بنيامين يخرج من مخبائه

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

بنيامين يخرج من مخبائه

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: بنيامين يخرج من مخبائه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي بنيامين يخرج من مخبائه

    السلام عليكم
    ومازال النصارى فى طغيانهم يعمهون ويدعون تدليسا ان العرب اضطهدوهم ابان الفتح الاسلامى
    نعرض فى هذه الصفحة نقلا عن كتاب "تاريخ الكنيسة القبطية"للقس منسى يوحنا -قسم تاريخ البطاركه-ص290 :
    *ملحوظة:هذا نقل حرفى فجميع الاقوال بطلب عمرو الصلاة وظهور الملاك وما الى ذلك من"شطحات النصارى" طبقا لما سطر الكاتب نفسه
    " بنيامين -البطريرك الثامن والثلاثون

    جلس على الكرسى الاسكندرى فى امشير سنة 325ش و620م فى عهد هرقل قيصر بعد معلمه اندرونيقوس وجميع بطاركة الكرسى المرقسى قبل البابا بنيامين كانوا من الاسكندرية وهو اول بطريرك اقيم من المدن والبلاد وكان مسقط راسه مريوط كما ذكر وكانت حياته كلها سلسلة اوجاع والام فانه لم يكد يرسم بطريركا حتى اوفد هرقل قيصر الرومان واليا الى ارض مصر يدعى كيروس ليكون بطريركا وواليا عليها ولكى ينال هرقل رضاء المصريين كلف كيروس بنشر مشروع الاتحاد الذى ذكره القائل بان المسيح "مشيئة واحدة" بدل قولهم"طبيعة واحدة" فابى البابا بنيامين قبول اى تعليم يؤثر على ما تقلده من ابائه فاخذ الوالى فى اضطهاده حتى راى حياته فى خطر وقيل ان ملاك الرب تراءى له وقال له"اهرب انت ومن معك من هنا لانه شدائد عظيمة تنزل عليكم ولكن تعز فلا يستمر هذا الجهاد سوى عشر سنين",فكتب منشورا الى سائر الاساقفة فى اقاليم مصر ينصحهم فيه ان يختفوا من وجه التجربة الاتية عليهم وجمع كهنة الاسكندرية واوصاهم بالسهر على الرعية ثم خرج من طريق مريوط وهوماش على رجليه ليلا ومعه اثنان من تلاميذه حتى وصل الى اسقيط القديس مكاريوس وكان هذا عقب الخراب الذى دهم هذه البرية من الفرس فلم يجد فيها الا نفرا قليلا فتركهم وانصرف الى الصعيد وسكن هناك فى بلاد تيباس واختفى فى دير صغير حتى تمت العشر سنين
    وفى هذه الاثناء هجم العرب على مصر بقيادة عمرو بن العاص واستولوا عليها وقرب عمرو من كبار الاقباط وكان بينهم رجل يسمى شنوده فتقدم اليه واعلمه بخبر البطريرك وما كان من امر هروبه واختفائه وطلب منه ان يامر بعودته فلبى طلبه وكتب امانا وارسله الى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور دون ان يخاف مطلقا ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع اكرمه واظهر له الولاء واقسم له بالامان على نفسه وعلى رعيته وقيل انه طلب منه ان يصلى لاجله حتى اذا رجع منتصرا من حروبه الاخرى يجيبه الى كل ما يطلبه فدعا له البطريرك وتم لعمرو ما اراد بدعائه وعزل البطريرك الذى اقامه هرقل ورجع البابا بنيامين الى مركزه معززا مكرما وهكذا عادت المياه الى مجاريها بعد غياب ثلاثة عشرة سنة منها عشر سنين فى عهد هرقل وثلاث سنين قبل ان يفتح المسلمون الاسكندرية واعطاه عمرو الكنائس التى اغتصبها الاروام ثم اخذ فى جذب الذين اضلهم هرقل فرجع منهم كثيرون وظهر الارثوذكسيون الذين كانوا مختفين حسب مشورة بطريركهم ثم ظهر ملاك الرب للبطريرك طالبا منه ان يبنى بيعة بدير مطرا لانه يتنجس بافعال الخلكيدونيين الرديئة دون كل الكنائس والاديرة التى هتكوا فيها الاعراض واهرقوا فيها الدماء
    ثم وجه البطريرك التفاته نحو الاديرة التى اخربها الفرس اثناء تملكهم مصر واجتهد فى تصليحها فرمم عمارات اديرة برية شيهات بوادى النطرون فبنى دير الانبا بيشوى واعاد اليه رهبانه ولما نما عددهم واخذوا قسطهم من الراحة قصد بهم دير ابى مقار فرمموه وبنو بها كنيسة عظيمة ودعوا البطريرك لتكريسها وكان شنوده كبير الاقباط حينئذ قد كلف البابا بنيامين ببناء كنيسة على اسم القديس مرقس ولكن الاجل لم يفسح له
    وكان هذا البطريرك انسان مملوء نعمة وحكمة اسمه اغاثو وكان قسا فى الكنيسة وهو من اهل مريوط وكان فى زمن هرقل يتزيا بزى العلمانيين فى مدينة الاسكندرية ويطوف فى الليل ليثبت الارثوذكس المختفين ويقضى حوائجهم ويناولهم من الاسرار المقدسة وفى النهار كان يحمل على كتفه قفة فيها الات النجارة ويتظاهر امام المضطهدين بانه نجار حتى لا يعترضوا سبيله فمكث هكذا عشر سنين الى حين ظهور المسلمين ورجوع البابا بنيامين فجعله وكيلا له فى تدبير البيعة
    واصيب البابا بنيامين بمرض فى رجليه استمر فيه سنتين وقبل وفاته ارسل مطرانا جديدا الى الحبشة ومعه راهب اسمه تكلاهيمانوت عرف بقداسته وتقواه ولازال الحبش يكرمونه ويجلونه الى هذا اليوم ويقولون انه اول من اوجد الرهبنة فى بلادهم ثم لحق البابا بنيامين بابائه وتنيح فى اليوم الثامن من طوبه سنة364ش وسنة659م بعد ان جلس على كرسى البطريركية تسعا وثلاثين سنة
    اما البطريرك الرومانى كيروس فقد مر بنا خبر عزله وقيل انه لشدة حسرته لسبب خيبته وفشله مص خاتما مسموما فمات لوقته ولا يعلم من القيصر او الملكيين بمصر اختار خلفه بطرس الذى لما عرف ان للبابا بنيامين السلطه والرئاسة فى مصر لم يعجبه البقاء فيها فاب الى القسطنطينية مع المهاجرين اليها واستمر الكرسى الرومانى بعد بطرس خاليا مدة ستين سنة"

  2. #2
    الصورة الرمزية showman-2
    showman-2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    73
    آخر نشاط
    19-12-2008
    على الساعة
    01:28 AM

    افتراضي

    إنها امور يضحك المرء منها فكلهم سواء فالقس منسى يوحنا مثله مثل زكريا بطرس مثل البابا شنودة ومثل آى قس آخر وكأنهم جميعا كما يقول المثل بصقوا فى فم بعض . والمضحك فى قول منسى يوحنا إن عمر بن العاص رضى الله عنه إنتصر فى معاركه بدعاء البطرك المسيحى الأرثوذكس بنيامين له . عجبا القائد المسلم الذى يؤمن بالله إلها واحدا وبالأسلام دينآ خاتمآ ينتصر بسبب دعوة البطرك له بالنصر ( فما لهؤلاء لا يكادون يفقهون حديثا) ولما الأمر كذلك فلماذا لم يدعو البطرك لنفسه ولطائفة الأرثوذكس بالنصر بدلآ من تشردهم وهروبهم ما دام مستجاب الدعاء بدلآ من إنتظار عمر بن العاص الذى أعاد لهم حريتهم المسلوبة وكرامتهم المقهورة وحررهم من طغيان أعدائهم وإنتصر فى معاركه تحت راية لا إله إلآ الله محمدا رسول الله

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي

    السلام عليكم

    اقتباس
    والمضحك فى قول منسى يوحنا إن عمر بن العاص رضى الله عنه إنتصر فى معاركه بدعاء البطرك المسيحى الأرثوذكس بنيامين له
    نعم فالقس منسى يوحنا لابد وان يطفى قوة المسيحية الذاتية عن طريق مثل هذه الخزعبلات "من صلاته لعمر او ظهور الملاك وما الى ذلك من امور"تعضيدا لعقيدة القارئ المسيحى الذى ربما يغير رائيه فى عقيدته عندما يقراء المسطور من اكرام المسلمين لهم فى الوقت الذين عاشوا فيه مضطهدين تحت لواء الصليب
    وانظر اخى الكريم ما بداءه فى العبارة "وقيل انه"اى انه مجرد قول لا سند له حتى عند جناب القس
    ما يعنينا هنا اخى الكريم هو وصف معاملة العرب الفاتحين

    اقتباس
    ولما الأمر كذلك فلماذا لم يدعو البطرك لنفسه ولطائفة الأرثوذكس بالنصر بدلآ من تشردهم وهروبهم ما دام مستجاب الدعاء بدلآ من إنتظار عمر بن العاص الذى أعاد لهم حريتهم المسلوبة وكرامتهم المقهورة وحررهم من طغيان أعدائهم وإنتصر فى معاركه تحت راية لا إله إلآ الله محمدا رسول الله

    جزاك الله خيرا

بنيامين يخرج من مخبائه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-08-2008, 03:27 PM
  2. اتحدا اى مسيحى يخرج اى اية من انجيلهم تقول
    بواسطة ابوودن في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 23-02-2007, 01:12 PM
  3. فتاة يخرج من أنفها المسك عند تغسيلها
    بواسطة سامى الفلا في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-11-2006, 07:00 PM
  4. يخرج الحي من الميت
    بواسطة داع الى الله في المنتدى اللغة العربية وأبحاثها
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-05-2006, 01:45 AM
  5. امسك .......... بنيامين بين منكبي الرب!!!!!!!!!!!!!!
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-11-2005, 07:11 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

بنيامين يخرج من مخبائه

بنيامين يخرج من مخبائه