أيها النصراني هل تريد ربح ( 500 $ ) - تحــــــــــدي - للمحترمين فقط

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أيها النصراني هل تريد ربح ( 500 $ ) - تحــــــــــدي - للمحترمين فقط

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 5 6 7 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 63

الموضوع: أيها النصراني هل تريد ربح ( 500 $ ) - تحــــــــــدي - للمحترمين فقط

  1. #51
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الإخوة الأفاضل السلام عليكم

    تحية وتقدير لكل من أخي خوليو وأخي مناظر المستقبل .

    الزميل مسيحي جريء مرحباً بك .

    أولاً أود أن ألفت إنتباه من لم يقرأ هذه الصفحة سابقاً أن أول مشاركة في هذه الصفحة كانت بتاريخ : 08-06-2007, 03:00 AM يعني من خمس سنوات تقريباً وأول نصراني يشارك في هذه الموضوع ويقبل التحدي هو مسيحي جريء , ولم نكن نتوقع جميعاً أن أي نصراني سيشارك إن شارك في هذه الصفحة سيأتي ويقول مثلاً إسأل ما شئت في النصرانية !!!

    الجميع وأنا معهم كنا متأكدين أن أي نصراني إن شارك سيسأل في الإسلام .

    وبما أن الزميل النصراني الجريء قد قال سابقاً أنه :
    اقتباس
    انا بسىل وبحط الاسىله الي عندي وما ابي اي شي لا فلوس ولا غيره


    فأرجوا أن يستمر زميلنا في هذه الجراءة ويقبل بعد أن أجيبه على سؤاله إن شاء الله أن أطرح عليه سؤال ويجيبني عليه .

    لماذا أطلب هذا الطلب ؟؟
    لنرى ما هي طريقة الإقناع التي يقتنع بها زميلنا فأخشى أن يصبح الأمر مجرد عناد وتعسف ورغبة في عدم الإقتناع ليس أكثر .


    أما عن سؤال الزميل الفاضل فأقول وبالله أتأيد :

    * قبل أربعة عشر قرناً وزيادة أنزل القرآن الكريم على نبينا صلى الله عليه وسلم في شبه الجزيرة العربية في وسط العرب وهم حين ذاك أفصح الناس وأشدهم حرفة في اللغة وصار شاعرهم من أبرزهم وأعلاهم مكانة حتى جعلوا أسواقاً للشعر يعرض فيه الشعر على النقاد فاختارو أفضله وعلقوه على أقدس مقدساتهم في الكعبة وتفاخروا به كما لم تفعل أمة غيرهم هذا أو تسبقهم إليه .


    أوحي بالقرآن الكريم للرسول عليه الصلاة والسلام في بيئة معادية من العرب الكفار والمشركين وممن تعلموها كالنصارى واليهود متحدياً لهم في حرفتهم ومبلغ فخرهم , وهو يصدع بهذه الآيات ليلاً ونهاراً على الأشهاد متحدياً بقوله عز وجل :

    قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآَنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا (88) الإسراء .

    فبين سبحانه أن الإنس والجن لو اجتمعوا وتعاونوا لن يقدروا عل الإتيان بمثل القرآن أبداً .

    ثم تحداهم أن يأتوا بعشر سور من مثله فقال سبحانه :

    أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُوا بِعَشْرِ سُوَرٍ مِثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (13) هود .


    ثم تحداهم سبحانه وتعالى أن يأتوا بسورة واحدة من مثله فقال :


    وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (23) البقرة .

    ثم بين وأثبت عجزهم الأبدي عن فعل هذا بقوله عز وجل :


    فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا وَلَنْ تَفْعَلُوا فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (24) البقرة .


    وعن هذا القرآن الكريم قال الوليد بن المغيرة وهو على كفره ومات كافراً قوله الشهير مخاطباً قومه :
    (والله ما منكم رجل أعرف بالأشعار مني، ولا أعلم برجزه ولا بقصيده مني، ولا بأشعار الجن، والله ما يشبه الذي يقول شيئاً من هذا، والله إن له لحلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإنه لمثمر أعلاه مغدق أسفله، وإنه ليلعو ولا يعلى عليه).



    ما المراد من هذه المقدمة ؟؟؟

    المراد أن تستشعر يا زميلنا العزيز مدى العجب الذي نشعر به نحن المسلمين حينما يأتي شخصاً لا يكاد يفقه قولاً في العربية منتقداً لغة القرآن وقد عجز أفصح أهل الأرض في العربية في زمانهم والذين أنزل فيهم القرآن موبخاً ومنذراً ومتوعداً لكافرهم ومشركهم ومنافقهم ومكذبهم أن يأتوا بمثله أو بخطأ فيه .


    عجز هؤلاء أفصح وأعلم أهل الأرض بلغتهم رغم براعتهم فيها وعدائهم للنبي والإسلام والقرآن أن يأتوا بخطأ في القرآن أو أن يأتوا بسورة من مثله وهم أولى أن يفعلوا لو استطاعوا وما استطاعوا , ويأتي ركيك اللسان هذه الأيام ( أياً يكن ) فيدعي أنه وجد الخطأ في القرآن , والله إننا لنعجب أشد العجب .


    الألفاظ الأعجمية في القرآن :


    * إن تلاقح اللغات من توافق وتداخل أمر طبيعي جداً وهو شائع ومألوف ومعروف قديماً وحديثاً وقد أقره دارسوا علم اللغات أنفسهم , وانتقال بعض الكلمات من لغة إلى لغة أخرى لا ينفي أن يكون المتكلم بها لا يتكلم بلغته الفصيحة .
    فمثلاً اللغة العبرية تحتوي على كثير من الكلمات العربية , وحينما يتكلم بها العبري لا يقال له أنت لا تتحدث العبرية الفصيحة , وكذلك اللغة التركية رغم اشتمالها على كثير من الكلمات العربية لا ينفي كونها لغة تركية فصيحة وكذلك الفارسية والأردية وغيرها ... وهذا حال جميع اللغات في العالم خاصة في الشعوب المتجاورة أو المختلطة .


    ونحن نعلم أن التلاقح والتفاعل، أمر مألوف ومشهود بين لغات الناس اليوم , فاللغات الأجنبية أخذت من اللغة العربية مفردات حافظت على ألفاظها الأصلية إلى حدود معينة؛ فاللغة الإنجليزية - مثلاً- أخذت عن العربية مفردات منها: ( Alembic ) التي أصلها "الأمبيق" و ( cipher ) التي أصلها "الصفر" و ( Alcohol ) التي أصلها "الكحول" و (Chemise ) التي أصلها "القميص" و ( Emir ) التي أصلها " أمير". وكلمة ( satan ) "الشيطان" أصلها عبراني، واللغة العبرانية والعربية من فصيلة اللغات السامية، فأصلهما واحد. وأيضًا فإن اللغة العربية قد أثرت في اللغة الإسبانية، التي احتفظت بكلمات ذات أصول عربية بعد خروج العرب عن أرض الأندلس، منها: ( Alferez ) وتعني الملازم، وأصلها العربي "الفارس" و ( Aceite ) التي أصلها "الزيت" و ( Atalaya ) التي أصلها "الطليعة"؛ فإذا كان هذا الأمر واقعًا ومعروفًا في لغات الناس اليوم، فما الذي يمنع من أن يكون موجودًا فيما مضى من العصور والأزمان، بل أليس ما هو واقع اليوم دليلاً واضحًا على ما قد وقع بالأمس، إذ ظاهرة التفاعل بين اللغات - كما يقرر علماء اللغات - سنة ثابتة من سنن الاجتماع البشري، التي لا تتبدل ولا تتغير بتغير الأحوال والأزمان . ولا ينفي هذا عن تلك اللغات أنها إنجليزية مبينة أو اسبانية أو فارسية أو عبرية .... إلخ .

    إن تقررت عندك هذه النقطة يا زميلي فتستطيع بعدها أن تفهم أن هذا لا يطعن في نقاء العربية وكون لغة القرآن لغة عربية مبينة ونقية .


    التعريب عند العرب


    قال سيبويه في هذا : ( كل ما أرادوا أن يعربوه، ألحقوه ببناء كلامهم، كما يُلْحقون الحروف بالحروف العربية ) (الكتاب:4/304)

    ويقول الجوهري في صدد تعريف هذه الظاهرة: ( تعريب الاسم الأعجمي أن تتفوه به العرب على منهاجها ) (الصحاح: مادة عرب )
    وقد أفرد ابن دريد في كتابه "الجمهرة" بابًا بعنوان: ( باب ما تكلمت به العرب من كلام العجم حتى صار كاللغة ) قال فيه : إن اشتمال القرآن على أمثال هذه الكلمات، لا يخرجه عن كونه نزل { بلسان عربي مبين } لأن هذه الألفاظ قد عُرِّبت، فصارت كلمات عربية، فيكون القرآن مشتملاً على ألفاظ معربة، لا على ألفاظ غير عربية؛ فاللفظ المعرَّب عربي، كاللفظ الذي وضعته العرب، سواء بسواء. وإذا كانت ظاهرة التعريب أمرًا ثابتًا، وضرورة من ضروريات حياة اللغة العربية نفسها، فلا تُفهم حينها هذه الكلمات على أنها أعجمية إنما تفهم عربية خالصة .

    ورد هذا كثيراً في شعر العرب في الجاهلية قبل الإسلام فقد اشتمل هذا الشعر على ألفاظ معربة من قبل أن ينزل القرآن؛
    ( السجنجل ) لغة رومية معناها: المرآة وردت في شعر امرئ القيس في المعلقة:

    مهفهفة بيضاء غير مفاضة ترائبها مصقولة كالسجنجل

    كلمة ( الجُمان ) الدرة الفضية , أصلها فارسي مُعرب, جاء في قول لبيد بن ربيعة في معلقته:
    وتضيء في وجه الظلام منيرة كجمانة البحري سلَّ نظامها

    وغيرها الكثير من الأمثلة .

    وقد عربت العرب هذه الكلمات وأصبحت من نسيج كلامها ولُحمته ، فلا يصح بعدها أن نقول أنها نقضت الفصاحة أو غيرت اللسان فأصبح غير عربي .


    الأسماء والأعلام

    لو نظرت أيها المنصف تجد أن أغلب هذه الكلمات أسماء وأعلام , وقد أجمع علماء اللغات أن الأسماء والأعلام تنقل كما هي , ولا يطعن هذا في نقاء اللغة المنقول إليها أو في أصلها .وإن كان الأمر سيتضح لك اكثر فاعلم أن هذه مشكلة كبيرة أقر بها الباحثين في الكتاب المقدس أن الكتبة يترجمون الأسماء والأعلام حرفياً وعلى أهواؤهم على سبيل المثال ( هالعذراء تلد وتحبل ) - العذراء - ترجمة عمانوائيل - مثلاً - ( الذي تفسيره الله معنا ) ... إلخ .
    ونحن نجد هذا حاصلاً حتى في أهم المراجع التي تكتب بالعربية - مثلاً - أو غيرها كلمات بلغة أخرى بل حتى تكتب المصطلحات بحروف ورسم اللغة الأخرى كالإنجليزية أو غيرها , ولا يطعن هذا يا زميلي في لغة المرجع الأصلية الشائعة فيه والمكتوب بها .

    وفي هذا أيها الجريء قال القرطبي رحمه الله : أجمعوا على أنه ليس في القرآن شيء من التراكيب الأعجمية وأجمعوا أن فيه أعلاما من الأعجمية كإبراهيم ونوح ولوط واختلفوا هل فيه شيء من غير ذلك بالأعجمية فأنكر ذلك الباقلاني والطبري وقالا ما وقع فيه مما يوافق الأعجمية فهو من باب ما توافقت فيه اللغات .

    وهذا قول مختصر يجمع ما شرحته سابقاً باختصار وإجازة غير مخلة .


    ثم ما هو الدليل القاطع أن هذه الكلمات ليست أصلها عربي وإقتبستها اللغات الأخرى أولاً من العرب ؟؟؟


    والسلام كما في البدء في الختام .

  2. #52
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناظر المستقبل مشاهدة المشاركة
    ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﺍﻷﺻﻠﻴﺔ ﻛﺘﺒﺖ
    ﺑﻮﺍﺳﻄﺔ ﻣﺴﻴﺤﻲ ﺟﺮﻱﺀ
    ﺗﺬﻛﺮ ﻗﻠﺖ ﻟﻲ ﺳﻮﻑ ﺗﻌﻄﻴﻨﻴﻦ ﺟﻮﺍﺏ ﻣﻘﻨﻊ
    ﻟﻴﺲ ﺍﻱ ﺟﻮﺍﺏ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻲ ﺣﺼﻠﺘﻪ ﻓﻲ
    ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻳﺎﺕ
    النصرانى" مسيحى جرئ "يحاول أن يوهم القارئ انه لا يجد اجابه مقنعه فى الاسلام ، وهذا الاسلوب قد اعتدنا عليه فى كل زريبه مسيحيه اشتركتنا فيها ، وانا اتعجب من ان نعطيه انذار ثالث على اسلوبه الغير محترم بينما نطرد من منتدياتهم دون سابق انذار او حتى ذنب ، بحجه اننا خالفنا القوانين !
    أخي مناظر المستقبل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    أخي ليُترك على سجيته ولنرى ما عنده وليس خافياً عليك أن كل إناء بما فيه ينضح وأن الله لا يهدي كيد الخائنين , وجميعاً نعلم ان للقارئ عقل وله أن يحكم أين الحق , ونعلم دائماً أن الله سبحانه يُعلي الحق ويظهر رايته ولو بعد حين فكن من الصابرين وأتمنى من أخي خوليو عدم حذف مشاركات الزميل مالم يسب أو يشتم , ولكن على أسلوبه يُحكم .

    الزميل مسيحي جريء نتمنى أن تلتزم أبسط شروط الأدب وسترى إن كنا منصفين معك أم لا , وسيرى كل نصراني يدخل هذا المنتدى أننا لا نستعمل هذا الأسلوب في الحجر والتزوير كما يحدث في منتدياتهم لأننا ليس عندنا ما نخفيه ولكن ما نطلبه هو الادب والدليل في الحوار هل هذا كثير ؟؟

    فقط إلتزم الأدب والدليل وصدقني لن تُحذف لك مشاركة في أي موضوع .

    خالص التقدير .

  3. #53
    الصورة الرمزية Hazeem Eraad
    Hazeem Eraad غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    644
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    20-07-2017
    على الساعة
    02:08 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أخى الاستاذ ايوب
    اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر لأبي وارحمه .. اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله .. اللهم انسه فى وحدته واجعل قبره روضة من رياض الجنة .. اللهم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه واجمعنا به فى الفردوس الاعلى

  4. #54
    الصورة الرمزية مسيحي جريء
    مسيحي جريء غير متواجد حالياً حمار مطرود
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    83
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    07:41 AM

    افتراضي

    انا لي سنه كامله في منتديات المسيحيه لم ارى اي عضو يحظر بسبب الردود

    بل اغلبهم ياتون ويسبون وبعدها لا نراهم بالمنتدى حتى بدون حظر

    الي فهمته انه شي عادي لان في ناس عملو هذا الشي مثل سيباويه

    طيب هنا لا يجوز لك مقارنه لان القران كلام الله وعربي مبين

    فعندما تقارن تقول هذا فعل هنا مقارنه غير عادله كيف تقارن الله بشخص ضعيف

    وعنمدما دللت بقول شخص من الجاهليه بقوه القران

    احب اقولك لك ان المعجزه شي لا يمكن بالبشر الاتيان بمثله مثل احياء الموتى

    ولكن مثل القران ربماء يكون محمد افضل الشعرا على الاطلاق وتميز بهذا

    وبسبب الفكره التي اصبحت في عقول البشر لم يستعيطو الاتيان بمثله

    مثل شكس بير يعد افضل كاتب ومؤلف وربما يوجد روايات افضل من رواياته

    لكن لا احد يعترف فيها بسبب الفكره المنطبعه في العقول

    ونستنتج من هذا انه يوجد افضل لاعب

    ويوجد افضل مغنى ويوجد افضل وافضل لاكن لا يعتبر معجز

    حتى في البلاغه يوجد اشياء بما انه كلام الهي المفترض انه غير قابل للقد

    ولكن نجد فيه ايات لها صوره بلاغيه غير جيده واستخدام مفردات غير عربيه

    وخروج عن القواعد اللغويه ومخالفتها

    من هنا نستنتج انه قابل لنقد

    واما الاجابه لم تتكمل في الصوره المطلوبه واشكرك ورح احاول اجيب على اسىلتك

    على قدر استطاعتي لاني جديد في المسيحيه وعمري لا يتجاوز 19 سنه

    لكن بفضل الرب رح احاول اجاوب بقدر المستطاع

  5. #55
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

    افتراضي

    السلام عليكم

    الزميل نصراني جريء
    *يجب أن نتفق أنه على أقل تقدير يجب أن تحترم مشاعر الآخرين فلا يجوز أن تذكر إسم الرسول عليه الصلاة والسلام مجرداً فهذا لا نقبله ولكن يمكنك قول نبي الإسلام أو رسول الإسلام وأقل من هذا القدر لن أقبل في حواري معك .

    * لو أن أي كلام يصح بلا دليل لأصبحت كل الدعاوي الباطلة حق ووجب إتباعها , لذلك لا تتحدث هنا بلا دليل مجرد أوهام وظنون وفرضيات لا عقل فيها لا تصح في حوار علمي .



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحي جريء مشاهدة المشاركة
    انا لي سنه كامله في منتديات المسيحيه لم ارى اي عضو يحظر بسبب الردود
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحي جريء مشاهدة المشاركة

    بل اغلبهم ياتون ويسبون وبعدها لا نراهم بالمنتدى حتى بدون حظر


    رغم كونه خارج الموضوع الذي نتحدث فيه ورغم أني لا أحب تشتيت الحوار ( أي حوار ) لكن لهذه الجملة وقع مختلف عن سابقيك ممن قالوها وللجميع إختبار هذا الإدعاء المزعوم بالتجربة ليعرفوا صدق كلام زميلنا.

    إذا كنت تقول أن عمرك لا يتجاوز 19 سنة , يعني 18 وشوية , شيل منهم سنة كاملة في منتديات النصارى , يصبح عمرك 17 تقريباً , وأنك حديث عهد بالنصرانية , فعلى أقل تقدير تنصرت قبل أن تصبح من رواد هذه المنتديات بعام أو عامين على الأقل لتدرس الإسلام فتتركه , ثم عام أو عامين لتدرس النصرانية فتقتنع بها وهذا يعني أنك تنصرت في عمر 12 أو 13 سنة على أقل تقدير !!! وهذا يجعلنا نصدق أنك إبن 19 فعلاً , ويجعلنا نقتنع أنك متنصر جديد فعلاً . !!!

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحي جريء مشاهدة المشاركة

    الي فهمته انه شي عادي لان في ناس عملو هذا الشي مثل سيباويه


    أنا لم أقل أن سيبويه فعل هذا , فرجاء مراجعة الرد لتفهم ما قلته , كما أنه بالفعل شيئ عادي ومألوف لأنه حادث في جميع اللغات وليس في اللغة العربية خصوصاً , لذلك كنت أضع لك كلمة - مثلاً - بين علامتين وألونها بلون مختلف كما في الرد فراجع ردودي بتأني رجاءً لأن من أشد الأمور التي تصيبني بالملل هو إعادة ما سبق فقط لأن من يحاورني لم يقرأ باهتمام.
    إذاً فمن الطبيعي أن تتلاقح اللغات وتتفق في كلمات ولا يشوب هذا أي لغة فيخرجها عن طبيعتها , إذ أن عادة الكلمات المتفق عليها بين اللغة والأخرى تكون قليلة .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحي جريء مشاهدة المشاركة
    الي فهمته انه شي عادي لان في ناس عملو هذا الشي مثل سيباويه
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحي جريء مشاهدة المشاركة

    طيب هنا لا يجوز لك مقارنه لان القران كلام الله وعربي مبين


    أنا لم أقارن , فرجاء توضيح ما تقول بالاقتباس .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحي جريء مشاهدة المشاركة

    فعندما تقارن تقول هذا فعل هنا مقارنه غير عادله كيف تقارن الله بشخص ضعيف


    يا زميلي فكر فيما تكتب وتقول من قال لك أني أقارن وما هو وجه المقارنة ؟؟ وضحت لك أن هذه الكلمات عُربت فصارت عربية وحينما وردت في القرآن لم يأتي القرآن بلفظ لا يفهمه العرب ولا يعرفونه , ولا ينطقون به , إنما هو من كلامهم إلا الأسماء والأعلام فهي لا يجوز ترجمتها إنما تُنقل كما هي . أرجوا أن تكون الفكرة وصلت .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحي جريء مشاهدة المشاركة

    وعنمدما دللت بقول شخص من الجاهليه بقوه القران

    احب اقولك لك ان المعجزه شي لا يمكن بالبشر الاتيان بمثله مثل احياء الموتى


    إقتـــــــــــــباس من المشاركة السابقة :

    [/QUOTE]

    * قبل أربعة عشر قرناً وزيادة أنزل القرآن الكريم على نبينا صلى الله عليه وسلم في شبه الجزيرة العربية في وسط العرب وهم حين ذاك أفصح الناس وأشدهم حرفة في اللغة وصار شاعرهم من أبرزهم وأعلاهم مكانة حتى جعلوا أسواقاً للشعر يعرض فيه الشعر على النقاد فاختارو أفضله وعلقوه على أقدس مقدساتهم في الكعبة وتفاخروا به كما لم تفعل أمة غيرهم هذا أو تسبقهم إليه .


    أوحي بالقرآن الكريم للرسول عليه الصلاة والسلام في بيئة معادية من العرب الكفار والمشركين وممن تعلموها كالنصارى واليهود متحدياً لهم في حرفتهم ومبلغ فخرهم , وهو يصدع بهذه الآيات ليلاً ونهاراً على الأشهاد متحدياً بقوله عز وجل :


    قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآَنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا (88) الإسراء .

    فبين سبحانه أن الإنس والجن لو اجتمعوا وتعاونوا لن يقدروا عل الإتيان بمثل القرآن أبداً .

    ثم تحداهم أن يأتوا بعشر سور من مثله فقال سبحانه :

    أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُوا بِعَشْرِ سُوَرٍ مِثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (13) هود .


    ثم تحداهم سبحانه وتعالى أن يأتوا بسورة واحدة من مثله فقال :


    وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (23) البقرة .

    ثم بين وأثبت عجزهم الأبدي عن فعل هذا بقوله عز وجل :


    فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا وَلَنْ تَفْعَلُوا فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (24) البقرة .

    وعن هذا القرآن الكريم قال الوليد بن المغيرة وهو على كفره ومات كافراً قوله الشهير مخاطباً قومه :
    (والله ما منكم رجل أعرف بالأشعار مني، ولا أعلم برجزه ولا بقصيده مني، ولا بأشعار الجن، والله ما يشبه الذي يقول شيئاً من هذا، والله إن له لحلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإنه لمثمر أعلاه مغدق أسفله، وإنه ليلعو ولا يعلى عليه).



    ما المراد من هذه المقدمة ؟؟؟

    المراد أن تستشعر يا زميلنا العزيز مدى العجب الذي نشعر به نحن المسلمين حينما يأتي شخصاً لا يكاد يفقه قولاً في العربية منتقداً لغة القرآن وقد عجز أفصح أهل الأرض في العربية في زمانهم والذين أنزل فيهم القرآن موبخاً ومنذراً ومتوعداً لكافرهم ومشركهم ومنافقهم ومكذبهم أن يأتوا بمثله أو بخطأ فيه .


    عجز هؤلاء أفصح وأعلم أهل الأرض بلغتهم رغم براعتهم فيها وعدائهم للنبي والإسلام والقرآن أن يأتوا بخطأ في القرآن أو أن يأتوا بسورة من مثله وهم أولى أن يفعلوا لو استطاعوا وما استطاعوا , ويأتي ركيك اللسان هذه الأيام ( أياً يكن ) فيدعي أنه وجد الخطأ في القرآن , والله إننا لنعجب أشد العجب .

    [/QUOTE]


    تخيل أيها الفصيح لو أنهم يستطيعون فعل هذا لما اختاروا الحرب بالسيف السنان وضياع المال والجاه والأهل والولد لو أنهم يستطيعون فعل هذا لفعلوه وأراحوا أنفسهم من القتل والأسر والحرب أليس كذلك أيها العاقل الفطين ؟؟

    القرآن يتحدى الإنس والجن على أن يأتوا بسورة واحدة من مثله ولو فعلوا لهدموا الدين من اساسه ولكنهم لم يفعلوا لعجزهم عن التحدي .

    الطريف في الأمر أن التحدي ما زال قائماً ولن تستطيع أن تبرر لنا لماذا لم يحدث هذا حتى الآن أن يأتي أحد بمثل القرآن ؟؟؟؟؟؟

    اقتباس
    ولكن مثل القران ربماء يكون محمد افضل الشعرا على الاطلاق وتميز بهذا


    شهد أعداءه كما سبق أن القرآن ليس بشعر :

    إقتبــــــــــــــــــــــــــــــــاس من المشاركة السابقة :

    اقتباس
    وعن هذا القرآن الكريم قال الوليد بن المغيرة وهو على كفره ومات كافراً قوله الشهير مخاطباً قومه :
    (والله ما منكم رجل أعرف بالأشعار مني، ولا أعلم برجزه ولا بقصيده مني، ولا بأشعار الجن، والله ما يشبه الذي يقول شيئاً من هذا، والله إن له لحلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإنه لمثمر أعلاه مغدق أسفله، وإنه ليلعو ولا يعلى عليه).

    فلقد شهد أعداء الرسول صلى الله عليه وسلم قبل أصحابه أنه لا يقول الشعر , وقال رب العزة سبحانه (( وما علمناه الشعر وما ينبغي له )) .

    إن ما يثبت جهلك بالعربية هو أن تقول أن القرآن شعر . فهذا يدل على أنك لا تعرف الشعر فضلاً عن أن تعرف القرآن .

    اقتباس
    وبسبب الفكره التي اصبحت في عقول البشر لم يستعيطو الاتيان بمثله


    وكيف هذا وقد تحداهم بذلك أن يأتوا بمثله أو بمثل عشر سور او سورة واحدة منه ؟؟ ثم لماذا لم يفعلوا حتى الآن رغم أن التحدي ما زال قائماً في قوله ( ولن تفعلوا ) وقوله ( لا يأتون بمثله ) في تحد واضح وصريح أن هذا لم يحدث من أربعة عشر قرنا ولن يحدث إلى يوم الدين ؟؟؟

    اقتباس
    مثل شكس بير يعد افضل كاتب ومؤلف وربما يوجد روايات افضل من رواياته

    لكن لا احد يعترف فيها بسبب الفكره المنطبعه في العقول


    ولكن شكسبير لم يقل ان رواياته وحي من عند الله , ولم يقل أنه لا يستطيع أحد أن يأتي بمثلها أو أفضل منها , ولم يقل أن رواياته تخلوا من الخيال والكذب وتجمع أمور الدنيا والآخرة , ولم يضع فيها شرع للناس به يصلح حال العباد والبلاد , ولم يقسم مواريث ولم يحل حلالاً ويحرم حراماً , ولم ينذر الناس , ولم يعدهم , ولم يعظهم ولم يعدهم , ....... ومع ذلك يستطيع الكثير من الكتاب أن يأتوا بمثل رواياته بل بأفضل منها ولا ينكر أحد هذا حتى أنت .

    اقتباس
    ونستنتج من هذا انه يوجد افضل لاعب

    ويوجد افضل مغنى ويوجد افضل وافضل لاكن لا يعتبر معجز


    هذا ما يستنتجه خيالك لأنك لم تستوعب الأمر , الرسول صلى الله عليه وسلم لا يدعي أن له الفضل في القرآن أو أنه هو من ألفه , بل هو يقول أنه يوحى له به من عند الله كما هو , إذاً فالأمر ليس في المُبلغ إنما الأمر في القرآن نفسه .

    وهذا القرآن يتحدى الخلق أجمع من إنسه وجنه أن يأتوا بمثله أو بمثل سورة واحدة منه , وهذا لم يحدث حتى الآن وأنا أعدك أنه لن يحدث أبداً .

    وهذا التحدي قائم في القرآن وما زال ساري حتى يرث الله الأرض ومن عليها , فإن كنت مُصر على هذا فتفضل و اقبل هذا التحدي وأخرج لنا أنت ومن تستطيع أن تستعين بهم من الإنس والجن مثل القرآن .
    فإن لم تفعل ولن تفعل فاتق النار التي وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين .

    اقتباس
    حتى في البلاغه يوجد اشياء بما انه كلام الهي المفترض انه غير قابل للقد

    ولكن نجد فيه ايات لها صوره بلاغيه غير جيده واستخدام مفردات غير عربيه


    صور بلاغية غير جيدة في القرآن ؟؟؟
    هل قرأ أحدكم عبارة أشد كذباً من هذه ؟؟ ألا يضحك أحدكم حينما يرى هذا المغرور وهو يتفوه بهذه الكلمات ؟؟؟ هل تعرف معنى البلاغة ؟؟ أنت بالكاد تكتب اللغة العربية وكلماتك أكثرها مرتبكة ومستشري فيها الأخطاء الإملائية فضلاً عن النحوية , أنت بالكاد يا تستطيع أن تقرأ أو تكتب العربية وتقول أن القرآن فيه صور بلاغية غير جيدة ؟؟؟ والله إنا لنعجب أشد العجب من هذا القول الركيك . ولا رد عندي حتى يأتي زميلنا بدليل .

    اقتباس
    وخروج عن القواعد اللغويه ومخالفتها

    من هنا نستنتج انه قابل لنقد


    ومن هو الناقد يا ترى ؟؟؟
    ومرة أخرى هذا ما تستنتجه أنت وما تتخيله ,ألا تُقدم أدلة على ما تقول أم أن الدين عندك بالظنون والاستنتاجات ؟؟؟؟

    اقتباس
    واما الاجابه لم تتكمل في الصوره المطلوبه


    لهذا أذكركم بطلبي الأول وهو أن أطرح على الزميل سؤال في النصرانية حتى نرى ما هي طريقة الاقناع المتبعة عنده فنتبعها .

    اقتباس
    ورح احاول اجيب على اسىلتك

    على قدر استطاعتي لاني جديد في المسيحيه وعمري لا يتجاوز 19 سنه

    لكن بفضل الرب رح احاول اجاوب بقدر المستطاع


    الزميل مصر على أن عمره لا يتجاوز 19 سنه في كل المواضيع التي يطرحها هنا في المنتدى وأنه جديد في المسيحية , والسؤال هو إن كنت ترى نفسك جديداً في المسيحية وتتحجج بحداثة عهدك بها , فكيف آمنت بها ؟ ألا يستدعي الإيمان بدين وإتباعه دراسته وفحصه وفهمه ؟؟
    أليست هذه حجة كل نصراني يدخل ليحاور فيقول أنه لا يعرف عن النصرانية الكثير ؟؟؟ إن كنت لا تعرف عنها الكثير فهل تعدني أن تبحث وتتعلم حتى تجيبني عن هذا السؤال ؟؟؟

    سؤالي يا عزيزي هو :

    من أول من عبد المسيح ؟؟
    الرجـــــــــــــــــــــــــاء لا تقدم إجابة بلا دليل .

    خالص التقدير .


  6. #56
    الصورة الرمزية Hazeem Eraad
    Hazeem Eraad غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    644
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    20-07-2017
    على الساعة
    02:08 PM

    افتراضي

    ما شاء الله تنصر وعمره 12 او 13 سنه !! هههههههههههههه ... جزاك الله خيرا اخى الاستاذ ايوب
    اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر لأبي وارحمه .. اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله .. اللهم انسه فى وحدته واجعل قبره روضة من رياض الجنة .. اللهم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه واجمعنا به فى الفردوس الاعلى

  7. #57
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كنت أفضل ترك مشاركاته حتى يرى القراء كيف هي أخلاق من يدعي أنه متنصر .
    ورغم ثقتي في حسن إدارة إخواني ومتابعتهم لأي عضو لا يلتزم الأدب العام أو شروط الحوار في المنتدى ولكني كنت أتمنى ترك مشاركاته الخارجة لتكون شاهداً عليه .

    نحن نتحمل الأذى والإساءة من سفهاء النصارى عوامهم وخواصهم على أنفسنا , ولكنا لا نقبل أن يمس أحد ديننا أو نبينا أبداً .

    خالص التقدير .
    التعديل الأخير تم بواسطة ayoop2 ; 18-05-2012 الساعة 12:15 AM

  8. #58
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayoop2 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كنت أفضل ترك مشاركاته حتى يرى القراء كيف هي أخلاق من يدعي أنه متنصر .
    ورغم ثقتي في حسن إدارة إخواني ومتابعتهم لأي عضو لا يلتزم الأدب العام أو شروط الحوار في المنتدى ولكني كنت أتمنى ترك مشاركاته الخارجة لتكون شاهداً عليه .

    نحن نتحمل الأذى والإساءة من سفهاء النصارى عوامهم وخواصهم على أنفسنا , ولكنا لا نقبل أن يمس أحد ديننا أو نبينا أبداً .

    خالص التقدير .
    استاذنا الكريم

    لو تركت مشاركاته فسينجح هدفه في استفزاز الاخوة في المنتدى و سنصل الى أن الكثير من الأعضاء يردون عليه بحدة فيكون قد نجح في مسعاه

    فارتأيت أن ننأى بموقعنا عن هذه الأمور

    نحن لنا صبر على مثل هذه الأساليب لأننا تعودنا عليها وخبرناها
    لكن لا يمكن ضبط ردود باقي الاخوة فينجح الضيف في مسعاه

    هو الآن يثبت للمتابعين عجزه عن اكمال حوار جاد و الذي ينتظره في الصفحة التي فتحت لذلك الغرض

    وكلما ابتعد عنها كلما أثبت عجزه عن اكمال حوار جاد
    التعديل الأخير تم بواسطة kholio5 ; 18-05-2012 الساعة 12:25 AM

  9. #59
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي خوليو ..

    إنه الفرق الواضح بين من يملك الحجة والدليل وبين من رضي بالضلال والباطل و يسعى بطرق ملتوية خبرناها منهم على طول السنين والتجارب في الحوار معهم سواء في البرامج الصوتية أو في المنتديات , وهذا شأن من يُدرك أنه ضعيف ولا يستطيع أن يرد الحجة بالحجة والبرهان بالبرهان , أصبح النصارى لا يجيدون إلا الشتم والسب والاستفزاز ويتفننون في ذلك ويجعلوه حرفتهم , ظنا منهم أنهم إن فعلوا هذا فقد فازوا . لا والله ,

    { يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ }

    صدق الله العظيم .

    خالص الود والتقدير أخي خوليو .

  10. #60
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    العضو مسيحي جريء

    سبق واخبرناك انه لا يحق لك مشاركة في اي موضوع سوى الحوار

    بينك وبين الاخ خوليو


    ان اردت المشاركة الجادة في المواضيع الاخرى اعلن انسحابك هنا

    حوار مفتوح مع الضيف (مسيحي جريء)


    كذلك لا يعنى انسحابك من الحوار انه سيتم اعتماد كل مشاركاتك

    التى اغلبها تحوى على سباب وشتائم ، وان كنا نعذرك فالصراخ

    على حجم الالم

    لكننا كصرح اسلامي هادف نفضل ان ننظف المنتدى من مشاركات

    الساخطة ،، غير المهذبة،، غير الجادة


    هداك الله الى سوي الصراط
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 5 6 7 الأخيرةالأخيرة

أيها النصراني هل تريد ربح ( 500 $ ) - تحــــــــــدي - للمحترمين فقط

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل تريد يا غير مسجل أن تعرف حجم قوة منتدياتنا ؟؟
    بواسطة sa3d في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 85
    آخر مشاركة: 08-08-2008, 03:42 PM
  2. أيها النصراني اصغي لي جيدا ...
    بواسطة صقر قريش في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 28-07-2007, 08:21 PM
  3. هل تريد النجاة؟؟
    بواسطة احمد العربى في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 10-06-2007, 10:42 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أيها النصراني هل تريد ربح ( 500 $ ) - تحــــــــــدي - للمحترمين فقط

أيها النصراني هل تريد ربح ( 500 $ ) - تحــــــــــدي - للمحترمين فقط