37 نصيحة للمنصرين في الجزائر

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

37 نصيحة للمنصرين في الجزائر

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: 37 نصيحة للمنصرين في الجزائر

  1. #1
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,276
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي 37 نصيحة للمنصرين في الجزائر

    مـــاذا وراء الإرسـالـيـات الإنـســانـيـة

    في تقرير أصدرته لجنة التنصير بكنيسة كليفلاند البروتستانتية في أمريكا .. مكون من 94 صفحة .. حول تجربة التنصير في عدد من قرى دولة الجزائر ومدنها .. على مدى خمس سنوات متتالية .. ختمت اللجنة تقريرها بتلخيص لما تضمنته الدراسة في 37 نصيحة .. تحت عنوان : (اقتراحات نهائية) .. تدور كلها حول أسلوب التنصير بين عوام المسلمين الجزائريين الذين أسمتهم الدراسة : (المسلمين الشعبيين) ..

    اعترف التقرير في صفحاته الأولى بصعوبة التنصير بين المسلمين .. إلا إذا كانوا طائفة من ثلاث على وجه التحديد : أن يكونوا من جماعات صوفية .. أو أن يكونوا تابعين لمذهب شيعي .. أو تابعين لطائفة القاديانية .. إذ إن هذه الطوائف الثلاث تشترك مع عقيدة النصارى في قبول ما يعرف بالحلول الإلهي في الإنسان .. وهو ما يمهد الطريق أمام المنصر لقبول عيسى المسيح ابناً لله ..

    فماذا عن عوام المسلمين في الجزائر ؟ .. وإلى أي مدى استطاعت الإرسالية التنصيرية تحقيق أهدافها ؟ ..

    يؤكد التقرير بأن ثوابت المسلم الجزائري .. حتى المسلـم الشعبي ـ حسب تعبيره ـ ليس من السهل تحريكها .. أو قبول المساومة حولها .. أو التنازل عنها ..

    ولذلك لم تكن هذه النتيجة المفجعة للإرسالية ـ مع رجل الشارع الجزائري ـ هي نهاية المطاف .. ولم تكن هي الصخرة الوحيدة التي تحطمت عليها طموحات الإرسالية .. إذ استطرد التقرير قائلاً : "أما المسلم الجزائري العلماني الذي تأثر بالأفكار الأوروبية وموجة الإلحاد التي تجتاح الشارع المغربي اليوم .. فإنه لم يتخلص بعدُ من تأثيرات الجانب الإيماني في الإسلام .. إلى الحد الذي يمكن وصفه أحياناً بالخصم الروحاني .. لقد سلَّموا أنفسهم جميعاً للغيب .. لعدالة الله التي وعدتهم آيات القرآن .. فجعلت الواحد منهم مطمئناً وراضياً بما هو فيه ومؤمناً تمام الإيمان بما أُخبر به" ..

    إن الذي يحير البعثات التنصيرية تلك الثوابت الراسخة في حياة المسلمين .. خواصهم وعوامهم .. فكانت الإشارات واضحة للجنة التنصير إلى ضرورة : "الحذر من مواجهة المسلم الجزائري ـ أي مسلم جزائري بدءاً من الأطفال وانتهاءاً بالشيوخ والعجزة ـ بأن يسوع ابن الله أو أنه الله المنقذ المخلص .. لأن المسلمين في الجزائر مثل الوهابيين السعوديين والأصوليين المصريين .. يعتقدون بيسوع آخر غير الذي عندنا (عند النصارى) والذي يعني (المنقذ) .. هؤلاء الأصوليون لا يعرفون غير عيسى المسيح بأنه نبي واحد" ..

    واختصاراً لصفحات طويلة .. نصل إلى خلاصة تجربة لجنة التنصير الإنجيلية ـ التي مارست عملها في قرى الجزائر ومدنها لمدة خمس سنوات متتالية ـ في سبع وثلاثين نصيحة .. جاءت على الترتيب الآتي .. وقد زدنا عليها العناوين الجانبية لمزيد من التوضيح والبيان :

    غيِّروا ملابسكم واحتشموا : غالباً ما تكون الملابس الغربية التي يرتديها المنصرون موضع انتقاد ونفور من المسلمين .. ولذا فمن الأفضل للمنصر أن يرتدي زي المنطقـة التي يعمــل بها .. وكذلك زوجتــــه أو العاملات اللائي يساعدنه في الإرسالية .. كما يجب على المبشر ألا يرتدي شورتاً في زيارته للمسلمين .. ومن الخطأ جداً على البنات أو النساء المشاركات في البعثة .. أن يرتدين ألبسة قصيرة .. تسبب لهن الحرج عند جلوسهن على حصائر مع النساء المسلمات .. (وغالباً ما يجذب احتشام النصرانيات ود المسلمات وإلفهن لهن) ..

    لا يجلس خلفكم أحد : عند جلوسك بين المستمعين لدعوتك .. يجب أن تختار مقعدك وموقعك بعناية شديدة .. فيكون الجميع أمامك .. تراهم وتنظرهم بعينيك .. فلا تسمح لأحد أن يحدثك من مستوى أعلى أو من نافذة علوية أو طابق علوي .. كما عليك أن تحذر من أن يجلس واحد خلفك لئلا يسمح له موقعه بعمل إشارات تطعن فيما تقول .. (وهذا أسلوب عفوي يسهم كثيراً في إفساد النتائج المرجوة) ..

    حادثوا فرادى المسلمين : ليس من الحكمة أن تتحدث مع مسلم عن إيمانه أو إيمانك الشخصي في حضور مسلم آخر .. فذلك يجعله على الفور مدافعاً بحرارة ومرتقياً بدينه .. خاصة إذا كان في القرية سكان غير مسلمين يشاركونهم في الأرض وفي السيادة (والمأمول ألا تغيب هذه الحمية والغيرة عن المسلم دائماً) ..

    زوروهم وأنتم فرادى : من الحكمة أن يكون معك في دعوتك رجل آخر واحد أو امرأة واحدة فقط منعاً للاستثارة ..

    اخلعوا أمامهم أحذيتكم : في سلوك المسلمين عامة وفي الجزائر خصوصاً .. كثير من الاحترام والتبجيل وكرم الضيافة لضيوفهم .. حتى لو كان الضيوف من غير دينهم .. فربما يحضرون لك كرسياً عند زيارتك لهم ويرغبونك في الجلوس عليه وهم جلوس على الأرض .. فلا بد أن تتجنب ذلك مهما كان قدر الضغط عليك .. دعهم يرونك مجرد إنسان .. تكون كما يكونون .. ولا تنس أنهم يستعملون الحصير الذي يجلسون عليه في صلاتهم .. ولهذا فهم يخلعون أحذيتهم قبل الجلوس عليها .. ولا بد أن تفعل مثلهم ..

    قف أو اجلس مثلهم : لا بد أن تراعي قانون المكان في مجلسك .. فتكون جالساً أثناء الوعظ إذا كان الكل جلوساً .. وتكون واقفاً إن كنت في مكان عمل أو سوق أو في مكان مسموح فيه بالاجتماع ..

    خزعبلات ولكن إياك أن تعاديها : اللغة العربية عند المسلمين تسمى (لغة الملائكة) وهم يبدون الوقار والاحترام للنص العربي ويعتبرونه صكاً مقدساً .. في مواجهة النص الفرنسي الذي يذكِّرهم بالاحتلال .. وتستطيع أن تستفيد من هذه الخزعبلات .. مبيناً لهم أننا أيضاً نحب الحروف العربية ونجد المتعة في قراءتها .. واحذر أن تقرأ نصاً بلغتك غير العربية .. حتى لو أن تلجأ لكتابته على لافتة دون أن تقرأه .. (إن مما يثلج صدور المسلمين تلك المواقف الدقيقة التي رصدوها .. وأبسط الطبائع التي أستلفتت انتباههم في حياة المسلم العادي .. حتى يعرف دعاة الإسلام مواطن الخير في أهلهم .. فيرعوها وينموها ويجيدوا حصاد ثمارها التي من أزكاها تلك العلاقات الربانية بين المسلم ولغة القرآن) ..

    صلِّ من أجلهم : صلِّ قبل لقاء المسلمين .. وصلِّ وأنت بينهم .. وبعد أن تتركهم .. أن يسكن سيدنا قلوبهم ..

    الاستعداد للنقاش : قبل اللقاء اكتب أهم النقاط التي سيدور حولها النقاش .. واستخدم كثيراً كتابك المقدس .. وضع خطوطاً تحت المواضع التي تناسبك .. لتجدها سهلة ومريحة ..

    احذر من السقوط : اعتمد على الروح القدس لتهديك إلى هدفك .. فربما تُقتاد نحو هدف آخر ..

    التمهيد للرسالة : ابدأ وعظك لعشر دقائق حول التقاء الأديان والبشر في المولد والموت .. وفي لقاء الله بعد الموت ..

    الموضوع الواحد : تعامل مع موضوع واحد طوال الوقت .. فإن حقيقة واحدة تكون كافية للقاء واحد ..

    المسلم يحترم شجاعتك : يعجب المسلمون بالرجل الذي يتحدث بشجاعة عن معتقداته .. فلا تخش أن تتكلم بالحقيقة كاملة .. ولا تحذر إلا أن تجرح دينهم ومعتقداتهم أو تسيء لقرآنهم ونبيهم وعبادتهم ..

    الاعتذار وسيلة للهروب : لو سئلت ســؤالاً لا تعرف إجابته أو استشعرت في الإجابة ما يعوق أهدافك .. فإن من الأفضل أن تعتذر بعدم علمك وترجئ الإجابة لوقت آخر .. وتشغل سامعيك بسرعة بموضوعك أنت الذي تعظ فيه ..

    الأرضية المشتركة : قاعدة أساسية للوعظ أن تذكر بين الحين والآخر ما هو متفق عليه بينك وبين المسلمين ..

    احذر من السقوط : استعن دائماً بأحد الكتب التي تهتم بالرد على اعتراضات المسلمين .. واحتفظ بصفحة واحدة لكل اعتراض .. واحذر أن تُستدرج لمناقشة اعتراض لم تُعِدَّ نفسك لمناقشته ..

    لا تناقش الثالوث : من الحكمة ((تلك واحدة من القضايا الشائكة التي يواجه عوام المسلمين بها كبار النصارى .. بل كانت واحدة من أشد الاختلافات التي أورثت صراعات بين طوائف النصارى المختلفة .. ولم يجدوا حلاًّ حتى اليوم .. لذلك أوصت لجنة الإرسالية التنصيرية بتجنب المناقشة في هذه المسألة) .. تجنب مناقشة عقيدة الثالوث ولو للحظة واحدة .. ولو كان ذلك بإيضاحات مثل : إن الثالوث كالرجل الذي له ثلاث وظائف .. أو كالشمس متعددة الأشعة والوظائف .. فإن تلك الإيضاحات تناسب العقل الغربي) .. لكنها لا تقنع العقل المسلم .. (الذي لم يذق حلاوة التوحيد حتى يميز بينها وبين ما عليه من ضلال) ..

    أقنع المسلم أنه مخطئ : تذكر أن المسلم لن ينحني أبداً ليسوع .. سيداً منفرداً عن الروح القدس .. فلا تحاول إقناعه بذلك .. واحرص أن تقنعه به في لقاء آخر ..

    لا تستخدم العفاريت : لا تحاول أن تستخدم مواهب الروح القدس .. (مصطلح كنسي يدل على استخدام الجن والشياطين) .. مثل التكلم بألسنة غريبة أو عمل معجزة أمامه .. (كإظهار هالة ضوئية يتمثلون فيها ـ وهماً ـ صورة العذراء مريم عليها السلام) .. لأنه سوف ينسب ذلك إلى الأرواح الشريرة .. ولن يقبل المسلم إلا ما تتحدث به إلى عقله .. وبلغته التي ينجذب إليها ..

    بِِعْ له الإنجيل ولا تهده : تذكر أهمية الكتاب المقدس ولا تحاول أن تهديه إلى مسلم إلا بثمن .. واعلم أنه سوف يرفض شراءه منك .. لأنه لا يحمل الاصطلاح الإسلامي : "بسم الله الرحمن الرحيم" .. (وهذه رؤية اختزالية لحقيقة رفض المسلم) .. فذكِّره بأنه حينما يشتري خبزاً فلن يجد عليه هذا الاصطلاح .. إنما هو يقول : "بسم الله الرحمن الرحيم" .. ويأكل .. فلِمَ لا يفعل الشيء نفسه مع كلمة الرب .. (بتأليف متى ومرقص ولوقا ويوحنا!!) .. التي هي خبز الحياة ؟ ..

    احترم إنجيلك كاحترامهم للقرآن : المسلمون في الجزائر مثلهم مثل كل المسلمين يتعاملون مع القرآن بكثير من الاحترام والتقديس والرهبة .. فحاول أن تتعامل مع الكتاب المقدس بنفس القدر أمامهم .. فلا تحط من قيمته ..

    استفد من جوع المسلمين : كثير من المسلمين الشعبيين تائهون عن الحقيقة .. يبحثون عن المنقذ الذي يواجهون به حالات الطرد والتشريد والجوع والاضطهاد التي أصابتهم حتى الموت خلال السنوات الأخيرة .. ومن الواضح أن الرب يهيئهم حتى تعمل برسالته بينهم .. ( يعتبر هذا الباب من أخطر الأبواب التي يحاول النصارى أن ينفذوا منها إلى حياة القلة النادرة من المسلمين الذين يمكن أن يُفتنوا في دينهم .. إلا أن الوثائق والتقارير والأرقام أكدت إخفاقهم فيه .. وراجعت الكنيسة حساباتها في استخدامه بعشرات المراكز التنصيرية .. غير أنهم لم يفقدوا الأمل بعد في إمكانية استخدامه في بعض قرى الجزائر) ..

    ربكم يبارك دعوتكم للمسلمين : إن السيد ينادي الشباب أن يخدموه بين المسلمين بكثير من الصبر الذي يأتي بالعظمة للرب يوم نقف أمام العرش ويصيح رجل بصوت عال : "الخلاص لربنا الجالس على العرش ومعه الخروف" (!!) ..

    شاركوا المسلمين دهشتهم لتعدد كتبنا : المسلمون يدهشون عندما يجدون أن الكتاب المقدس هــو كتابـان .. أولهما العهد القديم المعـروف بتوراة موسى والذي يضم تسعة وثلاثــين كتاباً .. وثانيهمـا العهد الجديد المعروف بإنجيل عيسى .. لكنهم سيدهشون أكثر إذا عرفوا أن العهــد الجديد يضم أربعة أناجيل .. والأناجيل الأربعة سبعة وعشرون كتاباً .. ولذا فإنه من الأهمية بمكان أن نقترب من المسلمين بمشاركتهم الدهشة .. وإنكار أن لدينا عدة كتب .. لأنها جميعاً عبارة عن بشارات سارة وليست هي الكتاب الذي نزل على المسيح من السماء ..

    حذارِ أن تنسب الإنجيل لله : لسوء الحظ .. (هكذا بنفس التعبير الصريح) .. أن أناجيلنا تنتسب إلى مَتَّى ولوقا ومرقص ويوحنا .. وهي إساءة لا يمكن حذفها .. فاحذر أن تنسبها إلى الله .. لأن كلام الله عند المسلمين هو شريعة وقانون ..

    لا تذكروا اسم بولس : حاول كثيراً أن تتجنب في مناقشتك اسم بولس الرسول .. فإما أنهم لم يسمعوا عنه من قبل وهذا يثير حفيظتهم لذكر رسول لم يسمعوا عنه .. أو أنهم قد سمعوا عنه .. حيث يعتبرونه أسوأ رجل في تاريخ النصرانية .. لأنه اخترع .. (هكذا بنفس التعبير الصريح) .. مفاهيم لم يجئ بها المسيح .. وهذا في الحقيقة ما قرأه أئمة المسلمين قديماً في كتب كبار النقاد الغربيين لتاريخ عقيدة النصرانية ..

    لا تقل إن المسيح ابن الرب : حاذر أن تقول إن المسيح ابن الرب .. فأنت بذلك تفعل شيئاً مزعجاً يعتبرك به المسلمون "مشركاً بالله" .. وهذا يعني ـ في اللغة العربية ـ أسوأ الخطايا التي يمكن أن يرتكبها بشر تجاه الله ..

    المسلمون وثنيون ضالون فلا تصفهم بحقيقتهم : تبعاً لبولس الرسول فإن المسلمين جميعاً يمارسون الوثنية التي هي مكروهة عندهم لتصديقهم القرآن واتباعهم محمداً .. باعتباره رمزاً لخطيئة البشر التي ترفض كفارة ربنا يسوع وفداءه .. فاحذر أن تصفهم حسب وصف بولس (الضالين) .. ولا تعوِّل على قناعتهم بدخول الجنة إذا نفَّذوا شريعة قرآنهم وإنكارهم لفداء المخلِّص ..

    نؤمن بقانون الله وإيماننا بيسوع أعظم : المسلمون يصدقون أن الله لديه سلطة كافية لكي يسامح أي إنسان على أخطائه .. وأنهم سوف يكونون على الصواب إذا ما نفذوا قانونه وشريعته .. بينما نحن نعتقد بأننا نكون على الصواب إذا ما كنا نؤمن إيماناً كاملاً بيسوع المسيح ربنا وسيدنا .. وليس بفعل ما يأمر به القانون .. فهل يعني هذا أننا نرفض القانون أو نبتعد عنه ؟ .. إننا نهتم مثل المسلمين بالقانون وبالشريعة .. ولكن إيماننا بالمسيح الرب المنقذ المخلِّص الفادي يكفينا لأن نحقق كل الصواب الذي يريده الرب .. وكل خطايانا قد بذل روحه فداءاً لها .. لأن ربنا .. ( ولم يوضح أي رب من الأرباب الثلاثة) .. يجعل المذنب الذي يؤمن به .. بريئاً من كل ذنوبه ..

    أبو الأنبياء كان خطَّاءاً فلا تذكروا هذا للمسلمين : إن إبراهيم {عليه الصلاة والسلام} لم يحيَ حياة مستقيمة .. (نعوذ بالله من ذلك) .. وقد فعل أخطاءاً كثيرة .. لكنه عند المسلمين "أبو المؤمنين" ويعتبر مثالاً لهم .. وهذا ما يجب أن نوضحه للمسلمين بشجاعة .. دون أن ننقد القرآن الذي جعل إبراهيم أباً للأنبياء ..

    المسلمون لا يضمنون الجنة ونحن بيسوع نضمنها : يتباهى المسلمون بقدسية قرآنهم التي لا ترقى إليها أناجيل النصارى .. فلا تحاول أن تقلل من أهمية هذه القداسة .. ولكن يكفي أن تطرح عليهم سؤالاً : هل يوجد مسلم واحد على وجه الأرض يؤكد له القرآن أن زيارته لمكة لأداء فريضة الحج مقبولة عند الله أم لا ؟ .. بالطبع سوف تكون الإجابة بالنفي .. لأن القرآن ينص على أن الجزاء عند الله يحدده بعد الموت .. أما عندنا .. فيكفي الإيمان بيسوع .. (وكأننا ندلل على بضاعة في مزاد للبيع) .. لنضمن أن كل أعمالنا مقبولة .. فأي الطريقين نختار ؟ ..

    إشكالية حروف الجر : لا يستطيع مسلم أن يقول أنا أعرف الله .. إنما دائماً يقول : "أعرف عن الله" .. "أعلم عن الله" .. "أتحرك بعون الله" .. فهناك حرف جر يفصل بين المسلم وربه .. لأنه يظل يبحث طوال حياته "عن" معية الله .. لكننا {النصارى} بإيماننا بالرب نعرفه بدون حرف جر .. (لكن الإشكالية الفاضحة أنه لم يوضح المرة تلو المرة .. أي رب من الأرباب الثلاثة لديهم .. إذ يقتضي صدق القول انفراد كل واحد منهم بمعرفة متميزة .. لاختلاف الطبيعة والإرادة والكينونية والهوية .. فأي معرفة غير النصب ـ لا الجر ـ يقصدون ؟) ..

    سماوية الإسلام والنصرانية : من الصواب أن تقدم وعظك بما هو مشترك بين الإسلام والنصرانية .. فكلا الديانتين سماويتان .. ونحن مثل المسلمين نحترم قوانين السماء {يقصد الله} .. باعتبارها بياناً لإرادته .. ونعتقد في سيادته على المخلوقات .. وأنه قادر على كل شيء ..

    ثقافة المسلمين أقوى : إن كثيراً مما يرفضه المسلمون من عقيدتنا هو رفض آلي .. (بل هو فطري) .. من العقلية الإسلامية .. فعليك أن تتسلـح بالصبــر .. خاصة أن ثقافتنا لا تساعدنا على منازلتهم .. ووجودنا في بلاد المسلمين لا يحقق لنا نتائج سريعة .. ولا تصدمك كثيراً الكلمات الدينية .. (التي يستخدمها المسلمون في حياتهم العادية) .. التي سوف تصل إلى أذنيك في كل مكان تذهب إليه .. لأنها لا تعني شيئاً كثيراً عندهم وهم يرددونها .. (بل هي تعني التداخل والانسجام التام بين العقيدة والسلوك .. دون انفصام أو تكلف أو تكليف) ..

    لا تخجل من يهوذا : سؤال يسأله المسلمون دائماً : لماذا كان اختيار يسوع ليهوذا الخائن أن يكون أحد تلامذته الحواريين ؟ .. المسلم يقول إن المسيح كان رسولاً وعلى ذلك فهو يؤمن بضرورة أن يكون لديه موهبة معرفة الغيب .. ولذلك فالمسلم يصر على هذا السؤال .. والحقيقة أن السؤال أكبر من ذلك بكثير .. فهو ليس فقط : لماذا يهوذا ؟ .. ولكن لماذا خلق الرب العالم لو أنه يعلم أن الإنسان سوف يخطئ ؟ .. إن الإجابة جزء من مشكلة أكبر تقع تحت عنوان : "مشكلة الشر" .. ويجب ألا نكون خجولين أبداً عندما نقول : إن هناك أشياء معينة ليس لدينا الإجابة عنها الآن .. ولسنا وكلاء للدفاع عن ربنا .. (وربنا وربهم لا يحتاج لوكلاء .. إنما الذين عينوا أنفسهم وكلاء هم المحتاجون أن ينزهوه ـ سبحانه وتعالى ـ عن شركهم بجلاله ووحدانيته) ..

    مسيحنا أعظم من محمدهم .. (ومع النصيحة قبل الأخيرة .. تغير لجنة التنصير من تكتيك الحركة والمبادرة بما يظنون أنه سلاح هجومي) ! : سؤال مهم يمكن أن تبادر به المسلمين من حولك .. ولكن ليس في اللقاءات الأولى .. وربما يكون ذلك قبل الخطوة الأخيرة التي قد يؤمن فيها المسلم بيسوع المسيح .. وهو : إذا كان المسلمون يؤمنون بأن المسيح لم يمت ورفعه الرب إليه في الوقت نفسه الذي يؤمنون فيه بأن محمداً قد مات ويزورون قبره في المدينة .. ألا يجعل ذلك من المسيح رسولاً أعظم من محمد ؟ ..

    الخروج من مأزق الصليب : إذا وجه المسلمون إليك سؤالاً حول صلب المسيح .. واعتبار النصارى أن ذلك كان فداءاً منه .. فلماذا يذهب هو للصليب بداية ويعفي نفسه من الإهانة واللطم والأذى وحمل الصليب والركل بالأقدام والسب ؟ .. ولماذا كان يحاول الهرب أصلاً من القبض عليه وتقديمه إلى الصليب ؟ ..
    في البداية يجب أن نقول إن المسيح كان بشراً وكان إلهاً .. ويجب ألاَّ نقلل من طبيعته البشرية حينذاك .. وبطرس الرسول نفسه قد وجد صعوبة في تقبل عملية الصليب .. وأنكر ألوهية ربنا المسيح .. مع أنه كان أكبر حوارييه وأقربهم إليه .. ولذا يجب أن نكون متعاطفين مع المسلمين في هذا السؤال .. ولا بد أن نصبر عليهم حتى يتفهمـوا قول المسيح عندما اقترب موته : "ليس ما أريد ولكن ما تريد" .. قالها ثلاث مرات ليظهر أنه بقبول الصلب قَبِلَ رسالة الرب الذي هو الأب .. لكي يصبح ممثلنا وفادينا ..

    تلك هي النصائح الـ 37 التي أوصى بها مركز التنصير الإنجيلي أعضاءه المنصرين العاملين في دولة الجزائر المسلمة .. بعد جهد خمس سنوات كاملة بين قرى أرض الجزائر وأزقتها وحاراتها .. وسط الخراب والدمار الذي تمارسه ميليشيات فرنسا الصليبية وأعوانها داخل البلاد باسم الإسلام والمسلمين الذين لا يملكون حق الدفاع عن أنفسهم .. في ظل هيمنة النظام الدولي الجديد .. وهزيمة نفسية باغتت الصحوة الإسلامية التي أخطأت المسار حيناً .. وزلت في أوحال العنف أحياناً أخرى ..

    وبرغم ذلك .. والأجواء مهيأة تمام التهيؤ أمام الإرسالية الإنجيلية .. لم يكن الحصاد حسبما رغبوا فيه .. ولم تكن الثمرة هي ذاتها التي ذهبوا إلى الجزائر من أجلها .. فبرغم محاولات الاحتلال الفرنسي في صبغ حياة الجزائريين بآداب وأدبيات وطبائع ولغة وعادات وتقاليد فرنسا .. فإن ما تصوروه من غبار علا وجوه المسلمين .. كان هذا الغبار جلاءاً للبصائر والقلوب .. ولم تجد الإرسالية الكنسية ما تقنع مرسليها به غير تقديم هذه النصائح التي تضمنها هذا التقرير .. معبرة عن خيبة الرجاء .. وقلة الحيلة .. وسوء العاقبة .. وفساد الفهم .. وضخامة الأنا .. وخلل العقيدة .. إلى أن تستعيد الجزائر الجريحة عافيتها .. وتضمد بزاد الشريعة جراحها ..

    فلنقـر عينا - كما ان الله لا يصلح عمل المفسدين الذين يصدون عن سبيله ويبغونها عوِجا !حسبنا الله ونعم
    التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب ; 26-07-2005 الساعة 12:19 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    60
    آخر نشاط
    09-07-2012
    على الساعة
    11:05 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بارك الله فيك يا أختي
    و الله لن ينجحوا بإذن الله، فهذهالجزائر بلد المليون شهيد، وبحكم كوني مغربي فأنا على علاقة مع العديد من الجزائريين وهم و الله متشبتون بدينهم أيما تشبث.
    أما هؤلاء النصارى فهم يضعون الخطط فتفشل ثم يغيرونها بعد 10 سنوات فتفشل أيضا...............
    لكن الإسلام سينتشر في ديارهم هم بإذن واحد أحد.
    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    78
    آخر نشاط
    25-01-2009
    على الساعة
    01:52 PM

    افتراضي

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    شكراً لكِ الاخت نسيبة على هذا الموضوع

  4. #4
    الصورة الرمزية salamoni
    salamoni غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    70
    آخر نشاط
    01-08-2013
    على الساعة
    04:13 AM

    افتراضي

    لا يوجد أي جزائري يعتنق النصرانية في الجزائر أقولها و أنا أعيش في الجزائر الحبيبة

    هناك ملاحظات لبد من أن تعرف

    صحيح هناك حملة تنصيرية شديدة ماليا و فكريا و ماديا و .... ؟ لكن في النهاية حسرة و ندم

    أين توجد الحملة التنصيرية ؟؟

    توجد في منطقة القبائل .

    ماهي هذه المنطقة القبائل ؟؟؟

    سكان منطقة القبائل لا يتكلمون العربية و لا يعرفونها هم بربر من نسل الأمازيغ

    هل هم مسلمون ؟

    نعم مسلمون و محافظون إلى درجة عالية و منهم من هو المسلم بالإسم فقط


    فرنسا حربت العربية و الإسلام في الجزائر قرن و 32 سنة و خاصة في منطفة القبائل

    حيث أسست كثير من. مدارس لكثير من الأيتام التي أيتمتهم فرنسا بقتل أبائهم و أمهاتهم و علمتهم النصرانية و الإلحاد و اللغة فرنسية

    هل أصبحوا نصارى ؟؟

    لا أصبحوا ملاحدة

    و المنصرين الآن ينصرون هؤلاء الملاحدة و أجيالهم الذي نصروهم أبائهم من قبل و لن يفلحوا .

    أكثر سكان منطقة القبائل بطالون لا عمل لا مال لا فرص تهميش تهميش

    أعلى نسبة للإنتحار في الجزائر موجودة في منطقة القبائل الإكتئاب قلق نفسي الفقر الفراغ


    أعلى نسبة للفقر في الوطن موجودة في القبائل ؟؟؟؟؟

    لا يوجد شخص من قبائل ليس له أقارب في فرنسا بل جميعهم تربطهم علاقة أقارب (مهاجرين في فرنسا)


    فئة قليلة فقط هم من يتنصر و يعتنق النصرانية و هو في غالب لن يكون في أي يوم ما المسلم

    فئة التي تتنصر هم فئة معروفة بأنها لا دين لهم لا صلاة و لا صيام و لا حج و لا أي شيئ

    مع كل هذا هم مساكين يستحقون الشفقة

    خدعوهم ثم ضلوهم

    هل تعلم أن أي شخص يبلغ سنه أكثرمن 60 سنة في الجزائر هو أمي لا يعرف الكتابة و القرءة

    أنا أمزيغي والدي لا يعرف العربية و لا يقرأ القرأن لكنه يصلي و يقرأ السور الصغار ( اسمها القصار ، فكل سور القرآن عظام مع كل الصلاة

    و أعود و أكرر لا يوجد جزائري يعتنق النصارنية في الجزائر لأن الجزائريين يمشي الإسلام في عروقهم و يعرفون النصارنية كما يعرفون مزابلهم و فظلاتهم

    كل ما في الأمر هناك بعض الجهلة أبتعدوا عن تقاليد منذ والدتهم لن يعرفوا حقيقة لن يتلقوا أي تعاليم الإسلامية لن يعرفوا العربية على الإطلاق كل شيء اللغة الفرنسية و الفركوفونية السيدات الجميلات شوارع باريس ليل و السهرات الخمر و عشق

    إنما تنصرهم يعتبر شيء مضحك لماذا لا يتنصر شعب فرنسي العلماني منحل الذي هجر الكنيسة منذ القرون الظلامية

    هؤلاء المنصرين كان لهم أفظل أن ينصروا شعب الفرنسي عوض جزائريين متفرنيسين

    قال لي أحد المبشرين سابقين عائدين للإسلام ( إن القساوسة و المبشرين الكبار في الجزائر لا يؤمنون بالنصرانية بتات إنما هي سياسة مجهولة ))


    اللهم أحفظ الجزائر من هؤلاء الجهلة و أرحم الجهلة بعلمك
    التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب ; 30-07-2005 الساعة 11:25 PM

  5. #5
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    شكراً لك اخي الكريم salamoni على هذا التوضيح

    فهذا يؤكد لنا أن الأخبار التي نتلقاها من واسئل الإعلان والمحطات الإخبارية كلها أخبار كاذبة وليست واضحة .

    وأكرر شكري لك أخي الكريم

  6. #6
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,276
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي

    شكرا لكم جميعا على المرور والتعقيب الاخوة الأحبة

    الموضوع ادرج هنا اخى العزيز السلامونى ليس لأنتقاد بلد

    بل لنرى كيف يفكر المنصر ونقف له بالمرصاد فينقلب اليه بصره خاسئا وهو حسير

    واذا عاود الكرة يخسر ماله وجهده ويثق انه لا مجال للتنصير

    وارجو منكم فى ضوء حماسكم هذا ان تأخذوا كل نقطه وتفكروا فى الحل لأفشالها

    هذا سيكون الواجب بتاعنا لنجد الحلول لموضوع ... هل يتنصر المسلمون

    وخاصة ان الأستبيان لا يمكن ان يعتد به كنتيجه علمية صحيحه 100% لانه بين اعضاء المنتدى واغلبيتهم من المسلمين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية ابنة الزهراء
    ابنة الزهراء غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    1,094
    آخر نشاط
    11-07-2012
    على الساعة
    08:11 AM

    افتراضي

    اقتباس
    حذارِ أن تنسب الإنجيل لله : لسوء الحظ .. (هكذا بنفس التعبير الصريح) .. أن أناجيلنا تنتسب إلى مَتَّى ولوقا ومرقص ويوحنا .. وهي إساءة لا يمكن حذفها .. فاحذر أن تنسبها إلى الله .. لأن كلام الله عند المسلمين هو شريعة وقانون ..
    يعني عارفين خيبتهم وبرضه بيجادلوا

    بصراحة الموضوع رااائع يا نسيبة

    وأسعدني وأثلج صدري قوة الدين عند أخواننا في الجزائر اللهم يارب ثبتهم واحميهم واحفظهم



    أخونا الفاضل سلاموني أهلا بيك نورتنا وكلامك عما يحدث بالجزائر من محاولات تنصير فاشلة الا على المتفرنسين أثلج صدري والله

    مرحبا بالسلموني ابن بلد المليون شهيد

    وتحية حب واحترام من منتديات أتباع المرسلين الى أهلنا وأخواننا بالجزائر الحبيب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي :etoilever "ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار" :etoilever نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    339
    آخر نشاط
    16-03-2006
    على الساعة
    08:45 AM

    افتراضي

    سلام عليكم
    شكرا اخت نسيبه , وبارك الله فيكي لعرض هذا الموضوع فبداية لم ولن تتوقف الكنسية عن نشر دعوتها وخاصة بين المسلمين , هم للاسف يا أخت نسيبة ( الكنيسة )ما هي الا مجرد أداة في يد غيرها لتحقيق أهداف أخرى فأنا لا أراهم اليوم لهم علاقة بالمسيحية ولا ينتمون الى المسيحية بشيء واللهي ما أراهم الا يهودا في زي المسيحيين اما ما بالداخل فالله أعلم به ومع أني انتقد أصلا ان نقول عليهم لفظ مسيحيين لانهم لم يتبقى لهم من المسيحية أي شيء حتى الاسماء حرفت , أما بالنسبة لموضوع تأثيرهم على الشيعة والصوفية وغيرهم من الفئات فأنتي ونحن نعلم ان الدين عند الله الاسلام , ورسول الله يقول لنا :start-ico تركت لكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدي ابدا, كتاب الله وسنتي وصدق لنا رسول الله فهو لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى , فما لهؤلاء الشيعة بسنة رسول الله , هم ضلوا أختي الكريمة عن الدين وابتعدوا عنه ولذلك لا فارق لمن يترك سنة رسول الله ويتجه للاسف لتقديس شخص (( مثل الشيعة )) فلا فارق بينه وبين ما يقول ان المسيح صلب إذا , لا اريد ان اتدخل في أمور الشيعة فأعلم تعليق الاخوة الكرام ان هذا ليس مجال الحديث فيهم في هذا المنتدى ولكن أعلمي أختي في الله انه ما من مسلم بدين الله ويعمل بسنة رسول الله ويقر الشرائع التي في الاسلام الا ويطمس الله قلبه عن تلك التبشيرات والخرافات التي يدعونها منذ زمن

    اللهم احفظنا بالاسلام قائمين وأحفظنا بالاسلام قاعدين وأحفظنا بالاسلام راقدين ولا تشمت بنا عدوا ولا حاسدا.
    جزاكم الله خيرا اخوتي الكرام

  9. #9
    الصورة الرمزية EvA _ 2
    EvA _ 2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    623
    آخر نشاط
    12-03-2009
    على الساعة
    10:44 PM

    افتراضي

    اشكرك اختي الحبيبه نسيبه

    موضوع قيم جدا
    هؤلاء الحمقى لن يقدروا على تنصير المسلمين سواء في الجزائر او غيرها
    لا يتنصر الا الجهله
    و المحتاجين
    يتنصرون بالاسم فقط
    حتى يحصلوا على الاموال

    بارك الله فيك اخونا الفاضل salamoni
    على الايضاح
    و طبعا كلنا مع اخواننا في الجزائر
    و سنتصدى لحملة التنصير الحمقاء

    صدق الله العظيم عندما قال

    {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ }الأنفال36



    {فَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلاَ أَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ }التوبة55


    {لَن تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُم مِّنَ اللَّهِ شَيْئاً أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }المجادلة17

  10. #10
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,276
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي

    والله ما زادت تعليقاتكم الموضوع الا جمالا وعمقا

    فقد اثريتم تلك المادة التى كنا نحب ان نتوسع فيها ونربطها بموضوع الشرقاوى هل يتنصر المسلمون

    اليكم النقاط ال37 - ادعوكم ان يأخذ كل منا نقطة ويكتب تفكيره فى كيفيه افشالها

    وسوف اجمعهم لكم واعمل لكم بها

    Action Plan

    تحيــــــاتى

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

37 نصيحة للمنصرين في الجزائر

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. التنصير في الجزائر بين الحقيقة والخيال .
    بواسطة صحوةصالحة في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-06-2013, 02:29 PM
  2. طرد كبير القساوسة الانجيلين بل الجزائر
    بواسطة جوهر في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-05-2008, 07:35 PM
  3. أخت من الجزائر تفضح أخوهم رشيد
    بواسطة Abou Anass في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-03-2008, 01:57 PM
  4. 37 نصيحة للمنصرين في الجزائر
    بواسطة ابو روان في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06-09-2006, 01:34 PM
  5. تزايد نشاط المبشرين في الجزائر
    بواسطة rahma في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-12-2005, 12:24 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

37 نصيحة للمنصرين في الجزائر

37 نصيحة للمنصرين في الجزائر