الإله الرابع في التثليث المسيحي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الإله الرابع في التثليث المسيحي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: الإله الرابع في التثليث المسيحي

  1. #1
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي الإله الرابع في التثليث المسيحي

    الإله الرابع في التثليث المسيحي

    ألوهية يوحنا المعمدان

    ننطلق دوماًً من أن المسيح ابن الله لأنه من الروح القدس أي أن ألوهية المسيح أتت من كونه من روح الله ( الروح القدس ) فهذا يدفعنا إلى القول بأن كل واحد من الروح القدس هو إله أو جزء من الله.

    في إنجيل لوقا نجد في الإصحاح الأول قصة الحمل بيوحنا المعمدان وكيف التقت والدة يوحنا المعمدان ( اليصابات) بوالدة المسيح ( مريم العذراء ) ونجد التشابه الكبير هنا في طريقة حمل كل منهما فكلاهما حملت من الروح القدس فاليصابات كانت عاقراًً وكبيرة في السن وكذلك زوجها زكريا كان شيخاً كبير في السن وعندما دخل الهيكل جاءه الملاك وأخبره بأن ابناً سيولد له وسيكون عظيماً عند الله وسيكون من الروح القدس.

    ) 11 فظهر له ملاك الرب واقفاً عن يمين مذبح البخور 12 فلما رآه زكريا اضطرب ووقع عليه الخوف 13 فقال له الملاك لا تخف يا زكريا لان طلبتك قد سمعت وامرأتك اليصابات ستلد لك ابناً وتسميه يوحنا 14 ويكون لك فرح وابتهاج وكثيرون سيفرحون بولادته 15 لأنه يكون عظيماً أمام الرب وخمراً ومسكراً لا يشرب ومن بطن أمه يمتلئ من الروح القدس ) ( 25 هكذا قد فعل بي الرب في الايام التي فيها نظر الي لينزع عاري بين الناس ) ( 36 وهوذا اليصابات نسيبتك هي ايضاً حبلى بابن في شيخوختها وهذا هو الشهر السادس لتلك المدعوة عاقراً ) ( 41 فلما سمعت اليصابات سلام مريم ارتكض الجنين في بطنها . وامتلأت اليصابات من الروح القدس ) إنجيل لوقا الأصحاح الأول .

    في هذه الشواهد نجد التأكيد مرتين على أن حمل اليصابات جاء من الروح القدس وقد جعلها الله آية لمريم العذراء عندما اندهشت من طريقة حملها وعند قراءة القصة كاملة من الإصحاح نجد التطابق بين ولادة المسيح وولادة يوحنا المعمدان في عدة نقاط أهمها :

    أولاً : الزوج الذي لم يقرب امرأته في كلا الحالتين فيوسف لم يقرب مريم العذراء و زكريا لم يقرب اليصابات.
    ثانياً : كان العلم بحمل الزوجة عن طريق الوحي بمجيء ملاك ليخبر الزوجين جاء الملاك وأخبر يوسف بأمر الحمل في الحلم كما جاء الملاك وأخبر زكريا بالحمل وهو في الهيكل.
    ثالثاً : كلا الجنينين كان بارين لله كما بشر بهما الملاك.
    رابعاً : كلا المولودين عظيمين وأعطيا اسميهما من قبل ولادتهما عن طريق الملاك.
    خامساً : كلا من هذين المولودين من الروح القدس.
    بالانتقال إلى المرحلة التالية لما ذكر عن يوحنا المعمدان في الإنجيل :

    نجد تشابه و التطابق في أعمال كل من يوحنا المعمدان والمسيح ...

    ( 4 كان يوحنا المعمدان يعمد في البرية ويكرز بمعمودية التوبة لمغفرة الخطايا 5 وخرج إليه جميع كورة اليهودية وأهل أورشليم واعتمدوا جميعهم منه في نهر الأردن معترفين بخطاياهم 6 وكان يوحنا يلبس وبر الإبل ومنطقة من جلد على حقويه ويأكل جراداً وعسلاً برياً ) ( 8 أنا عمدتكم بالماء وأما هو فسيعمدكم بالروح القدس ) إنجيل مرقس الأصحاح الأول

    ( 1 وفي تلك الايام جاء يوحنا المعمدان يكرز في برية اليهود 2 قائلاً توبوا لأنه قد اقترب ملكوت السموات ) ( 4 ويوحنا هذا كان لباسه من وبر الإبل وعلى حقويه منطقة من جلد . وكان طعامه جرداً وعسلاً برياً 5 حينئذ خرج إليه اورشليم وكل اليهودية وجميع الكورة المحيطة بالأردن 6 واعتمدوا منه في الأردن معترفين بخطاياهم 7 فلما رأى كثيرين من الفريسيين والصدوقيين يأتون إلى معموديته قال لهم يا أولاد الأفاعي من أراكم أن تهربوا من الغضب الآتي 8 فاصنعوا أثماراً تليق بالتوبة 9 ولا تفتكروا أن تقولوا في أنفسكم لنا إبراهيم أباً لأني أقول لكم إن الله قادر أن يقيم من هذه الحجارة أولاداً لابراهيم 10 والآن وقد وضعت الفأس على أصل الشجر فكل شجرة لا تصنع ثمراً جيداً تقطع وتلقى في النار (.إنجيل متى الأصحاح الثالث

    فكلاهما دعا إلى ترك الخطايا والاعتراف بها وترك الملذات الدينوية وكانا كلامهما حكيماً ويتبعهما الكثير من البشر وكلاهما أتيا إلى خراف بني إسرائيل الضالة وكلاهما ودعيا إلى التوبة الصالحة إلى الله لا التوبة التي اتخذها بني لإسرائيل أمام الناس وكلاهما حذر اليهود من الكذب على الله والخوف من أن ينزل عليهم غضبه ويحل بهم سخطه وكلاهما كانا مخلصين وناسكين وزادهين في هذه الحياة الفانية وكلاهما كانا يعمدان وقد قام يوحنا المعمدان بالتبشير عن المسيح ورسالته وتخليصه للعالم.

    وذكر الإنجيل لقاء يوحنا المعمدان والمسيح...
    ( 13 حينئذ جاء يسوع من الجليل إلى الأردن إلى يوحنا ليتعمد منه 14 ولكن يوحنا منعه قائلاً أنا محتاج أن اعتمد منك وأنت تأتي إلي 15 فأجاب يسوع وقال له اسمح الآن لأنه هكذا يليق بنا أن نكمل البر حينئذ سمح له )
    إنجيل متى الأصحاح الثالث

    وكما بشر يوحنا المعمدان بالمسيح فقد قام بتعميده من نهر الأردن وقد وصف المسيح نفسيهما بالأبرار لأنهما كانا يكملان البر وكما قال المسيح : الأبرار أبناء الله .
    ويذكر الإنجيل تلاميذ يوحنا المعمدان وهذا ما يذكرننا بتلاميذ المسيح
    ( 29 ولما سمع تلاميذه جاوءا ورفعوا جثته ووضعوها في قبر).إنجيل مرقس الأصحاح السادس

    وكما دفن تلاميذ يوحنا المعمدان جسده كذلك الذي قام بدفن المسيح هو واحد من تلاميذ المسيح نفسه والتشابه الملفت للنظر كان في طريقة نهاية الحياة الدينونة لكلاهما وقد ذكرها الكتاب المقدس لكل من يوحنا المعمدان والمسيح وانتقالهما إلى مملكة السماء وقد كانت على يد أعداء الله الجهلة والكفرة.

    ( 17 لان هيرودس نفسه كان قد أرسل وامسك يوحنا وأوثقه في السجن من اجل هيروديا امرأة فيلبس أخيه إذا كان قد تزوج بها 18 لان يوحنا كان يقول لهيرودس لا يحل أن تكون لك امرأة أخيك 19 فحنقت هيروديا عليه وأرادت أن تقتله ولم تقدر 20 لان هيرودس كان يهاب يوحنا عالماً انه رجل بار وقديس كان يحفظه وإذ سمعه فعل كثيراً وسمعه بسرور 21 وإذا كان يوم موافق لما صنع هيرودس في مولده عشاء لعظمائه وقواد الألوف ووجوه الجليل 22 دخلت ابنة هيروديا ورقصت . فسرت هيرودس والمتكئين معه . فقال الملك للصبية مها أردت اطلبي مني فأعطيك 23 واقسم لها أن مهما طلبت مني لأعطينك حتى نصف مملكتي 24 فخرجت وقالت لامها ماذا اطلب . فقالت راس يوحنا المعمدان 25 فدخلت للوقت بسرعة إلى الملك وطلبت قائلة أريد أن تعطيني حالاً راس يوحنا المعمدان على طبق 26 فحزن الملك جداً ولأجل الأقسام والمتكئين لم يرد أن يردها 27 فللوقت أرسل الملك سيافاً وأمر أن يؤتى برأسه 28 فمضى وقطع رأسه في السجن . واتى برأسه على طبق وأعطاه للصبية والصبية أعطته لامها ).
    إنجيل مرقس الأصحاح السادس

    من الواضح هنا أن النهايات متشابهة كما اعتبر هيرودس يوحنا المعمدان عالماً وإنساناً غير عادي وباراً كان بيلاطس ينظر إلى للمسيح بنفس النظرة ويقيم له نفس الاعتبار وفي بادئ الأمر لم يكن في نية هيرودس قتل يوحنا المعمدان وكذلك بيلاطس الذي أمر بتأجيل محاكمة المسيح والسبب الذي دفعهم إلى الحكم عليهما هو مكيدة خبيثة دبرها أعداء الله.

    بالنظر إلى ما تقدم سابقاً وتطابق كل من الصفات المادية والروحانية بين يوحنا المعمدان والمسيح وكون كلاهما من الروح القدس فلماذا يعد المسيح ابن الله ويعتبر يوحنا المعمدان نبي وبشر.

    منقول للفائده إلى أتباع محمد

    مع إنى متاكد إن النصارى هيقولوا إن ربنا "الله" تعالى عما يصفون مانسخطش فى بطن الياصابات زى ما إنسخط فى بطن مريم

    التعديل الأخير تم بواسطة الشرقاوى ; 03-08-2005 الساعة 01:33 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الـــــــSHARKـــــاوى

    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل

  2. #2
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي

    سبحانك يار ب

    هما ما بيزهقوش ! كل الناس عندهم نفس الدرجة ولا عندهمش تمييز - بيمشوا بالشقلوب !

    ويختاروا من يعملوه ابن الله او الله .. او بطيخ ... وعلى مزاجهم - هى واسطه ولا اية ؟

    بارك الله فيك يا شرقاوى

    ممتاز

    بس من هم

    اقتباس
    منقول للفائده من أتباع محمد
    احنا ولا فيه منتدى اسمه كده - اصل الأسم ده كان من اختيارى قبل اتباع المرسلين !
    التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب ; 03-08-2005 الساعة 03:58 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    بالنظر إلى ما تقدم سابقاً وتطابق كل من الصفات المادية والروحانية بين يوحنا المعمدان والمسيح وكون كلاهما من الروح القدس فلماذا يعد المسيح ابن الله ويعتبر يوحنا المعمدان نبي وبشر.
    وجهة نظر منطقية

    ولماذا لم نقل أنهم ابنين لله ؟

    وبما أنهم من الروح القدس لماذا فضل الله يوحنا عن يسوع وهم أولاده ؟
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  4. #4
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    تحليل عظيم يا شرقاوي

    يؤهلك أن تعقد مجمع في المنوفية (نيقية) و تجمع أساقفة العالم و تعلن أن يوحنا الأقنوم الرابع , و اللي مش عاجبه يولع
    و يتم حرقه بإستخدام صواعق الناموس

    طبعا كنيسة الإسكندرية مش حتوافق , فتتجنب الوقوع في أخطاء الماضي
    و تعين البابا شنودة مدير أعمال الأقانيم الأربعة في الأرض , على ألا يتأخذ الآب أي قرار بدون الرجوع إليه

    و سلملي على قسطنطين

  5. #5
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    فكرة موضوعية وتحليل مميز

    لا شك أننا جميعاً نعرف أن يوحنا هو الذي عمد اليسوع ، فالعقل يقول أن يوحنا أفضل مكانة وقدراً من اليسوع

    والسؤال : كيف يتحلى يوحنا بالعمودية والشيطان لديه القدرة أن يتمكن منه

    متى

    11: 18 لانه جاء يوحنا لا ياكل و لا يشرب فيقولون فيه شيطان

    فمن الذي عمد اليسوع

    يوحنا بدون روح الشيطان أم يوحنا بروح الشيطان ؟

    ولماذا لم يتمكن اليسوع من أحياء يوحنا بعد قتله وإفساد جبروت هيرودس ؟

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    339
    آخر نشاط
    16-03-2006
    على الساعة
    08:45 AM

    افتراضي

    سلام عليكم
    كلامك صحيح ولا تعليق عليه أخ شرقاوي.
    وعلى العموم ما تزعلش يا اخ شرقاوي تقريبا ان يوحنا المعمدان مش بنفس منزلة المسيح عندهم مع الاتفاق الكبير الي انت وضحتو , دي من باب التفرقه العنصريه , ما انت عارف الي كاتب الكلام الي انت بتقوله اما امريكي او انجليزي او يهودي عربي يعني في كل الحالات المبدأ هتلاقي عندو التفرقه العنصريه

    جزاك الله خير اخ شرقاوي

  7. #7
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,698
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    09:59 AM

    افتراضي يرفع .. لعل أحد العقلاء يقرأه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخ الحبيب / الشرقاوى
    سبحان الله إن ما قلته هنا يا أخى هو ما كنت أسأل نفسى عنه كثيراً فكلما كنت أقرأ سورة مريم
    " كـهيعص‌(1) ذِكْرُ رَحْمةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا(2) إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيًّا(3) قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ العَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِياًّ(4) وَإِنِّي خِفْتُ المَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِياًّ(5) يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِياًّ(6) يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِياًّ(7) قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الكِبَرِ عِتِياًّ(8) قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِن قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئاً(9) " مريم

    ففى كل مرة أقرأها أجد بدايتها تتكلم عن نبى الله زكريا وابنه يحيى عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام فكنت أسئل نفسى ما السبب فى ذكر ذلك تحديداً قبل قصة ميلاد السيد المسيح عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام ؟؟

    وكانت الاجابة هى ما ذكرتها أنت يا أخى بالفعل ... فجزاكم الله كل الخير وكفاكم كل الشر
    ** وأحب أن أعلق على مشاركات إخوتى الافاضل :-
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهتدي بالله مشاهدة المشاركة
    وجهة نظر منطقية
    ولماذا لم نقل أنهم ابنين لله ؟
    وبما أنهم من الروح القدس لماذا فضل الله يوحنا عن يسوع وهم أولاده ؟
    الاخ الحبيب / المهتدي بالله
    معك كل الحق فلو إتفقنا مع المسيحيين أن السيد المسيح هو أبن الله بالروح إذن فأدم أبن الله بالروح وكل البشر كذلك
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa3d مشاهدة المشاركة
    تحليل عظيم يا شرقاوي
    يؤهلك أن تعقد مجمع في المنوفية (نيقية) و تجمع أساقفة العالم و تعلن أن يوحنا الأقنوم الرابع , و اللي مش عاجبه يولع
    و يتم حرقه بإستخدام صواعق الناموس
    طبعا كنيسة الإسكندرية مش حتوافق , فتتجنب الوقوع في أخطاء الماضي
    و تعين البابا شنودة مدير أعمال الأقانيم الأربعة في الأرض , على ألا يتأخذ الآب أي قرار بدون الرجوع إليه
    و سلملي على قسطنطين
    أخى الحبيب / sa3d
    دائماً مشاركاتك مميزة وبها ما يستحق التقدير فلا تحرمنا منها .. أعادك الله إلينا بألف سلامة
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    فكرة موضوعية وتحليل مميز
    لا شك أننا جميعاً نعرف أن يوحنا هو الذي عمد اليسوع ، فالعقل يقول أن يوحنا أفضل مكانة وقدراً من اليسوع
    أخى الحبيب / السيف البتار
    أنت محق بالفعل فحتى لحظة التعميد هذه لم يكن السيد المسيح عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام قد بُعث بالرسالة بعد
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    211
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2011
    على الساعة
    09:27 PM

    افتراضي كل هؤلاء ألهه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    يستدل المسيحيين على ألوهية المسيح بأن المسيح قال (إبن الله)

    معنى ذلك أن كل من يقول (و العياذ بالله )أنا إبن الله , فهو إله

    في انجيل متى 9:5 يقول : طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون.

    إذن كل من يصنع السلام فهو ابن لله
    فكل هؤلاء آلهة؟

    وفي رسالة رومية 8: 14 لان كل الذين ينقادون بروح الله فاولئك هم ابناء الله
    وفي رسالة غيلاطية 3: 26 لانكم جميعا ابناء الله بالايمان بالمسيح يسوع.
    ويقول لتلاميذه في متى 5 : 16 : هكذا فليضيء نوركم أمام الناس ليروا أعمالكم الحسنة ويمجدوا أباكم الذي في السماوات
    وفي انجيل يوحنا 17:20 يقول: قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي و لكن اذهبي الى اخوتي و قولي لهم اني اصعد الى ابي و ابيكم و الهي و الهكم
    هذه الفقرة توضح بجلاء ان جميع الصالحين هم ابناء الله

    بدليل قوله أبي وأبيكم وإلا لكانوا هم أيضاً آلهة

    وتوضح ايضاً بجلاء انه يقصد بأبي ليست البنوة على حقيقتها وإنما مجازية

    فتتمة الفقرة ( إلهي وإلهكم) أي انه رسول وليس إله بل خص الله بالألوهية له ولأتباعه

    وفي نص قانون الإيمان

    الذي يقوله النصارى إلى اليوم في صلواتهم

    أبانا الذي في السماوات ، ليتقدس اسمك ليأت ملكوتك. لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض.

    أكُل النصارى آلهة؟ او ابناء الإله على الحقيقة؟

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    253
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-03-2014
    على الساعة
    06:19 PM

    افتراضي

    بارك الله فيكم يا اسود الدعوه 0000افحموهم واظهروا المستخبي واظهروا التناقض في عقيدتهم الملخبطه 0000يا رب ييفهموا 000يا رب يطلع لهم مخ ويفهموا 000
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,698
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    09:59 AM

    افتراضي العلم فى الراس والقداس

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود صبري الليثي مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيكم يا اسود الدعوه 0000افحموهم واظهروا المستخبي واظهروا التناقض في عقيدتهم الملخبطه 0000يا رب ييفهموا 000يا رب يطلع لهم مخ ويفهموا 000
    الاخ الفاضل / محمود صبري الليثي
    وبارك فيك يا أخى
    أحب هنا أن أوضح لك أن المسيحيين لديهم عقول ويستخدمونها فى البحث عن كيفية اللف والدوران حول النصوص فقط وليس عن البحث عن الحق
    وكنت أعلم بعض العوام من المسيحيين لسان حالهم يقول :-
    العلم فى الراس والقداس
    ولا يفقهون شيئاً عن كتابهم بالمرة
    ربنا يهدينا ويهدى من يبحث عن الحق .. أمين
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الإله الرابع في التثليث المسيحي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الإله الفارسي ميثرا
    بواسطة Abou Anass في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-08-2008, 02:09 PM
  2. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 31-07-2008, 12:42 AM
  3. ما إسم الإله في المسيحية ؟
    بواسطة armoosh_2005 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-08-2007, 07:46 PM
  4. الرد علي مقال :ايماننا المسيحي وحقيقة التثليث
    بواسطة ebn_alfaruk في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 01-08-2006, 01:43 PM
  5. الإله المنتحر.....من روائع قصص التبشير
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-02-2006, 09:24 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الإله الرابع في التثليث المسيحي

الإله الرابع في التثليث المسيحي