هل تنصر شيخ الازهر

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل تنصر شيخ الازهر

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 14 من 14

الموضوع: هل تنصر شيخ الازهر

  1. #11
    الصورة الرمزية قطز
    قطز غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    263
    آخر نشاط
    27-01-2011
    على الساعة
    01:59 PM

    افتراضي

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    لا إله الا الله محمد رسول الله

  2. #12
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    لكذب على شيوخ الأزهر بين أهل التشيع ودعاة التنصير ! ـ أشرف عبد المقصود

    أشرف عبد المقصود : بتاريخ 9 - 5 - 2007
    في سياق الحملة المُغْرضة على الإسلام والمسلمين خَرَجَت علينا هذه الأيام بعض المؤسسات التي تخدم هدفَ التنصير بفيلم أمريكي مشبوه عن ( المسيح والأزهر ) اتهمت فيه شيخَ الأزهر الأسبق الشيخ محمد محمد الفحام رحمه الله بالرِّدة عن الدين الإسلامي قبل وفاته ثم اعتناقه للمسيحية وإجبار الرئيس السادات له على الخروج من مصر حتى لا يثير بلبلة وأنه خرج من مصر بلا رجعة ودفن بأوربا !!

    تذكرت وأنا أتابع صدى هذه الأكذوبة الجديدة قول الله تعالى : { وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا } . فلا شكَّ أن الكذب أحد الأسلحة الفتاكة التي يقاتل بها أهلُ الباطل أهل الإسلام ، وهو أحد الأساليب الخبيثة التي تستخدمها الفرق الهدامة للكيد لأهل السنة والهجوم على حملة السنة من الصحابة ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .

    وإذا كان أهل التنصير اليوم يستخدمون هذه الوسيلة الوقحة مع شيخ الأزهر الشيخ محمد الفحام رحمه الله بأنه ارتد وتنصَّرَ فقد استخدمها الشيعة من قبلُ مع شيخ الأزهر الشيخ سليم البشري رحمه الله وأنه تشيَّع وترك مذهب أهل السنة !! واستخدموها أيضا مع الشيخ محمد عبده والشيخ محمود شلتوت أيضا وأنهما تشيعا !! يقول الدكتور محمد عمارة في كتابه " فتنة التكفير " ص 100 : (( وإذا كانت الأوهام درجات ومستويات فيها البسيط والمتوسط والثقيل فإن ذروة الأوهام الشيعية قد تمثلت في ذلك الذي ادَّعاه الكذبة – المرتزقة – من تحول عدد من أئمة أهل السنة والجماعة وأعلامهم إلى المذهب الشيعي ، لقد ادَّعوا ذلك على شيخ الأزهر ومفتي المالكية الشيخ سليم البشري ، وادَّعوه على الإمام الأكبر الشيخ محمود شلتوت ، بل وبلغ بهم الوهم الكاذب إلى حدِّ ادِّعاء ذلك على الأستاذ الإمام الشيخ محمد عبده !! )) اهـ

    ولما كانت ظاهرة الكذب عل شيوخ الأزهر الراحلين قد استفحل أمْرُهَا إلى هذا الحد الذي ينذر بخطر على بسطاء أهل السنة - وفي الوقت الذي لم نسمع فيه للمؤسسة الأزهرية الرسمية حتى الآن بيانا يُكَذِّب هذه الافتراءات - فقد رأيت أن أقدم بعض الوقفات المهمة إيضاحًا للأمر وكشفًا للتلبيس وبيانًا لغرض هؤلاء ومكرهم وكيدهم ، فأقول وبالله التوفيق ومنه أستمد الإعانة :
    * * * *
    (1) أما كذب أهل التنصير على شيخ الأزهر الأديب النحوي الشيخ محمد محمد الفحام رحمه الله ( ت 1400هـ ) :
    فيجاب عنه بما يلي :
    أولا : الغرض من الأكذوبة ببساطة أيها السادة : هو تسهيل أمر الرِّدة على الناس ، فإنهم يظنون بزعمهم أن ضعاف النفوس من المسلمين إذا رَأَوا أكبر رأس لمؤسسة دينية سنية بمصر قد ارتدَّ وتَنَصَّرَ فسيهون الأمر عليهم .
    خاصة وهؤلاء الكذبة يبذلون كل جهد في التبشير والتنصير وإلقاء الشبهات والترغيب بكل ما يستطيعون ، ومع ذلك لا طائل من وراء مايفعلون إلا الفلس . لاسيما وكتَّاب الإفك ممن يبيعون أنفسهم وأهليهم ودينهم لاهَمَّ لهم هذه الأيام إلا الطعن في حدِّ الرِّدة وإثارة اللغط حوله .

    ثانيا : لماذا لم ينشر هذا الدَّجل أثناء واقعة الرِّدة المزعومة والرَّجل - حسب زعمهم - في دارهم بأوربا ومات ودفن فيها ؟ فلماذا لم يظفروا منه بشيء يُدَلِّل على ما يقولون ويزعمون ؟ فهم يقيمون الدنيا ويقعدوها إذا استضافوا روائيا أو كاتبا مغمورا قد ارتدَّ عن دينه ! فيصنعون منه بطلًا ويعطونه أرفع الجوائز وتستضيفه الجامعات ودكاكين حقوق الإنسان تتحدث عنه في كل مكان ، فماذا لو كان المرتد شيخا للأزهر أكانوا يسكتون عن هذا الحدث ؟

    ثالثا : حكى حفيد الشيخ الفحام رحمه الله المهندس محمد الفحام في حوار له بجريدة الأسبوع : (( أن جدَّه الدكتور الفحام كان رجلا صواما قواما حتى لاقى ربه ، وأنه قبل وفاته بشهرين كان صائما وقام ليتوضأ فسقط على الأرض وأصيبت قدمه بكسر ونظرًا لظروف سنه - حيث كان قد بلغ ال 86 عاما - رفض الأطباء إجراء عملية جراحية له فلازم السرير لمدة شهرين حتى توفي ودفن بالإسكندرية )) اهـ .
    ولا يكفي في هذا المقام ردُّ الحفيد بقوله : (( إن تاريخ جده الفحام أكبر من أي رد ومن أي محاولة للتصحيح )) ! فما يدرينا ماذا سيصنعون بعد ذلك ؟ ربما يخرجون لنا كتبا تنسب للشيخ تطعن في الإسلام وتدعو المسلمين للردة عن الدين الحق . ولنا في أهل التشيع عبرة بما فعلوه مع شيخ الأزهر الشيخ سليم البشري رحمه الله كما سيأتي .
    * * * *
    (2) وأما دفع أكاذيب الشيعة على شيخ الأزهر ومفتي المالكية الشيخ سليم البشري رحمه الله :
    فيحتاج منا لعدّة إيضاحات :

    أولا : القصة المزعومة لتشيع شيخ الأزهر الشيخ سليم البشري رحمه الله باختصار والغرض منها : أنه بعد وفاة الشيخ البشري بعشرين عاما خرج علينا أحد الكذابين المحتالين من الشيعة ويدعى عبد الحسين العاملي فنشر كتابا يسمى " المراجعات " زعم فيه أن هذه مراسلات بينه وبين شيخ الأزهر الشيخ سليم البشري انتهت بتشيعه .

    - وأما الغرض من هذه الفرية الباطلة فهو إقناع السذج من أهل السنة أن هؤلاء العلماء الكبار تركوا التَّسنن فافعلوا مثلهم واقتدوا بهم وقد نشروا مؤخرا خمس مجلدات كبار مليئة بالإفك بعنوان ( المتحولون ) ذكروا فيها - كذبا - الكثير من العلماء والمفكرين ممن تحولوا من السنة للشيعة وفي مقدمتهم شيوخ البشري ومحمد عبده وشلتوت ووضعوا صورهم على أغلفة هذه المجلدات ترويجًا للتشيع !!

    - ومن حِيلهم وألاعيبهم المكشوفة لنشر هذا الكتاب المفترى أنهم عمدوا لبعض المتشيعة الجدد بمؤلفات تدور حول فكرة مؤدَّها : إقناع السذج من أهل السنة بأن هذا الكتاب كان له الأثر البالغ في تشيعهم : ومنها : ( ثم اهتديت ) للمتشيع التيجاني ، و ( لماذا اخترت مذهب الشيعة ) للمتشيع محمد مرعي الأنطاكي ، و ( ومن الحوار اكتشفت الحقيقة ) للمتشيع هشام آل قطيط .
    ثانيا : الكذب عند الشيعة من الإيمان ؛ فهم يروون عن الصادق أنه قال : (( تسعة أعشار الدين في التقيَة ولا دين لمن لا تقيَّة له ) بحار الأنوار ( 66 / 486 ) ، ولذا فهم يتعمدون الكذب ويقولون : (( ديننا التقية )) ، وهو أن يقول أحدهم بلسانه خلاف ما في قلبه وهذا هو الكذب والنفاق . فإذا كانوا يكذبون على أهل البيت ويضعون عليهم الأحاديث فالكذب على من سِوَاهم أشد . وقد قال الإمام الشافعي رحمه الله : ( مَا من أهل الأهواء أشهد بالزُّور من الرافضة ) . ولا تنس أن هذا العاملي المحتال هو الذي جمع الأكاذيب والقصص المفتراة على أبي هريرة وأودعها في كتاب له بعنوان " أبو هريرة " . هذا الكتاب الذي ينهل منه أصحاب النفوس المريضة ومن يبحثون عن كل نقيصة للطعن في السنة المطهرة وحملتها . وقد كشف الدكتور العلامة مصطفى السباعى في كتابه الرائع ( السنة ومكانتها في التشريع ) أكاذيب العاملي على أبي هريرة ، وكذا نسفها العلامة محمد عجاج الخطيب في كتابه ( أبو هريرة راوية الإسلام ) . كما ردَّ على كتاب المراجعات ونسف ما فيه من أباطيل وافتراءات غير واحد من العلماء والباحثين : منهم الدكتور علي أحمد السالوس في ( المراجعات المفتراة على شيخ الأزهر البشري ) ، والشيخ الفاضل عثمان محمد الخميس في كتابه ( المراجعات على المراجعات ) ، والشيخ أبي عبد الله النعماني في ( مجمل عقائد الشيعة والمراجعات في الميزان ) .

    ثالثا : يقول الدكتور علي السالوس عندما أوصلني المستشار طارق البشري بابن الإمام سليم البشري وتحدثت معه وسألته عن كتاب المراجعات قال لي : قرأت الحديث على أبي ثلاثين سنة وما ذكر لي شيئا عن الشيعة وما كان يخفي عني أي شيء . ونقل الشيخ السالوس من كتابين للبشري أحدهما : يسمى ( وضح النهج ) وهو مخطوط شرح فيه نهج البردة لأحمد شوقي والآخر : يسمى ( عقود الجمان في عقائد أهل الإيمان ) نقل منهما الكثير من فضائل الصحابة خاصة الشيخين أبي بكر وعمر مما لا يحبه ولا يطيقه أهل التشيع . ونقل الكثير من أقوال البشري التي يخالف بها أهل السُّنَّة الشيعة . وقد توفي رحمه الله سنة 1335هـ - 1916م عن عمر يناهز التسعين ، ورثاه حافظ ابراهيم بقصيدة بليغة أشاد فيها بتمكنه من علم الحديث ، ومطلعها :
    أيدري المسلمون بمن أصيبوا * * * * * وقد واروا سليما في التراب
    هو ركن الحديث فأي قطب * * * * * لطلاب الحقيقة والصواب

    رابعا : الردود التفصيلية على هذا الكتاب مبسوطة فيما ذكرت من ردود ، وأما الرَّدُّ العام فبسهولة شديدة يستطيع المرء أن يكشف زيف هذا الكتاب : فيقال لهذا الكذاب :
    (1) أين صور الرسائل والمراسلات الخطية التي كتبها البشري لك ؟ لاشيء . لا صورة ولا مخطوطة لرسائل البشري المزعومة التي بلغت ستا وخمسين رسالة !!

    (2) ولماذا لم ينشر الكتاب في حياة البشري ؟ لأن المحتال سينكشف كذبه وخزيه وسيفضحه البشري ! فلما خلا له الجو بموت البشري انبرى لنشر الكذب .

    (3) أسلوب الحوار يكشف الحقيقة ، يقول الشيخ عثمان محمد الخميس حفظه الله : (( القارئ لهذه الرسائل يرى الشيخ البشري تلميذا صغيرا يقف بين يدي معلمه يسأل ويستفهم ثم يُثني ويطري فقط لاغير مع ما عُلِمَ عند الخاص والعام من مكانة شيخ الأزهر في ذلك الوقت وعلمه وعلو كعبه ، علما بأن الموسوي في تلك الفترة لم يتجاوز الأربعين من عمره بينما تجاوز البشري الستين تقريبا )) اهـ

    * * * *

    (3) وأما دفع أكاذيب الشيعة على شيخ الأزهر الشيخ محمد عبده رحمه الله :
    فقد نقل الكذابون فيما نشروه من مجلدات الافتراء المسماة بـ ( المتحولون ) نقلا عن واعظ الإفك وسباب الصحابة المدعو حسن شحاتة قصة فجة تنتهي بتشيع الشيخ محمد عبده رحمه الله وتَرْكه لمذهب السنة !! والجواب :
    أولا : هل حكايات الكذاب سابّ الصحابة حسن شحاتة - عامله الله بما يستحق - أصبحت دليلا من الأدلة على تشيُّع شيخ الأزهر الشيخ محمد عبده رحمه الله . نعوذ بالله من الخذلان !!

    ثانيا : قد ردَّ هذه الدعوى بالتفصيل الدكتور محمد عمارة حفظه الله في كتابه ( فتنة التكفير ) ص ( 100- 112 ) فقال : (( وإذا كان هذا الفن من فنون الأوهام الكاذبة والأكاذيب الوهمية يحتاج في الرد عليه وتفنيده إلى دراسة خاصة فإننا نشير هنا مجرد إشارات إلى مكانة هذه الدعوى عن تحول الأستاذ الإمام الشيخ محمد عبده إلى التشيع )) اهـ ثم نقل الكثير من ردود الشيخ محمد عبده على عقائد الشيعة وانحرافاتهم وذلك من ( أعماله الكاملة )التي أشرف على جمعها وتحقيقها مما يدحض هذه الدعوى ( 1 / 381 - 399 ، 5 / 34 - 35 ، 5 / 229 ، 3 / 377 ، 3 / 285 – 289 ) .

    ثالثا : ثم يختم الدكتور محمد عمارة ص ( 110 ، 111 ) رده بقوله : (( وأخيرا : الضربة القاصمة والقاضية في هذا المقام دعوى تحول محمد عبده عن السنة إلى الشيعة تأتي صريحة وحاسمة وعلى لسان محمد عبده نفسه وبرواية تلميذه ومريده وموضع سره الإمام محمد رشيد رضا . روايته لرأي أستاذه محمد عبده في مذهب الشيعة . والذي بلغ من شدته الحد الذي جعل محمد عبده يطلب من رشيد رضا عدم إذاعته في حياته ! بل وجعل رشيد رضا يتحرج من إذاعته بعد وفاة الأستاذ الإمام ! ولنقرأ ما سجله الشيخ رشيد رضا في تاريخ الأستاذ الإمام ( 1 / 934 ) عن هذا الرأي لنعلم حقيقة موقف محمد عبده عن مذهب الشيعة .. : وذكر – أي الأستاذ الإمام – ما لم يأذن لي بنقله في حياته وأرى الحكمة في ترك التصريح به بعد وفاته وإنما أقول : إن حكمه عليهم ( الشيعة ) أشد من حكم شيخ الإسلام ابن تيمية . وقال ( أي محمد عبده ) : هم أحوج الفرق إلى الإصلاح )) اهـ . ثم يقول د عمارة : (( وإذا كان إخواننا الشيعة – علماء وعامة – يعرفون جيدا حكم شيخ الإسلام عليهم – وهو ما لا نريد أن نذكره هنا – وإذا كان حكم الإمام محمد عبده على مذهبهم أشد من حكم ابن تيمية فكيف يليق بهم أن يفتحوا أبوابهم للكذبة المرتزقة ليزيفوا عليهم موقف محمد عبده من الشيعة والتشيع فيدعون تحوله من السنة إلى الشيعة لا بدليل ولا قرينة وإنما بحكايات خرافية هي أشبه ما تكون بحكايات العجائز لصغار الأطفال !! ثم يكتبون ذلك ويطبعونه وينشرونه فيما صنفوا عن ( المتحولين ) ؟! )) اهـ

    (3) وأما دفع أكاذيب الشيعة على شيخ الأزهر الشيخ محمود شلتوت رحمه الله :
    فقد أودع الكذابون فيما نشروه من مجلدات الافتراء المسماة بـ ( المتحولون ) شيخ الأزهر محمود شلتوت ضمن من تشيعوا ووضعوا صورته على غلاف المجلد مستغلين الفتوى التي أفتى بها بجواز التعبد على مذهبهم في الفروع . والجواب :
    أولا : قد بيَّنا من قبل - في مقال سابق - قصة هذه الفتوى وأنها تدور على العبادات والمعاملات وأن الشيخ شلتوت لم يتعرض فيها للعقائد ويؤكد ذلك قوله فيها : ( ولا فرق في ذلك بين العبادات والمعاملات ) اهـ .

    ثانيا : قصة الفتوى يحكيها الشيخ محمد حسنين مخلوف رحمه الله ـ المفتي الأسبق وأحد الذين عاصروا هذه الفتوى ، يتحدث فيقول : ( بدأت فكرة التقريب بين أهل السنة والشيعة حين كان بمصر رجل شيعي اسمه " محمد القمي " وسعى في تكوين جماعة سماها " جماعة التقريب " وأصدر " مجلة التقريب " وكتب فيها بعض الناس وأنا لم أكن موافقا لا على التقريب ولا على المجلة ولذلك لم أكتب في المجلة ولم اجتمع مع جماعة التقريب في مسجد ما ، وقد سعى " القمي " لدى شلتوت في أن يقرر تدريس مادة الفقه الشيعي الإمامي في الأزهر أسوة بالمذاهب الأربعة التي تدرس فيه ، وأنا حين علمت بهذا السعي كتبت كلمة ضد هذه الفكرة وأنه لا يصح أن يدرس فقه الشيعة في الأزهر ، ألا ترون أن الشيعة يجيزون نكاح المتعة ونحن في الفقه نقرر بطلان نكاح المتعة وأنه غير صحيح ، وقد أبلغت هذا الرأي لأهل الحل والعقد في مصر إذ ذاك وأصدروا الأمر لشيخ الأزهر بأنه لا يجوز تدريس هذا الفقه ولم ينفذ والحمد لله ) اهـ . نقلا عن ( مسألة التقريب للدكتور ناصر القفاري 2 : 358 ) . فما ذكره الشيخ مخلوف رحمه الله أكده الشيخ شلتوت نفسه حين سئل عن زواج المتعة - وهو جزء من الفقه الشيعي - فأجاب الشيخ شلتوت بأن أمثال هذا الفقه الذي يبيح زواج المتعة لايمكن أن يكون شريعة الله . ففي " فتاويه " ص ( 275 ) يقول عن زواج المتعة : ( إن الشريعة التي تبيح للمرأة أن تتزوج في السنة الواحدة أحد عشر رجلا وتبيح للرجل أن يتزوج كل يوم ما تمكَّن من النساء دون تحميله شيئا من تبعات الزواج ؛ إن شريعة تبيح هذا لا يمكن أن تكون هي شريعة الله رب العالمين ولا شريعة الإحصان والإعفاف !! ) اهـ
    فبالله عليكم من يقول هذا الكلام يقال عنه تحول للمذهب الشيعي ! وترى لو تكلم الشيخ شلتوت عن عقائدهم المنحرفة وتكفيرهم لأمهات المؤمنين وأبي بكر وعمر وعثمان فما هو قائل ؟

    * * * * * *

    وختاما تبقى كلمة :

    إننا نطالب شيخ الأزهر وعلماء الأزهر – لاسيما أقسام الفرق والمذاهب - ومجمع البحوث الإسلامية بالقيام بواجبهم في تفنيد هذه الأكاذيب على شيوخ الأزهر الراحلين وأن يصدروا بيانًا وردًا تفصيليًا ينفون فيه كذب المضللين وإفك المفترين :

    1- دفاعا عن مكانة هؤلاء الشيوخ الذين ينتسبون لهذه المؤسسة السُّنية العريقة .

    2- ونشرا للحقائق وردًّا على هذه الأباطيل التي قد يغتر بها بعض العوام والبسطاء من أهل السنة .

    3- وإثباتًا للتاريخ وحتى تعرف الأجيال المقبلة أن الأزهر ردَّ في حينه ووقته هذا الكذب والبهتان . لاسيما وقد ذكر الدكتور السالوس في مقدمة كتابه ( المراجعات المفتراة ) نقلا عن شيخ الأزهر الراحل الشيخ جاد الحق رحمه الله أنه في أسفاره قد حدثه الكثير من المسلمين عن تقصير الأزهر في عدم الرد على كتاب المراجعات ! أسأل الله أن يحفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن . والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل .

    http://www.almesryoon.com/ShowDetailsC.asp?NewID=34046&Page=7&Part=1

  3. #13
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  4. #14
    الصورة الرمزية drabdallah
    drabdallah غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    50
    آخر نشاط
    30-07-2010
    على الساعة
    07:51 PM

    افتراضي

    برافو الاخ نجم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

هل تنصر شيخ الازهر

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الكنيسة تنصر بالفلوس
    بواسطة صوت الضمير في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 30-06-2008, 02:45 PM
  2. فتوى الازهر .......والرضاع
    بواسطة SaheelNjed في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-04-2008, 03:06 AM
  3. قصة تنصر أحمد بجد تحفه
    بواسطة المسلم الناصح في المنتدى قسم التسجيلات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-08-2007, 10:27 AM
  4. شخص قد تنصر نريدإنقاذه من نار جهنم
    بواسطة نور الهدى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 30-10-2006, 06:02 PM
  5. قصة تنصر أحمد بجد تحفه
    بواسطة المسلم الناصح في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل تنصر شيخ الازهر

هل تنصر شيخ الازهر