زجاج سائل من ألمانيا ينظف نفسه بنفسه ويصلح لمختلف الاستخدامات

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

زجاج سائل من ألمانيا ينظف نفسه بنفسه ويصلح لمختلف الاستخدامات

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: زجاج سائل من ألمانيا ينظف نفسه بنفسه ويصلح لمختلف الاستخدامات

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    939
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    16-04-2015
    على الساعة
    07:53 AM

    افتراضي زجاج سائل من ألمانيا ينظف نفسه بنفسه ويصلح لمختلف الاستخدامات

    بسم الله الرحمن الرحيم *زجاج سائل من المانيا ينظف نفسه بنفسه *ويصلح لمختلف الاستخدامات


    الشركة تتحدث عن أهم اختراع


    منذ ابتكار مادة «التيفلون» عام 1954




    يخبئ لنا المستقبل الكثير من الابتكارات التي توضع في خدمة الإنسان، بدءا بالروبوتات التي تتولى الأعمال المنزلية، مرورا بأجهزة قراءة الأفكار، وانتهاء بالأنسجة والصحون التي تنظف نفسها بنفسها.

    الصحون المذكورة ستكون مصنوعة من زجاج سائل ينظف نفسه من بقايا الطعام تلقائيا.

    أما الزجاج فهو زجاج معدني (Mineral) جديد من إنتاج شركة «نانوبوول» الألمانية التي تتخذ من مدينة كارلسروه (جنوب غربي ألمانيا) مقرا لها. ولقد ذكرت مصادر الشركة أن شرائح الزجاج المصنوعة من الزجاج السائل قوية، لا تنكسر أو تنخدش بسهولة، كما أنها رؤوف بالبيئة ويمكن استخدامها «بلا حدود» في كل المجالات الصناعية. وعدا ذلك، فهي رقيقة جدا وشفافة ومرنة و«تتنفس»، بمعنى أنها تمرّر الهواء من الخارج إلى الداخل وبالعكس. ولذا تصلح لصناعة الأدوات المطبخية والشرائح الإلكترونية والكومبيوترات وحماية الآثار التاريخية. بل إن قوتها تجعلها صالحة لتغليف أدوات العمل القوية مثل المطارق والكمّاشات ومفكات البراغي، ولذا تعتبرها الشركة الصانعة أهم اختراع في مجال الزجاج منذ اختراع مادة «التيفلون»، المستخدمة في صناعة الطناجر، في فرنسا عام 1954.
    للعلم، يمكن طلاء السطوح المعدنية والخشبية والسيراميكية بطبقات رقيقة من الزجاج السائل، وهو ما قد يحتاجه العلماء لتغليف الطائرات والمركبات الفضائية والسطوح التي تتعرّض للتآكل. إضافة إلى أنه يتخذ شكل السطوح التي يلامسها فيصبح مادة مهمة لطلي الأقداح والصحون وغيرها من الأدوات المطبخية.
    ومن ناحية ثانية، فإن الزجاج السائل من «نانوبوول» عبارة عن سائل معدني كثيف، يبرد بسرعة، ويتحول إلى زجاج لا يقل قوة عن البلّور (الكريستال)، ولا يتأثر بالحرارة بعد تحوله إلى الحالة الصلبة. وكان العلماء قد استخدموا رمل الكوارتز في إنتاج «الزجاج السيليكوني السائل» بعد خلطه بمواد معدنية والماء والكحول وصمغ الراتنغ. وشكّل الرمل مع بقية المواد «محلولا عالقا» يحتوي على جزيئات نانوية من ثاني أكسيد السيليكون. ومن ثم، تَمكّن العلماء في المختبر من صب الزجاج السائل في شرائح لا يزيد سمك الواحدة منها على 100 نانومتر، أي أرقّ 500 مرة من شعرة إنسان، ذلك أن النانومتر يعادل واحد من بليون جزء من المتر. وتعمل قوى «كهربائية استاتيكية» (ساكنة) على تجميع الجزيئات النانوية للسائل، بعد تصلّب الزجاج، في الأشكال المطلوبة وتمنع انفلاتها عن السطح. وهذا يعني أن الجزيئات النانوية لا تتطاير عن السطوح الزجاجية فتشكل خطرا على جهاز تنفس الإنسان.

    أمر آخر جدير بالذكر، أنه إذا كان الإنسان، الذي اكتشف الزجاج قبل آلاف السنين، يحتاج إلى حرارة عالية لإذابة السيليكون وصنع الزجاج، فإن الزجاج السائل الجديد يسيل في درجة حرارة الغرفة. مع الإشارة إلى أن السيليكون يشكل 15% من تربة الأرض وهو ما يَعِد بإمكانية إنتاج واستخدام الزجاج السائل بشكل استراتيجي.

    والمهم أيضا أن الزجاج السائل، بالنظر إلى انزلاق الأوساخ وذرات الغبار وبقايا الطعام عنه، يصبح مهما جدا في مقاومة الالتهابات والعدوى. وقد يؤدي استخدامه في صنع الأدوات الجراحية، وأواني المستشفيات، والأسرّة وأكر الأبواب والسطوح الأخرى، إلى تقليص احتمالات حدوث الالتهابات في المستشفيات. وأجرى خبراء الشركة فحوصا على عدة سطوح، بينها موائد طعام، مطلية بالزجاج السائل، فلاحظوا أنه يتمتع بقدرة «طاردة للبكتيريا والفطريات». كذلك تعجز الجراثيم عموما عن «زرع» نفسها على السطوح ويصبح من السهل غسلها من على السطح. وعلى الرغم من رقة طبقة الزجاج فإنه مقاوم للكسر والخدش، لا تؤثر فيه محاليل التنظيف والغسل، ولا الحرارة أو البرودة. ويمكن لطبقة منه على منضدة، تستخدم يوميا، أن تقاوم مختلف الظروف لسنوات عديدة قبل أن تستجد الحاجة لطلي السطح مجددا. وهذه ميزة تجعله ملائما للتثبيت على الشبابيك كزجاج دائم النظافة، مقاوم للعوامل الطبيعية، وحافظ للطاقة.

    وفي تجربة عملية، وضع الباحثون قطعة خشب مغلفة بالزجاج السائل على قمة مستعمرة للنمل طوال 9 أشهر. ووضعوا قطعة مماثلة، لكنها غير معاملة بالزجاج السائل، فوق مستعمرة أخرى للفترة نفسها، فتبين بعد ذلك أن القطعة الثانية فقدت 60% من كتلتها، في حين بقيت القطعة الأولى كاملة.

    وبذا استنتج العلماء أن الزجاج المصنوع من الجزيئات النانوية طارد للحشرات أيضا.

    ثم، بالنظر إلى طبيعة هذه الجزيئات النفاذة التي تسمح بمرور بعض الهواء، يفكر الباحثون في استخدام الابتكار الجديد في الزراعة لحماية المزروعات والمحاصيل من الآفات الزراعية، وخصوصا الفطريات، لا سيما أنه اتضح مختبريا أن طبقة الزجاج الرقيقة، التي تغطي كمية من البذور، تحافظ على البذور طازجة وتحميها من هجمات الفطريات، بل إن هذه البذور المحمية بـ«مظلة» من السائل الزجاجي، كانت أسرع نموا من غيرها بعد زراعتها.

    حسب مصادر «نانوبوول»، الشركة الصانعة، فإن شركة أميركية كبيرة لصناعة الأجهزة والأدوات المطبخية أعربت عن رغبتها في الحصول على تقنية صناعة الزجاج السائل. وتقول «نانوبوول» إن شركة يابانية لصناعة المراحيض والأحواض أبدت اهتمامها باقتناء الزجاج السائل لطلاء منتجاتها به. وهنا تضرب هذه الشركة عصفورين بحجر، فهي تستخدم زجاجا لا تقف عليه القاذورات، كما تحول الزجاج السائل إلى «منظف» ومعقم قوي في المراحيض.

    واحتلت شركة «نانوبوول» عناوين الصحف التركية قبل فترة بعد أن نجحت، بتكليف من الحكومة التركية، بتغليف كامل لضريح كمال أتاتورك، بالزجاج السائل الشفاف. وذكر الباحث التركي خليل إيسكجي، من جامعة أزمير، أن الحكومة التركية تخطط لحماية 130 موقعا تاريخيا في تركيا بنفس التقنية.


    المصدر: شبكة المعلومات
    ابصرت
    طريقى
    فى الدنيا **وعلمت بأن
    الله
    معى * وتسامت
    روحى
    للعليا **فغسلت
    ذنوبى
    من دمعى

    *
    *******************************نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية Authentic Man
    Authentic Man غير متواجد حالياً مشرف المنتدى الانجليزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    877
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-09-2015
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نقل موفق
    نسأل الله أن ينفعنا بما علمنا
    من هنا نبدأ ... وفي الجنة نلتقي
    إن شاء الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    939
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    16-04-2015
    على الساعة
    07:53 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته * شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . اخى الفاضلAuthentic Manعلى مرورك الكريم

زجاج سائل من ألمانيا ينظف نفسه بنفسه ويصلح لمختلف الاستخدامات

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اثاث من زجاج
    بواسطة مريم في المنتدى منتدى الديكور والأثاث المنزلي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-04-2013, 03:42 PM
  2. الإذاعة العامة - إذاعة متنوعة لمختلف القراء
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2012, 03:37 AM
  3. أثاث من زجاج روعة
    بواسطة مريم في المنتدى منتدى الديكور والأثاث المنزلي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-07-2011, 03:33 AM
  4. يعمل في مكان غير طاهر فهل يمسح قدميه ويصلي جالساً ؟!
    بواسطة فداء الرسول في المنتدى منتدى دعم المسلمين الجدد والجاليات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-04-2011, 08:17 PM
  5. سائل البدر
    بواسطة طائر السنونو في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-03-2010, 12:19 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

زجاج سائل من ألمانيا ينظف نفسه بنفسه ويصلح لمختلف الاستخدامات

زجاج سائل من ألمانيا ينظف نفسه بنفسه ويصلح لمختلف الاستخدامات