ابتكارات إسلامية غيرت تاريخ البشرية ..

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ابتكارات إسلامية غيرت تاريخ البشرية ..

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: ابتكارات إسلامية غيرت تاريخ البشرية ..

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    394
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-04-2012
    على الساعة
    01:50 PM

    افتراضي ابتكارات إسلامية غيرت تاريخ البشرية ..

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    لا شك أن العديد من المنهزمين نفسيا من المسلمين يعممون فكرة الانهزامية والتخاذل والكسل، حتى سيطرت على عقول وقلوب العديد من أبناء الأمة، ولكن بين أيدينا طرح من أحد الكتب المنشورة مؤخراً والتي احتوت على ابتكارات إسلامية غيرت تاريخ البشر.
    أصول هذه الابتكارات والأفكار الرئيسية، وأسس كل الأشياء، بدءاً من الدراجة الهوائية إلى فنجان القهوة، هي محور كتاب بعنوان "ألف ابتكار وابتكار" 1001 Inventions، أو التاريخ المنسي لميراث إسلامي على مدى ألف عام.
    وقال رئيس مؤسسة العلوم والتكنولوجيا والحضارة، ومحرر الكتاب، سالم الحسني: "ثمة فجوة شاسعة في معرفتنا، لقد قفزنا من عصر النهضة إلى الإغريق."
    فيما يلي بعض أهم الابتكارات الإسلامية التي وردت في الكتاب:
    1. الجراحة: بحلول العام 1000، نشر الطبيب الأندلسي أبو القاسم خلف بن عباس الزهراوي موسوعة توضيحية، جاءت في 1500 صفحة، للعمليات الجراحية التي كانت مستخدمة في أوروبا كمرجع للسنوات الخمسمائة التالية. ومن بين ابتكاراته العديدة، أنه أول من أجرى عملية ولادة قيصرية، وأنه أول من ابتكر "كُلاب" الجراحة.
    2. القهوة: تعتبر القهوة مشروب الغرب اليومي حالياً، غير أن القهوة عرفت لأول مرة كمشروب في التاريخ في اليمن في القرن التاسع الميلادي، وساعدت الصوفيين في الاعتكاف طوال الليل، ثم نقلها طلاب إلى القاهرة، وانتشرت في كل مكان في الدولة المصرية، وفي القرن الثالث عشر، انتقلت إلى الأتراك، غير أنها لم تعرف في باقي أوروبا قبل القرن السادس عشر، على أيدي تجار البندقية.
    3. الطيران: كان عباس بن فرناس أول شخص يقوم بمحاولة صناعة آلة طيران وتحليق حقيقية، كما يقول الحسني، وذلك في القرن التاسع، عندما قام بتصميم أجنحة تشبه أجنحة الطيور، وقام بأول محاولة تحليق قرب مدينة قرطبة، غير أنه ما لبث أن وقع على الأرض وكسرت رقبته. وتصميم الأجنحة ألهم الفنان والمبتكر الإيطالي ليوناردو دافنشي بعد مئات السنين.
    4. الجامعة: في العام 859، أسست الأميرة فاطمة الفهرية أول جامعة في التاريخ في مدينة فاس بالمغرب، وأنشأت شقيقتها مريم مسجداً بجانب الجامعة وصارا يعرفان بجامعة ومسجد القرويين.
    5. الجبر: مؤسس علم الجبر هو العالم والرياضي المسلم محمد بن موسى الخوارزمي، الذي كان أول من أدخل مفهوم "القوة" أو "الأس" في الرياضيات.
    6. البصريات: لقد كانت الكثير من الابتكارات ذات العلاقة بالبصريات من أصول إسلامية، فبحلول العام 1000، أثبت الحسن بن الهيثم أن الإنسان يرى الأشياء نتيجة لانعكاس الضوء عنها ودخوله إلى العين، وبذلك دحض نظريات بطليموس وإقليديس في هذا المجال.
    7. فرشاة الأسنان: بحسب الحسني، فإن النبي محمد هو من عمم استعمال فرشاة الأسنان بحدود العام 600، وذلك عندما عمم استعمال المسواك، إثر قيامه بتنظيف أسنانه بفرع صغير من شجرة المسواك.
    8. البدالة: لقد وضع العالم الإسلامي العديد من أسس الأجهزة الأوتوماتيكية الحالية، بما في ذلك ابتكار البدالة، وهي التقنية التي ابتكرها بديع الزمان أبو العز بن إسماعيل الرزاز الملقب بـ الجزري.
    9. المشافي: أول من بنى وشيّد مستشفيات كما نعرفها اليوم، أي مراكز تعليمية وعلاجية، هو أحمد بن طولون، وذلك في العام 872 في القاهرة، وكان مستشفى بن طولون يقدم العلاج المجاني لأي شخص. ومن القاهرة انتشرت المستشفيات في العالم الإسلامي كله، ثم في أنحاء العالم.


    منقوووول
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    63
    آخر نشاط
    22-06-2010
    على الساعة
    02:50 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

    موضوع جميل ورائع ويبين لنا مدى علاقة عزتنا بديننا
    فلاحظ ان كل هذه الانجازات كانت في ايام الخلافه

    وصدق امير المؤمنين عمر حينما قال "نحن امة اعزنا الله بالاسلام فان ارتضينا العزة بغيره اذلنا الله"

    وهذا يدعونا لان نرى انجازاتنا الحاليه والنظر اليها


    اكبر صحن تبولة




    اطول طبق كنافة





    اكبر طبق كبسة




    وطبعا هناك الكثير من الانجازات في هذا المجال ولكن نكتفي بهذه الانجازات


    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    394
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-04-2012
    على الساعة
    01:50 PM

    افتراضي

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    الاخ الفاضل ابو فادي
    شرفني مرورك العطر

    جزاك الله خيرا علي المشاركة المتميزة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    394
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-04-2012
    على الساعة
    01:50 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فادي مشاهدة المشاركة

    وهذا يدعونا لان نرى انجازاتنا الحاليه والنظر اليها
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    الاخ الفاضل ابوفادي اضاف صورا في مشاركته بالفعل قد اصابتني بالحسرة والشعور بمدي الانهيار الذي وصل اليه حال العرب في هذه الايام وذلك بسبب البعد عن تعاليم الاسلام والعقيدة الصحيحة وعدم التمسك بما كان عليه سلف الامة من الاهتمام بكل ما يفيد البشرية من مسلمين وغيرهم ...

    هذا موضوع قرأته علي احد المنتديات يبرز هذا الموضوع ويصور الحال الذي وصل اليه قطاع عريض من العرب نسأل الله لنا و لهم الهداية ...

    أرقام العرب القياسية ـ الحمص نموذجاً



    يـوم الطين

    مفكرة الإسلام: ذكر المؤرخون الأندلسيون أمثال ابن بسام في الذخيرة ، والمقري في نفح الطيب ، وابن عذاري في البيان المغرب : أن ( اعتماد الرميكية ) زوجة أمير اشبيلية الشهير ( المعتمد بن عباد) أيام حقبة ملوك الطوائف ، قد رأت ذات يوم باشبيلية نساء البادية يبعن اللبن في القرب وهن رافعات عن سوقهن في الطين ، فقالت لزوجها : اشتهي أن أفعل أنا وجواري مثل هؤلاء النسوة ! فأمر ( المعتمد ) بالعنبر والمسك والكافور وماء الورد بكميات ضخمة ، وصيّرها جميعاً بحيرة كبيرة من طين في حديقة قصره المنيف باشبيلية ، وصنع لها القرب من خيوط الحرير النادر المشغولة بالذهب ، وخرجت هي وجواريها يخضن ويلعبن في بحيرة طين المسك والعنبر والكافور ، فلعبن قليلاً ثم مللن منها وخرجن ، وقد أنفق ( المعتمد ) أموالاً طائلة علي ذلك الموقف حتى لا يدرك شأوه أحد ويكون مثلاً سائراً في الجزيرة كلها .

    ــ وبالفعل صار المعتمد و زوجته اعتماد مثلاً سائراً عبر التاريخ ، ولكن مثلاً في السفاهة والبذخ والإسراف والانغماس في الشهوات والملذات والأفعال الغريبة والفاشلة ، ودفع كلاهما ثمن ذلك غالياً جداً بعد أن سقطت اشبيلية في يد المرابطين ، وقضيا آخر سنوات عمرهما في بيت وضيع ضيق بعد أن ضاع ملكهما وعزهما وكان عاقبة أمرهما خسراً .
    وما زالت الإنجازات تتوالى
    ـ واليوم ورغم مرور مئات السنين علي تلك الحادثة الغريبة ما زالت انجازات العرب في ميدان السفه والتفاهة والبذخ والإسراف تتوالي ، ومازال العرب يسطرون كل يوم أمجاداً جديدة تضاف لسجل أمجادهم في فترة الاستيلاء الاستهلاكي علي العقلية العربية الكليلة والأسيرة ، بل قل المفتونة بكل عجيب وغريب ، وموسوعة الأرقام القياسية المسماة بموسوعة ( جينيس ) تحفل بالعديد من الأسماء العربية في مجالات قل وندر أن تجد أحدها فيها من غير العرب .

    ـ ففي حين تتقدم الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الأرقام القياسية ب4412 رقم قياسي ، تليها انجلترا ب2268 رقم ، ثم ألمانيا ب530 رقم قياسي ، نجد أن العرب لهم حضور لافت بالإمارات علي رأس القائمة العربية ب 53 رقم ، وتليها مصر ب28 رقم ، ثم السعودية ب 17 رقم ، ثم قطر ب 11 رقم ، ثم لبنان ب 10 أرقام .

    ـ ولكن الأرقام العربية كلها أرقام قياسية استهلاكية فارغة ، فأغلي سيارة وأغلي رقم سيارة للإمارات ، وأكبر عدد حوادث سيارات لمصر ، وأكبر صحن فتة وطبق حمص وطبق فلافل للبنان ، وأطول علم مصنوع من قماش مغربي ، وأكبر طبق كبسه سعودي ، وأضخم قالب حلوي وأكبر رغيف مسخن فلسطيني ! ، وأكبر مطعم سوري ، وأكبر صحن فته لحم بالخضار أردني ، أكبر لوحة مذهبة من قطر ، أكبر قبعة تخرج من البحرين ! ، أكثر المغنيين بيعا للشرائط من الجزائر ، أكبر علبة محارم من الأردن ، أكبر طبق كنافة من نابلس ، أكبر خاتم ذهبي من السعودية، وأرقام أخري حجبناها لتفاهتها الشديدة .

    - وقد يقول قائل أن هناك العشرات بل المئات من الأرقام الغريبة والتافهة عند أمريكا وانجلترا وغيرها من الدول الغربية ، فلم اللوم للعرب وحدهم ؟ وهذا الكلام قد يكون صحيحاً إذا كان للعرب بجوار انجازاتهم القياسية في كل ما سفيه وتافه ، أرقام أخري في مجالات الزراعة والصناعة والتقدم العلمي والتقني ، مثلما هو الحال عند الدول الغربية التي يوجد فيها النوعان النافع والفارغ ، ولكن للآسف أرقام العرب كلها في النوع الثاني فقط !

    وأرقام أخري لم تذكر
    ـ غير أن للعرب أرقاماً أخري لم تذكر موسوعة الأرقام القياسية ، ولم يذكرها العرب أنفسهم ، لأنها أرقام في الألم والذل والمهانة والعار ، أرقام في قلة الحيلة وتفرق الصف واضطراب الأحوال ، وهي نتيجة طبيعية لانشغال العرب بتحصيل الأرقام القياسية في المجال الأول .

    ـ فأقدم بلد محتل علي وجه الأرض بلد عربي هو فلسطين ، وأقدم أسير في السجون هو الأسير الفلسطيني أثال البرغوثي 32 سنة اعتقال في السجون الإسرائيلية ، أكبر عدد من قتلي الحروب في العراق قرابة المليون ، وأقدم رئيس في العالم القذافى! ، أكبر عدد من المعتقلين السياسيين في العالم في بلد عربي كبير ، أكثر البلاد انقلاباً في العصر الحديث موريتانيا ، أفقر بلد في العالم الصومال ، وكذلك أكثر بقاع العالم اضطرابا وخطرا ، أكثر المناطق التي يوجد فيها جنود أجانب المنطقة العربية ، أكبر القواعد الأمريكية العسكرية في العالم في قطر ثم الكويت ، أكثر المشاكل الحدودية في العالم في المنطقة العربية ــ تقريبا كل الدول العربية دون استثناء ــ ، أغلي مدينة سكانية في العالم دبي ، المدينة الثامنة علي مستوي العالم في الخطايا المنامة ، أما أعلي نسبة فساد حكومي ففي العراق ، وأكبر بلد فيه أيتام وأرامل وبطالة في العراق أيضا ، وأكبر عدد لاجئين فبالقطع في فلسطين قرابة السبع ملايين لاجئ .

    لماذا يتفوق العرب في السفه ؟

    ـ عندما أعلنت لبنان عن مشروعها لتحطيم الرقم القياسي لطبق الحمص المتبل كانت تريد بذلك أن تحقق لنفسها نصرا معنويا يكشف عن طبيعة التدهور الذي العقل العربي الذي كان في يوم من الأيام معدنا لخير الناس وقادة الأمم ، ويكشف لنا عن أثر الاحتلال في الترويج للنمط الاستهلاكي للشعوب العربية التي لا يري فيها إلا سوقا لتصريف منتجاته البائرة علي أرفرف المتاجر الأمريكية والأوروبية ، تماما مثل منتجات السلاح الذي تكتظ به المخازن الأجنبية في انتظار العرب المغفلون لشرائه بالمليارات في حين تذهب أحدث الأسلحة وأكثرها تطورا للصهاينة .

    ـ السر وراء تفوق العرب في السفاهة يرجع إلي العقلية العربية التي جري تشكيلها في فترة ما بعد الاحتلال العسكري لبلاد الإسلام والعرب ، بواسطة الغزو الثقافي والفكري ، فهي تري الآن أن قمة انجازاتها أن تضارع الكيان الصهيوني في صنع طبق الحمص المتبل ، وتتفوق عليه بضعف كميته ــ طبق حمص لبنان 11 طن ، وطبق حمص إسرائيل 4,5 طن ــ للتأكيد علي التفوق العربي والهيمنة الإقليمية علي صناعة من أخطر الصناعات ، وسلاح من أشد الأسلحة فتكاً ( بالصحة العامة ) سلاح التبولة والفلافل الفتاكة التي ستعيد للعربي كرامته وعزته و بلاده المحتلة ومقدساته الأسيرة .

    ـ العرب الآن يتفوق في السفاهة لأنها بمنتهي البساطة لا يملكون غيرها ، بعد أن قطع عليهم أعداء الأمة كل أسباب التقدم والرقي وكرسوا أسباب الفساد والاستبداد فيها ، بدعم بعض الأنظمة الاستبدادية ، والترويج للديمقراطية الجديدة ، وكل فنون اللذة واللهو والعبث بالعقول .
    ـ العرب يتفوقون في السفاهة الآن لأنهم يرون أن الوطنية الحقة في تشجيع منتخبات الكرة والتناحر والتدابر من أجلها ، والولاء والبراء عليها ، وقطع العلاقات والتشاتم بسببها ،و يرون أن البطولة والشجاعة والرجولة في المسارح وعلي شاشات التلفاز والسينما حيث تعبث الأفكار الوهمية بخيال الشباب وتؤجج نار الشهوات والملذات عندهم ، العرب الآن يرون أن التصويت علي مسابقات ستار أكاديمي أهم بكثير من التصويت علي الانتخابات الرئيسية والبرلمانية والتي تحدد سير الأمم والبلاد ، مما فتح المجال لوصول المنحرفين والمفسدين وأيضا الجواسيس الذين يعملون لصالح أمريكا وإيران للوصول إلي أماكن حساسة وخطيرة ، وما أمثال ما وقع في الكويت والبحرين ببعيد ، العرب الآن يرون أنه لا علاقة العروبة أقوي وأعلي من علاقة الإسلام ، فهم لا يهتمون إلا قليلاً بما يجري لإخوانهم المسلمين في شتى بقاع العالم ، ففي حين تضطهد الصين المسلمين بأقسى المثلات ، تفتح البلاد العربية أبوابها علي مصراعيها للشركات الصينية لتنهب خيرات المسلمين بالمليارات ، ومع ذلك الصين الآن تبني السدود علي نهر النيل بالتعاون مع إسرائيل لتعطيش مصر والسودان ، العرب الآن يفتحون وسائل الأعلام عندهم والصحف والجرائد لطابور طويل من العملاء والمندسين والتغريبيين باسم التنوير والليبيرية والتحررية ليصبوا جم سمومهم عبر مداد الأقلام ضد الإسلام وعلمائه ودعاته .
    ـ العرب الآن بأمثال هذه الأرقام القياسية في حالة أزمة حقيقية قبالة عدو لدود يمضي قدما في مخططاته الرامية لتهويد المقدسات وإقامة دولة إسرائيل الكبرى ، ففي حين نجد أن روحا دينية عميقة تتجذر في المجتمع الصهيوني وتدفعه نحو مزيد من الالتزام والتدين ، نجد أن العرب الآن يسيرون بعيدا عن أسباب القوة والتمكين ، مما يجعل الوعي العربي حيال الأزمة المحيطة بالمنطقة غائبا تماما عن تلمس سبيل النجاة وكيفية المواجهة ، وبالتالي يبحث عن انجازاته في طبق حمص متبل ! ، ويعلق علي ذلك ( دان إشتيفان ) البروفيسور الإسرائيلي في العلوم السياسية بجامعة حيفا مستهزئً بالعرب في محاضرة له بالجامعة في 21 أكتوبر 2009 فيقول : العرب هم الأكثر فشلا في التاريخ الإنساني ، وعندما ترسل إسرائيل قمرا صناعيا للفضاء ، يصنع العرب نوعا جديدا من سلطة الحمص ، وطبعا هذا الحاقد الصهيوني يقصد عرب اليوم وليس عرب الأمس .
    وأخيرا نقول لمن يتهمنا بالتحامل والعصبية والشعوبية وإلي آخر هذه الاتهامات المعروفة ، ويقول لم تنكر علي العرب وحدهم صنع طبق حمص متبل عملاق ، ولم تنكر أو تهاجم الصهاينة وقد صنعوا من قبل مثل ما صنعه العرب ؟
    يكفي أن أقول لهم أن صانعي الطبق الإسرائيلي هم من عرب سنة 48 من قرية أبي غوش الفلسطينية المحتلة .

    ولا تعليـــق !!!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    63
    آخر نشاط
    22-06-2010
    على الساعة
    02:50 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس
    الاخ الفاضل ابوفادي اضاف صورا في مشاركته بالفعل قد اصابتني بالحسرة والشعور بمدي الانهيار الذي وصل اليه حال العرب في هذه الايام وذلك بسبب البعد عن تعاليم الاسلام والعقيدة الصحيحة وعدم التمسك بما كان عليه سلف الامة من الاهتمام بكل ما يفيد البشرية من مسلمين وغيرهم ...
    يا اخي الكريم كل ما وصلنا له من تخلف وتراجع سببه بعدنا عن ديننا

    ومحاولتنا التشبه بالغرب ومحاكاته
    والمشكله اننا لا نحاول ان نضاهيه بالعلم او التقدم
    وانما في نمط الحياه فتجد الشاب يلبس الحلي لانه شاهد الممثل كذا يلبسها
    وترى الفتاه تلبس "من غير هدوم" لان المغنيه كذا تلبس هذا اللباس

    وسعينا للشهره ودخول الموسوعات العالميه هو غايتنا ولا يهم ان دخلناها على اختراع جديد او على "صحن حمص" المهم اننا دخلناها
    وسجل باسمنا صحن الحمص

    عندي مثال حصل معي في مكان عملي وساترك لك التعليق عليه

    في يوم من الايام قامت احدى زميلاتي بالعمل بتوزيع "الحلوان" علينا ولم نعلم ما السبب وحينما سالناها قالت بالنص الحرفي "مهند رجع لنور...وكنت حاطه نذر اوزع حلوان ازا برجعوا لبعض"


    اقتباس
    الاخ الفاضل ابو فادي
    شرفني مرورك العطر

    جزاك الله خيرا علي المشاركة المتميزة
    وجزاك بالمثل اخي الكريم

    وشكرا

  6. #6
    الصورة الرمزية اب هند
    اب هند غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    302
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-04-2015
    على الساعة
    07:36 AM

    افتراضي

    ياريت بس تسال هو مهند رجع لنور في الحلقه رقم كام
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    394
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-04-2012
    على الساعة
    01:50 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فادي مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    عندي مثال حصل معي في مكان عملي وساترك لك التعليق عليه

    في يوم من الايام قامت احدى زميلاتي بالعمل بتوزيع "الحلوان" علينا ولم نعلم ما السبب وحينما سالناها قالت بالنص الحرفي "مهند رجع لنور...وكنت حاطه نذر اوزع حلوان ازا برجعوا لبعض"

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    أخي في الله هذا المسلسل بالفعل طامة كبري علي فتيات ونساء المسلمين .. أنا لا اعلم هل مازال هذا المسلسل يذاع حتي الان ام لا ؟ ولكني سمعت انه قد تسبب في حدوث مشاكل اسرية كثيرة بين طائفة كبيرة من الاسر العربية .. وللاسف ..
    انقل لك اخي الحبيب فتوي مهمة متعلقة بهذا الموضوع قد تستفيد منها في نصح من يشاهد هذا الموضوع ..


    مفتي السعودية يحرّم مشاهدة مسلسل "نور" التركي

    تناقلت مصادر إعلامية وصحافية متطابقة فتوى منسوبة لمفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ تحرم مشاهدة المسلسل التركي الشهير (نور) " Noor" المدبلج الذي يعرضويتبوأ الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ منصب رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء في السعودية، وهو أعلى منصب شرعي في البلاد.
    وقال الشيخ عبد العزيز في فتوى نُشرت على شبكة الإنترنت بشأن الحكم الشرعي في ما يتعلق بمسلسل "نور" التركي: "هذا المسلسل قرأنا عنه في اللجنة قراءة تفصيلية، وعلى حسب ما قرأنا وسمعنا فإنه فيلم إجرامي خبيث ضال ضار مؤذٍ مفسد".
    وأكد أن هذا المسلسل "لا يمكن لأحد النظر إليه ولا مشاهدته فهو فيه من الشر والبلاء وهدم الأخلاق ومحاربة الفضائل ما الله به عليم".
    ووصف الشيخ عبد العزيز المسلسل في فتواه بأنه "يدعو إلى الرذيلة ويحبذها وينصرها ويؤيدها وينشر أسبابها ويصور الجريمة كمادة ترى حية والعياذ بالله بدليل انتزاع الحياء".

    دعاة الشيطان وجنود إبليس

    كما وصف من يقول على إعداد هذه المسلسل بأنهم "دعاة الشيطان وجنود إبليس"، وبأنهم "متخصصون في الإجرام، متخصصون في الضلال".
    وأكد أن "أي محطة تنشر هذا الفيلم المجرم (مسلسل نور) فإنها قد أعلنت حربًا على الله ورسوله".
    وتعرض المسلسل التركي قناة "إم بي سي" MBC التلفزيونية الفضائية السعودية التي تبث برامجها من مدينة دبي. وتدور أحداثه حول "قصة رومانسية" تسببت في عشرات الحالات من الطلاق في العالم العربي؛ بسبب فتنة الزوجات ببطل الفيلم التركي الذي يوصف ب"الوسيم"!!
    وأوضح مفتي عام المملكة العربية السعودية أن "هذا الفيلم (المسلسل)، كما قرأنا عنه، في غاية من الإجرام بل حتى العرب في وثنيتهم يترفعون عن هذا، فيلم خبيث انحلالي انحطاطي فيه دعوة وحركات سيئة وتقوم عليه فئة مجرمة من نساء ورجال فهو في الحقيقة من أسوأ الأفلام".
    ووجه آل الشيخ دعوته للشباب بألا يستجيبوا للدعوات التي تهدف إلى إفساد قيمهم وأخلاقهم وإبعادهم عن المنهج المستقيم.



    أخي الفاضل : ابوفادي
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    63
    آخر نشاط
    22-06-2010
    على الساعة
    02:50 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اقتباس
    أخي في الله هذا المسلسل بالفعل طامة كبري علي فتيات ونساء المسلمين .. أنا لا اعلم هل مازال هذا المسلسل يذاع حتي الان ام لا ؟ ولكني سمعت انه قد تسبب في حدوث مشاكل اسرية كثيرة بين طائفة كبيرة من الاسر العربية

    هذا المسلسل تسبب في مشاكل اجتماعيه كبيييييييييره في الوطن العربي حيث شهد العديد من حالات الطلاق بسببه وكذلك تدني الاخلاق بين فتيات المسلمين الى مستوى خطير جدا وهذا اقتباس من مقاله قراتها قبل فتره


    أربع حالات طلاق بسبب " مهند " ..

    رصد عكس السير وقوع أربع حالات طلاق في مدينة حلب بسبب " مهند " بطل مسلسل نور خلال الشهر الماضي .

    السيدة الأولى والتي تعيش مع زوجها في أحد بيوت حي " هنانو " , طلقها زوجها في الوقت الذي كان يعرض فيه المسلسل ، وذلك بعد نقاش " حاد " دار بينهما .

    وقالت إحدى جارات السيدة المطلقة لـ عكس السير " كانت جارتي تشاهد المسلسل عندما مازحت زوجها وقالت له " بتمنى أنام ليلة وحدة مع مهند وبعدين أموت " ولم تنه جارتي حديثها إلا وكان زوجها قد طلقها ".

    وفي حالة أخرى رصدها عكس السير في حي " سيف الدولة " ، طلقت امرأة من زوجها عندما فوجئ بصورة " مهند " تتصدر غرفة نومه بدلاً من صورته .

    وقالت صديقة المطلقة لـ عكس السير " لقد كان مهند سبباً في طلاق صديقتي من زوجته ، وذلك عندما وجد صورة مهند مكان صورته في غرفة النوم ، فما كان منه إلا أن طلقها ".

    إضافة إلى حالتي طلاق بسبب نقاشات مطولة دارت بين الزوجين أثناء عرض المسلسل لتنتهيان بالطلاق .

    9 آلاف معجبة عربية بـ " مهند " على الـ Face book

    وعلم عكس السير من العديد من الأصدقاء الأتراك أن مسلسلي" نور وسنوات الضياع " لم يحققا أية شهرة في تركيا ، وعبر أحد الأصدقاء الأتراك بقوله " هذا النوع من المسلسلات يعتبر من الدرجة الثانية في الفن التركي ، كما أن أبطال المسلسلين غير معروفين في تركيا ".

    وقام صديق تركي بتجربة بحث في محركات البحث التركية عن أخبار أبطال المسلسلين ، حيث فوجئ بأن أول 150 نتيجة على محرك البحث التركي هي في المواقع العربية .

    ومن جهة أخرى تصدرت صور " لميس " الكثير من لوحات الإعلان المحلية ، وملأت واجهات المحلات في مشهد حول الشوارع إلى " سينما " بحسب قول أحد المارة .

    كما أطلقت المعجبات العربيات بـ " مهند " صفحة خاصة لبطلهن في موقع الـ Face book ، حيث زاد عدد العربيات المنضمات لهذه الصفحة على الـتسعة آلاف معجبة بين متزوجة وعزباء ، وعرضت بعضهن الزواج عليه .


    منقول من موقع عكس السير


    والمؤلم اكثر من ذلك التعليقات التي قراتها على المقاله وساكتفي بعرض هذا التعليق حتى ترى اخي الكريم اي نحن اليوم ولماذا تفوقنا في الحمص والكنافه والكبسه ...الخ من انواع الطبيخ.

    اقتباس
    بصراحة الستات عنهم حق شو فيها يعني لو رجالتهم يعاملوهم مثل معاملة مهند لنور ولو يعني نفترض اني ده مسلسل بس ياخدوهم على قد عقولهم بس مو توصل الدرجة للطلاق


    حسبي الله وانت نعم الوكيل
    لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم



    اقتباس
    أخي الفاضل : ابوفادي
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    ولك اخي الكريم ابو حازم
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


    وسامحني على الاطاله

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    394
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-04-2012
    على الساعة
    01:50 PM

    افتراضي

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    الاخ الفاضل ابوفادي...

    شرفني مرورك العطر


    علي التعليق الجميل والمشاركة المتميزة ...

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ابتكارات إسلامية غيرت تاريخ البشرية ..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صدق نبؤة الرسول صل الله عليه وسلم عن اقوى بركان فى تاريخ البشرية بالصور
    بواسطة ابوغسان في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-06-2014, 02:16 PM
  2. أعظم خمس اخطاء في تاريخ البشرية !!!!!!!!!!!
    بواسطة نيو في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 23-03-2013, 02:06 PM
  3. أكثر الأشخاص تأثيرا في تاريخ البشرية...
    بواسطة ابوغسان في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-11-2012, 08:03 PM
  4. (فيديو) توقعات بحدوث اقوى زلزال فى تاريخ البشرية فى 26-9-2011
    بواسطة صدى الحقيقة في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-09-2011, 10:26 AM
  5. اخر ابتكارات الكيبورد
    بواسطة نوران في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-07-2008, 04:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ابتكارات إسلامية غيرت تاريخ البشرية ..

ابتكارات إسلامية غيرت تاريخ البشرية ..