قالت دراسة حديثة ان أكثر من ثلثي البريطانيين يتجاهلون مبادئ النظافة الشخصية في حياتهم اليومية، مشيرة إلى أن الرجال أقل اكتراثاً بهذه الناحية من النساء. ووجد مجلس "هايجين كاونسول" الذي يعنى بالنظافة الشخصية في بريطانيا أن الكثير من الناس لا يغسلون أيديهم بعد الذهاب إلى المرحاض، أو تحضير الطعام أو بعد السعال و العطاس ما يعرضهم وغيرهم للجراثيم ولأخطار صحية تفوق تلك التي تصيبهم خارج منازلهم.
وأشارت الدراسة إلى أن 53% لا يغسلون أيديهم بعد العطاس أو السعال، و 22% لا يفعلون ذلك بعد حمل ومداعبة الحيوانات المنزلية، و 10% بعد الذهاب إلى المرحاض، موضحة بأن مرحاض المنزل ليس المصدر الوحيد للبكتيريا وأن الميكروبات على مفاتيح الكهرباء ومقابض الأبواب تفوق ذلك بكثير.
وقال الاخصائي في علم الفيروسات في مدرسة كوين ماري للطب والاسنان في لندن جون أكسفورد إنه على الرغم من التقدم في المجالات العلمية و الطبية فإن في البيوت اليوم ميكروبات تفوق بكثير تلك التي كانت موجودة خلال الفترة التي سبقت وجود الادوية المضادة للجراثيم في أربعينات القرن الماضي.
وقال أكسفورد لهيئة الاذاعة البريطانية " إن الناس قبل الحقبة التي بدأ فيها إنتاج الادوية المضادة للجراثيم لم يقللوا من احتياطاتهم الصحية".وأضاف" أعتقد بأننا خففنا من احتياطاتنا الصحية اليوم لانه إذا تعرضنا لأي التهاب يمكننا تناول شيء ما عن الرف ومعالجة ذلك، وهذا خطأ فادح".يشار إلى أنه تحصل أكثر من 70ألف حالة تسمم في بريطانيا كل عام بسبب قلة النظافة الشخصية.


http://www.almesryoon.com/ShowDetail...=34378&Page=13

ليس لدي تعليق غير أن أقول:

الحمد لله على نعمة الإسلام