كيف تتكون الشبهات ؟ وكيف نرد عليها ؟؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كيف تتكون الشبهات ؟ وكيف نرد عليها ؟؟

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 16 من 16

الموضوع: كيف تتكون الشبهات ؟ وكيف نرد عليها ؟؟

  1. #11
    الصورة الرمزية moslem77
    moslem77 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    15-05-2012
    على الساعة
    02:00 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا كثيرا

    طب هو لو دخلت منتدياتهم و دعوتهم لدخول المنتدى هنا من غير حوار معهم

    عادى ولو حيبقى فيها حاجه ؟؟

    فى سوال كمان
    انا ساعات بقرا رد الشبهه بس بردو بحس ان قلبى ضعف من الشبهه و الذكر بقى ثقيل على لسانى
    ده ايه سببه
    هل سببه عدم استيعاب الرد جيدا ؟

    ادعوا لى بالهدايه
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو علي الفلسطيني ; 13-06-2010 الساعة 12:02 AM سبب آخر: تكبير الخط
    حفظ مخطوطات القرآن الكريم دراسة مقارنة مع مخطوطات أهل الكتاب

    http://quran-m.com/firas/arabic/?pag...&select_page=1
    ------------------------------------------------------------
    معرفه الله
    http://knowingallah.com/V2/index.aspx

  2. #12
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي شُكر


    أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ***********
    جزاك الله كُل خير أخينا وحبيبنا في الله أُستاذنا الفاضل " ابو علي الفلسطيني " كُل خير ، وجعل الله ما طرحته ثقلاً في موازين حسناتك ، وحفظاً لك ولأهل بيتك ولمن تُحب .
    .......
    فقط لو تسمح لنا بهذه الكلمات وتُصحح لنا لو أخطأنا ، بخصوص قوله سُبحانه وتعالى : -
    {وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفاً وَطَمَعاً إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ }الأعراف56
    .....
    فهُنا رحمت مُضافه إلى الله ، والله إسم م....... ،" ورحمت الله " جاءت كامله ببعضها ، وقريب ستعود على الله صاحب هذه الرحمه الواسعه ، والقريب هو الله .
    .......
    وهذه من الكلمات التي أمر رسول الله كتبة الوحي ، بأن تُكتب هُنا " رحمت " بالتاء المفتوحه ، لتدل على الرحمه الواسعه والشامله ، وفي مواضع " رحمة " بالتاء المربوطه لتدل على الرحمه المُخصصه .

    {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أُوْلَـئِكَ يَرْجُونَ رَحْمَتَ اللّهِ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }البقرة218
    ......
    {...... لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُم بَعْضاً سُخْرِيّاً وَرَحْمَتُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ }الزخرف32
    .......
    هذا القُرآن العظيم مُعجزة الله الخالده ، والذي تحدى به الله جهابذة اللُغه والبيان ، وأهل الذكاء الفصاحة والمُعلقات ، الذين آيه واحده ، عندما نزلت جعلت أهل المُعلقات يُنزلون مُعلقاتهم عن الكعبه ، وقالوا لا بلاغة بعد هذه البلاغه ولا بيان بعد هذا البيان ، وهي هذه الآيه من قوله تعالى: -
    {وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءكِ وَيَا سَمَاء أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاء وَقُضِيَ الأَمْرُ [COLOR="Sienna"]وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ [/COLOR]وَقِيلَ بُعْداً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ }هود44
    ................

    ولذلك هؤلاء السُذج ، لا ينطبق عليهم المثل " جاءوا لحذو الخيل فمدت النمله رجلها " والمثل العربي الآخر " عاقب الشتاء بفروه " ، نتحداهم إذا حاولوا قراءة " نهج البلاغه " لعلي بن أبي طالب ، أن يفهموا منهُ شيء .
    .......
    أخيك ومُحبك في الله: - عمر المناصير.........29 جُمادى الآخر 1431 هجريه

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس
    طب هو لو دخلت منتدياتهم و دعوتهم لدخول المنتدى هنا من غير حوار معهم

    عادى ولو حيبقى فيها حاجه ؟؟
    جزاك الله خيرا ونفع بك ...
    عن نفسي لا افضل الدخول الى منتدياتهم مطلقا ... لاي سبب .... واعلم اخي الكريم انهم من اكثر المتابعين لنا ... فحينما تشاهد عدد الزوار قد فاق الالفين ... فاعلم ان جلهم واكثر من نصفهم نصارى يتابعوننا ...ويرون ما نكتب ...

    اقتباس
    انا ساعات بقرا رد الشبهه بس بردو بحس ان قلبى ضعف من الشبهه و الذكر بقى ثقيل على لسانى
    ده ايه سببه
    هل سببه عدم استيعاب الرد جيدا ؟
    يقول تعالى [ إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ [الأعراف : 201]

    بخصوص الذكر ... فالشيطان يوسوس في نفس الانسان ... ويحاول ان يكون عونا للشبهة عليه .. وبقليل من التفكر يزول هذا الامر ....
    واحيانا قد لا يكون رد الشبهة مقنعا ... فابحث عن ردٍ أكثر اقناعا ... وهذا ممكن وموجود ... وطلب التفصيل فيه جائز ....
    واحيانا اخرى قد لا اجد ردا على الشبهة مطلقا ... وقد اعياني البحث ... فاتركها ...الى ان ييسر الله تعالى لي ردها ...
    اذكر ان بعضا من الاخوة قد سالني عن حديث ...اثار النصارى حوله شبهة معينة ... وبصراحة لم اجد الرد عليه ... وبينما كنت اطالع بعضا من كتب الحديث ... وجدت الرد عليه ووجدت تفنيده ... والحمد لله ... مع العلم انني بحمد الله تعالى لم اترك لهذه الشبهة الميتة ان تؤثر علي مطلقا ... ولا تظن ان الشيطان لم يحاول التلبيس ... ولكن ولله الحمد ... فايماننا بالله تعالى وبعظمة اسلامنا ... تتكسر على امواجه كل الشبهات مهما كانت جيدة الحبك ... ومهما كانت مؤثرة كما قد نظن ... بارك الله فيك ... وجزاك الله خيرا
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    جزاك الله خيرا اخي الفاضل عمر المناصير ونفع الله تعالى بك
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  5. #15
    الصورة الرمزية moslem77
    moslem77 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    15-05-2012
    على الساعة
    02:00 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا


    ربنا يصلح احوالنا
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو علي الفلسطيني ; 13-06-2010 الساعة 12:39 AM
    حفظ مخطوطات القرآن الكريم دراسة مقارنة مع مخطوطات أهل الكتاب

    http://quran-m.com/firas/arabic/?pag...&select_page=1
    ------------------------------------------------------------
    معرفه الله
    http://knowingallah.com/V2/index.aspx

  6. #16
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ............
    جزاك الله كُل خير أخينا وحبيبنا وأُستاذنا الفاضل " ابو علي الفلسطيني " الأكرم ، أفادك الله لأنك افدتنا ، وفتح الله عليك فتح العارفين ، وفقهك في كُل أمر غم على المُسلمين ، وألهمك فيه القول الحق المُبين .
    ........
    يشهد الله أنني أُحبك في الله محبة لا يعلمها إلا الله ، والذي هو واضعها ويعرف سرها .
    ...........
    لفتره وأنا لا أجد ما هو السر في القراءه الصامته لأغلب الملفات التي أطرحها ، وأقصد القراءه دون تعليق أو شُكر أو إبداء رأي ، ووجدت الجواب فيما أفدتنا به ، من خلال شكرك للأخ الفاضل " moslem77 " بأن معظم المُتصفحين لهذه المُندتيات ، هُم من غير المُسلمين ، وبالذات من المسيحيين ، سائلين الله لهم الهداية للحق ، ولهذا الإسلام العظيم الذي أرتضاهُ اللهُ لعباده المؤمنين الصالحين .
    .........
    أخيك ومُحبك في الله : عمر المناصير

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

كيف تتكون الشبهات ؟ وكيف نرد عليها ؟؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. إحدى الشبهات التي أرقتني /أمرت أن أقاتل الناس
    بواسطة منار منجد في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 21-08-2014, 01:16 AM
  2. كيف تتكون شبهات النصارى ؟
    بواسطة muslim1979 في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-04-2013, 04:24 PM
  3. هل تعرف كيف تتكون شبهات النصارى؟
    بواسطة عمـ الدين ـاد في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-04-2012, 06:51 PM
  4. كيف تتكون شبهات النصارى ؟ ملفات صوتية للداعية جلال القصاص
    بواسطة وا إسلاماه في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-07-2009, 08:31 PM
  5. كيف تتكون شبهات النصارى؟ " مقال مفيد جدا "
    بواسطة nour_el_huda في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-03-2007, 08:13 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كيف تتكون الشبهات ؟ وكيف نرد عليها ؟؟

كيف تتكون الشبهات ؟ وكيف نرد عليها ؟؟