ورقة بن نوفل وسمعان الشيخ وحنة النبية وعلماء الهيكل !

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ورقة بن نوفل وسمعان الشيخ وحنة النبية وعلماء الهيكل !

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ورقة بن نوفل وسمعان الشيخ وحنة النبية وعلماء الهيكل !

  1. #1
    الصورة الرمزية أبو عبيده
    أبو عبيده غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    164
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-04-2014
    على الساعة
    04:17 PM

    افتراضي ورقة بن نوفل وسمعان الشيخ وحنة النبية وعلماء الهيكل !

    ورقة بن نوفل وسمعان الشيخ وحنة النبية وعلماء الهيكل !



    لا نزال نقرأ في كتب أعداء الإسلام , أن ورقة بن نوفل وكذا الراهب بحيرا توليا أمر النبي عليه الصلاة والسلام وعلماه القراءة والكتابة , وصاغا له القرآن الكريم , بالرغم من أنهما ماتا قبل مبعثه صلى الله عليه وسلم بعشرات السنين !

    كما اتفقت كل كتب السيرة على أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يلتق بورقة أو بحيرا في يوم من الأيام غير الذي ذكر في صحيح سيرته صلى الله عليه وسلم .

    لكن قساوسة النصارى لا يزالون يصرون على تعلم النبي عليه الصلاة والسلام على يد ورقة وبحيرا وغيرهم ممن أشارت كتب السيرة النبوية إلى شيء من ذكرهم كدليل من دلائل نبوته صلى الله عليه وسلم .

    وإذا سألت أي قسيس عن حقيقة دعواه يقول لك : إن هذا ثابت عن طريق العقل , لأن ورقة كان صاحب علم كما أشار البخاري في صحيحه , وكذا بحيرا فهو راهب على قدر كبير من العلم , وقد ثبت إلتقاء نبيكم بهما في كتب السيرة , فعلم من ذلك أنه تعلم منهما ولازمهما , حتى وإن لم يكن ذلك في كتب السيرة !

    إن لكل نبي إرهاصات وبشارت قبل دعوته ومبعثه , وهذا ما نعتقده , وقد كان هذا مع النبي عليه الصلاة والسلام , عندما أخبر بحيرا الراهب وكذا ورقة بن نوفل وكذا صاحب عمورية في قصة إسلام سلمان الفارسي بمبعثه صلى الله عليه وسلم ونبوته العالمية , مصداقا لقول الله عز وجل : {قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن كَانَ مِنْ عِندِ اللَّهِ وَكَفَرْتُم بِهِ وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى مِثْلِهِ فَآمَنَ وَاسْتَكْبَرْتُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }الأحقاف10.

    لكن النصارى كعادتهم يكيلون بمكيالين !

    من اليسير جدا , أن نثبت أن يسوع تعلم من البشر , وأول هؤلاء البشر هو سمعان الشيخ الذي إلتصق به يسوع منذ نعومة أظفاره , فعلمه القراءة والكتابة والنقل من العهد القديم , فصاغ له الأناجيل , ولهذا كثرت إقتباسات الأناجيل من العهد القديم , فلقد ورد في إنجيل لوقا( 2/25- 35 ) قصة سمعان الشيخ الذي كان على قدر كبير من العلم :

    (( وكان رجل في اورشليم اسمه سمعان وهذا الرجل كان بارا تقيا ينتظر تعزية اسرائيل والروح القدس كان عليه . وكان قد أوحي إليه بالروح القدس أنه لا يرى الموت قبل أن يرى مسيح الرب . فأتى بالروح إلى الهيكل وعندما دخل بالصبي يسوع أبواه ليصنعا له حسب عادة الناموس . أخذه على ذراعيه وبارك الله وقال : الأن تطلق عبدك يا سيد حسب قولك بسلام . لأن عيني قد ابصرتا خلاصك . الذي أعددته قدام وجه جميع الشعوب . نور إعلان للأمم ومجدا لشعبك اسرائيل . وكان يوسف وأمه يتعجبان مما قيل فيه . وباركهما سمعان وقال لمريم أمه ها أن هذا قد وضع لسقوط وقيام كثيرين في إسرائيل ولعلامة تقاوم . وأنت أيضا يجوز في نفسك سيف لتعلن أفكار من قلوب كثيرة)) لو 2 : 25-35 .

    بل لقد تعلم يسوع أيضا من حنة النبية التي كانت تعيش في زمنه ولازمها :

    (( وكانت نبية حنة بنت فنوئيل من سبط أشير وهي متقدمة في أيام كثيرة قد عاشت مع زوج سبع سنين بعد بكوريتها . وهي أرملة نحو أربع وثمانين سنة لا تفارق الهيكل عابدة بأصوام وطلبات ليلا ونهارا . فهي في تلك الساعة وقفت تسبح الرب وتكلمت عنه مع جميع المنتظرين فداء في أورشليم )) لو 2 : 35 – 38 .

    كل هؤلاء قد شاركوا في تكوين الشخصية اليسوعية , وقد استفاد يسوع أيضا من علماء الهيكل , حتى أنه كان يترك أبواه لكي يتعلم منهم , ولقد استغل علماء الهيكل نجابته وسرعة استجابته وحسن أجوبته في تلقينه تعاليم العهد القديم :

    (( ولما كانت له اثنتا عشرة سنة صعدوا إلى أورشليم كعادة العيد . وبعدما أكملوا الأيام بقي عند رجوعهما الصبي يسوع في اورشليم ويوسف وأمه لم يعلما . وإذ ظناه بين الرفقة ذهبا مسيرة يوم وكانا يطلبانه بين الأقرباء والمعارف . ولما لم يجداه رجعا إلى أورشليم يطلبانه . وبعد ثلاثة أيام وجداه في الهيكل جالسا في وسط المعلمين يسمعهم ويسألهم . وكل الذين سمعوه بهتوا من فهمه وأجوبته )) لو 2 : 43– 47 .

    ومن هنا نرى أن يسوع أدخل تعاليم العهد القديم في وعظاته متأثرا بمن علموه !

    جاء في مقدمة الترجمة الكاثوليكية : ( كان العهد القديم الكتاب الوحيد بالنسبة إلى يسوع وإلى الكنيسة في أول أمرها . وهو بصفته كتاب التربية اليهودية , قد هذب إلى حد ما نفس يسوع , ويسوع بدوره تبنى قيمه وأدخلها في إنجيله , لأنه لم يأت " ليبطل " الشريعة والأنبياء , بل "ليكملها" ... وبناء على كل ذلك , وجدت الكنيسة الرسولية في كتب العهد القديم نقطة الإنطلاق للتبشير بيسوع ) ( الترجمة الكاثوليكية ص 55) .

    ويقول الباحثون في مركز بيت عنيا للدراسات المسيحية : ( ... كما أنه لا يجب أن ننسى أن الرب يسوع نفسه وكذلك كتبة العهد الجديد إقتبسوا أيضًا من الترجمة السبعينية , والتي هى الترجمة اليونانية من العبرانية للعهد القديم , وقد إقتبس منها في الكتاب ) (مقدمة للكتاب المقدس ص 119).

    بالطبع , عند قراءة المسيحي لهذا الإستدلال سيقول لي : مهلا يا أبا عبيدة !

    إن سمعان الشيخ هذا قد بلغ من الكبر عتيا , وما أطال الله عمره إلا لإبلاغ مريم بمكانة ابنها في بني سرائيل , وللتبشير بنبوته ورسالته , ثم إنه لم يثبت في الكتاب المقدس إلتقاء يسوع بسمعان ليتعلم منه , وكذا حنة النبية , أما عن ذهاب يسوع وهو فتى إلى المعلمين في الهيكل , فكان بنعمة الروح القدس يـبهت بتعاليمه عقولهم , ولم يثبت أنه تعلم منهم طيلة عمره , بل كان الروح القدس يحل عليه في مواقف مختلفة جاء ذكرها في الأناجيل , فهو الذي هاجمهم وشهد على انحلالهم وتزويرهم لرسالة موسى في غير موضع من إنجيله !

    أما عن إقتباسه ونقله من العهد القديم على حد قولك فهذا تصديق للحق الذي جاء فيه وليس نقلا بالمعنى الحرفي , فالأناجيل مصدقة لما بين يديها من أسفار , وهذا معنى كلام رب المجد " ما جئت لأنقض بل لأكمل " .


    فأقول للنصراني : عفوا .. أتتحدث عن يسوع أم محمد – صلى الله عليه وسلم - ؟!



    وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبيده ; 09-07-2007 الساعة 03:35 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ورقة بن نوفل وسمعان الشيخ وحنة النبية وعلماء الهيكل !

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد الاخير على شبهة تعلم الرسول من بحيرى و ورقة بن نوفل ...ونتحدى
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-05-2008, 02:25 AM
  2. ورقة بن نوفل
    بواسطة ismael-y في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-10-2007, 08:34 PM
  3. عن ورقة بن نوفل
    بواسطة وائل والي في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-07-2007, 02:11 PM
  4. هل كان ورقة بن نوفل نصرانياً كما يدعى ببّغاوات النصارى ؟
    بواسطة ebn_alfaruk في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-05-2007, 04:02 AM
  5. ورقة بن نوفل..المعلم المزعوم
    بواسطة ismael-y في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-10-2006, 11:15 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ورقة بن نوفل وسمعان الشيخ وحنة النبية وعلماء الهيكل !

ورقة بن نوفل وسمعان الشيخ وحنة النبية وعلماء الهيكل !