اكتشاف حقيقة الاحتباس الحراري واهديه لإدارة وأعضاء المنتدى وعلماءالجيولوجيا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

اكتشاف حقيقة الاحتباس الحراري واهديه لإدارة وأعضاء المنتدى وعلماءالجيولوجيا

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: اكتشاف حقيقة الاحتباس الحراري واهديه لإدارة وأعضاء المنتدى وعلماءالجيولوجيا

  1. #1
    الصورة الرمزية آل صيام
    آل صيام غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    89
    آخر نشاط
    29-01-2011
    على الساعة
    04:16 PM

    افتراضي اكتشاف حقيقة الاحتباس الحراري واهديه لإدارة وأعضاء المنتدى وعلماءالجيولوجيا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إخواني أخواتي منتدى أتباع المرسلين
    بفضل من الله اكتشفت أسباب ذوبان الثلوج .وتصحيح بعض من مفهوم الاحتباس الحراري .

    واهديه لإدارة وأعضاء منتدى أتباع المرسلين واهديه لعلماء الجيولوجيا .


    الاكتشاف باختصار ...

    أن ذوبان الثلوج هو ميلان وهبوط وتمدد في الكرة الأرضية . تسبب فيه دك ونسف الجبال
    من على سطح الأرض وانصهارها من الداخل بسبب البراكين .

    ثم استنزاف البترول بكثرة هائلة من منتصف الكرة الأرضية

    وتلك الأسباب أدت إلى ( ميلان البراكين ) إلى جهات معينه داخل البحار وهي في تزايد سريع باتجاه المناطق الثلجية والمناطق التي تكثر فيها الأمطار .
    بعكس المناطق الجافة والمناطق قليلة الأمطار فدرجة حرارتها في تناقص مستمر . وليست في تزايد ! حتى يصبح العكس تماما بينهما .


    أما النشاطات التي يقوم بها البشر نعم هي ملوثه للجو ولكن ليست هي السبب في ذوبان الثلوج
    والفيضانات والزلازل وكثرة الكوارث بل هو( الميلان البركاني )


    [IMG][/IMG]


    إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ . 49 القمر
    وَأَلْقَى فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَارًا وَسُبُلا لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ 14 النحل
    وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا . 32النازعات
    يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا .42 النازعات !؟


    والله أعلم
    أخوكم في الله آل صيام

  2. #2
    الصورة الرمزية آل صيام
    آل صيام غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    89
    آخر نشاط
    29-01-2011
    على الساعة
    04:16 PM

    افتراضي هذا من بعض ماقالوا عن الاحتباس الحراري



    الاحتباس الحراري هو ظاهرة ارتفاع درجة الحرارة في بيئة ما نتيجة تغيير في سيلان الطاقة الحرارية من البيئة و إليها. وعادة ما يطلق هذا الاسم على ظاهرة ارتفاع درجات حرارة الأرض عن معدلها الطبيعي. وقد ازداد المعدل العالمي لدرجة حرارة الهواء عند سطح الأرض ب0.74 ± 0.18 °C خلال المائة عام المنتهية سنة 2005 .


    وحسب اللجنة الدولية لتغير المناخ IPCC فان "أغلب الزيادة الملحوظة في معدل درجة الحرارة العالمية منذ منتصف القرن العشرين تبدو بشكل كبير نتيجة لزيادة غازات الاحتباس الحراري التي تبعثها الأنشطة التي يقوم بها البشر.



    ورغم هذه الحقيقة ، إلا أن العلماء يؤكدون أن تلوث الجو ربما كان عاملا مساعدا في مكافحة ارتفاع درجة حرارة الأرض، من خلال تشجيع النباتات على استهلاك المزيد من غاز ثاني اكسيد الكربون.



    ويشير بحث علمي جديد إلى انه، ومنذ الستينيات، أدت الزيادات في تلوث أجواء الأرض إلى رفع مستوى إنتاجية النبات عموما، ووصلت في بعض الأحيان إلى نحو 25 %.



    ويؤكد البحث، الذي نشر في دورية "نيتشر" العلمية ، انه بموجب هذه التقديرات فان هذا يعني ان تربة الارض استوعبت نحو 10 % من غاز ثاني أكسيد الكربون.



    يشار الى ان هناك افتراضا شائعا ان النباتات تنمو بشكل افضل في جو مشمس نظيف، الا ان العلماء يقولون ان هذا ليس دائما الافتراض الصحيح.



    وقد بين البحث ان الغابات والمحاصيل الزراعية يمكن ان تنمو وتزدهر في ظروف مختلفة كالاجواء الملبدة بالغيوم، ووجود الجزيئات الملوثة في الاجواء، وقلة ظهور الشمس، وهو ما يدفعها الى زيادة التورق ، كما انه يمكن ان يحفز من عملية التمثيل الضوئي، وهي العملية التي يحول فيها النبات الضوء وثاني اكسيد الكربون الى غذاء له.



    وقام العلماء بتحليل تأثير الاجواء قليلة الاضاءة والسماء المبلدة على النبات، والتي نتجت من تلوث الاجواء في العالم منذ الستينيات.



    واستنتج العلماء من خلال حساباتهم ان ما يعرف بظاهرة "عتمة الارض" وهي الظاهرة المسؤولة عن ارتفاع انتاجية النبات بنسبة وصلت احيانا الى 25 % منذ الستينيات وحتى عام 1999.



    وقالت الدكتورة لينا ميركادو، من المركز البريطاني للانظمة البيئية والمائية، ورئيسة فريق البحث، ان هذه الظاهرة احدثت زيادة في نسبة الكربون الذي خزنته الارض نسبتها 10 %.



    كما نوهت الدراسة الى عدد من التعقيدات المتعلقة بمحاولة الانسان التصدي لمشكلة ارتفاع حرارة الارض.






    كارثة طبيعية




    أظهرت البحوث تأثيرات هذه الظاهرة التى أدت إلى ارتفاع درجة حرارة مياه المحيطات خلال الخمسين سنة الأخيرة؛ حيث ارتفعت درجة حرارة الألف متر السطحية بنسبة 0.06 درجة، بينما ارتفعت درجة حرارة الثلاثمائة متر السطحية بنسبة 0.31 درجة، ورغم صغر تلك النسب في مظهرها فإنها عندما تقارن بكمية المياه الموجودة في تلك المحيطات يتضح كم الطاقة المهول الذي تم اختزانه في تلك المحيطات.

    علاوة على تناقص التواجد الثلجي وسمك الثلوج في القطبين المتجمدين خلال العقود الأخيرة؛ فقد أوضحت البيانات التي رصدها القمر الصناعي تناقص الثلج، خاصة الذي يبقى طوال العام بنسبة 14% ما بين عامي 1978 و 1998، بينما أوضحت البيانات التي رصدتها الغواصات تناقص سمك الثلج بنسبة 40% خلال الأربعين سنة الأخيرة، في حين أكدت بعض الدراسات أن النسب الطبيعية التي يمكن أن يحدث بها هذا التناقص أقل من 2% .

    كما أظهرت دراسة القياسات لدرجة حرارة سطح الأرض خلال الخمسمائة عام الأخيرة ارتفاع درجة حرارة سطح الأرض بمعدل درجة سلسيوس واحدة ، وقد حدث 80% من هذا الارتفاع منذ عام 1800، بينما حدث 50% من هذا الارتفاع منذ عام 1900.

    وأوضحت الدراسات طول مدة موسم ذوبان الجليد وتناقص مدة موسم تجمده؛ حيث تقدم موعد موسم ذوبان الجليد بمعدل 6.5 أيام فى قرن، بينما تقدم موعد موسم تجمده بمعدل 5.8 أيام فى قرن في الفترة ما بين عامي 1846 و1996، مما يعني زيادة درجة حرارة الهواء بمعدل 1.2 درجة سلسيوس/قرن.

    ويمكن أن يؤدى ارتفاع الحرارة إلى ارتفاع مستوى المحيطات لتغرق السواحل والاراضى الوطيئة فى منطقة المحيط الهادى وتفرض انقراض الالاف الانواع بحلول عام 2100، لكن الدليل الدامغ ما زال مراوغاً،
    ومن النذر المحتملة لهذا الدليل أنه فى موسم الاعاصير فى البحر الكاريبى اصبحت فلوريدا أول ولاية امريكية تضربها أربعة أاعاصير فى موسم واحد منذ عام 1886.

    من آثار ارتفاع درجة حرارة الأرض، ذوبان الجليد عند القطبين..وهو ما يقدر العلماء أنه في حال استمراره فإن ذلك سيؤدي إلى إغراق كثير من المدن الساحلية حول العالم، كما سيؤدي إرتفاع درجة حرارة الأرض إلى تغير المناخ العالمي وتصحر مساحات كبيرة من الأرض .

    ورغم التقنيات المتقدمة والأبحاث المضنية نجد أن ظاهرة الإحتباس الحراري بالجو المحيط بالأرض مازالت لغزاً محيراً ولاسيما نتيجة إرتفاع درجة حرارة المناخ العالمي خلال القرن الماضي نصف درجة مئوية، حيث أخذ الجليد في القطبين وفوق قمم الجبال الأسترالية في الذوبان بشكل ملحوظ، ولاحظ علماء المناخ أن مواسم الشتاء إزدادت خلال الثلاثة عقود الأخيرة دفئا عما كانت عليه من قبل وقصرت فتراته. فالربيع يأتي مبكرا عن مواعيده، وهذا يرجحونه لظاهرة الإحتباس الحراري.

    وقد لوحظ أن الأشجار في المنطقة الشبه قطبية قد إزداد إرتفاعها عما ذي قبل، وهذا مؤشر تحذيري مبكر لبقية العالم،لأن زيادة ظاهرة الإحتباس الحراري قد تحدث تلفا بيئياً في مناطق أخري به.

    ويربط العديد من العلماء بين المحيطات و التيارات الموجودة بها و بين درجة حرارة الأرض حيث أن هذه التيارات الباردة و الساخنة عبارة عن نظام تكييف للأرض أي نظام تبريد و تسخين و قد لوحظ مؤخراً أن هذه التيارات قد غيرت مجراها ما جعل التوازن الحراري الذي كان موجودا ينقلب .

    كما يربط بعض العلماء التلوث الحاصل بتغير عدد حيوانات البلانكتون في البحار نتيجة زيادة حموضتها،وذلك لامتصاصها ثاني أكسيد الكربون، و يفسرون أن التلوث الذي يحدثه الإنسان هو شبيه بمفعول الفراشة أي أنها مجرد الشعلة التي تعطي الدفعة الأولى لهذه العملية و البلانكتون يقوم بالباقي.

    "لاجئو المناخ"



    لاجئو المناخ
    وقد يفلت منا زمام الامور أحيانا ، هذا ما أكده تقرير دولي يظهر مدي خطورة تلك الظاهرة وما تمثله من تهديد واضح لكل سكان الكرة الأرضية، فقد كشف تقرير منظمة إنسانية بريطانية أن ما لا يقل عن مليار شخص سينزحون بحلول 2050 بسبب ارتفاع حرارة الأرض الذي سيؤدي إلى تفاقم النزاعات والكوارث الطبيعية الحالية، وسيتسبب بنزاعات وكوارث جديدة.

    واطلق العلماء مؤخراً مصطلح جديد يدعى "لاجئى المناخ" على هؤلاء المشردين وقد وجه التقرير - الذي يحمل عنوان "مد بشري: ازمة النزوح الحقيقية"، تحذيراً واضحاً من وتيرة تسارع النزوح السكاني خلال القرن الحادي والعشرين.

    وأكدت المنظمة البريطانية أن عدد الأشخاص الذين نزحوا من ديارهم بسبب النزاعات والكوارث الطبيعية، ومشاريع التنمية الكبرى "مناجم وسدود وغيرها" مرتفع أصلاً بشكل كبير، إذ يقدر بنحو 163 مليون شخص، مضيفة أن التغيرات المناخية ستزيد في المستقبل من ارتفاع هذا العدد.

    ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى "تحرك عاجل"، وإلى اتخاذ تدابير وقائية حازمة، معتبرة أنه "بالوتيرة الحالية، سيضطر مليار شخص إضافي إلى مغادرة ديارهم من الآن وحتى 2050"، موضحة أن ارتفاع حرارة الأرض سيزيد في تفاقم عوامل النزوح الحالية والتسريع في أزمة نزوح ناشئة.

    وجاء في بيان جون دافيدسون أحد معدي التقرير قوله : "إننا نعتقد أن النزوح القسري، أصبح يشكل أكبر خطر على السكان الفقراء في البلدان النامية".

    كل هذه التغيرات تعطي مؤشرًا واحدًا وهو بدء تفاقم المشكلة؛ لذا يجب أن يكون هناك تفعيل لقرارات خفض نسب التلوث على مستوى العالم واستخدام الطاقات النظيفة لمحاولة تقليل تلك الآثار، فرغم أن الظاهرة ستستمر نتيجة للكميات الهائلة التي تم إنتاجها من الغازات الملوثة على مدار القرنين الماضيين، فإن تخفيض تلك الانبعاثات قد يبطئ تأثير الظاهرة.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    252
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-02-2012
    على الساعة
    05:36 PM

    افتراضي

    شكرا الك اخي على الموضوع
    وهذا بذكرني باحدى علامات الساعة واللي هي عودة اللون الاخضر لشبه الجزيرة العربية
    روى الإمام مسلم في صحيحه بسنده عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (لن تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجًا وأنهارًا).
    ((وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى))

  4. #4
    الصورة الرمزية آل صيام
    آل صيام غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    89
    آخر نشاط
    29-01-2011
    على الساعة
    04:16 PM

    افتراضي الله يسعدك في الدنيا وفي الآخرة

    أشكرك
    اخي الكريم The one messageعلى وفائك

    وبيض الله وجهك يوم تبيض وجوه وتسود وجوه

  5. #5
    الصورة الرمزية تقاء
    تقاء غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    306
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-06-2015
    على الساعة
    12:12 AM

    افتراضي

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    اللهم ارحمنا برحمتك

    وافتح علينا ابواب الخير انك على كل شيء قدير

  6. #6
    الصورة الرمزية آل صيام
    آل صيام غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    89
    آخر نشاط
    29-01-2011
    على الساعة
    04:16 PM

    افتراضي أشكركم

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقاء مشاهدة المشاركة
    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    اللهم ارحمنا برحمتك

    وافتح علينا ابواب الخير انك على كل شيء قدير

    اللهم امين
    جزاك الله كل خير اختي الفاضلة

اكتشاف حقيقة الاحتباس الحراري واهديه لإدارة وأعضاء المنتدى وعلماءالجيولوجيا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صخور سلطنة عُمان قد تنقذ العالم من الاحتباس الحراري
    بواسطة ابوغسان في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-07-2012, 03:15 AM
  2. ملاحظة لإدارة المنتدى
    بواسطة نـــ القلوب ـــور في المنتدى منتدى الشكاوى والإقتراحات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 24-12-2010, 04:43 PM
  3. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-05-2010, 05:18 PM
  4. لإدارة المنتدى
    بواسطة بنت الديدات في المنتدى منتدى الشكاوى والإقتراحات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-06-2008, 05:50 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

اكتشاف حقيقة الاحتباس الحراري واهديه لإدارة وأعضاء المنتدى وعلماءالجيولوجيا

اكتشاف حقيقة الاحتباس الحراري واهديه لإدارة وأعضاء المنتدى وعلماءالجيولوجيا