تماما كما كان يدعي بولس :

******************



- رؤية القس / جاي روك لي عن سفر الرؤيا هي هرطقة
على الرغم من أن القس جاي روك لي قد قال إني أؤمن بأن الكتاب المقدس هو كلمة الله . فإن هذه هي الطريقة التي يخفي خلفها مظاهر هرطقته . فهو ينتمي إلى مجموعة تسمى مجموعة الرؤيا الصريحة . وهو يُصر على أنه يحمل رسالة الله التي لم تكتب في الكتاب المقدس . وهذا يقدم عقيدته المهرطقة على أن سفر الرؤيا الكتابي لا يزال حتى الأن يستكمل بوجود القس جاي روك لي .

2- إيمان القس / جاي روك لي :- بوجود المستقبل في يوم الحساب هي هرطقة .
يؤمن القس جاي روك لي بأنه في المستقبل سوف يكون هناك خمس مستويات للسماء وخمسة مستويات للإيمان . وهذا ليس كتابياً ولا يمكن تدعيمه بواسطة الكنائس الكورية . فإن الغرض من هذا المعتقد هو تخصيص مكانة للقس جاي روك لي ولكنيسة منمين الكوريا التي يرعاها . فإن إصراره على أن الله معتاد على الظهور في كنيسة منمين . وأنه في أوقات معينة ينزل الله الي كنيسة منميم بكورية . وأن مظهر الله هو للأنسان البشري . هذا خداع وكذب وأكثر من ذلك فإن إصراره على أن الله قد أخبره ( القس جاي روك لي ) عن مجيئه الثاني . وهو يقول أن هذا بسبب صلاتي وطلبي من الله أن ينزل الى الأرض . فهذا هو الإعتقاد في الوقت المحدد ليوم الحساب .

3- هرطقة عقيدة القس / جاي روك لي عن الخطية :-
يُصر القس جاي روك لي على أن دم يسوع الذي صلب منذ 2000 سنة سابقاً لم يكن يحتوي على الخطية الأصلية ونية الخطية وهكذا أيضاً دمه هو ( القس جاي روك لي ) مثله . حيث أن القس جاي روك لي قد سكب دمه الذي ورثه عن والديه المحتوي على الخطية الأصلية ونية الخطية في عام 1992 وقد إمتلأ بدم طاهر لا يحتوي على الخطية الأصلية ونية الخطية . وهذا الإصرار يسبب كثيراً من المشاكل اللاهوتية لأن هذا يعني أن خطية الإنسان موجودة في الدم . وهو بذلك ينكر معنى ميلاد المسيح من العذراء مريم

4- عقيدة القس / جاي روك لي عن الكنيسة هي هرطقة
يقول القس جاي روك لي أن عرش السماء قد نزل إلى كنيسة منمين . وما كتب في الكتاب المقدس سوف يظهر مرة أخرى للعيان في كنيسة منمين . وعندما نقوم بالعبادة في كنيسة منمين فإن الملائكة في السماء أيضاً تقوم بالعبادة مثلنا . وأن الله قد وضع مفاتيح أورشليم الجديدة في كنيسة منمين . وذلك لأن شعب كنيسة منمين مرتبطين بالسيد جاي روك لي وسوف يدخلون الى السماء الخامسة مباشرةٍ (أورشليم الجديدة) وهذا الإصرار يعني أن كنيسة منمين هي الوحيدة التي لها الخلاص . وأخيراً فإن عقيدة القس جاي روك لي عن الكنيسة لها طبائع هرطقية وإهمال لصفات الكنيسة والوحدانية والعمومية وصفة الرسول .

5- الصفات الهرطقية لعقيدة القس / جاي روك لي عن الخلاص والتعظيم لقس جاي روك لي إلى حد العبادة
لقد وصل الأمر الى أن أتباع القس جاي روك لي يعظموه الى حد العبادة وهو أيضاً يعظم نفسه . وعلى سبيل المثال فقد قال القس جاي روك لي ( أنه إذا دعى تلاميذ يسوع أو أي رسول فإنه يجب عليهم أن ينزلوا الى هنا كموظف تم إستدعائه بواسطة مديره ولأن القس جاي روك لي قد سكب دمه الذي ورثه من والديه فإن القس جاي ليست به الخطية الأصلية ونية الخطية وأن الموت يهرب منه وأن روح القس جاي جالسة على الجانب الأيسر من عرش الله وأن القس جاي يملك سلطة تحديد المصير للحياة والموت وأن القس جاي في وحدانية مع الله لأنه لم يفعل خطية وقد قام القس جاي بكل الأعمال المذكورة في الـ 66 سفر بالكتاب المقدس ما عدا المشي على الماء وأن القس جاي سوف يدافع عن القديسين في يوم الدينونة وأن الله قد أعطى القس جاي مفتاح أورشليم الجديدة وأن مظهر الله مشابه لقس جاي وفي حين أن الشريعة قد إكتملت بوجود يسوع فإن أسفار الكتاب المقدس قد إكتملت بوجود القس جاي روك لي

هذا البيان يظهر بوضوح التعظيم لحد العبادة لقس جاي . وأكثر من ذلك فإن إعلان القس جاي أنه إذا دعى كل رسل وتلاميذ يسوع فيجب عليهم أن ينزلوا فهذا العمل مشابه لعمل تحضير الأرواح . وهذه الأفكار هي أفكار وثنية محرمة من قبل الله (تث 18 : 11 ) ولا يوجد أي شئ مثل ذلك في الكتاب المقدس. في مايو 1990 قرر القس جاي روك لي أن يبشر بهذه الهرطقة في كنيسة يسوع الكوريا التي ينتمي اليها . وللأسف لا نستطيع أن ننكر أن بعض الإذاعات المسيحية و الصحف وبعض الشخصيات قد ساهمت في نشر إصرار القس جاي روك لي على هرطقته . ويجب على كل الكنائس في كوريا وخارجها أن تعرف العقيدة المهرطقة لقس جاي روك لي والإتحاد معنا لمكافحة هذه الهرطقة .

المجمع المسيحي الكوري The Christian Council of Korea

رئس الطائفة القس/ ماهن شان لي

سكرتير الطائفة القس /يانج ربيلي بارك



المصدر :

http://www.4revival.org/JaeRock/JaeRock.htm