التنصير حديث الساعة فى افغانستان

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | دونالد ترامب.. خلفيات و وعود.. بقلم: د. زينب عبد العزيز » آخر مشاركة: دفاع | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

التنصير حديث الساعة فى افغانستان

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: التنصير حديث الساعة فى افغانستان

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    939
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    16-04-2015
    على الساعة
    07:53 AM

    افتراضي التنصير حديث الساعة فى افغانستان

    التنصير حديث الساعة فى افغانستان** الثلاثاء 15 يونيو 2010
    *********************
    رسالة الإسلام ـ فضل الهادي وزين

    تشهد الأوساط السياسية في أفغانستان حالياً نقاشاً ساخناً حول تفاقم النشاط التنصيري هناك، خاصةً في أعقاب سقوط نظام حركة طالبان، وبدء الاحتلال الأجنبي لهذا البلد.

    فقد عقد البرلمان الأفغاني جلسة خاصةً مؤخَّراً لمناقشة موضوع التنصير إثر قيام إحدى القنوات التلفزيونية في العاصمة كابل بِبَثِّ فيلم وثائقي عن أنشطة المنصِّرين في مختلف مناطق أفغانستان.

    وطالب البرلمان الأفغاني بإجراء تحقيق فوري في الموضوع، وأكَّد رئيس مجلس الشعب الأفغاني "محمد يونس قانوني" أنَّ النشاط التنصيري يُعَدُّ خرقاً للقوانين الأفغانية، داعياً الجهات الحكومية المسؤولة إلى اتِّخاذ إجراءاتٍ فوريَّة مناسبة حيال القضية، وتزويد مجلس الشعب بتفاصيل أوفى عن الأنشطة التنصيرية في البلاد.

    وكان الفيلم الوثائقي قد تضمَّن لقطات لشابٍّ أفغاني متنصِّر وهو يردِّد كلماتٍ دينيةٍ مسيحيةٍ، ويؤدِّي طقوساً نصرانيةً، وظهر شباب أفغان آخرون أثناء مراسم غسل التعميد.

    وقف مؤسَّستين تنصيريَّتين
    ****************
    وفي نفس السياق.. أعلن "عبد الهادي أرغنديوال" وزير الاقتصاد الأفغاني تعليق نشاط مؤسَّستين تنصيريَّتين أوروبيتين، مُشيراً -خلال مؤتمر صحفي عقده في كابل مؤخراً- إلى بدء تحقيق شامل حول أنشطة المؤسَّستين.

    وأضاف وزير الاقتصاد الأفغاني -الذي تتولَّى وزارته مسؤولية ملف المتابعة والإشراف على نشاط مؤسسات الإغاثة في أفغانستان-: "في حال ثبوت تورُّط المؤسَّستين أو أي مؤسسة أخرى في الأنشطة التنصيرية؛ سيتمُّ إحالة المسؤولين عنها إلى النيابة والقضاء حسب أحكام الدستور والقوانين السائدة في البلاد".

    ويقول مراقبون للشأن الأفغاني: رغم عدم وجود أي من أتباع الديانة النصرانية في هذا البلد المسلم -الذي تزيد نسبة المسلمين فيه عن (99%)- قبل الغزو الأمريكي, لا يعتبر النشاط التنصيري في أفغانستان ظاهرة جديدة؛ فقد تعرَّض الشعب الأفغاني لموجاتٍ مستمرةٍ من الأنشطة التنصيرية في أعقاب الغزو السوفيتِّي في بدايات الثمانينيات من القرن المنصرم؛ ما أدَّى إلى إشعال نار حربٍ في هذه البلاد ما زالت تُحْرِقُ الأخضر واليابس، ويُعاني من ويلاتها الشعب الأفغاني.

    ويضيف هؤلاء المراقبون -في تصريحات خاصةٍ لـ"شبكة رسالة الإسلام" الإثنين 14-6-2010م- أنَّ النشاط التنصيري شهد تزايداً ملموساً بعد سقوط نظام طالبان والهجوم العسكري الأمريكي على أفغانستان؛ حيث وَجَدَتِ المنظمات التنصيرية الغربيَّة الفرصة سانحة لتكثيف نشاطها في العاصمة كابل وبعض الولايات، مستغلَّة حاجة الشعب للمساعدات والخدمات في مجالاتٍ مثل: الصحة والتعليم والزراعة وغيرها.

    سر التخاذل الحكومي
    *************
    وفسَّر المراقبون عدم تحرُّك الحكومة الأفغانية القوي لمكافحة أنشطة التنصير -التي تُخالف مواد الدستور الأفغاني والقوانين السائدة في هذا البلد- بالعلاقات القوية التي تربط بين المؤسَّسات التنصيرية والولايات المتحدة والدول الغربية التي تؤثِّر بوجودها العسكري ومساعداتها الاقتصادية على قرارات الحكومة الأفغانية.

    وقالوا في هذا الصدد: تَفْقِدُ القوانين الأفغانية مفعولها أمام أمريكا والدول الغربية، كما في حالة المواطن الأفغاني عبد الرحمن الذي تَنَصَّرَ وصدر حكم المحكمة بالإعدام عليه، لكن بدلاً من تنفيذ الحكم فيه تمَّ إخراجه من السجن، ونُقل إلى العاصمة الإيطالية روما؛ ليُستقبَل استقبال الأبطال، ويُحتضن بحفاوة من قِبَلِ الحكومة الإيطالية والدوائر الكنسية فيها.

    انتشار الكنائس السرية
    *************
    لكن إلى أي مدى وصل النشاط التنصيري في أفغانستان؟

    يُجِيبُ على هذا السؤال بحثٌ أجراه الباحث الأفغاني "أحمد شاه رجاء" عن النشاط التنصيري في أفغانستان، وحصلت رسالة الإسلام على نسخة منه، وجاء في البحث: أنَّ "النشاط التنصيري في أفغانستان يتركَّز بالدرجة الأولى في العاصمة كابل وولايات مثل هراة، وباميان, وبلخ، وننجرهار؛ حيث تمَّ إنشاء كنائس سرية في مدن باميان وهراة وجلال آباد ومزار شريف، إضافة إلى وجود العديد من الكنائس السرية في أحياء من مدينة كابل".

    وكشف البحث أنَّ المنصرين الأجانب هم الذين يديرون هذه الكنائس التي تُقام فيها طقوس ودروس نصرانية بانتظام، كما تمَّ ابتعاث عدد من الأفغان -الذين تحولوا إلى النصرانية- إلى دول مثل: الهند وأوكرانيا وتاجيكستان؛ لأخذ دورات تمكِّنهم من التعمُّق في فهم النصرانية، واستيعاب مناهج التنصير وأساليبه.

    ويرى المراقبون أنَّ الجهود التنصيرية من أهمِّ مشكلات الغزو الفكري والثقافي الذي يتعرَّض له الشعب الأفغاني، خاصة الشباب، وتزداد تفاقماً يوماً بعد يوم؛ لكونه أحد إفرازات الاحتلال العسكري الأجنبي لأفغانستان، وضعف الحكومة الأفغانية، واستمرار معاناة الشعب في ظلِّ الحرب والفقر والبطالة، وما يصاحب ذلك من أزمات ومشكلات اجتماعية تهدِّد مستقبل هذا البلد. نقلا عن المرصد الاسلامى لمقاومة التنصير
    ابصرت
    طريقى
    فى الدنيا **وعلمت بأن
    الله
    معى * وتسامت
    روحى
    للعليا **فغسلت
    ذنوبى
    من دمعى

    *
    *******************************نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    939
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    16-04-2015
    على الساعة
    07:53 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *اللهم انصر اخواننا فى افغانستان على الاخطبوط الامريكى *:
    التعديل الأخير تم بواسطة دموع التائبين 5 ; 19-06-2010 الساعة 02:40 AM

التنصير حديث الساعة فى افغانستان

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل اتاك حديث التنصير ؟
    بواسطة سلام من فلسطين في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-02-2010, 01:30 AM
  2. (التنصير وعلم النفس 1):استخدام(الحيل النفسية) في التنصير
    بواسطة خادم النبي في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-07-2009, 08:25 PM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-05-2009, 03:01 AM
  4. اسلام جنديين امريكيين فى افغانستان
    بواسطة ابو حنيفة المصرى في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-12-2007, 01:43 PM
  5. فيلم ينشر اول مرة من افغانستان
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-08-2005, 02:18 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التنصير حديث الساعة فى افغانستان

التنصير حديث الساعة فى افغانستان