راكب الحمار وراكب الجمل وتغير نصوص كتابهم مع الوقت

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

راكب الحمار وراكب الجمل وتغير نصوص كتابهم مع الوقت

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: راكب الحمار وراكب الجمل وتغير نصوص كتابهم مع الوقت

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    297
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    08:46 PM

    افتراضي راكب الحمار وراكب الجمل وتغير نصوص كتابهم مع الوقت

    لقد تواترت كتب شيخ الإسلام لبن تيمية وتلمي>ه ابن القيم عبر الأجيال في نسخها وطبعها حتى وصلت إلينا وسيتبين من خلال ما يلي تغير واضح في نصوصهم التي استغلت الترجمة فيها استغلالا سيئا لكي تتغير وتتماشى النصوص مع أهوائهم بينما نجد القرآن يحافظ حتى على الحرف الواحد كما ترى
    (ص) وتجد (ق) وتجد (ن) في آوائل السور كما هى
    ولنسشهد أحد الأدلة على >لك
    ورد في كتاب الأدلة على صدق النبوة المحمدية ورد الشبهات عنها
    وهو رسالة دكتوراة مقدمة لجامعة أم القرى بمكة والكتاب طبعة دار المنار بيروت من 1413 هـ 1992 م
    د . هدى عبد الكريم وقدم للكتاب محمد قطب
    ص 71 ما نصه
    البشارة الحادية عشر :
    ورد في سفر أشعياء الإصحاح الحادي والعشرين :
    (( قال لي السيد ا>هب ، أقم الحارس ليخبر بما يرى فرأى ركابا أزواج فرسان ، ركاب حمير ، ركاب جمال ......... وهو >ا ركاب من الرجال ، أزواج من الفرسان ، وقال سقطت سقطت بابل وجميع تماثيل آلهتها المنحوتة كسرها الى الارض ))

    وفي نسخة قديمة : (( قيل لي قم ، فانظر ما ترى ، تخبر به ، قلت ارى راكبين مقبلين أحدهما على حمار والآخر على جمل (وبقبول) أحهما هوت اصنام بابل وتكسرت عليه أصنامها المنجورة } اثبات نبوة النبي ص 163 - 164
    ه>ا النص بشارة بمحمد وعيسى عليهما الصلاة والسلام ، لأن راكب الحمار هو عيسى عليه السلام ، وه>ا مشهور عند النصارى ، وراكب السير هو محمد وأن آلهة بابل المنخوتة لم تحطم إلا بعد بعثته الجواب الصحيح جـ 3 ص 323
    ويقول الإمام ابن القيم : ( وصاحب الحمار عندنا وعند النصارى هو المسيح وراكب الجمل هو محمد عليهما الصلاة والسلام ، وهو أشهر بركوت الجمل من المسيح بركوب الحمار ، وبه سقطت أصنام بابل لا بالمسيح ، ولم يزل اقليم بابل من يعبد الأوثان من عهد ابراعهيم عليه الصلاة والسلام الى أن سقطت بمحمد عليه الصلاة والسلام ) هداية الحيارى ص 73 .
    قال رسول الله صلوا على الأنبياء كما تصلون علي
    والصلاة بمعنى الثناء
    وتأتي أحيانا بمعنى رفع الدرجات وأحيانا بمعنى الرحمة
    قال رسول الله
    الملائكة تصلي على أحدكم ما دام في مصلاه (ال>ي صلى فيه) ما لم يقم تقول اللهم اغفر له اللهم ارحمه
    وقال من صلى علي صلاة صلى الله بها عشرعليه
    أو كما قال
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله ابن عبد الرحمن ; 11-04-2007 الساعة 11:48 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    النبوؤة الخامسة
    نبوؤة معركة بدر وراكب الجمل صلى الله عليه وسلم
    Is:21:16:
    16 فانه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الاجير يفنى كل مجد قيدار



    من كتاب "هل بشر الكتاب المقدس بمحمد؟"
    جاء في كلام إشعيا متنبئاً بالنبي الذي يظهر منها، فذكر أنه يهرب من قومه، ثم ينتصر عليهم، ويفني مجدهم بعد برهة، ليبدأ بعدها مجد جديد، وهو النبي الذي تسقط على يديه دولة بابل الفارسية، وتنكسر عند قدميه آلهتها المنحوتة فيقول: "قال لي السيد: اذهب أقم الحارس، ليخبر بما يرى، فرأى ركاباً أزواج فرسان، ركاب حمير، ركاب جمال، فأصغى إصغاء شديداً، ثم صرخ كأسد: أيها السيد أنا قائم على المرصد دائماً في النهار، وأنا واقف على المحرس كل الليالي، وهوذا ركاب من الرجال، أزواج من الفرسان. فأجاب وقال: سقطت، سقطت بابل، وجميع تماثيل آلهتها المنحوتة كسرها إلى الأرض. يا دياستي وبني بيدري، ما سمعته من رب الجنود إله إسرائيل أخبرتكم به، وحي من جهة دومة.صرخ إليّ صارخ من سعير: يا حارس ما من الليل، يا حارس ما من الليل. قال الحارس: أتى صباح وأيضاً ليل، إن كنتم تطلبون فاطلبوا. ارجعوا تعالوا، وحي من جهة بلاد العرب، في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين، هاتوا ماء لملاقاة العطشان، يا سكان أرض تيماء وافوا الهارب بخبزه، فإنهم من السيوف قد هربوا .... قال لي السيد: في مدة سنة كسنة الأجير، يفنى كل مجد قيدار " (إشعيا 21/ 6 - 16).

    والنص بعد حديثه عن سقوط فارس يعود ليتحدث إلى الددانيين من أهل تيماء، ويطلب منهم حماية الهارب إلى بلادهم الوعرة، ويبشرهم بفناء مجد أبناء قيدار بن إسماعيل بعد برهة بسيطة.

    والددانيون كما قال معجم الكتاب المقدس هم سكان تيماء في شمال الحجاز، ولا تخفى الوعورة في تضاريس تلك البلاد، والنص يبشر بانتصار المسلمين بعد سنة أو ثمان في معركة بدر أو فتح مكة على أبناء قيدار، وقيدار هو الابن الثاني لإسماعيل. (انظر التكوين 25 / 13).

    واسم قيدار يطلق أيضاً على البلاد التي غلب عليها ذرية قيدار كما في قوله: "قال الرب: قوموا اصعدوا إلى قيدار" (إرميا 49/ 28)، وهو المراد بقوله " يفنى كل مجد قيدار" ، فهو يبشر بانتصار المسلمين على أبناء بلاد قيدار.

    ويقول إشعيا في وصف تلك الأمة: " من أنهض من المشرق الذي يلاقيه النصر عند رجليه دفع أمامه أمماً، وعلى ملوك سلطه، جعلهم كالتراب بسيفه، وكالقش المنذري بقوسه، طردهم، مر سالماً في طريق لم يسلكه برجليه، من فعل وصنع داعياً الأجيال من البدء. أنا الرب الأول، ومع الآخرين أنا هو " (إشعيا 41/2 - 4) وإذا كان النص نبوءة فبمن تحققت النبوءة؟ ومن ذا المسلط على الشعوب من قبل الرب الآتي من المشرق؟ وهي ما قد يطلق على بلاد العرب كما جاء في إرمياء "اصعدوا إلى قيدار، أخربوا بني المشرق " (إرمياء 49/28).

    ولقد كان المسلمون هم الأمة التي عذب الله بني إسرائيل على يديها، بعد أن عذبهم على يد بختنصر " لأنهم رذلوا شريعة رب الجنود واستهانوا بكلام قدوس إسرائيل، من أجل ذلك حمي غضب الرب على شعبه، ومد يده عليه وضربه حتى ارتعدت الجبال، وصارت جثثهم كالزبل في الأزقة" (إشعيا 5/24-25).

    ويمضي النص ليحكي عن عذاب آخر قادم على يد أمة، بل أمم قوية البطش، وهو سوى العذاب الأول "مع كل هذا لم يرتد غضبه بل يده ممدودة بعد، فيرفع راية للأمم من بعيد ويصفر لهم من أقصى الأرض، فإذا هم بالعجلة يأتون سريعاً، ليس فيهم رازح ولا عاثر، لا ينعسون ولا ينامون ولا تنحل حزم أحقائهم، ولا تنقطع سيور أحذيتهم، الذين سهامهم مسنونة، وجميع قسيهم ممدودة، حوافر خيلهم تحسب كالصوان، وبكراتهم كالزوبعة، لهم زمجرة كاللبوة، ويزمجرون كالشبل، ويهرون ويمسكون الفريسة، ويستخلصونها ولا منقذ، يهرون عليهم في ذلك اليوم كهدير البحر، فإن نظر إلى الأرض فهوذا ظلام الضيق والنور قد أظلم بسحبها " (إشعيا 5/26-30)، فحكى هذا النص شجاعة أصحابه صلى الله عليه وسلم كما قال الله: } محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة { (الفتح: 29).

    وفي نص آخر يتحدث أشعيا عن الفرح والبهجة والعز الذي يحصل في ديار قيدار من انتصار هذا النبي.." لترفع البرية ومدنها صوتها، الديار التي سكنها قيدار. لتترنم سكان سالع، من رؤوس الجبال ليهتفوا، ليعطوا الرب مجداً، ويخبروا بتسبيحه في الجزائر، الرب كالجبار، كرجل حروب غيرته، يهتف ويصرخ ويقوى على أعدائه" (إشعيا 42 / 11 - 13).

    وكان النص يتحدث عن السبب الذي يدعو لهذا الفرح، ألا وهو ظهور النبي المنتظر " هو ذا عبدي الذي أعضده، مختاري الذي سرت به نفسي، وضعت روحي عليه، فيخرج الحق للأمم، لا يصيح ولا يرفع ولا يسمع في الشارع صوته. قصبة مرضوضة لا يقصف، وفتيلة خامدة لا يطفئ، إلى الأمان يخرج الحق، لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الأرض، وتنتظر الجزائر شريعته " (إشعيا 42/1 - 4)، فمن هو الفاتح صاحب الشريعة الذي لا ينكسر، من ذا الذي أخرج الحق لكل أمم الأرض، إنه محمد صلى الله عليه وسلم. ...إنتهى...



    ملاحظات
    1- النص العربي القديم قبل ما يسمونه بالتصحيح وهو تحريف مبين يقول النص القديم " قيل لي أقم نظاراً فانظر ما يرى تخبر به ، قلت أرى راكبين مقبلين أحدهما على حمار والآخر على جمل ، يقول أحدهما لصاحبه : سقطت بابل وأصنامها على الأرض."
    2- قال النجاشي لما عرضوا عليه الإسلام : أشهد بالله أنه لنبي الأمي الذي ينتظره أهل الكتاب ، وأن بشارة زكريا براكب الحمار كبشارة أشعياء براكب الجمل ، وأن العيان ليس بأشفى من الخبر.
    وتأكيدا لما قاله النجاشي والنص القديم هناك ترجمة أمينه قالت
    (Isa 21:7 DRB) And he saw a chariot with two horsemen, a rider upon an ass, and a rider upon a camel: and he beheld them diligently with much heed.
    الله أكبر ولله الحمد وبالطبع وكالمعتاد معظم التراجم حرفت هذا الجزء حيث ترجموا النص بالجمع فقالوا "ركاب جمال وركاب حمير" والحمد لله فضحهم الله والكلمة a rider حسب قاموس strong هي reh'-keb وهي نفس الكلمة العربية "راكب"
    وفي هذه النبوؤة أيضا سام مفلس ومدلس وقد جئنا بالنبوؤة من أولها وتدلل بكل وضوح على راكب الجمل الرسول صلوات الله وسلامه عليه وهجرته ومعركة بدر أو فتح مكة.

    المصدر: هل بشر الكتاب المقدس بمحمد ؟
    و محمد في الكتاب المقدس ردا على سام شمعون
    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=5346
    التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد في الله ; 19-05-2007 الساعة 04:35 PM
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

راكب الحمار وراكب الجمل وتغير نصوص كتابهم مع الوقت


LinkBacks (?)

  1. -
    Refback This thread
    26-07-2013, 06:10 PM
  2. 23-03-2011, 09:30 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الجمل في النحو للفراهيدي كتاب الكتروني رائع
    بواسطة عادل محمد في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-10-2008, 11:31 PM
  2. المرأة كما تراها عيون النّصرانية.. من نصوص كتابهم المقدّس!!
    بواسطة mqoqo في المنتدى المرأة في النصرانية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-10-2008, 12:00 AM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-10-2008, 12:00 AM
  4. مجموعة ادعية للقارئ الطبيب صلاح الجمل
    بواسطة نور القرآن في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-08-2008, 07:40 PM
  5. يهودية تعلن إسلامها وتغير اسمها إلى "آية"
    بواسطة المسلم العربي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 30-07-2007, 10:47 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راكب الحمار وراكب الجمل وتغير نصوص كتابهم مع الوقت

راكب الحمار وراكب الجمل وتغير نصوص كتابهم مع الوقت