الرجاء المساعدة في الرد حول بشارات النبي في العهد القديم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرجاء المساعدة في الرد حول بشارات النبي في العهد القديم

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: الرجاء المساعدة في الرد حول بشارات النبي في العهد القديم

  1. #1
    الصورة الرمزية فريد التونسي
    فريد التونسي غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    18-02-2011
    على الساعة
    02:21 AM

    افتراضي الرجاء المساعدة في الرد حول بشارات النبي في العهد القديم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    اخوتي الكرام أنا في حوار مع نصراني حول بشارات نبينا الكريم في العهد القديم و بالتديد

    سفر إشعياء 21 عدد 13-16

    13وحي من جهة بلاد العرب.في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين. 14هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان ارض تيماء وافوا الهارب بخبزه. 15فانهم من امام السيوف قد هربوا.من امام السيف المسلول ومن امام القوس المشدودة ومن امام شدة الحرب. 16فانه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الاجير يفنى كل مجد قيدار


    فكان رد النصراني كالاتي:

    ولا : نتفق انها تخص بلاد العرب المذكورين في النبؤة ( الددانيين و سكان ارض تيماء و قيدار )



    ثانيا : جاءت هذه النبؤة في سياق عدة نبؤات تبدأ بالجملة (وحي من جهة ..) وتبدأ بالنبؤة الخاصة بمملكة بابل ( راجع النبؤات من سفر اشعياء نفسه الاصحاحات من 15 الى 23 ) وخاصة بداية الاصحاح نفسه التي تبدأ بالجملة ( وحي من جهة برية البحر ) اي البلد التي تقع على الخليج الفارسي ( او العربي ) والمقصود بها مملكة بابل (اختارت بعض الترجمات ان تكتب " وحي من جهة بابل") .



    ثالثا : كل هذه المدن المذكورة هي الواقعة على خط تجارة بابل مع المدن المحيطة حولها (راجع حزقيال 27: 21)



    رابعا : النبؤة تعطي لزمن تحقيقها مدة سنة ( كسنة الاجير ) تحسب هذه السنة من زمن اطلاق النبؤة على فم النبي اشعياء .



    خامسا : النبؤة في اجمالها تخبر المدن المحيطة ببابل بملاقاة الهاربين اليها بالخبز والماء ، فهي تتكلم عن هجوم يقع على هذه البلاد وبدراسة النبؤات المتتابعة لاشعياء نفهم ان الهجوم من بابل على اورشليم هو الغاية المقصودة من النبؤات ، فهم المعنيين بتلقي النبؤة والتحذر منها .



    سادسا : النبؤة ايضا تكررت على لسان النبي ارميا ، فذكرت كل البلاد التي يشملهم الهجوم الواقع من مملكة بابل على كل البلاد المحيطة بهم ، ( راجع ارميا 25 : 9 – 27) ، اضع هنا بداية الفقرة التي تتكلم عن ارسال الله لمملكة بابل ، ثم اسماء الشعوب التي سوف يهجم عليها ، لاحظ ان بلاد العرب واورشليم من ضمن المعنيين بهذه النبؤة في نفس التوقيت وبنفس المملكة (بابل) وبنفس الملك ( نبوخذنصر) .


    سابعا : النبؤة اذا لا تتحدث عن بلاد العرب وحدها الا ضمن مجموعة كبيرة من البلاد المحيطة بمملكة بابل والمعنية بالهجوم عليها والاستيلاء عليها في زمن وبواسطة ملك واحد هو ( نبوخذ نصر ) والذي ذكرت النبؤات اسمه تحديدا .




    ثامنا : نفهم من الكتاب المقدس نفسه ان النبؤة الخاصة ببلاد العرب ، قد تحققت بالفعل في مدة السنة من اطلاقها على فم اشعياء، ويخبر عن تحقيقها النبي ارميا ( 49 : 28 – 30)


    واخيرا ، فهل بعد هذا الوضوح ان النبؤة لا تخص نبي من بلاد العرب ولا هجرة من مكة الى المدينة ، فالموضوع اصبح الان واضحا ان النبؤة عن هجوم مملكة بابل على المدن المحيطة بها ( وتصادف ان بلاد العرب هي احدى هذه البلدان) ، وقد اخبر الكتاب المقدس ان النبؤة تم تحقيقها في مدة سنة من اطلاقها .





    هذا كل ماقاله النصراني، فالرجاء المساعدة على تفنيد كل هذا الكلام

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    191
    آخر نشاط
    06-04-2011
    على الساعة
    10:49 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخى فى الله على هذه الربطة
    http://www.al-maktabeh.com/ar/list.php?cat=2
    ستجد ان شاء الله مجموعة من الكتب بها رد حول ذلك الموضوع منها محمد رسول الله فى التوراة والانجيل وهذا الكتب بها وثائق توجد صحة هذه البشارة بالرسول عليها الصلاة والسلام

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    191
    آخر نشاط
    06-04-2011
    على الساعة
    10:49 AM

    افتراضي

    كما ستجد الاجابة ايضا انشاء الله على هذه الربطة من المنتدي الخاصة ببشارات الرسول فى العهد القديمة
    سلسلة .. "خمسون بشارة .. بالنبي محمد .. في العهد القديم .. والجديد"

  4. #4
    الصورة الرمزية islam_hawk
    islam_hawk غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    156
    آخر نشاط
    27-01-2011
    على الساعة
    10:55 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يا اخي هذه قناة توجد فيها فيديوهات لحوار النصاري

    ويوجد فيديو يخدم هدفك ^_^

    حلقة فيها شماس سابق وأسلم وهي مخصصه للبشارات عن النبي الكريم محمد

    هذا رابط القناة وتجد الحلقة في منتصفها

    http://www.youtube.com/user/islamhawk

    اسمها البشارات بالنبي الكريم .... أتمني أن تفيدك وخصوصا ان المعلومات من شماس سابق

    ويعرف كل كبيرة وصغيره في هذا الشأن

    تحياتي

  5. #5
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ...............
    أخي الكريم ما ورد في النص الأصلي لهذه النبوءه بمجموعها ، وردت النبوءه والبشاره بالذات عن بلاد العرب بالقول " وحيٌ في بلاد العرب " بينما الأُخريات ما ورد هو " وحيٌ من جهة " .
    .....
    أما ما ورد من تجيير لهذه النبوءه والبشاره ، على أنها تتحدث عن هجوم يقع على بلاد العرب ، فهذا لم يثبت وبالمُقارنات التاريخيه لا وجود لهُ ، فماذا يعني " سقطت سقطت بابل " ، ثُم متى فنى مجدُ قيدار ، اليس بعد معركة بدرٍ الكُبرى ، وبالتالي كُل ذلك يندرج بخلق أي شيء ولو بالتزوير ، وذلك لإنكار سيدنا مُحمد وعدم الإعتراف به وبرسالته ، ولذلك هذه البشاره واضحه وواضحٌ ما تتحدث عنهُ وهي : -
    ********
    ورد في أشعياء الإصحاح 21 " وحيٌ من جهة برية البحر (البحر الأحمر) . كزوابع في الجنوب عاصفةٍ يأتي من البرية من أرضٍ مخوفةٍ ( أرض الجزيره العربيه) قد أعلنت لي رؤيه قاسيه . لأنه هكذا قال لي السيد . إذهب أقم الحارس بما يرى . فرأى ركاباً أزواج فرسان . ركاب حمير . ركاب جمال . وهو ذا ركابٌ من الرجال أزواجٌ من الفرسان . فأجاب وقال سقطت سقطت بابل وجميع تماثيل اللهتهَا كسرها إلى الأرض وحيٌ من جهة دومه (دومة الجندل وهي مدينه لا زالت كما هي في شمال السعوديه ، سُميت بدومه نسبة لأحد أبناء سيدنا إسماعيل عليه السلام ) ) صرخ إلي صارخٌ من سعير يا حارس من الليل . وحيٌ من جهة بلادْ العَرَبْ (والنص العبري ألأصلي يقول وحيٌ في بلاد العرب ، وليس وحيٌ من جهة بلاد العرب). في الوَعرِ في بِلادِ العَرَبِ تبيتين يا قوافل الددانيين (من ذُرية إسماعيل) . هاتوا ماءً لملاقاة العطشان يا سكان ارض تيماء" مدينه لا زالت في شمال الجزيره العربيه ، وهي على طريق الحج " وافوا الهارب بخبزه . فإنهم من أمام السيوف قد هربوا . من أمام السيف المسلول ومن أمام القوس المشدوده ومن أمام شدة الحرب . فإنه هكذا قال لي السيد في مدة سنةٍ كسنةِ الأجير يفنى كل مجد قيدار (أحد أبناء إسماعيل) . وبقية عدد قسي أبطال بني قيدار ثِقلٌ لأن الرب إله إسرائيل قد تكلم "( ذُرية قيدار من أبناء إسماعيل) .
    .........
    في مُدة سنه كسنة الأجير ، والأجير يمكث في ترقب وانتظار وجد واجتهاد ، ليجني ثمر عمله ، وشوق لإنتهاء هذه المُده ، وهذا ما كان من نبي الله ورسوله من جد واجتهاد لنُصرة دين الله ، وأنتظارٍ وترقبٍ هو وصحابته وكانت مشيئة الله أنه خلال عام كان نصر الله بفتح مكة وانتهاء مجد قيدار ، بعد معركة بدرٍ الكُبرى وبعد هروب من بنوا مجد قيدار على غير الإيمان بالله ووحدانيته ، من أمام السيف المسلول والقوس المشدوده وشدة الحرب التي لم يروا مثلها في بدرٍ الكُبرى ، وما ذاقوا من العطش والجوع ، بعد حجب آبار بدر عنهم ، وانتهاء عنجهية قُريش والكُفار واستسلامهم ، ودخول رسول الله مكة فاتحاً مُنتصراً مُظفراً ، ودخول الناس في دين الله أفواجا ، فجاءت البُشرى من الله .
    ..
    {إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ }{وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً }{فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّاباً }النصر1-3
    ...........
    وبرية البحر هي البريه المُحاذيه للبحر الأحمر ، والتي تقع فيها برية فاران ودومة الجندل وتيماء والمدينه المُنوره ومكه المُكرمه ، ووادي الرؤيا هو وادي القمر في جنوب الاُردن وما يٌقابله من الجهه الغربيه من برية فاران جنوب بئر السبع ، ويُعتبر ذلك شمال الجزيره العربيه ، ويستمر أشعيا في نبوءته ورؤياه حتى يصل لوصف معركة مؤته ومعركة بدرٍ الكُبرى ومعارك غيرها ، وبالذات معركة بدر وانتهاء مجد قيدار خلال عام ، وما ذاقه كُفار قُريش من عطش لحجب المُسلمين الماء عنهم بعد ردم آبار بدر ( وادي الرؤيا يوم شغبٍ ودوسٍ وارتباكٍ ، نقبُ سور وصُراخ إلى الجبل – قول عُمر يا سارية الجبل الجبل -...إلخ )، والزوابع والغُبار الذي أحدثه خالد بن الوليد في معركة مؤته ليسحب جيشاً مكون من ثلاثة ألاف مُقاتل أرعب وقاتل مائتي الف مُقاتل ، والزوابع التي أحدثتها خيول المُجاهدين لنشر الإسلام ، وكانوا كالعواصف مُحدثين الزوابع في معاركهم وغزواتهم .
    ..........
    أشعيا النبي عليه السلام أين كان يسكن اليس في القُدس(أُورشليم) أين تقع البريه بالنسبه له ولمسكنه ولمن معه ، اليست في الجنوب له ، والأرض المخوفه هي الصحراء الأرض الخاليه من الناس المخيفه والمُخوفه الموحشه ، رُكاب الجمال من هُم غير العرب ، ومن هُم الرُكبان والفُرسان الذين أسقطوا بابل والعراق كُلها ، وانهوا عبادة الآلهه والتماثيل وكسروها غير فُرسان الإسلام .
    ...........
    وحيٌ من جهة دومه ، وهي "دومة الجندل" مدينه شمال السعوديه ، وسُميت نسبة لأحد أبنا سيدنا إسماعيل عليه السلام وهو دومه وهي في شمال الجزيره العربيه ولا زالت بنفس الإسم في المملكه العربيه السعوديه ، ويوضحها أكثر أشعيا وضوح لا جدال فيه وحيٌ من جهة بلاد العرب ، ومن هو غير مُحمد تلقى الوحي من الله في بلاد العرب ، الددانيين أين كانت مساكنهم غير شمال الجزيره العربيه في مدائن صالح ، والمناطق الوعره المُحاذيه للبحر الأحمر ، ليأتوا بالماء لمُلاقاة العطشان من فُرسان المُسلمين وبالخُبز لمن هو جائع هُم وسُكان تيماء ، أثناء فتوحاتهم ومرورهم من تيماء ، أرض تيماء اليست في الجزيره العربيه مهبط الوحي وعلى طريق الحجيج لبيت الله الحرام ، وتيماء ودومة الجندل لا زالت من المُدن المُهمه في شمال " الجزيره العربيه" السعوديه ، من هو السيف المسلول غير خالد بن الوليد وسيوف الله التي سُلت بوجه من يقف في وجه توحيد الله ، الم يفنى مجد قيدار وهم العرب ( من نسل قيدار إبن إسماعيل عليه السلام ) في مكة وما حولها وسُلطانهم ومجدهم ، إنتهى خلال عام بعد أن قويت شوكة الدوله التي أقامها هذا النبي صاحبُ الوحي .
    .......
    أتمنى أن نكون قدمن في هذه العُجاله شيء من التوضيح
    ....
    أخيك ومُحبك في الله : - عمر المناصير......29 جمادى الأول 1431 هجريه

  6. #6
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي


    النبوءة تتكلم عن هجرة النبي صلى الله عليه وسلم .. وعن غزوة بدر




    هذه الخريطة منقولة من نسخة الترجمة العربية المشتركة


    - وأهم شيئ في تلك النبؤة "في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار" لقد حدثت معركة بدر الكبرى وقد نصر الله سبحانه وتعالى فيها نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم في العام الثاني للهجرة وكانت بداية فناء أمجاد قيدار الجاهلية واعتنق جميعهم الإسلام فيما بعد "وبقية عدد أبطال بني قيدار تقل" لقد قُتل 70 من صناديد قريش يوم بدر وفي هذا يقول القرآن "وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ بِبَدْرٍ وَأَنْتُمْ أَذِلَّةٌ فَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ"

    - ولنبدأ الآن في التعليق على النبوءة .. "وحى من جهة بلاد العرب ".. ترجمتها الصحيحة بالعبريه مسا بعرب .. أي وحي بجهة العرب .. و من الطريف أن النصارى يقولون ان هذه الجمله تكررت كثيرا في الكتاب المقدس "وحى من جهة كذا" .. بخصوص بابل وموآب ودمشق ومصر وغيرها ويقولون فهل ظهر انبياء من هذه الجهات ايضا؟ .. ونرد عليهم بان النصوص ليست واحدا فى اللغه العبريه فكلها تقول مثلا "مسا مصريم" وحى من جهة مصر "مسا بابل" وحى من جهة بابل .. لكن فى بلاد العرب مسا بعرب حرف الباء هذا غير موجود الا فى هذه النبوءه فقط ، ولا يمكن القول انها مصادفة.
    فالترجمه الدقيقه لعبارة "مسا بعرب" نبوءة بالعرب بينما الترجمه الدقيقه لعبارة "مسا مصريم" نبؤه عن مصر

    - يقول ادم كلارك فى تعليقاته
    the word massa is generaly prefixed and its object without a preposition as in massa Babl except in this prophecy حتى قال انها قد تكون محرفه corrupted

    - و هذه النقطه من خطورتها حذفها اليهود فى التوراه السبعينيه اليونانيه

    - يحاول بعض النصارى زورا وبهتانا تحويل النبوءة على المسيح بن مريم عليه السلام .. فيقولون إن الكلمة المذكورة هي Ereb وليس
    Arabia وأن النبوءة تتحدث عن سرجون وحملته على جزيرة العرب وأنا أقول لهم .. كل الترجمات تقول Arabia .. وليس كما تقولون أنتم Ereb؟

    Isaiah 21:13 King James Version

    The burden upon Arabia. In the forest in Arabia shall ye lodge, O ye travelling companies of Dedanim.

    - ثانيا: سرجون جاء سنة 2200 قبل الميلاد واشعياء كان سنة 750 ميلادية فسرجون كان قبل اشعياء ب 1500 سنة .. هل اشعياء يتنبئ عن الماضي؟ .. ما هذا .. بعد أن صورتم الأنبياء بالزناة وعبدة الأوثان واللصوص وابناء الزناة .. تتهمونهم بالغباء والتخلف العقلي؟

    في عهد الحضارة الأكادية أسس القائد الأكادي سرجون الأول"2350 إلى 2200 ق.م .. الدولة الأكدية على أنقاض مملكة سومر، ويرجع أصل الأكاديين إلى العرب المهاجرين من شبه الجزيرة العربية. وامتدت دولة الأكاديين لتشمل كل منطقة الهلال الخصيب تقريبا وبلاد العيلاميين وبعض الأناضول. وتقبل الأشوريون الحضارة الأكادية لقربها منهم . وقد اشتهر الأكاديون بصناعة البرونز. وفي سنة 2200 قبل الميلاد سقطت الدولة الأكادية إثر غارات الغوتيين والقبائل الجبلية الأخرى.
    فكلامكم كله باطل .. فهل اشعياء يتنبأ بالزمن الماضي؟

    - ثم أنتم تدعون أن الكلمة هي Ereb وليست Arabia فما رأيكم لو نرجع للنص العبري حتى نكشف الكذب.
    מַשָּׂא, בַּעְרָב: בַּיַּעַר בַּעְרַב תָּלִינוּ, אֹרְחוֹת דְּדָנִים.


    ولننظر للكلمة العبرية ערב
    والتي نجدها في قاموس Strong’s Hebrew and Greek Dictionaries

    Arab
    وما هو معناها؟
    the people inhabiting the country east and south of Canaan, the nomadic desert Bedouins
    Arabians, Arabs

    Isa 21:13 The burden upon Arabia. In the forest in Arabia shall ye lodge, O ye travelling companies of Dedanim.

    - ثم في الترجمات التالية لاحظ الفرق بين الكلمات المستعملة باللغة الانجليزية .. والترجمة العربية الغير صادقة:

    The burden of Egypt. Behold, the LORD rideth upon a swift cloud, and shall come into Egypt: and the idols of Egypt shall be moved at his presence, and the heart of Egypt shall melt in the midst of it.
    Isaiah 19:1 King James Version
    الترجمة العربية
    "وحي من جهة مصر. هوذا الرب راكب على سحابة سريعة وقادم الى مصر فترتجف اوثان مصر من وجهه ويذوب قلب مصر داخلها" اش 19: 1

    The burden upon Arabia. In the forest in Arabia shall ye lodge, O ye travelling companies of Dedanim.
    Isaiah 21:13 King James Version
    الترجمة العربية الغير صادقة
    "وحي من جهة بلاد العرب. في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين" اش 21: 13

    الترجمه الصحيحه لكلمة يعر العبريه هى واحة. ثم هل كلمة Forest الانجليزية تعني الوعر؟ إن ترجمة الحياة الجديدة تترجمها أشجار .. وترجمها قساوسة النصارى العرب إلى وعر .. والصحارى؟

    Isaiah 21:13 New Life Version

    The special word about Arabia: You must stay the night among the trees of Arabia, O traveling people of Dedanim
    .

    الترجمة العالمية الجديدة تترجها إلى اشجار كثيفة "thickets" .. وقساوسة العرب يترجمونها في الصحارى؟!

    Isaiah 21:13 New International Version
    A Prophecy Against Arabia
    An oracle concerning Arabia:
    You caravans of Dedanites, who camp in the thickets of Arabia
    ,

    - ثم اين الأشجار الكثيفة أو الواحة .. في جزيرة العرب ايها النصارى؟ .. تقع المدينة المنورة في سهل خصب ، يحيط بها النخيل والمزروعات ، التي تسقى من الآبار ذات المياه الغزيرة ، وأعذب المياه هناك ، مياه أبار العتيق ، وكان يسكن المدينة بعض اليهود الذين هاجروا إليها من فلسطين وأشهرهم : بنو النضير ، وبنو قريظة، وبنو قينقاع، الذين أقاموا فيها أقاموا فيها الحصون والقصور ، وعملوا مع أهل الحجاز في التجارة على ربا يأخذوه منهم، أما يهود خيبر وتيماء ووادي القرى، فإنهم هاجروا من بلاد اليمن ، فبنوا أيضا القلاع والحصون، و كما ابتلى الله المسلمين في مكة بالمشركين، كذلك ابتلاهم في المدينة باليهود، الذين كانوا على خلاف دائم مع العرب، والذين كانوا يهددونهم بقرب ظهور بنبي جديد، يؤمنون به ، حيث إنهم كانوا أهل كتاب، والعرب وثنيون، فلما جاء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، إلى المدينة كفروا به ولم يؤمنوا برسالته حسدا وبغيا، فكيف تكون الرسالة في ولد إسماعيل عليه السلام؟

    - ثم من الذي كان ينتظر النبي محمد فوق وبين النخيل اثناء هجرته؟ .. إليكم هذه القصة العجيبة: قال عبد اللـه بن سلام الذي كان يهوديا واسلم: لمّا سمعت رسـول اللـه صلى اللـه عليه وسلم عرفت صفتَهُ واسمَهُ وزمانه وهيئته، والذي كنّا نتوقع له، فكنت مُسِرّاً صامتاً عليه حتى قدم رسـول اللـه صلى اللـه عليه وسلم المدينة، فلمّا قَدِمَ نزل بقباء في بني عمرو بن عوف، فأقبل رجل حتى أخبر بقدومه، وأنا في رأس نخلة لي .وعمّتي خالدة بنت الحارث تحتي جالسة فلمّا سمعتُ الخبر بقدوم رسـول اللـه صلى اللـه عليه وسلم كبّرت ، فقالت لي عمّتي حين سمعت تكبيري: "لو كنتَ سمعت بموسى بن عمران قادماً ما زدت !؟" قُلتُ لها : "أيْ عمّة، هو واللـه أخـو موسـى بن عمران وعلى دينـه، بُعِـثَ بما بُعِثَ به فقالت لي: أيْ ابن أخ، "أهو النبي الذي كُنّا نُخبَرُ به أنه بُعث مع السّاعة؟" فقلت "نعم". فأسلم عبد الله بن سلام وعمته خالدة بنت الحارث.


    - قوافل الددانيين : وددان قرب المدينة النبوية المنورة. ويأمر الوحي الذي تلقاه أشعيا أهل تيماء أن يقدموا الشراب والطعام لهارب يهرب من أمام السيوف ، ومجيئ الأمر بعد الإخبار عن الوحي الذي يكون من جهة بلاد العرب قرينة بأن الهارب هو صاحب ذلك الوحي الذي يأمر الله أهل تيماء بمناصرته : " هاتوا ماءًا لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء وافوا الهارب بخبزه": ان الاعداد تصف المكان بانه تمر به القوافل ورمز له بالددانيين نسبة لددان من نسل ابراهيم من قطوره التكوين 25 " 1- 3 اى ان هذا المكان تمر به قوافل العرب وهو امر يتفق مع المدينه ايضا وكلنا يعرف هذا من السيرة النبويه اذ ان قوافل قريش كانت تمر فعلا بالقرب من المدينه وكانت سببا فى معركة بدر.

    - وأرض تيماء منطقة من أعمال المدينة، وفيها يهود تيماء الذين انتقل معظمهم إلى يثرب. فأهل يثرب من اليهود هم من أهل تيماء المخاطبين في النص. وكان تاريخ مخاطبة اشعياء لاهل تيماء في هذا الاصحاح هو النصف الأخير من القرن الثامن قبل الميلاد. ويفيد الوحي إلى إشعيا أن الهارب هرب ومعه آخرون:
    - "فإنهم من أمام السيوف قد هربوا": .ثم يذكر الوحي الخراب الذي يحل بمجد قيدار ابن اسماعيل بعد سنة من هذه الحادثة ، مما يدل على أن الهروب كان منهم ، وأن عقابهم كان بسبب تلك الحادثة : " فإنه هكذا قال لي السيد الله : في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار ، وبقية عدد قسي أبطال بني قيدار تقل " وتنطبق هذه البشارة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهجرته تمام الانطباق ، فقد نزل الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم في بلاد العرب في مكة والمدينة. وهاجر الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة من أرض بني قيدار قريش الذين كانوا قد عينوا من كل بطن من بطونهم شاباً جلداً ليجتمعوا لقتل محمد ليلة هجرته فجاء الشباب ومعهم أسلحتهم فخرج الرسول مهاجراً هارباً فتعقبته قريش بسيوفها وقسيها كما تذكر العبارة :

    - "فإنهم من أمام السيوف قد هربوا، من أمام السيف المسلول، ومن أمام القوس المشدودة " ثم عاقب الله قريشاً أبناء قيدار بعد سنة ونيف من هجرته صلى الله عليه وسلم بما حدث في غزوة بدر من هزيمة نكراء أذهبت مجد قريش، وقتلت عدداً من أبطالهم : " كما قال لي الله : في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار ، وبقية عدد قسي أبطال بني قيدار تقل " وقد ورد فى سفر ايوب 7 : 1 "أليس جهاد للانسان على الارض وكأيام الاجير ايامه" اذن ايام الاجير هى مثل ايام الانسان على الارض ، وهذا يشير بصورة ما الى التقويم البشرى اى ان السنه من سنين الاجير هى سنه بشريه عاديه وتؤكد العبارة أن هذا الإخبار وأن هذا التبشير بنزول الوحي ببلاد العرب ، وبعثة النبي صلى الله عليه وسلم وما يجري له من هجرة ونصر هو بوحي من الله : " لأن الرب إله إسرائيل قد تكلم " وهل هناك نبي هاجر من مكة إلى المدينة واستقبله أهل تيماء غير محمد هل نزل وحي في بلاد العرب غير القرآن؟‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍! وهل هناك هزيمة لقريش بعد عام من الهجرة إلا على يد رسول الله في غزوة بدر؟! إن هذه البشارة تدل على صدق رسالة محمد، وأنها إعلان إلهي عن مقدمه ينقلها أحد أنبياء بني إسرائيل اشعياء وبقي هذا النص إلى يومنا هذا على الرغم من حرص كفرة أهل الكتاب على التحريف والتبديل.

    - "يا أهل تيماء" تيماء مدينة تقع شمال المدينة المنورة وسميت كذلك نسبة إلى تيما بن إسماعيل وقد كان يسكنها اليهود لأنهم كانوا يتوقعون ظهور النبي وكانوا يقولون لأهل المدينة "إن نبيا يظهر فينا نقتلكم به قتل إرم وعاد"اما تيماء ولاحظ ان الترجمه خطأ لان الصواب هو (تيما) بالعبريه ولا توجد همزة فى آخرها

    - يقول بارنز عنها فى شرحه: ان تيما تقع على الطريق الذى تقطعه القوافل من مكه الى دمشق اذن فتيما هذه واحه فى بلاد العرب تقع على الطريق بين مكه ودمشق وتمر بها القوافل التجاريه .. وهنا في تلك الأعداد أمر من الله سبحانه وتعالى لهم باتباع محمد صلى الله عليه ويقول حزقيال " لذلك هكذا قال السيد الرب وامد يدي على ادوم واقطع منها الانسان والحيوان واصيرها خرابا من التيمن والى ددان يسقطون بالسيف" حزقيال 25:13

    - ومن المعروف أن بني اسماعيل كانوا يسكنون في جزيرة العرب وذلك ثابت في الكتاب المقدس ففي سفر التكوين 25 :13-18 "وهذه اسماء بني اسماعيل باسمائهم حسب مواليدهم. نبايوت بكر اسماعيل وقيدار وأدبئيل ومبسام ومشماع ودومة ومسّا وحدار وتيما ويطور ونافيش وقدمة. هؤلاء هم بنو اسماعيل وهذه اسماؤهم بديارهم وحصونهم اثنا عشر رئيسا حسب قبائلهم. وهذه سنو حياة اسماعيل. مئة وسبع وثلاثون سنة.واسلم روحه ومات وانضمّ الى قومه. وسكنوا من حويلة الى شور التي امام مصر حينما تجيء نحو اشور. امام جميع اخوته نزل "

    - "العطشان والهارب بخبزه" هو صلى الله عليه وسلم عندما هاجر من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة "فإنهم من أمام السيوف قد هربوا" أمر الله سبحانه وتعالى رسوله بالهجرة من مكة إلى المدينة هرباً من بطش قريش عندما تسلحوا بسيوفهم وحاصروا بيته لقتله ولكن الله سبحانه وتعالى نجاه منهم.

    - يتساءل بعض النصارى "هل النبي هاجر أم فر هاربا" .. حتى ينفي عنه "فَاحْمِلَوا يَا أَهْلَ تَيْمَاءَ الْمَاءَ لِلْعَطْشَانِ، وَاسْتَقْبِلُوا الْهَارِبِينَ بِالْخُبْزِ، لأَنَّهُمْ قَدْ فَرُّوا مِنَ السَّيْفِ الْمَسْلُولِ" وأنا أقول له نعم النبي صلى الله عليه وسلم فر من أمام اربعين مشركا كلهم يمسكون بسيوفهم أمام منزله .. وهرب منهم بإذن الله ولم يفلحوا في أن يمسكوا به .. وأنا أرد عليهم من الكتاب المقدس ففي سفر الخروج 15:2 .. "فسمع فرعون هذا الامر فطلب ان يقتل موسى. فهرب موسى من وجه فرعون وسكن في ارض مديان وجلس عند البئر" .. وفي أعمال الرسل 29: 7 "فهرب موسى بسبب هذه الكلمة وصار غريبا في ارض مديان حيث ولد ابنين" .. موسى النبي ورجل الله هرب .. هل اسقطتم النبوة عن موسى ايها النصارى؟ بل إن يعقوب قيل أنه هرب في سفر هوشع "وهرب يعقوب الى صحراء ارام" .. فهل تبرأتم من يعقوب؟

    - يقول النصارى بان المقصود هنا هو الهاربين من بنى قيدار من امام نبوخذنصر البابلى الذى سلطه الله عليهم طبقا لكلام ارميا 49 : 28 – 29
    "قال الرب قوموا اصعدوا الى قيدار اخربوا بنى المشرق "
    و هناك 3 نقاط لتفنيد هذا المعتقد:
    1- سلط الله نبوخذ نصر على بنى قيدار كما يقول ارميا فلماذا اذن يأمر اهل تيما بانقاذهم واسعافهم واستضافتهم بالماء والزاد؟
    2- عندما امر الله البابليين بهذا الامر قال "اخربوا بنى المشرق "وابناء قيدار فى جنوب غرب بابل وليسوا فى المشرق منها ابدا واذا قلنا ان المقصد هو المشرق بصورة عامه فهذا ايضا خطأ لانه اذا كانت بلاد العرب هى المشرق فماذا يطلق على بلاد الفرس والهند والصين وهى كلها معروفه للبابليين واليهود فى تلك العصور
    3- ما يذكره بارنز نفسه عن مسألةالحرب على قيدار وانه بعد عام سيقل ابطالهم يقول لا نستطيع ان نحدد حدثا تاريخيا دقيقا يشير لهذا.


    - ثم ما علاقة تدمير نبوخذنصر لتيماء بالنبؤة .. و بحمل الماء والخبز من أهل تيماء للفارين .. وبعدها بسنة كسنة الأجير .. يفنى مجد قيدار ويقل عدد ابناء قصي؟ ثم لماذا جعلتم سنة الأجير تطول كيفما شئتم؟

    - ثم إني أقول لكم إنه بدخول نبوخذنصر لم يفنى مجد قيدار .. بل إنهم استولوا على جزيرة العرب وحكموها .. وكانت لهم اليد العليا على جزيرة العرب .. حتى جاءت غزوة بدر وبعد ذلك الفتح الإسلامي.

    - يقول النصارى متحدثين عن معارك حدثت قبل مجيئ اشعياء بأكثر من سبعين سنة "و من الأمثلة على ذلك ما ذكرته المصادر الآشورية التي ترجع إلى شلمنصر الثالث ( 824 – 858 ق.م ) و التي تشير إلى معارك دارت بينه و بين ( جندبو) ملك العرب الذي كون مع عدد من الملوك الآراميين حلفا لرد الهجوم الآشوري في موقعة قرقر"

    فما علا قة ذلك بالنبؤة .. التي ستأتي بعد عام من ملاقاة الهارب بالماء والخبز .. فاشعياء جاء بعد تلك الحروب التي تتحدثون أنتم عنها بحوالي مائة عام .. 750 قبل الميلاد .. أم أن اشعياء كان يتنبأ قبل أن يولد؟

    - بل ويقول بعض النصارى أن هذه نبوءة ليهود تيماء للخروج بالماء والخبز لملاقاة يهود المدينة الفارين من أمام النبي محمد .. بتفسيركم ايها النصارى أليس هذا وعد من الله بنجاة يهود تيماء الذين جاءوا خصيصا لملاقاة النبي الذي كانوا يظنوه منهم إذا هم سمعوا لكلام الله؟ .. وإنهم لما عصوا الله نفذ الله وعده فيهم حينما لم يؤمنوا بعبده الرسول الكامل "اشعياء42:19" .. ففي اشعياء 15:65 "وَتتركون اسمَكُمْ لَعْنَةً عَلَى شِفَاهِ مُخْتَارِيَّ، وَيُمِيتُكُمُ الرَّبُّ وَيُطْلِقُ عَلَى عَبِيدِهِ اسْماً آخَرَ" أليس الله هو الذي سمى "المسلمين"؟

    - ثم كلمتي الأخيرة .. كتاب تترجم فيه نفس الكلمة إلى "الصحارى .. والوعر .. والأشجار .. والأشجار الكثيفة .. والغابات" .. هل هذا كتاب يعتمد عليه؟!
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من اجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لاينقص ذلك من آثامهم شيئا"

الرجاء المساعدة في الرد حول بشارات النبي في العهد القديم


LinkBacks (?)

  1. 23-03-2011, 09:41 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الفرق بين إله العهد القديم وإالفرق بين اله العد القديم والعهد الجديد مله العهد الجديد
    بواسطة ابراهيم الصياد في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-05-2014, 01:05 PM
  2. الرجاء الرد على شبهة زواج النبي من السيدة عائشة
    بواسطة نصير الدين في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 09-11-2012, 10:42 AM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 07-03-2010, 10:09 PM
  4. الرجاء المساعدة في الرد على احد النصارى
    بواسطة ((أسيرالزمان)) في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-02-2010, 04:06 PM
  5. بشارات العهد القديم بمحمد صلى الله عليه وسلم - عربي
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-12-2009, 02:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرجاء المساعدة في الرد حول بشارات النبي في العهد القديم

الرجاء المساعدة في الرد حول بشارات النبي في العهد القديم