بحضور الدكتور مهندس "محمد معمر القذافي" وأمين جمعية الدعوة الإسلامية الدكتور "محمد أحمد الشريف" أقيم في جمعية الدعوة الإسلامية العالمية حفل بهيج ظهر يوم الخميس 22-04-2010م أشهر خلاله لاعب فريق المدينة لكرة القدم العاجي ((ستيفان دي بول)) والمواطن النيجيري ((اوستين اوديا)) أسلامهما أمام الدكتور مهندس "محمد معمر القذافي".

كما حضر الحفل عميد كلية الدعوة الإسلامية ومدراء الإدارات وعدد من طلاب الجمعية ورئيس وأعضاء الاتحاد الليبي لكرة القدم وأمين وأعضاء اللجنة الإدارية لنادي المدينة الرياضي الثقافي الاجتماعي بطرابلس وعدد من المهتمين بالمجال الرياضي.

وأعرب الدكتور مهندس "محمد معمر القذافي" عن الامتنان لاعتناق هذا الرياضي الدين الإسلامي... متمنيا أن يعوض إعلان العديد من الرياضيين والمدربين الوافدين إلى الجماهيرية العظمى أسلامهم، كل السلبيات الموجودة في الرياضة.

وقال ((أن الوسط الرياضي سعيد بدخول اللاعب ((استيفان دي بول)) الذي اختار اسم (سـعيد) إلى الإسلام وهو ليس أول رياضي من الرياضيين الذين أتوا من خارج الجماهيرية العظمى واسلموا، هناك العديد من الرياضيين السابقين في كل الألعاب والمدربين، ونحن قد ننظر بأن هناك مساوي وبعض السلبيات في الرياضة، : ولكن إسلام بعض الرياضيين الوافدين للحركة الرياضية في ليبيا يعوض كل السلبيات التي في الرياضة ويجعلنا نفخر بوجودنا في هذا القطاع))

وأضاف ((الحمد لله أن عدد المهتدين إلى الإسلام من الوسط الرياضي بدأ يزداد، وعلينا أن نبذل جهوداً كثيرة في دعوة الإخوة الموجودين معنا في الوسط الرياضي وغيره من الأوساط إلى الإسلام)).

وأوضح الدكتور مهندس"محمد معمر القذافي" في كلمته بأن وجود الأخ الأخر لظروف العمل بالجماهيرية، كان والحمد لله طوق النجاة ومنقذه لكي يتحول إلى الإسلام الدين الصحيح الدين الخاتم لكل الأديان.

وأعرب عن الأمل في أن يكونا إن شاء الله قدوة لغيرهما من زملائهما من الشباب المسلم في الوسط الذي يتواجدان فيه.

ثم قام الدكتور مهندس "محمد معمر القذافي" بتلقين اللاعب العاجي "استيفان دي بول" والمواطن النيجيري "اوستين اوديا" بالشهادتين، وبعد أن نطقا بالشهادتين تعالت الهتافات الله أكبر....الله أكبر... من قبل الحاضرين.

وأهدى الدكتور مهندس "محمد معمر القذافي" مصحف القرءان الكريم مترجماً إلى اللغة الإنجليزية وعدد من الكتب الدينية للاعب "استيفان دي بول" والذي اختار اسم (سـعيد)، ومصحف القرءان الكريم مترجما إلى اللغة الفرنسية وعدد من الكتب الدينية للمواطن "اوستين اوديا" والذي اختار اسم (موسـى).

ثم أدى الدكتور مهندس "محمد معمر القذافي" وأمين عام جمعية الدعوة الإسلامية والمهتدين الجدد والحاضرين صلاة الظهر لهذا اليوم.

المصدر