الرد على شبهة انزال الحديد من الفضاء الخارجى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على شبهة انزال الحديد من الفضاء الخارجى

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: الرد على شبهة انزال الحديد من الفضاء الخارجى

  1. #1
    الصورة الرمزية وليد
    وليد غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    110
    آخر نشاط
    01-01-2012
    على الساعة
    01:20 AM

    افتراضي الرد على شبهة انزال الحديد من الفضاء الخارجى

    حتى لا يتعرض زكريا بطرس هوة ونظراءة على الانزال المزكور هنا فى سورة الحديد بالانزال المزكور فى قولة تعالى

    (وانزلنا لكم من الانعام ثَمَانِيَةَ أَزْوَاج) فيسخر ويقول بان الله تعالى فى القران انزل الانعام ايضا من الضاء الخارجى ليفسد معنى الانزال المعجزة لعنصر الحديد فنوضح لة المقصود بالانزال المقصود للأنعام .

    اولا المقصود بانزاال الحديد من الفضاء الخارجى

    ( ٍلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ (25) ) ..
    وهذة الاية وحدها تحتاج لأكثر من الكتاب كلة لشرح بعض مابها من اسرار ومن حقائق العلمية عرفناها فى ايمنا , ولكن نقول باختصار :

    ان أنوبة غاز الايدروجين هى اساس بناء جميع العناصر النجوم وفى حرارة هائلة فى عملية تعرف باسم " الاندماج النووى " والذى ينتج عنة تكون ذرات المعادن المعروفة الا ان تخليق عنصر الحديد يحتاج الى درجات حرارة مرتفعة جدا تبلغ اربع مرات مجموع الطاقة فى مجموعتنا الشمسية ولا تتوافر الا فى مرحلة من مراحل حياة النجوم تعرف بأسم العماليق الحمر او العظام يتوهج فيها النجم توهجها شديدا وتستهلك طاقتة فيتحول لبة الى الحديد الذى تتماسك نواتة تماسكا قويا , ثم ينفجر النجم وتتناثر اشلاءة فى صفحة الكون المنظور فتدخل ملايين الاطنان من الحديد حيز الارض على هيئة النيازك الحديدية المعروفة . وهذة الحقائق التى نسردها فى سطور لم تيتعرف العلماء عليها الا فى اواخر الخمسينات من القرن الفائت قد جاء ذكرها فى سورة الحديد منذ اكتر من 1400 سنة بقولة تعالى : ( وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ )

    فهل الكتاب الذى يذكر مثل هذة الحقائق العلمية منذ اكثر من 1400 سنة هو من تأليف محمد , يازكريا بطرس يا كذاب !! ؟

    ثانيا : الانزال المقصود للأنعام .
    فَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ أَنِ اصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا فَإِذَا جَاء أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ فَاسْلُكْ فِيهَا مِن كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَن سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ مِنْهُمْ وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُم مُّغْرَقُونَ (27) سورة المؤمنون ..
    وبدهى ان الانعام كانت من هذة الازواج التى انجاها الله , ومن ثم فهو سبحانة فى الاية الاولى يمن على الناس انة انزل هذة الانعام لهم مع سفينة نوح التى نزلت هى وكل من فيها كما فى قولة تعالى :

    ( :فَإِذَا اسْتَوَيْتَ أَنتَ وَمَن مَّعَكَ عَلَى الْفُلْكِ فَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي نَجَّانَا مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (28) وَقُل رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلاً مُّبَارَكاً وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ (29) )
    هذا هو المقصود بانزال الانعام ليس كما
    زعمت يا زكريا يا بطرس يا كذاب وانت تعلم هذا جيدا ؟

    ونعود الى سورة الحديد فنقول ان عدد ايات سورة الحديد هو 29 أّية وترتيبها فى القران هو 57 وينتهى عندها النصف الاول من سورة القران الكريم . واذا ماقمنا بترتيب السور بناءا على قيمة ضرب ترتيب كل سورة فى عدد اياتها فستظل سورة الحديد فقط ( بخلاف الفاتحة ) فى نفس ترتيبها , وهوة 57
    رقم ترتيب السورة مضروبا فى عدد اياتها = 1653=29×57

    وهوة مجموع ارقام السور من 1 الى 57

    مجموع جمل كلمة " الحديد " =

    1+30+8+4+10+4=57

    الوزن الزرى للحديد = 57

    مجموع جمل كلمة " الحديد " = 8+4+10+4=26

    العدد الذرى للحديد = 26

    مجموع ترتيب السور من 1 الى 57 = 1653

    عدد ايات سورة الحديد × ترتيب السورة = 29× 57=1653

    ومن المعروف ان اللحدبد خمسة نظائر يقدر وزنها الزرى بحوالى 55,56,57,58,59 ولكن اكثرها انتشارا هو النظير الذى يحمل الوزن الذرى 56
    ولاحظ ان مجموع هذة النظائر = 285,او 19×15

    ورقم سورة الحديد فى القران هو 57 وهو يتفق مع الوزن الذرى لأحد نظائر الحديد اما اذا تم فصل الفاتخة عن القران كتفسير لقولة تعالى ( ولقد اتيناك سبعا من المثانى والقران العظيم ) فسيكون رقم سورة الحديد هوة 56 وهو الوزن الزرى لأكثر نظائر الحديد شيوعا فى الارض .

    وهذا الاعجاز العددى لم يقتصر على ماعرفناة فيما مضى من كلمات وحروف القران فقط وانما امتد لتشكيل القران ايضا بما يدل على ان الكتاب قد حفظ بالوحى رسما وتشكيلا فضلا عن كلماتة وترتيبة وليس كما قال الكذاب زكريا بطرس وهذا الرد مختصر جدا .....
    ......واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين


    اخوكم فى الله وليد

  2. #2
    الصورة الرمزية bahaa
    bahaa غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    997
    آخر نشاط
    29-04-2011
    على الساعة
    08:04 PM

    افتراضي

    موضوع جميل يا وليد , ولكن نرجو المرة القادمة التركيز على شرح الايات بأستفضاة ..

    يارجل تشرحها فى سطرين ؟

    وجعل الله عملك هذا فى ميزان حسنات

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    أشكرك أخي وليد على الأهتمام واظاهر جهل الجهلاء والزود عن الدين الحق

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    816
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-12-2014
    على الساعة
    10:27 PM

    افتراضي

    الاخ العزيز .. وليد

    أقترح عليك إذا كنت تعرف عنوان هذا البائس المسكين أن ترسل له سي دي " القرآن والكون " للدكتور زغلول النجار

    أيضاً إطلب منه قراءة كتاب " خمسون ألف خطأ في الإنجيل " للعلامة أحمد ديدات وإذا كانت لديه حساسية من المسلمين فليقرأ كتاب " خطايا الكتاب المقدس " للقس جاك سبونج

    وإطلب منه شرح لعدة جمل وردت في كتابه ومنها "الماسك بزوايا الأرض الأربعة" من العلم بأن الأرض كروية وليست مربعة

    وبالمناسبة فقصة تلك الانعام متعلقة بسفينة سيدنا نوح وبتلك المناسبة السعيدة نريد منه تعليقاً على البعثة المسيحية التي ذهبت لتبحث على سفينة نوح - عليه السلام - في تركيا وقالوا إن كتابهم المقدس اعطاهم إشارة وذكر بأنها على جبل " ارارات " ولكنهم لم يجدوها هناك وتم العثور عليها كما ذكر القرآن الكريم وحدد موقعها بمنتهي الدقة على جبل الجودي

    :start-ico
    وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء أقلعي وغيض الماء
    وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعدا للقوم الظالمين

  5. #5
    الصورة الرمزية wela
    wela غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    301
    آخر نشاط
    03-10-2012
    على الساعة
    04:11 PM

    افتراضي


    في تعقيب علي الأخ وليد
    فى الحقيقه ان كلمه نزول لها معانى كثيرة تأتي على حسب استخدامها وسياق العبارة التي جاءت فيها فيقال مثلاً :

    نزلت ضيفا على الاستاذ خالد

    نزل المطر فى الصيف

    نزل خالد فى نفسى مكانه محترمه

    نزلت عليه ضربا بالعصى ...... الى اخره

    وفى سوره الحديد نجد بأن الله سبحانه وتعالى أخبر بإنزال الحديد من الفضاء ، وهذا ما يؤكده ويبينه لك الشرح الكيميائي البسيط للعدد الذرى والوزن الذرى لذره الحديد فإنه يثبت لك انه مستحيل ان يتكون فى الارض , و تكوين ذره الحديد أمر يحتاج الى كثافه معينه وهذا غير متوافر ولا يتم الا فى الفضاء الخارجى فقط , ولن يعترض على هذا الا جاهل بعلوم الكيمياء وبجدول مندليف الذرى .
    أما عن نزول الأنعام كما جاء فى سوره الزمر آيه : 6 فالذى نقل الايه لم ينقلها كامله . لان كلمه (( انزل لكم من الانعام )) سبقها وتبعها كلمه مهمه جداً وهى ( خلق ) ولنرجع الى الايه لنعرف التزوير المتعمد :
    (( خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ ثُمَّ جَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَأَنزَلَ لَكُم مِّنْ الْأَنْعَامِ ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ يَخْلُقُكُمْ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ خَلْقًا مِن بَعْدِ خَلْقٍ فِي ظُلُمَاتٍ ثَلَاثٍ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ ))
    ومن هنا يتضح ان كلمه ( أنزل ) تعنى ( أنشأ وجعل ) وقد قال القرطبي : أَخْبَرَ المولى تبارك وتعالى عَنْ الانعام بِالنُّزُولِ ; لِأَنَّهَا تَكَوَّنَتْ بِالنَّبَاتِ وَالنَّبَات بِالْمَاءِ الْمُنْزَل . وَهَذَا يُسَمَّى التَّدْرِيج .
    أضف إلي ذلك أنه لا يمنع ابداً ان يكون بنزول آدم من الجنه الى الارض قد انزل الله معه من الحيوانات التى تساعده على اعمار الارض ومنها يأكل وله فيها منافع كثيره . والمسيحيه لا ترفض ان يكون فى الجنه حيوانات وقد نطقت بذلك كتبكم ان الذى اغوى المرأه هى ( الحـيه ) .
    والخلاصة :
    * ان كلمه نزول لا تتطلب ابداً النزول من السماء فقط , بل لها ايضاً معانى لغويه كالنزول الحقيقى أو معانى معنويه مثل أمر الخلق والانشاء , وان فهمها يتوقف على سياق الكلام .
    * ان نزول الازواج الثمانيه من الجنه مع آدم ايضاً أمر لا يرفضه العقل . وقد َقِيلَ : إِنَّ اللَّه تَعَالَى خَلَقَ هَذِهِ الْأَنْعَام فِي الْجَنَّة ثُمَّ أَنْزَلَهَا إِلَى الْأَرْض .
    * نؤمن نحن المسلمون ان الله يدبر الامر ( مثل الخلق ايضاً ) بين السماء والارض ,

    ولقد ادعي النصاري أن المسلمين يلوون عنق اللغة العربية لكن المفردات العربية تتغير معناها بواقع موقعها في الجملة بدليل أن كلمة " أنزلنا" تعني " خلقنا ".كما جاء في سورة الزمر الآية 6
    و أورد للايضاح تفسير ابن كثير:
    قوله تعالي" وَأَنْزَلَ لَكُمْ مِنَ الْأَنْعَامِ ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ"أي وخلق لكم من ظهور الأنعام ثمانية أزواج وهي المذكورة في سورة الأنعام ثمانية أزواج من الضأن اثنين ومن المعز اثنين ومن الإبل اثنين ومن البقر اثنين."
    و المعلوم أنه في اللغة أن الكلمة تفهم من السياق الذي وردت فيه.
    فقد فات السائل أن نفس الكلمة وردت بمعني أنزل من السماء وفي نفس السورة في الاية 29 فيقول تعالى : (( الم تر ان الله انزل من السماء ماء فسلكه ينابيع في الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا الوانه ثم يهيج فتراه مصفراً ثم يجعله حطاما ان في ذلك لذكرى لاولي الالباب )) .
    و الأمثلة كثيرة علي أن أن الكلمة معناها الأساسي في اللغة الأنزال من السماء و نورد منها قوله تعالي في سورة الفرقان الأية 7:
    (( وقالوا مال هذا الرسول ياكل الطعام ويمشي في الاسواق لولا انزل اليه ملك فيكون معه نذيرا ))
    و قوله تعالي في سورة المائدة الأية 114 : (( قال عيسى ابن مريم اللهم ربنا انزل علينا مائدة من السماء تكون لنا عيدا لاولنا واخرنا واية منك وارزقنا وانت خير الرازقين ))
    و قوله تعالي في سورة الأنعام الاية: 8 : (( وقالوا لولا انزل عليه ملك ولو انزلنا ملكا لقضي الامر ثم لا ينظرون ))
    و قوله تعالي في سورة الحج الاية : 5 (( يا ايها الناس ان كنتم في ريب من البعث فانا خلقناكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مضغة مخلقة وغير مخلقة لنبين لكم ونقر في الارحام ما نشاء الى اجل مسمى ثم نخرجكم طفلا ثم لتبلغوا اشدكم ومنكم من يتوفى ومنكم من يرد الى ارذل العمر لكيلا يعلم من بعد علم شيئا وترى الارض هامدة فاذا انزلنا عليها الماء اهتزت وربت وانبتت من كل زوج بهيج )) .
    فلا يمنع ورود الكلمة بمعني " خلق " على أن ترد في موضع آخر بمعني" أنزل " وهو الهبوط من اعلى إلي اسفل .
    الامثلة كثيرة جداً و أود أن اضيف أنه اذا أثبت العلم حقيقة علمية اليوم ثم كان القرآن قد أفصح عنها منذ قرون, وفهمت الآية في زمن التنزيل أو بعده بكيفية تتناسب مع معارف الإنسان في ذلك الزمان, ثم أصبح في إمكاننا مع ثبوت حقيقة علمية بيقين أن نفهم الآية فهمًا جديدًا وصحيحًا في ضوء التقدم العلمي فلا يجب أن نقصر عقولنا علي هذه التفاسير و لا يصح أيضا أن نلوم المفسرين بل يجب أن نعمل عقولنا كما أمرنا الله سبحانه و تعالي في كتابه العظيم : (( قُلْ سِيرُوا فِي الأرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ بَدَأ الْخَلْقَ )) (العنكبوت: 20) و قوله تعالي في سورة الروم : (( وَمِنْ ءَايَاتِهِ خَلْقُ السَّمَوَاتِ وَالأرْضِ وَاخْتِلافُ ألْسِنَتِكُمْ وألْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآياتٍ لِّلْعَالِمِينَ )). أتمني من السائل أن يكون حقاً ممن يبحثون عن الحق و ليس ممن قال الله تعالي عنهم : (( ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم )).

  6. #6
    الصورة الرمزية وليد
    وليد غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    110
    آخر نشاط
    01-01-2012
    على الساعة
    01:20 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةاخى العزيز (الحازم حسن )اشكرك على تعليقق واقول لك ان زكريا بطرس وامثالة لايردالا على الاسئلة التى لاتحرجة وتوضح زيف كلامة وزيف دينة ان هؤلاء من الناس هم احقر من ان يرسل له احد انا عن نفسى حاولت ولاكنى فشلت وان شاء الله سئحاول لكى اسبت لة ولاْهل ملتة انهم على باطل كما هم يعلمون وشكرا اخى الحازم حسن وليد

  7. #7
    الصورة الرمزية وليد
    وليد غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    110
    آخر نشاط
    01-01-2012
    على الساعة
    01:20 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى العزيز (الحازم حسن) اشكرك على التعليق وانا حاولت ارسل رسائل للنفس المريضة (زكريا بطرس) ولم يجيب عليها وهذا ما يحدث مع كثير مثلى وهو يعلم جيدا انة على باطل وجميع الشبهات حول القراْن التى يقذفها فى وجة المسلمين من خلال قناة (الحيات )لااْساس لها ولاكن اْكل العيش يحب الخفية اخوك فى الله وليد

  8. #8
    الصورة الرمزية وليد
    وليد غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    110
    آخر نشاط
    01-01-2012
    على الساعة
    01:20 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى العزيز (wela) اشكرك على هذة الكتب الرائعة والتعليق والحقائق التى اورتها ولاكن لهم اذان لايسمعون بها ولهم ابصار لايبصرون بها ولهم قلوب لايفقهون بها اخوك فى الله وليد

  9. #9
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    بارك الله فيكم وجزاكم خير الجزاء بالدنيا والآخرة

الرد على شبهة انزال الحديد من الفضاء الخارجى


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شبهة إنكار نزول الحديد من السماء فى القرآن
    بواسطة الريحانة في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 02-05-2015, 11:22 AM
  2. الرد على شبهة العبودية والرق وملكات اليمين في الإسلام - الرد الأخير ونتحدى !
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 23-08-2014, 03:35 PM
  3. الرد على شبهة(نفي الإعجاز العلمي في قوله تعالى﴿وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ ﴾ الحديد: 25)
    بواسطة شعشاعي في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-05-2012, 03:07 AM
  4. سلسلة الأفلام الوثائقية عن الفضاء
    بواسطة دفاع في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-08-2008, 08:55 PM
  5. شبهة نزول الحديد والأنعام
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-03-2006, 12:57 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على شبهة انزال الحديد من الفضاء الخارجى

الرد على شبهة انزال الحديد من الفضاء الخارجى