أبدى عدد من المواطنين السعوديين امتعاضهم من عرض فضائية 'ام بي سي 3 ' المخصصة للأطفال، أمس الجمعة مسلسلاً كرتونياً يبيح 'أكل لحم الخنزير ويصفه بأنه لذيذ'.

كما عرضت أيضاً ضمن المسلسل الكرتوني أن الأطفال يريدون أن يتعلموا السحر؛ كي ينجحوا في الاختبارات، حيث يتزامن عرض المسلسل مع وقت اختبارات الطلاب.

وصور المسلسل أن 'حيوان الخنزير طيب وهو صديق حميم للأطفال ويقوم بمساعدتهم أثناء وقوعهم في أي مشكلة، وهو ما يجعل الأطفال يحبونه ويتعلقون به ويجعلونه من ضمن الحيوانات الأليفة'.

وقال أحد الآباء لـموقع 'سبق' الإليكتروني اليوم السبت: 'إن طفلي (ثلاث سنوات) طلب مني جلب حيوان الخنزير إلى المنزل'، ومع أن الأب ذكره بأن هذا الحيوان مكروه ولا أحد يحبه وأن أكل لحمه حرام، إلا أن الطفل ظل يصرخ طالباً من والده جلبه.


وقال آخر: 'هذا المسلسل مشهور بين الأطفال؛ ولهذا يتعلمون منه أي شيء.

فعندما قالت الشخصيات الكرتونية التي في المسلسل (نريد تعلُّم السحر لكي ننجح في الاختبارات) وردتني أسئلة من أطفالي عن السحر وما هو السحر ونريد أن نتعلم السحر، فحاولت أن أوضح لهم أن كل ما تظهره هذه القناة غير صحيح'.

وأضاف: 'بعد أن بينت لهم الحقائق قمت بإلغاء القناة فوراً، دون أي تردد؛ لأنها في الحقيقة لم تأتِ بالمفيد للأطفال، رغم أنها مخصصة للأطفال، وهذا غير صحيح'.

وفي تصريحين سابقين لـ'سبق'، طالب كل من الشيخ عبدالله المنيع والشيخ صالح اللحيدان مجموعة ام بي سي بإعادة النظر فيما تعرضه من برامج، معتبرين أن ما تقوم به غير صحيح، وطالبوها بالاعتذار وتقديم المفيد للجميع؛ كون أنها مجموعة قنوات يشاهدها الصغير والكبير، ومن ثم فلا بد من احترام الأذواق ومراعاة الدين والأدب والأخلاق.



منقول من منتديات الطريق إلى الله - جزاهم الله خيرا