من هو اردوجان؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

من هو اردوجان؟

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: من هو اردوجان؟

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي من هو اردوجان؟

    من هو اردوجان؟


    6/6/2010 2:49:00 PM

    كتب خالد محمد – مصراوي - "مساجدنا ثكناتنا.. قبابنا خوذاتنا.. مآذننا حرابنا.. والمصلون جنودنا.. هذا الجيش المقدس يحرس ديننا"، أبيات شعر بسيطة للشاعر التركي الكبير "محمد عاكف"، ترديدها فقط كلفت السياسي الفقير "رجب طيب اردوجان" حريته عام 1998، فسجن بذريعة "التحريض على الكراهية الدينية"، ورغم أنها تجربة قاسية خاضها في سنوات سياسته الأولى، إلا أنها علمته أن يكون أكثر مرونة وحذر خاصة مع النظام التركي العلماني.

    لم يكن يتخيل يوماً أهالي حي قاسم باشا الفقير جنوب اسطنبول، أن ابن الحي البسيط "رجب طيب اردوجان" بالتركية "Recep Tayyip Erdo?an"، الذي كان والده – من أصل جورجي- يعمل في خفر السواحل، سيكون بطل وقائد محبوب في تركيا والعالم الإسلامي.. نشأته الدينية في مدرسة الأئمة والخطباء ساهمت إلى حد بعيد في تشكيل سماته الشخصية الدينية المحافظة، بالإضافة إلي تأثره بأستاذه الزعيم الإسلامي التركي الكبير "نجم الدين أربكان".

    نشأته في بيئة فقيرة (26 فبراير، 1954) لم تمنعه أن يواصل دراسته حتى تخرج من كلية الاقتصاد والأعمال بجامعة مرمرة الحكومية، وكان يعمل بجانب دراسته حتى وهو صغير، ويقول عن هذه الفترة:" لم يكن أمامي غير بيع السميط والبطيخ في المرحلة الابتدائية والإعدادية، كي استطيعا معاونة والدي، وتوفير قسم من مصروفات تعليمي، لأن والدي كان فقيراً".

    مسيرته السياسة بدأت ولم يتجاوز الثلاثين، ولكن الثقة الشديدة التي أولاها له أستاذه "نجم الدين أربكان"، مكنته من أن يمتطي ركب العمل السياسي سريعاً انطلاقاً من حزب "الخلاص الوطني" المعارض، ولكن سرعان ما توقف الحزب بعد إلغاء نشاط جميع الأحزاب السياسية بتركيا اثر انقلاب عسكري، وبعد ثلاثة سنوات عادت الأحزاب مرة أخري، وعاد اردوجان هو الأخر ولكن هذه المرة من خلال حزب " الرفاة"، وسرعان ما لمع نجم اردوجان داخل الحزب، وتم دفعه ليخوض انتخابات منصب عمدة مدينة "اسطنبول" عام 1994، واستطاع اردوجان أن يفوز في أول لقاء مباشر مع الجمهور.

    النجاح الذي حققه "اردوجان" أثناء تولية منصب عمدة "اسطنبول"، حرك الكثير من السهام نحوه، وسرعان ما تم اصطياده بتهمة التحريض على "الكراهية الدينية"، وهى احدى الاتهامات الجاهزة للتيار العلماني المسيطر هناك، والمدعوم بقوة بالجيش التركي، ولم يستطع السجن أن يهبط من عزيمته، ويقول عن تلك الفترة:" قمت بدراسة العديد من المشاريع التي توصل بلدي إلى أعوام الألفية الثالثة، وعملت بجد وإخلاص داخل السجن لتطوير بلدي".

    وبعد خروجه من السجن دخل في مجموعة من التجارب السياسية تراوحت بين النجاح والفشل كان أبرزها "حزب الفضيلة"، وبحلول العام 2001 انشق عن الحزب مع عدد من رفاقه ومنهم الرئيس التركي الحالي "عبدالله جول"، وقاموا جميعاً بتأسيس حزب جديد أطلقوا عليه "العدالة والتنمية"، ومن اسم الحزب استقي أهدافه، التي تهتم وأن كانت علي استحياء بإعادة قيم الإسلام العادلة، مع تطوير منظومة العولمة لصالح التنمية، فهم يرون أن العولمة في جوهرها تساعد علي التنمية وحرية العلم والفكر، ولكنها في نفس الوقت لا تعنى طمس الهوية الدينية.

    وبعد عام واحد علي تأسيس حزبهم الوليد استطاعوا أن يخوضوا غمار الانتخابات التشريعية، وكانت النتيجة فوز كاسح فحصل "العدالة والتنمية"، على 363 مقعداً، مشكلا بذلك أغلبية ساحقة مكنته من تشكيل الحكومة، ولكن لخلفية سجنه لمن يتمكن "اردوجان" من ترأس الحكومة، حسب القانون التركي، وقام بتلك المهمة عبد الله جول (الرئيس التركي الحالي)، ولكن في مارس 2003 تمكن "اردوجان" من تولي رئاسة الحكومة بعد إسقاط الحكم عنه.

    بعد توليه رئاسة الحكومة عمل "اردوجان" على تحقيق الاستقرار والأمن السياسي والاقتصادي والاجتماعي في تركيا، وتصالح مع الأرمن بعد عداء تاريخي، وكذلك فعل مع يونان، وأعاد للأكراد الكثير من حقوقهم، وفتح جسورا مع أذربيجان وبقية الجمهوريات السوفيتية السابقة، وأرسى تعاونا مع العراق وسوريا وفتح الحدود مع عدد الدول العربية ورفع تأشيرات الدخول عن بعضها، وفتح مجالات أكثر للتعاون مع مختلف دول العالم، حتى أصبحت مدينة إسطنبول العاصمة الثقافية لأوربا عام 2010.

    إصلاحات "اردوجان" لبلاده شملت الداخل والخارج، فقد كان اذكي من أن يلتفت للملف الخارجي لتركيا قبل أن يثبت أقدامه داخلياً، فاهتم بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، حتى بالبيئة ويمكن أن تلاحظ ذلك بكم الحدائق والمتنزهات في كافة ربوع تركيا خاصة في اسطنبول، باختصار استطاع " اردوجان" أن يعيد لتركيا مكانتها، ويحقق توازن سياسي ومكانه لا يستهان بها مع قوى المسيطرة " إيران" و" إسرائيل" في المنطقة التي تعرف الآن بـ" الشرق الأوسط الكبير".

    يعرف عن "اردوجان" تدينه – المعتدل - وآراءه الثورية التي لا تقف ضد العلمانية، ولكنها أيضا لا تري أن العلمانية تعني التبرؤ من الدين، فهو يعتبر نفسه رسول العدالة وصديق الفقراء، وآل على نفسه محاربة الفساد الذي كان مستشري في تركيا وفى اسطنبول عندما كان عمدتها، وفى احد المرات التي سئل فيها "طيب اردوجان" عن السر في قدرته علي محاربة الفساد وتخليص بلدية "اسطنبول" من ديونها فقال:" لدينا سلاح أنتم لا تعرفونه.. إنه الإيمان.. لدينا الأخلاق الإسلامية وأسوة رسول الإنسانية عليه الصلاة والسلام".

    ورغم انه لا يخفي تأثره بالزعيم التركي "نجم الدين اربكان"، الذي منحه الثقة، وأعطاه الفرصة ليصل لمنصب رئيس فرع حزب الرفاة وهو في الخامسة والثلاثين، ألا انه يقر دائما أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو أسوته الأولى، ورغم تدينه إلا انه يحاول دائما إلا يحدث صدامات مباشرة من التيار العلماني المسيطر على الشارع السياسي، وربما يمثل هذا احد ابرز علامات الاستفهام في الشأن التركي الداخلي، فيكيف لرجل متدين أن يحظى بقبول واسع داخل مجتمع علماني، ولكن الإجابة تكمن في سر الرجل وفي شخصيته، التي تتعامل مع العلمانية بذكاء شديد، ولكن في نفس الوقت حافظ علي تقليده الشخصية كما هي وهو ما جعله يرسل بناته " المحجبات" لاستكمال دراستهم في أمريكا، حيث آن نظام التعليم التركي لا يقبل المحجبات.

    أما قصة نجومية "اردوجان" وسط الشارع العربي والإسلامي، تعود في الأساس لمواقفه الشخصية القوية خاصة فيما يخص القضية الفلسطينية، على الرغم من أن تركيا تمثل أكبر حليف مسلم لإسرائيل، ولكن هذا لم يمنعه من أن يدخل في معارك كثيرة مع الكيان الصهيوني، أبرزها موقفه المتشدد فيما يخص خرق إسرائيل للمعاهدات الدولية وقتلها للمدنيين أثناء الهجوم على غزة، فكان تفاعله واضحاً مما أقلق إسرائيل ووضع تركيا في موضع النقد أمام إسرائيل، وقال أردوجان وقتها "إني متعاطف مع أهل غزة".

    من المواقف التي لا تنسي لـ "اردوجان" والتي أطلقت شرارة شعبيته الجارفة لدي ملايين من المسلمين والعرب في كافة بقاع الأرض، انسحابه الشجاع من احد جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي الأشهر"دافوس"، يناير 2009، والتي كان يشارك فيها بالإضافة إلي الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسي، وجاء انسحاب "طيب اردوجان" اعتراضاً على أسلوب إدارة الجلسة، حيث تم منح الرئيس الإسرائيلي ضعف الوقت المخصص لكل متحدث لكي يبرر الحرب الهمجية التي تشنها القوات الصهيونية علي غزة، ولم يعطي لاردوجان الفرصة لكي يرد علي المزاعم الإسرائيلية الكاذبة التي رددها بحرية كبيرة الرئيس الإسرائيلي على الحضور.


    انسحاب "اردوجان" بعد ترديده عبارة "شكراً لن أعود إلى دافوس بعد هذا، أنتم لا تتركونني أتكلم وسمحتم للرئيس بيريز بالحديث مدة 25 دقيقة وتحدثت نصف هذه المدة فحسب".

    موقفه هذا ساهم في رفع شعبيته بصورة كبيرة أشادت بها اغلب الصحف ووسائل الإعلام العربية(خاصة المستقلة منها)، واحتشد لاستقباله آلاف الأتراك فور عودته لبلده حاملين الأعلام التركية والفلسطينية ولوحوا بلافتات كتب عليها "مرحبا بعودة المنتصر في دافوس" و"أهلا وسهلا بزعيم العالم".

    واستمراراً لمواقفه الشجاعة والتي رسخت شعبيته وشعبية تركيا لدي العالم العربي والإسلامي، قام في يناير الماضي، بالتهديد بسحب السفير التركي لدى إسرائيل اثر موقف مهين قام بها نائب وزير خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي"دانى أيالون" تجاه السفير التركي بعدما استدعاه بطريقة مهينة وتركه ينتظر بالساعات احتجاجاً على مسلسل تركي اسمه" وادي الذئاب" صور دبلوماسيين إسرائيليين كمجرمين. وإذا هذا التهديد التركي بسحب السفير لم يكن أمام الغرور الإسرائيلي إلا إن يرضخ ويعتذر نائب وزير الخارجية.

    وأخر المواقف التي كشفت بما لا يدع مجال للشك معدن هذا السياسي الفقير" رجب طيب اردوجان"، ما قام به اثر الاعتداء الإسرائيلي الوحشي على أسطول الحرية التركي، أواخر مايو 2010، والذي كان يحمل مئات من ناشطى السلام وقائدة المنظمات والجهات الدولية التي تعمل على نجده وإغاثة شعب غزة المحاصر، المذبحة الإسرائيلية راح ضحيتها ما يقرب من 19 ناشط، بالإضافة إلي عشرات الجرحى، وكان اغلبهم من الجنسية التركية.

    ما قاله وهدد به "اردوجان" بعد بلطجة إسرائيل ضد أسطول الحرية لا يحتاج إلي تعليق، ويكفى ما قاله رغم العلاقات القوية التي تربط بلده بإسرائيل:" إنها دولة إرهابية، دولة عصابات، دولة عدوانية، دولة بلا جذور"، وقال:"مصير القدس مرتبط بمصير اسطنبول.. وأن مصير غزة مرتبط بمصير أنقرة"، متعهداً "عدم تخلي تركيا عن الفلسطينيين وحقوقهم، حتى ولو تخلى العالم عنهم".

    وقال موجهاً حديثة للساسة الإسرائيليين :" إذا أردتم تركيا عدوة فإنها ستكون عنيفة وقاسية " هذه الكلمات أصبحت حديث الشارع التركي الذي يرى أن اردوجان عبر باختصار عما يجيش في نفوس الأتراك من غضب إزاء جرائم إسرائيل ضد أناس أبرياء، وهل هناك أروع من يعيش أي شعب تحت حكم رجال يعرفون المعنى الحقيقى للكرامة، فيقولون ويفعلون ما يجيش في صدور الناس البسيطة في أوطانهم.

    http://www.masrawy.com/News/Egypt/Po.../ardoghan.aspx

  2. #2
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,555
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-02-2017
    على الساعة
    08:17 PM

    افتراضي


    معلومات قيمة جدااا وهامة

    جزاك الله خيرااا مراسلنا الكريم احمد نجم

    ودوما فى انتظار المزيد من المعلومات الهامة



    والله اني اكن الاحترام لهذا الزعيم الاسلامي اردوجان؟

    واتمنى ان يكون عهده بداية استرجاع الخلافة الاسلامية التى الغاها الفاسد اتاتورك


    الذى استغله الغرب كعميل خائن لتدمير الامة الاسلامية و تفتيتها. ( اتاتورك ).....ولنشر فكرة

    القومية على

    حساب الاسلام.......شخص واحد لبس ثوب البطولة المزيفة.......وصنع اعداء الاسلام منه زعيما

    وهميا..........


    ولاننسى موقفه اردوجان؟

    من القضية الفلسطينية المشرف

    له الاحترام والتقدير
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نضال 3 مشاهدة المشاركة

    معلومات قيمة جدااا وهامة

    جزاك الله خيرااا مراسلنا الكريم احمد نجم

    ودوما فى انتظار المزيد من المعلومات الهامة



    والله اني اكن الاحترام لهذا الزعيم الاسلامي اردوجان؟

    واتمنى ان يكون عهده بداية استرجاع الخلافة الاسلامية التى الغاها الفاسد اتاتورك


    الذى استغله الغرب كعميل خائن لتدمير الامة الاسلامية و تفتيتها. ( اتاتورك ).....ولنشر فكرة

    القومية على

    حساب الاسلام.......شخص واحد لبس ثوب البطولة المزيفة.......وصنع اعداء الاسلام منه زعيما

    وهميا..........


    ولاننسى موقفه اردوجان؟

    من القضية الفلسطينية المشرف

    له الاحترام والتقدير
    جزاكى الله خيرا أختنا نضال.

    ستعود تركيا إلى أحضان الإسلام مثل شعبها العظيم على يد حزب العدالة و التنمية. و سيحقق أحفاد محمد الفاتح انتصارات للإسلام كما حقق أجدادهم.

    و يرجى أيضا عدم اغفال أن تركيا دولة عظمى و تمتلك عاشر أقوى جيش على مستوى العالم:

    http://www.globalfirepower.com/

    [/QUOTE]

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    702
    آخر نشاط
    09-12-2010
    على الساعة
    07:07 PM

    افتراضي

    اسأل الله ان يصلحة و يصلح حال جميع حكام المسلمين

    اللهم امين

    و شكر الله لك اخى الحبيب نجم ثاقب


    المفروض تبقى قمر ثاقب

    و دمتم فى امان الله و حفظة

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    1,871
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-10-2013
    على الساعة
    09:33 PM

    افتراضي

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

    إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ } .. آل عمران 19 .
    وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ} .. أل عمران 64
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    259
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    01:38 AM

    افتراضي

    الله يحفظه .. أكن له كل الاحترام وفقه الله
    أنا لم أولد عبثاً لكي أموت عبثاً


    اللهم يا مقلب القلوب و الأبصار ثبت قلبي على دينكـ الإسلام

    رحمك الله يا جوليانا و جمعنا بكِ في جنة الخلد

  7. #7
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    إنسحاب أردوغان من دافوس و فضحه الكيان الصهيونى و إنحياز الأمم المتحدة:





    اردوغان يستقبل إستقبال الأبطال بعد توبيخه بيريز





    لقاء خاص - رجب طيب أردوغان

    تقديم:يوسف الشريف - قناة الجزيرة
    تاريخ بث البرنامج:5/1/2009


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    99
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-11-2011
    على الساعة
    10:52 PM

    افتراضي

    زاده الله عزة وحفظه وكل مسلم غيور على الإسلام وأهله

    وهيأ الله لنا من أولي الأمر من هم على شاكلته ...اللهم آميين

    بوركت وجزيت أخ الإسلام

  9. #9
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    تركيا تهدد بقطع العلاقات مع إسرائيل وتحدد 4 شروط للتسامح معها

    كتب عنتر فرحات ووكالات 13/ 6/ 2010

    فى تصعيد جديد للأزمة بين تركيا وإسرائيل، وصف الرئيس التركى عبدالله جول الهجوم الإسرائيلى على «أسطول الحرية»، بأنه يشبه الجرائم التى تنفذها منظمات إرهابية، مؤكداً أنه لا يمكن نسيانه أو التسامح بشأنه دون اعتذار إسرائيل، وألمح إلى أن أنقرة يمكن أن تقطع علاقاتها مع تل أبيب إذا لم تف بالمطالب التركية.

    وقال جول فى حديث نشرته صحيفة «لوموند» الفرنسية، إن بلاده احتضنت اليهود وقدمت لهم المأوى والأرض على مر التاريخ، وأنها يمكن أن تتسامح مع إسرائيل إذا قدمت اعتذاراً علنياً وصريحاً، وإذا قدمت تعويضاً لأسر شهداء الاعتداء، وإذا قبلت التحقيق الدولى المستقل فى الجريمة، وقامت برفع الحصار عن قطاع غزة.

    ورداً على سؤال عما إذا كان قطع العلاقات الدبلوماسية ممكناً إذا لم تنفذ إسرائيل هذه الشروط، أجاب: «كل شىء ممكن».

    وبدوره، قرر الجيش التركى استبدال طائرات التجسس الإسرائيلية من طراز «هيرون» بأخرى محلية الصنع، وأكدت صحيفة «حريت» التركية توقف مراقبة عناصر الحزب شمالى العراق بعد أن سحبت إسرائيل خبراءها المكلفين بتدريب الضباط الأتراك فى قاعدة بطمان، بينما وردت أنباء من تركيا بأن رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان وجه دعوة لحسن نصرالله، أمين عام حزب الله، لزيارة أنقرة بناء على توصية من رئيس المكتب السياسى لحماس فى دمشق خالد مشعل.

    وواصلت وسائل الإعلام الإسرائيلية حملتها على «أردوجان»، واتهمته بـ «معاداة السامية» والتأثر بزوجته «ذات الأصول العربية وكراهيتها لإسرائيل»، وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت»: «إن الطفل الفقير أردوجان (بائع الفستق) تحول إلى أحد أقوى شخصيات الشرق الأوسط».

    http://www.almasry-alyoum.com/articl...ticleID=258818

  10. #10
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخى أحمد نجم جزاك الله كل خير
    أردوغان يا أخى رجل شديد الذكاء ,ويعلم جيداً كيف يستغل أخطاء الآخرين سريعاً
    ويكفى أنه فعل مالم تستتطيع ان تفعله جيوشنا او قادتنا
    ويعلم أيضاً كيف يضع الآخرين فى موقف محرج ,ويكفى أن إسرائيل عندما أمرت بالإفراج عن الاتراك ,وأمرت بإعتقال بعض النشطاء من فلسطين و البلاد الأخرى
    أعطى أمر لطائراته فى إسرائيل عدم مغادرة إسرائيل إلا لو كان على ظهرها الأعضاء التى تريد إسرائيل إعتقالهم .رجل ذكى

    ولاكن بالنسبة للتقرير يا أخى عن قوة الجيوش وترتيبها التقرير غير صحيح
    لاأنكر أن تركيا دولة إقليمية لها مكانتها العسكرية الراقية
    ولاكن عسكرياً يا أخى مصر متفوقة على إسرائيل وتركيا وإيران
    التقرير غير صحيح ومن وضع التقرير أرتكب أخطاء كبيرة
    اليابان التى لايوجد لديها جيش إلا أعداد محدودة من الطائرات الحربية وأعداد محدودة لباقى أفرعه الجيش وزارة دفاعها أسست من بضع سنين ,والأسطول البحري الأمريكى يتواجد قبالة سواحلهم حتى لاتعيد اليابان أمجادها
    وتحتل المركز التاسع ؟!
    المكسيك قبل أسبانيا و مصر و ايران ,لو كانت أسبانيا تريد إحتلال المكسيك لن تحتاج إلى ربع جيشها لتحلها ,الأمن المركزى بتاع مصر يقدر يحتل المكسيك
    أسبانيا يا أخى تجعل المغرب والجزائر تنفق مئات المليارات كى لايخل التوازن بالقوى فى المنطقة
    ومع هذا بلاد المغرب تهتم بالسلاح وتنسى أن هناك شىء لايقل أهمية عن السلاح وهو الإقتصاد
    أسبانيا إقتصادها أقوى من إقتصاد بلاد المغرب مجتمعة ,حتى لو أضفت إقتصاد مصر أيضاً لبلاد المغرب يكون التفوق لصالح أسبانيا .
    وكيف تكون تركيا أقوى من بريطانيا ؟!والبرازيل أقوى من إيطاليا
    والمكسيك واندونيسيا وكندا اقوى من مصر!!.ومصر أقوى من بريطانيا !!
    والراجل نسي ترتيب الأردن والمغرب والإمارات والجزائر !!!
    وأفغانستان التى لايوجد لديها جيش أقوى و النيبال أقوى من جنوب أفريقيا
    وألمانيا أقوى من فرنسا !
    التقرير الموجود بالموقع تقرير كوميدي
    وعسكرياً ومن المصادرالمحايدة والصحيحة مصر هى الأقوى بالشرق الأوسط
    وترتيبها المركز 11عالمياً بالأسلحة والأعداد التى أعلنت مصر عنها فقط
    فلو أعلنت على كل مالديها تحتل مركز أفضل من هذا
    وعربياً مصر والسعودية
    وإفريقياً مصر والمغرب والجزائر وجنوب إفريقيا
    ولنضف إلى ذلك ما تثبته الجنود المصرية فى مناوراتهم والتى بإذن الله ستثبته قريباً على أرض الواقع
    عندما أسقطت مصر فى حرب 73الفانتوم الإسرائيلية بالميج 21المصرية قالوا معجزة عسكرية ومصر أسقطت النظريات العسكرية
    فماذا سيقولوا بعد أن أغلقت الميج 21المصرية على f18الأمريكية
    لو كانت الحرب حقيقية كانت الطائرة f18الأمريكية سقطت وأحترق قائدها
    ولاكن بما أنها مناوراة يثبت قائد الطائرة قدرته على إسقاطها دون أن يسقطها
    والصورة تبرهن على ذلك
    هذا ما أثبتاه فى مناوراتنا وبإذن الله هذا ما سنثبته على أرض الواقع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

من هو اردوجان؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

من هو اردوجان؟

من هو اردوجان؟