(( ألما )) فلماذا التحريف ؟ .

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

(( ألما )) فلماذا التحريف ؟ .

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: (( ألما )) فلماذا التحريف ؟ .

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي (( ألما )) فلماذا التحريف ؟ .


    إنجيل متى 1 – 23

    اقتباس
    هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ
    الترجمة الحقيقية للنص في كلمة عذراء ( الترجمة عن العبرية ) . فإن الكلمة الحقيقية في النص العبري هي ( ألما ) ، وكلمة ( ألما ) لا تعني ( عذراء ) .. إنما تعني امرأة شابة .

    والسؤال ؟ لخدمة من هذا التحريف .. فهذه المرأة الشابة قد تكون عذراء وقد لا تكون ؟ هذا من جهة ؟ ومن جهة أخرى .. لا يوجد نصا واحد من الكتاب المقدس يذكر أن اسم المسيح هو ( عمانوئيل ) .. بالعكس : فقد كان اسم المسيح في الكتاب المقدس ( يسوع ) ودليل ذلك متى 1 – 21
    اقتباس
    فَسَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ
    ».
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    709
    آخر نشاط
    22-11-2014
    على الساعة
    02:33 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ...
    جزاك الله كل خير

    ..
    عمونائيل يترجمونها الله معنا تحريفا وزورا محاولين اثبات الوهية المسيح عليه السلام والصاق نبوءة أشعياء بالمسيح عليه السلام وهي ليست فيه لا من قريب ولا من بعيد

    فهي كانت عللامة كما هو واضح من سياق العبارات في الاصحاح المعني في اشعياء ( اصحاح 7) انها علامة لنصر الله لهم بأن فتاة ( أي فتاة) ستلد ولدا وتسميه عمونائيل ..وبذلك يأتي فرج الله لهم بالنصر على هذا العدو !
    فأين المسيح ؟؟؟
    وما علاقة ذلك بالمسيح ؟؟
    لا أعلم !

    ..
    قد فضح تحريفهم مخطوطة أشعياء المكتشفه في البحر الميت ..والذين قد تغنوا بها كثيرا ويقولون أنها اثبات لعدم تحريف كتابهم حيث انها كما يدعون مطابقه لأشعياء الذي لديهم
    والحق انها أصدق دليل على تحريفهم !!

    ومثال لذلك كلمة عمونائيل

    ففي النسخة السبعينيه يترجمونها على انها كلمة من مقطعين ومعناها الله معنا

    في مخطوطة أشعياء المكتشفة في البحر الميت ...
    نجد انها كلمة من مقطع واحد !!!
    ووقعت محل أسم
    مما يعني أنها اسم شخص وليست كما ادعوا!!!!

    ....

    لنلقي نظرة على صفحة أشعياء من البحر الميت :

    http://www.ao.net/~fmoeller/7-8.htm

    في أشعياء الاصحاح 7 الفقره 14

    وهي فيها توضيح أكثر لما لخصته بالأعلى ويبين مدى التحريف الواقع في نسخة أشعياء الحالي عن النسخة المكتشفة !




    ...
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    تأمل أيها الكافر

    (فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) الشورى : 11

    (سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنْفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ)
    يس : 36
    (وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ)
    الذاريات : 49

    (قل هو الله أحد ، الله الصمد ، لم يلد ولم يولد ، ولم يكن له كفواً أحد).
    الإخلاص

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي

    السلام عليكم
    بارك الله فيك اخى الحبيب الفيركلاى

    اقتباس
    وكلمة ( ألما ) لا تعني ( عذراء ) .. إنما تعني امرأة شابة
    فضلا اخى عن عدم ثبوت تلك العذرية التى جاءت على لسان الملاك فى الكتاب المقدس بل العكس هو الصحيح ويظهر ذلك جليا فى علاقتها المبهمة بيوسف النجار مرورا باخوة المسيح الذين يدعى النصارى دائما"اعتمادا على العهد القديم بغير دليل من العهد الجديد " انهم ابناء اخت مريم !!!!!!!

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    سعدت بمروركم أخوي ضياء وصفي ...

    جزاكم الله كل خير على ما تفضلتم من اضافة رائعة ..

    تحيات اخيكم الفير .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك يا اخي الحبيب عمر....

    والمراة الشابة المذكورة هي زوجة أشعياء النبي والابن الموعود هو ولده.....

    ولو افترضنا جدلا ان هذه النبؤة ليسوع.....فان ترجمة "عمونائيل" كما قال الاخ الحبيب ضياء "الله معنا" فهي لا تشير لا من قريب او بعيد عن ألوهيته المزعومة!!!!!!!!

    فأن "الله معنا" نثبت الانفصالية التامة بين هذا الابن المولود وبين الله جل جلاله....

    فهذا بالنهاية سيثبت لنا ان المسيح رسول وليس إله وهذا تطبيقا لكلامهم....

    وجزاكم الله خيرا
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    12-03-2010
    على الساعة
    01:11 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بالنسبه لنبؤه عمانوئيل الوارده فى اشعياء فى امر مهم لازم نلاحظه بغض النظر عن الاسم والامر ده يااخوه ان النبؤه تدور فى فتره زمنيه معينه ومحدده باحداث واسماء فالنبؤه تتحدث عن احاز وقصه دخوله مدينه كان يخشى دخولها بسبب ملكين فيها والله اعطاه علامه دخوله هذه المدينه بميلاد طفل من فتاه صغيره(عالمه)وليس من عذراء تحديدا (باتولا) لكن بغض النظر عن كونها عذراء او لا ننظر اولا من هو احاز؟؟؟وماهى الاحداث الزمنيه المرتبطه بهذه النبؤه؟؟؟ تعالو معا نرى كل ذلك:::

    يستدل المسيحيون بما اقتبسه متى في الإصحاح الأول من إنجيله العدد 23 بنبوءة سابقة جاءت في سفر إشعياء في الإصحاح السابع، يقول متى : " َهَذَا كُلُّهُ كَانَ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ القَائِلِ : هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً ، وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللَّهُ مَعَنَا ". ( ترجمة فاندايك )

    لو قمنا بقراءة الإصحاح السابع بأكمله من سفر إشعياء والذي قد اقتبس منه كاتب إنجيل متى تلك النبوءة، فسنجد أن النبوءة المذكورة لها قصة وردت فيها، وسياق تاريخي تحققت فيه، وذلك قبل مجيء المسيح بعدة قرون ...

    ان الإصحاح السابع من سفر اشعيا يخبرنا عن قوتين متحدتين هما ( ملك آرام وملك إسرائيل ) ارادتا ان تحتلا مملكة يهوذا وملكها آحاز، فيقول الكاتب : " وَفِي أَيَّامِ آحَازَ بْنِ يُوثَامَ بْنِ عُزِّيَّا مَلِكِ يَهُوذَا، صَعِدَ رَصِينُ مَلِكُ أَرَامَ مَعَ فَقَحَ بْنِ رَمَلْيَا مَلِكِ إِسْرَائِيلَ عَلَى أُورُشَلِيمَ لِمُحَارَبَتِهَا، فَعَجَزَا عَنْ قَهْرِهَا. وَلَمَّا قِيلَ لِمَلِكِ يَهُوذَا إِنَّ الأَرَامِيِّينَ تَحَالَفُوا مَعَ الإِسْرَائِيلِيِّينَ، اعْتَرَى قَلْبَهُ وَقُلُوبَ شَعْبِهِ الاضْطِرَابُ، كَأَشْجَارِ الْغَابَةِ تَهُزُّهَا رِيحٌ عَاصِفَةٌ ". ( اش 7 : 1 ، 2 ترجمة الحياة )

    إلا أن الرب الإله كان مع آحاز. وأمر الربُ إشعياءَ أن يذهب هو وابنه ، ويُطَمْئِن آحاز ملك يهوذا : " فَقَالَ الرَّبُّ لإِشَعْيَاءَ : اخْرُجْ لِمُلاَقَاةِ آحَازَ أَنْتَ وَشَآرَ يَاشُوبَ ابْنُكَ إِلَى طَرَفِ قَنَاةِ الْبِرْكَةِ الْعُلْيَا إِلَى سِكَّةِ حَقْلِ الْقَصَّارِ وَقُلْ لَهُ: احْتَرِزْ وَاهْدَأْ. لاَ تَخَفْ وَلاَ يَضْعُفْ قَلْبُكَ مِنْ أَجْلِ ذَنَبَيْ هَاتَيْنِ الشُّعْلَتَيْنِ الْمُدَخِّنَتَيْنِ بِحُمُوِّ غَضَبِ رَصِينَ وَأَرَامَ وَابْنِ رَمَلْيَا. لأَنَّ أَرَامَ تَآمَرَتْ عَلَيْكَ بِشَرٍّ مَعَ أَفْرَايِمَ وَابْنِ رَمَلْيَا قَائِلَةً: نَصْعَدُ عَلَى يَهُوذَا وَنُقَوِّضُهَا وَنَسْتَفْتِحُهَا لأَنْفُسِنَا وَنُمَلِّكُ فِي وَسَطِهَا مَلِكاً ابْنَ طَبْئِيلَ. " ( اش 7 : 3 ، 4 ، 5 )

    لقد كان آحاز ملك يهوذا في وضع خطير. فملك إسرائيل وملك آرام كانا سائرين إلى أورشليم ليقيلاه وينصّبا مكانه ملكًا آخر هو " ابن طابئيل ". ( أش 7 : 6 ).

    إلا أن الرب يعطي آحاز وشعبه وعداً بفشل هذا التحالف وهذا العدوان : " هَكَذَا يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ: لاَ تَقُومُ! لاَ تَكُونُ! لأَنَّ رَأْسَ أَرَامَ دِمَشْقَ وَرَأْسَ دِمَشْقَ رَصِينُ. وَفِي مُدَّةِ خَمْسٍ وَسِتِّينَ سَنَةً يَنْكَسِرُ أَفْرَايِمُ حَتَّى لاَ يَكُونَ شَعْباً. وَرَأْسُ أَفْرَايِمَ السَّامِرَةُ وَرَأْسُ السَّامِرَةِ ابْنُ رَمَلْيَا. إِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا فَلاَ تَأْمَنُوا ". ( اشعيا 7 : 8 ، 9 )

    قوله : " وَفِي مُدَّةِ خَمْسٍ وَسِتِّينَ سَنَةً يَنْكَسِرُ أَفْرَايِمُ حَتَّى لاَ يَكُونَ شَعْباً ". هي المدة الكلية التي ستشهد زوال قوة إسرائيل زوالاً نهائياً.

    وقوله : " إِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا فَلاَ تَأْمَنُوا ". الكلام هنا موجه إلى آحاز وأتباعه الذين بدت عليهم علائم عدم الاقتناع بالرسالة التي حملها النبي. فما عليهم إلا التمسك بالإيمان للتمتع بالأمان. فإنهم ما لم يؤمنوا بالوعد الإلهي ويثقوا فيه متكلين على ذراع الرب لن يثبتوا في هذه الظروف القاسية الصعبة.

    ولكي يؤكد اشعياء صحّة كلامه للملك ، يسأله أن يطلب آية من الرب : " ثُمَّ عَادَ الرَّبُّ فَقَالَ لآحَازَ: اُطْلُبْ لِنَفْسِكَ آيَةً مِنَ الرَّبِّ إِلَهِكَ. عَمِّقْ طَلَبَكَ أَوْ رَفِّعْهُ إِلَى فَوْقٍ. فَقَالَ آحَازُ : لاَ أَطْلُبُ وَلاَ أُجَرِّبُ الرَّبَّ ".

    كلمة آية هنا كما يقول المفسر ( و. فتش ) ليست بالضرورة أن تكون عجائبية ، ولكنها علامة محسوسة تُقدم عربوناً أو دليلا على الحق الذي قدمه النبي باسم الرب. [1].

    ان الأصل العبري لكلمة آيه وهو ( owth ) لا يعني بالضرورة حدثاً خارقاً ، بل يمكن أن يعني علامة " تثبيتية " ( كما هو الحال في سفر الخروج 3 : 12 ).

    رفض آحاز أن يطلب من الله علامة يطمئن من خلالها بأن الله سيخلصه من أرام وإسرائيل فقال : " لَنْ أَطْلُبَ وَلَنْ أُجَرِّبَ الرَّبَّ ". ولكن العلامة رغم ذلك تُعطى لتأكد بأن الإنقاذ حق يقين ، فقال اشعيا : " اسْمَعُوا يَا بَيْتَ دَاوُدَ. هَلْ هُوَ قَلِيلٌ عَلَيْكُمْ أَنْ تُضْجِرُوا النَّاسَ حَتَّى تُضْجِرُوا إِلَهِي أَيْضاً؟ وَلَكِنْ يُعْطِيكُمُ السَّيِّدُ نَفْسُهُ آيَةً: هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ. زُبْداً وَعَسَلاً يَأْكُلُ مَتَى عَرَفَ أَنْ يَرْفُضَ الشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ. لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْ يَرْفُضَ الشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ تُخْلَى الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ خَاشٍ مِنْ مَلِكَيْهَا ". ( اش 7 : 13 - 16 )

    اذن العذراء ستحبل وستلد ابناً وسيأكل زبداً وعسلاً إلى أن يعرف الخير والشر ، ولكن النبوة ستتحقق قبل ذلك أي قبل أن يعرف الصبي أن يختار الخير ويرفض الخير : " لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْ يَرْفُضَ الشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ تُخْلَى الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ خَاشٍ مِنْ مَلِكَيْهَا ". وهو ما تم على يد الآشوريين الذين قاموا بضم أرض مملكة دمشق وقسماً من مملكة السامرة ، بين سنة 734 وسنة 732 . [2]

    ان نص الاصحاح يكاد ان ينطق بأعلى صوته ان الله مع مملكة يهوذا ... ان الله معهم، وعلى لسانهم : ان الله معنا، وبالعبرية (عمانوئيل)!
    سياق الإصحاح يقول ان الإله معهم بمعنى انه يقف بجوارهم ضد أعدائهم، لذلك عندما قدم الله النبوة لاحاز وشعبه اعتبر الطفل الذي سيولد لأشعياء النبي علامة على انه معهم ولن يتخلى عنهم ، ولذلك فاسم الطفل الذى هو علامة أعطى معنى رمزى يجسد هذا الوعد، وانه يجسد أيضاً، آمال المؤمنين من هذا الشعب أي ان الله معهم ضد أعدائهم.

    إذن الحديث في اشعيا عن نبوءة قد تمت وحدثت قبل المسيح بعدة قرون .... إلا أن كاتب إنجيل متى قام واقتطع النبوءة من سياق القصة التي وردت فيها، وأسقطها على قصة ولادة السيد المسيح!!

    لقد استغلّ كاتبُ إنجيل متى تلك النبوءة واقتطعها من سياقها التاريخي وغيّر من معناها وجعلها نبوءة تتنبأ عن يسوع وعن ميلاده العذراوي ...

    هذا ما جاء باشعياء بوضوح لا يحتمل اى تأويل فالطفل الذى ستلده المرأة الشابة سيكون معاصرا لزمن الملك آحاز وليس انه سيأتى بعد مئات السنين من موت الملك، لانه لا معنى حينئذ لهذه القصة التى دونها اشعياء ...

    ففى زمن هذا الطفل ستخلى ارض مملكة سوريا ومملكة اسرائيل التى كان آحاز يخشى منهما : " لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْ يَرْفُضَ الشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ تُخْلَى الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ خَاشٍ مِنْ مَلِكَيْهَا ".

    فماذا فعل القديس متى بهذه النصوص الواضحة؟

    انه نزع جملة واحدة من سياق النص وانطقها بما لم يخطر على بال اشعياء نفسه : " هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ ". وجعل منها نبؤة عن يسوع وامه مريم العذراء، جعلها تنطبق على يسوع الذى جاء بعد زمن آحاز بمئات السنين ...

    وهنا أوجه سؤالي للزملاء المسيحيين:

    هل يصح اقتطاع جزء من سياق أي نبوءة دون مراعاة السياق الكامل لها ، ومن ثم نأتي ونطبقهاعلى شخصيه أخرى؟
    اظن ان الامر بالفعل مثير للسخريه وهزلى اكثر من اللازم ولاينطلى على اى شخص معه ابجديات الفهم والربط بين الافكار والنصوص بالفعل لذلك ندعو كل ضيف مسيحى ليتعقل فى امر هذه النبؤه وفى امر غيرها فاغلب النبؤات تم تلفيقها وتركيبها لتناسب يسوع فقط ...قمه السخريه مع احترامى لمن لايوافقنى الرأى واخيرا احب ان انوه انه لو كان هناك نبؤات واضحه فى العهد القديم فهى النبؤات الواضحه عن مملكه الرب وهى امه الاسلام وهذا ماسوف نناقشه فى موضع اخر باذن الرحمن.

(( ألما )) فلماذا التحريف ؟ .

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كان الناس أمة واحدة ، فلماذا ارسل الله الرسل ؟
    بواسطة Lion_Hamza في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-05-2014, 04:34 PM
  2. يضل الله من يشاء ، فلماذا إذاً يدخله النار؟
    بواسطة eerree في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-10-2008, 10:40 PM
  3. سأل ليحرجنا فأجبناه .... فلماذا اختفى وكأنه لم يسأل !
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-03-2008, 01:14 AM
  4. كان اليسوع يعرف بأنه سيصلب فلماذا قال:...........
    بواسطة Abou Anass في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-03-2008, 11:26 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

(( ألما )) فلماذا التحريف ؟ .

(( ألما )) فلماذا التحريف ؟ .