شبهة اثبات الوهية المسيح

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شبهة اثبات الوهية المسيح

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: شبهة اثبات الوهية المسيح

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    18-05-2010
    على الساعة
    07:54 PM

    افتراضي شبهة اثبات الوهية المسيح

    السلام عليكم هناك من يدعي أن القرأن الكريم و الاحاديث النبوية أكدوا الوهية المسيح و اليكم نص الشبهة

    القران يشهد بقدرة المسيح علي الخلق وعلم الغيب وشفاء المرضي واقامة الميت وانة روح الله وكلمة الله
    يصرح القرآن ويثبت بصورة واضحة بأن الله صار جسداً فى قوله" فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا " سورة مريم 19 : 17 . هذا تصريح واضح من القرآن بأن روح الله هو الذى صار إنساناً كاملاً . وهل روح الله هو غير الله أم نفسه ؟ عندما عجز المفسرون المسلمون عن فهم شخصية الروح القدس أصروا على أن روح الله هو ملاك الله . مع أن القرآن نفسه يثبت وجود الفرق الشاسع بين الملائكة وروح الله ، قائلاً ” تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا ” سورة القدر 87 : 4 . ولو كان الروح هو الملائكة لما فصلت وفرقت الآية بينهما . فالملائكة هم خلائق الله وليسوا روح الله الذى هو من ذات الله فلا ينبغى أن تقلل من قيمة روح الله عندما نجعله خليقة مخلوقة كالملائكة . بينما الحقيقة هى أن روح الله هو ذات الله الخلاقة .

    كما يشهـد الاسـلام شهـادة صريحة بأن المسيـح آله حق ، حسب تعاليم المسيحية . فالقرآن يدعو المسيح كلمة الله وروح فيه . وهنا نسأل : هل كان لله روح وكلمة قبل أن يخلق هذا العالم ؟ بالطبع نعم . ثن نسال سؤال آخر : هل الروح والكلمة هى ذات الله أم غيره ؟
    إن قلنا أنهما غيره …. فهذا معناه شرك بالله . وإن قلنا أنهما مخلوقات وليس موجودين قبل الخليقة ، فهذا طعن فى أن الله هو الكائن الأزلى الحى الناطق . لأن الروح جوهر الحى والكلمة هى الفكر . إذا اتفقنا الآن على أن روح الله وكلمة الله هم ذات الله وهى منذ الأزل أى قبل الخليقة . وبما أن الاسلام قد لقب المسيح بأنه كلمة الله وروح منه ، فليس أمامنا إلا أن نعترف بأن المسيح هو الله . وهذا يطابق قول القرآن بأن المسيح ” روح منه ، فعندما فيقول القرآن ” إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ ” سورة النساء 4 : 171 . هذا معناه أن المسيح عيسى بن مريم ( بالجسد ) رسول الله ” وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ ” أى روح من الله .
    وربما تعترض فتقول ” عندما خلق الله آدم قال ” ونفخت فيه من روحي . فما الفرق إذاً ؟ هل معنى هذا أن آدم ابن الله أيضاً ؟ نقول : لا . لأن الفـرق كبـير جـداً بين قوله عن المسيح
    ” وروح منه ” وبين قوله عن آدم ” نفخت فيه من روحي ” فآدم خلق من العدم . أما المسيح فقد ولد من عذراء بلا أب بشرى ، لذلك لزم الأمر أن يحل روح الله على مريم فيولد منها القدوس العلى ” المسيح ابن الله .

    ما هي صفات المسيح ” كلمة الله ” ؟

    لقد تميز المسيح بصفات الهية تشهد بأنه هو الله ” الابن ” الذى ظهر فى الجسد وولد من مريم العذراء بلا أب . ومن أهم هذه الصفات هى :


    1 ـ قدرة المسيح ” كلمة الله على الخلق :
    قال القرآن ” ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ"
    سورة الأنعام 6 : 102 . ” أن إِنَّ رَبَّكَ هُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ ” سورة الحجر 15 : 87
    ” إن الذين تدعون دون الله لن يخلقوا ذباباً ولو اجتمعوا له ” سورة الحج 22 : 73 هذه الآيات وغيرها في القرآن تقصر وتحصد الخلق في الله وحده . بل عندما أراد الله أن يقارن نفسه بالآلهة الاخرى استخدم خاصية الخلق وجعلها ميزة تجعله فوق كل الآلهة . وقد اعترف القرآن بصورة واضحة أن المسيح له هذه المميزة إذ قال المسيح عن نفسه فى سورة أل عمران 3 : 49 ” أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ ” وقال أيضاً فى سورة المائدة 5 : 11 ” وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي ” .
    وقد جاء فى الكتاب المقدس أن المسيح ابن الله هو خالق العالمين ” الذى به أيضاً عمل على العالمين ” عبرانيين 1 : 2 وقبل عنه فى ذات الاصحاح ” وأنت يارب فى البدء أسست الأرض والسموات هى عمل يديك ” عبرانيين 1 : 10 .
    وهنا يرد علماء المسلمين على هذا القول بأن الله أعطي المسيح هذه القدرة ، ولم يكن يمتلكها من عند ذاته .
    أما ردنا عليهم فهو:
    (أ) حتى ولو أن هذا كان السماح من الله يكفى أنه الوحيد الذى أعطاه الله القدرة على الخلق ، بينما لم يعطى هذه القدرة لمحمد نبى الاسلام . بل أنه قال عن محمد ” وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ ” فهذا معناه أن الله منع عنه مجرد أن يعيد السمع للأصم .
    (ب) عندما نقرأ الأنجيل نجد أن المسيح كان يصلى قبل أن يصنع العجائب والمعجزات ، فكان كأنه يطلب الأذن من الله . ولكن الحقيقة بخلاف هذا فقد قصد بالصلاة قبل القيام بأى عمل هو أن يعلم أتباعه وبنى البشر أهمية إتباع السلطة وأهمية الطاعة واحترام المركز وأتباع الاوامر . فمع أنه “مساو للآب فى الجوهر ” إلا أنه كأبن يرجع إلى الآب .
    وحيث أن القدرة على الخلق هى الميزة الخاصة بالله وحده ، وأن المسيح كانت له هذه الميزة إذا ” المسيح هو الله ” .


    2 ـ قدرة المسيح ” كلمة الله على معرفة الغيب
    قال الله تعالى ” قل لا يعلم من فى السموات والأرض الغيب إلا الله ” سورة النحل 27 : 65 ” وعنده مفاتيح الغيب لا يعلمها إلا هو سورة الأنعام 6 : 59 . فى الآية الأولى نرى أن الله يحصر قدرة معرفة الغيب .
    على نفسه فقط . والآية الثانية تنفى على أى جنس من المخلوقات هذه القدرة . حتى محمد نفى عـن نفسـه هـذه الـقدرة . ” قـل لا أقـول لكـم عنـدى خزائـن الله ولا أعلـم الغـيب
    ” سورة الأنعام 6 : 5. بينما نجد أن المسيح هنا يتعلم بضمير المتكلم ويقول ” وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون فى بيوتكم ” سورة آل عمران 3 : 49 فلو كان الله هو الذى منح المسيح هذه القدرة لكان هو المتكلم هنا . وهذا يعنى ان هذه القدرة فى يده ولم يكتسبها من أحد .


    3 ـ قدرة المسيح ” كلمة الله ” على شفاء المرضى
    قال محمد:salla-s: فى الحديث الصحيح ” اللهم لا شفاء إلا شفاءك ويقول المسيح عن نفسه ” وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ " سورة آل عمران 3 : 49


    4 ـ قدرة المسيح ” كلمة الله على ٌإقامة الموتى
    الله وحده هو صاحب سلطان الحياة والموت يقول القرآن ” وإنا لنحن نحي ونميت ونحن الوارثون ” سورة الحجر 15 : 23 وقال أيضاً إنا نحي ونميت والينا المصير ” سورة ق 50 : 43 ويقول المسيح عن نفسه ” وأحي الموتى بأذن الله ” سورة آل عمران 3 : 49 ونرى أن الكتاب المقدس قد ذكر أنه أحى لعازر يوحنا 11 : 43 ـ 44 . وأقام ابن أرملة نايين لوقا 7 : 14 ـ 15 وإبنة يايرس مرقس 7 : 14 ـ 15 وكثير من القصص التى لم تذكر كلها فى الكتاب .


    5 ـ قدرة المسيح ” كلمة الله على الرزق
    يقول القرآن ” إن الله هو الرازق ذو القوة المتين ” سورة الذاريات 51 : 58 ويقول ابن كثير إن المسيح كان له كرامة أن يرزق حتى يشاء وتجلى ذلك عندما أطعم الخمسة الآف نفس بقليل من الخبز والسمك ( تفسير ابن كثير لسورة العمران وكتاب البداية والنهاية جزء 1 ص9 )


    6 ـ قدرة المسيح “كلمة الله على أن يقول لكل شىء كن فيكون
    يذكر القرآن أنه من صفات الله
    ” إنما قولنا لشىء إذا أردناه أن نقول له كن فيكون ” سورة النحل 16 : 40
    وقوله ” إذا قضى أمراً فإنما بقول له كن فيكون ” سورة آل عمرآن 3 : 47
    هذه صفة فريدة بالله وحده ، وهي ليست كالخلق وقد تحققت فى المسيح فى حادثة تحويل الماء الى خمر كما يقول ابن كثير فى كتابه البداية والنهاية جزء 1 ص 85 كذلك تحقق من أمر البحر أن يهدأ فصار هدوء عظيم مرقس 4 : 39 ـ 40.


    7 ـ قدرة المسيح ” كلمة الله ” على إدراك الأبصار دون أن تدركه هو
    جاء فى سورة الأنعام 6 : 103 ” لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير ” هذه صفة من صفات الله وقد تحققت للمسيح . يروى ابن كثير والقرطبى من أن المسيح كان ذات يوم على الجبل فأراد الرومان أن يقضيا عليه فمرق بينهم دون أن يدركوه بينما هو أدركهم وقال بذلك احمد بن خابط فى الفرق بين الفرق ( كتاب الملل والنحل للشهرستانى ص 27 ) .
    ويذكر انجيل يوحنا بأن اليهود رفعوا حجارة ليرجموا المسيح ” أما يسوع فأختفى وخرج من الهيكل مجتازاً فى وسطهم ومضى هكذا ” يوحنا 8 : 59 .


    8 ـ قدرة المسيح ” كلمة الله على ضرب الأمثال .
    جاء فى القرآن أن الله وحده الذى يقدر أن يكلم الناس بأمثال . ففى سورة النور 24 : 35 ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون ” .
    وفى سورة ابراهيم 14 : 25 وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتذكرون ”
    ” قال بن كثير . والقرطبى والزمخشرى فى الكشاف أن الله يستخدم الأمثال لكي يقرب للناس ما يريده حتى يقيم عليهم الحجة .
    ونقرأ عن المسيح الكلمات ” فكلمهم كثيراً بأمثال ” متى 3 : 2 ” هذا كله كلم به يسوع الجموع بأمثال وبدون مثل لم يكن يكلمهم ” متى 13 : 34 .


    9 ـ قدرة المسيح ” كلمة الله على إرسال الرسل واعطاءهم سلطاناً وأيدهم بروحه .
    جاء فى مطلع سورة يس 36 :13 ” وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلًا أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ . إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ …. ” ذكر ابن كثير وجميع المفسرين أن هذه القرية هى قرية إنطاكية وهؤلاء الرسل هم رسل المسيح وذكر اسماءهم وأنهم كان لديهم سلطان من المسيح ، ترى من من البشر كان يملك ذلك ؟ متى 10 : 5 ـ 8
    هؤلاء الأثنى عشر أرسلهم يسوع وأوصاهم قائلاً الى طريق أمم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا بل أذهبوا بالحرى الى خراف بيت أسرائيل الضالة وفيما أنتم ذاهبون أكرزوا قائلين أنه قد أقترب ملكوت السموات أشفوا مرضى ، طهروا برصاً ، أقيموا موتا أخرجوا شياطين مجاناً أخذتم مجاناً أعطوا “


    10 ـ المسيح ” كلمة الله ” هو الرحمن الرحيم
    جاء فى سورة البقرة 2 : 163 ” والهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم ” . وقد ذكر الشهر ستانى فى كتابه الملل والنحل …. والأزرقي فى دلائل النبوة أن المسيح كان على صورة الرحمن وكان رحيماً متحنناً على شعبه إذ أقام ابنة يايرس من الموت برحمته وترأف كثيراً على المرضي برحمته فخلق عينين لرجل ولد بلا عينين بوضع طين عليها لأن هكذا كانت سنة الله فى الخلق منذ الأزل ( كتاب الملل والنحل للشهر ستاني )




    11 ـ عبادة غير المسيح ” كلمة الله ” كفر وشرك
    جاء فى سورة التوبة 9 : 30 ـ31 ” وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا …. اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ ” قال بنى قتيبة أن هذه الآية مشكلة لأن فيها أن عبادة الله والمسيح فرض… ولا يفيد من دونهما أحد ، لذا فيجب أن يعرب المسيح كمفعول ثاني وليس مضاف حتى لا يوافق أهل الكتاب فى عقيدة تأليه المسيح .


    12 ـ سيأتى المسيح ” كلمة الله ” فى ظلل من الغمام .
    جاء فى سورة البقرة 2 : 210 ” هل ينظرون الا أن يأتيهم الله في ظلل من الغمام . قال ابن الفضل الحدثى ان المقصود هنا هو المسيح الذى سيأتى يوم القيامة على الغمام وهو المقصود ” بقوله ” وجاء ربك والملك صفا صفا ” وهذا يوافق تماماً ما جاء فى سفر رؤيا يوحنا عن المسيح هوذا يأتى مع السحاب وستنظره كل عين ” رؤيا 1 : 7 .


    13 ـ سلطان المسيح ” كلمة الله على تغيير أوار الهية يجب إطاعتها .
    نقرأ فى موعظة المسيح على الجبل فى متى 5 : 27 و 28 و 38 و 39 و 43 و 45 أن المسيح يقول ” قد سمعتم أنه قيل …. ” أما أنا فأقول لكم كلمة ” كل هذه الصفات الالهية انطبقت تماماً على المسيح : كلمة الله ابن الله وقد وافقت عليه الآيات القرآنية .

    هل للمسيح ” كلمة الله حقوق آلهية ؟

    أ ـ حق المسيح ” كلمة الله ” فى الشفاعة
    يتفـق الـرازى والجلاليـن والبيضـاوى فـي تفسيرهـم للآيـة التى جـاءت فـي
    سورة آل عمران 3 : 45 ” إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ ” ” وجيهاً في الدنيا بسبب النبوة والآخرة بالشفاعة وعلو الدرجة في الجنة .
    بينما ينكر القرآن نفسه على محمد حق الشفاعة فيقول في سورة التوبة 9 : 80 ” إستغفر لهم ، أو لا تستغفر لهم ، إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم “
    ويفسر الجلالين والبيضاوى هذه الآية فيقولان ” إن استغفرت أو لم تستغفر ، أو إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم . معنى هذا أن شفاعتك لهم لن تنفع وبصراحة ولا حاجة إلى تفسير أو تعليق بقول القرآن فى الأية سورة الزمر 39 : 44 ” قل لله الشفاعة جميعاً " فالله وحده هو الشفيع .
    من كل هذا نستنتج أن شفاعة محمد لن تنفع لكن المسيح وحده هو الذى أعطى حق الشفاعة . وحيث أن الشفاعة لله إذاً هذا اعتراف واضح من القرآن بأن المسيح هو الله .
    ب ـ حق المسيح ” كلمة الله ” فى الدينونة .
    قـال القـرآن عـن الله ” إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ "
    سـورة الأنعام 6 : 57 وقوله أيضاً ” فأصبروا حتى يحكم الله بيننا وهو خير الحاكمين
    ” سورة الإعراف 7 : 87 .
    وجاء عن المسيح على لسان محمد فيما يرويه البخارى عن ابن عباس . ” لا تقوم الساعة حتى ينزل ابن مريم حكيماً عدلاً فيقضى بالحق ويمح الظلم ” فهذا الحديث يصرح بأن المسيح سيأتـى ديانـاً عـادلاً . وهذا يصادق تماماً قول المسيـح عن نفسه فى يوحنا 5 : 22
    ” لأن الآب لا يدين أحداً بل قد أعطى كل الدينونة للابن ” وحيث أن الدينونة هى من سلطة الله وحده , ولايستطيع إنسان أن يشارك الله فى هذا الحق . فهذا معناه اعتراف صريح من القرآن بأن المسيح هو الله .

    ج ـ حق المسيح ” كلمة الله : فى أن يكون مصدراً للحياة .
    يفسر الرازى وكذلك البيضاوى الكلمة ” روح منه ” فيقول ” سمى روحاً لأنه كان يحي الاموات والقلوب ” إذا فالمسيح بحسب إقرار القرآن لم يكن له سلطان لأحياء الاموات بالجسد فقط , ولكنه له أيضاً السلطان على احياء القلوب . وهذا ما يعلمه الكتاب المقدس لنا إذ يقول المسيـح عن نفسه ” أنا هو القيامة والحياة من إمن بى ولو مـات فسيحيـا
    ” يوحنا 11 : 25 .
    من هذا نرى أن الاسلام يشهد بصراحة ويصادق على ما جاء فى الانجيل بأن المسيح هو الشفيع الوحيد والديان ومصدر للحياة . وحيث أن هذه الصفات كلها من صفات المسيح الله إذاً المسيح هو الله .
    ولكننا نفهم عنكم أنكم دائماً تقولون أن الله هو المسيح ، فهل هذا صحيح ؟ نقول هذا ادعاء كاذب بل نعتبره هرطقة إن قلنا أن الله هو المسيح . ولكن إن سمع هذا التعبير من بعض أتباع المسيحيـة فهذا لجهلهـم بالكتـاب المقـدس والتعاليـم المسيحيـة الصحيحة . لكننا نقول أن المسيـح هو الله ، لآنـه هـو الأقـنوم الثانـى فـى الثالـوث الأقدس الله الآب ، الله الابن ، الله الروح القدس .
    وقد هاجـم الـقرآن هذه الهرطقـة بآيـات عديـدة نذكـر منهـا البعـض :
    سورة الأنعام : 6 ـ101
    ” بديع السموات والارض أن يكون له ولد ولم تكن له صاحبة “
    سورة يونس 10 : 68 ” قالوا أتخذ الله ولداً سبحانه هو الغنى “
    سورة مريم 109 : 35 ” ما كان لله أن يتخذ من ولد “
    سورة مريم 109 : 88 و 90 ـ 91 ” وقال أتخذ الرحمن ولداً …. أن دعوا للرحمن ولداً وما ينبغى للرحمن أن يتخذ ولداً “
    سورة الإخلاص 112 : 3 ” قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ” تلك هى الأيات التى هاجمت فيها نسبة النبوة لله بولادة تناسلية . والمسيحية أيضاً بريئة من هذه العقيدة الفاسدة . وعندما حارب الاسلام هذا التعليم كان يحارب تعليماً غريباً . عن تعاليم المسيحية . فالمسيحية لا ترى هذه الحرب موجهة ضدها . فالمحاربة هنا لم تكن ضد ثالوث المسيحية ، بل هى بالعكس قد افادت المسيحية ووقفت فى صفها إزاء تعليمها عن الثالوث الأقدس لآنها ـ على ـ الأقل ـ قد اثبتت إن هذا التعليم قديم يرجع عهده إلى ما قبل ظهور الاسلام
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 18-05-2010 الساعة 01:26 PM سبب آخر: ضبط وتصوب الآيات , وبعض من أسماء السور

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اهلا بالضيف ..

    الغريب حقا ضيفنا الفاضل ان عنوان موضوعك ( شبهة اثبات الوهية المسيح ) .. فالحمد لله ان ظهر الحق من العنوان قبل ان نقرأ موضوع البحث ..

    على كل حال .. فهذا المقال قد وقفنا عليه منذ زمن .. فوجدنا ما فيه ضعيفا ركيكا لا تقوم به حجة ...
    وابلغ رد على صاحب المقال الذي نقلته لنا هو ان يقال:- ما دمت لا تؤمن بالقران الكريم انه كلام الله تعالى ولا بنبوة محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم .. فلماذا تستشهد به على اثبات الوهية يسوعكم !!!
    ان كان القران الكريم يقرر ذلك صراحة كما تزعموا فامنوا بالقران اذا .. والا فلا اظنكم تفسرون لنا ديننا .. او تفترون علينا ...

    عموما هذا موضوعك قد تم الرد عليه بما يغني عن التكرار

    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=14068

    http://www.sheekh-3arb.net/vb/showthread.php?t=3384

    http://www.islamweb.net/media/index....ang=A&id=70738

    والله اعلم واحكم
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  3. #3
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,403
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهلا بضيفنا الفاضل
    وجزاكم الله خيرا أخي الحبيب ابو علي الفلسطيني
    وما أبديته من مرور طيب وعرض الروابط الخاصة بالرد
    وكل ما ارجوه من عزيزي ميلاد أن يراجع ما في الروابط
    وبصورة فاحصة ومتأنية لانها تحتوي علي كل تساؤلاته
    وأهلا وسهلا به بيننا وياليته يبدي رأيه بعد انتهائه من قراءة
    الردود
    والمنتدي الموقر هنا عامر بنخبة من فطاحل العلم ومناهج الاديان
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    القران يشهد بقدرة المسيح علي الخلق وعلم الغيب وشفاء المرضي واقامة الميت وانة روح اللة وكلمة اللة
    كل هذه المعجزات بإذن الله وبأمره مش من نفسه
    ولو سمحت هناك فرق بين الهاء والتاء المربوطة !!!!

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    يصرح القرآن ويثبت بصورة واضحة بأن الله صار جسداً فى قوله فأرسلنا اليها روحنا نتمثل معها بشراً سوياً ”
    (روحنا) المقصود بها الملاك جبريل عليه السلام (الروح القدس)
    ثم الآية تقول فتمثل لها بشرا سويا مش نتمثل معها
    القرآن الكريم يجب أن يكتب مضبوطا وبالتشكيل
    يعنى جبريل عليه السلام أتى لمريم بنت عمران فى صورة بشر

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    فالقرآن يدعو المسيح كلمة الله وروح فيه
    روح منه مش روح فيه !!!
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    إذا اتفقنا الآن على أن روح الله وكلمة الله هم ذات الله
    مين ده اللى اتفق ؟؟؟
    بالطبع لا نؤمن بهذا الكلام إطلاقا
    فالمسيح عيسى ابن مريم عبد الله ورسوله وكلمة منه وروح منه
    فهو بشر من أولى العزم من الرسل ... مش إله ولا إبن الله

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    أنمـا المسيـح عيسـى بـن مريـم رسـول الله وكلمـة ألقاهـا إلى مريـم وروح منه
    أولا أرجو تكتب الآية بشكل صحيح ...
    ثانيا خد بالك قوى بقى من كلمة (رسول الله) ...
    ثالثا كل البشر والمخلوقات مخلوقون بكلمة من الله
    (إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون) وكل بشر قد نفخ الله فيه من روحه !!!

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    1 ـ قدرة المسيح كلمة الله على الخلق :
    وقال أيضاً فى سورة المائدة ” وإذ تخلق من الطين كهيئة الطير بأذنى ” .
    خذ بالك من كلمة (بإذنى) قوى ... فمن يحتاج إلى معونة ليس بإله أبدا

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    2 ـ قدرة المسيح كلمة الله على معرفة الغيب
    قال الله تعالى عن نفسه فى القرآن
    ” قل لا يعلم من فى السموات والأرض الغيب إلا الله ”
    ” وعنده مفاتيح الغيب لا يعلمها إلا هو ”
    فى الآية الأولى نرى أن الله يحصر قدرة معرفة الغيب على نفسه فقط .
    والآية الثانية تنفى على أى جنس من المخلوقات هذه القدرة . حتى محمد نفى عـن نفسـه هـذه الـقدرة .
    ” قـل لا أقـول لكـم عنـدى خزائـن الله ولا أعلـم الغـيب”
    بينما نجد أن المسيح هنا يتعلم بضمير المتكلم ويقول ” وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون فى بيوتكم ”
    فلو كان الله هو الذى منح المسيح هذه القدرة لكان هو المتكلم هنا . وهذا يعنى ان هذه القدرة فى يده ولم يكتسبها من أحد .
    أولا ... عندما تتكلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم فيجب على الأقل أن تقول محمد نبى الإسلام أو محمد رسول الإسلام أما نطق إسمه مجردا هكذا فلا يجوز
    ثانيا ... عندما تأتى بآية لا تذكر مقطعا منها بل اذكرها كااااااااملة
    وحبذا لو ذكرت ما قبلها وما بعدها !!!!
    فالآيات تقول (قَالَتْ رَبِّ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ ۖ قَالَ كَذَٰلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ إِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (47) وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ (48) وَرَسُولًا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ ۖ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ ۖ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِ اللَّهِ ۖ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (49) وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلِأُحِلَّ لَكُمْ بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ ۚ وَجِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (50) إِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ ۗ هَٰذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ (51) فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَىٰ مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ ۖ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللَّهِ آمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (52))

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    3 ـ قدرة المسيح كلمة الله على شفاء المرضى
    قال محمد فى الحديث الصحيح ” اللهم لا شفاء إلا شفاءك” ويقول المسيح عن نفسه ” وابرىء الأله والأبرص”
    أولا ... عندما تتكلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم فيجب على الأقل أن تقول محمد نبى الإسلام أو محمد رسول الإسلام أما نطق إسمه مجردا هكذا فلا يجوز
    ثانيا ... عندما تأتى بآية لا تذكر مقطعا منها بل اذكرها كااااااااملة
    كل معجزات السيد المسيح كما هى كل معجزات الرسل والأنبياء بإذن الله وبإذنه فقط !!!!

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    4 ـ قدرة المسيح كلمة الله على ٌإقامة الموتى
    الله وحده هو صاحب سلطان الحياة والموت يقول القرآن ” وإنا لنحن نحي ونميت ونحن الوارثون ” وقال أيضاً ”إنا نحي ونميت والينا المصير ” ويقول المسيح عن نفسه ” وأحي الموتى بأذن الله ”
    المطلوب التركيز على كلمة (بإذن الله) !!!!
    (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ مِنْهُمْ مَنْ قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ ۗ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ (78))
    (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً ۚ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۗ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ (38))

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    5 ـ قدرة المسيح كلمة الله على الرزق
    يقول القرآن ” إن الله هو الرازق ذو القوة المتين ”
    ويقول ابن كثير إن المسيح كان له كرامة أن يرزق حتى يشاء وتجلى ذلك عندما أطعم الخمسة الآف نفس بقليل من الخبز والسمك ( تفسير ابن كثير لسورة العمران وكتاب البداية والنهاية جزء 1 ص9 )
    هل تعرف معنى كلمة كرامة ؟؟؟
    من الذى يهب الكرامة ويجريها على يد العبد الصالح ؟؟؟
    ولماذا رفع يسوع يده بالسمكتين والأرغفة وصلى وشكر وبارك قبل أن يكثر الطعام ؟؟
    إذن من الذى رزق هنا ؟؟؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    6 ـ قدرة المسيح كلمة الله على أن يقول لكل شىء كن فيكون
    يذكر القرآن أنه من صفات الله
    ” إنما قولنا لشىء إذا أردناه أن نقول له كن فيكون ”
    وقوله ” إذا قضى أمراً فإنما بقول له كن فيكون ”
    هذه صفة فريدة بالله وحده ، وهي ليست كالخلق وقد تحققت فى المسيح فى حادثة تحويل الماء الى خمر كما يقول ابن كثير فى كتابه البداية كذلك تحقق من أمر البحر أن يهدأ فصار هدوء عظيم مرقس
    كل هذا بأمر الله ومما أيد الله به عيسى عليه السلام
    وقلنا سابقا أن من مشيئته مقيدة بمشيئة من هو أعلى منه ولا يستطيع فعل شىء من نفسه فليس بإله أبدا
    إنما الإله هو من مشيئته مطلقة ولا يحتاج إلى أحد

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    7 ـ قدرة المسيح كلمة الله على إدراك الأبصار دون أن تدركه هو
    يروى ابن كثير والقرطبى من أن المسيح كان ذات يوم على الجبل فأراد الرومان أن يقضيا عليه فمرق بينهم دون أن يدركوه بينما هو أدركهم
    يعنى مرة واحدة بإذن الله مش دايما يا ضيفنا الفاضل !!!
    لماذا أدركته أبصار اليهود الذين صلبوه وجلدوه وبصقوا عليه وعروه وصلبوه دقا بالمسامير ؟؟
    لماذا أدركته أبصار تلاميذه وأتباعه ؟؟؟
    ولماذا لم يدرك أحد الآب ببصره إذا كان هو والآب واحد ؟؟؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    8 ـ قدرة المسيح كلمة الله على ضرب الأمثال
    أن الله يستخدم الأمثال لكي يقرب للناس ما يريده حتى يقيم عليهم الحجة
    ومن قال ان ضرب الأمثال ليس من صفات البشر ؟؟؟؟؟
    أليس المدرسين يضربون لنا الأمثال لنفهم الشرح ؟؟؟
    ألسنا نحن نضرب لكم الأمثال لنقنعكم ببطلان المسيحية ؟؟؟
    ألستم تضربون لنا مثل الله تعالى بالشمس والبيضة والتفاحة تعالى الله عما تقولون ؟؟؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    9 ـ قدرة المسيح كلمة الله على إرسال الرسل واعطاءهم سلطاناً وأيدهم بروحه .
    جاء فى مطلع سورة يس” وإضرب لهم مثلاً أصحاب القرية إذ جاءها المرسلون . إذ أرسلنا إليهم اثنين فكذبوهما فوزنا بثالث …. ”
    ذكر ابن كثير وجميع المفسرين أن هذه القرية هى قرية إنطاكية وهؤلاء الرسل هم رسل المسيح وذكر اسماءهم وأنهم كان لديهم سلطان من المسيح
    ولو كان ما تقوله من التفسير صحيحا فالضمير (نا) يعود على المتكلم - الله سبحانه وتعالى لا المسيح !!!
    وللمرة الثالثة أطالبك بكتابة الآيات بشكل صحيح
    فالقرآن الكريم ليس كالكتاب المقدس يكتب بمعناه !!!

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    10 ـ المسيح كلمة الله هو الرحمن الرحيم
    كثير من البشر يطلق عليهم رحيم لكن بدون (ال) التعريفية
    وقد وصف الله تعالى رسوله محمد صلى الله عليه وسلم بالرحمة ( لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ (128))
    أما (الرحمن) فلا تطلق سوى على الله تعالى
    لأنه منشىء الرحمة وخالقها
    أين ذكر بصراحة فى القرآن أن غير الله رحمن ؟؟؟
    سواء المسيح عليه السلام أو غيره ؟؟؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    11 ـ عبادة غير المسيح كلمة الله كفر وشرك
    جاء فى سورة التوبة” قالت اليهود عزيز ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهنون قول الذين كفروا …. اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله والمسيح ابن مريم ”
    هل يمكنك أن تعرب الآية لو سمحت ؟؟؟
    أطالبك بإعراب (اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله والمسيح ابن مريم)
    كما أطالبك بإكمال الآية !!!!!
    ها هى الآيات الكاملة : ( وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ۖ ذَٰلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ ۖ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ ۚ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ ۚ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ (30) اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَٰهًا وَاحِدًا ۖ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۚ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31))

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    12 ـ سيأتى المسيح كلمة الله فى ظلل من الغمام
    راجع التفاسير الصحيحة أولا
    أيضا يجب ذكر الآية بالكامل لتتبين عدم صحة كامك

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    13 ـ سلطان المسيح كلمة الله على تغيير أوامر الهية يجب إطاعتها .
    وقد وافقت عليه الآيات القرآنية .
    أين هى هذه الآيات ؟؟؟؟
    أرجو أن لا تتكلم بدون دليل بأسلوب Copy & Paste ؟؟؟
    ورجاء ... راجع ما تنسخه لو سمحت قبل لصقه هنا

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    أ ـ حق المسيح كلمة الله فى الشفاعة
    يتفـق الـرازى والجلالين والبيضـاوى فـي تفسيرهـم للآيـة التى جـاءت فـي سورة آل عمران” إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه عيسى ابن مريم …وجيهاً في الدنيا والآخرة ومن المقربين ” وجيهاً في الدنيا بسبب النبوة والآخرة بالشفاعة وعلو الدرجة في الجنة .
    بينما ينكر القرآن نفسه على محمد حق الشفاعة فيقول في سورة التوبة” إستغفر لهم ، أو لا تستغفر لهم ، إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم “ ويفسر الجلالين والبيضاوى هذه الآية فيقولان ” إن استغفرت أو لم تستغفر ، أو إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم . معنى هذا أن شفاعتك لهم لن تنفع
    قلنا كثيرا يا ضيفنا الفاضل ونكرر :
    أن تقول محمد نبى الإسلام أو محمد رسول الإسلام أما نطق إسمه مجردا هكذا فلا يجوز
    ثانيا ... هذه الآية نزلت فى استغفار الرسول للمشركين فقد كان من رحمته وحنانه يستغفر لهم عسى ان يرحمهم الله ويتجاوز عن عذابهم فلما نزلت هذه الآيه انتهى عن الإستغفار لهم
    ثالثا : طالما يسوع هو صاحب الشفاعة حسب كلامك وشفاعته مقبولة فلماذا لا يشفع للكافرين والمشركين ؟؟؟
    ولماذا سيقول عليكم يوم القيامة : ( وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَٰهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ ۖ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ ۚ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ ۚ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ ۚ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۚ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ ۖ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ ۚ وَأَنْتَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117) إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ ۖ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (118))
    أين شفاعته المزعومة لكم يوم القيامة ؟؟؟ بالعكس ... سيكون عليكم شهيدا

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    ” قل لله الشفاعة جميعاً فالله وحده هو الشفيع
    أول كلمة حضرتك تقولها صح
    الشفاعة كلها لله وبأمره فقط
    حتى الرسول صلى الله عليه وسلم لن تكون شفاعته لنا يوم القيامة إلا بإذن الله
    ( قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ ۖ لَا يَمْلِكُونَ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَمَا لَهُمْ فِيهِمَا مِنْ شِرْكٍ وَمَا لَهُ مِنْهُمْ مِنْ ظَهِيرٍ (22) وَلَا تَنْفَعُ الشَّفَاعَةُ عِنْدَهُ إِلَّا لِمَنْ أَذِنَ لَهُ ۚ حَتَّىٰ إِذَا فُزِّعَ عَنْ قُلُوبِهِمْ قَالُوا مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ ۖ قَالُوا الْحَقَّ ۖ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ (23))

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    ب ـ حق المسيح كلمة الله فى الدينونة .
    قـال القـرآن عـن الله ” إن الحـكـم الا لله يقـص الحـق وهـو خيـر الفاصليـن” سـورة الألغـام
    ما فيش سورة فى القرآن يا ضيفنا بهذا الإسم
    راجع ما تكتب ولا تتعجل
    كل كتاباتك مليئة بالأغلاط والقص واللصق

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    وجاء عن المسيح على لسان محمد فيما يرويه البخارى عن ابن عباس . ” لا تقوم الساعة حتى ينزل ابن مريم حكيماً عدلاً فيقضى بالحق ويمح الظلم ” فهذا الحديث يصرح بأن المسيح سيأتـى ديانـاً عـادلاً
    قلنا كثيرا ونكرر :
    أن تقول محمد نبى الإسلام أو محمد رسول الإسلام أما نطق إسمه مجردا هكذا فلا يجوز
    ثم من قال أن البشر الحكيم العادل ديان ؟؟؟
    ألم تفهم الحديث الذى يذكر صراحة أن نزول المسيح سيكون قبل قيام الساعة ؟؟؟ هل الدينونة قبل القيامة ؟؟؟ وما فائدة القيامة إذن ؟؟؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    ج ـ حق المسيح كلمة الله فى أن يكون مصدراً للحياة .
    يفسر الرازى وكذلك البيضاوى الكلمة ” روح منه ” فيقول ” سمى روحاً لأنه كان يحي الاموات والقلوب ” إذا فالمسيح بحسب إقرار القرآن لم يكن له سلطان لأحياء الاموات بالجسد فقط , ولكنه له أيضاً السلطان على احياء القلوب
    ولماذا لم يحيى المسيح قلوبكم وأرواحكم الميتة ؟؟؟
    ثم كل بشر حى فيه نفخة من روح الله كما قلنا
    فروح الله هى من تعطيه الحياة
    فما ميزة المسيح عن باقى البشر فى هذه النقطة ؟؟؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    من هذا نرى أن الاسلام يشهد بصراحة ويصادق على ما جاء فى الانجيل بأن المسيح هو الشفيع الوحيد والديان ومصدر للحياة . وحيث أن هذه الصفات كلها من صفات المسيح الله إذاً المسيح هو الله .
    لا تتكلم بلا دليل لو سمحت
    فأعتقدت أنى قد رددت عليك بالتفنيد فى كل جزئية من كلامك !!!

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد ابن الملك مشاهدة المشاركة
    هذا ادعاء كاذب بل نعتبره هرطقة إن قلنا أن الله هو المسيح . ولكن إن سمع هذا التعبير من بعض أتباع المسيحيـة فهذا لجهلهـم بالكتـاب المقـدس والتعاليـم المسيحيـة الصحيحة . لكننا نقول أن المسيـح هو الله
    عاوز افهم بقى ما الفرق بين كلمتى
    (الله هو المسيح) التى تقول عليها هرطقة
    و(المسيح هو الله) التى تقول عليها صواب !!!!!

    أخيرا وليس آخرا
    هناك بعض التنبيهات للحوار هنا :
    1-لا يسمح بتاتا بذكر إسم الله تعالى أو الرسول صلى الله عليه وسلم أو سائر الأنبياء والرسل مجردا
    2-لا توضع الآيات القرآنية بغير مراجعتها أو نقلها من مصحف
    3-لا يوضع جزء من الآية ويحق لنا مطالبتك بإعرابها فالقرآن الكريم شىء والكتاب المقدس شىء آخر
    4-برجاء الإبتعاد عن القص واللزق ومراجعة مشاركاتك جيدا قبل إنزالها

    مرحبا بك معنا ضيفنا الفاضل ......
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 18-05-2010 الساعة 02:22 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,866
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    08:19 AM

    افتراضي

    اهلا بالضيف الفاضل ....

    اقتباس
    القران يشهد بقدرة المسيح علي الخلق وعلم الغيب وشفاء المرضي واقامة الميت وانة روح اللة وكلمة اللة



    نحن نؤمن ان المسيح كلمة الله

    مش الله الكلمة !!!

    فشتان بين هذا وذاك ..

    فكلمات الله عز وجل عند المسلمين لا حصر لها

    مش كلمة يتيمة كما تؤمن حضرتك ..!!!




    قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَاداً لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَداً




    وَلَوْ أَنَّمَا فِي الأَرْضِ مِنْ شَجَرَةٍ أَقْلامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِنْ بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ


    تفسير مبسط ..


    ولو أن أشجار الأرض كلها بُريت أقلامًا والبحر مداد لها, ويُمَد بسبعة أبحر أخرى
    , وكُتِب بتلك الأقلام وذلك المداد كلمات الله, لتكسرت تلك الأقلام, ولنفِد ذلك المداد,
    ولم تنفد كلمات الله التامة التي لا يحيط بها أحد.
    إن الله عزيز في انتقامه ممن أشرك به, حكيم في تدبير خلقه.


    فعندما نقول ان المسيح هو كلمة الله نعنى

    انة مخلوق بكلمة الله كن فيكون



    إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ


    وهذا المعنى موجود فى كتابك ...


    المزامير 33: 6

    بِكَلِمَةِ الرَّبِّ صُنِعَتِ السَّمَاوَاتُ، وَبِنَسَمَةِ فِيهِ كُلُّ جُنُودِهَا

    اى بأمر الله صنعت السماوات ...


    اما بقى قصة اللوغس دى فدى مسروقة من فيلو الفليسوف اليهودى ...



    نذهب الى تاريخ الفكر المسيحى للدكتور حنا الخضرى صفحة 392






    ويكمل كلامة العجيب ويقول





    وبكل سهولة يعترف لنا ان هذة العقيدة

    اخترعها شخص اسمة هيراقليطوس سنة 560 قبل الميلاد !!!

    وأخذها فيلو بعد ذلك وأخدها منهم كاتب إنجيل يوحنا !!!!!!




    نفس الكلام توضحة لنا دائرة المعارف الكتابية - كلمة





    وبكل جرأة يوضع لنا شارل جنيبر فى تاريخ المسيحية صفحة 113


    ان هذا الكاتب المجهول ما هو الإ ناقل لهذة العقيدة ...





    وفى كتاب المدخل إلى العهد الجديد للدكتور فهيم عزيز صفحة 550


    وضح لنا ان بعض الآباء تبرئوا من إنجيل يوحنا ورفضوا نسبة الإنجيل

    الى يوحنا الرسول سببب هذة السرقة الفاضحة !!!





    ويروى لنا ويل ديورانت صاحب موسوعة قصة الحضارة



    عقيدة فيلو وسبحان الله نقلها منة يوحنا بالنص !!!!




    [url]http://civilizationstory.com/civilization/page.php?pageNumber=3808&searchFor=%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%88& searchBy=1#bm[/url
    ]

    اقتباس

    القران يشهد بقدرة المسيح علي الخلق
    هذا كذب .... القران شهد ان المسيح مان يخلق بإذن الله .....



    وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنْ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ وَأُحْيِ الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنينَ

    اقتباس
    وعلم الغيب


    عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا ... إلا من ارتضى من رسول


    والسيرة فيها عشرات المواقف التى علم فيها رسولنا الغيب بعلم من الله

    خد على سبيل المثال



    اخبار ابنتة فاطمة بأنها أول من سيموت بعدة ...


    فى مرض موت النبى دخلت علية فاطمة فقال لها ..

    إن جبريل كان يعارضني القرآن كلَ سنة مرة ، وإنه عارضني العام مرتين، ولا أراه إلا حضر أجلي، وإنك أولُ أهلِ بيتي لحاقاً بي، فبكيتُ،

    فقال أما ترضَينَ أن تكوني سيدةَ نساء أهل الجنة أو نساءِ المؤمنين فضحكتُ لذلك ...


    قال النووي هذه معجزة ظاهرة له
    بل معجزتان ... فأخبر ببقائها بعده .... وبأنها أول أهله لحاقاً به


    كيف علم النبى ان فاطمة ابنتة أول من سيلحق بة ؟؟؟






    نعى النبى للملك النجاشى .....صحيح البخاري ح (1254)


    عن هريرة نعى رسول الله النجاشي في اليوم الذي مات فيه، خرج إلى المصلى، فصف بهم، وكبر أربع

    قال المباركفوري وفيه عَلمٌ من أعلام النبوة لأنه أعلمهم بموته في اليوم الذي مات فيه مع بُعدِ ما بين أرض الحبشة والمدينة ...


    النبى فى المدينة وصلى الجنازة عن رجل مات فى الحبشة

    فكيف علم بموتة ؟؟؟






    نعية لقادة غزوة مؤتة ...البخاري (3929)


    عن أنس نعى النبي زيداً وجعفراً وابنَ رواحة للناس قبل أن يأتيَهم خبرُهم ، فقال أخذ الراية زيد فأصيب، ثم أخذ جعفر فأصيب، ثم أخذ ابن رواحة فأصيب،
    وعيناه تذرفان؛ حتى أخذ الراية سيف من سيوف الله، حتى فتح الله عليهم


    النبى فى المدينة والغزوة فى الشام

    فقال للناس ان زيد وجعفر وابن رواحة قُتلوا فى الغزوة

    بل وبشرهم بالنصر عندما اخذ الراية الرجل الرابع ( خالد ابن الوليد )


    كيف علم النبى هذا ؟؟؟



    حوارة مع أم حرام بنت ملحان

    تقول أم حرام بنت ملحان ، فقد سمعت النبي
    يقول.....أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا

    قالت أم حرام قلتُ يا رسول الله أنا فيهم؟ قال((أنتِ فيهم))

    ثم قال النبي ((أول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر مغفور لهم))

    فقلتُ أنا فيهم يا رسول الله؟ قال لا

    قال ابن حجر

    وفيه ضروب من إخبار النبي بما سيقع، فوقع كما قال
    , وذلك معدود من علامات نبوته منها إعلامه ببقاء أمته بعده
    وأن فيهم أصحابُ قوةٍ وشوكة ونِكاية في العدو
    وأنهم يتمكنون من البلاد حتى يغزوا البحر
    وأن أمَّ حرام تعيش إلى ذلك الزمان
    وأنها تكون مع من يغزو البحر, وأنها لا تدرك زمان الغزوة الثانية




    اقتباس
    وشفاء المرضي

    شفاءة للمرضى ..رواه البخاري (4206)




    يقول يزيد بن أبي عُبيد رأيت أثرَ ضربةٍ في ساق سلمة، فقلت يا أبا مسلم، ما هذه الضربة؟ فقال هذه ضربة أصابتني يوم خيبر، فقال الناس: أُصيب سلمة
    ، فأتيت النبي ، فنفث فيه ثلاث نَفَثات، فما اشتكيتُها حتى الساعة



    اقتباس

    واقامة الميت
    ليست لة وحدة ... بل لقوم موسى ايضا




    فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَلِكَ يُحْيِ اللَّهُ الْمَوْتَى وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

    اقتباس

    وانة روح اللة
    يا عزيزى من فى الاية ليست للتبغيض ......بل لأبتداء الغاية ...



    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلاَّ الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلا تَقُولُوا ثَلاثَةٌ انتَهُوا خَيْراً لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً

    روح منة ... تعنى انة روح مخلوقة من الله ......




    وَمَا بِكُمْ مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنَ اللَّهِ




    وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مِنْهُ


    وإضافة الروح الى الله للتشريف فقط ....



    فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ نَاقَةَ اللَّهِ وَسُقْيَاهَا




    وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ




    لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

    فهل الرحمة والناقة أقانيم لله ؟؟؟



    يقول ابن كثير فى تقسير الأية


    ﴿وَرُوح مِنْهُ﴾ كَقَوْلِهِ ﴿وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَوَات وَمَا فِي الْأَرْض جَمِيعًا مِنْهُ﴾, أَي: مِنْ خَلْقه وَمِنْ عِنْده, وَلَيْسَتْ (مِنْ) لِلتَّبْعِيضِ كَمَا تَقُولهُ النَّصَارَى_ عَلَيْهِمْ لَعَائِن اللَّه
    الْمُتَتَابِعَة


    _بَلْ هِيَ لِابْتِدَاءِ الْغَايَة كَمَا فِي الْآيَة الْأُخْرَى.
    وَقَدْ قَالَ مُجَاهِد فِي قَوْله ﴿وَرُوح مِنْهُ﴾: أَي وَرَسُول مِنْهُ. وَقَالَ غَيْره: وَمَحَبَّة مِنْهُ. وَالْأَظْهَر الْأَوَّل, وَهُوَ أَنَّهُ مَخْلُوق مِنْ رُوح مَخْلُوقَة,

    وَأُضِيفَتْ الرُّوح إِلَى اللَّه عَلَى وَجْه التَّشْرِيف كَمَا أُضِيفَتْ النَّاقَة وَالْبَيْت إِلَى اللَّه فِي قَوْله: ﴿هَذِهِ نَاقَة اللَّه﴾, وَفِي قَوْله: ﴿وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ﴾,

    وَكَمَا رُوِيَ فِي الْحَدِيث الصَّحِيح:" فَأَدْخُل عَلَى رَبِّي فِي دَاره". أَضَافَهَا إِلَيْهِ إِضَافَة تَشْرِيف, وَهَذَا كُلّه مِنْ قَبِيل وَاحِد, وَنَمَط وَاحِد".

    الم تقرأ كتابك يا عزيزى ؟؟؟

    رسالة يوحنا الرسول الأولى 4: 1

    أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، لاَ تُصَدِّقُوا كُلَّ رُوحٍ، بَلِ امْتَحِنُوا الأَرْوَاحَ: هَلْ هِيَ مِنَ اللهِ؟ لأَنَّ أَنْبِيَاءَ كَذَبَةً كَثِيرِينَ قَدْ خَرَجُوا إِلَى الْعَالَمِ.


    بالمناسبة صحيح فى ولا معجزة فى كتابك حضرتك تفرد بيها يسوع ....

    واساسا المعجزات مش دليل الوهية ولا نبوة حتى


    24: 24

    لأَنَّهُ سَيَقُومُ مُسَحَاءُ كَذَبَةٌ وَأَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ وَيُعْطُونَ آيَاتٍ عَظِيمَةً وَعَجَائِبَ، حَتَّى يُضِلُّوا لَوْ أَمْكَنَ الْمُخْتَارِينَ أَيْضًا.


    مرقس 13: 22

    لأَنَّهُ سَيَقُومُ مُسَحَاءُ كَذَبَةٌ وَأَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ، وَيُعْطُونَ آيَاتٍ وَعَجَائِبَ، لِكَيْ يُضِلُّوا لَوْ أَمْكَنَ الْمُخْتَارِينَ أَيْضًا.


    يُتبع ......
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    التعديل الأخير تم بواسطة Eng.Con ; 18-05-2010 الساعة 02:12 PM

  6. #6
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,866
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    08:19 AM

    افتراضي

    الضيف الفاضل ....


    اقتباس
    يصرح القرآن ويثبت بصورة واضحة بأن الله صار جسداً
    نشكرك على هذا الاستنتاج الرائع الذى لم يلاحظة رسول الله نفسة الذى أُُنزل علية القران ....

    ولا اى صحابى ولا تابعى ولا اى مسلم .... من 1400 سنة

    اكتشاف مذهل بصراحة ...

    اقتباس

    يصرح القرآن ويثبت بصورة واضحة بأن الله صار جسداً فى قوله" فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا " سورة مريم 19 : 17 . هذا تصريح واضح من القرآن بأن روح الله هو الذى صار إنساناً كاملاً
    يا أستاذ روح الله مش أقنوم اصلا .... بلاش تفرض علينا معتقدك وتطبقة على القران احنا هنهزر ولا أية ؟؟؟

    اقتباس

    . وهل روح الله هو غير الله أم نفسه ؟ عندما عجز المفسرون المسلمون عن فهم شخصية الروح القدس أصروا على أن روح الله هو ملاك الله
    ههههههههه حلوة عجز المفسرين دى ...واضح ان حضرتك بتروح الكنيسة كتير
    يا أستاذ الذى صرح ان الروح القدس هو جبريل هو القران ... ولا مفسرين ولا غيرة




    قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ الْقُدُسِ مِنْ رَبِّكَ بِالْحَقِّ لِيُثَبِّتَ الَّذِينَ آمَنُوا وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ

    ممكن تقولى مين ال كان بيزل القران على سيدنا محمد من الله ؟؟؟ شد حيلك



    قال الإمام الحافظ زين الدين عبد الرءوف المناوي في التيسير :

    ( ان روح القدس ) أي الروح المقدسة وهو جبريل صلى الله عليه وعلى نبينا وسلم.

    وقال البغوي رحمه الله في شرح السنة :

    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إن روح القدس نفث في روعي أن نفسا لن تموت حتى تستكمل رزقها ، ألا فاتقوا الله ، وأجملوا في الطلب أراد بالروح الأمين وبروح القدس : جبريل عليه السلام ، ومنه قوله سبحانه وتعالى : وأيدناه بروح القدس.

    قال أبو السعادات المبارك بن محمد بن الجزري في كتابه النهاية في غريب الحديث :

    ورُوحُ القدُس : جبريل.

    و قال محمد شمس الحق العظيم أبادي في عون المعبود شرح سنن أبي داود :

    ( إن روح القدس مع حسان ) المراد بروح القدس جبريل عليه السلام بدليل حديث البراء عند البخاري بلفظ وجبريل معك ودال القدس يضم ويسكن ( ما نافح ) بحاء مهملة أي دافع وخاصم المشركين وهجاهم.

    و قال ابن حجر العسقلاني رحمه الله في الفتح :

    وقوله نزل به الروح الأمين هو جبريل وكذا روح القدس.


    اقتباس

    كما يشهـد الاسـلام شهـادة صريحة بأن المسيـح آله حق
    ايوة فعلا .... فى هذة الايات




    لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ




    لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ


    اقتباس

    فالقرآن يدعو المسيح كلمة الله وروح فيه . و
    احلى حاجة فى حضرتك أنك بتسأل وبتجاوب ... امال مستنى مننا اية ؟؟؟

    اقتباس

    هنا نسأل : هل كان لله روح وكلمة قبل أن يخلق هذا العالم ؟ بالطبع نعم .
    وهل كان قادر وعليم وحكيم وقوى قبل أن يخلق هذا العالم ؟؟ بالطبع نعم

    مشكلة حضرتك انك بتطبق تعاليمك علينا ......

    اقتباس
    هل الروح والكلمة هى ذات الله أم غيره ؟
    إن قلنا أنهما غيره …. فهذا معناه شرك بالله
    الشرك بالله هو اننا نعبد ثلاثة الهة

    الة درجة أولى ... ( الاب )
    الة درجة ثانية ... ( الابن )
    الة درجة ثالثة .... ( الروح القدس )

    كما يقول العلامة الفذ جاستن الشهيد




    ترجمة مبسطة

    اننا نعبد المسيح بعد ان علمنا انه ابن الله ونضعه في المرتبة الثانية يعد الاب كما اننا نضع الروح القدس في المرتبة الثالثة

    نصيحتى ليك بطل فلسلفة ....

    اقتباس
    . مع أن القرآن نفسه يثبت وجود الفرق الشاسع بين الملائكة وروح الله ، قائلاً ” تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا ” سورة القدر 87 : 4 . ولو كان الروح هو الملائكة لما فصلت وفرقت الآية بينهما . فالملائكة هم خلائق الله وليسوا روح الله الذى هو من ذات الله فلا ينبغى أن تقلل من قيمة روح الله عندما نجعله خليقة مخلوقة كالملائكة . بينما الحقيقة هى أن روح الله هو ذات الله الخلاقة .
    عك * عك ....

    يا عزيزى الروح هو جبريل ... والملائكة هى الملائكة ...

    فين التفريق دة ؟؟؟


    تفسير الجلالين


    " تنزل الملائكة " بحذف إحدى التاءين من الأصل " والروح " أي جبريل " فيها " في الليلة " بإذن ربهم " بأمره " من كل أمر " قضاه الله فيها لتلك السنة إلى قابل ومن سببية بمعنى الباء

    http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...Sora=97&nAya=4

    اقتباس

    . بينما الحقيقة هى أن روح الله هو ذات الله الخلاقة .
    دليلك ؟؟؟


    اقتباس


    فعندما فيقول القرآن ” إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ ” سورة النساء 4 : 171 . هذا معناه أن المسيح عيسى بن مريم ( بالجسد ) رسول الله ” وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ ” وَرُوحٌ مِنْهُ ” أى روح من الله .
    طيب ما تحط الاية كلها يا بطل



    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلاَّ الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلا تَقُولُوا ثَلاثَةٌ انتَهُوا خَيْراً لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً

    اقتباس

    وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ ” وَرُوحٌ مِنْهُ ” أى روح من الله .
    ايوة روح من الله .. اى رسول من الله ( جبريل )




    فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً (17)

    قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنتَ تَقِيّاً (18)

    قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لأَهَبَ لَكِ غُلاماً زَكِيّاً (19)


    فى اوضح من كدة حضرتك ؟؟؟
    الصور المرفقة الصور المرفقة    
    التعديل الأخير تم بواسطة Eng.Con ; 18-05-2010 الساعة 02:31 PM

  7. #7
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,403
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله اني لاتباهي وأفتخر بكم اخي الحبيب فكري
    واخي الحبيب والدارس الواعي المنقب والباحث
    الباشمهندس conردود رائعة وادلة دامغة
    وحب وغيرة بحق لرد الاكاذيب بالمنطق والعقل والبرهان
    زادكم الله علما نافعا وقلوبا خاشعة ورفعنا وأعزنا بكم
    وجعلكم سبلا لهداية الضالين وأئمة للصراط والهدي القويم
    ومتابع ردودكم يا باشمهندس
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    تسجيل متابعة مع الاعتزاز بأخوتي الأفاضل .....
    نسأل الله الهداية للضيف الفاضل ....


    أطيب الامنيات من نجم ثاقب .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  9. #9
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,866
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    08:19 AM

    افتراضي

    اقتباس

    وربما تعترض فتقول ” عندما خلق الله آدم قال ” ونفخت فيه من روحي . فما الفرق إذاً ؟ هل معنى هذا أن آدم ابن الله أيضاً ؟ نقول : لا . لأن الفـرق كبـير جـداً بين قوله عن المسيح
    .
    دة على اساس يعنى اننا سلمنا ان المسيح ابن الله ؟؟




    مَا كَانَ لِلَّهِ أَنْ يَتَّخِذَ مِنْ وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ





    وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً (88)

    لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً (89)

    تَكَادُ السَّمَوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً (90) أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَداً (91)

    وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَداً (92)

    إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ إِلاَّ آتِي الرَّحْمَنِ عَبْداً (93)

    اقتباس
    فآدم خلق من العدم . أما المسيح فقد ولد من عذراء بلا أب بشرى ، لذلك لزم الأمر أن يحل روح الله على مريم فيولد منها القدوس العلى ” المسيح ابن الله .
    استحلفك بالله ... أنت فاهم الكلام ال بنقولة دة ؟؟؟


    اقتباس


    1 ـ قدرة المسيح ” كلمة الله على الخلق :
    قال القرآن ” ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ"
    سورة الأنعام 6 : 102 . ” أن إِنَّ رَبَّكَ هُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ ” سورة الحجر 15 : 87
    ” إن الذين تدعون دون الله لن يخلقوا ذباباً ولو اجتمعوا له ” سورة الحج 22 : 73 هذه الآيات وغيرها في القرآن تقصر وتحصد الخلق في الله وحده . بل عندما أراد الله أن يقارن نفسه بالآلهة الاخرى استخدم خاصية الخلق وجعلها ميزة تجعله فوق كل الآلهة . وقد اعترف القرآن بصورة واضحة أن المسيح له هذه المميزة إذ قال المسيح عن نفسه فى سورة أل عمران 3 : 49 ” أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ ” وقال أيضاً فى سورة المائدة 5 : 11 ” وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي ” .
    نص خريجين فنون الجميلة .... بالمفهوم الإسلامى ... خالقين

    إن الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة ، يقال لهم : أحيوا ما خلقتم

    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5951
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



    صفة الخلق يا عزيزى يُمكن أن تُطلق لغير الله ... لاكن خلق الله يختلف عن خلق الانسان ... لان الله يخلق من عدم ..., اما غير الله لا يخلق من عدم بل يستعمل مخلوقات الله ( الطين )


    وبعدين بمفهومك دة ... انصحك تعبد ادم .. لان بفمهوم كتابك ادم أفضل يسوع بمرااااااااااااااااااااااااااااااحل







    اقتباس
    وقد جاء فى الكتاب المقدس أن المسيح ابن الله هو خالق العالمين ” الذى به أيضاً عمل على العالمين ” عبرانيين 1 : 2 وقبل عنه فى ذات الاصحاح ” وأنت يارب فى البدء أسست الأرض والسموات هى عمل يديك ” عبرانيين 1 : 10 .
    وهنا يرد علماء المسلمين على هذا القول بأن الله أعطي المسيح هذه القدرة ، ولم يكن يمتلكها من عند ذاته .

    يكفينا كلام المسيح .. لنسف هذا الكلام

    يوحنا 5: 30

    أَنَا لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَفْعَلَ مِنْ نَفْسِي شَيْئًا. كَمَا أَسْمَعُ أَدِينُ، وَدَيْنُونَتِي عَادِلَةٌ، لأَنِّي لاَ أَطْلُبُ مَشِيئَتِي بَلْ مَشِيئَةَ الآبِ الَّذِي أَرْسَلَنِي.

    اقتباس

    أ) حتى ولو أن هذا كان السماح من الله يكفى أنه الوحيد الذى أعطاه الله القدرة على الخلق ،
    هههههههههههههه ... منا قولتلك بقى نص خريجيين فنون الجميلة بالمفوم الإسلامى خالقين ............. صدقنى روح اعبد ادم بفهومك دة

    اقتباس

    بينما لم يعطى هذه القدرة لمحمد نبى الاسلام . بل أنه قال عن محمد ” وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ ” فهذا معناه أن الله منع عنه مجرد أن يعيد السمع للأصم .
    لا يا راجل ........

    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يوم خيبر " لأعطين هذه الراية رجلا يفتح الله على يديه . يحب الله ورسوله . ويحبه الله ورسوله " قال فبات الناس يدوكون ليلتهم أيهم يعطاها . قال فلما أصبح الناس غدوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم . كلهم يرجون أن يعطاها . فقال " أين علي بن أبي طالب ؟ " فقالوا : هو ، يا رسول الله ! يشتكي عينيه . قال فأرسلوا إليه . فأتى به ، فبصق رسول الله صلى الله عليه وسلم في عينيه . ودعا له فبرأ . حتى كأن لم يكن به وجع . فأعطاه الراية . فقال علي : يا رسول الله ! أقاتلهم حتى يكونوا مثلنا . فقال " انفذ على رسلك . حتى تنزل بساحتهم . ثم ادعهم إلى الإسلام . وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه . فوالله ! لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من أن يكون لك حمر النعم " .


    الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2406
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    انا بقيت مكسوفلك والله العظيم ..........

    اقتباس


    عندما نقرأ الأنجيل نجد أن المسيح كان يصلى قبل أن يصنع العجائب والمعجزات ، فكان كأنه يطلب الأذن من الله . ولكن الحقيقة بخلاف هذا فقد قصد بالصلاة قبل القيام بأى عمل هو أن يعلم أتباعه وبنى البشر أهمية إتباع السلطة وأهمية الطاعة واحترام المركز وأتباع الاوامر . فمع أنه “مساو للآب فى الجوهر ” إلا أنه كأبن يرجع إلى الآب .
    وحيث أن القدرة على الخلق هى الميزة الخاصة بالله وحده ، وأن المسيح كانت له هذه الميزة إذا ” المسيح هو الله
    العبرانيين 5: 7

    الَّذِي، فِي أَيَّامِ جَسَدِهِ، إِذْ قَدَّمَ بِصُرَاخٍ شَدِيدٍ وَدُمُوعٍ طَلِبَاتٍ وَتَضَرُّعَاتٍ لِلْقَادِرِ أَنْ يُخَلِّصَهُ مِنَ الْمَوْتِ، وَسُمِعَ لَهُ مِنْ أَجْلِ تَقْوَاهُ،


    اقتباس

    ـ قدرة المسيح ” كلمة الله على معرفة الغيب
    قال الله تعالى ” قل لا يعلم من فى السموات والأرض الغيب إلا الله ” سورة النحل 27 : 65 ” وعنده مفاتيح الغيب لا يعلمها إلا هو سورة الأنعام 6 : 59 . فى الآية الأولى نرى أن الله يحصر قدرة معرفة الغيب .
    على نفسه فقط . والآية الثانية تنفى على أى جنس من المخلوقات هذه القدرة . حتى محمد نفى عـن نفسـه هـذه الـقدرة . ” قـل لا أقـول لكـم عنـدى خزائـن الله ولا أعلـم الغـيب
    ” سورة الأنعام 6 : 5. بينما نجد أن المسيح هنا يتعلم بضمير المتكلم ويقول ” وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون فى بيوتكم ” سورة آل عمران 3 : 49 فلو كان الله هو الذى منح المسيح هذه القدرة لكان هو المتكلم هنا . وهذا يعنى ان هذه القدرة فى يده ولم يكتسبها من أحد .
    ردينا عليها



    اقتباس


    3 ـ قدرة المسيح ” كلمة الله ” على شفاء المرضى
    قال محمد فى الحديث الصحيح ” اللهم لا شفاء إلا شفاءك ويقول المسيح عن نفسه ” وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ " سورة آل عمران 3 : 49


    4 ـ قدرة المسيح ” كلمة الله على ٌإقامة الموتى
    الله وحده هو صاحب سلطان الحياة والموت يقول القرآن ” وإنا لنحن نحي ونميت ونحن الوارثون ” سورة الحجر 15 : 23 وقال أيضاً إنا نحي ونميت والينا المصير ” سورة ق 50 : 43 ويقول المسيح عن نفسه ” وأحي الموتى بأذن الله ” سورة آل عمران 3 : 49 ونرى أن الكتاب المقدس قد ذكر أنه أحى لعازر يوحنا 11 : 43 ـ 44 . وأقام ابن أرملة نايين لوقا 7 : 14 ـ 15 وإبنة يايرس مرقس 7 : 14 ـ 15 وكثير من القصص التى لم تذكر كلها فى الكتاب .


    حزقيال احيا جيش بحالة .....


    اقتباس

    5 ـ قدرة المسيح ” كلمة الله على الرزق
    يقول القرآن ” إن الله هو الرازق ذو القوة المتين ” سورة الذاريات 51 : 58 ويقول ابن كثير إن المسيح كان له كرامة أن يرزق حتى يشاء وتجلى ذلك عندما أطعم الخمسة الآف نفس بقليل من الخبز والسمك ( تفسير ابن كثير لسورة العمران وكتاب البداية والنهاية جزء 1 ص9
    هذة الاية ليست تتحدث عن المسيح ..... انت جاى تدلس على المسلمين فى القران كمان ؟؟؟؟

    اقتباس


    ـ قدرة المسيح “كلمة الله على أن يقول لكل شىء كن فيكون
    يذكر القرآن أنه من صفات الله
    ” إنما قولنا لشىء إذا أردناه أن نقول له كن فيكون ” سورة النحل 16 : 40
    وقوله ” إذا قضى أمراً فإنما بقول له كن فيكون ” سورة آل عمرآن 3 : 47
    هذه صفة فريدة بالله وحده ، وهي ليست كالخلق وقد تحققت فى المسيح فى حادثة تحويل الماء الى خمر كما يقول ابن كثير فى كتابه البداية والنهاية جزء 1 ص 85 كذلك تحقق من أمر البحر أن يهدأ فصار هدوء عظيم مرقس 4 : 39 ـ 40.
    كلها اسرائيليات منقولة عن وهب بن منبة ....


    اقتباس

    ـ قدرة المسيح ” كلمة الله ” على إدراك الأبصار دون أن تدركه هو
    جاء فى سورة الأنعام 6 : 103 ” لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير ” هذه صفة من صفات الله وقد تحققت للمسيح . يروى ابن كثير والقرطبى من أن المسيح كان ذات يوم على الجبل فأراد الرومان أن يقضيا عليه فمرق بينهم دون أن يدركوه بينما هو أدركهم وقال بذلك احمد بن خابط فى الفرق بين الفرق ( كتاب الملل والنحل للشهرستانى ص 27 ) .
    ويذكر انجيل يوحنا بأن اليهود رفعوا حجارة ليرجموا المسيح ” أما يسوع فأختفى وخرج من الهيكل مجتازاً فى وسطهم ومضى هكذا ” يوحنا 8 : 59

    المسيح ليس لة علاقة بهذة الاية ... هذة الاية تتحدث عن الله عز وجل

    هكمل لاحقا ان شاء الله ....

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,442
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-12-2010
    على الساعة
    05:36 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    متابعة مع استاذنا Eng.con
    ممتاز اخي وفقك الله

    و سبحان الله الموضوع منقول بالحرف من الرابط التالي

    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=14068

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

شبهة اثبات الوهية المسيح

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شبهة اثبات الاغتصاب
    بواسطة Raii في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-03-2013, 09:15 PM
  2. اثبات الوهيه المسيح†المسيح هو الله†
    بواسطة The Dragon Christian في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-05-2010, 10:49 AM
  3. مشاركات: 106
    آخر مشاركة: 08-10-2008, 07:37 PM
  4. الرد على شبهة في اثبات الوحدانية
    بواسطة ffmpeg في المنتدى شبهات حول العقيدة الإسلامية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-06-2008, 09:50 AM
  5. بحث مفصل جداً في الرد على شبهة الوهية المسيح عليه لاسلام من القرآن الكريم
    بواسطة رحمت الله الهندي في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-06-2006, 10:01 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شبهة اثبات الوهية المسيح

شبهة اثبات الوهية المسيح