رد شبهة : أخطاء لغوية تنسف القرآن .

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

رد شبهة : أخطاء لغوية تنسف القرآن .

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 28

الموضوع: رد شبهة : أخطاء لغوية تنسف القرآن .

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي رد شبهة : أخطاء لغوية تنسف القرآن .

    يقول أرباب اللغة من النصارى :-

    اقتباس
    <قَالَ: لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ> (سورة البقرة: 2/ 124).

    حينما نقرأ الآية، نلاحظ أن القراءة التي تبعد العبارة عن اللبس يجب أن تكون برفع <الظَّالِمِينَ>، أيْ: «لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِون». ولكن المفردة مكتوبة في المصحف الحالي بالنصب: <الظَّالِمِينَ>؛ ولهذا يدافع الكتاب المسلمون عن هذه الصيغة، فمثلاً، يقول الطبري:

    «وإنما جاز الرفعُ <الظَّالِمِينَ> والنصبُ ... لأنّ كلَّ ما نالَ المرءَ فقد ناله المرءُ. كما يقالُ: نالني خيرُ فلانٍ، ونِلْتُ خيرَه. فيُوجَّهُ الفعلُ مرةً إلى الخيرِ، ومرةً إلى نفسه».

    في الواقع، نجد أنّ صيغة الرفع كانت في مصاحف آخرى، ففي مصحف ابن مسعود، وهو من أصحاب محمد(صلى الله علي و سلم ) رفيعي الشأن، وردت المفردة بصيغة الرفع:

    «"قَالَ: لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِون". بمعنى أن الظالمين هم الذين لا ينالون عهدَ اللهِ» (الطبري).

    والقراءة بالرفع ثبتها آخرون أيضاً: «قرأ بعضهم "قَالَ: لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِون" أي من كان ظالماً من ذريتك فإنه لا ينال عهدي» (تفسير الرازي).

    وثمة من اعترف بخطإِ الصيغة الموجودة في المصحف المتداول ـ أي «الظَّالِمِينَ» ـ، لنقرأ:

    «قرأ أبو رجاء وقتادة والأعمش وابن مسعود وطلحة بن مصرّف «الظالمون» بالرفع، لأن العهد لا يُنال، أي عهدي لا يصل إلى الظّالمين أو لا يصل إليه الظّالمون.

    قال الزجاج: "قراءة جيدة بالغة إِلاّ أني لا أقرأ بها، ولا ينبغي أن يُقْرَأ بها لأنّها خلاف المصحف"». (معجم القراءات للدكتور عبد اللطيف الخطيب).

    طه:63
    <قَالُوا: إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ> [آية: 63].

    في الآية مخالفة لقواعد اللغة العربية. وقد حاول المفسرون المسلمون تبرير اللحن هنا دون أن ينجحوا؛ لأنهم تجاهلوا حقيقة أن الخطأ سببه العامل البشري،( من عندى أنا دى - مناصرالإسلام -) كما أقرّت بذلك عَائِشَة ـ زوجة محمدٍ ( صلى الله عليه و سلم ) ـ، فعندما سُئلتْ عن الخطإِ النحوي المتكرر في: <لَّكِن الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ... وَالْمُقِيمِينَ> (سُوْرَةُ الْنِّسَاءِ: 4/ 162)، و<إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالصَّابِئُونَ> (سُوْرَةُ المَائِدَةِ: 5/ 69)، و<إِن هَذَانِ لَسَاحِرَانِ> (سُوْرَةُ طَه: 20/ 63)، أجابت: «يا ابن أختي! هذا خطأ من الكاتب». وبدوره يؤكد أبَّانُ بن عثمان أن مرد اللحن في هذه المواضع يعود للعامل البشري، فعندما سُئل عن «الْمُقِيمِينَ» وما بين يديها وما خلفها رَفْعٌ وهي نصبٌ، قال: «مِنْ قِبَلِ الكَاتِب».

    وقد اعترف عثمان بن عفّان بوجود اللحن في القرآن، بقوله: «في المصحفِ لحنٌ، وستقيمه العرب بألسنتهم». وفي هذا السياق يُروى أنّ الآية [طه: 63] قُرأت لدى عثمان، فاقترح أصحابه إصلاح الخلل النحوي فيها، فقال: «دعوه فإنه لا يحرّم حلالاً، ولا يحلّل حرماً».
    الجدير ذكره هنا وجود قراءة لدى المدنيّين والكوفيّين: «إنّ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ» ـ بتشديد إنّ ـ، وهي بدورها مخالفة لقواعد النحو، حَتَّى أن أحد علماء المسلمين قال: «إنّي لأستحي من اللّه أنْ أقرأ <إنَّ هذان>».

    انظرْ مثلاً: تفسير القُرْطُبيّ وتفسير البغوي، وكذلك: تَأويل مُشْكل الْقُرْآن، (باب ما ادُّعي على الْقُرْآنِ من اللّحن)، تأليف ابن قتيبة. والان يا احبائى لا اريد احدا يقول ان هزا الكلام -المتناقض الزى يفتقر لاقل صور البيان فى النحو وقواعد اللغة او كان فى لوح محفوظ زورا- كلام اللة المنزل معلهش ####### واعدكم بالمزيد ( من عندى برضو ) ارجو الردود سلام المسيح


    يتبع :-

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    قال تعالى " وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين (124) " البقرة .

    لننظر ماذا تقول كتب التفاسير :-

    قال الله تعالى: لا ينال: لا يصيب عهدي الظالمين ، أي: من كان منهم ظالما لا يصيبه [1]

    لننظر ماذا فى المعاجم اللغوية :-

    لسان العرب لابن منظور – باب ( ن ) مادة ( نيل )
    والنَّيْل والنائِل: ما نِلْته ، وما أَصاب منه نَيْلاً ولا نَيْلةً ولا نُولة.

    وضح المعنى إذاً لجهلة اللغة الذين يعترضون على شىء ما سبقهم إليه فحول اللغة فى صدر الإسلام .

    بالنسبة لقراءات ابن مسعود و غيره فقد ردها النصرانى نفسه ( من فمك أدينك ) حين قال : قال الزجاج: "قراءة جيدة بالغة إِلاّ أني لا أقرأ بها، ولا ينبغي أن يُقْرَأ بها لأنّها خلاف المصحف"



    "قَالُوا إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ يُرِيدَانِ أَنْ يُخْرِجَاكُمْ مِنْ أَرْضِكُمْ بِسِحْرِهِمَا وَيَذْهَبَا بِطَرِيقَتِكُمُ الْمُثْلَى (63)" طه

    هنا قولان :

    الأول : إِنْ: بمعنى «ما» ، واللام : بمعنى «إلا» [2]

    قال الإمام الشعراوى رحمه الله :-

    القراءة التي نحن عليها قراءة حفص " إِنْ هَـذَانِ لَسَاحِرَانِ " [طه: 63] و(إنْ) شرطية إنْ دخلت على الفعل، كما نقول: إنْ زارني زيد أكرمته، وتأتي نافية بمعنى ما.

    كما في قوله تعالى:" الَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنكُمْ مِّن نِّسَآئِهِمْ مَّا هُنَّ أُمَّهَاتِهِمْ إِنْ أُمَّهَاتُهُمْ إِلاَّ اللاَّئِي وَلَدْنَهُمْ "[المجادلة: 2].
    فالمعنى: ما أمهاتهم إلا اللائي وَلَدْنهم.

    كذلك في قوله تعالى: " إِنْ هَـذَانِ لَسَاحِرَانِ "[طه: 63] فالمعنى: ما هذان إلا ساحران، فتكون اللام في " لَسَاحِرَانِ " [طه: 63] بمعنى إلا. كأنك قُلْتَ: ما هذان إلا ساحران .

    وتأتي اللام بمعنى إلا، إذا اختلفنا مثلاً على شيء، كل واحد مِنّا يدَّعيه لنفسه، فيأتي الحكم يقول: لَزَيدُ أحقُّ به، كأنه قال: ما هذا الشيء إلا لزيد. إذن: اللام تأتي بمعنى إلا.

    الثانى : إن عاملة عمل ليس .

    من الأفعال الناقصة "ليس" لنفي الحال وقد تنفي غيره بقرينة مثل: "لست منصرفاً، ليس الطلاب بقادمين غداً"، وهي فعل جامد لم يأْت منه إلا الماضي .

    وقد يعمل عمل "ليس" أَربعة من أَحرف النفي هي

    "إِنْ، ما، لا، لات"

    بشرط أَلا تتقدم أَخبارها على أَسمائها، وأَلا يكون في جملتها "إِلا"، وأَلا تزاد بعدها إِنْ. وأَن يكون اسم "لا" وخبرها نكرتين.

    وأَن يكون اسم "لات" وخبرها من أَسماءِ الزمان محذوفاً أَحدهما ويكون "الاسم" على الأَكثر.

    إِنْ أَخوك مسافراً "إِنْ أَخوك إِلا مسافرٌ - إن مسافرٌ أَخوك".[3]

    و عليه تكون إن هنا مهملة و الجملة بعدها مبتدأ و خبر كما فى المثال السابق .



    بالنسبة للروايات المروية عن عثمان بن عفان :-

    قال ابن الأنباري في الأحاديث المروية في ذلك عن عثمان ?: لا تقوم بِها حجةٌ؛ لأنَّها منقطعةٌ غير متصلة ، وما يشهد عقلٌ بأن عثمان - وهو إمام الأمة الذي هو إمام الناس في وقته، وقدوتُهم- يجمعهم على المصحف الذي هو الإمام، فيتبينُ فيه خللاً، ويشاهد في خطه زللاً، فلا يصلحه، كلاَّ والله، ما يَتَوَهَّم عليه هذا ذو إنصافٍ وتمييزٍ، ولا يعتقد أنه أخَّر الخطأ في الكتاب ليصلحه من بعده، وسبيل الجائين من بعده البناء على رسمه، والوقوف عند حكمه. [4]

    غريبة فعلاً هذه الروايات ، فكيف بعد أن يتبين بنفسه الخطأ لا يقيمه و يعدله ، إنها روايات لا تُعقل .

    و يخالف هذه الروايات منقطعة السند روايات آخرى صحيحة

    عن أبو عبيد عن هانئ البربري مولى عثمان، قال: كنت عند عثمان وهم يعرضون المصاحف، فأرسلني بكتف شاةٍ إلى أُبَيِّ بن كعبٍ، فيها: (لَمْ يَتَسَنَّ)، وفيها: (لاَتَبْدِيلَ لِلْخَلْقِ)، وفيها: (فَأَمْهٍلِ الْكَافِرِينَ)، قال: فدعا بالدواة، فمحا أحد اللامين، فكتب: " لِخَلْقِ اللهِ "، ومحا (فَأَمْهٍلِ) وكتب: " فَمَهِّلِ " وكتب: " لَمْ يَتَسَنَّهْ "، ألحق فيها الهاء.
    قال ابن الأنباري: فكيف يُدَّعى عليه أنه رأى فسادًا فأمضاه، وهو يوقَف على ما كُتِب، ويُرْفع الخلافُ إليه الواقع من الناسخين، ليحكم بالحق، ويُلزمهم إثبات الصواب وتخليده[5]

    بالنسبة للرواية الواردة عن عائشة في ذلك ضعيفة لا تثبت :-

    قال الإمام السيوطي -رحمه الله- في هذه الروايات : صحيحٌ على شرط الشيخين. [6]

    ولا يخفى أن صحة السند لا تكفي ليصح الحديث، إذ يشترط إلى ذلك سلامة الحديث متنًا وسندًا من العلة القادحة[7]

    ولا يخفى أن متن هذه الرواية فيه عدد من العلل، منها هذه :
    وهي الطعن في فصاحة الصحابة ومعرفتهم بوجوه كلام العرب
    والعلة الثانية هي أنه في قوله تعالى: " إن هذان " لم يكتب الكاتب ألفًا ولا ياءً حتى ينسب إليه خطأٌ في ذلك، وهذا كافٍ في إثبات ضعف هذه الرواية.

    -------------------------------------------------------

    [1] تفسير البغوى – إحياء التراث ( 1 / 162 )
    [2] التبيان فى إعراب القرآن ( 2 / 895 )
    [3]الموجز فى قواعد اللغة العربية ( 1 / 67 )
    [4] كتاب الرد على من خالف مصحف عثمان.
    [5] الإتقان في علوم القرآن (2/271) ، (2/272)
    [6]الإتقان فى علوم القرآن (2/269)
    [7] نزهة النظر في شرح نخبة الفكر ص 29

  3. #3
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    متابع أخي الحبيب مناصر

    هذا المسيحي العبيط الذي يتكلم عن القرآن العظيم معدن اللغة والبلاغة والبيان لم يفرق بين الذال والزين!!

    اقتباس
    والان يا احبائى لا اريد احدا يقول ان هزا الكلام -المتناقض الزى يفتقر لاقل صور البيان فى النحو وقواعد اللغة

    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 13-06-2010 الساعة 06:23 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد الإسلام مشاهدة المشاركة
    متابع أخي الحبيب مناصر

    هذا المسيحي العبيط الذي يتكلم عن القرآن العظيم معدن اللغة والبلاغة البيان ولم يفرق بين الذال والزين!!


    اقتباس
    والان يا احبائى لا اريد احدا يقول ان هزا الكلام -المتناقض الزى يفتقر لاقل صور البيان فى النحو وقواعد اللغة


    أستر على الراجل الله يستر عليك

  5. #5
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناصر الإسلام مشاهدة المشاركة
    أستر على الراجل الله يستر عليك
    هذا المسيحي قد فضح نفسه بنفسه عندما حاول أن يخوض في آيات الله

    فأسلوبه الركيك في مشاركته قد أثبت جهله باللغة العربية

    وفقكم الله أخي الحبيب مناصر إلى ما يحبه ويرضاه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  6. #6
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    18-11-2017
    على الساعة
    05:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ارجو الردود سلام المسيح
    سعادته ناقل الموضوع اصلاً علشان الردود .. الرب يباركك واللذي منه .

    تسجيل مرور ومتابعة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد الإسلام مشاهدة المشاركة
    هذا المسيحي قد فضح نفسه بنفسه عندما حاول أن يخوض في آيات الله

    فأسلوبه الركيك في مشاركته قد أثبت جهله باللغة العربية

    وفقكم الله أخي الحبيب مناصر إلى ما يحبه ويرضاه
    فضح نفسه صح
    أنا شفت الشبهة أول إمبارح و كان عضو فعال
    تانى يوم فضل يشتم و يجعجع فين المسلمين عايزين أى واد فى رابعة إبتدائى يرد ، جم محولينه لعضو مبارك إخضر بعد ما شتم على طول

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
    سعادته ناقل الموضوع اصلاً علشان الردود .. الرب يباركك والذي منه .

    تسجيل مرور ومتابعة


    دى عيال هايفة بتشغل وقت فراغها بتنفيث حقدها على الإسلام

  8. #8
    الصورة الرمزية new moon210
    new moon210 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    208
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-10-2010
    على الساعة
    12:40 AM

    افتراضي

    موضوع رائع الله يجازيك كل خير
    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

  9. #9
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناصر الإسلام مشاهدة المشاركة
    فضح نفسه صح
    أنا شفت الشبهة أول إمبارح و كان عضو فعال
    تانى يوم فضل يشتم و يجعجع فين المسلمين عايزين أى واد فى رابعة إبتدائى يرد ، جم محولينه لعضو مبارك إخضر بعد ما شتم على طول
    أبناء برسوم عديمي الأخلاق ماذا ننتظر ممن ترك نفسه وأهل بيته للرشم والتعميد إلا السفالة والإنحطاط الأخلاقي؟!

    أرى أن هذا المسيحي لم يتجاوز تعليمه مرحلة ( رياض الأطفال ) فهو يجهل القراءة والكتابة, ثم ينسخ لينقض القرآن العظيم.

    يحق لمنتديات الضلال المسيحية أن تجعله أخضر فقد توفرت فيه شروطهم فهو جاهل مثل من كتب كتابه, وشتام كالمصلوب!

    وأخيراً نقول: تعلم يا مسيحي قبل أن تتكلم.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  10. #10
    الصورة الرمزية moslem77
    moslem77 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    15-05-2012
    على الساعة
    02:00 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا

    الله يحفظك
    حفظ مخطوطات القرآن الكريم دراسة مقارنة مع مخطوطات أهل الكتاب

    http://quran-m.com/firas/arabic/?pag...&select_page=1
    ------------------------------------------------------------
    معرفه الله
    http://knowingallah.com/V2/index.aspx

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

رد شبهة : أخطاء لغوية تنسف القرآن .


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أخطاء لغوية شائعة
    بواسطة ابوغسان في المنتدى اللغة العربية وأبحاثها
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-05-2012, 11:56 AM
  2. قال نصراني:بالقرآن أخطاء لغوية(هذه هي) فهل من يجيبه؟
    بواسطة Heaven في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 21-04-2008, 10:58 PM
  3. أخطاء لغوية شائعة
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-03-2006, 11:54 PM
  4. الأنوار البهية في الرد على من زعم أن في القرءان الكريم أخطاء لغوية
    بواسطة مـــحـــمـــود المــــصــــري في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-01-2006, 01:47 PM
  5. أخطاء لغوية شائعة ===== دعوة لتقويم اللسان =====
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-05-2005, 12:26 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رد شبهة : أخطاء لغوية تنسف القرآن .

رد شبهة : أخطاء لغوية تنسف القرآن .