه ، فحفروا له فأعمقوا ، فأصبح وقد لفظته الأرض ، فقالوا : هذا فعل محمد وأصحابه ، نبشوا عن صاحبنا لما هرب منهم فألقوه ، فحفروا له وأعمقوا له في الأرض ما استطاعوا ، فأصبح وقد لفظته الأرض ، فعلموا : أنه ليس من الناس فألقوه .
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3617
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
    http://www.dorar.net/enc/hadith/%D8%...9%8A%D8%A7+/+p

    1 - أن رجلا كان يكتب لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد قرأ البقرة وآل عمران ، وكان الرجل إذا قرأ البقرة وآل عمران جد فينا ، يعني عظم ، فكان النبي صلى الله عليه وسلم يملي عليه : غفورا رحيما فيكتب عليما حكيما ، فيقول له النبي صلى الله عليه وسلم : اكتب كذا وكذا ، اكتب كيف شئت ، ويملي عليه عليما حكيما فيكتب سميعا بصيرا ، فيقول اكتب كيف شئت ، فارتد ذلك الرجل عن الإسلام ، فلحق المشركين ، وقال : أنا أعلمكم بمحمد إن كنت لأكتب ما شئت ، فمات ذلك الرجل فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الأرض لا تقبله ، قال أنس : فحدثني أبو طلحة أنه أتى الأرض التي مات فيها ذلك الرجل ، فوجده منبوذا ، قال أبو طلحة : ما شأن هذا الرجل ؟ قالوا : قد دفناه مرارا فلم تقبله الأرض
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن تيمية - المصدر: الصارم المسلول - الصفحة أو الرقم: 2/241
    خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح



    المشكله هنا ان المسيحي يضع حجته على الكلمه التاليه
    فيقول له النبي صلى الله عليه وسلم : اكتب كذا وكذا ، اكتب كيف شئت


    كيف يقول له النبي اكتب كيف ما شئت .؟
    بحثت في قوقل لكن لم اجد جواب كافي
    وانا لم افهم معنى الكلمه بشكل صحيح

    ارجوا تفسير بسرعه قدر المستطاع :)
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 15-07-2010 الساعة 01:21 AM سبب آخر: محو اسم الضال الزنيم

  2. #2
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    ضيفنا هل قلت للضال الذي تحاوره: أن الحديث وحده معجزة تدل على صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

    حيث قال صلى الله عليه وسلم أن الأرض لا تقبله وقد كان

    راجع الرابط التالي بدقة
    http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=6793

    ونحن في انتظار وضعكم الأسئلة المتعلقة بالمعتقد المسيحي التي ستحطم ديانتهم بكل بساطة كما تقول

    كي يستفيد الأخوة من ذلك.


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    26
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-03-2011
    على الساعة
    08:35 PM

    افتراضي

    اشكرك جدا على هذه الاجابه الرااااااائعه جدا جدا
    شكرا لك


    هل قلت انك ترغب مني بوضع الاسئله التي جهزتها :)
    طيب
    الاسئله كتبتها قبل مده حوالي الثلاثه اشهر
    ووضعتها في كثير من المناظرات منتديات و ماسنجر وبالتوك
    وتكون النتيجه اما طردي :) او حذف الموضوع او التهرب منه

    الاسئله عن
    شكل الارض في الكتاب المقدس ؟
    حقوق المراءه في الكتاب المقدس ؟
    تناقض في الكتاب المقدس ؟
    هل يسوع الله فعلا ؟

    والموضوع جدا جدا طويل حوالي ال 100 صفحه في برنامج الورد :)
    لكن سوف اضع لك السؤال الاول شكل الارض من الكتاب المقدس الذي استغرق مني اسبوع من البحث في الكتاب المقدس والتفسيرات للقس انطونيس فكري

    يقول السؤال ؟
    ماهو شكل الارض ؟ من الكتاب المقدس ؟ اذا كان الكتاب المقدس من عند الله فعلا اليس الله هو اول من يعلم بشكل الارض ؟ لماذا وصف الارض في الكتاب المقدس يكون اقرب لوصف البشر قديما ؟ لننضر ما قاله الكتاب المقدس عن الارض ونحكم هل هو وصف الله ام وصف بشر ؟


    ) سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 20: 8
    وَيَخْرُجُ لِيُضِلَّ الأُمَمَ الَّذِينَ فِي أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ: جُوجَ وَمَاجُوجَ، لِيَجْمَعَهُمْ لِلْحَرْبِ، الَّذِينَ عَدَدُهُمْ مِثْلُ رَمْلِ الْبَحْرِ.

    المعنى الواضح
    اربع زوايا الارض هذا يعني ان الكوكب مربع الشكل او مستطيل
    وهذا هو ما فسره المفسرين القدامى
    لكن المفسرين الحديثين لهم رائ مختلف سمعت من احد المسيحيين انه يقصد هنا الاتجهاهت الاربع
    برغم اني لم اجد في تفسير القس انطونيس فكري كلام عن اتجاهات اربع ؟ لكني وجدته في تفسير زكريا بطرس

    و هناك تفسيرات تتحدث عن ان المقصد هنا هو الاتجاهات الاربع
    دعوني اشرح لكم شرحا بسيطا مختصرا للموضوع
    الكتاب المقدس ذكر الاتجاهات الاربع في حوالي ال 100 موضع وذكرها على انها اتجاهات اربع وليست زوايا
    ذكرت على انها شمال شرق غرب جنوب
    مثل


    سفر التكوين 13: 14
    وَقَالَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ، بَعْدَ اعْتِزَالِ لُوطٍ عَنْهُ: «ارْفَعْ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ مِنَ الْمَوْضِعِ الَّذِي أَنْتَ فِيهِ شِمَالاً وَجَنُوبًا وَشَرْقًا وَغَرْبًا،



    لم يقل انظر الى الزوايا الاربع
    كما ان الكتاب المقدس اذا ذكر الاتجاهات الاربع فانه يذكرها لمناطق محدده
    مثلا عندما اقول لك اذهب الى شمال الغرفه ؟ لا يوجد مكان محدد انما منطقه محدد
    عندما اقول اذهب الى زاويه الغرفه ؟ انه مكان محدد الزاويه
    هكذا الكتاب المقدس اذا ذكر الزوايا فانه يذكرها لمكان محدد
    مثل

    متي - الاصحاح 6 - آية 5

    ومتى صليت فلا تكن كالمرائين فانهم يحبون ان يصلوا قائمين في المجامع و في زوايا الشوارع لكي يظهروا للناسالحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم

    زوايا الشوارع مكان محدد


    سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 7: 1
    وَبَعْدَ هذَا رَأَيْتُ أَرْبَعَةَ مَلاَئِكَةٍ وَاقِفِينَ عَلَى أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ، مُمْسِكِينَ أَرْبَعَ رِيَاحِ الأَرْضِ لِكَيْ لاَ تَهُبَّ رِيحٌ عَلَى الأَرْضِ، وَلاَ عَلَى الْبَحْرِ، وَلاَ عَلَى شَجَرَةٍ مَا

    وهنا ايضا نرى زوايا اربع

    رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 12: 26
    الَّذِي صَوْتُهُ زَعْزَعَ الأَرْضَ حِينَئِذٍ، وَأَمَّا الآنَ فَقَدْ وَعَدَ قَائِلاً: «إِنِّي مَرَّةً أَيْضًا أُزَلْزِلُ لاَ الأَرْضَ فَقَطْ بَلِ السَّمَاءَ أَيْضًا».

    زلزال في السماء ؟

    سفر أعمال الرسل 13: 47
    لأَنْ هكَذَا أَوْصَانَا الرَّبُّ: قَدْ أَقَمْتُكَ نُورًا لِلأُمَمِ، لِتَكُونَ أَنْتَ خَلاَصًا إِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».

    اقصى الارض ... طرف الارض

    1704) إنجيل لوقا 11: 31
    مَلِكَةُ التَّيْمَنِ سَتَقُومُ فِي الدِّينِ مَعَ رِجَالِ هذَا الْجِيلِ وَتَدِينُهُمْ، لأَنَّهَا أَتَتْ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ لِتَسْمَعَ حِكْمَةَ سُلَيْمَانَ، وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ سُلَيْمَانَ ههُنَا!

    اقاصي الارض ... اطراف الارض

    إنجيل مرقس 13: 27
    فَيُرْسِلُ حِينَئِذٍ مَلاَئِكَتَهُ وَيَجْمَعُ مُخْتَارِيهِ مِنَ الأَرْبَعِ الرِّيَاحِ، مِنْ أَقْصَاءِ الأَرْضِ إِلَى أَقْصَاءِ السَّمَاءِ.

    الاربع الرياح يقصد هنا الاربع الزوايا كما قال راءيت اربعه ملائكه ممسكين اربعه رياح الارض
    كما ان نحن نرى هنا اقصى الارض

    سفر المكابيين الأول 1: 3
    واجتاز الى اقاصي الارض وسلب غنائم جمهور من الامم فسكتت الارض بين يديه فترفع في قلبه وتشامخ

    اقصى الارض ... طرف الارض


    سفر حجي 2: 6
    لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: هِيَ مَرَّةٌ، بَعْدَ قَلِيلٍ، فَأُزَلْزِلُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَالْبَحْرَ وَالْيَابِسَةَ،

    زلزال في السماء والبحر

    سفر حجي 2: 21
    « كَلِّمْ زَرُبَّابِلَ وَالِي يَهُوذَا قَائِلاً: إِنِّي أُزَلْزِلُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ،

    زلزال السماء


    ) سفر ميخا 6: 2
    اِسْمَعِي خُصُومَةَ الرَّبِّ أَيَّتُهَا الْجِبَالُ وَيَا أُسُسَ الأَرْضِ الدَّائِمَةَ. فَإِنَّ لِلرَّبِّ خُصُومَةً مَعَ شَعْبِهِ وَهُوَ يُحَاكِمُ إِسْرَائِيلَ:

    اسس الارض ؟ قواعد الارض

    سفر عاموس 9: 5
    وَالسَّيِّدُ رَبُّ الْجُنُودِ الَّذِي يَمَسُّ الأَرْضَ فَتَذُوبُ، وَيَنُوحُ السَّاكِنُونَ فِيهَا، وَتَطْمُو كُلُّهَا كَنَهْرٍ وَتَنْضُبُ كَنِيلِ مِصْرَ.


    ذوبان الارض ؟

    سفر يوئيل 3: 16
    وَالرَّبُّ مِنْ صِهْيَوْنَ يُزَمْجِرُ، وَمِنْ أُورُشَلِيمَ يُعْطِي صَوْتَهُ، فَتَرْجُفُ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ. وَلكِنَّ الرَّبَّ مَلْجَأٌ لِشَعْبِهِ، وَحِصْنٌ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ.

    رجف السماء .... زلزال السماء

    سفر عاموس 4: 13
    فَإِنَّهُ هُوَذَا الَّذِي صَنَعَ الْجِبَالَ وَخَلَقَ الرِّيحَ وَأَخْبَرَ الإِنْسَانَ مَا هُوَ فِكْرُهُ، الَّذِي يَجْعَلُ الْفَجْرَ ظَلاَمًا، وَيَمْشِي عَلَى مَشَارِفِ الأَرْضِ، يَهْوَهُ إِلهُ الْجُنُودِ اسْمُهُ.

    مشارف الارض ... اطراف الارض



    ) سفر هوشع 1: 2
    أَوَّلَ مَا كَلَّمَ الرَّبُّ هُوشَعَ، قَالَ الرَّبُّ لِهُوشَعَ: «اذْهَبْ خُذْ لِنَفْسِكَ امْرَأَةَ زِنًى وَأَوْلاَدَ زِنًى، لأَنَّ الأَرْضَ قَدْ زَنَتْ زِنًى تَارِكَةً الرَّبَّ».


    زنى الارض ؟


    سفر دانيال 2: 35
    فَانْسَحَقَ حِينَئِذٍ الْحَدِيدُ وَالْخَزَفُ وَالنُّحَاسُ وَالْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ مَعًا، وَصَارَتْ كَعُصَافَةِ الْبَيْدَرِ فِي الصَّيْفِ، فَحَمَلَتْهَا الرِّيحُ فَلَمْ يُوجَدْ لَهَا مَكَانٌ. أَمَّا الْحَجَرُ الَّذِي ضَرَبَ التِّمْثَالَ فَصَارَ جَبَلاً كَبِيرًا وَمَلأَ الأَرْضَ كُلَّهَا.

    ملاء الارض ؟ عاصفه معادن لا تستطيع الرياح حمل المعادن وحدها ؟

    سفر دانيال 4: 11
    فَكَبُرَتِ الشَّجَرَةُ وَقَوِيَتْ، فَبَلَغَ عُلُوُّهَا إِلَى السَّمَاءِ وَمَنْظَرُهَا إِلَى أَقْصَى كُلِّ الأَرْضِ.

    اقصى الارض .. اطرف الارض


    سفر حزقيال 46: 9
    وَعِنْدَ دُخُولِ شَعْبِ الأَرْضِ قُدَّامَ الرَّبِّ فِي الْمَوَاسِمِ، فَالدَّاخِلُ مِنْ طَرِيقِ بَابِ الشِّمَالِ لِيَسْجُدَ يَخْرُجُ مِنْ طَرِيقِ بَابِ الْجَنُوبِ، وَالدَّاخِلُ مِنْ طَرِيقِ بَابِ الْجَنُوبِ يَخْرُجُ مِنْ طَرِيقِ بَابِ الشِّمَالِ. لاَ يَرْجعُ مِنْ طَرِيقِ الْبَابِ الَّذِي دَخَلَ مِنْهُ، بَلْ يَخْرُجُ مُقَابِلَهُ.

    نجد هنا ايضا ذكر الاتجاهات الاربع لا زوايا


    سفر حزقيال 21: 32
    تَكُونِينَ أُكْلَةً لِلنَّارِ. دَمُكِ يَكُونُ فِي وَسْطِ الأَرْضِ. لاَ تُذْكَرِينَ، لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ تَكَلَّمْتُ».


    وسط الارض .. ليس للكره وسط

    سفر حزقيال 7: 2
    «وَأَنْتَ يَا ابْنَ آدَمَ، فَهكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ لأَرْضِ إِسْرَائِيلَ: نِهَايَةٌ! قَدْ جَاءَتِ النِّهَايَةُ عَلَى زَوَايَا الأَرْضِ الأَرْبَعِ.


    زوايا الارض


    سفر باروخ 3: 32
    لكن العالم بكل شيء هو يعلمها وبعقله وجدها الذي ثبت الارض الى الابد وملاها حيوانا ذا اربع

    ثبت الارض ؟ .... الارض تدور حول الشمس وحول نفسها


    سفر إرميا 50: 41
    هُوَذَا شَعْبٌ مُقْبِلٌ مِنَ الشِّمَالِ، وَأُمَّةٌ عَظِيمَةٌ، وَيُوقَظُ مُلُوكٌ كَثِيرُونَ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ.


    نجد هنا ذكر شمال ليس زاويه الارض
    وكذالك اقاصي الارض .... اطراف الارض


    سفر إرميا 51: 16
    إِذَا أَعْطَى قَوْلاً تَكُونُ كَثْرَةُ مِيَاهٍ فِي السَّمَاوَاتِ، وَيُصْعِدُ السَّحَابَ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ. صَنَعَ بُرُوقًا لِلْمَطَرِ، وَأَخْرَجَ الرِّيحَ مِنْ خَزَائِنِهِ.



    اقصى الارض
    الرئح تخرج من خزائن ؟
    والمطر يحتاج بروق ؟



    سفر إرميا 25: 33
    وَتَكُونُ قَتْلَى الرَّبِّ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ مِنْ أَقْصَاءِ الأَرْضِ إِلَى أَقْصَاءِ الأَرْضِ. لاَ يُنْدَبُونَ وَلاَ يُضَمُّونَ وَلاَ يُدْفَنُونَ. يَكُونُونَ دِمْنَةً عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ».


    اقصى الارض الى اقصى الارض ..... من طرفها الى طرفها



    سفر إرميا 31: 37
    هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: إِنْ كَانَتِ السَّمَاوَاتُ تُقَاسُ مِنْ فَوْقُ وَتُفْحَصُ أَسَاسَاتُ الأَرْضِ مِنْ أَسْفَلُ، فَإِنِّي أَنَا أَيْضًا أَرْفُضُ كُلَّ نَسْلِ إِسْرَائِيلَ مِنْ أَجْلِ كُلِّ مَا عَمِلُوا، يَقُولُ الرَّبُّ.


    اساسات الارض في الاسفل ؟



    سفر إرميا 25: 31
    بَلَغَ الضَّجِيجُ إِلَى أَطْرَافِ الأَرْضِ، لأَنَّ لِلرَّبِّ خُصُومَةً مَعَ الشُّعُوبِ. هُوَ يُحَاكِمُ كُلَّ ذِي جَسَدٍ. يَدْفَعُ الأَشْرَارَ لِلسَّيْفِ، يَقُولُ الرَّبُّ.


    اطراف الارض ...... اقصى الارض


    سفر إرميا 25: 32
    هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: هُوَذَا الشَّرُّ يَخْرُجُ مِنْ أُمَّةٍ إِلَى أُمَّةٍ، وَيَنْهَضُ نَوْءٌ عَظِيمٌ مِنْ أَطْرَافِ الأَرْضِ.


    اطراف الارض ؟



    سفر إرميا 16: 19
    يَا رَبُّ، عِزِّي وَحِصْنِي وَمَلْجَإِي فِي يَوْمِ الضِّيِق، إِلَيْكَ تَأْتِي الأُمَمُ مِنْ أَطْرَافِ الأَرْضِ، وَيَقُولُونَ: «إِنَّمَا وَرِثَ آبَاؤُنَا كَذِبًا وَأَبَاطِيلَ وَمَا لاَ مَنْفَعَةَ فِيهِ.

    كمان اطراف الارض


    سفر إرميا 12: 12
    عَلَى جَمِيعِ الرَّوَابِي فِي الْبَرِّيَّةِ أَتَى النَّاهِبُونَ، لأَنَّ سَيْفًا لِلرَّبِّ يَأْكُلُ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ إِلَى أَقْصَى الأَرْضِ. لَيْسَ سَلاَمٌ لأَحَدٍ مِنَ الْبَشَرِ.



    اقصى الارض الى اقصى


    سفر إرميا 6: 22
    هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هُوَذَا شَعْبٌ قَادِمٌ مِنْ أَرْضِ الشِّمَالِ، وَأُمَّةٌ عَظِيمَةٌ تَقُومُ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ.


    اقصى الارض



    سفر إرميا 3: 9
    وَكَانَ مِنْ هَوَانِ زِنَاهَا أَنَّهَا نَجَّسَتِ الأَرْضَ وَزَنَتْ مَعَ الْحَجَرِ وَمَعَ الشَّجَرِ.


    زنى مع حجر وشجر ؟


    سفر إشعياء 52: 10
    قَدْ شَمَّرَ الرَّبُّ عَنْ ذِرَاعِ قُدْسِهِ أَمَامَ عُيُونِ كُلِّ الأُمَمِ، فَتَرَى كُلُّ أَطْرَافِ الأَرْضِ خَلاَصَ إِلهِنَا


    اطراف الارض ؟


    سفر إشعياء 44: 23
    تَرَنَّمِي أَيَّتُهَا السَّمَاوَاتُ لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ فَعَلَ. اِهْتِفِي يَا أَسَافِلَ الأَرْضِ. أَشِيدِي أَيَّتُهَا الْجِبَالُ تَرَنُّمًا، الْوَعْرُ وَكُلُّ شَجَرَةٍ فِيهِ، لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ فَدَى يَعْقُوبَ، وَفِي إِسْرَائِيلَ تَمَجَّدَ.


    اسافل الارض ؟ يقصد هنا اساسات الارض


    سفر إشعياء 40: 21
    أَلاَ تَعْلَمُونَ؟ أَلاَ تَسْمَعُونَ؟ أَلَمْ تُخْبَرُوا مِنَ الْبَدَاءَةِ؟ أَلَمْ تَفْهَمُوا مِنْ أَسَاسَاتِ الأَرْضِ؟

    نعم انها اساسات الارض مجددا




    سفر إشعياء 40: 22
    الْجَالِسُ عَلَى كُرَةِ الأَرْضِ وَسُكَّانُهَا كَالْجُنْدُبِ. الَّذِي يَنْشُرُ السَّمَاوَاتِ كَسَرَادِقَ، وَيَبْسُطُهَا كَخَيْمَةٍ لِلسَّكَنِ.

    هنا نقطه رائع
    الجالس على كره الارض
    واخيرا اعجاز علمي في الكتاب المقدس الذي يكرر القول زوايا الارض اطراف الارض ذكر ولو لمره واحد ان الارض كره
    لكن الفرحه انتهت بسرعه ؟ عندما قرات الايه بل الغه الانجليزيه
    وجدت ان الكلمه هي

    Circle
    وهي تعني دائره
    او دوران
    او استداره
    او مدور
    او حلقه
    او مدار
    او التفاف او لفه


    اي دائره الارض
    كما يقول الكتاب المقدس ان الارض دائره نصفها السماء ونصفها اساسات الارض ؟
    ويقول البعض من المفسرين المسيحيين ان الكلمه في الانجليزيه لست الاهم انما في العبريه الغه الاصليه للكتاب المقدس
    ووجدتها كذالك دائره
    لم اجدها كره الا في الغه العربيه
    ؟ ماذا يعني هذا ؟
    مع العلم ان الترجمه الانجليزيه كانت قبل العربيه بكثيييير


    سفر إشعياء 40: 28
    أَمَا عَرَفْتَ أَمْ لَمْ تَسْمَعْ؟ إِلهُ الدَّهْرِ الرَّبُّ خَالِقُ أَطْرَافِ الأَرْضِ لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَعْيَا. لَيْسَ عَنْ فَهْمِهِ فَحْصٌ.


    اطراف الارض

    سفر إشعياء 41: 5
    نَظَرَتِ الْجَزَائِرُ فَخَافَتْ. أَطْرَافُ الأَرْضِ ارْتَعَدَتِ. اقْتَرَبَتْ وَجَاءَتْ.


    اطراف الارض


    سفر إشعياء 24: 1
    هُوَذَا الرَّبُّ يُخْلِي الأَرْضَ وَيُفْرِغُهَا وَيَقْلِبُ وَجْهَهَا وَيُبَدِّدُ سُكَّانَهَا.

    يقلب وجه الارض ؟
    هل يمكن ان تقلب وجه الكره ؟مستحيل حيث انه حيث ما قلبته كان الوجه الاخر فوق
    لكن يمكن ان تقلب وجه الجسم المسطح



    سفر إشعياء 24: 13
    إِنَّهُ هكَذَا يَكُونُ فِي وَسَطِ الأَرْضِ بَيْنَ الشُّعُوبِ كَنُفَاضَةِ زَيْتُونَةٍ، كَالْخُصَاصَةِ إِذِ انْتَهَى الْقِطَافُ.


    وسط الارض


    سفر إشعياء 24: 16
    مِنْ أَطْرَافِ الأَرْضِ سَمِعْنَا تَرْنِيمَةً: «مَجْدًا لِلْبَارِّ». فَقُلْتُ: «يَا تَلَفِي، يَا تَلَفِي! وَيْلٌ لِي! النَّاهِبُونَ نَهَبُوا. النَّاهِبُونَ نَهَبُوا نَهْبًا».


    اطراف الارض



    سفر إشعياء 24: 18
    وَيَكُونُ أَنَّ الْهَارِبَ مِنْ صَوْتِ الرُّعْبِ يَسْقُطُ فِي الْحُفْرَةِ، وَالصَّاعِدَ مِنْ وَسَطِ الْحُفْرَةِ يُؤْخَذُ بِالْفَخِّ. لأَنَّ مَيَازِيبَ مِنَ الْعَلاَءِ انْفَتَحَتْ، وَأُسُسَ الأَرْضِ تَزَلْزَلَتْ.


    زلزال في اسس الارض ؟


    سفر إشعياء 11: 12
    وَيَرْفَعُ رَايَةً لِلأُمَمِ، وَيَجْمَعُ مَنْفِيِّي إِسْرَائِيلَ، وَيَضُمُّ مُشَتَّتِي يَهُوذَا مِنْ أَرْبَعَةِ أَطْرَافِ الأَرْضِ



    اربعه اطراف الارض ...... هنا الفظ اكثر وضوح


    سفر إشعياء 13: 13
    لِذلِكَ أُزَلْزِلُ السَّمَاوَاتِ وَتَتَزَعْزَعُ الأَرْضُ مِنْ مَكَانِهَا فِي سَخَطِ رَبِّ الْجُنُودِ وَفِي يَوْمِ حُمُوِّ غَضَبِهِ.


    زلزال السماء




    سفر يشوع بن سيراخ 10: 19
    قلب الرب بلدان الامم وابادها الى اسس الارض


    اسس الارض

    سفر يشوع بن سيراخ 16: 19
    والجبال واسس الارض ترتعد رعبا عندما ينظر اليها

    كذالك واخيرا اسس الارض



    قد ذكرت الارض في الكتاب المقدس حوالي ال 1800 مره
    وقد اضطررت الى قراتها كلها لابحث عن ايه واحده تتطابق مع العلم الحديث
    لكن للاسف ولا واحده
    هناك حوالي 200 لفظ لاطراف الارض
    وحوالي ال 50 لفظ لزوايا الارض
    وحوالي ال 200 لفظ لاقاصي الارض
    وحوالي ال 100 لفظ لاسس الارض وقواعدها
    وحوالي الي 200 لفظ اخر يثبت ان الارض مسطحه ومربع بشكل او اخر

    والبقيه تتحدث عن اشخاص سقطوا الى الارض واشخاص ارتفعوا عن الارض

  4. #4
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    .....................
    الأخ الفاضل " العقل نعمه " إسمك والله يكفي لرد هذه التي وردت ، لأن العقل نعمةٌ ما بعدها نعمه ، والمثل العربي يقول يقول " مجنون يتكلم وعاقل يسمع " والمثل العربي يقول أيضاً " الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين " أي كبر حجمها لأنها من العيار الثقيل .
    ....................
    أخي الكريم بلغ هذا الضال الحاقد ، أن هذا القرءآن مُعجزة الله الخالده إلى إنقضاء الدهر ، وأن تنزله وتدينه لم يكن كما يُخيل لهُ خيله العفن ، عمليه فوضويه وعبثيه ، اعتمدت على أمثال عفنه الذي يستشهد به ، أن ذلك الوغد الخائن والحثاله ، لقي مصيره وبلغ الله دعوة نبيه فيه ، فلم تقبله الأرض داخل بطنها ، وأخيراً رجموه كالكلب الميت بالحجاره ، وكوموها فوقه حتى يغطوا نتنه ورائحته الكريهه ، حتى أصبحت الحجاره فوقه كالرجم ، فمات ابشع وأشنع ميته ، وما ينتظره أعظم وابلى .
    ...........
    مسكينٌ هذا القرءآن لأن كتابته وتدينه كان يعتمد على ما يكتبه ذلك النتن
    .....
    هذه واحده أما الأُخرى ، هوا كان الرسول فقط ينفرد بهذا النتن ليكتب لهُ القرءآن ، أم أنه كان عند رسول الله على الأقل 29 كاتب للوحي ، ويعتبروا في ذلك الوقت عُلماء وخبراء ، لأن من كان يُجيد الكتابه والقراءه ، كان مُميز ، فكانوا أهل بلاغةٍ وبيان بجاهلهم ، فكيف يكون الأمر بمتعلمهم ولمن يُجيد الكتابة والقراءه .
    .........
    أخي الكريم هذا القرءآن هو كلام الله ووحيه ، وقوله الثقيل ، ودستوره وبيانه وشريعته الكامله والمكمله والمُتممه بنعمةٍ منهُ ، والذي وعد الله منذُ آلاف السنين أن يضعه في فم نبيه فينطقه شهداً صافياً نقياً عذباً .
    ........
    والله سُبحانه وتعالى هو الذي تكفل بحفظ هذا القرءآن ، وأنه تكفل أيضاً بإحكامه وتفصيله وبقرءآنه وببيانه ، وما على نبيه وأمته إلا إتباعه بكُل حرف ورد فيه ، ووعد الله بأنه لن يكون فيه أي ريب ، ولن يكون فيه أي باطل ، ولن يكون فيه أي إختلاف أو تضارب....إلخ .
    ..........
    دونه رسول الله مُباشرةً وفور تنزله عليه ، وكان الكتبةُ جاهزون للتدوين على كُل ما صلح للكتابه في زمنهم ، وكان رسول الله يُملي عليهم ما يتلقاهُ من ربه ، وحتى كيفية الكتابه للكلمات ، ورتب آياته حتى صارت سوراً كما هي 114 سوره ، وجبريل قريبٌ منه ، ولا يتم ذلك إلا بأمرٍ من الوحي .
    .......
    وكان الحفظة وهم كُثرٌ وكُثر وبالآلاف يتلقفون ما يتنزل أولاً بأول ليحفظونه ، ومن حفظ شيء حفظه للآخر ، وكان رسول الله وصحبه يُطبقون هذا القرءآن على جميع مناحي حياتهم .
    ........
    هذا ناهيك عن ترصد اليهود والكفار والمُشركين والمنافقين وغيرهم ، لهذا القرءآن الذي يتنزل لعلهم يجدون فيه ما يُعيبونه وليُعيرا به رسول الله مُتلقيه
    ........
    إذا كان إعرابي لم يسمع قط يوماً من الأيام شيء من هذا القرءآن ، أخطأ أحد الصحابه بقراءة آيه عنده ، اعترض لعدم توافقها على ما هم عليه من البلاغة والبيان والفصاحه ، والقرءآن هو المُعجزه التي نزلت مُتحديه لهم فيما برعوا به
    .......
    أنه عندما قرأ احد الصحابه إحدى الآيات القُرآنيه على إعرابي لم يسمع بالقُرآن من قبل ولا يدري ما القُرآن قائلاً :-
    ..........
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْتُلُواْ الصَّيْدَ وَأَنتُمْ حُرُمٌ وَمَن قَتَلَهُ مِنكُم مُّتَعَمِّداً فَجَزَاء مِّثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِّنكُمْ هَدْياً بَالِغَ الْكَعْبَةِ أَوْ كَفَّارَةٌ طَعَامُ مَسَاكِينَ أَو عَدْلُ ذَلِكَ صِيَاماً لِّيَذُوقَ وَبَالَ أَمْرِهِ عَفَا اللّهُ عَمَّا سَلَف وَمَنْ عَادَ فَيَنتَقِمُ اللّهُ مِنْهُ وَاللّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ }المائدة95 .
    .............
    وأخطأ الصحابي فقرأ نهاية الآيه واللهُ عزيزٌ رحيم بدل واللهُ عزيزٌ ذو إنتقام، فعندما سمع الإعرابي هذه الآيه قال " ما هذا بقُرآن وليس هذا بكلامُ الله " ، وعندما سأله الصحابي هل تعرف القُرآن أو سمعت بهذه الآيات ، قال لا ولكن ما قرأتهُ ليس بكلام الله ، ولا يوافق لغة العرب ، حتى رجع الصحابي للصحابة واستشارهم ، أخبروه بأن كلام الأعرابي صحيح والآيه هي عزيزٌ ذو انتقام .
    ..........
    فعندما رجع وقرأ عليه الآيه كما هي واللهُ عزيزٌ ذو إنتقام ، قال الإعرابي أما هذا فهو كلامُ الله حكم فعدل وعز فانتقم ، لأنه لا توافق بين الإنتقام والرحمه ، هذا يا رأفت عماري الهامل ذكاء وفهم إعرابي بدوي من الباديه ، ليس كمثلك يا عربي وحامل شهادة الدكتوراه ، تتلعثم عند قراءة القُرآن فتقرأه كما يقرأه أُميٌ لاول مره .
    ...........
    وجُمع القرءآن ودون التدوين النهائي في ذلك " المحف الجامع " المصحف الإمام " على حرف ولسان رسول الله ، والذي به نزل كما أخبر الله سُبحانه وتعالى ، في عهد الخليفه الراشد " عثمان بن عفان " وبطلبٍ منهُ ، ومن قبل لجنه من الخبراء والمتخصصين والعلماء الأفذاذ وعلى رأسهم العلامه " زيدُ إبنُ ثابت " ، وبإجماع وموافقة على الأقل 12 ألف صحابي .
    ..........

    فكيف بذلك البائد يعتمد القرءآن على ما زوره وربما هذه عنده ولا علم برسول الله بما يكتبه من زور عند نفسه ، وهذه الروايه تروي ما قاله ذلك الساقط وهي حجه عليه لا حجه على رسول الله ، فليقل هو ما شاء وليكذب كيفما شاء ، ولكن الحق حق يصغر أمامه مثل هذا القزم والأقزام الذين يلوكون هذه القصاصه النتنه .
    ...........
    وأخيراً فإننا ننصحك أخينا الفاضل ، بعدم تضييع وقتك وجُهدك بدخولك لمُنتدياتهم هذه ، فالدخول لمنتدياتهم لا شبيه لهُ إلا بمن يدخل حظيرةً للخنازير ، فلا يرى إلا تلك القباحه لتلك المخلوقات ، ولا يسمع إلا أصواتها النشاز ، ولا يشم إلا الروائح الكريهه المُنبعثه منها ومن حظيرتها ، ولكن أدعو الله لهم بالهدايه إلى نور الإسلام .
    ........
    ثُم أخي الكريم عن ماذا وعن ماذا ستسألهم ، إذا كان كتابهم وبغعتراف علماءهم يحوي 500 الف تضارب وشبهه وتناقض واختلاف ، مهما سألت ستتعب ، لأن الأجوبه الغبيه والساذجه جاهزه ، فلا تُتعب نفسك .
    .......
    أخيك في الله : - عمر المناصير....... 5 شعبان 1431 هجريه

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-09-2017
    على الساعة
    11:52 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا الرجل بالمناسبة لم يكن يكتب القران للنبي :salla-s: وانما كان يكتب رسائل النبي :salla-s: للامم المجاورة ... ولهذا طلب النبي :salla-s: من بعض الصحابة ان يتعلموا بعض اللغات لايصال رسائله لمختلف الشعوب ...
    انظر تحفة الاحوذي ....

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي الفلسطيني مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    جاء في مشكل الاثار للطحاوي ان هذا الكاتب النصراني انما كان يكتب الرسائل لرسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى افتراض انه كان من كتاب الوحي فقد كان جبريل عليه السلام يعارض النبي صلى الله عليه وسلم بالقران الكريم كل عام مرة وهو محفوظ بالصدور قبل السطور ولا يمكن تحريفه لحفظ الله تعالى له ....انتهى
    ثم أن الصحابة كانوا يتلقون القران مشافهة من النبي صلى الله عليه وسلم مع وجود اكثر من كاتب للوحي من الصحابة فلو وجدوا تغيرا بين ما هو مكتوب من قبل هذا المرتد وبين ما كانوا يتلونه لاتضح الأمر ولكن لم يحدث ذلك .... وقد ورد الحديث بزيادة بعض الالفاظ عند بعض اصحاب السنن ولكن هذه الزيادة لا متابع لها ... والعمدة في هذا هو ما رواه البخاري والله تعالى أعلم ....
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    40
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    20-09-2010
    على الساعة
    06:44 AM

    افتراضي

    يا صاحب الموضوع اريد موقع الذي تتحاور فيه ممكن و شكرا الك اذا بعثتة الي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    26
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-03-2011
    على الساعة
    08:35 PM

    افتراضي

    طبعا يا مسيحيه عراقيه اعطيك الموضوع
    بس للاسف المناظره انتهت بهزيمه المشرفين المسيحيين :)
    فقد قام المشرف الاخير الذي كنت اتناظر معه ب العبث بل كل رد كتبته انا اولا ليحوله الى اهانه ؟
    ثم بعد هذا قام بحذف كل رد كتبته في الموضوع بشكل عام :)
    ثم بعد هذا قام بغلق المناظره بدون سبب ؟ كما ذكر لي هو ؟
    وعندما استفسرت عن السبب في قسم الشكاوي والاستفسارات قام بحظر المستخدم وحذف كل موضوع كتبته انا :)

    وهذا هو رابط المناظره
    بس للاسف كل رد كتبته انا قد حذف لكن دليل على اني كنت اكتب ردود سوف تجديه في الاقتباسات :) التي اقتبسها المناظر

    ###########

    وستجدين ان نصف الكلام الذي يقوله لي المشرف :) مجرد اهانه ولا يوجد تفسير واحد لكلامي الذي اقوله
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 27-07-2010 الساعة 12:57 AM سبب آخر: حذف رابط

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    40
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    20-09-2010
    على الساعة
    06:44 AM

    افتراضي

    اسد الاسلام انا اردت ان اخذ الرابط و كان هذا طلبي لماذا حذفته كان يجب ان اخذه و بعدها احذفه

    العقل نعمة اكتب اسم الموقع لاتعطيني الرابط
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو علي الفلسطيني ; 28-07-2010 الساعة 02:15 PM سبب آخر: خطأ مطبعي

  9. #9
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    06:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    العقل نعمة اكتب اسم الموقع لاتعطيني الرابط
    ممنوع ايضاً


    أنا شايف إن بإمكان حضرتِك معرفة إسم الموقع , حتى لو كان إيمانك يُعادِل حبة الخردل ... ولو عرفتي الإسم تبقى مُعجزة ووقتها كل المنتدى هيتنصر .

    فرصة من ذهب لتنصير المسلمين .. همِّتك يا زميلة


    مت 20:17
    فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ:«لِعَدَمِ إِيمَانِكُمْ. فَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَوْ كَانَ لَكُمْ إِيمَانٌ مِثْلُ حَبَّةِ خَرْدَل لَكُنْتُمْ تَقُولُونَ لِهذَا الْجَبَلِ: انْتَقِلْ مِنْ هُنَا إِلَى هُنَاكَ فَيَنْتَقِلُ، وَلاَ يَكُونُ شَيْءٌ غَيْرَ مُمْكِنٍ لَدَيْكُمْ.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  10. #10
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,867
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    28-09-2017
    على الساعة
    01:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
    ممنوع ايضاً


    أنا شايف إن بإمكان حضرتِك معرفة إسم الموقع , حتى لو كان إيمانك يُعادِل حبة الخردل ... ولو عرفتي الإسم تبقى مُعجزة ووقتها كل المنتدى هيتنصر .

    فرصة من ذهب لتنصير المسلمين .. همِّتك يا زميلة


    مت 20:17
    فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ:«لِعَدَمِ إِيمَانِكُمْ. فَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَوْ كَانَ لَكُمْ إِيمَانٌ مِثْلُ حَبَّةِ خَرْدَل لَكُنْتُمْ تَقُولُونَ لِهذَا الْجَبَلِ: انْتَقِلْ مِنْ هُنَا إِلَى هُنَاكَ فَيَنْتَقِلُ، وَلاَ يَكُونُ شَيْءٌ غَيْرَ مُمْكِنٍ لَدَيْكُمْ.

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

مساعده بسيطه بسرعه لو سمحتوا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ممكن تدخلوا لو سمحتوا ضروري مساعده
    بواسطة لااله الا الله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 23-03-2013, 10:43 PM
  2. حد يساعدنى لو سمحتوا
    بواسطة zfazaza في المنتدى English Forum
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 20-11-2010, 01:11 AM
  3. ممكن مساعده بسيطه
    بواسطة كرستاله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-10-2006, 11:17 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مساعده بسيطه بسرعه لو سمحتوا

مساعده بسيطه بسرعه لو سمحتوا