الرد على الملحدين فى التناقضات الواضحة بين العلم والاسلام ! صوت النمل استمع اليه الأن

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إسلاموفوبيا : شرطية أميركية مسلمة تتلقى تهديدا بالقتل ! » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروج : حقيقة أم أسطورة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على الملحدين فى التناقضات الواضحة بين العلم والاسلام ! صوت النمل استمع اليه الأن

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 20 من 20

الموضوع: الرد على الملحدين فى التناقضات الواضحة بين العلم والاسلام ! صوت النمل استمع اليه الأن

  1. #11
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    قال الله تعالى ( لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيراً وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ) [آل عمران : 186]


    قرأت هذه الايه مرات كثيرا ولم أعرف معناها وما الحكمة فى أن الله سبحانة و تعالى قدم أهل الكتاب فى قول الاذى و السب والقذف عن المشركين وعندما دخلت فى هذا الحوار مع الملحدين عرفت السبب .

    فالحق يقال فى حوارى هذا مع الملحدين لم أسمع منهم قذف أو سب فى حق ديننا و نبينا غير شخص واحد حينما قال ( الحجر الاسود يهديك ) وبعض الكلمات فى حق شخصى فقط و الحوار به أكثر من 20 مشاركة .

    ومع ذلك يدخل نصرانى كلب بكل ما تحويه الكلمة بالسب و القذف وكأنه فى الشارع أو قاعد على (المصطبة) ولم يتتطرق للموضوع من أساسه على النحو التالى :



    ومن هذا الموقف عرفت الحكمة من تقديم أهل الكتاب فى السب و القذف عن المشركين فى القرأن
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو علي الفلسطيني ; 11-05-2010 الساعة 06:30 PM سبب آخر: تصحيح الاية

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بارك الله فيك اخي الحبيب وجزاك الله خيرا .. ولا حاجة لي بتذكيرك ضرورة عدم نقل اي اساءات قد تصدر ممن تحاور .. وانا متابع لحوارك الممتع حقيقة ..
    وأود هنا ان اعلق على مسالة باي لغة كان يتحدث سليمان عليه السلام مع الحيوانات كالطير والنمل ..الخ ... فقد قال ابن كثير رحمه الله تعالى في تفسيره:-

    قال تعالى { يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنْطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ } النمل 17

    أي: أخبر سليمان بنعم الله عليه، فيما وهبه له من الملك التام، والتمكين العظيم، حتى إنه سَخَّر له الإنس والجن والطير. وكان يعرف لغة الطير والحيوان أيضًا، وهذا شيء لم يُعطَه أحد من البشر -فيما علمناه -مما أخبر الله به ورسوله. وَمَنْ زعم من الجهلة والرّعاع أنّ الحيوانات كانت تنطق كنطق بني آدم قبل سليمان بن داود -كما يتفوه به كثير من الناس -فهو قولٌ بلا علم. ولو كان الأمر كذلك لم يكن لتخصيص سليمان بذلك فائدة؛ إذ كلهم يسمع كلام الطيور والبهائم، ويعرف ما تقول، فليس الأمر كما زعموا ولا كما قالوا، بل لم تزل البهائم والطيور وسائر المخلوقات من وقت خُلقت إلى زماننا هذا على هذا الشكل والمنوال. ولكن الله، سبحانه وتعالى، كان قد أفهم سليمان، عليه السلام، ما يتخاطب به الطيور في الهواء، وما تنطق به الحيوانات على اختلاف أصنافها؛ ولهذا قال: { عُلِّمْنَا مَنْطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ } أي: مما يحتاج إليه الملك، { إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ } أي: الظاهر البين لله علينا.

    فائدة:- جاء في تفسير ابن كثير واستشهد به من تحاور اخي الكريم قوله ( أورد ابن عساكر، من طريق إسحاق بن بشر، عن سعيد، عن قتادة، عن الحسن: أن اسم هذه النملة حرس، وأنها من قبيلة يقال لهم: بنو الشيصان، وأنها كانت عرجاء، وكانت بقدر الذّيب .)
    قلت:- هذا الاثر موقوف على الحسن ولعله البصري ... اما اسحق بن بشر فهو متهم بوضع الحديث وروايته ساقطة والله تعالى اعلم واحكم
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  3. #13
    الصورة الرمزية $$KHALED$$
    $$KHALED$$ غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    211
    آخر نشاط
    11-04-2012
    على الساعة
    05:06 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وحده الخالق الرازق له الاسماء الحسنى و الصفات العلى
    سبحانه و تعالى عما يشركون

    الشبهة الثانية
    ثانيا : :(إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير ) (لقمان:34)

    فسبحان الله تعالى من هذا الملحد هذه الاية تعد من مفاخر المسلمين فياتى هذا الكذاب و يقلب الاية و يدعى ظلما و حقدا انها تناقض العلم الحديث
    و اعود و اذكر انى اتناقش مع الملحد بطريقته العقلية و ليس بما وقر فى قلبى و امنت به
    الشبهة
    {يخبرنا القرآن و الاحاديث الصحيحة على ان الله مستأثر بخمس من مفاتيح الغيب لا يعلمهم احد سواه ، و تلك المفاتيح هى :

    علم الساعة - وقت نزول الغيث (المطر) - يعلم ما فى الأرحام - لا يعلم احد ما قد يكسبه بالغد سواه - لا يعلم احد باى ارض يموت سوى الله ،

    و انا هنا لن اتطرق إلا لمفتاحين من المفاتيح التى ادعى الإسلام إنها من مفاتيح الغيب المستأثر بهم الله فى علمه وحده لا يطلع عليهم نبياً و لا قديساً}

    قلت :
    يا مسكين لن تتطرق الا لمفتاحين فقط !!!!!!!!!!!!!
    اظنك تفعل هذا رأفة بالمسلمين حتى لا يصابوا بالخبل من قسوة عبقريتك
    ايها الملحد الجاهل
    ان الله عز و جل يتحدث عن الامور الغيبية و التى لا يعلمها احد غيره
    فاذا اراد الله سبحانه و تعالى ان يخرج علمه من عالم الغيب الى عالم الشهادة .
    علم هذا العلم من شاء من عباده سبحانه ملك مقرب او نبي مرسل
    فافهم يا من تضحك من جهلك الامم
    وقد بدا لى ان انقل رد احد علمائنا الافاضل و هو الدكتور / محمد كالو
    و قد قام بالرد على هذه الفرية بقوة و سعة علم

    قال :
    لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله


    شبهة تقول : كيف تقولون بأن علم ما في الأرحام يختص بالله وحده ، وقد يعلم الأطباء –اليوم- ما في رحم المرأة هل هو ذكر أم أنثى؟

    وللرد على هذه الشبهة المتهافتة :

    : "إِنّ اللّهَ عِندَهُ عِلْمُ السّاعَةِ وَيُنَزّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الأرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مّاذَا تَكْسِبُ غَداً وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنّ اللّهَ عَلَيمٌ خَبِيرٌ"[لقمان:34].

    ولا يعارض القرآن معرفة الطب حالياً ببعض أحوال الجنين، لأن المحجوب هو العلم المحيط به قبل أن يُخلَّق.
    وإذا توصلوا بواسطة الآلات الدقيقة للكشف عما في الأرحام، والعلم بكونه أنثى أو ذكراً، فهذا لا يعارض الآية، حيث إن الآية تدل على أمر غيبي هومتعلق علم الله تعالى في هذه الأمور مقدار مدته في بطن أمه وحياته وعمله ورزقه، وشقاوته أو سعادته، وكونه ذكراً أم أنثى وذلك قبل أن يخلَّق، أما بعد أن يُخلق فليس العلم بذكورته أو أنوثته من علم الغيب؛ لأنه بتخليقه صار من علم الشهادة، إلا أنه مستتر في الظلمات الثلاث التي لو أزيلت لتبين أمره.
    قال ابن كثير:
    "هذه مفاتيح الغيب التي استأثرالله تعالى بعلمها فلا يعلمها أحد.. فعلم وقت الساعة لا يعلمه نبي مرسل ولا ملك مقرب.. وكذلك إنزال الغيث لا يعلمه إلا الله، ولكن إذا أمر به علمته الملائكة، ومن يشاء الله من خلقه، وكذلك لا يعلم ما في الأرحام مما يريد أن يخلقه تعالى سواه،ولكن إذا أمر علمته الملائكة، ومن شاء الله من خلقه، وكذا لا تدري نفس ماذا تكسب غداً، وما تدري نفس بأي أرض تموت.. وقد وردت السنة بتسمية هذه الخمس مفاتيح الغيب " . اهـ [ تفسير ابن كثير : 3/454].


    وإذا كانت الآية لا تتناول ما بعد التخليق، وإنما يراد بها ما قبله فليس فيها ما يعارض ما قيل من العلم بذكورة الجنين وأنوثته
    .
    وفي قوله تعالى:

    "اللّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلّ أُنثَىَ وَمَا تَغِيضُ الأرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ وَكُلّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍعَالِمُ الْغَيْبِ وَالشّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ" [الرعد:8-9].

    أكدت الآية الكريمة قصر العلم التفصيلي المسبق بكل مقدر الحدوث قبل وقوعه على الله تعالى وحده، لكنها جمعت لله تعالى وحده ما هو بالنسبة للبشر غيب لم يقع بعد، فضلاً عما هو شهادة متحقق الحدوث, وراعت ترتيب علم الله تعالى بالغيب بالنسبة للبشر ليناظر غيض الأرحام وترتيب العلم بالشهادة ليناظر زيادتها, ويعرف هذا الأسلوب عند اللغويين باسم
    " اللف والنشر"
    ويعني أن الأرحام تغيض قبيل تخلّق الجنين وازديادها, وبالفعل ينقبض الرحم ويغور للداخل قبل وقوع الإخصاب، وتشكل الخريطة الوراثية، ولا يمكن لأحد حينئذ سوى الله تعالى وحده العلم بخصائص الجنين أو ذكورته وأنوثته ، لأنه لازال في عالم الغيب.


    ويذكر أن رجلاً كان عند الحجاج بن يوسف الثقفي منجماً؛ فأخذ الحجاج حصيات بيده قد عرف عددها فقال للمنجم: كم في يدي؟ فحسب فأصاب المنجم.
    فأغفله الحجاج وأخذ حصيات لم يعدهن فقال للمنجم: كم في يدي؟ فحسب فأخطأ، ثم حسب أيضاً فأخطأ؛ فقال: أيها الأمير، أظنك لا تعرف عدد ما في يدك؟
    قال : لا
    قال : فما الفرق بينهما ؟
    فقال:
    إن ذاك أحصيته فخرج عن حد الغيب، فحسبت فأصبت،
    وإن هذا لم تعرف عددها فصار غيباً، ولا يعلم الغيب إلا الله تعالى
    من تفسير القرطبي عند قوله تعالى :
    وما كان الله ليطلعكم على الغيب )) آل عمران


    إذن هناك فرق كبير بين الغيب والشهادة.


    وكذلك فعل (تَغِيضُ) منسوب في الآية الكريمة إلى (الأرْحَام)،
    وفي مقابل الازدياد خاصة يفيد كما في اللغة الغور والنقصان, وكذلك في القرآن الكريم قوله تعالى:
    "وَقِيلَ يَأَرْضُ ابْلَعِي مَآءَكِ وَيَسَمَآءُ أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَآءُ" [هود:44].
    وقال تعالى:
    "أَوْيُصْبِحَ مَآؤُهَا غَوْراً فَلَن تَسْتَطِيعَ لَهُ طَلَباً" [الكهف:41].

    ويقول تعالى أيضاً:
    " قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَآؤُكُمْ غَوْراً فَمَن يَأْتِيكُمْ بِمَآءٍ مّعِينٍ" [الملك:30].

    قال ابن منظور في لسان العرب:
    " غاض الماء يغيض غيضاً.. نقص أو غار"

    لسان العرب (7/201)].

    والخلاصة :
    أن الله تعالى يعلم مستقبل ومصير الإنسان المقبل الذي لم يتخلق بعد حال غيض الأرحام تماماً كما هو حال زيادتها بعد تخلقه.


    ويأتي الحديث النبوي الشريف مؤيداً نسق القرآن الكريم في قصر الغيب المطلق عن علم البشر على حال غيض الأرحام قبل تخلق الجنين دون حال ازديادها بعد تخلقه؛ ففي الحديث الذي رواه البخاري عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي
    قال:
    "مفاتيح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله، لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولايعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله)"
    رواه البخاري.

    وقد ورد في الحديث أن الملائكة تعلم بحال الجنين منذ بدء تكون النطفة, ففي الحديث الذي رواه البخاري أيضاً : عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي قال: إن الله عز وجل وكل بالرحم ملكاً يقول:
    يا رب نطفة، يا رب علقة، يا رب مضغة. فإذا أراد أن يقضي خلقه، قال: أذكر أم أنثى؟ شقي أم سعيد؟ فما الرزق والأجل؟ فيكتب في بطن أمه "
    متفق عليه .


    يقول الشيخ عبد المجيد الزنداني :
    "وإذن هناك نصوص قد بينت بجلاء أن الأمر المحجوب عن علم غير الله إنما هو في مرحلة ما قبل تكون الجنين، فعلمنا أن الأرحام قبل أن تزداد حتى يراها كل المحيطين بالحامل تعاني من حالة تقلص وانكماش وغور ونقصان, وفي تلك الفترة حال الجنين المرتقب محجوب عن علم غير الله تعالى.., (فهو) مفتاح من مفاتيح الغيب يفتح على أبواب مغلقة، ولا يملكه دون الخالق سبحانه أحد.. وأما حمل الغيض على دم الحيض (أو السقط) فلا يتفق مع كونه مفتاحاً للغيب لأنه لن ينشأ منه جنين, وبإجماع علماء المسلمين مفتاح الغيب متعلق بالإنسان الذي سيخلق وقد تقرر فيعلم الله تعالى أن له مستقبلاً مغيباً وليس دم الحيض (أو السقط) كذلك.
    وفي مرحلة الغيض يستحيل على إنسان أن يعرف صفات الجنين المقبل.. ولو جئت بصفين؛ وقلت: أناسأصنع من هذه الأحجار بناء، هل سيعلم أحد السامعين يقيناً أيكون من الصفين مدرسة أم مستشفى؟ فيلا أم عمارة ؟
    هكذا الجنين في مرحلة الغيض لا يعلم أحد -غير الله تعالى بما سيكون عليه حاله".اهـ
    [من مقالات الشيخ عبد المجيد الزنداني].

    انتهى كلام د / محمد كالو

    لدى بضع كلمات بعد هذا الشرح الوافى
    اولا يقول تعالى ( ان الله عنده علم الساعة )
    اى ان الله وحده و لا احد غيره يعلم علم الساعة
    ثانيا يقول تعالى ( و ينزل الغيث )
    لم يقول و عنده علم الغيث بل قال ( و ينزل الغيث ) انتبه
    و ما القصود بقوله تعالى ( الغيث )
    ثالثا يقول تعالى ( و يعلم ما فى الارحام )
    لم يقول و عنده علم ما فى الارحام بل قال ( و يعلم ما فى الارحام )

    رابعا يقول تعالى ( و ما تدرى نفس ماذا تكسب غدا )
    هذا نفى لإدراك كل ما يقع تحت مسمى (نفس) للكسب
    اى ان الله وحده و لا احد غيره يدرى عن الكسب شيئا

    و ما المقصود بقوله تعالى ( الكسب )

    خامسا يقول تعالى ( و ما تدرى نفس باى ارض تموت )
    هذا نفى لإدراك كل ما يقع تحت مسمى (نفس) لمكان موته
    اى ان الله وحده و لا احد غيره يدرى عن الموت شيئا

    سادسا ما المقصود من قوله الارحام و لماذا نقصر المعنى على رحم المراة مع ان اللفظة جائت بصيغة الجمع
    لا اعلم
    ايها الملحد تامل فى هذا التفصيل السابق ثم اخبرنى هل مازالت ( و يعلم ما فى الارحام ) من ضمن التناقضات بين العلم و الدين الاسلامى

    يقول الملحد
    (- ينزل الغيث :ها نحن اليوم نعرف انها ستمطر اليوم مثلاً من الجريدة او من النشرة الجوية او من الانترنت .. شخصياً تأتينى كل يوم رسالة على موبايلى بأخبار الطقس ..

    بل و استطاع العلماء كذلك ان ينزلوا أمطاراً صناعية من السماء بفضل العلم )

    ما هذا الكلام المضحك
    البشر على اختلاف ثقافاتهم و تنوع اوطانهم اتفقوا على اطلاق النكات و السخرية من نشرة اخبار الطقس التى يتحدث عنها الملحد و كانها من المسلمات و الحقائق المقدسة
    فكم من مئات بل الاف المرات التى يطلع علينا علماء الطقس !!و يدعون سقوط الامطار يوم كذا و كذا فتاتى الاحداث بتكذيبهم .
    ثم ان هنالك امر اخر يحاول الملحد ان يوهمنا ان الاية تتحدث عن المطر فقط و لكن الامر خلاف ذلك .
    الغيث ما هو ؟
    الغيث لغة يعنى
    المعجم الوجيز – مجمع اللغة العربية –
    غاث – غاثه الله – غوثا : نصره و اعانه
    اغاثهم الله برحمته : كشف شدتهم
    اغاثهم بالمطر : ارسله عليهم
    الغوث : الإعانة و النصرة
    نكتفى بهذا .
    اذن الله سبحانه و تعالى ينزل الغيث اى ينزل النصر اى ينزل الاعانة اى ينزل الرزق اى ينزل المطر .
    فالغيث اسم جامع لكل ما ينزل من السماء من رزق .
    المطر رزق و النصر رزق و الاعانة رزق و كشف الشدة رزق. افهم

    ثم ما الذى يمنع علمائك من ان يحيلوا الصحارى الى جنان خضراء بمطرهم الصناعى
    الذى تزعم بفضل العلم
    ( مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآَبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا (5)الكهف


    (أَمْ مَنْ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أَءِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (64) قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (65) بَلِ ادَّارَكَ عِلْمُهُمْ فِي الْآَخِرَةِ بَلْ هُمْ فِي شَكٍّ مِنْهَا بَلْ هُمْ مِنْهَا عَمُونَ (66) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَئِذَا كُنَّا تُرَابًا وَآَبَاؤُنَا أَئِنَّا لَمُخْرَجُونَ (67) لَقَدْ وُعِدْنَا هَذَا نَحْنُ وَآَبَاؤُنَا مِنْ قَبْلُ إِنْ هَذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (68) قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ (69) وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُنْ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ (70) وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (71) قُلْ عَسَى أَنْ يَكُونَ رَدِفَ لَكُمْ بَعْضُ الَّذِي تَسْتَعْجِلُونَ (72) وَإِنَّ رَبَّكَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَشْكُرُونَ (73) وَإِنَّ رَبَّكَ لَيَعْلَمُ مَا تُكِنُّ صُدُورُهُمْ وَمَا يُعْلِنُونَ (74) وَمَا مِنْ غَائِبَةٍ فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ (75)) النمل

    صدق الله و صدق رسول الله (وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُنْ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ (70)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    http://www.anti-ahmadiyya.org


    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    متى 10:34 "لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض. ما جئت لألقي سلاما بل سيفا”

  4. #14
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اقتباس

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وحده الخالق الرازق له الاسماء الحسنى و الصفات العلى
    سبحانه و تعالى عما يشركون

    الشبهة الثانية
    ثانيا : :(إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير ) (لقمان:34)
    شكرا لك أخى العزيز على تفنيد هذه الشبهه و جارى تفنيد باقى الشبهات باسلوب علمى ومن مصادرهم .

  5. #15
    الصورة الرمزية $$KHALED$$
    $$KHALED$$ غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    211
    آخر نشاط
    11-04-2012
    على الساعة
    05:06 AM

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    http://www.anti-ahmadiyya.org


    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    متى 10:34 "لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض. ما جئت لألقي سلاما بل سيفا”

  6. #16
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    للرفع

  7. #17
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    للرفع
    و جزاكم الله خيرا
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  8. #18
    الصورة الرمزية islam_hawk
    islam_hawk غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    156
    آخر نشاط
    27-01-2011
    على الساعة
    10:55 PM

  9. #19
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    للرفع

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    158
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2014
    على الساعة
    01:07 AM

    افتراضي

    جزاكم ربي الجنة يارب

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

الرد على الملحدين فى التناقضات الواضحة بين العلم والاسلام ! صوت النمل استمع اليه الأن


LinkBacks (?)

  1. -
    Refback This thread
    06-04-2016, 11:40 PM
  2. .. -
    Refback This thread
    01-01-2015, 07:08 PM
  3. !
    Refback This thread
    22-10-2013, 07:41 PM
  4. !
    Refback This thread
    14-10-2013, 03:13 PM
  5. !
    Refback This thread
    25-08-2013, 05:58 AM
  6. !
    Refback This thread
    03-08-2013, 05:16 AM
  7. !
    Refback This thread
    14-07-2013, 12:57 AM
  8. 07-04-2013, 12:22 AM
  9. 21-03-2013, 02:45 PM
  10. 21-02-2013, 02:01 PM
  11. 08-11-2012, 02:09 PM
  12. 29-10-2012, 03:40 PM
  13. 09-10-2012, 02:42 AM
  14. 06-10-2012, 07:40 PM
  15. 10-09-2012, 08:15 PM
  16. 01-09-2012, 02:00 PM
  17. 10-08-2012, 10:40 AM
  18. 24-05-2012, 02:50 AM
  19. 02-01-2012, 08:39 AM
  20. 07-06-2011, 07:16 AM
  21. 07-04-2011, 04:40 PM
  22. 25-02-2011, 11:03 PM
  23. 02-10-2010, 02:27 PM
  24. 29-09-2010, 10:43 PM
  25. 14-09-2010, 11:03 PM
  26. 28-07-2010, 12:46 AM
  27. 25-07-2010, 04:39 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد الكامل على الملحدين .. فى أرشيف التناقضات المزعوم بين العلم وصحيح الدين !
    بواسطة احمد مناع في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 08-04-2013, 08:05 PM
  2. الرد على الملحدين فى التناقضات بين العلم و الاسلام ...تحديد جنس الجنين!!
    بواسطة احمد مناع في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 20-05-2012, 10:58 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-07-2011, 08:20 PM
  4. اخر ما توصل اليه العلم
    بواسطة نوران في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-02-2009, 11:13 PM
  5. استمع صوت النمل ( سبحان الله )
    بواسطة نورة في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 18-02-2009, 08:42 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على الملحدين فى التناقضات الواضحة بين العلم والاسلام ! صوت النمل استمع اليه الأن

الرد على الملحدين فى التناقضات الواضحة بين العلم والاسلام ! صوت النمل استمع اليه الأن