التثليث وثلاثيات الطبيعة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

التثليث وثلاثيات الطبيعة

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: التثليث وثلاثيات الطبيعة

  1. #1
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي التثليث وثلاثيات الطبيعة

    التثليث وثلاثيات الطبيعة

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ومن والاه وبعد :

    فإن بعض المفكرين المسيحيين يحاولون الاستدلال على صحة التثليث من خلال الاستشهاد بما في الطبيعة من ثلاثيات ، فمثلا نجدهم يقولون :

    - المادة غازية وسائلة وصلبة ، المادة واحدة والموجودة ثلاث أحوال .

    - الشمس واحدة ، تعطي ضوءاً ودفئاً وحرارة .

    - للإنسان عقل وروح وجسد .

    - الزمن واحد ولكن بثلاثة أحوال ، ماضي وحاضر ومستقبل .

    - مراحل العمر ثلاثة : طفولة وشباب وشيخوخة .

    - عظام الإصبع ثلاثة والإصبع واحد .

    أليست هذه الثلاثيات المتكررة دليلاً على ثالوث الله الواحد متمثلاً في الطبيعة ؟

    وللأسف فإن هذا خداع وتضليل منهم للعوام البسطاء ، ويكفي للرد عليهم ان نقول :

    - الأسبوع سبعة أيام .

    - مدارات الذرة سبعة .

    - البحور سبعة .

    - السموات سبع .

    - ألوان الطيف سبعة.

    - عظام الرقبة سبعة

    - السلم الموسيقي سبع نغمات .

    - واسرار الكنيسة سبعة ... الخ

    فهل يدل هذا على أن الله الواحد ذو سبعة أقانيم ؟

    لقد كان العدد (سبعة) عددا مقدساً عند جميع الشعوب السامية ، وخاصة عند العبرانيين . وكان يرمز إلى التمام والكمال ، فعدد أيام الأسبوع سبع . وحذر الله نوحا قبل الطوفان ، ثم قبل نزول المطر بسبعة أيام . (تكوين 7 : 4 : و8 : 10 و12) وكان عدد الحيوانات الطاهرة التي دخلت الفلك سبعة (تكوين 7 : 2) وأول يوم أشرق بالصحو هو اليوم السابع ، وفي حلم فرعون الذي فسّره يوسف كان عدد البقرات والسنابل سبعة . (تكوين41 : 2 – 7) . وكان اليهود يحتفلون باليوم السابع للعبادة ، وبالسنة السابعة . وكانت سنة اليوبيل عندهم سبع سنين سبع مرات . وكانت أعياد الفطير والمظال تدوم سبعة أيام ، وكانت الذبائح فيها سبعة . وكذلك كانت تدوم حفلات الزواج والمآتم سبعة أيام . وكتب يوحنا اللاهوتي في سفر الرؤيا إلى سبع كنائس ، ورأى سبع منائر ، وسبعة أرواح ، وسبعة ختوم ، وسبعة أبواق ، وسبعة رعود ، وسبع جامات ..

    هل يعقل أن نفكر بمثل هذا المستوى ؟!

    على كل حال :

    ليست مواد الطبيعة كلها ثلاثية الأحوال ، فالشمس تعطي ضوءاً ودفئاً فقط ، والحرارة ماهي إلا مقياس لدرجة الدفء ، ثم ألم يخطر ببال هؤلاء لماذا لا تضيء الشمس الكون ما بين الشمس والأرض ، ولماذا الحرارة في مناطق أقرب للشمس من الأرض تكون تحت تجمد الماء بخمسين درجة ، أين فاعلية الشمس هناك ؟ أن الموضوع ليس بالبساطة المطروحة .



    ـ وعن تقسيمهم للزمن ، أما سمعوا عن أشخاص يعيشون حاضرهم فقط ، وليس في حسبانهم ماض ولا مستقبل ، أو يعيشون الماضي فقط ، فهل لدي هؤلاء ثلاثة مراحل للزمن .

    حتى أن بعض الفلاسفة ينكرون الزمن الحاضر ، ويفسرون ذلك بقولهم إننا عندما نقول : إننا نفعل الآن شيئاَ ما ، نكون في الحقيقة متكلمين عن فعل إما انتهى زمنه منذ قصير جداً ، أو إننا سنتابع فعله بعد الانتهاء من الكلام ، لذلك نعدُّ الزمن المستقبل ، ملتقيا بالزمن الماضي في لحظة طولها يتناهي إلي الصفر ، نسميها جدلاً الزمن الحاضر .

    ـ هل تجمع الطفولة والشباب والشيخوخة في شخص واحد في آن معا ؟ فكيف يُضرب هذا مثلاً ليكون برهاناً على قولهم إن الأقانيم الثلاثة موجودة في آن واحد ، في وحدة توحيدية واحدة ؟

    ـ هل الماء نفسه صلب وسائل وبخار ، في آنٍ واحدٍ كما يقولون عن الأب والابن والروح القدس ؟ .

    ـ مثال الإصبع والعظام الثلاثة ، العظام أجزاء الإصبع الواحد ، فهل الأب والابن والروح القدس أجزاء للجوهر الواحد كما يقولون ؟.

    ألا ترى أخي القارىء ان ما يقوله هؤلاء هي محاولة للتلاعب بالكلام فقط لاجتذاب العاطفيين من المؤمنين ؟

    ـ الم تبدأ (سيمفونية بيتهوفن) الخامسة (القدر) بثلاثة ضربات صدى ؟

    هل هذا دليل تثليث موحّدٌ بالصدى ؟

    ـ الا يقول المثل : "الثالثة ثابتة" .

    هل هذا دليل تثليث أقانيم الله ؟



    أليست مثل هذه الأدلة والأدلة المعاكسة أبعد ما تكون عن العلم والمنطق؟

    يقول الدكتور القس فايز فارس مأكداً رفضه لكل هذه التشبيهات التي أوردها بعض المسيحيين ويقرر بطلانها : (( حاول البعض أن يقربوا إلي الاذهان فكرة الثالوث مع الوحدانية باستخدام تشبيهات بشرية فقالوا على سبيل المثال : إننا نتحدث عن الشمس فنصف قرص الشمس البعيد عنا بأنه ( شمس ) ونصف نور الشمس الذي يدخل إلي بيوتنا بأنه ( شمس ) ونصف حرارة الشمس التي تدفئنا بأنها ( شمس ) ومع ذلك فالشمس واحدة لا تتجزأ وهذا عند الشارحين يماثل الأب الذي لم يره أحد قط والابن الذي هو النور الذي أرسله الأب إلي العالم ، والروح القدس الذي يلهب حياتنا ويدفئنا بحياة جديدة . وقال آخرون : إن الثالوث يشبه الإنسان المركب من جسد ونفس وروح ومع ذلك فهو واحد ، والشجرة وهي ذات أصل وساق وزهر . على أن كل هذه الأمثلة لا يمكن أن تفي بالغرض بل إنها أحياناً تعطي صورة خاطئة عن حقيقة اللاهوت . فالتشبيه الأول الخاص بالشمس لايعبر عن الثالوث لأن النور والحرارة ليست شخصيات متميزة عن الشمس ، والإنسان وإن صح أنه مركب من نفس وجسد وروح لأن الرأي الأغلب هو أنه من نفس وجسد فقط وتشمل النفس الإنسانية ما يطلق عليه الروح وعلى افتراض أنه ثلاثي التركيب فإن هذه الثلاثة ليست جوهراً واحداً بل ثلاثة جواهر . وفي المثال الثالث فإن الأصل والساق والزهر هي ثلاثة أجزاء لشيء واحـد )) أ. هـ

    التثليث من الناحية المنطقية :



    1- مفهوم التثليث الأساسي :

    يقول المثلثون : إن المسيطر على الكون هو واحد يتكون من ثلاثة أقانيم ، هي أقنوم الأب وأقنوم الابن وأقنوم الروح القدس ، إله واحد من جوهر واحد ، وطبيعة واحدة أزلية أبدية .

    وبما أن الأب أقنوم أزلي واجب الوجود ، ما وجد زمان لم يكن فيه الأب ، ولن يكون زمان لن يكون فيه الأب ، ولهذا يلزم قبول الصفات نفسها للابن ، ومثلها للروح القدس ، ويلزم قبول القول بأن الأقانيم الثلاثة واجبة الوجود ، أزلية ، ما وجد زمان لم تكن فيه ، ولن يكون زمان لن تكون فيه.

    ونحن نسألهم : كيف أستطعتم تمييز الأب عن الابن وعن الروح القدس .

    فيقول أحدهم : بالصفات ، فالأب هو المفكر ، والابن هو المنفذ الخالق ، والروح القدس هو الجامع الهادم .

    فنقول : ولكن أية صفة موجوة في الابن والروح القدس ، وغير موجودة في الأب ، هي انتقاص لإطلاق صفات الأب ، وهذا مرفوض فتسقط التجزئة .

    فيقول القائل : ولكنهم في الوقت نفسه مجتمعون ببعض ، يشكلون وحدة واحدة هو الله الواحد .

    فنقول : أي إن الأب هو جزء من الواحد .

    فإن قال : لا ، هو الكل . يكون قد ناقض نفسه .

    وإن قال : نعم . يكون قد ناقض إطلاق الصفات الإلهية ، فيسقط التثليث .

    ويصل بنا إلي طريق مسدود ، فتسقط التجزئة أيضاً ويبقي الله الواحد ، ويكون ما سُميّ الابن (الخالق) وما سُميّ الروح القدس (الجامع الهادم) ما هي إلا صفة من الصفات الإلهية ، فالله الأول المنفذ الخالق والله الحافظ والله الجامع الهادم والله الهادم والله القادر المبدع والعليم والله الغفور… إلخ

    2- الانبثاق والمساواة :

    نطرح المناقشة بطريقةٍ أخرى فنقول: إن إطلاق الأب لا نقاش فيه فيبقى الابن والروح القدس ، ولنناقش الابن :

    أ?- إما أن يكون الابن مساوياً للأب .

    فنقول : لكن هذا يلزم وجوب وجوده ، فينتج عنه أكثر من واجب وجود واحد وهذا مرفوض ، فتسقط المساواة .

    ب?- أو يكون منبثقا عن الأب كما تنبثق الشعلة عن الشعلة فلا ينقصه .

    فنقول وهذا يلزم تخلف الابن عن الأب بالرتية . فيسقط التساوي .

    ثم ما أدراهم أيهما الأصل بعد الانبثاق ، إذا كانت الشعلة كالشعلة ؟ فيسقط التمييز .

    وكيف يعرفون أيهما الأب وأيهما الابن ، إذا كانت الشعلة كالشعلة . فيسقط التعدد .

    إذن سقط التساوي الزمني ، وسقطت المساواة وسقط الانبثاق ، وسقط التمييز ، وسقط التعدد ، فسوف يسقط (مسمى الابن) ، ويبقى (معنى الابن) بصفته ، حيث قيل إن به خُلقت الأشياء ، فتكون صفة الخلق هي إحدى صفات الله ، وتعدد الصفات لا يلزمه تعدد الأقانيم ، وإلا كانت الأقانيم بعدد الصفات وليست ثلاثة فقط .

    فتبقي الذات الإلهية الواحدة ، بصفات إلهية متعددة متحدة اتحاداً لا امتزاج فيه ، ولا خلط ، فالخلق يصدر عن حكمة ورأفة وشدة … إلخ ، والشدة إن صدرت فعن رحمة وحكمة .. إلخ ، وهكذا ، فمجموع الصفات الإلهية مع الذات الإلهية : هو الله الواحد الأحد ، الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد .

    3 - المشيئة والتثليث:

    كما يمكننا مناقشة إمكانية التثليث من ناحية المشيئة أيضاً . فنقول :

    أ- إما أن يكون الانبثاق علّةً بالطبع (أي دون إرادة) ، فيكون الابن مساوياً زمنياً للأب ومن جوهره أيضاً ، وهذا ينفي صفة الإرادة والمشيئة عن الله ، وهو أمر مرفوض .فيسقط الانبثاق بعلّة الطبع،ويسقط التثليث .

    ب- أو أن يكون الانبثاق عن مشيئة وإرادةٍ ، عندما يكون الابن ممكن الوجود وليس واجب الوجود ، أي وُجد زمانٌ لم يكون فيه الابن ثم كان . أي أن الابن مخلوق ، ومنه لا يمكن أن يتساوى المخلوق والخالق ، فيسقط الانبثاق عن مشيئة وإرادة ، ويسقط التثليث .

    4- الروح القدس والتثليث:

    أ?- يقولون : الروح القدس مساوي للأب ومنبثق عنه .

    فنقول : نحيلكم إلي مناقشة مساوية لمناقشة الابن ، ونضيف : إن هذا الانبثاق يجعله في رتبة الابن ، الذي (انبثق) أيضاً عن الأب – كما يقولون – وهناك احتمالان :

    أ / 1- إما أن الانبثاق عن الأب حصل بعد تراخ زمني ، فيكون الأب متقدماً بالرتبة ، وهذا مرفوض على واجبي الوجود ، فيسقط التساوي ، وهذا مرفوض . ويسقط الانبثاق مع التراخ الزمني . فيسقط التثليث .

    أ / 2 _ أو أن انبثاق الروح عن الأب حصل دون تراخٍ زمني ، عندها تكون المشكلة أكبر ، إذ يلزم من ذلك وجود واجبي وجود ، وهذا مرفوض فيسقط الانبثاق دون تراخٍ زمني ، ويسقط التثليث

    ب?- ويقولون : أن الروح القدس أنبثق عن الأب والابن معاً .

    فنقول : وهل الروح القدس أجزاء ، انبثق بعضها عن الأب وبعضها عن الابن ؟ فإن قالوا : نعم . تسقط عنه الألوهية ، لأن الإله لا يتجزأ .

    وإن قالوا : لا

    نتساءل كيف ينبثق الواحد الكل عن مصدرين ؟ فيسقط الانبثاق .

    فإذا اضفنا إلي ما سبق سقوط التساوي الزمني للروح القدس ، حسب مناقشةٍ مماثلة للابن ، فتسقط أًُلوهية الروح القدس ، وتبقى المخلوقية ، فيسقط التثليث .

    وأن قالوا : لا . لم ينبثق عن الاثنين .

    نقول : ناقضتم أنفسكم إذ تقولون أن الابن انبثق عن الأقنوم الثالث (الروح القدس) فيسقط التثليث ، وينتصر التوحيد .

    5- الجوهر والأقنوم في التثليث:

    يقولون في التثليث: الأب والابن والروح القدس جوهر واحد وثلاثة أقانيم.

    فنقول : هذا يعني أن الجوهر غير الأقنوم ، وفيه ما ليس في الأقنوم ، وهذا يعني تجزئة الواحد إلي اجزاء متغايرة ، وهو يعارض إطلاق الألوهية ، وتوحيدها ، فيسقط التثليث .

    إن قال أحدهم : أن الجوهر هو الأقنوم .

    فنقول إذن سيكون التثليث :

    ـ إما ثلاثة جواهر وثلاثة أقانيم ، وهذا مخالف للتعريف ، وبالتالي فهو مرفوض ، لأنكم تقولون : الله جوهر واحد .

    ـ أو جوهر واحد وأقنوم واحد ، فيسقط التثليث .

    6- العلة والمعلول في التثليث:

    مقولة أن الأب والابن والروح القدس ، هي مقولة مرفوضة . لأنه معلوم أن العلة تظهر بمعلولها (فلا مرض دون مريض ، ولاحرارة دون مادة) ، أي إن المعلولين هما المظهران للعلة . كما أن تلازم العلة والمعلول يلزم قدم الأب والابن والروح القدس ، أي ثلاثة واجبوا الوجود . وهذا مرفوض للأسباب ناقشناها سابقا .

    وإن قالوا : كان واجب وجود واحد هو الله ، ولم يكن الابن ولا الروح القدس ، ثم انبثقنا عن الأب القديم مباشرة .

    نقول : إذن يسقط التساوي ، ويسقط التثليث .

    ونقول أيضاً : إن ما تقولونه يعني أن القديم قابل للحدوث عليه ، وهذا مرفوض ، فيسقط التثليث .

    7- الانبثاق على سبيل الفعلية أو على غير سبب الفعلية:

    لا بُدَّ من أن يكون الانبثاق :

    أ- إما على سبيل الفعلية (أي أنهما فعلان) ، وهذا يثبت كونهما حادثين من جملة حوادث العالم ، أي هما مخلوقان . فيسقط التثليث.

    ب- أو على غير سبب الفعلية ، وهذا يعني القول بالأزلية ، فنعود لثلاثة كلٌ منهم واجب الوجود ، وهذا سبق مناقشته وهو مرفوض ، فيسقط التثليث .



    ويبقى الله الواحد الأحد الفرد الصمد ..



    من كتاب البحث عن الحقيقة للمهندس / محمد عصام بتصرف
    وعن موقع المسيحية فى الميزان
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الـــــــSHARKـــــاوى

    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل

  3. #3
    الصورة الرمزية EvA _ 2
    EvA _ 2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    623
    آخر نشاط
    12-03-2009
    على الساعة
    10:44 PM

    افتراضي



    هههههههههههههههههههههههههههههه
    الله المستعان
    عقول نصرانيه فعلا


    تصدقوا
    نصراني مره دخل الغرفه في البالتوك
    قال ايه
    قال انتو يا مسلمين تقرو بالتثليث

    قاله الاخ صبور : كيف ؟؟

    قال النصراني لانكم تصلوا المغرب ثلاث ركعات
    و بتطلقوا نسوانكم بالثلاث

    ذكاء يحسدون عليه

  4. #4
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي

    هههههههههههههههههه

    اضحك الله سنك

    خزاهم الله على عقولهم البالية

    اللهم اهدهم آآآمين

  5. #5
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EvA _ 2
    [color=#CC3333][size=5]

    قال النصراني لانكم تصلوا المغرب ثلاث ركعات
    و بتطلقوا نسوانكم بالثلاث
    أنا مره واحد قالى "بسم الله الرحمن الرحيم" إعتراف بالتثليث
    وأنا رديت عليه بمقولة

    السح .... الدح .... إمبو = التثليث
    إدى الواد لأبوه = قيامة المسيح
    شيل الواد من الأرض = صلب المسيح
    حط الواد فى الأرض = دفن المسيح
    ياعينى الواد بيعيط = إلهى إلهى لما شبقتنى
    الواد عطشان إسقوه = شربوه خل ومر

    فعلا مخهم مقفول بترابيس ماركة أبو قفل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الـــــــSHARKـــــاوى

    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل

  6. #6
    الصورة الرمزية ابنة الزهراء
    ابنة الزهراء غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    1,094
    آخر نشاط
    11-07-2012
    على الساعة
    08:11 AM

    افتراضي

    اقتباس
    أنا مره واحد قالى "بسم الله الرحمن الرحيم" إعتراف بالتثليث
    وأنا رديت عليه بمقولة

    السح .... الدح .... إمبو = التثليث
    إدى الواد لأبوه = قيامة المسيح
    شيل الواد من الأرض = صلب المسيح
    حط الواد فى الأرض = دفن المسيح
    ياعينى الواد بيعيط = إلهى إلهى لما شبقتنى
    الواد عطشان إسقوه = شربوه خل ومر

    فعلا مخهم مقفول بترابيس ماركة أبو قفل
    هههههههه

    حرام عليك - كده تخليني أهستر من الضحك ؟

    بصراحة مش لاقيه تعليق بعد طلقات المدافع دي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي :etoilever "ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار" :etoilever نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    اقتباس

    نصراني مره دخل الغرفه في البالتوك
    قال ايه
    قال انتو يا مسلمين تقرو بالتثليث

    قاله الاخ صبور : كيف ؟؟

    قال النصراني لانكم تصلوا المغرب ثلاث ركعات
    و بتطلقوا نسوانكم بالثلاث

    الأحلى بقه مرة قريت كتاب نصراني يقول
    أن فطرة المسلم السليمة تدعو إلى التثليث
    بدليل ( أبو الذكاء)

    أن المصريين عندما يحلفون يقولون
    و الله العظيم ثلاثة




    أما أبو الذكاء الأول
    فقد قال


    اقتباس
    - المادة غازية وسائلة وصلبة ، المادة واحدة والموجودة ثلاث أحوال .
    هذه ليس سنة الكون المطبقة على كل المواد
    و أتحداه أن يأتي بالنحاس في صورة غازية !!!!



    اقتباس
    - الشمس واحدة ، تعطي ضوءاً ودفئاً وحرارة .

    الدفء هو الحرارة يا أبو جهل

    اقتباس

    - للإنسان عقل وروح وجسد .
    العقل هو نتاج المخ و المخ جزء من الجسد فبالتالي يكون الإنسان جسد و روح فقط و هذا هو المتعارف عليه حتى في كتابك

    اقتباس
    - الزمن واحد ولكن بثلاثة أحوال ، ماضي وحاضر ومستقبل .
    في البعد الرابع بتاع النظرية النسبية و إسأل أينشتاين

    اقتباس
    - مراحل العمر ثلاثة : طفولة وشباب وشيخوخة .
    طيب و الجنين أخباره إيه ؟ و الصبا نسيته ليه ؟؟

    اقتباس
    - عظام الإصبع ثلاثة والإصبع واحد .
    دي الحقيقة الوحيدة التي أتفق فيها معك , و في حقيقة أخرى , أنا عندي ثلاثة أخوة !!!!

  8. #8
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي

    اقتباس
    - عظام الإصبع ثلاثة والإصبع واحد .


    دي الحقيقة الوحيدة التي أتفق فيها معك , و في حقيقة أخرى , أنا عندي ثلاثة أخوة !!!!



    بارك الله فيك يا سعد

    دول حالة مأساوية خالص

    والله العظيم ثلاثة ( ثالوث اهه علشان محدش يزعل ) انى حزيييييينة وابكى عليهم وادعى فى كل صلاه اللهم اهد النصارى الى صراطك المستقيم اللهم اكشف لهم الحقائق وانزع الغشاوة من على ابصارهم والران من على قلوبهم
    والله انى ادعو كده فى كل صلاه

    تخيلوا بقى العشم وانا عارفة ان مفيش منهم امل !
    ولكنى افعل علما منى بان لا شىء على الله بعزيز
    فالله على كل شىء قدير

    الله المستعان
    التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب ; 01-08-2005 الساعة 05:24 AM

  9. #9
    الصورة الرمزية EvA _ 2
    EvA _ 2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    623
    آخر نشاط
    12-03-2009
    على الساعة
    10:44 PM

    افتراضي

    اقتباس
    أنا مره واحد قالى "بسم الله الرحمن الرحيم" إعتراف بالتثليث
    وأنا رديت عليه بمقولة

    السح .... الدح .... إمبو = التثليث
    إدى الواد لأبوه = قيامة المسيح
    شيل الواد من الأرض = صلب المسيح
    حط الواد فى الأرض = دفن المسيح
    ياعينى الواد بيعيط = إلهى إلهى لما شبقتنى
    الواد عطشان إسقوه = شربوه خل ومر

    فعلا مخهم مقفول بترابيس ماركة أبو قفل



    اقتباس
    - عظام الإصبع ثلاثة والإصبع واحد .


    دي الحقيقة الوحيدة التي أتفق فيها معك , و في حقيقة أخرى , أنا عندي ثلاثة أخوة !!!!



    ههههههههههههههههههههه

    الله المستعان
    صحيح عقول فاضيه

  10. #10
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي مشاركة: التثليث وثلاثيات الطبيعة

    الأحلى بقه مرة قريت كتاب نصراني يقول
    أن فطرة المسلم السليمة تدعو إلى التثليث
    بدليل ( أبو الذكاء)

    أن المصريين عندما يحلفون يقولون
    و الله العظيم ثلاثة



    هذه بدعة صليبية الأصل كانوا يضلون بها الجهلاء الذين يسمعونها ويقولون يجب أن نصدقهم لأنهم حلفوا بالله العظيم ثلاثة مرات وكان هؤلاءالجهلاء لايعلمون مافى ضمائرالأقباط من وراء هذا اليمين وأخذ الجهلاء هذه البدعة عن الخبيثون والخبيثات من الأقباط الذين يتفننون فى صنع الخدعة للمسلمين.


    أما عن الحجج الواهية لهم فهي كثيرة جداً ومنها هذه القصة القصيرة
    فى يوم من الأيام تحدثت مع قبطي من أقباط مصر عن المسيحية وسألته لماذا تتخذون الصليب رمزاً مع إنه كان آلة التعذيب للمسيح على حد قولكم مع إنه لم يقتل ولم يصلب فكانت الإجابة هي

    لقد قال لنا البابا فى الكنيسة الدليل على أن المسيح هو الذي صلب على الصليب والدليل على أن هذا الصليب مقدس هو أن الفرد منكم لو وقف أمام المرآة وفتح ذراعيه على إمتدادها يميناً وشمالاً سوف تجد الإجابة وهي أنك سوف تكون على هيئة صليب حتي جرب كده وهتشوف بنفسك ولا بص أنا سوف أقوم بعمل ذلك وقد كان ,فتح هذا الشخص ذراعيه وقام بضم رجليه وقال لي أنظر ها أنا ذا على هيئة صليب فقلت له ربنا يشفيك أنت والبابا بتاعك وأنا يابني مكسوف لك سلف فإذا كنتم تصدقون هذا الكلام إذاً أنتم تنساقون وراء الباباوات وشرائعكم تأخذونها من الباباوات
    والإنجيل قد تبدلت كلماته بتحريف الباباوات ومع كثرة الكلام الذي كانوا يزيدونه ومازالوا,فقد جعلوا الإنجيل أناجيل
    فهل هذا شئ يقبله العقل (لا حول ولا قوة إلا بالله). على رأي أخي الحازم حسن (افتحوا مستشفى المجانين حالاً.) ايه اللي بيعمله الراجل ده (كل ده من بقلظ ابن الك!!)

    تم تصغـير الصورة تلقـائيـا ، اضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الطـبيعي .

    التعديل الأخير تم بواسطة احمد العربى ; 28-08-2005 الساعة 05:30 AM

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

التثليث وثلاثيات الطبيعة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. التثليث وثلاثيات الطبيعة
    بواسطة لطفي مهدي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-04-2008, 06:06 PM
  2. الطبيعة البشرية للرسول
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-05-2007, 05:55 PM
  3. هل المسيح مشترك مع الله في الطبيعة ؟
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-07-2006, 01:07 PM
  4. غضب الطبيعة ام غضب الله؟
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-09-2005, 01:10 AM
  5. هل المسيح مشترك مع الله فى الطبيعة؟
    بواسطة وليد في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-09-2005, 03:16 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التثليث وثلاثيات الطبيعة

التثليث وثلاثيات الطبيعة