كيف اعتنق الاسلام ؟ نجم السلة الامريكية .. كريس جاكسون

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كيف اعتنق الاسلام ؟ نجم السلة الامريكية .. كريس جاكسون

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كيف اعتنق الاسلام ؟ نجم السلة الامريكية .. كريس جاكسون

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-05-2017
    على الساعة
    02:06 AM

    افتراضي كيف اعتنق الاسلام ؟ نجم السلة الامريكية .. كريس جاكسون





    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    كيف اعتنق الاسلام؟

    نجم السلة الامريكية

    محمود عبدالرؤوف جاكسون



    لجأ عشرات الآلاف من الاميركيين السود سواء أكانوا من الشخصيات البارزة ام من الشخصيات العادية خلال العقود الثلاثة الماضية الى الاسلام ، باعتباره دين المساواة والعدل ، وبحكم انه دين تسود فيه العدالة الاجتماعية ، ويرفض الظلم والاضطهاد والتمييز بين بني البشر بحجة الجنس او اللون.

    ولما كان هؤلاء الاميركيون السود في رحلتهم الايمانية التي افضت الى اعتناقهم الاسلام ، لا يبحثون عن الخلاص الروحي فحسب بل كانوا يجاهدون في سبيل الايمان بدين يحفظ لهم كرامتهم الانسانية ولا يحط من قدرهم ولونهم الاسود او استعباد البيض لاجدادهم ، فلم يتحقق لهم ذلك سوى تحت مظلة الاسلام الوارفة بالعدل والمساواة.

    وقد بث الاسلام فيهم الامل وجدد فيهم الحلم في المستقبل. ولما تتبعوا سيرته استوقفتهم معاني المساواة الانسانية التي جمعت بين بلال الحبشي وصهيب الرومي وسلمان الفارسي وغيرهم من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم. وبروزهم في الاسلام يأتي من سابقيتهم في الايمان بدين الله تعالى وتصديقهم برسالة محمد صلى الله عليه وسلم.

    نتابع اليوم الرحلة الايمانية للاعب كرة السلة الاميركي الشهير كريس جاكسون التي قادته الى اعتناق الدين الاسلامي وتغيير اسمه الى محمود عبد الرؤوف ، والذي جاهد من اجل الالتزام بتعاليم دينه الجديد ، وضرب بمغريات الحياة الدنيا عرض الحائط.

    كان كريس جاكسون قبل اعتناقه الاسلام يشعر بأن الاميركيين السود مهما حصلوا على شهرة واعتراف من المجتمع الاميركي لبروزهم في المجالات الرياضية والفنية تنقصهم حركة منظمة تحقق مطالبهم من اجل العيش في كرامة وانسانية ، وتحثهم على استشراف آفاق المستقبل بالجد والاجتهاد والتزام مكارم الاخلاق والبعد عن مواطن الجريمة والمخدرات. فهكذا بدأت الرحلة الايمانية بحثا عن دين يحقق له ولبني جلدته قدرا من الكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية.

    وتداعى هؤلاء المسلمون الاميركيون السود الى العمل الدؤوب وفقا لتعاليم دينهم الجديد ، مخلصين مجتهدين لتحقيق طموحاتهم في غد مشرق وآمالهم واحلامهم في مستقبل ينعمون هم وابناؤهم بالعيش في سلام وأمن ورفاهية.

    تحسين الاوضاع وتفجير الطاقات

    وكان جاكسون يرى ضرورة تغيير الأميركيين السود ما بأنفسهم جاهدين للارتقاء بأنفسهم وأسرهم ، ومن ثم الارتقاء بمجتمعهم الى الاحسن. كما كان يرى ايضا ضرورة ان يتنادى قادتهم الى بث الأمل فيهم وتحريضهم على العمل ودعوتهم الى الالتزام بمكارم الأخلاق والنأي بأنفسهم عن مواطن الشبهات ، ليكون لهم دور فاعل في تحسين اوضاعهم الاجتماعية ، ومن ثم اوضاع مجتمعاتهم في الولايات المتحدة الاميركية عن طريق التعليم والعمل. لذا رأى جاكسون انه من الضروري بالنسبة له ان يبحث عن دين يهديه الى الصراط المستقيم ويجيب عن اسئلته الحائرة حول المساواة والعدالة الاجتماعية ، ومن ثم يشعره بانسانيته ويفجر الطاقات الكامنة فيه خيرا ونفعا ليحقق ما يصبو اليه في هذه الحياة.

    الرحلة الايمانية

    من هنا بدأت جولة جاكسون الايمانية في الاديان ، فاستوقفته معاني الحرية والكرامة والمساواة والعدالة الاجتماعية في الدين الاسلامي. وشعر بأنه وجد فيه ضالته ، فبدأ يدرسه دراسة عميقة ، فامتلأ قلبه بالايمان وقذف الله في قلبه نور الهداية والحق. وتيقن جاكسون من ان الاسلام هو الدين الذي يبحث عنه ، فأعلن اسلامه رسميا في عام 1991 ، وحرص على تغيير اسمه الى محمود عبد الرؤوف.

    الوقوف للنشيد الوطني

    وكان لاعب كرة السلة الاميركي محمود عبد الرؤوف أثار جدلا في وسائل الاعلام الاميركية المختلفة في اذار عام 1996 حينما تعرض لعقوبة الايقاف من اتحاد كرة السلة الوطني الاميركي بسبب رفضه الوقوف تحية للنشيد الوطني الاميركي والعلم الاميركي اثناء اداء احدى المباريات المهمة في كرة السلة.

    وان اصطدام عبد الرؤوف مع اتحاد كرة السلة الوطني اخذ منحى ابعد من كونه اصطداما او خلافا رياضيا. فقد برهن هذا الصدام على اتساع الهوة بين الاسلام والوطنية الاميركية ، حسب اعتقاد اللاعب عبد الرؤوف ، ما دعاه الى الاصرار على الرفض. وهكذا اصبح هذا الخلاف مادة مثيرة لوسائل الاعلام الاميركية المختلفة.

    رمز الاضطهاد

    وكان محمود عبد الرؤوف يبرر رفضه للوقوف تحية للنشيد الوطني الاميركي والعلم الاميركي ، بأن العلم الاميركي هو رمز للاضطهاد والطغيان ، لذلك رفض ان يقف تحية واجلالا له قبل احدى المباريات التي نظمها اتحاد كرة السلة الوطني. فمنذ تلك الحادثة ظل عبد الرؤوف اما ينتظر في غرفة الملابس الى حين الانتهاء من رفع العلم الاميركي واداء النشيد الوطني او يجلس خارج الملعب بينما زملاؤه في الداخل ، متظاهرا بانشغاله بربط حذائه استعدادا لدخول الملعب خلال عزف موسيقى النشيد الوطني الاميركي.

    وقال عبد الرؤوف الذي يقدر دخله من كرة السلة حوالي 2,6 مليون دولار سنويا ، "ان ديني اهم من اي شيء آخر ، ولذلك احرص على ان يكون ولائي لله تعالى قبل ان يكون لأي شيء آخر".

    وكان عبد الرؤوف يخسر 31707 دولار في كل مباراة اثناء فترة ايقافه بسبب تلك الحادثة.

    وقال عبد الرؤوف "ان واجبي تجاه خالقي اعظم واجل من الفكر الوطني او الوطنية".

    الاخلاص الديني

    ولقد انقسم زملاؤه لاعبو كرة السلة الاميركية بين مؤيد لقراره الرافض للوقوف تحية للعلم الاميركي والنشيد الوطني الاميركي قبل اداء المباريات المهمة وبين معارض لهذا الرفض بحجة انه لا يتعارض مع دينه والتزامه بتعاليم الاسلام. وقال شوكيل اونيل ، اغلى لاعب كرة سلة في الولايات المتحدة الاميركية "ان للناس معتقداتهم المختلفة التي يجب ان تحترم". بينما ذكر لافونسو اليس زميل عبد الرؤوف في فريق نيجتس لكرة السلة الاميركي "نحن الذين ندين بالمسيحية اتمنى لو نكون مخلصين لديننا مثل اخلاص عبد الرؤوف لدينه".

    المصدر: جريدة الدستور - اعداد : يوسف ابو حميد - الجمعة 7 جمادى الآخرة 1431هـ
    التعديل الأخير تم بواسطة نعيم الزايدي ; 21-05-2010 الساعة 06:17 AM

كيف اعتنق الاسلام ؟ نجم السلة الامريكية .. كريس جاكسون

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الصحفية الامريكية أمينة تركت أسرتها من أجل الاسلام
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-04-2014, 11:42 AM
  2. شقيقه: مايكل جاكسون اعتنق الإسلام
    بواسطة ala في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-06-2013, 03:15 PM
  3. شقيق مايكل جاكسون : مايكل ما كان توفي لو اعتنق الاسلام
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-06-2010, 11:33 PM
  4. المالي عمر كانوتيه .. كيف اعتنق الاسلام ؟
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-04-2010, 06:57 AM
  5. مايكل جاكسون يعتنق الاسلام (تقرير تلفزيوني)
    بواسطة أبو ايمان في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 27-06-2009, 08:22 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كيف اعتنق الاسلام ؟ نجم السلة الامريكية .. كريس جاكسون

كيف اعتنق الاسلام ؟  نجم السلة الامريكية .. كريس جاكسون