الله يشهد بأن نبيه مُحمد مثل موسى عليهما السلام كما جاء في التثنيه

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الله يشهد بأن نبيه مُحمد مثل موسى عليهما السلام كما جاء في التثنيه

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: الله يشهد بأن نبيه مُحمد مثل موسى عليهما السلام كما جاء في التثنيه

  1. #1
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي الله يشهد بأن نبيه مُحمد مثل موسى عليهما السلام كما جاء في التثنيه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ............
    {إِنَّا أَرْسَلْنَا إِلَيْكُمْ رَسُولاً شَاهِداً عَلَيْكُمْ كَمَا أَرْسَلْنَا إِلَى فِرْعَوْنَ رَسُولاً}المزمل15
    ...........
    فالله سُبحانه يُكرر شهادته في قُرآنه الكريم ، بأن نبيه مُحمد مثل موسى ، ليؤكد وعده لنبيه ورسوله موسى عليه السلام ، بأنه سيُقيم نبياً مثله ، لأُولئك الذيين من ذُريه إسماعيل عليه السلام ، كما أقام موسى نبياً ورسولاً من ذُرية إسحق عليه السلام أخو إسماعيل عليه السلام ، وكما وعد والديهما إبراهيم خليله ونبيه الكريم .
    ................
    ورد في التثنيه {18 :18-20 } " أُقيم ( مُستقبلاً ) لهم ( لهم لهم لهم هُم وليس لكم ، ولم يقل لكم لكم لكم ، لأن لهم غير لكم ) نبياً ( وليس إبناً لله أو الله أو رب وإله ) من وسط إخوتهم( إخوتهم إخوتهم ولم يقُل إخوتكم وإخوتهم هم أبناء إسماعيل ألإثني عشر ومنهم عدنان إبن قيدار ولم يقل إخوتكم أبناء إسحق ألإثني عشر أو من وسطكم أو منكم ) مثلك ( نبي مثلك يا موسى وصاحب شريعه ولم يأتي بشريعه كموسى إلا مُحمد ) وأجعل كلامي في فمه ( أُميٌ لا يقرأ ولا يكتُب ، لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى) فيُكلمهم بكُل ما أُوصيه به ( يأخذ وصاياه وتعاليمه مني ) . ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به بإسمي أنا أُطالبه(أُجازيه وأُحاسبه إذا لم يسمع لهُ ويُطيعه ويؤمن به وبرسالته) . وأما النبي الذي يُطغي فيتكلم بإسمي كلاماً لم أُوصه أن يتكلم به أو الذي يتكلم بإسم آلهه أُخرى فيموت ( سوء ترجمه للنقل الكلمه الأصليه يُقتل ، أي أن النبي الذي يطغى ولا يتقيد بكلامي ووحيي يُقتل) ذلك النبي ( بالذات هذا النبي المعني بهذه البشاره إن لم يكُن نبياً صادقاً سوف يتمكن منهُ ويقتله أعداءُه ، ولم يُقتل نبي الله ورسوله مُحمد ، بل توفي وأنقل للرفيق الأعلى بعد تخييره ) ......إلخ "
    ..........
    واليهود ينتظرون النبي الوارد ذكره في سفر التثنيه{18: 18-20} ظانين أنه ُ منهم " أُقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم مثلك وأجعل كلامي في فمه .
    ..............
    ولا ندري هل أنهم لم ينتبهوا لكلمة لهم وإخوتهم، مع أن البشاره والنبوءه واضحه ، لخطاب الله لموسى بأنه سيُقيم مُستقبلاً لآخرين غيرهم لهم ، وليس لهُم هُم وإلا لقال لكم ، ولقال إخوتكم ، ولكن من وسط إخوتهم الآخرين الذين هُم من نسل إسماعيل ، ولم يقل من وسطكم ، أو من وسط إخوتكم ، والكلام موجه لموسى الذي هو من نسل الإخوه الآخرين من نسل إسحق ، وهذا النبي سيكون مثلك يا موسى ، ولم يأتي مثل موسى صاحب شريعه بعد موسى إلا مُحمد صلى اللهُ عليه وسلم ، ومن ميزات هذا النبي أنه أُمي لا يُجيد القراءه ولا الكتابه ، مما سيجعل الله وحيه وكلامه في فمه ، ومما يؤكد هذه البشاره أن اليهود الذين أنكروا نبوة مُحمد ورسالته لا زالوا ينتظرون هذا النبي ، ليدُل ذلك أنه ليس المسيح .
    ....................
    ولهم هُنا لها معنى كبير وتعني أن الله سينزع الملكوت من اليهود ويُعطى لآخرين غيرهم ، ولو قال الوحي الإلهي لكم لحُصرت في اليهود ولكانت عنت بقاء الملكوت معهم ، وسيكون هذا النبي منهم ، ولذلك جاء الوحي وكلام الله لموسى ، أن الله سيُقيم في المُستقبل لهم لأُمه غير اليهود ، ولو أنتبه اليهود في زمن سيدنا موسى للكلمات الأُولى لهذه البشاره والنبوءه " أُقيم لهم " هُم وليس أنتم ، لعلموا منذُ أكثر من ألف سنه قبل المسيح عليه السلام ، بأن الله سينزع منهم ملكوته ويُعطيه لاُمه أُخرى بنبيٍ مثل موسى صاحب شريعه .
    ................
    هذه النبوءه هي وحي الله وكلامه لسيدنا موسى عليه الصلاةُ والسلام ، وبما أنه كلام الله فكُل كلمه فيها لا تقبل التأويل إلا ما تم وضعه بتعمد وتحريف أو خطأ في الترجمه مثل كلمة يموت بدل يُقتل ، ولا بد أن تكون الكلمه الأصليه يُقتل ، وحاشى لله أن يُخطىء ، لأن الله يُخبر عن مآل الأنبياء الكذبه ، وتوعده لمن يحيد من أنبياءه عن وصاياه هو القتل بأيدي أعداءهم ، أما الموت فالكُل يموت والأنبياء يموتون ، وإذا كانت العقوبه الموت فأين هي العقوبه والموت وارده الكُل ، أما إذا أصر المسيحيون على أن المسيح قُتل من أعداءه اليهود على الصليب ومات مقتولاً ، ومؤازرتهم لليهود في مُبررهم لقتله لأنه نبيٌ كذاب وملعون إستحق اللعنه فهذا شأنهم .
    ............
    وهو نفسه المسيح أخبر بأن الأنبياء الكذبه عقوبتهم ومآلهم من الله القتل ، ولا يُعني ذلك أن كُل نبي يُقتل كذاب ، نسب اليهود هذه البشاره لنبي الله يوشع علماً بأن يوشع كان موجود وقتها عندهم ، وحاضراً عند ومع موسى ، والنبوءه تتحدث عن المُستقبل ، وعن آخرين لهم ، علماً بأن اليهود ظلوا ينتظرون هذه البشاره بعد المسيح عن نبي يكون آخر الأنبياء والرُسل(سموه أو رمزوا لهُ بإيليا ) وبه تُختم الرسالات السماويه على أن يكون منهم حتى ولد مُحمد وبُعث وأيقنوا به وأنه أتى وإنه ليس منهم ، فآمن به منهم من آمن والبقيه ناصبوه العداء ، والله في وحيه لنبيه موسى أو بكلامه معه يقول أُقيم لأمر مُستقبلي ، وقال له مثلك يا موسى ، ويوشع لم يكن مثل موسى ، ولا حتى المسيح كان مثل موسى .
    ................
    والمسيحيون نسبوها للمسيح ، والمسيح ويوشع ليسا كمثل موسى .
    .................
    لما ورد في سفر التثنيه نفسه { 34 : 10} " ولم يقم بعدُ نبيٌ في إسرائيل مثل موسى الذي عرفه الربُ وجهاً لوجه " .
    ..............
    ويوشع نفسه يقول بأنه لن يأتي في بني إسرائيل نبيٌ مثل موسى
    ..............
    لأن موسى هو كليمُ الله ، وهو صاحب كتاب إلاهي وشريعه ولا زالت باقيه حتى الآن ، وصاحب شريعه كامله مُتكامله مُستقله إشتملت على تنظيم الحياه كُلها ، ولن تكون للمسيح لأسباب أن المسيح لم يأتي بشريعه ، وأن شريعة المسيح هي شريعة موسى لأنه لم يأتي بشريعه ، والمسيح عند المسيحيين هو الله ، وهذه تتحدث عن نبي إلا إذا أرادوا أن يجعلوا من الله نبي لله ، أو إن إبن الله نبي فلا هذه مقبوله ولا تلك ، وحتى لو كان المسيح نبي فهو كان يقرأ ويكتب وتعلم وعلم في الهيكل ، والنبوءه تتحدث عن نبي أٌمي لا يقرأ ولا يكتُب .
    ..............
    وإذا قبل المسيحيون بأن المسيح نبي مثل موسى فعليهم أن يُقروا بكفرهم وشركهم ، ويعودوا للإيمان الصحيح أن المسيح نبي ورسول من البشر مثل موسى ، لأن الله قال له مثلك ( والمثل تُعني التطابق والتشابه) ، وأن يلغوا من الإيمان المغلوط لهم بأن المسيح هو الله وأنه إبنُ الله ، ثُم ان بقية النبوه تتحدث عن هذا النبي بأنه لن يُقتل ولن يُمكن الله أعداءه من قتله إلا إذا حاد عما أمره الله به ، والمسيحيون أصروا على أن المسيح تمكن منه أعداءه وقبضوا عليه وأهانوه شر إهانه وعلقوه وصلبوه وقتلوه ودفنوه تحت التُراب ، وإذا أصروا على ذلك فهم يتهمون المسيح بأنه نبي كذاب وملعون من حيثُ لا يدرون ، وإنه لم يمتثل لما أمره الله به فكان جزاءهُ القتل واللعن من الله ، لأنه ملعونٌ من عُلق على خشبه .
    ......................
    ولا ندري ما رأي المسيحيون الذين يؤمنون أن يسوع مات على الصليب ، وفارق الحياه واسلم الروح ، كمُكفر عن الخطيئه المزعومه ، ومُكفراً وفادياً عنهم وحاملاً لخطاياهم وذنوبهم " ما رايك أُولئك الببغاوات الجاحدون ، عن من تتحدث هذه البشاره والنبوءه ، والتي تتحدث عن أن هذا النبي إن حاد وغير ما أوصاه الله به ، فإن مصيره المحتوم الموت والقتل ، إلا إذا ارادوا أن يقولوا إن المسيح أو يسوع لم يلتزم بما أوصاه الله به ، ولذلك تمكن منهُ اعداءه وقتلوه ومات مذلولاً مصلوباً " .
    ...............
    وهذا النبي الذي سيُقيمه الله سيكون من وسط إخوتهم ، أي من الأخوه الذين تناسلوا من إسماعيل وهم 12 عشر سبطًاً كما هُم أسباط اليهود من إسحق ، وليس من وسطهم هُم لأن ذُرية الأثنا عشر سبط كانوا موجودين وقتها حول موسى ، وإخوتهم هُم من أخو إسحق وهو إسماعيل ، اليس إسحق وإسماعيل إخوه وأبناء لسيدنا إبراهيم ، أليس موسى ويوشع والمسيح عليه السلام من ذُريه إسحق ، ودقة كلام الله ووحيه ليست كدقة كلام البشر وحاشى لله ، فالله يقول لموسى لهم – نبياً – منوسط إخوتهم – مثلك – أجعل كلامي في فمه( لأنه سيكون أُمي لا يقرأ ولا يكتب ، ولا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى) هذه الخمسه حددت من هو هذا النبي بما لا يقبل الشك أو الجدل ، لهم هُم الذين هُم من نسل إسماعيل ، إخوة لمن هُم من نسل إسحق ، ولم يقُل لكم ، ولم يقل من إخوتك بل قال من إخوتهم ويقصدهم هُم ، وسيكون نبي وهذا النبي مثلك صاحب شريعه ، وسيكون هذا النبي أُمي لا علم له بالكتابه ولا بالقراءه ، مما سيجعل الله وحيه وكلامه في فمه ، ولا قُدرة له بكتابته ومن ثم قراءته للناس وتبليغه ، بل عليه إستخدام فمه بعد أن يُعطيه الله القُدره على حفظ ما يوحى إليه مُنجماً على مراحل ومُناسبات للتنزيل ، ثُم يبلغه للناس ولأصحابه ليحفظوه عن طريق فمه بنطق ما أوحى الله له ، ويُعيد الله كلامه الذي يوحيه إليه كُل عام عن طريق جبريل ليتأكد من حفظه لهُ .
    ..............
    ومن ثم تحفيظه لهُ لأصحابه ، والكلام الذي سيتكلم به هو باسم الله ومن عند الله ، والله هو الذي سيُعاقب من لا يستجيب لهذا الكلام الذي سينطق به هذا النبي ، وبقية البشاره تُخبر أن هذا النبي مُكلف بالإنتقام من كُل من لم يسمع لدعوة الله ولإيمان بالله وتوحيده وبأمر من الله ، ووعد الله هذا النبي الذي حدده إذا لم يأتمر بأمرالله وينفذه ويحيد عنه بأن نهايته أن يُقتل من قبل أعداءه ، ومُحمد لم يقتل بل توفاه الله بعد أن خُير بين أن يعيش للأبد أو أن يلتحق بالرفيق الأعلى فأختار الثانيه ، ومُحمد شارك في الجهاد وقتال الكفار والمُشركين وجهاً لوجه ، وجُرح وبلغت به الشده في أكثر من معركه حتى كاد أعداءه أن يتمكنوا منه لولا وعد الله له ، وقد جُرح في معركة أُحد وشُج وجهه وكُسرت ثنيته الطاهره...إلخ .
    ..............
    ومثلك ، فموسى نبي الله ورسوله كلمه الله على جبل الطور ، ومُحمد صلى اللهُ عليه وسلم نبي الله ورسوله أوحى الله لهُ وهو في غار حراء ، طلب الله من موسى التبليغ وكذلك مُحمد عليهما السلام ، وموسى عليه السلام كُذب وُطلب منهُ بينات ومُعجزات ، وكذلك نبيُنا مُحمد ، وموسى عليه السلام هاجر بمن أتبعوه خوفاً على من أتبعوه وعلى دينه ، وكذلك نبيُنا مُحمد هاجر بأصحابه ، من بينات موسى عليه السلام إنشقاق البحر لهُ ، ومن بينات سيدنا مُحمد صلى اللهُ عليه وسلم إنشقاق القمر، وموسى أُتهم بأنه ساحر ، وكذلك أُتهم نبيُنا مُحمد صلى اللهُ عليه وسلم.......إلخ
    ............
    {قَالَ الْمَلأُ مِن قَوْمِ فِرْعَوْنَ إِنَّ هَـذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ }الأعراف109
    ......................
    عمر المناصير.........26 جُمادى الأُولى 1431 هجريه

  2. #2
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اقتباس
    وأجعل كلامي في فمه ( أُميٌ لا يقرأ ولا يكتُب ، لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى)
    {12ثمَ تُناوِلونَهُ لِمَنْ لا يَعرِفُ القِراءةَ وتقولونَ لَه: «إقرأْ هذا». فيُجيبُ: «لا أعرِفُ القِراءةَ»}المصدر
    http://elkalima.com/gna/ot/isaiah/chapter29.htm
    كلمة القراءة اوأقرأ وردت ثلاث مرات
    " The Book is delivered to the one who can't read saying: Read this and he saith I cant read"
    قال شيخنا الشيخ مازن السرساوى فى درس عن العلم وفضله وآدابه:

    (قال بعض العلماء فى تفسير قول حبريل (اقرأ)

    وقول النبى صلى الله عليه وآله وسلم (ما أنا بقارىء) ثلاث مرات,

    أن:

    المرة الأولى كانت إنكارا والثانية رفضا والثالثة استفهاما,

    بمعنى:

    لما جاء جبريل للنبى صلى الله عليه وآله وسلم وقال له فى أول مرة: اقرأ,

    قال (ما أنا بقارىء) إنكارا, أى أنه ينكر عليه أمره, يعنى يقول له أنا لست قارئا ولا أعرف القراءة,

    يعنى (أنا لست قارئا)

    ثم لما غطه وأرسله وأمره بنفس الأمر فى المرة الثانية, قال (ما أنا بقارىء) رفضا,

    وكأنه يقول له (قلت لك سابقا لا أعرف القراءة, فإن كنت مصرا فلن أقرأ),

    يعنى (لن أقرأ),

    ولما غطه وأرسله فى المرة الثالثة وأمره بنفس الأمر, قال (ما أنا بقارىء) استفهاما,

    يعنى لما رآه مصرا قال له ماذا تريدنى أن أقرأ أو ما الذى أقرؤه,

    يعنى (ماذا أقرأ),

    و لذلك فقد قال بعض العلماء أن هذا حدث ليُعَلِّم الله نبيه -
    أن العلم ليس بحوله ولا قوته إنما هو بعون الله وفضله,

    لذلك فلما أنكر فى أول مرة, وقال لا أستطيع القراءة غطه جبريل -عليه السلام- ولم يقرءه

    ولما رفض فى المرة الثانية, غطه أيضا ولم يقرءه,

    ولكن حين سأل فى المرة الثالثة, أقرأه,

    وذلك ليدل على أن العلم بالسؤال,

    وأن الإنسان لا بد أن يسأل ليتعلم
    حبيبنا عمر المناصير جزاك الله كل خير
    ووفقك دائماً إلى كل خير
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الجهاد ; 18-05-2010 الساعة 01:33 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ............
    أحبك الله أخينا وحبيبنا في الله " أسد الجهاد " زمان لك عنا ، ويشهد الله أننا اشتقنا لك .
    .....
    لك مني الدُعاء بأن يوفقك الله ، واشكرك على هذه الإضافه الجميله كجمالك .
    .....
    هذا مُحمد بن عبدالله الذي شهد لنفسه تأكيداً لشهادة ربه ، بأنه النبي الذي وعد الله بأن يُقيمه ، وأنه مثل موسى ، وكان ذلك .
    عندما قال " لعلي بن أبي طالب " كرم اللهُ وجهه ، عندما أمره على الدينه الموره ، قال لهُ : -
    " ألا ترضى يا علي أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى "
    ............
    أخيك ومُحبك في الله : - عمر المناصير........... 30 جمادى الأُولى 1431 هجريه

  4. #4
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ***********
    وقد أكد رسولنا الأكرم بأنه مثل موسى ، ولا نعني بالمثل هُنا التساوي ، فلا مُساوي ولا شبيه لعملاق الأنبياء والرُسل سيدنا مُحمد صلى اللهُ عليه وسلم .
    .......
    وقد ورد ذلك عندما قال " لعليٍ إبن ابي طالب" رضي اللهُ عنه وكرم وجهه ، عندما استخلفه على المدينة المُنوره ، ورأى في نفس الفارس الأشم المقدام شيئاً ، وهو يعرف علي وفروسيته وشجاعته ، وهو الفارس الذي لا يُشقُ لهُ غُبار ، ولا يرتضي أن يتخلف عن ساحات الوغى والجهاد ، ولكن لرسوله الأكرم رأيٌ بأن علي هو جيشٌ بحد ذاته ، لحماية المدينه في غيبته هذه .
    .....
    فقال لهُ " ألا ترضي يا علي أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى "
    .....
    عمر المناصير ....... 9 رجب 1431 هجريه

  5. #5
    الصورة الرمزية mm33kk
    mm33kk غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    13
    آخر نشاط
    06-05-2013
    على الساعة
    12:41 AM

    افتراضي

    أخى فى الإسلام عمر كنت فى نقاش مع مسيحى وعندما ذكر هذا الجزء وعارضته أحضر لى كتابه المكدس وأرانى أن السفر يقول مثلى ومثلك فأرجو من سيادتك كتابة هذا الجزء كاملا وتوضيحه حيث اننى كنت قد احضرت لهذا الرجل نسختين من انجيل لوقا الكلام فى كل نسخة مختاف عن الآخر لأثبت له التحريف أخوك محمد

  6. #6
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ............
    أخي في الله السيد الفاضل " مُحمد " هذا صحاحبك ينطبق عليه المثل " والجنون فنون " ، تعرف إلى ما يرمي إليه هذا المجنون ، بقوله مثلي ، وهذه لا أظن أنها موجوده إلا في كتاب مُكدس خاص به ، يقصد أن الله سيُقيم نبي مثله ، اي أن الله نبي وسيقيم المسيح كنبي مثله ، أرايت كيف هو الجنون وفنونه ، كُل شيء عندهم هو للمسيح ويسوع هو الله وهو إبنُ الله وهو نبي وهو وهو وهو ومهما خطر على بالك فهو يسوع وليسوع .
    .......
    أخي الكريم النص موجود في سفر الإشتراع وهو سفر التثنيه ، وهو السفر الخامس والأخير من أسفار التوراه ، وهو الآتي ، ولا نص غيره : -
    ....
    ورد في التثنيه {18 :18-20 } " أُقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم مثلك وأجعل كلامي في فمه فيُكلمهم بكُل ما أُوصيه به . ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به بإسمي أنا أُطالبه . وأما النبي الذي يُطغي فيتكلم بإسمي كلاماً لم أُوصه أن يتكلم به أو الذي يتكلم بإسم آلهه أُخرى فيموت ذلك النبي ......إلخ "
    ......
    من أين جاء هذا بمثلي
    .....
    أخيك في الله : - عمر المناصير........ 9 رجب 1431 هجريه

  7. #7
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ............
    الأخ الفاضل " محمد " نسيت ان أوضح لك ، بأن هذه البشاره والنبوءه والتي لا يمكن مهما زوروا وحرفوا فيها ، لا يمكن أن تنطبق أو أن تتكلم عن غير رسولنا الأكرم .
    ........
    فالكلام من الله سُبحانه وتعالى ولكليمه موسى عليه السلام ، بأنه سيُقيم مُستقبلاً نبياً " لهم " ولهم عنى بها الله من هُم من غير اليهود أو بني إسرائيل ، ولو أراد الله بأنه منهم لقال " لكم " ولهم لمن هُم من إخوتهم من نسل " إسماعيل " عليه السلام ، والذي هو الأخ الأكبر " لإسحاق " عليه السلام ، فإسباط إسماعيل 12 سبط كما هُم اسباط اليهود 12 سبط .
    ......
    ونبياً مثلك أي نبي صاحب شريعه مثل موسى ، وسيُماثله بأشياء كثيره ، ولم يأتي نبي بعد موسى بشريعه إلا نبيُنا ورسولُنا الأكرم ، وقال لهُ إنهُ سيكون " من وسط إخوتهم " ولم يقُل " من وسط إخوتكم " وإخوتهم هُم ذُريه إسماعيل والإخوه الآخرون هثم ذُرية إسحاق ، ومن صفات هذا النبي سيكون أُمي أي لا يُجيد القراءه ولا الكتابه ، وبناءً عليه سيضع الله كلامه في فمه ، أي لن يتكلم إلا بوحيٍ من الله " وما ينطقُ عن الهوى . إن هو إلا وحيٌ يوحى "
    .....
    وأن هذا النبي سيلتزم بكُل ما يوصيه الله به ، وإن حاد عن ذلك وعصى الله فسيكون مصيره القتل على يدي أعداءه ، وهذا كُله تحقق في نبينا الأكرم .
    ......
    أخيك ومُحبك في الله : - عمر المناصير ...... 9 رجب 1431 هجريه

  8. #8
    الصورة الرمزية mm33kk
    mm33kk غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    13
    آخر نشاط
    06-05-2013
    على الساعة
    12:41 AM

    افتراضي استفسار

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخى فى الإسلام كنت أرسلت استفسارا عن تفسير جزء من السفر التثنبة 18/15 والتى فيها كلمة مثلى والتى فسرها لى النصرانى على انها اللاهوت أرجو التفصير والتوضيح جزاكم الله عنا خبر الجزاء
    أخوك فى الله محمد

  9. #9
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ***********
    ورد في سفر التثنيه{18: 15-17} " يُقيمُ لك الربُ إلهُك نبيا من وسطك من إخوتك مثلي" مثل موسى يسمعون لهُ " له تسمعون . حسب كُل ما طلبتَ من الربِ إلهُك في حوريب يوم الإجتماع قائلاً لا أعودُ أسمع صوت الرب إلهي ولا أرى هذه النار العظيمه أيضاً لئلا أموت . قال لي الربُ قد أحسنوا فيما تكلموا . أُقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم........"
    ......
    أخي الفاضل " mm33kk" صديقك المسيحي هذا ، والذي ندعو الله ان يكتُب لهُ الهداية على يديك -آمين- إسأله هل نطق المسيح عليه السلام كلمة لاهوت أو كلمة ناسوت ، دعه يعود للعهد الجديد كُله ويقرأه وبالذات الأناجيل ، واسأله من هو موجد حبل الغسيل هذا " اللاهوت والناسوت " .
    ......
    أطلب منهُ أن يعود ويقرأ كُل ما نطق به المسيح على أنه بشر وإنسان ونبي ورسول من عند الله ، ويضع هذه الأدله الدامغه ، ثُم يضع ما يُقابلها من الأدله التي كتبها لهم اليهود ، ليجد الحق والحقيقه ، ولنا ملفات بهذا الخصوص ، وليعود لما قاله الكاتي اليهودي " إللي رافاج " .
    ......
    نعود لما طلبته أخينا الفاضل ، ما ورد أعلاه ، في سفر الإشتراع التثنيه{18: 15-17} موسى عليه السلام يتكلم حسب ما كلمه الله ، بأن الله سيُقيم لهُ نبياً من وسطه من إخوته وهو هارون عليه السلام ، وحسب طلبه يوم الإجتماع ، وذلك لأن نبي الله موسى عليه السلام هو الذي طلب في حوريب من الله ذلك ليُساعده ، وخاصةً في مسألة الكلام والنطق ، لان سيدنا موسى تعرض لسانه لما تعرض لهُ حتى أصبح الكلام عليه فيه شيء من العُسر ، والحادثه معروفه ،وأن على بني إسرائيل أن يسمعوا لهارون كما كانوا يسمعون لموسى عليهما السلام....إلخ ، وبعدها تأتي البشاره عن نبيٍ سيُقيمه الله لأُناس آخرين غير اليهود ، وهُم إخوتهم من إسماعيل عليه السلام أخو إسحق عليه السلام....إلخ .
    .....
    وهذا النص أوجد كثير من التشويش على البشاره والنبوءه التي بعدها ، بمحاولة حشرها فيما ورد بعدها ، مع أنهما مُنفصلتان تماماً ، لأن البعض أخذها على أنها عن سيدنا مُحمد صلى اللهُ عليه وسلم ، بالإضافه إلى أن المسيحيين وفي ظل إنكارهم لنبينا ورسالته ، فكُل البشارات والنبوءآت التي وردت برايهم كُلها عن المسيح ، مع أنك لو سألت اي مسيحي ، هل المسيح نبي لقال لك لا ، لانه عندهم هو الله ، ولذلك فلا برلهم يرسون عليه ، فهذا هو إضطرابهم وضلالهم عن طريق الحق.
    .....
    صديقك هذا لا يُميز الخمس من الطمس ، فلسان حاله يقول بأن الله سيُقيم نبي مثله وهو إله ويقصد المسيح عليه السلام ، فاسأله هل الله نبي ، أو هل الله يُقيم أنبياء مثله ، هل هذا المسيحي لم يرى كلمة " لك " فالله يُخبر نبيه موسى بأنه سيُقيم لهُ نبي مثله في وقته ، وحتى لو كانت هذه البشاره عن المسيح عليه السلام ، كما يرى البعص وربما ، فالله يُخبر أنهُ سيُقيم نبي وليس إله أو رب ، فهل الله يُقيم آلهه وأرباب غيره في هذه الأرض .
    .......
    {وَوَهَبْنَا لَهُ مِن رَّحْمَتِنَا أَخَاهُ هَارُونَ نَبِيّاً }مريم53
    .........
    {ثُمَّ أَرْسَلْنَا مُوسَى وَأَخَاهُ هَارُونَ بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ }المؤمنون45
    ....
    {وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَا مَعَهُ أَخَاهُ هَارُونَ وَزِيراً }الفرقان35
    ......
    {وَأَخِي هَارُونُ هُوَ أَفْصَحُ مِنِّي لِسَاناً فَأَرْسِلْهُ مَعِيَ رِدْءاً يُصَدِّقُنِي إِنِّي أَخَافُ أَن يُكَذِّبُونِ }القصص34
    .....
    {وَاجْعَل لِّي وَزِيراً مِّنْ أَهْلِي }طه29{هَارُونَ أَخِي }طه29-30
    .......
    {وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَا مَعَهُ أَخَاهُ هَارُونَ وَزِيراً }الفرقان35
    ......
    {وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلاَثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً وَقَالَ مُوسَى لأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلاَ تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ }الأعراف142
    ......
    أخيك ومُحبك في الله : - عمر المناصير...... 12 رجب 1431 هجريه

  10. #10
    الصورة الرمزية mm33kk
    mm33kk غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    13
    آخر نشاط
    06-05-2013
    على الساعة
    12:41 AM

    افتراضي

    اخى الله يعلم كم أحببتكم
    فقد تكونت لدى من خلال هذا الموقع ثروة من المعلومات
    وأعتبركم جنود لله فى الحق ضد هجمة التبشيرالضالة فى زمن الضلال
    جزاكم الله خير الجزاء وكل من له دول فى هذا الجهاد من أمثال د/ وسام عبد الله / الشيخ الزغبى
    أخونا السيف البتار /أخونا عمر الناصير

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الله يشهد بأن نبيه مُحمد مثل موسى عليهما السلام كما جاء في التثنيه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. موسى عليه السلام (3) وتكليم الله له بالعربية
    بواسطة العرابلي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 26-01-2015, 02:29 AM
  2. مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 14-05-2014, 12:50 AM
  3. قصة سيدنا موسى والخضر عليهما السلام
    بواسطة فارس بلا جواد2211 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-11-2011, 06:54 PM
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-07-2010, 04:06 PM
  5. ذكر زكريا ويحيى عليهما السلام (سلسلة حتى رسالة المسيح عليه السلام)
    بواسطة احمد العربى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 24-11-2005, 11:48 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الله يشهد بأن نبيه مُحمد مثل موسى عليهما السلام كما جاء في التثنيه

الله يشهد بأن نبيه مُحمد مثل موسى عليهما السلام كما جاء في التثنيه