كيف يتخذ النصارى العهد القديم مصدرا للمسيحية ?

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كيف يتخذ النصارى العهد القديم مصدرا للمسيحية ?

صفحة 5 من 13 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 126

الموضوع: كيف يتخذ النصارى العهد القديم مصدرا للمسيحية ?

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    23-06-2007
    على الساعة
    03:33 AM

    افتراضي

    انتم لم تردوا على الردود السابقة وكل ماتعرض كلام مرسل بلا دليل لا المخطوطات وعلومها ويؤخذ منة ويرد ولوتعلم هناك مايسمى باناجيل المنحولة والاسفار اليهودية الشعبية وهى فى مجملها كتب بالمجهود البشرى وتسجل تاريخ اليهود والحروب والانتصارات وهى تعتبر تراث ادبى عبرى هى اسفار ياشر شعرىوسفر امور سليمان وغيرة من الكتب الشعبية وبها حقائق وبها اساطير وافكار بشر وليست وحى لانك
    عندما تقرائها ستجد احداث حدثت ولم تذكر فى الكتب المقدسة ونجد انها كتبت من افراد لايعرفوا الاحداث وامخطوطات لها غير دقيقة وتخرج عن السياق التا ريخى والغرض منها تاءريخ وليس وحى واليهود لم يعترفوا الا بالاسفار التىلدينا والقران نفسة يقتبس من احداث الكتاب المقدس جيدا ويوكد وجود حدوث هذة الاحداث بغض النظر عن الاختلاف واما الاسفار القانونية اعترف بها يهود واعتبرت اسفا رللحكمة مث سفرالحكمة لسليمان و الارثوذكس و الكاثوليك يعترفون بها ولكن من يطبع الكتاب المقدس هم البروتستانت ولكن نحن الاغلبية المسيحية نؤمن بها انها وحى الهى واما العهدالجديد هو المعرف بين الجميع وهناك اسفار ليست وحى وهى اناجيل منحولة مثل امجيل الطفولة والالام وانجيل توما وانجيل يهوذا وهذة الاناجيل كتبت بعد الالاف السنين اى مقطوعة عن زمن المسيح والكتاب لم يروا الاحداث ولم تكتب الابالقبطية واللاتينية وبعض باليونانية وهى اناجيل ادعى من بعض المبتدعين لكى يثبتوا بها البدع كانكار الوهية المسيح وانكار مريم والدة الالة و اعطيت عناوين باسم تلاميذ المسيح لاثبات انها من الاناجيل المعروفة ولكن الكتاب لها ليس لهم معرفة بحياة المسيح وبعدههم الزمنى عن زمن المسيح مثبت وبالتا لى نجد ان الكتب هى 71 سفر موحى بهم من اللة وبالمناسبة الكتب المقدسة ومخطوطاته قديقول عالم ما ان المخطوطة بها خطاء وعالم اخر يقول المخطوطة صحيحة لان الكتاب المقدس معصوم زاما العالم غير معصوم وكلامة يمكن ان يكون خاطىء اوصواب يؤخذ منة وير دوقد نفاجىء غدا نجد العاماء يقو لوا ان المخطوطة صحيحة وفى هذة السا عة ستندم وتحزن ليس لانك لم تؤمن بل لسؤ الفهم والخطايا العلمية التى ترتكبها من اجل اثبات فكرك فى نبوة محمد الغير متفق عليه وغبر معترف بها من النا س والذ ى قال باشيا ء تخالف الفطرة السيمة والتى احب ان تعرف ان الفطرة ان الانسان ولد بعرف اللة الغامض ولكن اللة يتفاعل مع الانسان ويكشف فكرة البسيط والانسا ن فسدت فطرتة ولن تصلح بامروالنهى بل بتدخل شخصى من اللة ويغير الانسان الى الانسا ن الجديد وليس نحاول ان نتخير الحكم الاقل ضرارا ونترك الحكم الاشد ضرار وبالعقل كدة الحكمين ضرارهم عظيم ولكن احنا بنحكم على هوانا واحنا حرين نحل دم دة ونحرم دم دة سؤال فين حكم اللة فى حياتك يا مسلم ولا الشيوخ خالص سلبوا عقلك وبيفتوا بتخاريف واعلموا ان كل مشاركة تحذف هى دليل ضعف الحجة الاسلامية وانكا ر الاحاديث الضعيفة لايمنع من وجودها فى الكتب والتعديل فيها هوالتحريف بعينة وياريت تعيشوا فىالدنيا ةتتركوا ال بالنسب لاخطاء البشر سجل الانبيا ء ماراؤة الشعب يخطى يكتب الشعب يخطىء والشعب يزنى يكتب الشعب يزنى وحتى الشذوذ يسجل لالان اللة موافق بل الانسان حر يختا ر مايشا ء شرا اوخيرا ولكن نحن ننسى العقاب قوم لوط صنعوا الشر واللة انزل عليه نار وكبريت جزاء لهم وايضا فىسفر نشيد الانشا د هو سفر يصور علاقة الانسا ن باللة كعلاقة بين العريس والعروس وهو سفر مجازى من الاول للا خر والغزل فية هومدح فىاللة والشعب وهوسفر صوفى بلغة الاسلام لكن الجنس فى مخ المسلم ومش عايز يعرف امعنى الحقيقى والقتل تاديب للمشرك وكل الاحكام اليهودية تم على يد المسيح الرب التحويل من تحريم الخطية بالفعل الى تجريم الفكر حتى والعقوبات القانونية اصبحت لاتصلح لان الانسان يجب ان يعاما كناضج يعرف عملة ويعرف الحساب واما قوانين العقوبات فى الارض تستمد من فكر الانسا ن حسب تطور البشر والظرو ف وليس الاديان الثابتة حتى يكون هناك مرونة فى تغيير القوانين وليس ان نغير القانون الدينى الذى عمل فى ظروف تاريخية مختلفة . امين

  2. #42
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    يا عزيزي حضرتك تجاهلت كل الردود بمصادرها ثم تأتي لنا بكلام اعجب من العجب لتقول لنا أن رب البايبل يعتمد في أقواله على الكتابات الشعبية كسفر ياشر وأمور وكأنك تقول لنا أن معبودك يقول لكم : من يريد أن يتعرف أكثر على قصة فلان فليرجع لكتابات طه حسين أو نجيب محفوظ ... ياسلااااااااااام على الكتب السماوية

    اما قولك ان اليهود يعترفوا بالأسفار التي لديكم فهذه اكذوبة الألفية الثالثة ، لأنك لم تحدد لنا بأسم أي طائفة مسيحية تتحدث جنابك ؟ الطائفة البروتستانتية أم الكاثوليكية أم الأرثوذكسية أم السبتيين أم شهود يهوه ... إلخ .. فحدد لنا لو سمحت علشان يكون كلامك واضح ومفهوم .


    وقولك ان القرآن أقتبس من العهد القديم فهذه اكذوبة اخرى وإلا لوجدت القرآن يذكر تخاريف زني لوط ببناته وزنا يهوذا بثامار وزنا داود بإمرأة أوريا وإستنماء أونان أمام زوجته بكل بجاحة وذبح العذارى كنذر وقربان للرب وقتل وصلب أبرياء من اجل الأستسقاء وحفلات زنا جماعية وملح يُزرع وفك حمار منبع للمياه وتجميع الذباب الميت وتركه ليتعفن ثم يأتي العطار ويستخرج من هذه النتانة عطور ........ تحب أكمل

    أما الاناجيل المنحولة التي تتحفنا بها فقد تم أكتشافها بنفس كهوف وادي القمران فاستخدمتم المثل الشعبي الذي يقول : خيار وفقوس ... فهمني طبعاً .

    أما قولك أن الأسفار التي تؤمن بها هي 71 سفراً .. فأشكرك على هذا التوضيح لأنك قدمت لنا حالة جديدة وفريدة من نوعها لأننا نعرف أن للبروتستانت 66 سفراً والأرثوذكس والكاثوليك 73 سفراً أما أنت فتؤمن بـ 71 سفر .. ثم تقول ان البايبل ليس مُحرف ؟!

    أما قولك أن هناك عالم يعترف بالتحريف وآخر ينكره فهذا سوء فهم منك لأن قاموس الكتاب المقدس هو الذي اقر بذلك ، هذا بخلاف الموسوعة الكاثوليكية وغيرها من الكنائس المسيحية .. حتى شنودة رفض بأن تقرأ طائفته من كتب الطوائف الأخرى ، علماً بأن كل طائفة لها كتاب مقدس باللغة اليونانية وآخر بالعبرية .

    لذلك الاعتراف بالتحريف أو الأخطاء التي وقعت بكتابك هي أمور قاطعة ولا تدع مجال للشك .

    أما بخصوص إثبات بشارة رسول الله بكتابك فهذا امر لا يُشرفنا لأنه كتاب يحمل من أساليب الدعارة والإجرام ما يكفي لينفي أنه كتاب إلهي .

    لذلك أي شخص قد يتجرأ ويحاول أن يثبت صحة البايبل من القرآن فسيجد أن القرآن أشار بالبشارة على لسان المسيح ، فكلامك لا يزيد ولا ينقص في الإسلام شيء .

    أما قولك اننا قد نندم بسبب عدم الإيمان بعقيدتك ، فأعتقد إن أفجع الأمور التي خالفت جميع الأعراف أنكم تتبعوا اليهود وتوارثتم كُتبهم ولكنهم يعبدون إله وأنتم تعبدون إله آخر ... فحل مشكلتك مع اليهود واتفقوا على إله يُعبد وبعد ذلك يمكن أن ندرس هل سنندم أم لا

    أما قولك أن الإله في المسيحية يتفاعل مع الإنسان .. فقد صدقت لأن إلهكم يتفاعل مع الإنسان في الدعارة والفجور والأفكار الشيطانية فقط بدليل أن بابا الفاتيكان السابق أعلن للرجال عدم أستخدام الواقي الذكري في حالات الزنى لأنه لم يمنع الإصابة بمرض الإيدز ، وبابا الفاتيكان الحالي أمر النساء الحوامل في الشهور الأولى بالذهاب إلى الكنيسة وخلع ملابسها بالكامل ليضع القس يده بداخل فرجها ومداعبة عضوها الجنسي بحجة تعميد الجنين ... ياسلااااااااااام على دا إله


    أما قولك بأننا نحلل دم هذا أو العكس فهذا كلام فارغ ، وكان يجب عليك أن تكشف لنا اولاً عن أكبر مجزرة شهدها التاريخ في العهد القديم (يسوع رب العهد القديم) حيث امر يسوعك بذبح اكثر من 3,5 مليون قتيل وذبح العذارى والأبرياء وترك الجثث لتنهشها الكلاب الضالة وأمر الأنبياء وشعوبها بأكل برازها وأبوالها وأمر الأخرين بأكل لحم رؤوس الحمار وذبح الأطفال وطبخهم ليسدوا جوعهم .

    فالذين سلبوا العقول هم القساوسة والرهبان الذي نشروا الفاحشة والفجور بحجة التعميد وزيت الميرون وبرسوم المحرقي الذي زنا بـ 5000 إمرأة بالكنيسة نتج عنه 5000 سفاح .. والقس كيرلس الذي كان يتعامل مع إبليس ويقوم بأعمال السحر الاسود داخل الكنائس بغرفة تجلي الرب ... والقساوسة التي اخبارها تملأ الدنيا بالشذوذ والتحرش بالأطفال والنساء ويعالم هل نجى مسيحي من هذه الإعتداءات ام أن القساوسة والرهبان دمرت أعراض الرجال والنساء والاطفال معاً .

    أما قولك أن ربك لم يكن موافق على الشذوذ والزنا كما جاء بكتابك فهذا جهل منك ولترجع لقصة داود واولاده ثامار واخيها امنون

    إقرا يا عزيزي وسيبك من التدليس والأكاذيب

    صموئيل الثاني 12: 11
    هكذا قال الرب هانذا اقيم عليك الشر من بيتك و اخذ نساءك امام عينيك و اعطيهن لقريبك فيضطجع مع نسائك في عين هذه الشمس

    هل أباح ربك الشذوذ والدعارة أم لا ؟

    أما قولك ان سفر نشيد الأنشاد هو سفر مجازي فواضح إن حضرتك مُبرمج بأفكار تافهة لأن اليهود يؤمنوا بأنه سفر الخلاعة والنجاسة وهو علاقة قذرة بين رجل وإمرأة .

    راجع هذه الصفحة فبها الدليل بالمصدر :

    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...3930#post83930


    ولو كان مجازي .. لماذا استخدم رب العهد القديم مثل هذه الألفاظ القذرة ؟ ... فهل يمكنك أن تاتي باختك او زوجتك أو والدتك وتقف بجانبها امام التلفاز وتسمح لها أن تقرأ سفر نشيد الأنشاد بالكامل امام الناس ؟ واضح إن اكل لحم الخنازير أصابكم بالدياثة .

    أسمع يا عزيزي وقل لي بعد ذلك ما هو شعورك بعد سماع هذا الكلام الجنسي المُطعم بعورات النساء :




    كفاية عليكم يسوع وهو يقف بين المومسات وهم يدلكوا جسده كله بالطيب غالي الثمن وبالطبع طالما انهم سيدلكوا جسده كله فأعضائه التناسلية هي جزء لا يتجزأ من جسده .... وسلملي على برسوم المحرقي والد الـ 5000 سفاح من زنى 5000 إمرأة .. وسلامي الحار للقس كيرلس عابد ابليس والذي كان يدخل الكنيسة ليساعده في السحر الأسود ...
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 10-06-2007 الساعة 04:49 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    23-06-2007
    على الساعة
    03:33 AM

    افتراضي

    ذكر فىالقران انة يوجد كتب تسمى التوراة والانجيل وهى لموسى و المسيح اذا افترضنا جدلا ان هذة الكتب
    لاتصلح كا اديان وانكرت اين التوراة التى ذكرت فى القران وتصبح يامسلم المطالب بالايمان بالكتب السماوية فتجد نفس كاذب وان الكتب المذكورة فى القران غيرموجودة وبالتالى اكذوبة الايمان بالملائكة والكتب والرسل هىكذبة كبرى فاين هى الكتب السماوية السابقة التىتؤمنون بها ام تؤمنون بفراغ وكتب غير موجودة لاتقول لى القران ينسخ الكتب السابقة هذا لايعنى ان المسلم يجب ان يعرف الكتب السا بقة فانتم تخافون من الكتاب وهو العائق الاساسى للانتشار الاسلام لذلك لمسك المسيحين بهذا الكتاب المقدس لذلك كان لابد لنبى الاسلام ان يعلن ان الجزية هى العقوبة لنصار ى والسيف للكفار لذلك دعى نبى الاسلام بنبى الرحمة واستشهد بقول الشيخ
    سلمان العودة ان النبى قتل فقط خلال عشر سنوات فى غزوتة حوالى عدد بسيط جدا هو 368 قتيل فقط غير الجرحى وسبايا امشكلة ياسادة ليس عدد القتلى بل ماهى قيمة الانسان مشرك كان ام مسلم واين الاية التى تقول وقدكرمنا بنى ادم اى اولاد ادم من كل جنس ولون ثم يكفر نبى الاسلام بهذا ويقوم بعكس كلام اللة ويقتل اىانسان بدون ادن استعناء - هذا الذى جاء يحررالعبيد وكلما اسمع واقرا وازداد معر فة اؤمن ان هذا المدعونبى لايصلح ولوامن بة المشرق والمغر ب ساموت مستريح لانى اعلم ان كل ماتقولون هو هراء وكامثلة فتح الاسلام الارهابية وطرد المسيحيون العراقيون من المنازل وحادث بمها مصر كيف تردون فواللة انتم فى مازق حقيقى الوجه الاسلام مشوة بماء النار لا يصلح وبدلا من ذكر ماتعقدونة خرافات توراتية دافعوا عن انفسكم اولا وبينو ا هل الارهاب منهج متاصل فى الاسلام ام لا واذا اعطتيونى ايات السلا م ساذكر ايات الحرب والتعطيل لكلام اللة ومنع ايات الحرب لايعنى انها اغيت بل موجودة منتظر من يكشف عنها ويستعملها لابادة العالم من اجل عيون نبىالرحمة

  4. #44
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا يسيف يبتار

  5. #45
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا يسيف يبتار والله يعنى كلامك جميل وبالمصدر والتاريخ يشهد اما عن ماكتبتة يرومانى بعد رحيل السيف يجب عليك اولا ان تقول مازكرة اليسف صحيح ام خطا اعلم انك تخجل ان تقول

  6. #46
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    والله انا اتعجب يراجل الشبهات ال انت كتبها كلها مردود عليها ومزكورة الف مرة انا مش عارف ازاى انت شايف كل الكلام ال كتبتة السيف البتار وكمان بتتكلم

  7. #47
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    انت يرومانى مش لاقى جواب تجاوب بية على البتار فبتهاجم الا سلام ا سيبك من الا سلام دلوقت لو سمحت خليك فى الموضوع فالقران اعترف بلا نجيل والتوراة على انها ليست صحيحة كلها وليست خطا كلها يجب ان تفهم زالك والحمد لله لقد يسر الله القران للزكر فى مصر بس كام طفل يحفظ القران اما عن كتبكم لا يحملها احدا بصدرةهل منكم من يحفظ البايبل(الكتاب المقدس)؟؟؟
    ولا تقلقوا فسوف أساعدكم في الأجابة ؟
    لا يستطيع أحد أن يحفظ البايبل لانه متغير فهو يتغير و يصحح وينقح من الذي ينقحه ؟
    المسيحيون لماذا ؟
    لانهم يعرفون أنه ليس كلام الله
    ولو قال أحد المسيحيون أنه كلام الله
    فأقول لهم لماذا؟؟؟
    تنقحون الكتاب وتصححونه


    الم يقل الله أو الذي من المفترض أن يكون الله في سفر الرؤيا [22 : 18 ] قول الكاتب :


    ( وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُُ اللهُ عليه الضربات وَإِنْ حذف أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا ، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ . . )

    تخيل ايه المسيحي ان جد جد أبيك كتب وصية ثم جاء ابو جدك وقام بتغير الوصية
    ثم جاء جدك فقام بتغير الوصية
    ثم جاء ابوك فقام بتغير الوصية
    ثم جاءت أنت وقامت بتغير الوصية
    ولا زلة مصراً أن هذه هي وصية جد جد أبيك
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الجهاد ; 12-06-2007 الساعة 02:41 AM

  8. #48
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي



    يا عزيزي

    لماذا كل هذه العصبية ؟ وحده وحده لتموت منا .. حضرتك مش عارف تكتب كلمتين على بعض صح .

    عندما يتحدث القرآن عن التوراة والإنجيل تحدث باستفاضة لدرجة أن الله عز وجل ذكر لنا كل شيء عنهم .. فهو لم يقل أنه سينزلهم بل قال أنزلهم .... هذا أولاً .

    ثانياً : الله عز وجل لم يقل لنا أن التوراة والإنجيل مازالوا كتب سماوية محفوظة بل قال لنا أنه أستحفظ بني اسرائيل عليها ولكنهم حرفوها وويلاً لهم بما كتبت ايديهم وقالوا هي من عند الله وما هي من عند الله .

    ثالثاً : الله عز وجل أوضح لنا ان مضمون التورتة والإنجيل يحتويا على بشارة رسول الله ، فإن أنكرت وجود هذه البشارة التي أعلن بها المسيح ، فلا وجود للتوراة والإنجيل اللذان ذكرهما القرآن


    الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ



    وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ


    رابعاً : ليس معنى أن الله ذكر التوراة والإنجيل في القرآن فهذا يعني أننا نؤمن بكل كتاب أطلق عليه توراة أو إنجيل لأن الله أعلن لنا مضمون هذه الكتب السماوية المنزلة .

    خامساً : التوراة نزلت على موسى دفعة واحدة والإنجيل نزل على المسيح دفعة واحدة ... وأنتم تنكروا ذلك .

    سادساً : الله جل وعلا ذكر آدم ونوح وابراهيم واسحاق واسماعيل ويعقوب ويوسف وموسى وداود وسليمان وعيسى بن مريم عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام ، فهل نؤمن بهم كما جاء بكتابك المدعو مقدس والفضائح التي لا تُحصى ورح الرب تتجسد بهم ليزنوا ... ام نؤمن بهم كما جاء في القرآن أنبياء أطهار شرفاء ؟ أيهما اعقل يا عاقل!؟

    لذلك تجد أن الكنيسة دائماً تهرب من (علم الوثائق) لأن هذا العلم فضح كتابك واثبت أن مجلدات ميكي وبطوط أكثر منه فائدة وأدب.

    أما بخصوص الجزية فلا أعرف ما هي المشكلة التي تثير أعصابك من جهة الجزية علماً بأن يسوعك هو اول من أقر بالجزية ودفع من ماله الخاص ... وقال : ما لقيصر لقيصر وما للّه للّه ؛؛؛؛ ولما طمع يسوع في اموال الجزية أعلن أنه ملك اليهود فانضرب بالجزم وسخروا منه ومشى في الشوارع ملط وعورته ودُبره ظاهرة للجميع .... هذا وتجد العهد القديم مليء بالجزية بالقوة الجبرية .

    ولو كان حضرتك زعلان من الجزية لأنك غير مسلم ، فالمسلم يدفع مقابلها زكاة ، فلو كنت غير مسلم ستدفع الجزية ولو كنت مسلم ستدفع الزكاة ... فأين المشكلة يا عزيزي .

    مش تصحصح معنا شوية وسيبك بقى من شرب الخمرة الفاسدة .

    ثم تأتي وتتحفنا بكلماتك اللذيذة وتكشف لنا حجم إجرام يسوعك وهو يقتل أكثر من 3,5 مليون قتيل ظلم وعدوان ، ونتاج غزوات المسلمين للدفاع عن أنفسهم من المعتدين كانوا 368 قتيل .

    يا عزيزي ؛ لا تقول أن عدد القتلى ليس مشكلة وإلا ضحك الناس عليك وإلا لقلنا أن الـ 70 مليون الذين قتلهم هتلر تحت اسم المسيحية ليسوا مشكلة .. انت سكران ؟!

    يسوعك أمر بقل 3,5 مليون قتيل ... يعني بالبلدي علشان تفهم :

    يسوعك أعد خطة ذكية لا تصدر إلا من أبالسة ... فنجد يسوعك يأمر اليهود بغزو المدن والقرى والقتل والحرق والذبح وسفك الدماء وهتك الأعراض لنشر الدعارة والدعوة لأسفار العهد القديم ، وبذلك جعل يسوع اليهود مجرمين ... ثم يأتي يسوع في العهد الجديد كالحمل الوديع صاحب المحبة والسلام بإدعاء أن العهد القديم جاء ببشارته وأخذ يترنح بين أحضان المومسات وهم يدلكوا له جسده وأعضائه التناسلية بالطيب وكأننا نشاهد مشهد من مشاهد أفلام الدعارة.....

    أما قول الله جل وعلا
    { وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي ءَادَمَ }

    فما دخل التكريم بالكفر ؟! .. أنت تعلم أن الإنسان في البايبل كالبهيمة .

    ولكن في القرآن تجد أن الله كرمه أي خلق آدم بيده وكرمه بالعقل والتمييز والإختيار فيسير مرفوع القامة لا منحنياً إلى الأرض كالبهائم ويأكلَ بيده لا بفمه كالحيوان وسخر له الكون من أجله ... فهل بعد ذلك يكفر بالله ؟ السيف البتار على رقبته يا عزيزي .

    قال تعالى : ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك

    ولكنك لو نظرت لكتابك الفاسد ستجد أن يسوعك الذي تؤمن به أنه رب العهد القديم يأمر بتدمير قرية كاملة بسبب رجل واحد .. قمة الإجرام والوحشية

    سفر العدد 16

    16وَقَالَ مُوسَى لِقُورَحَ: «امْثُلْ أَنْتَ وَجَمَاعَتُكَ كُلُّهَا أَمَامَ الرَّبِّ غَداً، وَكَذَلِكَ يَحْضُرُ هَرُونُ أَيْضاً. 17وَلْيَأْخُذْ كُلٌّ مِنْكُمْ مَجْمَرَتَهُ وَضَعُوا فِيهَا بَخُوراً، وَلْيُقَدِّمْ كُلُّ وَاحِدٍ مَجْمَرَتَهُ، فَتَكُونَ مِئَتَيْنِ وَخَمْسِينَ مَجْمَرَةً، وَكَذَلِكَ خُذْ أَنْتَ وَهَرُونُ، كُلُّ وَاحِدٍ مَجْمَرَتَهُ». 18فَجَاءَ كُلُّ وَاحِدٍ بِمَجْمَرَتِهِ وَوَضَعُوا فِيهَا نَاراً وَبَخُوراً، وَمَثَلُوا عِنْدَ مَدْخَلِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ مَعَ مُوسَى وَهَرُونَ. 19وَحَشَدَ قُورَحُ عَلَيْهِمَا كُلَّ الْجَمَاعَةِ الْمُتَآمِرَةِ عِنْدَ مَدْخَلِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ، فَتَرَاءَى آنَئِذٍ مَجْدُ الرَّبِّ لِلْجَمَاعَةِ كُلِّهَا. 20وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى وَهَرُونَ: 21«افْتَرِزَا مِنْ بَيْنِ هَذِهِ الْجَمَاعَةِ لأَنِّي سَأُفْنِيهِمْ فِي لَحْظَةٍ». 22فَانْطَرَحَا عَلَى وَجْهَيْهِمَا وَابْتَهَلاَ قَائِلَيْنِ: «اللهُمَّ، يَاإِلَهَ أَرْوَاحِ جَمِيعِ الْبَشَرِ، أَتَسْخَطُ عَلَى الْجَمَاعَةِ كُلِّهَا مِنْ أَجْلِ خَطِيئَةِ رَجُلٍ وَاحِدٍ؟» 23فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: 24«اطْلُبْ مِنَ الشَّعْبِ أَنْ يَبْتَعِدُوا مِنْ حَوَالَيْ خِيَامِ قُورَحَ وَدَاثَانَ وَأَبِيرَامَ». 25فَذَهَبَ مُوسَى إِلَى دَاثَانَ وَأَبِيرَامَ، وَتَبِعَهُ شُيُوخُ إِسْرَائِيلَ، 26وَقَالَ لِلْجَمَاعَةِ كُلِّهَا: «ابْتَعِدُوا عَنْ خِيَامِ هَؤُلاءِ الْقَوْمِ الأَشْرَارِ، وَلاَ تَلْمَسُوا شَيْئاً مِمَّا لَهُمْ لِئَلاَّ تَهْلِكُوا مِنَ جَرَّاءِ خَطَايَاهُمْ». 27فَابْتَعَدُوا مِنْ حَوَالَيْ خِيَامِ قُورَحَ وَدَاثَانَ وَأَبِيرَامَ، وَخَرَجَ دَاثَانُ وَأَبِيرَامُ، وَوَقَفَا أَمَامَ خَيْمَتَيْهِمَا مَعَ زَوْجَاتِهِمَا وَأَوْلاَدِهِمَا صِغَاراً وَكِبَاراً. 28فَقَالَ مُوسَى: «بِهَذَا تَعْرِفُونَ أَنَّ الرَّبَّ قَدْ أَرْسَلَنِي لأُجْرِيَ كُلَّ هَذِهِ الأَعْمَالِ، وَأَنَّهَا لَيْسَتْ صَادِرَةً عَنْ نَفْسِي: 29إِنْ مَاتَ هَؤُلاءِ مَوْتاً طَبِيعِيّاً، أَوِ ابْتُلُوا بِمَا يُبْتَلَى بِهِ النَّاسُ عَادَةً، فَلاَ يَكُونُ الرَّبُّ قَدْ أَرْسَلَنِي. 30وَلَكِنْ إِنْ أَجْرَى الرَّبُّ بِدْعَةً، وَانْشَقَّتِ الأَرْضُ وَابْتَلَعَتْهُمْ مَعَ كُلِّ مَالَهُمْ، وَدُفِنُوا فِي بَاطِنِ الأَرْضِ أَحْيَاءً، عِنْدَئِذٍ تُدْرِكُونَ أَنَّ هَؤُلاءِ الْقَوْمَ قَدِ ازْدَرَوْا بِالرَّبِّ». 31وَحَالَمَا انْتَهَى مِنْ كَلاَمِهِ انْشَقَّتِ الأَرْضُ تَحْتَهُمْ، 32وَفَتَحَتْ فَاهَا وَابْتَلَعَتْهُمْ مَعَ بُيُوتِهِمْ، كَمَا ابْتَلَعَتْ رِجَالَ قُورَحَ مَعَ كُلِّ مَا يَمْلِكُونَ. 33فَاخْتَفَوْا هُمْ وَكُلُّ مَا يَمْلِكُونَ أَحْيَاءً فِي بَاطِنِ الأَرْضِ الَّتِي انْطَبَقَتْ عَلَيْهِمْ، فَبَادُوا مِنْ بَيْنِ الْجَمَاعَةِ. 34وَهَرَبَ الإِسْرَائِيلِيُّونَ الَّذِينَ حَوْلَهُمْ مِنْ صَوْتِ صَرَخَاتِهِمْ قَائِلِينَ: «لِئَلاَّ تَبْتَلِعَنَا الأَرْضُ». 35وَانْدَلَعَتْ نَارٌ مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ فَالْتَهَمَتِ الْمِئَتَيْنِ وَالْخَمْسِينَ رَجُلاً الَّذِينَ قَرَّبُوا الْبَخُورَ.

    فكونك تقبل أن يكون رسول الله :salla-icon: بني ام لا فهذا لا يُغير في الكون شيء .. فالله عز وجل مييز الإنسان عن البهيمة بالعقل .

    أما بخصوص آيات القتل التي جاءت في القرآن ... فهذا أمر طبيعي جداً لأننا عظماء ولا نقبل أن يعتدي علينا احد ونقف مكتوفي الأيدي وفتح بيوتنا للدعارة كما فتحها أهل المسيحي في ظل الإحتلال البيزنطي ...

    فقال تعالى : وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم

    أتمنى ان يكون لديك عقل لتفهم به قوله (الذين يقاتلونكم)

    فلولا الإسلام لما كان في الشرق مسيحية وهذا بأعتراف أسيادك الذين يعمدوك أنت ونساؤكم بزيت الميرون بمداخل ومخارج الجسد .

    هذا زكريا بطرس يعترف بفضل الإسلام عليكم



    وهذا موقع الأنبا تكلا



    أخيراً : نحن لا يهمنا إن كنت تؤمن أو لا تؤمن .. بل يكفي انك شرفتنا وقمنا معك بالواجب وزيادة حبتين .

    والمرة القادمة لو تكلمت يا عزيزي عن رسول الله بأسلوب غير لائق سأقوم بطردك طرد الكلاب كما طُرد يسوعك من قبل عندما خرب بيوت الناس وأهدر اموالهم وشرد اطفالهم .. راجع إنجيل متى الإصحاح الثامن .

    فلا تزعل مني يا عزيزي .. فأنا ما قلت إلا الحق فلا تفقد أعصابك وأنت تقرأ كلماتي .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 12-06-2007 الساعة 03:15 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  9. #49
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    6
    آخر نشاط
    12-06-2007
    على الساعة
    08:02 AM

    افتراضي

    العارف بالله لا اعرف ان كنت ادركت الموضوع متاخرة ام لا فانا لا اعرف نظام الموقع ولكن ما افعلة هو ان ادوس على صفحات وتاتى معى هكذا صدفه وانا اضغط وجدت كلمة اقرا يامنة الله سيد ودخلت ولكن اقول لك شكرا جزيلا على هذا الكلام الذى نقلته فعلا فعلا جيد جيد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  10. #50
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    94
    آخر نشاط
    22-03-2014
    على الساعة
    10:39 PM

    افتراضي

    يبدو أن القرآن الكتاب الوحيد المستقل بذاته لا كالإنجيل يحتاج الى التوراة لسد الحاجة الى جانب التشريع
    وسبحان الله
    لم يطلب منهم محمد سوى عبادة الخالق الواحد الذي يقولون عنه اله واحد آمين
    والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
    وجزاكم الله خيرا على مجهودكم والفضل لله أن وفق لكل هذا

صفحة 5 من 13 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة

كيف يتخذ النصارى العهد القديم مصدرا للمسيحية ?

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على "موضة" النصارى الجديدة عن عدم إتباع العهد القديم
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-06-2014, 02:16 AM
  2. ثأر العهد القديم على مصر....
    بواسطة الاصيل في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 23-06-2008, 12:00 AM
  3. تناقضات العهد القديم
    بواسطة tsamem في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-08-2007, 07:26 AM
  4. سوء اختيار الأنبياء في العهد القديم نفسه في العهد الجديد
    بواسطة الفيتوري في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-05-2006, 05:39 PM
  5. تدوين العهد القديم ... ( 1 )
    بواسطة Alexi_Tarek في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-09-2005, 01:40 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كيف يتخذ النصارى العهد القديم مصدرا للمسيحية ?

كيف يتخذ النصارى العهد القديم مصدرا للمسيحية ?